البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

وقفة مع زواج الشيعة من المصريات

كاتب المقال الهيثم زعفان - مصر   
 المشاهدات: 19211 Azeg333@yahoo.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كثيراً ما يفد رجال من جنسيات عربية متعددة للزواج من المصريات، ثم يعود إلى بلدته إن كانت البلدة آمنة، أو يبقى في مصر إن كانت دولته تشهد حروباً أو توترات، وقد قدرت الحكومة المصرية عدد زيجات المصريات من الجنسيات غير المصرية بأكثر من 40 ألف زيجة، ولا حرج في ذلك طالما ارتضينا خلق الزوج، وكان الزواج شرعياً، وحقوق النساء محفوظة، لكن كم عدد الأسر المصرية التي تهتم بكون العريس سنياً أم شيعياً؟. وكم عدد الأسر التي تتحرى عن ذلك وتطمئن له كما تطمئن على حقوق العروس المالية؟.

العريس يحمل جنسية دولته العربية، ومسجل في هويته أنه مسلم، ولربما صلى مع جماعة المسلمين فترة إقامته في مصر، لكن! وبعد أن يحصل على العروس المصرية السنية، وينتقل إلى بلدته يعود إلى مذهبه الشيعي الذي لم يغادره إلا تقية.
قصص كثيرة عن مصريات مسلمات سنيات تزوجن من عرب شيعة، ففعل بهن ما لم يكن يتوقعنه، واستسلمن لحالهن بعد أن تخلى عنهن الأهل والأحباب.

لذلك فإن هناك العديد من المخاطر العقدية لهذا الزواج على المجتمع المصري وأفراده وهويته منها:

1- يمثل هذا الزواج ثغرة شيعية لاختراق المجتمع المصري شيعياً من خلال عقد ميثاق غليظ مع المرأة المصرية السنية لا ينفك إلا بإمرة الزوج الشيعي، وفي ذلك خطورة بفتح قنوات اتصال شيعية خفية، شديدة الخصوصية، ومعقدة التغلغل والانتشار تبعاً لبلدة المرأة.
2- هناك خطورة على المرأة المصرية السنية ذاتها بتحولها للمذهب الشيعي، خاصة وأنها لا تكون محصنة التحصين الشريعي اللازم لفهم الفروق المذهبية، إضافة إلى تواجدها في محيط ومناخ عائلي شيعي ييسر عملية تشيع الزوجة المصرية السنية، لتأتي المرأة المصرية السنية بعد ذلك بضلالات قد تخسر معها آخرتها.
3- تفاجأ الفتاة المصرية بعد زواجها من الشيعي بممارسات جسدية مقززة هي عند الشيعي مسألة عقدية، وعند السني أمر محرم، لتظل الفتاة المصرية عذراء لأشهر بل لسنوات رغم استغلالها الجسدي.
4- إذا قدر وكان هناك أبناء من هذه المرأة المصرية فالغالب أنهم يكونون شيعة بحكم القبلية، وهؤلاء الأبناء الشيعة بمثابة مسمار في ظهر المجتمع المصري، فأحد أجنحتهم مصري لكن ولاؤهم شيعي، ودخولهم وتواجدهم في مصر مبرر فهم عند أخوالهم، لكن يبقى أنهم شيعة ولذا يتوقع منهم أي شئ لصالح الجانب الشيعي.
5- على المدى البعيد وإذا لم يكن هناك صد وغلق لهذه الثغرة الشيعية، فسيكون هناك تعكير شيعي في المياه السنية المصرية النقية سيتكلف إزالته وتطهير المياه مجهودات كبيرة.

من هنا ينبغي تدقيق الأسر المصرية كثيراً في مسألة مذهب الزوج شيعي كان أم سني، وذلك قبل إتمام أي زيجة مع أحد من الجنسيات العربية سواء كان مقيم في مصر أو وافد للزواج، وأن تحذر كثيراً من أن ينطلي عليها تقية العريس، وذلك حتى نحافظ على دين بناتنا وعفة نسائنا وهوية أبنائنا وتماسك وطننا.

**********
ينشر بالتوازي مع موقع المصريون


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مصر، شيعة، دعاية، غزو فكري، تشيع، زواج،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 3-08-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  كتائب القسام ومعركة العبرية
  تساؤلات لبايدن قبل توريط أمريكا في حرب فلسطين
  الغرب ومعركة الرحم
  تساؤلات مشروعة حول تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الأمة الإسلامية
  وقفة مع اصطلاح "زواج البارت تايم"
  أكذوبة الإلزامية في اتفاقيات المرأة الأممية
   العمل الإغاثي وتقنية الطائرات بدون طيار
  قراءة في كتاب: التوجهات العنصرية في مناهج التعليم "الإسرائيلية"- دراسة تحليلية (*)
  تربويات المحن
  كتاب المصطلحات الوافدة وأثرها على الهوية الإسلامية، مع إشارة تحليلية لأبرز مصطلحات الحقيبة العولمية
  مشروع تحرير المرأة في مائة عام (6)
  العالم يتجه نحو تشجيع زيادة النسل!
  مشروع تحرير المرأة في مائة عام (5)
  وقفات مع مصطلح "السينما الإسلامية"
  مشروع تحرير المرأة في مائة عام (4)
  مشروع تحرير المرأة في مائة عام (3)
  مشروع تحرير المرأة في مائة عام (2)
  مشروع تحرير المرأة في مائة عام (1)
  المرأة السورية وفشل الحركة النسوية
  الزكاة والإغاثة ... استحقاق أم َمنّ ؟
  على غرار الرسوم الدنماركية جريدة الأهرام تصدم مشاعر المسلمين برسم كاريكاتوري يسئ للإسلام ويحرف كلام الله
  بيزنس الكتاب الجامعي
  ساويرس وفضيحة التنصت على المحادثات وبثها فضائياً
  أسطورة كسر الضلع !
  التمويل الشيعي والطابور الخامس
  المجاهرون بالإفطار في رمضان بلا عذر
  لماذا انضم العوا لهيئة الدفاع عن خلية حزب الله؟
  مخاطر الفضائيات الشيعية على عقيدة أهل السنة
  الشيعة ولعبة تغيير المناهج الدراسية السنية
  وقفة مع زواج الشيعة من المصريات

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  29-12-2012 / 02:33:23   حسن شكر
عراقي شيعي عاشق لمصر

من اين لك هذا يا سيدي؟
انا عراقي شيعي، و انت في هذا المقال تعري الشيعة من اي ولاء وطني، انسيت المليونين و نصف جندي من عراقيين بكل اطيافهم؟ و هل تعتقد اننا نسى دم اولادنا؟ مثل ما انت سني و الولاء مصري و ليس سعودي ليس عندك الحك انت تجردني من وطنيتي و انتمائي بحجة اننا اعذاء الاسلام.

المشكلة هي الحصار الثقافي الذي يحتصرنا من الاعلام المضاد، الشيعة في العراق يتزوجون من سنة و السنة يتزوجون من شيعة و الطائفة ليست هي حمض ننوي تورثه، و انما هو عن قناعة الابن او البنت بما تراه ممثلا لها، و لطالما نجد ابن شيعي و الاخر سني، قناعة شخصية و بالنهاية هو مسلم و ليس صهيوني.

نحن لسنا بكفرة، و معلوماتك عن المذهب مغلوطة، ارجو التاكد من مصادر التشرع حتى لا تظلم احد......... اما عن مصر فاني لاعشق ترابها، تشردنا في شتا بلاد العرب و ما اكرمنا احد مثلكم ايهالمصريون، كرم الفقراء عندكم يخجلني حين اتذكرها....... و اعلم يا سيدي لكوننا مسلمون معناها ما يجمعنا هو اكثر ما يفرقنا، و ارجو منك ان تفرق بين العلويين، و الصفويين و الشيعة، فنحن لسنا واحد قطعا..... و حتى الشيعة القذرين انما هم يمثلون اشخاص و ليس مذهب معين.......... و استمحيك عذرا انت تلحظ الفرق بين المذهب السني المعتدل و السلفي و كذلك الشيعة.......... كفانا تفرقة.

  9-07-2010 / 11:24:23   ناصر بن محمد
الزواج ستر للمسلم

اذا كان الشيعي قد تزوج من سنية وبموافقة اهلها وبمصارحته لهم انه سني ثم يتبدل الحال بعد ان يسافر فما هو ذنب الزوجة , اتتخلى عنه وتترك اولادها ,او ان تستمر معه وتستمر هي على مذهبها افضل مما تقوم بما يهدد حياتها والافضل ان ناخذ الفتوى من شيخ سني واحزركم بان الفتوى الشيعية هي شيطانية فهم كالاعداء للمسلمين .

  22-11-2009 / 09:10:21   مصرى _ جزائرى _ مسلم
مصر و الجزائر

الله وهب الانسان العقل ادن فالانسان عاقل )
هب الشعب المصرى و الجزائرى لمباراه كرة قدم اصبح الانتماء و الوطنيه كره ويل لكم يا امه الكره .........
الجزائر شعب فقير تفعل به حكومته الافاعيل و تتخلص منه عند اللزوم بزجه فيما يلهيه عن مطالبه بحياه كريمه و قد نجحت الحكومه ....
مصر شعب معدب و قد نجح الجميع بالهائه ايضا بالكوره
مكافاه الاعبين فى المباراه الاولى تكفى تكاليف الزواج لاكثر من نصف مليون شاب او بناء مصنع لتشغيل ٤ الاف عاطل او مستشفى لعلاج المرضى او..................
هدا غير الكثير من المخالفات الشرعيه التى تحدث فى المباريات
ايها العرب المسلمون افيقوا اول من تكلم عن الاعتداءات فى الجزائر شركه اوراسكوم التى يملكها ساويرس اعقلوا .......فتشوا عن اصابع اليهود و الايرانيين اثابكم الله
افيقوا مصر عقدت مجلس حرب لاجل مباراه و كاان الكرامه المصريه لم تجرحها السلطات الاسرائيله بضرب رفح
و الكرامه الجزائريه جرحتها مباراه و كاانها لم تجرح بعلمانيه الدوله و التحكم الفرنسى و البطاله و الفقر
(بلاش خيبه فوقوا قبل المصيبه الاكبر ) و الله ما تفعله الازمات هده الا التغطيه على ما هو اكبر فى الايام القادمه و الله يستر

  4-08-2009 / 01:50:05   فينيق
حرام على الشيعي .. حلال على الوهابي

السلام عليكم اخ زعفان ...
لم تقل لنا يا اخ زعفان مالذي يجبر مصريّة على الزواج من عربي .. و هناك الملايين من الشباب المصري بلا زواج ؟؟؟ ليس هناك باءة
لم تقل لنا يا اخ زعفان ما هو مصير ابن المصريّة من الوهابي .. و قبل ذلك ما مصير هذه المصريّة التي تزوجت ممن ينظر الى المراة من ناحية واحدة
لم تقل لنا ما هو مصير الطفل من الزواج السياحي .. و الزواج العرفي .. و من جديد الوناسة ...
يا اخ زعفان ... هل هذه مشكلة ( الزواج في مصر ) ؟؟؟ و الا هو خاطرة نكتبها ، و نمشي؟؟؟
و على الهامش ... لقد ظهر كذب عملية التشييع في مصر ، و تبين انّها فبركة اعلام نظام .. فهل نتحدث الان عن عملية جديدة .. و عماذا ستدقق العائلة المصرية التي تعيش في هوامش ، و عشوائيات القاهرة ، و باقي المدن المصريّة
و هل تخلصنا من كل مشاكل العنوسة ، و الدعارة ، و ظلم ، و اغتصاب النساء المصريات في الشارع .. و تهميشهن ، و اوضاعهن الصحيّة السيئة .. و نومهن بالشوارع ، و زيادة عدد اللقطاء .. و نتحدث بحرقة عن موضوع زواج المصرية بشيعي من غير جنسيّة ... ثم ماذا عن زواج المصريين من صهيونيات ؟؟؟
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عمر غازي، محمد شمام ، أحمد بوادي، د - صالح المازقي، عراق المطيري، حسن الطرابلسي، محمد الياسين، صفاء العراقي، د.محمد فتحي عبد العال، كريم السليتي، رمضان حينوني، محمد أحمد عزوز، طلال قسومي، الهادي المثلوثي، فهمي شراب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، عبد الغني مزوز، حسن عثمان، فتحي الزغل، محمود طرشوبي، د. خالد الطراولي ، رافع القارصي، يحيي البوليني، مصطفي زهران، أ.د. مصطفى رجب، رحاب اسعد بيوض التميمي، محمد يحي، محمود فاروق سيد شعبان، أشرف إبراهيم حجاج، مجدى داود، سامح لطف الله، أحمد ملحم، فوزي مسعود ، إسراء أبو رمان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، جاسم الرصيف، كريم فارق، محمود سلطان، د- محمد رحال، أحمد الحباسي، د. عبد الآله المالكي، د - عادل رضا، سعود السبعاني، إيمى الأشقر، منجي باكير، د. طارق عبد الحليم، إياد محمود حسين ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مراد قميزة، علي عبد العال، عمار غيلوفي، نادية سعد، محمد اسعد بيوض التميمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، المولدي الفرجاني، سيد السباعي، ياسين أحمد، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د- محمود علي عريقات، خبَّاب بن مروان الحمد، ماهر عدنان قنديل، الناصر الرقيق، د - المنجي الكعبي، د. أحمد محمد سليمان، خالد الجاف ، صلاح الحريري، صباح الموسوي ، أبو سمية، صالح النعامي ، رضا الدبّابي، رافد العزاوي، رشيد السيد أحمد، د - مصطفى فهمي، أنس الشابي، د. مصطفى يوسف اللداوي، محمد العيادي، د - محمد بنيعيش، وائل بنجدو، عبد الله الفقير، د - الضاوي خوالدية، د- جابر قميحة، عبد الرزاق قيراط ، عواطف منصور، تونسي، مصطفى منيغ، عبد الله زيدان، ضحى عبد الرحمن، عزيز العرباوي، حسني إبراهيم عبد العظيم، حاتم الصولي، محرر "بوابتي"، صفاء العربي، يزيد بن الحسين، سامر أبو رمان ، سليمان أحمد أبو ستة، سلام الشماع، د. عادل محمد عايش الأسطل، فتحـي قاره بيبـان، سلوى المغربي، د - شاكر الحوكي ، فتحي العابد، محمد الطرابلسي، صلاح المختار، الهيثم زعفان، د- هاني ابوالفتوح، حميدة الطيلوش، علي الكاش، أحمد النعيمي، محمد عمر غرس الله، د. أحمد بشير، د. صلاح عودة الله ، سفيان عبد الكافي، د - محمد بن موسى الشريف ، العادل السمعلي،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة