البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

لماذا سربت واشنطن أخبار مفاوضاتها مع المقاومة ؟

كاتب المقال خالد عزيز الجاف - برلين    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6658


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


عندما جاء بايدن إلى العراق مبعوثا من قبل اوباما لغرض إتمام "المصالحة الوطنية",وهو في الطريق لمح إلى أن المصالحة يجب أن تشمل الجميع بما فيهم البعثيين وطبعا لم يخبرهم بأنهم قد اجتمعوا مع بعض فصائل المقاومة في تركيا لقد جعلوا هذا الأمر سرا حتى أتمام نهاية المفاوضات وإعلان المبادئ التي لم يتفق لحد ألان عليها الطرفان , طبعا انزعج المالكي وحزبه من هذا التصريح,لأنهم لا يتصالحون مع من تلطخت أيديهم بدماء العراقيين لان أيادي العملاء في المنطقة الخضراء نظيفة بالإيمان ,هكذا يقولون . وأضاف المالكي "لن تكون هناك محادثات بين الحكومة الأمريكية وأي من ممثليها وبين هؤلاء القتلة" وفق منطقه الخائب. تعقيبا على هذه التصريحات في حضرة سيدك اوباما والتي تقول فيها بأنك لن تتفاوض مع ألقتله.. طبعا كنت تعني قتله جنود الاحتلال وعملائه هنا أود أن أقول بأنك القاتل الرئيسي وأتباعك وليس غيركم.. انك قاتل في وضح النهار وفي عمليه قتل ضد الأبرياء من الشعب العراقي الذين تعتقلهم كل يوم وترفض بإطلاق سراحهم وتتهمهم بالإرهابيين بدون تقديم الأدلة والوقائع والإثباتات سأثبت لك بالدليل القاطع بأنك متهم بالقتل بنظر القانون وليس في نظري ويجب أن تقدم للمحاكمة عاجلا أم أجلا.

وسبق إن تفوّه المالكي بأكاذيب وأباطيل حاول من خلالها تشويه الحقائق ووصفه لرجال البعث بـ (العقول الملوثة). بينما هم الذين يحملون تلك العقول الملوثة بجراثيم التشيع ألصفوي الطائفي القائم على أساليب اللطم والبكاء والنواح على حدث مضى عليه 1400 سنة والبعيد كل البعد عن روح التشيع الإسلامي الجعفري الصحيح. أننا لسنا بصدد الرد على هذه العقلية البائسة وهذا الوصف الذي ينّم عن تخلف قائله المعتنق لفكر طائفي بغيض.

السفارة الأميركية في بغداد أرسلت إلى مكتب نوري المالكي نسخة أصلية من بروتوكول التفاوض بين وكالة الاستخبارات الأميركية والمجلس السياسي للمقاومة العراقية، برعاية وضمانة تركية. الأمريكان أيضا سربوا إلى وسائل الإعلام أخبار عن اجتماعهم مع قادة بعض فصائل المقاومة ثم أعلنوا الخبر بصورة مباشرة على فضائية قناة الجزيرة مما أثار الرعب في صدر المالكي وحاشيته من زيباري والحكيم وقادة الأكراد ويؤكد مصداقية مقدمات لقاءا علنيا مع احد قادة المقاومة وهم يعلنون بأنه قد تم توقيع بروتوكول "سري" بين الطرفين !!, كلمات تثير الشك فعلا!!, مما جعلت أقدام المالكي ترتجف والعرق يتصبب من جبينه واختفى الدم من وجهه,ماذا يفعل والعرش يوشك أن يُسحب من تحت مقعده, بظهور المقاومة فجأة على الفضائيات وهم يتكلمون بكل طلاقة ولا يخشون قانون المالكي ضد الإرهاب والإرهابيين ماذا يقول وأحلامه توشك أن تنهار على رأسه بعد إن شعر ألهالكي بوجود اجتماعات بين المقاومة والحكومة الأمريكية وان عقد مثل هذه الاجتماعات في تركيا دليلا ملموسا على اعتراف أمريكا بالمقاومة العراقية ورجالها الإبطال وهذه الاجتماعات قد أربكت الوضع في حكومة المليشيات الطائفية في المنطقة الخضراء وقد احتج وهو يرتجف خوفا من شروط المقاومة وموقفها الصلب في طرح هذه الشروط. فقد دلت المباحثات بين الطرفين وبدون علم حكومة المنطقة الخضراء وعصاباتها الطائفية.وقد أثبتت سرية هذه الاجتماعات كذب ماقاله سامي العسكري النائب واحد مساعدي المالكي عندما ذكر :" لا اعتقد بان هناك أية اجتماعات، والأميركيون لايستطيعون التفاوض بشيء من ذلك بدون وجود الحكومة العراقية ".

إن المقاومة قد فندت أكاذيب ألهالكي بأن المقاومة العراقية على وشك الاندحار من شدة ضربات قوات الأمن وجيشهم المهزوز ، وأكد المالكي ضمنا انه تحدث بهذا الأمر مع اوباما. وأوضح انه تلقى الضمانة ولكن فقط للاستهلاك المحلي كما أعلن بايدن في رده على تصريحات علي الخطيب بأنه في حال حصلت محادثات مع متمردين فهي ستترافق مع شروط وطبعا لم يلعن إن هذه الشروط هي وفق ماتطلبه المقاومة العراقية وليس وفق شروط عملاء الاحتلال، لأنه أصلا إن رجال المقاومة ليسوا معنين بالمفاوضة مع حكومة المنطقة الخضراء. وأضاف ألهالكي أن الحكومة الأمريكية والرئيس باراك اوباما قالا لنا إنهما لن يتساهلا مع أولئك الذين يقتلون جنودا عراقيين وجنودا أمريكيين ومواطنين عراقيين. فهل أمريكا تريد إن تتفاوض مع مقاومة سلمية فأين هذه المقاومة السلمية ؟ إذن لتذهب أمريكا وتتفاوض مع جحوش المهدي وقائدهم المختبئ في إيران فهم الذين قتلوا الشعب العراقي في المساجد واختطفوا المواطنين العراقيين من أهل السنة في الشوارع ثم قتلهم وإلقاء بجثثهم في المزابل والطرقات ، فلا حاجة لأمريكا إن تتفاوض مع المقاومة الحقيقية التي قدمت الشهداء من اجل تحرير العراق من براثن الاحتلال، وإذا لم يذعن اوباما إلى شروط المقاومة فعليه إن يردد قوله عندما استقبل المالكي في واشنطن وهو يحذر ه من «أيام صعبة أمامنا» مشيراً إلى أنه «ستكون هناك هجمات على قواتنا والقوات العراقية وبعد إن شعر من خطورة هذا اللقاءات بين الطرفين احتج على الأمريكان كأن الأمر بيده وهو الأمر والناهي فراح يلمح للأمريكان بأنه سيترك الباب مفتوحا أمام استمرار الوجود العسكري الأمريكي في العراق إلى ما بعد الموعد النهائي الذي حدده البلدان لانسحاب أخر جندي أمريكي من البلاد بموجب الاتفاقية الأمنية التي وقعها الطرفان، فقد قال رئيس حكومة المضيعة الخضراء إنه من الممكن أعادة النظر بهذا الاتفاق.

أما المتحدث الرسمي بأسم المجلس السياسي لـ(المقاومة العراقية) علي الجبوري فقد أكد على مصداقية الوثيقة الخاصة بـ(البروتوكول) بين إل C.I.A. والمجلس السياسي لـ(المقاومة العراقية) تمهيداً لانقلاب عسكري وشيك للإطاحة بحكومة المالكي وقال علي الجبوري: أن التفاوض ليس بديلاً عن العمل العسكري إنما نحن مصممون على أن العمل العسكري مستمر ولن يتوقف حتى خروج أخر جندي أمريكي من ارض العراق ولكن عندما رأينا عدم جدية الجانب الأمريكي لتحقيق أهداف وطموحات ورغبات الشعب العراقي والتي قدمتها على شكل شروط للتفاوض مع الأمريكان أوقفنا هذه القضية. وأكد أيضا إن هذا البروتو كول جاء لتنظيم العملية التفاوضية وان يكون مقدمة للخوض في العملية الانتخابية والعملية التفاوضية مع الجانب الأمريكي ولكن لما رأينا المماطلة وعدم الجدية في تحقيق الطلبات والشروط التي قدمها توقفت اللقاءات.وتجدد اللقاءات مرتبط عودة الجانب الأمريكي موافقته على الشروط التي قدمناها. ثم بين بأن المقاومة لم ترض أصلا بدخول الحكومة العراقية في هذه المفاوضات لأننا أردنا أن نتفاوض مع صاحب القرار في العراق وهو الاحتلال الأمريكي! ولم نتصل بالحكومة العراقية لأننا لا نعتبرها حكومة ذات سيادة وذات قرار وذات شرعية لأنها أتت بانتخابات مزورة ونتجت عن عملية سياسية مبنية على أساس باطل!

ومن أهم ما جاء في بنود هذا (البروتوكول) مايلي :
الأول: هو الاعتذار الرسمي من الحكومة الأمريكية للشعب العراقي وتعويضه عما لحق به من أضرار مادية ومعنوية.
الثاني: هو إصلاح النظام السياسي الموجود في العراق وإحداث توازن في مؤسسات الدولة بين كل مكونات الشعب العراقي وتغيير الدستور الطائفي الذي يريد سلخ العراق من هويته الإسلامية والعربية وإلغاء مفوضية الانتخابات وتحسين الوضع القائم في العراق إضافة إلى
الثالث : وهو أطلاق سراح الأسرى والمعتقلين وإعادة المهجرين إلى أماكن سكناهم وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار من جراء ذلك.
الرابع : هو أعادة أعمار العراق لأننا نعد أمريكا السبب في تخريب العراق وتدميره وتدمير البني التحتية للبلد فعليها أن تلتزم وتعيد أعمار ما خربته ودمرته من جديد.

مع العلم إن فصائل أساسية في المقاومة العراقية رفضت ما أعلنه علي الجبوري الناطق باسم المجلس السياسي للمقاومة وعدته غير مخول للتفاوض باسمها في وقت فوضت 13جماعة مسلحة حارث الضاري أمين هيئة علماء المسلمين التفاوض باسمها وترفض الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية التباحث التفاوض مع واشنطن داخل شروط العملية السياسية وتطالب بإلغائها وما ترتب عليها. ففي الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة الذي شارك فيه الدكتور خضير ألمرشدي كممثل للجبهة الوطنية والقومية والإسلامية ذكر بعدم التفاوض مع المحتلين مطلقا إلا بعد اعترافهم بجريمتهم الكبرى في احتلال العراق وتدميره وبعد إعلان استعدادهم لتنفيذ حقوق العراق المعلنة في برنامج التحرير والاستقلال وفي مقدمتها الانسحاب الكامل والشامل وغير المشروط من العراق ومن أن المقاومة العراقية المسلحة وغير المسلحة هي الممثل الشرعي الوحيد لشعب العراق إضافة إلى الحقوق الأخرى. وتقول صحيفة حزب الدعوة أن الأمريكان يدبرون انقلاباً للإتيان بالمجلس السياسي للمقاومة إلي الحكومة. ومن مهازل أقزام إيران في جحورهم في المنطقة الخضراء إنهم يتشدقون بالسيادة والاستنكار ماتقوم به واشنطن من تجاوزات ضد العراق المحرر ومن خلف ظهر حكومتهم السيادية الموقرة. فهذا واحد من أقزامهم وهو رئيس لجنة الأمن والدفاع النائب هادي العامري كما يدعون كشف بعد فوات الأوان أن هنالك وثيقة مثلت من قبل ما يسمى بالمجلس السياسي للمقاومة من السفارة الأمريكية في بغداد وان هنالك لقاءات مع المدعو علي الجبوري المنسق ما بين المقاومة والسفارة. وان هذه اللقاءات كانت بواسطة الحكومة التركية ونحن نأسف لهذا الأمر، معتبراً ذلك بمثابة تقلباً على سيادة الحكومة العراقية، ".على حد قوله وأكد المحروس من عين الحساد والإرهابيين إن المالكي سيناقش مع الجانب الأمريكي حول هذا الموضوع لكونه تدخل سافر من الأمريكان بالشأن العراقي" والظاهر حسب ماتبين من الصور المعروضة له انه ذهب لوضع الزهور على قبور شهداء التحرير من قتلى الجيش الأمريكي.

وكانت نغمة العملاء وحال لسانهم وتصرفاتهم التي أصابها الخوف والهلع والفزع عندما وصلت لهم الأخبار حول هذه اللقاءات التي لم تثمر لحد ألان عن نتيجة تذكر حتى إن قائد فصيل هذه المقاومة الذي يغرد خارج السرب اتهم واشنطن بنكث موعدها في عقد الاجتماع الثالث الذي كان مقررا عقده في حزيران الماضي، فقد صرح الكردي هوشيار زيباري إن هذا الاجتماع كان له وقع الصدمة على الحكومة العراقية لذلك استغربنا في الحكومة العراقية كيف يلتقي ممثلون من الجانبين الأميركي والتركي بممثلين عن هذه المجموعات". وأوضح زيباري أن الحكومة العراقية ستقدم اعتراضات إلى كل الأطراف التي شاركت في هذا الاجتماع بعدما أثارت هذا الأمر مع الجانب الأميركي. اعتقادا منه إن واشنطن ستهتم بطلب المالكي وزيباري وباقي الأيتام وتوقف من طرف واحد مثل هذا اللقاءات وان المقاومة ستخسر نصرها وتفقد هيبتها وقيمتها وتخسر مشاركتها في الحياة السياسة الحالية في العراق المحتل وهم يعلمون أن القوات الأميركية كانت ستبقى داخل المدن العراقية لسنوات طويلة جداً لكن عمليات المقاومة العراقية أجبرت الأميركيين على وضع خطط للانسحاب من المدن.

وأخيرا انقل للقارئ الكريم ولحكومة العملاء مقتطفات من الرسالة الجوابية أرسلها المجاهد في سبيل الله والإسلام القائد عزة الدوري إلى صحيفة المجد قال فيها ( وأخيرا أملي أن تعلم وظني بك انك تعلم، أن العناوين التي أشرت لها لو كانت حقيقية لما استطاع الحزب أن يبني هذا المجد الباذخ للأمة، ولما صمد في ارض العراق ساعة واحدة، ولأصبح هذا الحزب العظيم اليوم من الماضي البعيد، ولذهب العراق إلى المستقبل المجهول ولمدة طويلة من الزمن لا سمح الله، واني أعدك أن هذه الحقائق ستراها بعينك قريبا يوم نلتقي على ارض العراق المحررة الأبية، لقاء النصر المؤزر الذي تنتظره الأمة وشعبها المجيد وكل الأحرار في الأرض، وهو قد أصبح على قاب قوسين أو أدنى..))

إن ساعة النصر آتية حتى لو طال الزمن، ألا من يقول للهالكي (ورهطه الإيرانيين ) أن يعطي لعقله المغسول حقدا - على النظام الشرعي السابق ورجال المقاومة المجاهدين - أجازة و يستعمل قدميه في الركض المارثوني السريع وفي ممارسة الرياضة على هذا المنوال قبل أن يأتي اليوم الذي لأنفع فيه إلا من تدرب على الجري سريعا باتجاه نقطة النهاية حدود إيران ؟

ألا من يقول لخادم الأمريكان أن يستعمل قدمه ألان - و قبل فوات الأوان؟ اللهم احفظ العراق وانصر المقاومة على أحفاد القردة وأذنابهم - أمين يا رب العالمين -


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

مقاومة، مفاوضات، جلاء، جهاد، تنظيمات جهادية، فصائل المقاومة العراقية، المقاومة العراقية،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-07-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  عائلة الحكيم البرامكة عملاء للشيطان الامريكي والرجيم الايراني
  فضيحة الأكراد في الدنمارك تعري مافيا القيادة الكردية
  فساد وطغيان دكتاتورية قادة الأكراد
  لماذا سربت واشنطن أخبار مفاوضاتها مع المقاومة ؟
  مهزلة مسرحية العداء الإيراني الأمريكي الإسرائيلي المشترك
  متى تتوقف مسخرة المحاكم الدولية ضد العرب والمسلمين ؟
  الحفات العرات يقتلون أهل غزة ويمشون خلف جنائزهم
  نفر من أيتام الماركسية المقبورة يشوهون الحقائق ويخلطون الأوراق
  حفنة من الشيوعيين العراقيين في برلين يلعبون بورقة اليهودية الصهيونية ضد أسبوع الثقافة العربية
  بمناسبة قدوم شهر رمضان
   صبر الرجال في الأسر وهمـة الإبطال صنعـا لدروب العـزة للأجيـال
  استفادة الحضارة الغربية من الفلاسفة العرب
  اللهم اشهد إني بلغت رسالة إلى حكام العرب والشعوب العربية
  الفكر الإسلامي مابين العلم والفلسفة (2/2)‏
  الفكر الإسلامي مابين العلم والفلسفة (1/2)‏
  الذكرى الخامسة لسقوط بغداد: الفرق بين أبو تحسين وأبو طه النادم الأمين
  اختلاف المصالح والأهداف في انتفاضة الأمس وعصيان اليوم‏
  الخيانة والغدر عند الفرس عبر تاريخهم الطويل ‏( الجزء الثالث والأخير)‏
  رجل دين مصري يزعم تلقيه رسالة من النبي محمد (ص) للرئيس مبارك
  تمتعوا قليلا بقصوركم سيأتي يوم الندم ياصهاينة الكرد
  حول مؤتمر اليسار الالماني المؤيد للمقاومة العراقية الذي انعقد في برلين
  الخيانة والغدر عند الفرس عبر تاريخهم الطويل ‏( الجزء الثاني )‏
  الخيانة والغدر عند الفرس عبر تاريخهم الطويل ( الجزء الاول )
  ردا على مقالة افضل علاج للمحاصصة قيام دكتاتورية السنة
   نعم ....آن الأوان للاعتذار قبل فوات الاوان
  الحقائق التاريخية والأدلة الدامغة على عدم كردية كركوك‏
  مثقفو الاحتلال وما‏‎ ‎يطرحونه من أكاذيب وأفكار
  آخر من يحق له الدفاع عن النفط من هو ؟‏
  ‏ شهوة الدولار لعشائر الصحوة والغفوة وضياع النخوة
  مبروك للشعب العراقي والعربي بالنصر والشهادة

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  26-07-2012 / 14:10:54   بوابتي
بل الكاتب هو الذي يرسل مقالاته الينا

الى حسن:
لا الموضوع ليس منقولا، وانما الكاتب خالد الجاف هو الذي يرسل مقالاته لموقع بوابتي، وذلك معنى ان الكاتب من كتاب بوابتي كما هو مؤشر باعلى المقال
اذا قمنا مرة بالنقل عن موقع اخر، وهذا موجود بموقعنا ولكنه قليل، فأننا نذكر الموقع المصدر، ولا نكتب ان الكتاتب هو من كتاب بوابتي

  26-07-2012 / 12:23:03   حسن
الموضوع منقول

هذا الموضوع منقول الرابط http://www.iraqipa.net/08_09/11_15/a1_13aug09.htm

  28-07-2009 / 12:37:20   المواطن العراقي المقاوم
منطق عملاء المضبعة الخضراء في بغداد

كل من لايمر عبر المضبعة الخضراء فهو غير وطني
هل حقا إن المقاومة تأخرت بالدخول من خلال الباب الصحيح كما يقول ذلك العراقي واين هو هذا الباب الصحيح فهل هي بوابة المنطقة الخضراء التي تقود إلى قصور الحكام الحاليين ، والتي يقول عنها ( كل دخول لايمر عبر الباب الوطني يعد غير صحيح ) وهو يقصد إن الاجتماعات السرية التي عقدت مابين المقاومة والامريكان غير صحيحة لانها لم تمر عبر البوابة للمنطقة الخضراء .
تعليقات كثيرة قرأتها في مقالات بعض العراقيين والتي لاتستحق الرد عليها ولكنني ساحاول إن افند سذاجة هذه العقول الطائفية فمثلا قول هذا الانسان الطائفي الذي فرح بالتحرير الامريكي للعراق من الاستعمار السني وهو يصرح قائلا ( کعراقيون نقول نعم للمصالحة الوطنية، و الف لا للاعتراف بمن فجر اطفالنا في الهواء و صولا لغاية العودة للسلطة التي جربنا خيراتها علی جلودنا لاکثر من ثلاثة عقود. ) والتعليق الذي يمكن إن نسطره هنا ردا عليه فنقول كلا والف كلا للمصالحة مع عملاء الاحتلال الذين جاءوا خلف الدبابات الامريكية من قتل أهل السنة في سجون الداخلية وألقى بجثثهم في الشوارع ويرفض اطلاق سراح المعتقلين الأبرياء إنهم يريدون التمسك بالسلطة لوحدهم بحجة الاكثرية وهم يمارسون ابشع انواع الطائفية بحقنا وقد جربنا خيراتهم على جلودنا منذ ستة سنوات وهذه السنوات فاقت جرائم ابشع الدكتاتوريات في العالم وحت جرائم الخميني في ايران
أما التعليق الأخر لاحد العراقيين الفرحين بالتحرير الأمريكي فقد جاء بالشكل التالي (ماهذا الدور التركي المعادي للشعب العراقي فتركيا تقوم اليوم بتجفيف نهري دجلة والفرات وباصرار واضح على عطش العراق ثم تقوم بالتامر مع قتلة الشعب العراقي لايصالهم للسلطه بانقلاب عسكري يرتجونه ويكون مدعوما عربيا وامريكيا ليعيد حكم الاقليه الطائفي الدكتاتوري، لكنهم واهمون يعتقدون انهم يستطيعون اعادة عقارب الزمن للوراء واعادة عقارب البعث للسلطه او ما يسمى بالمقاومة التي قتلت المليون عراقي لحد الان. ) وارجو من حضرة هذا العراقي الشريف المخلص جدا إن يسمح لي بالرد عليه وأقول له ماهذا الدور القذر الذي لعبته احزابكم الطائفية المقيتة المعادي للشعب العراقي عندما قامت هذه الأحزاب الشيعية قتلة الشعب العراقي في التأمر مع امريكا ضد العراق وشعبه لايصالهم للسلطة في محاربة النظام الشرعي الوطني السابقوايقاطه عن طريق الخيانة والتامر فهل الشعب العراقي ينسى هذه الخيانة من قبلكم
لا ندري كيف سمح ممثلي الحكومة لأنفسهم عندما كانوا في نضال شوارع لندن وباريس وواشنطن أن يتفاوضوا باسم الشعب العراقي ويتآمروا على حكومته آنذاك... لذلك ليس من مصلحتهم اليوم أن يعترضوا أو يسلموا بعدم شرعية المفاوضات الأمريكية مع المعارضين للعملية السياسية (المقاومة) لأنهم بهذا إنما يقرّون بعدم شرعيتهم حيث هم أنفسهم تحصيل حاصل عملية غزو وإحتلال غير شرعية وتدخل سافر في شؤون دولة مستقلة من الدول المؤسسة للأمم المتحدة... كما لم يثبت هؤلاء خلال تسلمهم المسؤولية لسبع سنوات عجاف أي كفاءة وحرص على أرواح وممتلكات العراقيين وانجازاتهم السلبية المتمثلة بالطائفية والتهميش والتهجير والفساد أصبحت سيفا على رقابهم بعد أن استهانوا بالعراقيين ونسوا أن المسؤولية سيف ذو حدين
أميركا لا تستثني في حوارها البعث أو حتى من رفع السلاح بوجه قواتها أو القوات العراقية، سيما أن الموقف السياسي لأميركا يختلف عن موقفنا، فهي (أميركا) اليوم تقاتل وغدا تهادن وتصالح، والعكس صحيح، وعليه، فإنه أمر غير مستغرب في طريقة الولايات المتحدة بإدارة علاقاتها، لكنه غريب علينا كونه بعيدا عن ثقافتنا

 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - صالح المازقي، محرر "بوابتي"، د - الضاوي خوالدية، مراد قميزة، يحيي البوليني، صفاء العربي، محمد اسعد بيوض التميمي، مجدى داود، صباح الموسوي ، سامح لطف الله، عبد الله الفقير، كريم فارق، سفيان عبد الكافي، د. طارق عبد الحليم، حسن عثمان، الهيثم زعفان، د - المنجي الكعبي، أنس الشابي، د- هاني ابوالفتوح، د- جابر قميحة، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود سلطان، مصطفى منيغ، الناصر الرقيق، ماهر عدنان قنديل، المولدي الفرجاني، محمود طرشوبي، سيد السباعي، جاسم الرصيف، سلام الشماع، منجي باكير، محمد عمر غرس الله، طلال قسومي، عبد الله زيدان، محمد الياسين، علي عبد العال، رحاب اسعد بيوض التميمي، الهادي المثلوثي، د - مصطفى فهمي، ضحى عبد الرحمن، أشرف إبراهيم حجاج، أ.د. مصطفى رجب، عراق المطيري، فتحي الزغل، عزيز العرباوي، فهمي شراب، صالح النعامي ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رافد العزاوي، سعود السبعاني، علي الكاش، ياسين أحمد، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الغني مزوز، يزيد بن الحسين، إياد محمود حسين ، رشيد السيد أحمد، د - محمد بنيعيش، محمود فاروق سيد شعبان، محمد يحي، فوزي مسعود ، مصطفي زهران، أبو سمية، د. عبد الآله المالكي، أحمد بوادي، عبد الرزاق قيراط ، د- محمود علي عريقات، سامر أبو رمان ، د - شاكر الحوكي ، د. مصطفى يوسف اللداوي، فتحي العابد، محمد الطرابلسي، أحمد الحباسي، نادية سعد، د. عادل محمد عايش الأسطل، صلاح المختار، د - محمد بن موسى الشريف ، فتحـي قاره بيبـان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صفاء العراقي، د. أحمد بشير، إيمى الأشقر، حسني إبراهيم عبد العظيم، سلوى المغربي، تونسي، د. صلاح عودة الله ، وائل بنجدو، رافع القارصي، محمد العيادي، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد ملحم، خالد الجاف ، حاتم الصولي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، العادل السمعلي، حميدة الطيلوش، د- محمد رحال، كريم السليتي، د. أحمد محمد سليمان، محمد أحمد عزوز، عمر غازي، عمار غيلوفي، د. خالد الطراولي ، صلاح الحريري، رضا الدبّابي، د - عادل رضا، د.محمد فتحي عبد العال، عواطف منصور، أحمد النعيمي، محمد شمام ، حسن الطرابلسي، رمضان حينوني، إسراء أبو رمان،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة