البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

القدومي يتهم محمود عباس بالتخطيط لقتل عرفات

كاتب المقال أحمد ملحم - فلسطين    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8300


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


البيان الصحفي الذي اصدره فاروق القدومي مؤخراً، والذي اشهر به محضراً قديماً مرسلاً من ياسر عرفات، والذي يتحدث فيه عن اجتماعات خبيثة بين محمود عباس ودحلان وارئيل شارون وموفاز، وفيه كافة التفاصيل عن تخطيطهم المبرمج لأغتيال ياسر عرفات، وقادة المقاومة الفلسطينية، من كافة الفصائل، لاقى هذا البيان والمؤتمر الصحفي متابعة كبيرة ، وكانت له اصداء مختلفة، ولكن ما هو اكيد ان بيان فاروق القدومي، ومؤتمره الصحفي كان ورقة الطلاق ربما اللاخيرة بين الرعيل الاول والمؤسسين لحركة فح.


حديث القدومي حمل اتهاماً قريب الى المصداقية الى عباس ودحلان بتخطيطهم ومشاركتهم في اغتيال عرفات، تصرفات عباس اثناء الوفاة تشير الى ذلك، من رفض تشريح الجثة، وعدم الرغبة بمعرفة سبب الوفاة، اضافة الى العلاقة المتوترة التي كانت سائدة بين الاثنين قبل الوفاة بحوالي عام... حين شهدت فترة تولي عباس لرئاسة الوزراء بطلب من امريكا، ورفض وممانعة من عرفات، مرحلة جديدة بين الرجلين حين كان يسودها التشدد، ولغت التهديد والمناكفة النابعة من الكراهية، وخير دليل على ذلك الرسالة التي بعثها تيار تابع لعباس لعرفات وهو محاصر في المقاطعة، وهددوه اما يستقيل ويرضخ لشروط عباس او ....؟ الامر الذي اغضب عرفات وجعله يرد عليهم حين ذلك بلغة قاسية.


خطوة القدومي ولوانها جاءت متاخرة، ولكن كان لا بد منها لتصحيح المسار الذي سلكته حركة فتح...والتي سرقت واختطفت من قبل حفنة من الرجال والمتسلقين والمنتفعين، وهي الان على ابواب الضياع والتشرذم والنهاية" في حال عقد المؤتمر الحركي السادس تحت حماية الاحتلال ووصايته"... حيث هناك العديد من القادة الحركيين في الداخل والخارج، الذين يدركون خطورة النهايات والنتائج التي قد تضرب الحركة، لو استمر فريق عباس دحلان في قيادة الحركة، وفيما لو جحوا في تمرير المؤامرة وعقد المؤتمر في الضفة المحتلة.


حديث القدومي في عمان وكشفه المحضر، لاقى اصداءاً كبيرة في كل مكان، ولكن الملفت للنظر هو مؤسسات منظمة التحرير، واللجان الفتحاوية، والتي ظهرت كما لو انها مؤسسات اعلامية وعلاقات عامة، او مكتب شخصي لمحمود رضا عباس...ليس لها عمل سوى الدفاع عن عباس، وتجميله، ونفي كل ما يقال عنه...وأتهام الاخرين بمحاولة النيل منه، وهذا بحد ذاته دليل على انه يستحوذ على جميع اللجان والمؤسسات داخل منظمة التحرير، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وصفت القدومي وخطابه بالهستيري والمجنون، وانه مفبرك ويسعى من خلاله تعطيل عقد المؤتمر الحركي، وانه دعوة للانشقاق عن الحركة، بل طالبت انه ربما يقدم للمحاكمة والمسائلة... هذا الامر يكشف الى اي مدى اصبحت لجان منظمة التحرير عبارة عن دكاكين، ليس لها اي شأن سوى الدفاع عن عباس ليل ونهار، وبالتالي هي على استعداد لتبني اي فكرة او تصريح يمكن ان يرضي عباس وشلته، من غير المستبعد ان تطلق اللجنة التنفيذية على القدومي في الغد وعبر مؤتمر صحفي انه كان خائناً وعميلا للصهاينة، وبالتالي تقديمه لمحكمة عسكرية، ومضايقة مؤيديه في الداخل الفلسطيني.


تصريح القدومي لم يكن الوحيد الذي هاجم به عباس وعصابته، قيادي اخر هاجم المسؤولين في سلطة رام الله بسرقة الحركة، واستثمارنضالاتها ودماء شهدائها لصالحهم العام... القيادي حسام خضر الذي قضى سبع سنوات في السجون الصهيوينة اعترف ان حركة فتح تتم المتجرة بها، والمسؤلين القدامى التقليدين جعلو حركة فتح فقط لتحافظ على انجازاتهم ومصالحهم الشخصية، ولذلك قاموا ببناء تحالف كبير وملفت وما كان لينجح سوى اشتراكهم بالسرقة والفساد وخراب الحركة، بناءا على توصيا ت خارجية.


كلام الرجلان الفتحاويين يشير الى ان ثمة، اتفاق على ما كنا نقول به منذ زمن، ان حركة فتح هي حركة مسروقة وضائعة وهي اصبحت دكان يلبي للمنتفعين والمتسلقين مصالحهم الشخصية، هذا الكلام ليس نابعا من كرهنا للحركة، بل لوجود الاسماء المشبوهه التي تقود الحركة، وتدخلها في خنادق مظلمة ومشوهة...وتسرق ضالها التاريخي، ودماء شهداءها وتتنكر لحقوق شعبنا في النضال ونيل حريته.


المطلوب من السيد القدومي ومن قادة فتح الاحرار الذين ما زالو يغارون على وطنهم، وعلى اسم حركتهم هو تصحيح مسار الحركة، وتوجييها الى جادة الصواب... على السيد القدومي بعد حديثه الاخير في عمان، اتخاذ مزيد من الخطوات في ذات الاتجاه، بمعنى انه مطالب بعقد مؤتمر صحفي، يبث على جميع الفضائيات العربية، يتحدث به عن جميع ما يعرفه، عليه ان يكشف جميع الوثائق التي بحوزته، ويفضح جميع الاسماء المشاركة في المؤامرة على الشعب الفلسطيني، والتي تقف في وسائل الاعلام وتتبجح وتتحدث بأسم الوطن،والقضية.


خطوة القدومي الاولى يجب ان يكون لها تتمه، والتتمه تكون قنابل من العيار الثقيل وعلى مرأى من العالم العربي، وان تكشف حقائق لم يعرفها من قبل الشعب الفلسطيني، على السيد فاروق القدومي ان يفجر الصمت الذي يلبسه كل عالم بالحقيقة، وأن يضع كامل المعلومات والحقائق في يد شعبه، ذلك كله متزامناً مع خطوات مسوقة من شأنها اخذ زمام الامور من الذين يسرقون الشعب الفلسطيني ليل نهار، ويتاجرون بدماء ابناءه في كل مكان.


نؤمن بأن السيد فاروق القدومي وغيره من قادة حركة فتح القدامى، بحوزتهم العديد العديد من الوثائق، والمستندات الخطيرة التي تدين عصابة محمود عباس، وتكشف حقيقته، ونحن بانتظار ان يفعل القدومي المزيد وعلى مستوى واسع، من كشف للحقائق التي ما تزال تنتظر حق ان يدركها الناس ويعلموا بها... الى ذلك الوقت نتظر مع الحقيقة التي تشتاق للظهور.

--------
وقع التصرف في العنوان الأصلي للمقال كما وردنا
مشرف موقع بوابتي



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

ياسر عرفات، فلسطين، محمود عباس، دحلان، شارون، اغتيال عرفات، فاروق القدومي،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 15-07-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  نعم ...لُتحل السلطة
  وتحقق الوعد
  ذات فجر عانقت بها وطن
  عابرون
  كهنة الانتهازية بانتظار غنيمتهم
  قنبلة صنعت جنوناً... القادم اخطر
  القدومي يتهم محمود عباس بالتخطيط لقتل عرفات
  بابا والاربعين حرامي ليسوا قادة سلام
  صباحات الى غسان كنفاني
  تسول ورسالة... وحوار فاشل
  السلطة الديكتاتورية الفلسطينية... تحارب الفكر والكلمة
  لنكتب لنصرخ لنثور: "سري سمور" لست وحدك
  "غربان البين" يحكمون إقطاعية
  تهافت في ذكرى النكبة
  الذكرى السنوية الاولى لأغتيال الشهيد هاني الكعبي القائد العام لكتائب شهداء الاقصى في الضفة الغربية
  مشاهد نيسانية... تضج بالخيانة
  استقالة مريبة وملفات مفخخة
  حوار اخر لن ينجح
  إفرازات ما بعد الحرب
  ملفات ما بعد الحرب الملف الأول: المقاومة
  حرب غزة... التقاء مصالح
  جميعهم خونة... جميعهم قتلة
  خيانة متأصلة... منذ الأبد والى الأبد
  غزة... أنا معك
  دياب العلي... وحديث في الخيانة
  عبد الرحمن... غباء أم استغباء
  محمود رضا عباس... فرعون هذا الزمان
  الشيخ احمد ياسين ونظرته لاتفاقية اوسلو
  فيلم "فتح لاند" ... توثيق للخيانة
  بين الضفة والقطاع... تناقضات وطن

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صفاء العراقي، د. أحمد بشير، حاتم الصولي، محمد العيادي، د - مصطفى فهمي، طلال قسومي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - عادل رضا، ماهر عدنان قنديل، عواطف منصور، محمد الياسين، فتحي العابد، د - محمد بن موسى الشريف ، رحاب اسعد بيوض التميمي، فهمي شراب، د. طارق عبد الحليم، الناصر الرقيق، د- هاني ابوالفتوح، فوزي مسعود ، محمد أحمد عزوز، محمود فاروق سيد شعبان، رافع القارصي، د - شاكر الحوكي ، د. ضرغام عبد الله الدباغ، المولدي الفرجاني، سلوى المغربي، محرر "بوابتي"، د - صالح المازقي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د.محمد فتحي عبد العال، أبو سمية، مصطفي زهران، علي الكاش، عمار غيلوفي، عزيز العرباوي، رشيد السيد أحمد، تونسي، د - الضاوي خوالدية، كريم السليتي، محمود سلطان، أ.د. مصطفى رجب، د. صلاح عودة الله ، د. مصطفى يوسف اللداوي، أحمد النعيمي، منجي باكير، ضحى عبد الرحمن، عبد الرزاق قيراط ، محمد يحي، د- محمود علي عريقات، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مجدى داود، محمد الطرابلسي، حسن عثمان، حسني إبراهيم عبد العظيم، حسن الطرابلسي، د - المنجي الكعبي، جاسم الرصيف، صالح النعامي ، خالد الجاف ، سيد السباعي، أحمد الحباسي، علي عبد العال، سعود السبعاني، فتحـي قاره بيبـان، ياسين أحمد، أحمد ملحم، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، العادل السمعلي، يزيد بن الحسين، سلام الشماع، رضا الدبّابي، عراق المطيري، محمود طرشوبي، الهادي المثلوثي، مراد قميزة، سامح لطف الله، سامر أبو رمان ، د. خالد الطراولي ، سفيان عبد الكافي، عمر غازي، د - محمد بنيعيش، صلاح المختار، يحيي البوليني، إياد محمود حسين ، د- جابر قميحة، د- محمد رحال، كريم فارق، صباح الموسوي ، محمد شمام ، أنس الشابي، مصطفى منيغ، خبَّاب بن مروان الحمد، محمد اسعد بيوض التميمي، عبد الله زيدان، أشرف إبراهيم حجاج، الهيثم زعفان، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صفاء العربي، أحمد بوادي، فتحي الزغل، عبد الغني مزوز، د. أحمد محمد سليمان، رمضان حينوني، محمد عمر غرس الله، د. عبد الآله المالكي، عبد الله الفقير، رافد العزاوي، إسراء أبو رمان، صلاح الحريري، وائل بنجدو، نادية سعد، إيمى الأشقر، حميدة الطيلوش،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة