البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مركب القنوط

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 6756 Ahmeeedasd@googlemail.com


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


أن تسير خلف وهم، وتجري وراء سراب، وتتوه مركبتك في صحراء التيه الأبدي، وتبقى طوال حياتك تخرج من مصيبة وهزيمة لتقع فريسة لهزيمة أشد منها وأمر، وتخرج من حفرة لتسقط في أخرى، وأن تجري خلف كل ناعق، وتكون مطية ً للآخرين مستحمراً من قبلهم يستخدمونك ليصلون منك إلى أهدافهم شعرت بهذا أم لم تشعر، أدركت هذا أم لم تدرك، كنت خلية ً نائمة ً أم لم تكن، فالمهم أن تحقق أهدافهم وما يصبون إليه بدون جهد منهم أو تعب، اللهم إلا لقيمات يرمونها لك كأي كلب أو عبد ذليل.

وأن تصنع المعروف في غير أهله ليكون جزاءك جزاء مجير أم عامر، فإن مركباً مثل مركبك الذي أنت راكبه لهو مركب للقنوط والتيه، فما بالك أيها التائه ما بالك أيها القانط ما بالك أضاعوا منك إيمانك وسلبوا منك عقيدتك فبات حالك كالأنعام بل أضل !؟ أين ذهب عقلك !؟ تدعو الناس إلى الرشد وأنت لست منهم، تدعو الناس أن يصلوا إلى بر الأمان ومركبك أول الغارقين !؟.

ما بالك أيها المسكين، أما آن لك أن تستيقظ من أحلام الخيال واليقظة التي أوقعوك بها، وجعلوك تعيشها موهمين لك أنها الحقيقة وأنهم الأمل، وأي أمل وحقيقة تلك التي تروج لها أيها الساهر !؟ أوهموك بأنهم هم المخلصون، هل خانك في هذا تفكيرك ورجاحة عقلك، ما بك !؟ ألم تفكر أن تقف مع نفسك قليلاً ولو للحيظات !؟ ألم تسال نفسك ما بالها فضيحة إيران كيت، وسط شعارات الكذب والضلال والموت لليهود والأمريكان !؟ ألم تسال نفسك ما بالها تصريحاتهم بأن لهم دور كبير في دخول قوات الاحتلال إلى أفغانستان والعراق كما جاء على لسان محمد ابطحي نائب الرئيس الإيراني الأسبق وعلى لسان الرئيس الأسبق رافسنجاني وكما صرح بهذا نجاد أثناء زيارته الأخيرة لواشنطن العام الماضي !؟ ألم تسال نفسك كيف ينصب من يرفع مثل هذه الشعارات مساعداً لهم من خلال حكومة الخيانة والعمالة !؟ ألم تسال نفسك كيف يسيطر الإيرانيون على 70 % من أرض العراق وتحت نظر ومرأى الذين يرفعون شعارات الموت لهم !؟ ألم تسال نفسك عن تعاون السيستاني مع قوات الاحتلال بالخفاء كما كشفت عن هذه الحقائق مذكرات بريمر !؟ ألم تسال نفسك ما بال مشائي يصرح بأنهم أصدقاء لليهود عقب مؤتمر السياحة كما وصرح قبلها وفي حديث خاص " للحياة " : " أن الجمهورية الإسلامية في إيران هي مطلب أمريكي، وخصوصا بعد إقامة دولتين إسلاميتين في كل من أفغانستان والعراق " !؟ ألم تسال نفسك لماذا صرح نجاد بأنه مستعد للاعتراف باليهود !؟ ألم تسال نفسك لماذا صوت يهود إيران لمن يرفع شعار المسح لهم !؟ الم تسال نفسك لماذا صرح شارون في مذكراته بأنه لم يجد منهم أعداء لليهود !؟ الم تسال نفسك لماذا يصرح أحد رؤساء الموساد السابق : " أن نجاد أجمل هدية لليهود لأنه يخدم مصالحهم " !؟ ألم تسال نفسك لماذا ينصون في دستورهم أن رئيس الجمهورية يجب أن يكون أولاً فارسي القومية ثم يكون بعدها مذهبياً رافضياً جعفرياً !؟ ألم تسال نفسك كذلك ما سبب مذهبية أولياء الفقيه في إيران وقمعهم لحريات القوميات الأخرى غير الفارسية واضطهادهم لأصحاب المذاهب السنية من كرد وبلوش وأهواز !؟ الم تسال نفسك لماذا لا يوجد في طهران مسجداً لأهل السنة بينما يوجد في إيران قريب السبعين معبدا لليهود وهم لا يبلغون 200 ألف بينما يبلغ عدد أهل السنة ثلث شعب إيران !؟ أم أنك تريد للأفواه أن تكمم وللأفكار أن تقمع وللعقيدة أن تحظر، أم أن اسمك موجود في قوائم الخلايا النائمة المدعومة من إيران والمروجة لنشر مذهبها البغيض في بلادنا، وأنك تريد لدولة الرفض القومية المذهبية التي تفتخر بقوميتها الفارسية بدل أن تفتخر بالإسلام وتعلنها بأن الخليج هو الخليج الفارسي وليس الإسلامي وتمنع أي إنسان غير فارسي من التقدم إلى منصب الرئاسة ؛ أن تحكمنا وتذلنا، أم أنك تريد أن تضع نفسك تحت سلطة ولي الفقيه ابن الإله، لتكون من أتباع فرعون القائل مستخفاً بعقولهم : يا أيها الناس ما علمت لكم من اله غيري !؟.

عد أيها التائه إلى رشدك وتفكر، ما بالك تحسبهم جميعاً وتخافهم وتخاف قوتهم وترتعد فرائصك جزعاً وخوفاً فتسرع فيهم تمدحهم وتمرغ انفك تحت أقدامهم من حيث لم يدعوك لهذا أو دعوك إليه مقابل كسيرات، ولسان حالك الكذب والتملق والخوف والوجل : " فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَى أَن تُصِيبَنَا دَآئِرَةٌ فَعَسَى اللّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُواْ عَلَى مَا أَسَرُّواْ فِي أَنْفُسِهِمْ نَادِمِينَ " المائدة 52، فنحن أدرى الناس بهم واعرفهم بحالهم فهم الآن يتشبثون بالمحتل للبقاء في بلادنا لأنهم يدركون أن نهايتهم مع نهاية المحتل وان مصيرهم بات كمصيرهم، وأنهم ليسوا سوى أصحاب قلوب شتى، عد إلى رشدك فأين ستذهب من الله أولاً ومن ثم أين ستذهب من الدماء التي سقطت في العراق، وأين ستذهب من الشعوب والمجاهدين الذين قال الله فيهم " عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ " الذين حملوا أسلحتهم واعدوا ما استطاعوا من عدة لمواجهة عدو الله وعدوهم وما هابوا وما خافوا، رماهم الناس عن قوس واحدة فما ضعفوا وما استكانوا لما أصابهم في سبيل الله وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل، يتوقون في هذا إلى نصر من الله وفتح قريب يُبشر به المؤمنون، يشف به صدورهم ويذهب غيظ قلوبهم.

أما آن لك أن تستيقظ من هذه الأحلام الزائفات أيها التائه وتدرك أن الأمريكان واليهود وإيران كلهم أعداء للإسلام أحدهم أشد خطراً من الآخر، فنحن لا نريدهم ولا نريد من يتهم أم المؤمنين عائشة بالزنا ويلعن أبا بكر وعمر ويحكم على صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالردة، نحن نريد أن يعاد للإسلام عزته نريد أن يظهر فينا قائداً مسلماً كصلاح الدين يوحد المسلمين تحت راية الإسلام النقية التي يقول أصحابها " رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ " ويطهر هذه الأمة من دولة الرفض المبتدعة الكاذبة التي تدعي الإسلام وهي أشد أعدائه ويحرر بلاد المسلمين اليهود والصليبين ويردهم إلى كيدهم خائبين، عد إلى رشدك قبل أن تدعو الناس إلى هذا، وكن رشيداً كما تدعي فإن مركباً مثل مركبك ليس إلا مركباً للقنوط والتيه، وإن شخصاً مثلك لن يكون جزائه إلا جزاء مجير أم عامر.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

الخوف، ذل، إيران، صهيونية، العراق،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-06-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د - المنجي الكعبي، سليمان أحمد أبو ستة، أحمد بن عبد المحسن العساف ، طلال قسومي، صباح الموسوي ، سامح لطف الله، صفاء العربي، عبد الرزاق قيراط ، أبو سمية، صلاح الحريري، د - شاكر الحوكي ، ياسين أحمد، محمد العيادي، د- هاني ابوالفتوح، رمضان حينوني، صلاح المختار، رضا الدبّابي، سعود السبعاني، محمد عمر غرس الله، أحمد الحباسي، حسن الطرابلسي، فتحي العابد، د - صالح المازقي، كريم السليتي، العادل السمعلي، محرر "بوابتي"، عبد الله زيدان، د- جابر قميحة، د. مصطفى يوسف اللداوي، رافع القارصي، حاتم الصولي، عمر غازي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، محمود طرشوبي، سلام الشماع، رافد العزاوي، يزيد بن الحسين، حسني إبراهيم عبد العظيم، عواطف منصور، سفيان عبد الكافي، د. عادل محمد عايش الأسطل، د. طارق عبد الحليم، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رشيد السيد أحمد، حسن عثمان، فوزي مسعود ، أحمد بوادي، يحيي البوليني، الهادي المثلوثي، أ.د. مصطفى رجب، عراق المطيري، الهيثم زعفان، فتحـي قاره بيبـان، محمود فاروق سيد شعبان، خبَّاب بن مروان الحمد، نادية سعد، محمد يحي، د - مصطفى فهمي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، كريم فارق، صفاء العراقي، د. صلاح عودة الله ، ماهر عدنان قنديل، خالد الجاف ، علي الكاش، د. عبد الآله المالكي، جاسم الرصيف، مجدى داود، مصطفى منيغ، عبد الله الفقير، محمود سلطان، د. أحمد محمد سليمان، مصطفي زهران، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد النعيمي، عبد الغني مزوز، منجي باكير، محمد الياسين، المولدي الفرجاني، د- محمود علي عريقات، د.محمد فتحي عبد العال، فتحي الزغل، أشرف إبراهيم حجاج، صالح النعامي ، أحمد ملحم، سيد السباعي، محمد أحمد عزوز، د- محمد رحال، عمار غيلوفي، وائل بنجدو، ضحى عبد الرحمن، سلوى المغربي، فهمي شراب، د - عادل رضا، عزيز العرباوي، د - محمد بنيعيش، د. أحمد بشير، إيمى الأشقر، مراد قميزة، الناصر الرقيق، حميدة الطيلوش، تونسي، إياد محمود حسين ، محمد شمام ، رحاب اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، علي عبد العال، إسراء أبو رمان، سامر أبو رمان ، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد الطرابلسي، محمد اسعد بيوض التميمي، د - الضاوي خوالدية، د. خالد الطراولي ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة