تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

مملكة القش: السعودية

كاتب المقال د - هاني السباعي   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


سأل سائل عن رياح التغيير القادمة على المملكة العربية السعودية؛ تلك الرياح أشبه بريح السموم التي تلفح الوجوه أو ريح الصبا التي تقلع الخيام وتكفئ القدور !! هذا النظام العاقر قد طال عليه الأمد فقست قلوب حكامه فصارت كالحجارة أو شد قسوة.. طبعاً قسوة في التعامل مع الشعوب! ورحمة ومودة واستسلام وابنطاح لأعداء الأمة من أمريكان ومن سبح بحمدهم! نسطيع أن نتصور عبر هذه المقالة مصير مملكة القش على النحو التالي:

أولاً: مصير مملكة القش جغرافيا: اسم الدولة ـ الحدود ـ العلم:



لا يوجد في تاريخ الممالك الإسلامية أنموذج مثل الأنموذج السعودي.. فلم نعرف أن الصحابة سموا لنا البلاد التي كان يحكمها الصديق أبو بكر بجمهورية البكريين مثلاً.. أو في خلافة عمر أن قالوا جمهورية بني الخطاب.. ولا حتى في ظل الملك الوراثي: فلم نسمع مملكة بني مروان! وولم نسمع أن العباسيين غيروا اسم الجزيرة العربية أو منطقة الحجاز وعسير إلى دولة آل عباس!! ولم يطلق العثمانيون على تركيا اسم دولة آل عثمان!! أما أن يحدث احلال وتجديد في أرض الجزيرة ويطلق على المملكة الجديدة السعودية نسبة إلى جد الأسرة سعود بن محمد بن مقرن المتوفى سنة 1725م.. فهذا ما لم يعهده العرب ولا العجم ولا حتى بلاد نم نم!!


أما عن الدولة المنبثقة عن مملكة القش:



من المقترح تغيير نظام الدولة من مملكة إلى نظام جمهوري ومن ثم تغيير اسم (المملكة العريية السعودية) إلى (جمهورية الحرمين للحج والعمرة) وسيكون شعارها المعلن (لا سياسية في الدين ولا دين في السياسة) على طريقة السادات قبل مقتله!! ودولة الحرمين من الناحية الجغرافية ستنحصر في ثلاث مدن هي: مكة والمدينة المنورة وجدة فقط لا غير وستكون أشبه بفاتيكان جديدة تتمتع بحكم ذاتي تحت إشراف جنرال أمريكي متقاعد مهمته مراقبة الحجيج وتنظيم الحج السنوي ووضع تشريعات خاصة لمن ترضى عنه أمريكا لكي يدخل جمهورية الحرمين للحج والعمرة على النحو التالي:

● لا يسمح لمن أقل من أربعين سنة بالحج.
● الحج مرة في العمر لذا لا يسمح لمن حج مرة حتى وإن كان من أهل الحرمين وينطبق ذلك على أداء العمرة أيضاً.
● لا يسمح بالجمع بين الحج والعمرة معاً وبناء على ذلك فالمسلم مخير بين أداء الحج أو العمرة.
● أن يتقدم الحاج أو المعتمر إلى السفارات الأمريكية أو قنصلياتها في العالم للحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية الحرمين للحج والعمرة.
● لا يجوز قبول أكثر من نصف مليون حاج سنوياً.
● تشكيل هيئة من كبار العلماء المبرمجين أمريكياً للطعن في حديث (أخرجوا المشركين من جزيرة العرب) والرد على شبهات المعارضين للوصاية الأمريكية لأرض الحرمين!!
● دولة الحرمين للحج والعمرة دولة أمروإسلامية؛ منزوعة الحكم الشرعي: لا يسمح فيها برجم أو قطع أو أمر بمعروف أو نهي عن منكر لا مطوعة ولا يحزنون ومن خالف هذه القوانين فجزاؤه الدفن حياً في جوانتانامو الربع الخالي!!
● السماح لليهود بانشاء هيكل خاص لهم في المدينة المنورة مع فتح باب الهجرة لكل يهودي يرغب في ذلك.


ها هو ذا المشروع المخبأ في عقل عصابة البيت الأبيض بحيث سيطبق هذا البروتوكول كلما انبطح المسلمون للعصابة الصهيومسيحية.. والصورة سوداوية غير مبشرة في ظل هذه الأجواء التي يحكم بلاد المسلمين هؤلاء العبابيد المناكيد أصحاب مؤتمرات شرم الأمة في أرض الكنانة.. فأرض سيناء المقدسة معبر الأنبياء؛ الأرض التي تنزل فيها النور على نبي الله موسى عليه السلام.. صارت مرتعاً للرجس ووكراً للخيانة ومقراً لعبادة الشيطان في الأرض!!

حدود الدولة الجديدية:



من المقترح أن تقسم المملكة إلى دويلات صغيرة تابعة للأمريكان: (مكة والمدينة وجدة) جمهورية الحرمين للحج والعمرة كما ذكرنا.. ومنطقة الأحساء والأطراف الشرقية سيعطى للشيعة إمارة خاصة تحت إشراف ضابط أمريكي عاطل عن العمل يطلق عليها ( دولة الرمل والودع)!!أما عن مصير سكان الصحراء فليس لهم إلا مطاردة الأرنب البري وأكل الضب والعيش على طريقة الشنفرى الأزدي وتأبط شراً.. وعلى رأي المثل الصعلكة هي الحل!! أما الرياض فستكون المقر الرئيس لمجموعة الكرازيات التي تم جلبها من (بوتيكات) النتاجون.. وستكون تحت الطلب وعمل اللزوم في حالة أي عصيان أو ثورة شعبية أو مقاومة مسلحة!! أما عن النفط الأسود فهو من نصيب الأمريكان طبعاً بناء على وصية ريتشارد نيكسون في الفرصة السانحة!!

العلم الجديد ـ لونه وشعاره:



الخلاف سيكون حتى على طبيعة العلم الجديد (لدولة الحرمين للحج والعمرة): لكن من المقترح أن يكون لون العلم وردياً يتوسطه حذاء جندي أمريكي رمزاً لتحرير مملكة القش!!

ثانياً: مصير المؤسسة الدينية:



يقول (سنت جون فيلبي) في تاريخ نجد عن الملك عبد العزيز: (فتاريخ أسرته جعل من الدين العنصر الأساسي لهذه الدولة).. وتصداقاً لما ذكره فيلبي أن جيش الإخوان خاض من 1912 ــ 1928 حروباً ومعارك سحقت خصوم الملك عبد العزيز بن سعود وكانوا يرفعون شعار الجهاد في سبيل الله ظناً منهم أن الملك عبد لعزيز إمام يريد إعادة الخلافة الإسلامية على طريقة السلف الصالح! وعندما اكتشفوا مؤامرة الملك عبد العزيز مع بريطانيا تمردوا على إمامهم.. وهنا أشار (برسي كوكس) على الملك عبد العزيز بالتخلص من جيش الإخوان وأن دورهم قد انتهى استطاع الملك عبد العزيز بمعاونة الإنجليز التغلب عليهم سنة 1929م.

كما نلاحظ أن الملك عبد العزيز المتوفى 1953 استخدم الدين أيضاً في حربه على جيش الإخوان وانبرى جماعة من العلماء للتنديد بجماعة الإخوان ورميهم بتهمة الخوارج وأصحاب الفتن والخروج على ولي الأمر!! وهكذا لم يغب عنصر الدين في تأسيس المملكة السعودية الثالثة: سواء بالإستعانة بالإخوان أو بالتخلص منهم وظلت هذه العلاقة الثنائية بين المؤسسة الدينية والحكم السعودي على وئام وتوجت هذه العلاقة بالمرسوم الملكي رقم 183/1970م الذي أصدره الملك فيصل بإنشاء هيئة كبار العلماء وتعيين 17 شيخاً كأعضاء يشكلون هذه المؤسسة الجديدة.

وبعد هذا التعايش والتناغم الذي تم منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة حتى حرب الخليج الثانية.. أخيراً انكشف المخبوء وبانت سوءة النظام واستغلاله لسلطة العلماء التي أعطت صك المرور بل الإحتلا ل للقوات الأمريكية لجزيرة العرب.. ومن ذلك التاريخ والبيت الحاكم في السعودية يرى حالات تململ وخروج بعض العلماء مندداً بممارسة النظام لدجل وخداع الأمة على مدار قرن من الزمان ثم كان الزلزال الثاني بعد أن أجاز العلماء تواجد هذه القوات الأمريكية بشن عدوانها الأخير على العراق.. ومن ثم كان الطلاق البائن بينونة كبرى بين المؤسستين الدينية والحاكمة.. رغم احتفاظ المؤسسة الحاكمة بمجموعة لا بأس بها من كبار العلماء الذين يفتون بسيف المعز وذهبه!! وبتروله وريالاته وكل أنواع العملات المحلية والعالمية!! وبعد أحداث الرياض رمى النظام السعودي بفلذات أكباده من علماء خرجوا في زفة يستنكرون ويشجبون وينددون!! هؤلاء العلماء الموسميون ظهروا وكأنهم في عرض أزياء يقدمون أحسن ما لديهم من فتاوى على الموضة لتحسين وجه النظام القبيح وتبرير عدوان الأمريكان على هذه الشعوب المنكوبة.. كان الشباب يحسن الظن بهؤلاء العلماء ويلتمس لعهم المعاذير لكنهم اليوم سقطوا في سوء الظن وسقطت أعذارهم!! النظام حرق صورة العلماء في قلوب الشباب حيث صار هؤلاء العلماء أبواقاً تردد ما يمليه النظام من صكوك بالطرد من رحمة الله لهؤلاء الشباب الذين يقاومون أعداء الأمة. أما عن مصير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وهي آخر ما تبقى من ميراث آل الشيخ ستتحول إلى هيئة الأمر بكل منكر والنهي عن أي معروف!!


مصير الأسرة الحاكمة من أمراء وحاشية:



بناء على مقترحات بروتوكولات ذئاب البيت الأبيض: ينقل هؤلاء الأمراء إلى متحف خاص في إحدى ضواحي واشنطن.. وسيعرضون في مزاد علني: اشتر أميراً تحصل على آخر مجاناً!! أو كما يقال في الإنجليزية: Buy one .. Get one free يتذكرالتاريخ المخزي لهؤلاء الحاكمين أن رعاياهم قصر وناقصي الأهلية فلا يستطيع أي مواطن شراء قطعة أرض إلا بإذن أمير المنطقة فهو مالك البلاد والعباد.. معنى ذلك أن هذا المواطن لا حق له في الملكية فهو يملك حق الإنتفاع فقط ثم تؤول أصل العين أو العقار إلى المالك الفعلي وهو الأمير!!

مملكة الأمن والأمان:



هذه المملكة ساهم في بنائها ونهضتها أبناء هذه الأمة من كل الجنسيات تقريباً وكان حافز هؤلاء طبيعة هذه الأراضي المقدسة: فالكعبة المشرفة والمسجد النبوي يختزلان تاريخ الإسلام العظيم.. تلك البلاد التي أشرق منها نور الإسلام على الدنيا جمعاء.. ونظراً لهذه المكانة لجأ إليها كثير من العلماء والدعاة وطلبة العلم طوعاً وكرهاً بعد أن اضطهدوا في بلدانهم ورغم ما بذله هؤلاء في صالح البلاد والعباد كانت ولا تزال تمن عليهم الحكومات السعودية المتعاقبة بالعيش في أمن وأمان وأن خادم الحرمين لم يقصر والدليل زجاجات المياه التي تصل إلى وفود الرحمن!! وماذا بعد؟! طفق النظام يصنف العلماء حسب ولائهم له.. وهنا سمعنا عن سحب الجنسية السعودية عن البعض وسمعنا عن الطرد والتسليم إلى بلادهم التي هاجروا منها منذ عشرات السنين.. لذلك فإن اعتقال العلماء والزج بهم في السجون ليس جديداً بل إنها المرة الأولى التي يعترف بها النظام السعودي بتوقيف الخطباء والدعاة واعتقال عشرات المشائخ والشباب بل والقتل أحياناً ـ كما في حالة الشيخ يوسف العبيري رحمه الله ـ استجابة لسياسة تجفيف المنابع التي أمر بها ذئاب البيت الأبيض!! النظام السعودي كان يقبض على شباب العرب العائذين بالحرم ويسلمهم وهم بملابس الإحرام إلى حكومات لا ترقب فيهم إلا ولا ذمة؛ حيث القتل والتعذيب الرهيب، وتغييبهم في غياهب السجون.. وإن شئت فاسأل عن النعوش التي تخرج يومياً من قوافل التنين!! قديماً كان شيخ الحرم يدعو لخادم الحرمين الذي وفر الأمن والأمان للشعب السعودي ويذكرهم بأحوال جيرانهم في مصر وسوريا والجزائر وغيرها حيث انعدام الأمن والأمان والعمليات العسكرية ضد هذه الأنظمة.. أما أنتم يا أهل المملكة! فالعيش الرغيد والنعيم السرمدي.. كل ذلك ببركة حكام المملكة الغر الميامين!! لكن ماذا عسى شيخ الحرم أن يدعو بعد الحوداث الأخيرة.. وما وراء الأكمة! أدهى وأمر! أعتقد أن سياسة الإستئصال وتجفيف المنابع لن تجدي مع أهل الجزيرة الذين تربوا على عقيدة التوحيد منذ الصدر الأول للإسلام وتصداقاً لذلك تقارب النظريتين فهؤلاء الشباب لم يوجهوا أسلحتهم للنظام السعودي لأنهم كانوا يأخذون بنظرية الأولوية للعدو البعيدإذن: فالعدو القريب والعدو البعيد نظريتان في العمل الإسلامي الجهادي انصهرتا الآن في نظرية واحدة ببركة مملكة القش!! فها هو ذا العدو القريب والبعيد قد اجتمعا في مكان واحد.. وهناك من الشباب من لا يهتم بهذه التفرقة فكلاهما وجهان لحكومة واحدة!!

صفوة القول:



لقد نخر السوس في أعواد القش، وكاد النفط الأسود أن يحرق أكواخ الحطب الهزيلة التي ظن سكانها أنهم يعيشون في قصور من الرخام وبيوتات من المرمر والحجر الصوان.. لكنهم سيكتشفون أنهم سحروا أعين الناس وسرعان ما تذهب الغشاوة ويظهر للعيان: أن الرخام والمرمر والحجر الصوان ما هي إلا أعواد من الحطب والقش المتهالك..



 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

السعودية، ال سعود،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 6-03-2009  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  أخيراً استشهد مجدد الإسلام ولا عجبٌ للأسد إنْ ظفرت بها كلابُ الأعادي
  العلمانيون وثورة الزنج - 2 - نهاية صاحب الزنج ودولته
  العلمانيون وثورة الزنج - 1 -
  مملكة القش: السعودية
  حسن حنفي أنموذج للزندقة المعاصرة
  الحصاد المر لشيخ الأزهر طنطاوي
  دور رفاعة الطهطاوي في تخريب الهوية الإسلامية (6) الطهطاوي وإحياء نعرات الجاهلية
  دور رفاعة الطهطاوي في تخريب الهوية الإسلامية قضية التحسين والتقبيح (2)
  دور رفاعة الطهطاوي في تخريب الهوية الإسلامية قضية التحسين والتقبيح (1)
  دور رفاعة الطهطاوي في تخريب الهوية الإسلامية (3) اللبنات الأولى للحياة البرلمانية، والقوانين الوضعية
  دور رفاعة الطهطاوي في تخريب الهوية الإسلامية (2) الفصل الأول : الحضارة/ البداوة/ التخلف
  زنادقة الأدب والفكر: قراءة في تاريخ الزندقة قديماً وحديثا
  دور رفاعة الطهطاوي في تخريب الهوية الإسلامية (1)

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  20-05-2013 / 06:54:57   شعیب
اخرجوا الناس من عباده الناس الی عباده الله

السلام علیک ایها الکاتب المنور لقد نورت بکلامک قلوبنا و نوهت بکتابتک عن اهدافنا
اتمنی منک و من سائر الکتاب الاعزاء ان تکتبوا و تعلموا الناس حقوقهم و ان تخرجوهم من عباده الناس الی عباده الله تعالی. علموهم الحریه.

  11-03-2009 / 17:37:35   بوابتي
تم نقل باقي المداخلات لصفحة أخرى

نظرا لطول المداخلات بالمقال الحالي، وتيسيرا على اصحاب الربط الضعيف، فانه وقع نقل باقي المداخلات على الرابط الذي بالاسفل، كما انه لاضافة مداخلتك، فانه يمكن الانتقال للرابط المشار اليه بالادنى

اضغط هنا لمتابعة باقي المداخلات



  10-03-2009 / 11:54:55   الشتيوي
لا حول ولا قوة إلى بالله

سبحان الله لا ندري لماذا تدافع عن فينيق لاأفهم السر هل أنت مثله؟؟؟

لا حول ولاقوة إلا بالله

أقسم بالله الذي خلقني ما فيه و لا صورة خليعة كما يزعم السيد" تم فسخ الرابط الثاني "

لماذا تدافع عنه ألستم تحاربون الملاحدة؟؟؟؟ هاهو ملحد في موقعكم وله نية مبيته حاربه أم هو كلام فقط

  10-03-2009 / 11:39:57   تم فسخ الرابط الثاني ايضا


الرابط الذي اعطيته اولا يؤدي للصفحة الرئيسية وبها صور جنسية، اما الرابط الثاني الذي اعطيته فهو يؤدي لصفحة سنة 2007 وهو يؤدي بالطبع للصفحة الرئيسية ولذلك تم فسخه ايضا، والرابط الثاني هو غير ما اعطيته اول مرة ولنا البريد الالكتروني الذي يخزن مراسلاتك

ونرجو الكف عن مثل هذه المجادلات، ايها المتدخل الكريم

  10-03-2009 / 11:35:21   الشتيوي
إلى محارب الكفار والملحدين أشهر سيفك أم هو كلام

مادمت تحارب الكفار و العلمانيين كما تزعم فهاهي فريق فينيق الإلحادي يسب و يتجرؤ على شيخ الإسلام بن تيمية
أنت لم ترد عليه بكلمة لأنك و هو في مركب واحد
على كل لست أنا من تحدث عن الصفات ... بل هو من إتهم علماء السنه بالتشبيه وبالضلال
لماذا؟؟؟؟؟؟ لأن هذا الفريق يريد أولا تشكيك المسلمين في علمائهم ثم من بعد ذلك الطعن في الإسلام أصلا
أنت معه ؟؟؟؟؟ طوبى لك يا حبيبي

إتقي الله يا أبوسمية في نفسك لأنك حقيقة أصبحت تهذي لأنك لا تجد ما تحاجج به
قف و راجع نفسك و حساباتك
ولا تعد لل " copie coller " سئمنا مداخلاتك المكررة المعادة القديمة

ما دمت تحارب الملحدين و العلمانيين فهاهو المجال أمامك أتراني علماني أو ملحد؟؟ ها هو الفينيق الزنديق أمامك يتراقص إقضي عليه بسيفك يا حبيبي

أم سيفك شديد على المسلمين

يقتلون أهل الإسلام و يتركون أهل الأوثان صدق رسول الله

  10-03-2009 / 11:24:53   الشتيوي
حشاك لا تكذب و لكن ...

لعلك فتحت رابط غير الذي أرسلته إليك
فوالله الذي لا إله إلا هو لا وجود حتى لصورة شعرة إمرأة في الصور
فمابالك صارت صور جنسية الله المستعان

لماذا يا أخ مشرف بوابتي أنا لا اتهمك بالكذب و لكن لما تقول لي فيه صور جنسية تشوه صورتي عند الناس

هاهو الرابط تأكد منه مرة ثانية و ثالثة و رابعة


(lien supprimé: modérateur MyPortail)

لو وجدت فيه صور جنسية إحذفه مباشرة

  10-03-2009 / 09:24:58   ابو سمية


الاخ الشتيوي نزولا عند دعوتك لي بالرد عليك، فاني سأتدخل، ولكن يجب القول ان مساهماتك لم تغرني بالتدخل التلقائي، فهذه المداخلات لم تزدني الا تأكيدا لما قلته عنك من قبل، وهي انك لم تفهم مواضيع النقاش، ولا زلت تنطّ من غير هدى متناولا لمسائل خارج الموضوع.

- لا يفهم أصلا ما الداعي لتناول قضايا من مثل موضوع الشيخ ابن تيمية ونقاش مواضيع من علم الكلام كصفات الله، او مواضيع القبورية وغيرها من المسائل، من تناول مثل هذه المسائل حتى تتناولها أنت وتسرف في الرد عليه؟

- يا اخي مشاكلنا اليوم ليست موجودة في مستوى نقاش صفات الله، هذه مسائل جدلية نظرية لا تخص الا اهل العلم من الذين هم مقرون بالاسلام كاملا، اما نحن فمشاكلنا اليوم سببها من لا يقر بالإسلام أصلا، مشاكلنا مع اهل الباطل من العلمانيين ومع الكفار، هؤلاء لا يقرون بعلوية الاسلام، فضلا على ان يناقشوا مسائل جدلية من علم الكلام



- لم تفهم بعد ان المشكلة لا تتعلق بالعلماء ولا نقاش علمهم ولا تتعلق بالتهجم على العلماء، وانا اول المدافعين عن الشيخ ابن تيمية وعن الشيخ محمد ابن عبد الوهاب، ولو كنت متابعا لهذه الموقع لعرفت ذلك،النقاش يتناول تسخير هؤلاء كوسيلة من طرف الحكام، هذا هو النقاش، وليس العلماء وكونهم عالمين ام لا، ولذلك فانا دائما اقول انه يجب المحافظة على مكانة العلماء من ان يقع الاساءة اليهم (وخاصة الشيخين ابن تيمية و محمد ابن عبد الوهاب)، وذلك بوجوب العمل على الفصل بينهم وبين مؤسسة الحكم السعودية، لان هذا الربط هو إساءة لهؤلاء العلماء، يجب التفريق بين ال سعود وبين محمد عبد الوهاب، فضلا على الشيخ ابن تيمية.



- الربط بين علماء الاسلام وبين ال سعود هو ما يسعى هؤلاء الاخيرون اليه، لانه في وجود هذا الربط، فانهم يكسبون اليا انصارا ضد خصومهم السياسيين بحيث ييقع ابراز من يهاجم ال سعود كحكام، كمهاحم للعلماء ومنهم محمد بن عبد الوهاب وبن تيمية، ويجب علينا ان نكسر هذا الربط، هناك فرق بين محمد بن عبد الوهاب وبين مؤسسة الحكم السعودية.


- وحتى ان كان هناك مآخذات علمية على ابن تيمية فهذه مسائل تفصيلية لا تنقص من قدره اي شيء، وهو علم لطالما اقض مضاجع اهل الباطل من العلمانيين.


- اعيد مرة اخرى، ان النقاش لا يتناول العلماء في ذاتهم، وليس هناك اي تهجم على على العلماء، وانما النقاش يتناول ما أنت واقع فيه، وهو الربط الالي بين ال سعود وبين العلماء، لماذا تحمل في ذهنك هذه الافتراض من أن ال سعود هم ممثلو الاسلام، وان ناقدهم هو ناقد لابن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب ومتهجم على جماعة المسلمين وعلى السلف جملة واحدة؟ اما العلماء العاملون لدى الحكام، فهم موظفون، وان كان لا بد من تناولهم فيجب تناول افعالهم وخطورتها وليس أشخاصهم لان ذلك لا يهم كثيرا، ثم فلعلهم يتوبون ويكفون على ماهم فيه.



- خلاصة القول اني اخالفك انت كما اخالف الاخ الفينيق في اشياء، كما اني اجتمع معك في اشياء واجتمع معه في اشياء، اما الاجتماع مع الاخ فينيق فهو رفض التصور الخاطئ الذي تحمله انت من ان ال سعود هم ممثلو الاسلام وهذا الربط الالي في ذهنك بين ال سعود وبين العلماء، وهو ما ارفضه ويرفضه الاخ فينيق. اما التقائي معك، فهو في مستوى تقدير العلماء ومنهم الشيخين ابن تيمية ومحمد ابن عبد الوهاب، وان الوهابية ليست مذهبا وانما عملية احياء للاسلام، وان الشيخ ابن تيمية غصة في حلق منافقي العلمانية والكفار.


- بقيت نقطة تتعلق بنقاشك مع الاخ فينيق وكمحاولة منك لتسفيهه وتحريف النقاش، زعمك انك اكتشفت حقيقة شخصية المتدخل فينيق، باعطائك موقعا تقول انه يمثل فينيق ويدعو للالحاد، فلعلي لا اكشف سرا حينما اقول، ان كلمة "الفينيق" كلمة معروفة جدا، وهي كلمة قديمة ذات اصول اغريقية، ترمز للثبات والصمود، وهي كلمة تستعمل كثيرا كاسم رمزي، وهي ليست علامة مسجلة للملحدين من دون غيرهم، وان كان يستعملها الملحدون للاشارة بها لجمعيتهم، فانه لا يعني ان كل من يستعملها كرمز له فهو اليا ملحد ومنتمي لهم.

  10-03-2009 / 08:38:43   يرجى التحلي بقدر اكبر من الجدية
يرجى التحلي بقدر اكبر من الجدية

المتدخل الكريم الشتيوي السلام علكم

يرجى التحلي بقدر اكبر من الجدية بمداخلاتك، والكف عن التعريض بموقع بوابتي، والا فان مداخلتك الاخيرة تتهم فيها الموقع بطريقة غير مباشرة بالكذب، اذ اننا قلنا من قبل انه لا يمكن التدخل على المساهمات بالتبديل الا بتركها كلها او حذفها كلها (باستثناء المداخلة الاخيرة حيث يمكننا اعادة كتابتها نحن مباشرة)، ثم ان تدخلنا الاخير على مساهمتك بحذف الرابط الذي اعطيته، رايته انت كعملية غير مفهومة وهو تلميح لكون موقع بوابتي يكذب.

لتعلم اننا لم نقم باي عملية كذب في ما نعلنه للزوار، والموقع يحترم قرائه وهو يرجو من بعض الزوار ان يبادلونه نفس القدر من الاحترام والمسؤولية، على اننا لسنا مطالبين لان نفصل كل الاسباب التي قد تبدو لك غير مفهومة ولا تفسير لها لديك الا الكذب، ومنها العملية الاخيرة، وهي حذف رابطك (الرابط الذي أعطيته يحوي صور جنسية وهو ما لا يمرر بموقع بوابتي)

سنفسر لك كيف تم تغيير الرابط بمداخلتك ، ولا يمكن بالمقابل تغيير المداخلات ، وان لم تفهم الكلام فلتتصل بمختص ليفسر لك الموضوع:

كانت قاعدة البيانات بموقع بوابتي بصيغة MySQL 4، ولكن منذ مدة قام مستضيف الموقع بتصعيد صيغة قاعدة البيانات لاصدار MySQL 5، وعليه، فان المعطيات لا تتم تشفيرها بنفس الطريقة القديمة، حيث يقع استعمال طريقة unicode
ومثل هذه الطريقة تطرح مشكلة بالنسبة للأحرف العربية دون الاتينية اذ لا يمكن الدخول على المحتوى مباشرة من واجهة phpMyAdmin، وكان علينا ان نقوم باضافة واجهات تحكم تعمل على التغيير لاغلب محتويات الموقع اذ ليس هناك فقط متابعة الردود، فهناك ما هو اهم وهي المقالات بحد ذاتها بمختلف الابواب، ولم نقم بالمقابل بتطوير واجهة تقوم بالتدخل على الردود، وانما طورنا فقط مايلزم لمتابعتها بالاضافة والحذف.

وهذا هو التفسير لكون اننا يمكن ان نتدخل على محتوى بغير العربية وليس الذي بالعربية

مشرف بوابتي

  10-03-2009 / 07:32:02   الشتيوي
إن الفينيق بأرضنا تستنسر طائر الفينيق الذي قطعت أجنحته

هذه مدونة لمجموعة فينيق أعطيت رابطها و لكن لم ينزلها مشرف بوابتي الذي لا يستطيع أن يتصرف في المداخلات "إما أن يحذف الكل أو يترك الكل"
لاحول و لا قوة إلا بالله


هذه مدونتهم أقسم بالله الذي لا إله إلا هو انني نقلت مقدمتها بلا أي تحريف
ومن يريد التأكد يكتب في بحث قوقل (فينيق +blog) سيطلع له في العنوان السابع ممكن

على كل هذه مقدمة التعريف في المدونة

-------------------------------------------------------------
هذه المدونة يحرُّرها مجموعة من أبناء العالم العربي ... يجمعهم اسم واحد هو " فينيق " كما يجمعهم همّ واحد هو تحرير أبناء جلدتهم من التخريف الديني الذي يتعارض مع الحقّ بالإيمان الديني الشخصي الذي يعزِّز انسانية الانسان كما هو مفترض ودون الاقتناع بمبدأ : بشريّة الأديان " بشرٌ في بشرْ " سيظل الايمان الديني يؤرّق حياتنا لربطه بكائن وهمي يسكن السماء تصدر عنه تشريعات تقتلنا كل لحظة ...والأخطرأنه لا وجود لتلك السماءْ!!
-----------------------------------------------------


خسئت يا زنديق يا مسود الوجه يا طائر البغاث يا فينيق
إن البغاث بأرضنا تستنسر
أو إن الفينيق بأرضنا تستنسر

  10-03-2009 / 00:50:58   فينيق
تشتم عندما تعجز .. يا الـ " الشتيوي " المسكين

ستفاجأ اذا قلت لك انني مسلم لم أجعل لنفسي " شيخا " الها اعبده ، كما انني لست صوفيّا ، و لست قطنيّا ، بل و لا انتمي الى اي اصناف القماش.. كما انني لست حليق الوجه ، و لست منتوف الشارب .. انت تشتم رجال علم ، و دين و تعيب على غيرك القدح في شيوخ الوهابيّة .. و لأنّك مسكين تطيل مداخلاتك .. و تستدرك . و تعطف على حيثيات .. منهاج اهل السنّة لابن تيميّة
ج ٢ - ص ٥٦٢ .. يتحدث فيه الرجل بالتجسيم ، بل ، و يدافع عن عقيدة اليهود بذلك.. ابن تيميّة رجل يخطيء ، و يصيب ، و يرد عليه .. و هو ليس نبيا معصوما
فاذا تحدث بالتجسيم فهو رأي فقيه .. و اذا أهدر دماء المسلمين فهو راي فقيه
و كتاب الحموية الكبرى الذي استندت اليه يتحدث بالتجسيم ، و فيه يقول :
اذا قال سائل : كيف ينزل ربنا الى السماء ؟؟؟ قيل له : كيف هو ؟؟؟فإذا قال لا أعلم كيفيته .. قيل له و نحن لا نعلم كيفيّة نزوله؟؟؟ و عليك ان تقيس في غيره
ادخل على غوغل و اكتب " ابن تيميّة - تجسيم " و سترى العجب العجاب
صفحات تطول ، و تطول .. حتى لا يكفيها ١٠٠٠ موقع الكتروني .. يا شتيويّا سلفيّا ١٠٠٪ .. انت تناطح كباش بقرون من طين.. ابتعد عن الارشيف الألكتروني .. و ارجع الى نفسك .. و افتح كوة تهويّة على ما اغلق من عقلك
و انفض عفن شيوخ الوهابيّة بقليل من شمس الدين المتسامح .. و سترى كيف ستصبح عليه حالك .. انا ما شتمت ابن تيميّة .. و انت تقول انني شتمته
الم يسجن هذا الرجل .. الم يضرب عندما نزل درجة عن المنبر .. اقرا ابن بطوطة .. اقرأ ابن تغربردي ... اقرا الصفدي ، و هو تلميذه .. اقرأ ابي الفداء ، و هو من معاصريه .. على ماذا ردّ الفوزان يا مسكين .. لقد نتف المحقّقون ريش ابن تيميّة ... وردّوا عليه الكثير من مقالته، و الكثير من فقهه ، و الكثير من فتاويه.. و أكدوا دعوته الى الفتنة .. بل و دخلوا الى اصوله ، و حسبه ، و نسبه
لقد فتحتم باب شتم هذا الرجل بغلوّكم فيه ، و بمقالته .. كتبه ليست قرآن منزّل .. يا مسكين .. هذا الرجل قبل أن يكون فقيها ... هو انسان .. انسان
تعلّم من انسان ، و تحدث الى انسان!!!

  9-03-2009 / 21:59:24   الشتيوي
مكر فينيق و لكن الله كشف ستره و فضحه و هذه حقيقته

نبهني أحد الإخوة لأمر مهم جدا
وهو أن هناك مجموعة من الملحدين منتشرين في مواقع الأنترنات و المنتديات لتدمير الإسلام بزعمهم هذه المجموعة لهم أسم مشترك و هو " فينيق"
مفاجأة أليس كذلك وقد تاكدت من الكلام من خلال هذا الرابط

(lien supprimé,motif
contient des images indécentes
modérateur MyPortail)

على كل كشف الله سترك يا فينيق الملحد
هذا الملحد يريد أن يطعن في علماء الإسلام و يدخل على انه صوفي ولا يستغرب أنه صوفي و ينتمي لهذه المجموعة لأن الصوفية والملاحدة إخوة و كذلك الروافض

يا فضيحتك يا فضيحتك يا فينيكس ههههههه

إجري إجري ألعب قدام داركم هنا أسود أسود السنة هنا يقضوا عليك و على أمثالك الملاحدة

إكتشفتم حال هذا الزنديق الكافر ؟؟؟ من فريق الملاحدة العرب؟؟

الم اقل لك ينطبق عليك قوله تعالى

"فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ"

تريد يا ملحد يا زنديق ان تحررنا من ديننا كما هو هدف جمعيتكم الحقيرة ؟؟؟

يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33)


هل مازال لك ما تقول يا زنديق بعدما كشفك الله و هتك سترك
وبعد ما لعب بك السلفيون ومسحوا بك البلاط ثم زادوا فضحوك ؟؟؟

هيا لا تعد هنا يا ولد لا تعد
ليس عندك وجه لتقابل به الرجال يا ملحد يا زنديق

وأنت يا ابوسمية مازلت تسانده؟؟؟؟
مازلت ؟؟؟؟؟ لأنه يطعن مثلك في العلماء ؟؟؟؟

الله أكبر الله أكبر الله أكبر عليكم الله هتك أستار المنحرفين من الذين يمكرون بالإسلام

"يَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ"

  9-03-2009 / 13:03:43   الشتيوي
إلى القبوري الضال و مشائخه القبوريين

هذه طائفة أخرى من أقوال العلماء القدااااااامى حتى لا تقول هي بدعة إبتدعها الوهابية

أوصلها لشيخك القبوري البوطي و صديقه الكذاب الذي يكذب على رسول الله حبيب الجفري



*قال الإمام أبوعبدالله محمد بن إدريس الشافعي رضي الله عنه ( آمنت بالله وبما جاء عن الله , على مراد الله , وآمنت برسول الله , وبما جاء عن رسول الله , وعلى مراد رسول الله صلى الله عليه وسلم ) .

*قال الإمام أبوعبدالله أحمد بن محمد بن حنبل رضي الله عنه في وقل النبي صلى الله عليه وسلم [ إن الله ينزل إلى السماء الدنيا ] وأن الله يرى يوم القيامة وما أشبه هذه الأحاديث ( نؤمن بها , ونصدق بها , لا كيف , ولا معنى , ولا نرد شيئاً منها نعلم أن ما جاء به الرسول حق , ولا نرد على رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نصف الله بأكثر مما وصف به نفسه بلا حد ولا غاية .

ونقول كما قال , ونصف بما وصف به نفسه لا تتعدى القرآن والحديث , ولا نعلم كيف كنه ذلك إلا بتصديق الرسول صلى الله عليه وسلم وتثبيت القرآن )

*وقال الشيخ أبوبكر محمد بن الحسين الآجري في كتابه الشريعة ( اعلموا وفقنا الله وإياكم للرشاد من القول والعمل : أن أهل الحق يصفون الله عزوجل بما وصف به نفسه عزوجل , وبما وصفه به رسول الله صلى الله عليه وسلم , وبما وصف به الصحابة رضي الله عنهم , وهذا مذهب العلماء ممن اتبع ولم يبتدع , ولا يقال فيه كيف ؟ بل التسليم به , والإيمان به )

*وقال الشيخ إسماعيل بن عبدالرحمن الصابوني المتوفى 449 ( إن أصحاب الحديث المتمسكين بالكتاب والسنة يعرفون ربهم تبارك وتعالى بصفاته التي نطق بها كتابه وتنزيله , وشهد له بها رسوله على ما وردت به الأخبار الصحاح , ونقله العدول الثقات ولا يعتقدون تشبيهاً لصفاته بصفات خلقه , ولا يكيفونها تكييف المشبه , ولا يحرفون الكلم عن مواضعه تحريف المعتزلة والجهمية , وقد أعاذ الله أهل السنة من التحريف والتكييف , ومن عليهم بالتفهيم والتعريف حتى سلكوا سبيل التوحيد والتنويه , وتركوا العقول بالتعطيل والتشبيه واكتفوا بنفي النقائص بقوله عزوجل ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير ُ )الشورى11 , وبقوله تعالى ( وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ )الإخلاص4 .

*وقال الإمام ابن حزيمة رحمه الله تعالى في الصفات نقلاً عن كتاب الثقات في تأويل الأسماء والصفات للكرمي , قال : سئل الإمام ابن خزيمة عن الكلام في الأسماء والصفات فقال ( ولم يكن أئمة المسلمين وأرباب المذاهب أئمة الدين مثل : مالك وسفيان والأوزاعي والشافعي وأحمد وإسحاق ويحيي بن يحيي وابن المبارك وأبي حنيفة , ومحمد بن الحسن وأبي يوسف يتكلمون في ذلك , وينهون أصحابهم عن الخوض فيه , ويدلونهم على الكتاب والسنة )

*وقال الخطيب البغدادي رحمه الله في الصفات ( أما الكلام في الصفات فإن ما روي منها من السنن والصحاح مذهب السلف إثباتها , وإجراؤها على ظواهرها , وفي الكيفية والتشبيه عنها , وقد نفاهها قوم فأبطلوا ما أثبته الله , وحققها قوم من المثبتين فخرجوا في ذلك إلى ضرب من التشبيه والتكييف والقصد , إنما سلوك الطريقة المتوسطة بين الأمرين , ودين الله تعالى بين الغالي فيه والمقصر عنه ) .

*قال الإمام ابن عبدالبر رحمه الله ( أهل السنة مجمعون على الإقرار بالصفات الواردة كلها في القرآن والسنة والإيمان بها , وحملها على الحقيقة لا على المجاز , إلا أنهم لا يكيفون شيئاً من ذلك , ولا يحدون فيه صفة محصورة ) .

*وقال الإمام إسماعيل الأصفهاني رحمه الله تعالى ( جاءت الأخبار عن النبي صلى الله عليه وسلم متواترة في صفات الله تعالى موافقة لكتاب الله تعالى , ونقلها السلف على سبيل الإثبات والمعرفة والإيمان به والتسليم , وترك التمثيل والتكييف وأنه عزوجل أزلي بصفاته وأسمائه التي وصف بها نفسه , أو وصفه الرسول صلى الله عليه وسلم بها , فمن جحد صفة من صفاته بعد الثبوت كان بذلك جاحداً , ومن زعم أنها محدثة لم تكن ثم كانت دخل في حكم التشبيه في الصفات التي هي محدثة في المخلوق زائلة بفنائه غير باقية , وذلل أن الله تعالى امتدح نفسه بصفاته , ودعا إلى مدحه بذلك وصدق بع المصطفى صلى الله عليه وسلم , وبين مراد الله فيما أظهر لعباده من ذكر نفسه وأسمائه وصفاته وكان ذلك مفهوماً عند العرب غير محتاج إلى تأويله ) .

*قال ابن تيمية رحمه الله تعالى ( ومذهب سلف الأمة وأئمتها أن يوصف الله بما وصف به نفسه , وبما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم , من غير تحريف ولا تعطيل , ومن غير تكييف ولا تمثيل , يثبتون لله ما أثبته لنفسه من الصفات , وينفون عنه مماثلة المخلوقات , ويثبتون له صفات الكمال , وينفون عنه ضروب الأمثال , ينزهونه عن النقص والتعطيل , وعن التشبيه والتمثيل وإثبات بلا تشبيه , وتنزيه بلا تعطيل [ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ..] رد على الممثلة [ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير] رد على المعطلة ) .

*وقال ابن القيم رحمه الله ( وقد تنازع الصحابة كثيراً في مسائل الأحكام – وهم سادات المؤمنين , وأكمل الأمة إيماناً – ولكن بحمد الله لم يتنازعوا في مسألة واحدة من مسائل الأسماء والصفات والأفعال , بل كلهم على إثبات ما نطق به الكتاب والسنة كلمة واحدة من أولهم إلى آخرهم , ولم يحرفوها عن مواضعها ولا ضربوا لها أمثالاً , ولم يقل أحد منهم يجب صرها عن حقائقها وحملها على مجازها , بل تلقوها بالقبول والتسليم وقابلوها بالإيمان والتعظيم , وجعلوا الأمر فيها كلها أمراً واحداً وأجروها على سنن واحدة ) .

*قول ابن رجب , قال رحمه الله ( والصواب ما عليه السلف الصالح من أمر آيات الصفات وأحاديثها , كما جاءت من غير تفسير لها ولا تكييف , ولا تمثيل ولا يصح من أحد منهم خلاف ذلك البتة , خصوصاً الإمام أحمد , ولا خوض في معانيها , ولا ضرب مثل الأمثال لها , وإن كان بعض من كان قريباً من زمن الإمام أحمد فيهم من فعل شيئاً من ذلك فلا يقتدى بهم في ذلك , إنما الاقتداء بأئمة الإسلام كابن المبارك , ومالك , والثوري , و الأوزاعي , والشافعي , وأحمد , وأبي غبيد ونحوهم ).

*قول عبدالباقي الحنبلي في الصفات , قال الشيخ عبدالباقي الحنبلي رحمه الله في كتابه – العين والأثر في عقائد أهل الأثر – ( يحرم تأويل ما يتعلق به تعالى وتفسيره كآية الاستواء وحديث النزول وغير ذلك من آيات الصفات , إلا بصادر عن النبي صلى الله عليه وسلم , أو بعض الصحابة , وهذا مذهب السلف قاطبة , فلا نقول في التنزيه كقولة المعطلة , بل نثبت ولا نحرف , ونصف ولا نكيف , والكلام في الصفات فرع عن الكلام في الذات فمذهبنا حق بين باطلين , وهدى بين ضلالتين , وهو إثبات الأسماء والصفات , مع نفي التشبيه والأدوات ) .

*وقال حافظ أحمد الحكمي رحمه الله في الصفات ( وإثبات صفاته العلى التي وصف بها نفسه ووصفه بها نبيه صلى الله عليه وسلم من صفات الكمال ونعوت الجلال , من صفات الذات وصفات الأفعال , مما تضمنته أسماؤه بلا اشتقاق كالعلم والقدرة والسمع والبصر والحكمة والرحمة والعزة والعلو وغيرها , ومما أخبر به عن نفسه وأخبرها عنه رسوله صلى الله عليه وسلم ولم يشتق من اسما كحبه للمؤمنين والمتقين والمحسنين , رضائه عن عباده المؤمنين ورضي لهم الإسلام ديناً وكراهة انبعاث المنافقين , وسخطه على الكافرين , وغضبه عليه وإثبات وجهه ذي الجلال والإكرام ويديه المبسوطتين بالإنفاق وغير ذلك , مما هو ثابت بالكتاب والسنة والفطرة السليمة ) .

*قال الشيخ عبدالرحمن السعدي رحمه الله في الأسماء والصفات ( اعتقاد انفراد الرب جل جلاله بالكمال المطلق من جميع الوجوه بنعوت العظمة والجلال والجمال التي لا يشاركه فيها مشارك وذلك بإثبات ما أثبته الله لنفسه , أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم من جميع الأسماء والصفات , ومعانيها وأحكامها الواردة في الكتاب والسنة على الوجه اللائق بعظمته وجلاله , من غير نفي لشيء منها ولا تعطيل ولا تحريف ولا تمثيل , ونفي ما نفاه عن نفسه أو نفاه عنه رسوله صلى الله عليه وسلم من النقائص والعيوب وعن كل ما ينافي كماله ) .

وقال الشيخ عبدالمحسن العباد حفظه اله ( المذهب الحق وسط بين الطرفين بين قضية الإثبات , فلا نفي ولا تأويل , وفيه التنزيه فلا تشبيه ولا تمثيل , وكل من المشبهة والنفاة جمعوا بين إساءة وإحسان .

فالمشبهة : أحسنوا إذ أثبتوا فلم ينفوا الصفات , وأساءوا إذ شبهوا ومثلوا .

وأهل السنة والجماعة جمعوا بين الحسنيين وسلموا من الإساءتين , فإحسان الذي عند الطرفين عندهم , وليس عندهم ما عند كل من الإساءة وذلك أنهم أثبتوا ما أُثبت في الكتاب والسنة من الصفات , ونزهوا الله عن مشابهة خلقه كما قال تعالى ( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير ُ ) فأول الآية تنزيه وآخرها إثبات .

فمثل هذا المذهب الحق بالنسبة إلى الطرفين المتقابلين كاللبن السائغ الخالص السائغ للشاربين الذي يخرج من بين فرث ودم ) .

من كتاب صفات رب البرية على منهج العقيدة السلفية للدكتور على محمد محمد الصلابي

  9-03-2009 / 12:29:29   الشتيوي
إلى المكشوف و شيخه القبوري الضال البوطي معا

القبوري فينيق الذي أخفى عقيدته العرة التي يخاف أن يبينها للناس فضح و كشف و كشف عقيدته القبورية للمرة الثانية تأكل الطعم و تعلق بالسنارة

هل علمك شيخك القبوري الضال البوطي أن تستهزئ بسنة نبيك؟؟؟؟
"لحيّة بكثافة غابات الأمازون"

أنا قرأت كتاب البوطي المفلس الذي تتحدث عنه لكن هل قرأت كتاب الفوزان في الرد عليه أعطاه طريحة أكل ما أكل الطبل يوم العيد لم يقدر بوطيكم القبوري إلى اليوم الرد على الفوزان و لن يقدر بإذن الله شتان بين النور و التوحيد و بين القبور و الظلمة


تتكلم عن شيخ الإسلام بن تيمية بسوء يا قبوري ؟؟؟؟؟
كل الناس تعرف من هو شيخ الإسلام بن تيمية إلا القبوريين و حتى من القبوريين من يجله لأنه من لا يختلف في إمامته إثنان

لاحظوا يطعن في شيخ الإسلام بن تيمية فما بالك علماء العصر الحديث؟

ثم انا أستحلفك بالله يا فينيق هل قرأت كتاب البوطي الذي تحتج به علينا ؟؟؟
لا لا أظن و انا واثق

أنا أعلمك درسا جميلا في توحيد الأسماء والصفات وهذه اقوال أئمة السنة على إختلاف عصورهم
هل كل هؤلاء مشبهة وهابية ؟؟؟؟
هلل كل هؤلاء ضلال وأنت وشيخك المسخ البوطي مهتدي؟؟؟؟

إقرأ يا ظلامي إقرأ يا خرافي إقرأ يا وثني إقرأ يا قبوري يا معطل يا متفلسف



- ابن حجر رحمه الله :

حدد رحمه الله معنى ( بلا كيف ) التي قالها السلف حين قال بأن السلف ( لم يخوضوا في صفات الله لعلمهم بأنه بحث عن كيفية ما لا تعلم كيفيته بالعقل، لكون العقول لها حد تقف عنده) فتح الباري 13/350


- قال الخطيب البغدادي :
حدّثني الحسن بن أبي طالب قال: نبّأنا أبو الحسن منصور بن محمد بن منصور القزاز قال: سمعت أبا الطيب أحمد بن عثمان السمسار والد أبي حفص بن شاهين يقول: حضرت عند أبي جعفر الترمذي فسأله سائل عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (( إنَّ الله تعالى ينزل إلى سماء الدنيا ... ))، فالنزول كيف يكون يبقى فوقه علوّ؟!، فقال أبو جعفر الترمذي: (( النزول معقول، والكيف مجهول، والإيمان به واجب، والسؤال عنه بدعة )) - تاريخ بغداد 1/365

وأورده الذهبي في العلوّ ، قال الألباني -حفظه الله-: (( وهذا إسناد رجاله كلهم ثقات ... )) - مختصر العلوّ ص:232

وعلّق الذهبيُّ على هذا الأثر بقوله : (( صدق فقيهُ بغداد وعالمُها في زمانه؛ إذ السؤال عن النزول ما هو؟ عيٌّ؛ لأنَّه إنما يكون السؤال عن كلمة غريبة في اللغة، وإلاّ فالنزول والكلام والسمع والبصر والعلم والاستواء عباراتٌ جليّةٌ واضحةٌ للسامع، فإذا اتّصف بها من ليس كمثله شيء، فالصفة تابعةٌ للموصوف، وكيفية ذلك مجهولة عند البشر، وكان هذا الترمذي من بحور العلم ومن العباد الورعين. مات سنة خمس وتسعين ومائتين )). - مختصر العلوّ ص:231


- سئل أبو علي الحسين بن الفضل البجلي عن الاستواء وقيل له : كيف استوى على عرشه؟، فقال:
(( أنا لا أعرف من أنباء الغيب إلاَّ مقدار ما كُشف لنا، وقد أعلمنا جلّ ذكره انَّه استوى على عرشه ولم يخبرنا كيف استوى )) رواه الصابوني في عقيدة السلف ص:40


- قال الذهبي رحمه الله معقبا على أثر الأمام مالك المشهور :

(( هذا ثابت عن مالك، وتقدّم نحوه عن ربيعة شيخ مالك، وهو قول أهل السنة قاطبة : أنَّ كيفية الاستواء لا نعقلها، بل نجهلها، وأنَّ استواءه معلوم كما أخبر في كتابه، وأنَّه كما يليق به، ولا نتعمّق ولا نتحذلق، ولا نخوض في لوازم ذلك نفياً ولا إثباتاً، بل نسكت ونقف كما وقف السلف، ونعلم أنَّه لو كان له تأويل لبادر إلى بيانه الصحابة والتابعون، ولما وسعهم إقراره وإمراره والسكوت عنه، ونعلم يقيناً مع ذلك أنَّ الله -جلَّ جلاله- لا مثل له في صفاته، ولا في استوائه، ولا في نزوله، سبحانه وتعالى عمّا يقول الظالمون علواً كبيراً )) - مختصر العلو ص:141،142


- إمام الأئمة الإمام ابن خزيمة:

(( نشهد شهادة مقر بلسانه مصدق بقلبه مستيقن بما في هذه الأخبار من ذكر نزول الرب من غير أن نصف الكيفية ، لأن نبينا المصطفى لم يصف لنا كيفية نزول خالقنا إلى سماء الدنيا وأعلمنا أنه ينزل والله جل وعلا لم يترك ولا نبيه عليه السلام بيان ما بالمسلمين الحاجة إليه من أمر دينهم فنحن قائلون مصدقون بما في هذه الاخبار من ذكر النزول غير متلكفين القول بصفته أو ((بصفة الكيفية)) إذ النبي لم يصف لنا كيفية النزول)) التوحيد لابن خزيمه 1/289-290


- يقول الإمام أبو الحسن محمد بن عبد الملك الكرجي في قصيدته في السنة:

وأن استواء الرب يعقل كونه **** ويجهل فيه الكيف جهل الشهارب

العلو للذهبي 191 وطبقات السبكي 6/137


- يقول الجويني الإمام الأشعري الكبير في العقيدة النظامية ص34:

(( وما استحسن من كلام إمام دار الهجرة رضي الله عنه وهو مالك ابن أنس أنه سئل عن قوله تبارك وتعالى : ((الرحمن على العرش استوى )) فقال:
(( الاستواء معلوم والكيفية مجهولة والسؤال عنه بدعة )) ، فلتجر آية الاستواء والمجيء وقوله : ((لما خلقت بيدي)) ((ويبقى وجه ربك )) وقوله ((تجري بأعيننا)) وما صح من أخبار الرسول صلى الله عليه وسلم كخبر النزول وغير على ما ذكرناه))أ.هـ


- يقول أبو بكر بن العربي الأشعري : ((وذهب مالك رحمه الله أن كل حديث منها معلوم المعنى ولذلك قال للذي سأله الاستواء معلوم والكيفية مجهولة)) عارضة الاحوذي 3/166


- يقول القرطبي الأشعري: (( قال مالك رحمه الله : الاستواء معلوم -يعني في اللغة- والكيف مجهول والسؤال عنه بدعه))

وينقل إجماع السلف ويقول : (( ولم ينكر أحد من السلف الصالح أنه استوى على عرشه حقيقة، وخص العرش بذلك لأنه أعظم المخلوقات وإنما جهلوا كيفية الاستواء فإنه لا تعلم حقيقته)) تفسير القرطبي 7/140-141


- الإمام حماد بن أبي حنيفة رحمه الله (ت:176 هـ)

قال محمد بن الحسن : قال حماد بن أبي حنيفة رحمه الله :

قلنا لهؤلاء أرأيتم قول الله -عز وجل : (( وجاء ربك والملك صفاً صفاً ))

قالوا: أما الملائكة فيجيئون صفاً صفاً ، وأما الرب تعالى فإنا لا ندري ما عنى بذلك ولا ندري كيف مجيئه.

فقلت لهم: إنا لم نكلفكم أن تعلموا كيف جيئته، ولكن نكلفكم أن تؤمنوا بمجيئه ، أرأيتم إن أنكر أن الملائكة تجيء صفاً صفاً ماهو عندكم ؟

قالوا: كافر مكذب.

قلت: فكذلك من أنكر أن الله سبحانه يجيء فهو كافر مكذب

راوه أبو عثمان الصابوني في عقيدة السلف ص64 وإسناده في غايه الصحة


- العلامة جمال الدين القاسمي، قال في تفسيره "محاسن التأويل" في شرح آية الإستواء :

قال البخاري في آخر [صحيحه] في كتاب الرد على الجهمية، في باب قوله تعالى "وكان عرشه على الماء": [قال مجاهد: استوى: علا على العرش] انتهى .

وفي كتاب [العلو] للحافظ الذهبي: [قال إسحاق بن راهويه: سمعت غير واحد من المفسرين يقول: "الرحمن على العرش استوى" أي ارتفع، ونقل ابن جرير عن الربيع بن أنس أنه بمعنى ارتفع، وقال: إنه في كل مواضعه بمعنى علا وارتفع].

وأقول: لا حاجة إلى الاستنكار من ذلك، فإن الاستواء غير مجهول وإن كان الكيف مجهولاً.


- قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الحموية كلاما نفيسا أنقله لكم وأختم به هذه المقالة :

(( روى أبو بكر الخلال في كتاب السنة عن الأوزاعي قال: سئل مكحول والزهري عن تفسير الأحاديث فقالا : (( أمرّوها كما جاءت ))

وروى أيضاً عن الوليد ابن مسلم قال: سألت مالك ابن أنس وسفيان الثوري والليث بن سعد والأوزاعي عن الأخبار التي جاءت في الصفات ، فقالوا: (( أمرُّوها كما جاءت ))، ـ وفي رواية قالوا: (( أمرُّوها كما جاءت بلا كيف ))

وقولهم -رضي الله عنهم-: (( أمرّوها كما جاءت )) ردٌّ على المعطِّلة

وقولهم: (( بلا كيف )) ردٌّ على الممثِّلة، والزهري ومكحول هما أعلم التابعين في زمانهم، والأربعة الباقون أئمة الدنيا في عصر تابعي التابعين، ومن طبقتهم حماد بن زيد وحماد بن سلمة وأمثالهما ... ))

وأورد أثر مالك وربيعة ثم قال:

(( فقول ربيعة ومالك (( الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول، والإيمان به واجب )) موافق لقول الباقين: (( أمرُّوها كما جاءت بلا كيف )) فإنما نفوا علم الكيفية ولم ينفوا حقيقة الصفة، ولو كان القوم قد آمنوا باللفظ المجرّد من غير فهم لمعناه على ما يليق بالله لما قالوا (( الاستواء غير مجهول، والكيف غير معقول ))، ولما قالوا: ((أمرّوها كما جاءت بلا كيف ))، فإنَّ الاستواء حينئذ لا يكون معلوماً، بل مجهول بمنزلة حروف المعجم، وأيضاً فإنَّه لا يحتاج إلى نفي علم الكيفية إذا لم يفهم عن اللفظ معنى، إنما يحتاج إلى نفي علم الكيفية إذا أُثبتت الصفات.

وأيضاً فإنَّ من ينفي الصفات الخبرية أو الصفات مطلقاً لا يحتاج إلى أن يقول: (( بلا كيف ))، فمن قال: إنَّ الله ليس على العرش، لا يحتاج أن يقول: بلا كيف، فلو كان مذهب السلف نفي الصفات في نفس الأمر لما قالوا: بلا كيف.

وأيضاً فقولهم: (( أمرّوها كما جاءت )) يقتضي إبقاء دلالتها على ما هي عليه، فإنها جاءت ألفاظاً دالَّة على معاني، فلو كانت دلالتها منتفية لكان الواجب أن يقال أمرّوا لفظها مع اعتقاد أن المفهوم منها غير مراد، أو: أمرّوا لفظها مع اعتقاد أنَّ الله لا يوصف بما دلّت عليه حقيقةً، وحينئذ تكون قد أُمرَّت كما جاءت، ولا يقال حينئذٍ: (( بلا كيف ))؛ إذ نفي الكيف عما ليس بثابت لغو من القول.

وروى الأثرم في السنة وأبو عبد الله بن بطة في الإبانة وأبو عمرو الطلمنكي وغيرهم بإسناد صحيح عن عبد العزيز بن عبد الله بن أبي سلمة الماجشون ـ وهو أحد أئمة المدينة الثلاثة الذين هم: مالك بن أنس وابن الماجشون وابن أبي ذئب ـ وقد سُئل عما جحدت به الجهمية: (( أما بعد فقد فهمتُ ما سألتَ فيما تتابعت الجهمية ومن خلفها في صفة الرب العظيم الذي فاقت عظمته الوصف والتدبر، وكلّت الألسن عن تفسير صفته، وانحصرت العقول دون معرفة قدرته، وردت عظمته العقول فلم تجد مساغاً فرجعت خاسئة وهي حسيرة، وإنما أُمروا بالنظر والتفكير، فيما خلق بالتقدير، وإنما يقال: (( كيف )) لمن لم يكن مرّة ثم كان، فأما الذي لا يحول ولا يزول ولم يزل وليس له مثل، فإنه لا يعلم كيف هو إلاّ هو، وكيف يعرف قدر من لم يبدأ، ومن لا يموت ولا يبلى؟، وكيف يكون لصفته شيء منه حدٌّ أو منتهى يعرفه عارف، أو يحدُّ قدره واصف؟، على أنَّه الحق المبين لا حق أحق منه ولا شيء أبين منه، الدليل على عجز العقول عن تحقيق صفته عجزها عن تحقيق صفة أصغر خلقه، لا تكاد تراه صغراً، يحول ويزول، ولا يُرى له سمع ولا بصر، لما يتقلّب به ويحتال من عقله أعضل بك وأخفى عليك مما ظهر من سمعه وبصره، فتبارك الله أحسن الخالقين، وخالقهم، وسيِّد السادة، وربُّهم، ليس كمثله شيء وهو السميع البصير.

اعرف -رحمك الله- غناك عن تكلف صفة ما لم يصف الرب من نفسه بعجزك عن معرفة قدر ما وصف منها، إذا لم تعرف قدر ما وصف فما تكلّفك علم ما لم يصف؟!، هل تستدل بذلك على شيء من طاعته؟، أو تزجر به عن شيء من معصيته؟ … ))

إلى أن قال: (( فما وصف الله من نفسه فسماه على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم سميناه كما سماه، ولم تتكلّف منه صفة ما سواه، لا هذا ولا هذا، ولا نجحد ما وصف، ولا نتكلّف معرفة ما لم يصف … ))، إلى آخر كلامه -رحمه الله- الحموية ص:24 ـ 27




  8-03-2009 / 19:10:16   فينيق
الشتيوي ، و على هامشه حمامي

طبعا الشاعر اندلسي ، و هو يهاجم الصوفيّة .. و انت لم تقرا من الرد الاّ ما يتعلق بمحيط لحيتك .. ردّ واحد يعني أنك أكلت قطعة من الجبن .. ردّان يعني أنك بلعت الجبن بكامله .. فعمي على عينيك قراءة ، و على عقلك فهما ، و على ردّك توترا .. القحطاني ليس عميلا امريكيا .. بل من مشى على نهج قصيدته .. و من خلفه في تطبيقها ، و في تكفير المسلمين ، و في ضمان الجنّة ، و مع سيدنا محمد ( صلعم ) .. فقط لأنّ لنا لحيّة بكثافة غابات الأمازون و لسانا يردد ما يطعمه ايّاه فتنويّو المذهب الوهابي .. الذي جاء أصلا لتقويض الاسلام .. و هدّ اركانه ، و اثارة الفتن .. اقرأ ردودك بتمعن لترى انّك تتألّى على الله ، و تحكم بحكمه .. فتجزم انّه جعلني من الأسفلين .. لأفهم اتوماتيكيّا انّه جعلك انت ، و قحطانيّك من الأعلون .. انا لا اريد أن اتحدث عن ابن تيميّة على المواقع الألكترونيّة .. و لكنني احيلك الى كتاب " الدكتور البوطي " و عنوانه - السلفيّة مرحلة مباركة - ففيه الرد المناسب على ابن تيميّة .. فإذا م عجزت عن الحصول عليه .. فإنني سأكتب لك الردود المناسبة على ابن تيميّة
و أشرح لك عقيدته في " التشبيه " .. كما عليك أن تقرأ كتاب شيخك " الألباني " عن - مثالب الأئمة - لتمتنع عن ذكر اصحاب المذاهب الأربعة .. و لتعرف من خلال هذا الكتاب ماذا يعني هدم اركان الاسلام بمعول الوهابيّة ورؤوس الفتنة بها التي اشتراها المال " السعودي " الذي يلحس دافعيه حذاء الولايات المتحدة ليلا .. نهارا .. و يصمت فقهائه عن كل رذالات الذين يحتلّون الحرمين .. و هناك اغنية مشهورة للمرحومة ذكرى ، و هي تونسيّة .. و قد تم منع هذه الأغنية علنيا .. و انتم اهل تونس تعرفونها تماما .. هذه المقتولة ظلما
و التي ليس لها لحية .. عرفت تماما فوّصفت بأغنيتها .. النظام السعودي بوصف تعجز عنه لحى اهل المذهب الوهابي مجتمعة ...

  8-03-2009 / 15:11:56   حمامي


كيف يسمح لزنديق مثل الفينيق أن يتفوه ببذاءته على موقع عام ، ستقولون إنتقاد الموقع خروج عن الموضوع بل هو أصل الموضوع وحسبكم أمام الله قبل الامة

  8-03-2009 / 15:10:27   الشتيوي
إلى المقهور فينيق

عرفتم الآن مستوى هؤلاء الذين يعادون السلفيين ؟؟؟
هم لا علم لهم هم كشاكيل مليئة بمخزون و بموروث عقائدي فاسد قبوري دينهم طواف بالقبور دينهم الخوف من سيدهم فلان و سيدهم فلان سود الله وجوه المشركين
دينهم زردات و أكل و إختلاط و فجور و سفور بين الرجال و النساء
هذا دينهم
ولكن لما جاء اهل الحق كمحمد بن عبد الوهاب و شيخ الإسلام بن تيمية وغيرهم و قضوا على هذه البدع وهذا الدين الفاسد حقدوا عليهم و نعتوهم بكل قبيح وبغير دليل وأنا اتحداه في مناظرة هنا على موقع بوابتي أن يثبت ضلال بن تيمية و بن عبد الوهاب
ولكن الله مع المحدين الذين يقولون ربنا الله ولا يخافون لومة لائم

على كل لاحظوا فينيق هذا طلع من جماعة (صلعم) و (عج)و (عس) ....

الشيئ من مأتاه لايستغرب الصوفية إخوان الرافضة
نحن نقول محمد صلى الله عليه وسلم لا نقول (صلعم) يا سي صلعم

حتى علماء الأمة القدماااااااء لم يسلموا من البذيئ فينق

كذلك نسي ان يذكرنا برؤوس الفتنة مالك بن أنس و أحمد بن حنبل و الشافعي و أبوحنيفة

نسيتهم يا فينيق أذكرك هم كذلك رؤوس الفتنة الظلاميين أتباع بن عبد الوهاب عملاء امريكا ؟؟

يعني ابومحمد القحطاني عميل أمريكي خخخخخخخ
سيغفر الله لك لأنك مرفوع عنك القلم

المشكلة أن أبومحمد القحطاني صاحب المنظومة الشهيرة النونية
عاش في زمن الأندلسي وقتها مازالت أمريكا لم تكتشف بعد لعله كان عميل للهنود الحمر خخخخخخخخخخخ

بالله يا أخ المشرف لا تسمح لأمثال هذا أن يضيع وقتنا لأنه لا يرتقي لمستوى المتدخلين في موقع بوابتي إضافة إلى أننا قضينا على القبوريين من برنامج النهضة بأمتنا فلا نريد أن ينبتوا مجددا

  8-03-2009 / 11:15:01   الشتيوي
من حفر جبا لأخيه وقع فيه

يا مسكين والله قتلتني ضحك الله يجازيك ما تستحق

القحطاني هذا شاعر أندلسي من عهد الأندلس أي فتن و أي" وهابية" لعله كان يبث الفتنة في الأندلس و كام نتواصل مع بن عبد الوهاب بواسطة آلة الزمن

إضحكوا يا بشر على الجهل

مسكين الرجل أصبح لا يجد الكلام أتعبتك معي أنا غصة في قلبك يا فينيق

الرجل يبدو عليه الجهل المركب

أنا ماقلت لك إسمي وهابي انت رميتني بالوهابي و لما كان كذلك وضحت لك أن الله جعلك من الأسفلين

على كل يبدو ان الكلام معك ممتع و مضحك يلا نكمل معك فانت تحفة

إبن القطن الوهابي الله يجازيك على هذه الأضحوكة جعلتني أضحك و انا لا أريد ان
أضحك في وجهك

كما قال الشاعر الأديب الأندلسي القحطاني رأس الفتنة :-)

لا تلقى مبتدعا أو متزندقا إلا بعبسة مالك الغضبان
ولكن للأسف لم امسك نفسي على الضحك من هذا الفينيق


لاحظوا "الشعر الفتنوي الذي ترومن به الصوفية "
ألا تعلم أنه في مشروع النهضة بالأمة الإسلامية لا مكان للقبوريين الظلاميين الذين يعبدون القبور مثلك يا فينيق

تعرف إذهب لسيدك الميزوني إشكيني له لعه يدقني ههه
قتلتني ضحك يا فينيق

بدل أن تبوس لحيتي إذهب و بوس لحية شيخك الذي عبد ربه حتى أتاه اليقين و ترك الصلاة و الصوم وصرتم تسجدون له من دون الله
أو إذهب و أرقص مع الدراويش لنتمتع بمنظركم المضحك المقرف

أنت إنتهيت يا فينيق و الكل هنا في هذا الموقع يضحك منك أنت و كل الصوفية امثالك يا عابد القبور أترك هذا المكان فليس فيه مكان لأمثالك

يبدو انك وضعت لي الجبن المسموم ولكن في الأخير من الجهل أكلته انت ودخلت مصيدتك بنفسك
سنعمل على شفائك أو إذهب و طف بقبر بالحسن الشاذلي سبع أشواط ليشفيك كما يفعل أسيادك الصوفية

يا إخوة لا تفوتكم حضرة الفينيق

  7-03-2009 / 20:30:24   فينيق
فخ الكلام.. الشتيوي في المصيدة

قطعة الجبن افلحت .. و ها أنت تدخل مصيدة " خبط عشواء ".. الله يرحم القحطاني .. و السيستاني .. و كل رؤوس الفتنة .. وصفتك بالوهابي نسبة الى رائد مدرسة التكفير " محمد بن وهاب " و زبانية فكره من ابن باز الى ابن آخر مفتي وضعه عبد الله بن القنيقاع ملك " السعوديّة " .. لمواجهة تغير المشروع الأمريكي في منطقتنا العربيّة .. لقد رميتني بالأشعري دون دليل .. و هذا دليل على استجلابك قصيدة من عيون " الشعر الفتنوي " الذي ترمون به " الصوفيّة " .. يا ابن " القطن الوهابي ".. وحاشى ان يكون مسلما من يدخل مفردة " المحمديين " التي يلعب عليها اهل الغرب .. و ينبشها من قبرها دعاة الوهابيّة لضرب اسس الرسالة التي انزلت على قلب رسول الله " صلعم "، و انت و كاتب القصيدة تتألون على الله " بضمان الجنّة " في آخر قصيدة الفتنة ، و لم يضمنها المبشرون بالجنّة .. ملاحظة بسيطة - القاديانيون - يسمّون انفسهم " احمديّون " .. بل ران على قلوبكم .. و كبر مقتا أن تقولوا ما لا تفعلون

  7-03-2009 / 13:48:28   الشتيوي
إلى المقهور الفينيق

إلى فينيق أقول كذلك و كذلك و كذلك

أفهم مدى الألم الذي سببته لك مداخلاتي لذلك أنت تهاجمني أنا فقط رغم أن الإخوة الحمامي و الأخ ملاحظ لهم نفس تفكيري
و الأخ أبومحمد في موضع آخر كان مساندا لي

لكن ماذا نقول لمن قهر و لم يجد ما يقوله و قضي عليه و دمر كيانه فأنت من غيضك و حقدك لا تراني إلا أنا لأنني دمرت كيانك

أنا أقول لكم كما قال العلامة الأديب الشاعر أبو محمد القحطاني الأندلسي السلفي


فلأنصرن الحق حتى أنني ... آسطو على ساداتكم بطعاني
الله صيرني عصا موسى لكم ... حتى تلقف افككم ثعباني

وأقول

والله صيرني عليكم نقمة ... ولهتك ستر جميعكم أبقاني
أنا في حلوق جميعهم عود الحشا ... اعيى أطبتكم غموض مكاني
أنا حية الوادي أنا أسد الشرى ... أنا مرهف ماضي الغرار يماني

وإن كنت أشعريا وهو الظاهر عليك

يا اشعرية هل شعرتم أنني ... رمد العيون وحكة الأجفان
أنا في كبود الأشعرية قرحة ... اربو فأقتل كل من يشناني

أحسبتم يا اشعرية إنني ... ممن يقعقع خلفه بشنان
أفتستر الشمس المضيئة بالسها ... أم هل يقاس البحر بالخلجان
عمري لقد فتشتكم فوجدتكم ... حمرا بلا عن ولا أرسان
أحضرتكم وحشرتكم وقصدتكم ... وكسرتكم كسرا بلا جبران

اشعرتم يا اشعرية أنني ... طوفان بحر أيما طوفان
أنا همكم أنا غمكم أنا سقمكم ... أنا سمكم في السر والإعلان

فوحق جبار على العرش استوى ... من غير تمثيل كقول الجاني
ووحق من ختم الرسالة والهدى ... بمحمد فزها به الحرمان
لأقطعن بمعولي أعراضكم ... ما دام يصحب مهجتي جثماني
ولأهجونكم واثلب حزبكم ... حتى تغيب جثتي أكفاني
ولأهتكن بمنطقي أستاركم ... حتى أبلغ قاصيا أو داني
ولأهجون صغيركم وكبيركم ... غيظا لمن قد سبني وهجاني
ولأنزلن إليكم بصواعقي ... ولتحرقن كبودكم نيراني
ولأقطعن بسيف حقي زوركم ... وليخمدن شواظكم طوفاني
ولأقصدن الله في خذلانكم ... وليمنعن جميعكم خذلاني
ولأحملن على عتاة طغاتكم ... حمل الأسود على قطيع الضان
ولأرمينكم بصخر مجانقي ... حتى يهد عتوكم سلطاني
ولأكبتن إلى البلاد بسبكم ... فيسير سير البزل بالركبان
ولأدحضن بحجتي شبهاتكم ... حتى يغطي جهلكم عرفاني
ولأغضبن لقول ربي فيكم ... غضب النمور وجملة العقبان
ولأضربنكم بصارم مقولي ... ضربا يزعزع أنفس الشجعان
ولأسعطن من الفضول أنوفكم ... سعطا يعطس منه كل جبان
إني بحمد الله عند قتالكم ... لمحكم في الحرب ثبت جنان
وإذا ضربت فلا تخيب مضاربي ... وإذا طعنت فلا يروغ طعاني
وإذا حملت على الكتيبة منكم ... مزقتها بلوامع البرهان
الشرع والقرآن أكبر عدتي ... فهما لقطع حجاجكم سيفان
ثقلا على أبدانكم ورؤوسكم ... فهما لكسر رؤوسكم حجران
إن أنتم سالمتم سولمتم ... وسلمتم من حيرة الخذلان
ولئن ابيتم واعتديتم في الهوى ... فنضالكم في ذمتي وضماني
يا اشعرية يا اسافلة الورى ... يا عمي يا صم بلا آذان
أني لأبغضنكم وأبغض حزبكم ... بغضا أقل قليله أضغاني
لو كنت أعمى المقتلتين لسرني ... كيلا يرى إنسانكم إنساني
تغلي قلوبكم علي بحرها ... حنقا وغيظا أيما غليان
موتوا بغيضكم وموتوا حسرة ... وأسا علي وعضوا كل بنان
قد عشت مسرورا ومت مخفرا ... ولقيت ربي سرني ورعاني
وأباحني جنات عدن آمنا ... ومن الجحيم بفضله عافاني
ولقيت أحمد في الجنان وصحبه ... والكل عند لقائهم أدناني


رحم الإله صداك يا قحطاني

  7-03-2009 / 12:53:04   الشتيوي
غلى المفلس المتنطع فينيق

طبعا و ما إعجابك يا فينيق به إلا دليل على تفاهتك و إفلاسك الفكري وهذا ليس بغريب على من تعود السب و الشتم ورمى به غيره

أنت تسب و تشتم و تهين مذا تنتظر مني ومن امثالي الرفق بأمثالك ؟؟

في الحقيقة أنت تفضح نفسك كل يوم أكثر فأكثر و تتفضح أمثالك

  7-03-2009 / 01:20:54   فينيق
الشتيوي .. ايضا . و ايضا .. و ايضا

طالما ان هذا الموضوع " في غاية التفاهة ، و الغباء " و طالما أنك تصر على ان موقع بوابتي " منتدى اسلامي " .. و طالما أنّ هذا الموضوع " مضحك جدا لتفاهته " ، و طالما أنك تصرف وقتك فيما ينفع المسلمين .. و طالما ان هذا الموضوع استدعى " اكثر من ردّ " جادت به قريحتك .. فإنني اطمئن صاحب المقال بأنّ الموضوع قد وصل الى هذفه بشكل كامل ...
تقييم جودة او تفاهة الموضوع من قبل " السلفيين 100 % " يعني أننا بدأنا نأخذ دورنا في تعرية هؤلاء " المدعين للدين " الشتّامون الهجّائون .. المفلسون فكريّا .. الأغنياء بكل خزعبلات المدرسة الوهابيّة .. الذين ران على قلوبهم .. فحفل لسانهم بكل ما يدل على " اسلامويتهم "
كاتب المقال يعريكم ايها المسكين باستجلاب ردودكم .. و موقع بوابتي يضيف نقاط اضافيّة بإظهار مستواكم الفكري ، و اللساني .. و يظهر للناس الى اي منقلب اوصلكم تعصبّكم ( الوهابي الشتّام - الوهابي التكفيري )

  6-03-2009 / 19:52:39   الشتيوي
إلى كاتب الموضوع

بالله عليك يا كاتب هذا الموضوع ماذا أضفت لنا ما هو هدفك من هذا و ماذا تنتظر منا بالظبط ان نقول ما شاء الله على هذا المجهود الفكري الغزير؟؟؟

لو إستثمرته في ما يرضي الله و في ما ينفع المسلمين من سمو بفكرهم وتنميته بدل الإنحدار الذي أنت فيه وبدل إضاعة وقتك الغالي في مثل هذا

لكن بارك الله فيك فقد فضح كلامك على عقلية و فكر أمثالك

  6-03-2009 / 19:38:59   ملاحظ
مقال جيد

مقطع مضحك:

"....ومنطقة الأحساء والأطراف الشرقية سيعطى للشيعة إمارة خاصة تحت إشراف ضابط أمريكي عاطل عن العمل يطلق عليها ( دولة الرمل والودع)!!أما عن مصير سكان الصحراء فليس لهم إلا مطاردة الأرنب البري وأكل الضب والعيش على طريقة الشنفرى الأزدي وتأبط شراً.. وعلى رأي المثل الصعلكة هي الحل!!"

جيد جدا

  6-03-2009 / 19:28:01   حمامي


قاتلك الله من صاحب فكر شيطاني أنت لم تفهم قيمة البيت الحرام لتتحدث بهذه الطريقة. لا يكون المسلم سوداوياً كمثل هذا المعتوه

  6-03-2009 / 19:08:58   الشتيوي
ميزة هذا الموضوع انه مضحك لأنه تااااافه

مقال غاية في التفاهة و الغباء لا يرتقي لقيمة المنتديات الإسلامية فهو فارغ من المحتوى
له ميزة واحدة وهي أنه مضحك جدا لتفاهته

تحرى نوعية المواضيع يا أخ مشرف بوابتي

نريد مواضيع فيها نفع للإسلام و للمسلمين لا مواضيع تافهة تشكيكية خالية من اي مضمون

 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
معتز الجعبري، محمد عمر غرس الله، رشيد السيد أحمد، رحاب اسعد بيوض التميمي، طلال قسومي، عمر غازي، جاسم الرصيف، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د. أحمد بشير، منى محروس، د- جابر قميحة، صفاء العربي، حاتم الصولي، محمد الياسين، د - محمد بنيعيش، سيد السباعي، فراس جعفر ابورمان، د. خالد الطراولي ، فوزي مسعود ، أحمد النعيمي، سعود السبعاني، أحمد ملحم، إيمى الأشقر، د. الحسيني إسماعيل ، نادية سعد، محمد العيادي، د. محمد يحيى ، وائل بنجدو، محمود سلطان، يحيي البوليني، رافد العزاوي، محمود طرشوبي، د - مضاوي الرشيد، د. محمد مورو ، يزيد بن الحسين، محرر "بوابتي"، أشرف إبراهيم حجاج، سامح لطف الله، صالح النعامي ، د. طارق عبد الحليم، إيمان القدوسي، أحمد الحباسي، فاطمة عبد الرءوف، د - محمد سعد أبو العزم، إسراء أبو رمان، صفاء العراقي، د. الشاهد البوشيخي، بسمة منصور، د- محمد رحال، فتحي العابد، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، فهمي شراب، مجدى داود، حميدة الطيلوش، علي الكاش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، عبد الله الفقير، فاطمة حافظ ، جمال عرفة، خبَّاب بن مروان الحمد، الشهيد سيد قطب، عبد الرزاق قيراط ، د. جعفر شيخ إدريس ، د - محمد عباس المصرى، رافع القارصي، د- هاني ابوالفتوح، د . قذلة بنت محمد القحطاني، خالد الجاف ، ابتسام سعد، صلاح المختار، د - الضاوي خوالدية، فتحي الزغل، هناء سلامة، علي عبد العال، عبد الغني مزوز، محمود فاروق سيد شعبان، د.محمد فتحي عبد العال، د. نهى قاطرجي ، د. صلاح عودة الله ، كريم فارق، أبو سمية، رضا الدبّابي، د - أبو يعرب المرزوقي، د - المنجي الكعبي، الهيثم زعفان، د - محمد بن موسى الشريف ، سفيان عبد الكافي، سلام الشماع، د- هاني السباعي، حسن الحسن، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسني إبراهيم عبد العظيم، رأفت صلاح الدين، د - شاكر الحوكي ، محمد تاج الدين الطيبي، د - غالب الفريجات، كريم السليتي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، صباح الموسوي ، ماهر عدنان قنديل، صلاح الحريري، سلوى المغربي، عراق المطيري، أنس الشابي، أحمد الغريب، سوسن مسعود، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. مصطفى يوسف اللداوي، د. أحمد محمد سليمان، د. عادل محمد عايش الأسطل، الهادي المثلوثي، ياسين أحمد، الناصر الرقيق، د- محمود علي عريقات، أحمد بن عبد المحسن العساف ، أ.د. مصطفى رجب، حسن الطرابلسي، عبد الله زيدان، محمد اسعد بيوض التميمي، محمد إبراهيم مبروك، العادل السمعلي، د. محمد عمارة ، فتحـي قاره بيبـان، د - صالح المازقي، سيدة محمود محمد، أحمد بوادي، د. نانسي أبو الفتوح، د - مصطفى فهمي، كمال حبيب، عصام كرم الطوخى ، عدنان المنصر، سحر الصيدلي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، مصطفى منيغ، تونسي، محمد شمام ، منجي باكير، عزيز العرباوي، د.ليلى بيومي ، محمد أحمد عزوز، مراد قميزة، محمود صافي ، شيرين حامد فهمي ، مصطفي زهران، سامر أبو رمان ، حمدى شفيق ، د. عبد الآله المالكي، محمد الطرابلسي، د - احمد عبدالحميد غراب، عواطف منصور، حسن عثمان، رمضان حينوني،
أحدث الردود
ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة