تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

نعال أبو تحسين وقندرة منتظر

كاتب المقال عشتار العراقية   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


هل يبدو العنوان غريبا؟ حسنا .. أعرف أنهم كلما تحدثنا عن البطل منتظر الزيدي سوف يحشرون (أبو تحسين) ونعاله الذي رفض أن يبيعه لكويتي يجمع النعلان مقابل ربع مليون دولار وفضل أن يضعه في متحف "حلبجة" باعتباره من الأنتيكات العراقية. ولهذا وددت أن افتح موضوع هذه المقارنة، لأنها طريفة حقا. ثم إني بصدد أن اذكر الوقائع التاريخية للنعال والقندرة والقبقاب، ولئلا يظن أعدائي أني أتناسى نعالهم، فسوف يكون أبو تحسين نجم هذه المقالة.

تعريف سلاح الدمار الشامل هذا :

سلاح يأتي بأشكال عديدة، يعتبر السلاح الأسهل والأسرع في التذخير والإطلاق وفي متناول الجميع صغارا وكبارا، وهو سلاح خفيف يمكن ان تحمله معك طوال الوقت ، وأثره شديد في التدمير البدني والمعنوي. يقول احد الظرفاء أن من أنواع هذا السلاح: "الأحذية الطائرة و بالإنجليزية Unidentified Flying Object ويسمى عند البعض بالأطباق الطائرة او الـUFO يمكن تعريفها بحذاء غريب لا يمكن تحديد مصدره فقد يكون حذاءاً رياضياً طبياً او بسطارا عسكريا او نعالا عتيقا او قبقابا سورياً يهبط على رأسك فجأة وانت قاعد في أمان الله اثناء مناقشة تربوية مع الأطفال في الوطن العربي او اثناء الحوارات الديمقراطية في أروقة البرلمانات العربية . تمت مشاهدة هذه الظواهر الجوية غير العادية عبر التاريخ"- http://beidipedia.wikia.com/wiki
ولكن هذا مايخص مالايعرف مصدره من أحذية طائرة ولكننا نتحدث اليوم عن المتداول من هذه الأسلحة.

ومن الذين أصابهم التلف والضرر بسببه في السنوات الأخيرة في العراق وماحوله:
- اياد علاوي في نيسان 2005 اثناء دخوله مرقد الإمام علي في مدينة النجف، مما اضطره للهرب واطلاق مرافقيه للنار في الشارع للتغطية .
- ضرب باقر الحكيم في مسجد أعظم في قم بإيران، حتى تورم وجهه وبقي لمدة 10 ايام لا يستطيع السجود.
- مجيد الخوئي ضرب بالأحذية في مسجد النجف بطهران في كانون الثاني من عام 2003.
- ضرب عبد العزيز الحكيم في كربلاء

- ضرب عمار الحكيم في الشطرة والعمارة .
قام اهلنا الأكراد في شهر تموز 2006 بإلقاء القنادر على عمار الحكيم بالقنادر في أربيل وكان يحضر حفل افتتاح شارع سمي "محسن الحكيم" ، مما جعله يغضب وينوي المغادرة قبل مراسيم الإفتتاح ، لولا توسل المسؤولين الأكراد " يمعود .. امسحها بينا "، وقد القى البشمركة القبض على اكثر من 50 مواطنا بشكل عشوائي.
- ضرب المصلون الفلسطينيون في شهر كانون الأول 2003 وزير الخارجية المصري السابق احمد ماهر ومن معه بالأحذية حتى أغمي على الوزير ونقل الى مستشفى اسرائيلي يليق به.
-
هذا ماجمعته حتى الآن، وربما تساعدوني في تجميع كل الإصابات بهذا السلاح الفتاك. وترون انها كانت كلها اصابات مباشرة على أم رأس المستهدفين.

وهذا يجرنا للحديث عن ابو تحسين، وهو الرجل الذي رأيناه في صورة مفتعلة من صور هوليوود التي روجها البنتاغون أول أيام الغزو لإظهار سعادة الشعب العراقي بالإحتلال والتخلص من رئيسه صدام حسين. أذكركم بمشهد ابو تحسين في هذا الفيلم : http://www.youtube.com/watch?v=rp0oDPDXcM8

إذا تمعنتم في الفيلم، تجدون شارعا فارغا ورجلا لا يفعل شيئا من ذاته، ثم تقترب منه كاميرة التصوير لترى ما يفعل وتصوره في سبق صحفي. بل هناك سيارة واقفة قريبة جدا يبدو ان ابا تحسين ومن معه قد هبطوا منها. وهو واقف يضرب صورة للرئيس صدام حسين أمام الكاميرا وكأنه يأتمر بأمر المخرج.

كيف نصف لحظة ابي تحسين هذه؟ إنه رجل طلب منه ان يضرب صورة، او فعلها بأرادته والكاميرات تصوره في شارع فارغ، في بلاد احتلت لتوها وينتشر في شوارعها الجيش الأمريكي. أيه شجاعة في هذه الفعلة؟ هيّ هاي المرجلة ؟ ضرب صورة من آلاف الصور؟

تعالوا نرى مافعله الأمريكان وعملائهم بهذه المشاهد الدعائية.
فجأة اصبح أبو تحسين رجل الساعة وبطل الشرق والغرب. فعل ما لم يفعله أحد لا في الماضي ولا الحاضر، حتى أن كاتبا عراقيا اسمه يحيى السماوي طالب بإنشاء "جمعية نعال أبو تحسين" ! وأخذت ردود الأفعال تترى من التعليقات على المواضيع والأفلام والأغاني التي انتشرت بهوس بطولة ابو تحسين، ومن هذه التعليقات :
"نعال ابو تحسين على راسي"
"الله يحفظك رفعت رأس كل العراقيين والعرب"
"والله انك رجل والرجال قليل تسلم ويرعاك الرحمن ابو تحسين انا سعودى من القطيف ارسل من عند كل الاحرار الف الف تحية لك ولامثالك الشرفاء الذين يئبون الضيم ويضحون بارواحهم من اجل رفعة الراس وعزة الانسان بمختلف بقاع الارض انت وامثالك شرف هذة الامة وعنوان تقدمها"
زين وين تضحية ؟ المهم .. ماكو على الحچي گمرك
"نعال ابوتحسين يسوى ألف رجل"
وهرع سالم مشكور في الحرة الى عقد لقاء معه، وأسرع الصحفيون عراقيين وعربا وأجانب الى طلب حوارات مع الرجل الفذ للسؤال عن حاله وعن حال نعاله!! والتقطت له الصور التذكارية مع النعال الفردة اليمين التي يقال ان كويتيا اراد شراءها ورفض الرجل وقال يمكن لمن يريد التصرف بالفردة اليسار، لأن اليمين هي التي دخلت التاريخ !! وتحدث عن ذكرياته مع النعال " اشتريته قبل سقوط صدام حسين بأشهر وكان سوري الصنع ومن النوع الجيد وهو الان معزز مكرم لدي في اي مناسبة او لقاء صحافي او تلفزيوني. "
عيني ابو تحسين .. لفه زين بالبطانية أخاف يبرد !

يتحدث ابو تحسين عن حياته قبل الإحتلال فيقول " كنت كاسبا ولا مسكن لدي، ومعيلا لتسعة اخوة خمسة منهم من الإناث، كانت حياة عادية جدا، اقرب الى البؤس كحياة كل العراقيين"

وبعد حادثة النعال ، ظن ان الحكومة سوف ترأف بحاله ولكن " الحديث في هذا الموضوع مرير وعدني الناطق باسم الحكومة وعدة مرات بأن يرتب لي لقاء مع رئيس الحكومة للالتفات الى وضعي، لكنه تنصل عن وعوده، اما مستشار الامن القومي موفق الربيعي فكان يعطيني مواعيد خارج المنطقة الخضراء والتي كانت وما زالت الاشد خطورة، كان يعرضني بمواعيده الى الخطر ثم يتنصل عن مواعيده، كأنه كان يريد قتلي."
معود ابو تحسين .. مو انت بطل !! ليش تخاف؟

المهم في خضم هذه المحنة، التقطه الأكراد " أعيش الآن خارج بغداد، في ضيافة القيادة الكردية المناضلة، واعمل كمدير للعلاقات في فضائية عراقية" !!
مدير نعالات في فضائية كردية ! تذكروا هذا لأننا سوف نرجع الى هذه التفصيلة !

وهذه صورته الجديدة في مقابلته مع سالم مشكور : لابس بدلة أرماني مثل الجلبي، وطالع نيولووك غير شكل. ياسبحان الله، كل هذا من النعال؟!
http://www.youtube.com/watch?v=rKYwxn5VG1M

سمع ماكس كلمة "نعال" فجاء إلي حاملا نعالي بين أسنانه ، ظانا اني أريد الخروج، هازا ذيله على أساس انه سيحظى أخيرا بنزهة طال انتظارها.
"ماكس .. رجّع النعال ولاتحطه بين أسنانك مرة أخرى، لا تعور النعال . تدري هذا يمكن يغير حياتي!!"

**
يكفي أن تضع في google اسم (ابو تحسين) لتجد عشرات الآلاف من المواضيع الممجدة لفعلة ابي تحسين البطولية والتي كانت تعبيرا عما يجيش في نفوس الجبناء الذين يخافون من خيالهم. وكان كل منهم يمكنه ان يتحرك الى شارع تحرسه الدبابات الأمريكية ليأخذ اية صورة من صور صدام حسين ويحرقها او يدوسها او يفعل بها مايشاء . هل يضر ذلك صدام حسين حيا او ميتا؟
لقد داس الجنود الأمريكان على القرآن الكريم وأحرقوه وبالوا عليه وأطلقوا عليه الرصاص. هل هانت قيمة القرآن الكريم ؟ ان ما دنسوه هو مجرد ورق وحبر وألوان، وكلمات الله لاتعيش في الورق وإنما في الصدور والعقول.
ولكن هذا هو بطلهم، و هذه هي قدرتهم على البطولة ، وعلى أية حال كل لما خلق له، ولا يكلف الله نفسا الا وسعها.

تعالوا نرى بطلنا منتظر الزيدي. هل اكتفى ان يقف في ساحة فارغة ويصب النار على صورة بوش او يدوس عليها او يضربها بحذائه ؟

كلا لقد دخل عرين الأسد بفعل استشهادي، لأنه يعرف ما سوف يتعرض له. وما كان يمكن ان تسارع حماية المحتل والعملاء الى فعله معه. لم يكن معه اي سلاح ناري، ولم تكن معه حجارة ، ولكن كان في قلبه نبض العراقي الحقيقي ونخوته وشجاعته العنيدة . كانت لحظة الحسم بالنسبة لهذا الشاب الذي لم يتجاوز العشرينات من عمره ، وفي يده لم يجد سوى أقرب الأسلحة الخفيفة اليه، سددها قذيفتين ارض- جو أراد بهما رأس الأمبراطور الخاوي لكنها أصابت رمز بلاده ، العلم الأمريكي الذي تحت رايته تم ذبح البشر.

دعونا نستعرض مفردات هذه البطولة الحقة. في قلب المنطقة الخضراء، في حصن حصين يحرسه حراس مدججون من مخابرات واجهزة امنية خاصة ومارينز وعسكر عراقيون متخفين وظاهرين، وفي قاعة صغيرة تم اختيار من يرتادها ومن يحضر اجتماعاتها، وأمامه اكبر رأس في العالم . أي حركة محسوبة عليه. لن يخرج من القاعة سليما. لاسبيل الى ذلك فهي محاطة بالحراس. ولكن منتظر لا ينتظر. يرمي قذيفتين الى قلب التاريخ. وليكن مايكون.

هذا هو بطلنا وهذه هي بطولتنا. وشتان شتان مابين ضرب الصور والجثث، وبين ضرب رأس اكبر قوة في العالم في اللحظة التي أراد أن يعلن انتصاره النهائي على العراق. كانت هدية بابا نوئيل العراقي اليه في عيد الميلاد المجيد.
رئيس اكبر دولة في العالم أخذ قنادر في النهاية. Mission Accomplished بالنسبة له وللبطل منتظر.

جاء في زيارة مفاجئة فإذا به يأخذ أكبر مفاجأة في حياته.
أحببت فقط أن أبين الفرق بين بطولاتهم الوهمية وبطولاتنا الحقيقية .

**
العالم جنّ ! الصور تطايرت بأسرع مما تطايرت القنادر، والانترنيت مهووس بأفلام منتظر وهديته الفخمة للرئيس الأمريكي. الصحف العربية والأجنبية باعت بما لم تبعه الا ايام ضرب البرجين وضرب بغداد في 1991 واحتلالها في 2003. التعليقات على المواقع الأجنبية والعربية فاقت التصور . لأول مرة يهتم الشعب الأمريكي بقضية العراق بعد فترة برود وانشغال بأموره اليومية والمعاشية .
الشعب الأمريكي انشطر شطرين : البعض اخذته الحمية لإهانة رئيسه والبعض الآخر تمنى لو كان الحذاء بيده. انظروا هذين الشخصين . أحدهما يشبهني في بروده وتحليله للأمور الى حد الملل: http://www.youtube.com/watch?v=hFqr-__VBPk
وهذا الأمريكي الأفريقي :
http://www.youtube.com/watch?v=tmoN8WhRNZw
ولكن رغم اختلاف آراء الأمريكان في الحدث ، فإنهم تركوا كل شيء وتفرغوا له.
اسمحوا لي أن اسألكم : البعض من الممتعضين الذين يمثلهم خير تمثيل هذا الشخص الذي كتب اليوم يقول "لقد نسي الاخ الصحفي اداب الضيافة العربية من جانب واداب المهنة المقدسة من جانب آخر كان الاجدر بالاخ الصحفي انتزاع مايريد من معلومات من السيد بوش وتحليله وفق المنهج العلمي للاستفادة منها بدلا من رمي السيد الضيف بالاحذية فهذا يدل على ان الصحفي لا يمتلك من العلمية والمواجهة قدر المسؤولية. " - رعد الحلالي من لوكسمبورج – الشرق الاوسط
أيابااه .. انتزاع ما يريد من معلومات ؟ تحليله وفق المنهج العلمي ؟
انتزاع معلومات من شخص يودع منصبه وكان خلاله قد كذب 935 كذبة حار فيها المحللون واستشكلت فيها المناهج العلمية ؟
ثم اسمعوا مايقوله شاهد عيان في المؤتمر الصحفي وهو الصحفي الأمريكي آدم أشتون والذي يقول انه كان الصحفي الأمريكي الوحيد في المؤتمر (كونه مرافقا للجيش الأمريكي) قبل ظهور الصحفيين الذين جاءوا مع بوش على طائرته من الولايات المتحدة . يصف ماحدث قبل الإجتماع مباشرة حيث أجلس الصحفيون في قاعة مغلقة قبل ظهور بوش والمالكي وطلب منهم مسؤولون عراقيون الامتناع عن طرح اية اسئلة على الرجلين :" قالوا لنا اذا اردتم احراج رئيس الوزراء اسألوا سؤالا." ويتندر الصحفي بقوله "حسنا. لماذا اذن يجمعون كل الصحافة العراقية للمؤتمر ، اذا كان الغرض عدم طرح اسئلة؟"-
المصدر : http://thehive.modbee.com/?q=node/11297
ماقام به منتظر كان عملا إعلاميا من الطراز الأول. لقد صنع خبرا مثيرا أقام الدنيا وأقعدها. هذه هي الحرفية . هل كان سيفعل هذا سؤال – مهما كان عبقريا – يتفاداه بوش او يعلق عليه باقتضاب وكذب، وربما لا ينتبه احد للسؤال وللإجابة؟

ثم إن الأمريكان – بسبب عقليتهم الهوليوودية – كانوا سباقين في كل حروبهم الى اصطناع صور كاذبة وملفقة من أجل التأثير على الرأي العام لتأييد اعتداءاتهم على الشعوب. ولنا ان نتذكر صورة إسقاط التمثال في ساحة الفردوس ، وكيف رتبوها من عدة زوايا للكاميرات لاظهار ان الشعب كله خرج يسقط التمثال في حين لم يكن هناك غير جماعة الجلبي والمصورين تحيط بهم دبابات. وصورة أسر صدام حسين وما بها من تلفيق وملابسات. وصورة البطة الغارقة في الزيت ايام حرب الكويت ، وصورة انقاذ جيسكا الكاذبة ، وصور كثيرة اخرى . كانت كلها من ترتيب شركات علاقات عامة واعلانات . فبركة اعلامية .
ولكن الإعلامي العبقري منتظر ترك لهم صورة حقيقية تعلق بالأذهان الى ماشاء الله. كانت آخر زيارة لبوش للعراق الذي دمره ، وكانت القنادر مسك الختام .

**

العجيب ان نفس الجماعة الذين مجدوا بطلهم الورقي ابو تحسين الى حد تعيينه في فضائية إعلامهم الموجه، واقتراح جمعية (نعال ابو تحسين) تضم كل الكشوانية . واقتراح وضع نعاله في متحف يقام في حلبجة لأن مايلوگ لحلبچة غير هاي النعلچة.. خرافة بطولة وخرافة إبادة. نفس هؤلاء الآن يرون في منتظر تخلفا وهمجية ، ولكن تعالوا نقرأ لواحد منهم يمثل مجمل رأيهم :
شخصيا أحزنني هذا الموقف بنفس الدرجة الذي اخجلني فيها ان اكون انا وهذا الشخص ننتمي الى دولة مايسمى "العراق الاتحادي الفيدرالي". نعم أقول بصراحة انه لم يشرفني هذا الرجل بهذا الفعل فقد كانت أدوات الرفض والشجب اكثر من استخدام النعل فهي اللغة الهابطة والحقيرة والتي لاتنم عن خلق ايا كانت دوافعها ومسبباتها!؟! انه لاشك سوء استخدام الحرية وسوء فهم للديمقراطية لدرجة التعاطي بكل سفاهة وعدم مسؤولية.... شاهدت الحدث مرات ومرات ولازلت اكذّب ماترى عيني فهل بيننا حقا اشباه هذا الرجل ممن لايعيرون معنى ولااهمية لكل شئ سوى العنجهية والهمجية والانحطاط. عمل يندى له جبين الحكومة العراقية التي أدخلت هذا الرجل لهكذا مؤتمر" رياض الحسيني
المصدر :
http://www.almothaqaf.com/index.php?option=com_content&task=view&id=40191&Itemid=775


**
شايفين ؟ مع البطل الهلامي ابو تحسين لأن النعال كان موجها لصورة عدوهم ، سمعنا آيات الغزل والهيام ، ومع البطل الحقيقي الذي اطلق قذيفتين في وجه صديقهم ، نسمع آيات الأستهجان والرفض والشجب. وفي حين يكرم ابو تحسين ويدخل بقدرة قادر ليحتل مناصب في فضائياتهم ، يتحدث هذا الكاتب عن (الانحطاط والهبوط الذي لايشرف العراق الاتحادي الفيدرالي) ويتساءل عمن أدخل البطل منتظر في "هكذا مؤتمر" !!
أيها المنافقون الكذابون.. مسك الختام هذه الحجارة ألقم بها أفواه الكذابين والمنافقين :
من أقوال الوزير محمد سعيد الصحاف الأثيرة قوله عن بوش ورامسفيلد : "هؤلاء يستحقون فقط الضرب بالأحذية"
صدقت.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، بوش، حذاء الزيدي، احتلال، خونة، مقاومة،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 16-12-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  19-12-2008 / 18:58:15    ابو سمية
الهروب كالعادة

المسلم من الشرق،

دعك من تمييع النقاش للهروب من الاحراجات ومسالة كوني عالم او جاهل، وركز معي صحبة جمعك في الموضوع المطروح

نحن نتحدث عن حقائق من الواقع يعرفها كل الناس، الا صنفين: المغيبون ضحايا وسائل غسيل المخ، والمضطرون لتناسي الحقائق نتيجة حالات شخصية.

ام لعلك تقول ان معرفة البديهيات تستحق فتوى ايضا.

  19-12-2008 / 17:00:38   مسلم من الشرق
مسلم من الشرق

بو سمية إنت لا تعرف تاريخ الاحتلال البريطاني على ما يبدو و العالم يصمت عندما لا يعلم.

  17-12-2008 / 14:05:39   ابو سمية


السيد توفيق السلام عليكم

لست في حاجة لإتباع ما يقول الرافضة ولا المتصوفة، بنفس المستوى الذي لست اتبع فيه إعلام آل سعود، ولكنك في كلامك تعمد -كما وضحت من قبل- للمغالطات.

الحديث يدور حول استغلال آل سعود للإسلام حاليا، على أن هذه القول لا يعني برائتهم في الماضي من السعي لاستغلال دعوة دينية تجديدية للتمكين السياسي لهم، وذلك لانه تاريخيا لم تقع ابتلاءات كثيرة تظهر حقيقة وقوف الرواد الأوائل لنصرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب.

حتى بريطانيا لم تكن مطالبها مطاردة الدعوة الاسلامية وما تمثله من عوامل وعي آنذاك، مادام الامر لم يثر مشكلة في وجهها، ومادام ال سعود قد تبوؤوا الامر وكانوا الضامن لمواصلة مصالح بريطانيا، تلك سياسة بريطانيا كانت بل لازالت لليوم.

أما حين تشتد الابتلاءات فان الاستغلال السياسي للإسلام ممثلا في تبني الدعوة التجديدية الوهابية، كما هو حاصل الآن، يظهر بجلاء، حيث من ناحية نسمع الزعم الرسمي بالعمل للإسلام، ثم من ناحية ثانية العمل على ضرب هذا الإسلام من خلال التواطئ للتمكين للأطروحات الغربية والصهيونية، ثم بالتوازي السعي الحثيث للتمكين للطرح العلماني داخل السعودية نفسها الممثل في التحالف الكبير بين الأمراء أصحاب قنوات الانحطاط وبين رموز فكرية سعودية متغربة ومتمكنة خاصة بوسائل الإعلام، كل ذلك لخنق التواجد الإسلامي ممثلا في المؤسسة الدينية، على ضعفها وهزالها

  17-12-2008 / 13:50:55   بوابتي
توضيح

الرجاء عدم تقديم العناوين الالكترونية بالمداخلات، مع الشكر على التفهم

  17-12-2008 / 13:29:49   المواطن العراقي المقاوم
The Flying Shoes.Les Souliers Volants


الحذاء الطائر
أما سَمِعْتها أيّها العِلْج، وقد قالها رئيسنا البطل شهيد الحج الأكبر. ستخرجون بالقنادر حينما ينطبق النِّصْفان من شعبي. وها هو منتظر المنتظر يعبّر عن النصف الذي أردتَ تعطيله، وأراده كذلك عُملاؤك الصِّغار، السَّماسرة والقوّادون وباعة الأوطان. أم صدَّقْتَ كذبتك وأكاذيب مَن الْتَقَيْت بهم أمس ممن لهم أجسام البغال وأحلام العصافير. ؟!
أقول: لم أركّز على القندرة والأكيد المؤكد إنها ليست نعال، وبالمناسبة فالنِّعِل في العراق أنواع كثيرة وهي كلّها صالحة للاستعمال في نفس الغرض. وهي قندرة يمكن أن تكون وساماً نكرّم به الأبطال والشجعان فهي قندرة المنتظر وهذا أمرٌ في غاية الأهمية، لأنها قندرة عراقية كريمة، سنحتفظ بها في متحفنا بعد طَرْدكم واستقلالنا، إلى جانب سلاحكم المهان، ومًخلَّفات جيوشكم الجرّارة . ولن ننسى أن نضعَ في الجانب الآخر من متحفنا عصا جلال، وأدوات بيان صولاغ التعذيبية، وبالطبع خواتم آية الله العظمى، المبجّل، قدس الأقداس، روح الروح، علاّمة الزمان، وفهّامة المكان، الحَبْر الأعظمَ والبَحْر الأفهم، محيط المحبَريْن، وعاقد الحاجبين، حامي الشريعة، وحارس القبّة الرفيعة، ذي العمامة الأنيقة، وجهبذ الحقيقة، مفتاح السعادة، ومصباح السيادة، بوابة كل العلوم، وأستاذ فن النوم، عاشق بول بريمر، ومفضّل القوزي على المحمّر (طبعاً عرفتوه كلكم) صح محمد بحر العلوم .
لعلّك تقول، أو يقوم غيرك: أليس من العيب استقبال الضيوف بالقنادر؟!والجواب سهل: إنك لستَ ضيفاً، بل لا أهلاً ولا سهلاً، ومستضيفك نوري لا حقّ له في استقبالك في بلادنا، لأنه – في عُرْف العرب- حراي وخائن. حتى وإن حاول أن يفتديك من إحدى القندرتين، لكن فشل، وذلك دَيْدَنُه. وربما قال أحد المتخدلقين من عرب اللسان: هل من الذوق الخوض والحديث في القنادر؟! أقول: لقد أبدع العرب في تاريخهم الزاهر، أدباً وكتّاباً ومؤرخين؛ فدوّنوا حياة الأمّة في شتى مجالاتها، ووثّقوا معارفها وعلومها. ومَن يطالع ديوان ادب العرب، يجد أبواباً من مثل (الطيريات) و(الفيليات) و(البرذوينات) و(الداريات) و(الشجريات) مدحاً ووصفاً وهجاء...... وقد فتح المنتظر بقندرته اليوم باباً جديداً من الأدب أسمّيه (القندريات)، والمدرك لبَواطن الأمور، يعرف أن شمرة القندرة ليست حَدَثاً عابراً يُستقبل بضحكة صفراء غبيّة، وتهوين. بل هي أشدّ وأنكى، إنها تعبيرٌ عن رفض ملايين العراقيين لوجود الأقزام في العراق الآبيّ، وإهانةٌ لرئيس
والحق إن كلَّ مَن رأى المشهد العظيم، شَهِد بصَفاقة وجهك يابوش وقبل أن يبزغ فجر بغداد الطاهرة، هربتَ إلى أفغانستان المناضلة، أسفي على الرجولة.لكن ذلك نهاية عهد مشؤوم، يخرج بك إلى مزبلة التاريخ. ويدخلها المنتظر وقندرته بوابة التاريخ المشرقة، مسجّلاً أغلى قندرة في التاريخ.، فسيبقى المنتظر في قلوب العرب والمسلمين وذاكرتهم الحيّة، وستذهب أنت وفلولك وخدمك ملعوناً، منّا ومن شعبك ومن شعوب العالم المتحضّرة. وستبقى في الذاكرة (الرئيس المقندر) من بين رؤساء أمريكا . وستذهب ريح أذنابك وصنائعك ممن يحتمون بحماك من كرزاي إلى مغتصبي أرضنا العزيزة في الكويت من آل الظلام، إلى زوزو الحكيم ولهم في ضابط باكستان عبرة وأسوة غير حسنة وسيبقى للأبد: (صدام اسمك هزّ أمريكا).أما أنت يا منتظر يا أشجع العراقيين فلله درّك، سَلِمَتْ يمينك، ولا فُضّ فوك بجملتك البليغة الرائعة. فبك وبأمثالك يبقى العراق شامخاً عزيزاً، ولن يهون طالما فيه حرّة تلد مثلك. سلمت يداك، وسلمت أمك التي أرضعتك، وسلم أبوك، وسلمت عشيرتك، ورحم الله شهيد الحج الأكبر الذي غذاك وأغذى العراقيين الشجاعة والكرامة والإباء. نَمْ قريرَ العين يا سيدي، فها هي ثمرة جهدك، ابنك وابن العراق البار منتظر المنتظر، وإننا لقريباً جداً – سنحتفل بيوم النصر العظيم في مستقرّ رحمتك....... في تكريت الباسلة.
شُلَّت أيدي الخونة الجبناء الرَّعاديد الذين أحاطوك حيطة الضباع بالأسد.
الله أكبر وليخسأ الخاسئون

  17-12-2008 / 12:32:48   توفيق
تاريخ أبوسمية

يبدو أن السيد أبوسمية عنده خلل كذلك في نقل التاريخ
فالمعلوم أن آل سعود هم من قام بدعوة محمد بن عبد الوهاب من خلال محمد بن سعود الذي نصر دعوة الشيخ و بايعه وهذا معلوم تاريخيا
يعني آل سعود هم الذين نصروا هذه الدعوة التي تراها مباركة أنت على ما يبدو و أنا معك
ولذلك لا معنى لكلامك بأن آل سعود يدعون أنهم على نهج محمد بن عبد الوهاب مجرد إدعاء فهم فعلا على نهجه و التاريخ شاهد

بالنسبة لعلاقة آل سعود ببريطانيا فأنت يا سيد أبوسمية تنقل كذب الشيعة الرافضة و الصوفية فالكل يعلم دور المحتل البريطاني في ترهيب الشعوب الإسلامية من دعوة الشيخ و الإدعاء بأنها دعوة إلى مذهب آخر مخالف للإسلام
كما هو معلوم تاريخيا منع البريطانيين لرعايا مستعمراتهم من الحج إلى بيت الله الحرام حتى لا تصلهم الدعوة المباركة و بقي ذلك سنين و سنين يمنع الحجاج الهنود و الآسياويين من الحج حتى لا يتأثروا بدعوة بن عبد الوهاب
هذا التاريخ بين يديك عد إليه
فإن كان آل السعود و الوهابية كما تدعي عملاء لبريطانيا لكانت بريطانيا نصحت الحجيج بالتوجه إليهم كما فعل المستعمر في تونس وغيرها من نشر أباطيل و خرافات الصوفية و بناء الزوايا و و و...
وبما أن آل سعود هم الذين نصروا بن عبد الوهاب و نشروا دعوته الإصلاحية فأن حكاية علاقات بريطانيا بآل سعود و أن بريطانيا هي التي أنشأت الدولة السعودية
إلى آخر تلك الخزعبلات يكون باطلا و لا دليل عليه بل هو خلاف التاريخ تماما

إسمع يا أبوسمية لا ترجع و تقول أنني أدافع عن آل سعود و لكن أنا أدافع عن حقائق تاريخية قمت بتشويهها و نقلها من مصادر مشبوهة من المتصوفة و غيرهم من الضلال ولا أظنك منهم يا صديقي

  17-12-2008 / 12:32:35   كامل المسعودي
انا لم استهزء بديننا الاسلام الحنيف

((وأقول لك السيد المسعودي إستهزء بسنة اللحية ألا ترى هذا إستهزاء أم أنت لا تفهم العربية ؟؟؟
ألا تعلم أن الإستهزاء بالشعائر الإسلامية مع العلم بصحتها شرعيتها يصبح كفرا
يا أخي أنا خفت على الرجل من الكفر و أتمنى الهداية للجميع ليس مثلك أنت تتمنى الغي و الضلال للناس حتى تطعن فيهم و تنتصر لفكرتك
نسأل الله السلامة و العافية ))
اخي توفيق اعوذ بالله إن كنت استهزء بالشعائر الإسلامية وإنا مسلم حنفي إنما أنا اكشف عورة بعض المتسترين من وراء هذه اللحي باسم الإسلام . سأطرح عليك سؤالا بسيطا ، إذا كنت تتبع شيخا يشرح لك الإسلام ويأمرك بالمعروف وينهاك عن المنكر وثم تكتشف إن هذا المعمم مخادع حيال يمارس الزنى واللواط ، فماذا سيكون موقفك تجاهه حينذاك ؟ والحجج والشواهد والصور التي املكها دليلا على فساد بعض من لبس العمائم فوق رأسه ومثال على ذلك أية الله السالاري والشيخ نصر الله خلخالي ومحمد باقر الصدر وغيرهم تستطيع الاتصال بالاخ وسيم وتعلم منه حول هذه الحقيقة أو الاتصال بي على عنواني التالي www.k_thijeel@yahoo.com حتى استطيع إن اقدم لك المعلومات المطلوبة مع الشكر والتقدير

  17-12-2008 / 11:20:13   توفيق
وسيم أو عبد الستار ما دخلك أنت !!!

و من دافع عن آل سعود هنا !!!!!!!!!!!!!
يبدو أن هذا السيد سمية عنده خلل في الفهم فكل ما يرى شخصا يدافع عن الإسلام يتذكر وسيم هذا
ويبدو أنه لا يرى إلا آل سعود في الدنيا يعني لو تحدثنا عن البطريق كيف إنقرض لقال آل سعود هم الذين يصطادونه
يا أبو سمية آل سعود في حالهم و أنا في حالي لا أشتمهم و لا أدافع عليهم إلا بقدر رد منكر صدر من شخص تجاه شخص آخر مسلم أو بهتان لا تقلق لا تصلني أي حوالة من الرياض و لا أريد منهم جزاءا ولا شكورا
و أغلق هذا الموضوع نهائيا

طيب إذا كان وسيم هذا يدافع عن الدين كما تزعم فبارك الله فيه
أما ما تقوله بأنه يدافع عن الدين إنتصارا لآل سعود فلا أحد يعلم هذا الأمر إلا علام الغيوب ووسيم نفسه و لذلك يا أبو سمية أنت لست وسيم و لا علام الغيوب فلذلك أسكت خير
و ما يضرك إن كنت أنا و سيم أو توفيق أو عبد الرزاق هناك طرح نناقشه تفظل و ناقش بعيدا عن الخزعبلات التي تنقلها لنا
وأقول لك السيد المسعودي إستهزء بسنة اللحية ألا ترى هذا إستهزاء أم أنت لا تفهم العربية ؟؟؟
ألا تعلم أن الإستهزاء بالشعائر الإسلامية مع العلم بصحتها شرعيتها يصبح كفرا
يا أخي أنا خفت على الرجل من الكفر و أتمنى الهداية للجميع ليس مثلك أنت تتمنى الغي و الضلال للناس حتى تطعن فيهم و تنتصر لفكرتك
نسأل الله السلامة و العافية


  17-12-2008 / 10:19:49   الحمامي


السيد أبو سامية هذه وجهة نظرك وقد تكون مخطئ وقد تكون مصيب ولكن من فضلك إفتح فقط عينيك وإعرف خطورة فينيق كما عرفت خطورة تجار الدين

لو أن حرية التعبير تؤدي إلى نشر مثل هذه الانحرفات العقدية لما طالبنا أبداً بها.

  17-12-2008 / 08:51:38   ابو سمية
المدافعون عن الباطل من خلال ظاهر الدفاع عن الإسلام

السلام عليكم

لي ملاحظات حول بعض المتدخلين وأساليبهم، حيث يسترعي الانتباه انه في الوقت الذي انسحب فيه متدخل قديم وهو وسيم، بعدما حرق نفسه حيث أعلن الحرب على الجميع وانتهى بسب صاحب الموقع بأقذع السباب (حسبما ذكر مشرف الموقع)، يأتي بعده متدخلان على نفس الطريق: كل الثلاثة يدافع عن أل سعود ويسرف في ذلك بشكل فاضح مكشوف، وكلهم يتوسل لذلك طريقا ظاهره الدفاع عن الإسلام وعن الشيخ محمد عبد الوهاب ليغطي عن هدفه الأصلي، وكلهم يطرح نفسه مدافعا عن الإسلام وكلهم يعطي لنفسه الحق في إصدار الأوامر لتعديل المنهج، وكلهم يعطي لنفسه الحق للمطالبة من الناس ان تعتذر.

- وتتميز مداخلاتهم بالتشابه، حيث تنبني على المغالطات والترهيب، ومن ضمن اكبر المغالطات تقديم مداخلاتهم على انها دفاع عن الإسلام ضد أعدائه، وذلك لكسب نقاط ضد المحاورين ولترهيبهم لكي لا يذهبوا كثيرا في نقاشهم معهم، وليحدوا من جرأتهم.
- ومن مغالطاتهم محاولاتهم تقديم تصور ضمني بأنهم انما يدافعون عن الاسلام وليس عن ال سعود، والحال أنهم يدافعون عن هؤلاء دون سواهم، كما يعملون على ترسيخ التصور القائل بان ال سعود هم نموذج الدولة الإسلامية، وان تلك الدولة هي الوريث لمذهب محمد عبد الوهاب، حاشاه وحاش الإسلام ان يمثله هؤلاء.
- ومن أساليبهم إرهاب المحاور بل حتى إرهاب الموقع، وذلك بالتلويح بتهمة الخروج عن الحكام والحزبية، وذلك للتغطية عن عجزهم الفادح في القدرة عن المحاججة والدفاع عن الكلام الذي يمررونه، ولردع المحاور من ان يذهب بعيدا في نقاشهم.
- ومن أساليبهم التقاط المتشابه من الكلام لتأويله التأويل السيئ بما يفيد إنهم مدافعون ضد من يتهجم عن الإسلام، ومن ذلك المداخلة الأخيرة ضد المتدخل "فينيق"، فهو لم يقل ان البهائيين مسلمون، بل قال ان هؤلاء يحسبون من ضمن المليار ونصف مسلم، والا فان البهائية والقديانية وغيرهما من الملل معروف عنها انها كفر بواح، حيث تقدس البهائية والقاديانية أشخاصا وتزعم أنهم انبياء وأن محمدا صلى الله عليه وسلم ليس خاتم الانبياء، كما يزعمون وجود كتاب مقدس خاص بهم، كما ان لهم "كعبة" خاصة يحجون اليها، وعلى أية حال فإن امر قيام هذه الهرطقات معروف وكيف أشرفت السلطات البريطانية على رعاية بداياتها ابان احتلالها للهند خلال القرن التاسع عشر.
- ومن أساليبهم التركيز على مسائل من تلك التي هي من الحق ولكن الذي يراد به الياطل، حيث يدعون مثلا الى منع الآراء المخالفة بحجة انها تدعو للتشيع، وكون الروافض أهل باطل كلام حق، ولكن الباطل الذي يمرر ويغض عنه الطرف ويعمل على التغطية عنه هو أن ال سعود اكثر باطلا من ايران وأكثر خطرا على الإسلام من أشد الروافض، والباطل الذي يمرر ضمنيا هو الزعم بان ال سعود يمثلون نموذج الدولة السنية والحال انها لا تصلح لهذا الدور بل هي ودول الكفر سواء من حيث كيدها للمسلمبن.
- ومن نماذج إرهابهم للمحاورين بعض المداخلات الأخيرة والتي تناولت النقد الموجه لبعض المقرئين السعوديين، حيث عمد المتدخلان لتحدي الكل على أن يجاهروا بنقدهم لهؤلاء الشيوخ، ثم بدا منهما الفرح لكأنهما أصابا هدفا كبيرا وألقما محاوريهم حجرا.
- المشايخ الذين تم ذكرهم، لهم الفضل من حيث ان الناس عرفتهم مقرئين وناشرين لكتاب الله، و ماعدا ذلك فليس لهم اي شيء مما يحاول تصويرهم به والصاقه بهم من الفضائل، وماذا عرف عنهم غير قراءة القرآن من فضل وهو فضل عظيم دون شك؟ ولكن ماذا عرف عنهم غير قراءة القرآن؟ دعك من كلمة كونهم علماء، إذ علماء في ماذا؟ فهذه الكلمة أسرف إعلام الانحطاط في شحذها واستهلاكها حتى فقدت معانيها وقلبت رأس على عقب.
- بل لعل الناس يعرفون عن بعض المشايخ الذين ذكروا انهم تراجعوا عن ادوار ترتجى ممن هم على قدرهم ولكنهم كانوا دون المرتجى والمسؤولية، وحسبهم من ذلك الوزر انهم لم ينهوا عن المنكرات التي تعم السعودية، وحسبهم من ذلك انهم سكتوا عما وقع ويقع هناك، ابتداء من موالاة السعودية للكفار ومساهمتها بتقتيل وتشريد ملايين المسلمين، ثم عملها الدؤوب على نشر الفاحشة في المسلمين من خلال إمبراطورية إعلامية مشبوهة يسهر على تمويلها فيلق من الأمراء، ثم سعي الحكام هناك بشكل حثيث لتمرير مخططات امريكا واليهود وفرضها على المسلمين.
- لم يعرف عن أفضل هؤلاء المشايخ القراء الا السكوت ازاء هذه المنكرات، أما بعضهم الآخر فقد ساهم من طرف خفي في تمرير ذلك الواقع الرديئ بتبييض الوجه القبيح لآل سعود وتمرير خياناتهم من خلال السكوت والعمل ضمن الأطر التي ينتجها هؤلاء، ولعل هذه المواقف السيئة، مما يأكل من حسنات قرائتهم للقرآن والمساهمة في نشره والله اعلم.
- على ان هذا الكلام لا يعني ان كل تلك البلاد خالية من أهل الفضل والصلاح.

  16-12-2008 / 21:34:29   كامل المسعودي
ليس كل من لبس العمامة اصبح متديناً لله

اخي توفيق
ان الكاتب الدكتور فواز الفواز من الكتاب المعروفين في الساحة العراقية والاردنية وهو لايهاجم الا العملاء الطائفيين الصفويين اهل اللحي الذين يحكمون العراق الان بأسم محبتهم لاهل البيت كذبأ وبهتاناً امثال السيستاني وعبد العزيز الحكيم وابنه عمار وغيرهم من المعممين الذين وضعوا العمائم السوداء فوق رؤوسهم ويتكلمون بأسم الاسلام ومظلومية الشيعة عبر هذه القرون من تاريخهم الطويل في اللطم والعويل ، ثم ان الاخت عشتار العراقية وهي من داخل العراق تكتب بأستمرار حول هذه الارهاط الفارسية الاصل التي تعاونت مع الاحتلال الامريكي من اجل اسقاط عدو ايران الشهيد صدام حسين . ارجو ان لاتعتبر ان مقصد الكاتب كل علماء الدين السنة في العراق الا بعض العملاء منهم من جماعة حزب اخوان المسلمين في العراق الذي تاريخهم كله عمالة لامريكا منذ عهد المرحوم جمال عبد الناصر ولغاية الان .وهؤلاء فرحوا في تحرير العراق وشاركوا في العملية السياسية بحجة المحافظة على حقوق اهل السنة العرب في العراق ، وهم يحاربون المقاومة العراقية الجهادية بحجة مكافحة الارهاب . اليست هذه هي العمالة بعينها التي التصقت بجلد كل معمم ان كان سنياً او شيعياً ؟؟ ، فالدين الاسلامي بريئاً منهم كبراءة الذئب من دم يوسف .

  16-12-2008 / 18:02:34   توفيق


أنفهم من كلامك هذا أنك تعادي سنة رسول الله بقولك هزت كيان أهل اللحى ؟؟
كل يوم نكتشف فيه حقيقة جديدة في هذا الموقع
إذا كنت فعلا تقصد هذا فلن نستغربه من أمثالك أرجو الإعتذار فورا سيد كمال المسعودي

  16-12-2008 / 17:52:02   توفيق


يسلم منتصر و بارك الله فيه لكن كان الأجدر على الرجل السعودي إستثمار أمواله فيما ينفع وليس في حذاء فمهما حدث فالحذاء يبقى حذاء أما رمزيته فهي معلومة لكن هذا يعتبر تبذير للأموال
أم ماذاا ترون؟؟

  16-12-2008 / 17:38:56   كامل المسعودي
عشتار العراقية أقلقت أقزام المنطقة الخضراء

عشتار العراقية أقلقت أقزام المنطقة الخضراء

عشتار هي امرأة ولا يهم أن كان رجل كما يتصورها البعض ولكنني أرى إنها تكتب بأسم امرأة وهنا علينا التعامل معها كأنثى . هذه السيدة التي هزت كيان أهل اللحى والراقصين والمطبلين والأغبياء والحاقدين والأقزام واللصوص وإعلامهم القذر وجعلت عاليهم أسفلهم وما علينا إلا قراءة مقالة واحدة لمعارضي عشتار حيث الكلمات والألفاظ البذيئة التي تدل على ضعف الحجة ومن ضعف الحجة نرى إنها تزداد قوة وقوتها في أبراز حقائق يعرفها شراذم المنطقة الخضراء جيداَ ولكن التسلسل المنطقي في طرح الحجج ليس بالجديد والمألوف على مسامع العراقيين ! تنبح الكلاب من كل حدب وصوب معتقدين إن نباحهم سيؤثر على مسيرة عشتارنا وهم لا يعلمون أن قوة النباح تجعل المرء يسرع في الوصول لهدفه خوفاَ من عضة كلب وفي فمه فايروسات وأمراض أغناكم وأغنانا الله منها فهم بهذا النباح إيقضوا الضمير العراقي النائم ليرى كذب حججهم وصحة حجتها المنطقية . سيقول أحدهم أنها بعثية صدامية وهذه الأسطوانة التي مللنا سماعُها وهذا القميص الذي كرهنا مشاهدة لونه وكيفية تعليقة على مسمار ضعيف في حائط أسود آيل للسقوط في ليلة وضحاها ومرشح سقوطه خلال عام فقط !
لو أسلمنا جدلا إنها بعثية ولو إنني أشك في إنتماءها للبعث وانما متأكد أنها عراقية أصيلة تعرف كيف تبري قلمها كل يوم بأنتظار وضع هذا القلم في عين أحدهم وخوفي أن يصل القلم إلى عين الأعور الدجال أبو عمامه ويفقد عينه الثانية وبعدها لا يرى حتى قناة اللطمية عندما تبث سمومها ولكن لا يهم فللأعور حاسة شم تجاوزت شم فصيلة الكلبيات وخصوصاَ في شم رائحة الدم العراقي الشريف .
على من يعتبرها بعثية من الممكن أعتبارها بعثية في حلقة عادل عبد المهدي لحزب البعث أو مع اللواء الركن غانم القريشي قائد شرطة ديالى سابقاَ صاحب الأوسمة والأنواط في معركتنا مع العدو الأيراني ليصبح هذا الضابط من أفضل الضابط في قتل كل عراقي شريف مقابل ثمن مدفوع مسبقاَ من إيران الشر أو قائد شرطة محافظه بابل ضابط المخابرات السابق اللواء فاضل ردام كاظم السلطاني وهو معروف لأهالي محافظة النجف الأشرف كيف كان يتعامل معهم عندما كان ضابط في جهاز مخابرت صدام وكيف كان عين مخلصة للقائد الضرورة واليوم يخدم المجلس الأعلى بكل تفاني بعد أن أستشهد البطل المعموري اثر كشفه عن مخبأ للعبوات الناسفة والآسلحة المتوسطة في مقرات المجلس الاعلى الاسلامي في أطراف محافظة بابل يستخدمها شراذم المجلس في إثارة الطائفية في المحافظة ليختلط الحابل بالنابل ولم يتوانى هذا الشهيد البطل في فضح المجلس الأعلى على شاشات الفضائيات كاشفاَ للعراقيين مدى خسة الاحزاب الأسلامية .
أقول لعشتار إنني أستثنيتك من كتاباتي الموجهة دائماَ ضد المرأة وأعتبرتك اللون الأبيض قلباَ ولساناَ وروحاَ فطوبى لك ياعشتارنا الأصيلة وطوبى للدكتور باسل الكرخي وأذكره أنني موجود في الشارع الثقافي والسياسي ولكنني مللت من الكتابة عن أشباه الرجال فهم بلا شرف وكلمة بلا شرف تعني لي ولك ولكل عراقي شريف معاني جمة ما أنزل الله بها من سلطان والحليم يفهم . الدكتور فواز الفواز

  16-12-2008 / 16:25:29    المواطن العراقي المقاوم
سعودي يعرض لشراء الحذاء بعشرة ملايين دولار

عرض مواطن سعودي من قبيلة عسير شراء حذاء الصحافي العراقي الذي قذف به الرئيس الأمريكي جورج بوش، بعشرة ملايين دولار أمريكي.وقال حسن محمد مخافة إنه يملك عقارات وأراضٍ كثيرة في منطقة عسير التي تقع جنوب غرب السعودية، تزيد قيمتها عن المبلغ المعروض، معتبرا أنه فتح مزادًا بذلك على ما اعتبره "وسام الحرية وليس حذاءً، وأن وجهاء ومشايخ في قبيلته الكبيرة عبروا عن تضامنهم معه، والمساهمة في شرائه فيما لو وصل ثمنه في المزاد أكثر من ذلك".
وتبلغ مساحة عسير 18 ألف كيلو متر مربع، وعاصمتها مدينة أبها، ومن مدنها الشهيرة "خميس مشيط"، والمدينتان مصيفان معروفان باعتدال مناخهما في فصل الصيف شديد الحرارة، وتصدر منها جريدة "الوطن" إحدى كبرى الصحف السعودية.وكان الصحافي العراقي منتظر الزيدي مراسل تلفزيون "البغدادية" الذي يبث من القاهرة ويملك عدة استديوهات في بغداد، قد فاجأ الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أثناء مؤتمر صحافي في بغداد، الأحد 14-12-2008 بقذف فردتي حذائه، واحدًا بعد الآخر في اتجاه بوش، ولكنه لم يتمكن من إصابته.وتمت السيطرة عليه بواسطة الحرس المصاحب للزعيمين، وقيل إنه تعرض للضرب بعدها، ثم أقتيد معتقلا إلى مقر أمن رئاسة الوزراء العراقية.
حذاء "الحرية"
وقال مخافة "60 عاما، ومدرس مرحلة ابتدائية متقاعد" إن المبلغ جاهز لديه، وسيقوم بتسليمه مقابل حذاء الزيدي، الذي يعتبره "أغلى من كل عقاراته وأملاكه، وسيورثه لأولاده، ليصبح مزارًا باسم وسام الحرية".وأضاف أنه واثق بأن الحذاء سيعوض الملايين العشرة، لكنه لا ينظر للأمر نظرة تجارية، وإنما "يراه إعادة جزء من الكرامة العربية المبعثرة التي أهدرتها سياسات الإدارة الأمريكية الحالية، باحتلالها مناطق عربية وإسلامية مثل العراق وأفغانستان وتسببها في وقوع ضحايا أبرياء".واستطرد بأنه لا يكره الولايات المتحدة الأمريكية ولا يكن لها أي عداء، ويحترم شعبها "كثيرون من أبنائنا وأشقائنا يقيمون فيها ويتعلمون ويعودون بعلمهم لنستفيد منه، لكنه يكره سياسة إدارتها التي ورطت ذلك الشعب في مغامراتها التي نالت من كرامة الشعوب العربية والإسلامية".
وأوضح حسن مخافة، أنه افتتح المزاد بمبلغ العشرة ملايين دولار في منتديات عسير على الإنترنت التي يشرف عليها، وعبر عشرات المجموعات البريدية والايميلات الشخصية، وتلقى رسائل تأييد ورغبات في المساهمة من وجهاء وشيوخ في قبيلته وشخصيات في العالم العربي.مخافة، متزوج وأب لولدين وأربع بنات، ويقول عن نفسه إنه ناشط اجتماعي تبنى قضايا اجتماعية كثيرة، أهمها مواجهة حوادث بعض الطرق في منطقة عسير، ورفع قضية ضد وزارة النقل السعودية بسبب حادث راح ضحيته 28 شخصًا، ويصفها أنها أول قضية من هذا النوع، وكذلك قضية اقتصادية خاصة، تم فيها نهب أموال مساهمين في عسير، وكشف فيها عن اللصوص.ويقول إنه يعرف أن الصحافي العراقي اقتيد بدون حذائه، لكن من حق محاميه تقديم طلب باسترداده، وفي هذه الحال فإنه جاهز لشرائه بالمبلغ المعروض، أو أن يكون بداية فتح مزاد عليه قد يصل إلى أكثر من ذلك. (الخبر منقول)

  16-12-2008 / 16:13:37    المواطن العراقي المقاوم
مجلس الامن الدولي يبحث في شأن الحذاء العراقي

خبر عاجل

يجتمع مجلس الامن الدولي اليوم بطلب من الولايات المتحده الامريكيه لمناقشة احتواء العراق على احذية الدمار الشامل التي قد تزعزع امن الشرق الاوسط و العالم و نرجوا من جميع الاخوه العراقين الاحتفاظ باحذيتهم لانها دخلت التاريخ خاصة اذا كانت صنع في العراق
وهذه اخرى
أهم حكاية يتداولها البغداديون الأن هي المتعلقة بلجنة التفتيش عن الأسلحة بالعراق , وتقول الحكاية الفكاهة أن اللجنة رفعت آخر تقرير لها الى الرئيس بوش قبل رحيله من البيت الأبيض تقول فيه: سيادة الرئيس .. لقد نجحنا أخيرا , وعثرنا على مخزن هائل يحتوي على أحذية الدمار الشامل !

--------------------------------------------------------------------------------

تعليمات جديدة للصحفيين في المنطقة الخضراء: يمنع الدخول الى المؤتمرات الصحفية قبل نزع الأحذية
في أعقاب الفضيحة النكراء التي تسبب بها صحفي إرهابي يلبس حذاء، بحق الرئيس الأمريكي راعي نعمة العملاء والعمائم السوداء، فقد أصدرت فيدرالية المنطقة الخضراء التعليمات التالية: يمنع منعا باتا على جميع الصحفيين الذين يرغبون بتغطية المؤتمرات الصحفية للرؤساء الأجانب والشخصيات المرموقة الدخول الى الصالة قبل نزع أحذيتهم مهما كانت أنواعها أو قياساتها، وذلك بعد الحادث الأليم الذي أصاب رئيسنا المفدى جورج بوش حيث تركت (قندرة باتا) أثرا عميقا في وجهه وفي نفسه..
ونظرا لوقوع حادثة ثانية عند زيارة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق (توني بلير) الى العراق، حيث نزع أحد الصحفيين الارهابيين من أزلام النظام وفلول القاعدة اللئام حزام بنطاله وانهال ضربا على رأس بلير.. فقد تقرر منع ارتداء البناطيل أيضا بكافة أنواعها وماركاتها أثناء التغطية الصحفية. وسوف يمنع دخول أخواتنا الصحفيات الى الصالة لأن آية الله (فستاني) حرم النظر الى سيقان الرجال ولو لبسوا الجواريب..!
هذا وسوف يعقد ابن أبيه حجة الاسلام ( عموري الحكيم) مؤتمرا صحفيا مهما خلال الأيام القادمة، واذا متكعدون راحة ولكم انتو الصحفيين تره وحق الامام متدخلون الا مصاليخ.. واللي ميعجبه فالباب اللي يوسع ضخامة(جلال الطالباني) تره يوسع أكبر زمال.. وقد أعذر من أنذر.
التوقيع: مجلس الوزراء
التعليقات
(1) السستاني يسأل القندرة كانت قيطان ام قبغلي لتكون فتواه على بينة.
(2) اليوم الاحد 16 ذي الحجة كتبته عندي بالرزنامة عيد الحذاء الذهبي /
(3) شجاعة منتظر هذه تسمى الخوارق/ اي التي تخرق قوانين الطبيعة وقوانين الفيزياء والكيمياء / شجاعتك خرقت قوانين شجاعة الرجال الابطال وفاقت كل المقايسس/ ستدخل رقم كنس للارقام القياسية / وستدخل التاريخ بصفحة مشرفة لك ولعائلتك التي انجبتك / وسيطالب كل مواطن عربي ان يبني لك تمثال من ذهب وستعلق صورتك باجات على صدور الناس
(4) قامت شركة مايكروسوفت وبالتعاون من شركة سي أي أأي وشركة أف بي أي بصنع القناع الواقي من الاحذية الصاروخية/ وهذا القناع سوف لن يباع في الاسواق لانه خاص فقط بالرئيس الامريكي السابق والحالي وبالمقابل قامت شركة الحذاء الذهبي بصنع الحذاء الصاروخي الذي يتمكن من اختراق الدرع الواقي لرأس الرئيس الأمريكي
(5) أصدر البيت الابيض قرار صادر عن مكتب الحماية الشخصية للرئيس الامريكي بان الذين يريدون مقابلة الرئيس الامريكي او اجراء مؤتمر صحفي يجب ان يخلعو احذيتهم قبل الدخول الى قاعة المؤتمرات الصحفية وذكر المصدر انه لا بأس من لبس الجواريب لانها لا تؤذي
(6) قناة البغدادية تطالب بالافراج عن الحذاء الذي ألقاه على وجه أية الله بوش ( فرج سره ) وقالت ان لهذا الحذاء قيمة ثمينة عند العراقيين ويريد كل العراقيين ان يتم عرض هذا الحذاء في متحف اللوفر بباريس (لانه الحذاء المقدس ) مثل المرجعية المقدسة تماما يقول أية الله بوش انه ليس منزعجا مما جرى وان هذا لا يمثل رأي العراقيين
(7) والملكي حارس مرمى فاشل لان دخل عليه كولين ولم يستطع صد الهدف الحذائي الثاني .
(8) قندرة العراقي أحسن سلاح ديمقراطي ، وهذا دليل على أن الشعب العراقي فهم مبادئ الديمقراطية ، اذن ليش زعلان المالكي ، مو العراق صار جديد . ومنتظر لم يخالف الديمقراطية ولم يكن ارهابي ويستخدم السلاح ، اذا رفعنا السلاح قلتم ارهابين ، ضربناكم بالقندرة قلتم غير حضاريين ؟. القندرة ضربت عمامة السيد في قم عام 1999 ، وضربت أخوه عزوز بكربلاء عام 2004 وضربت عمار نفس العام بالشطرة والعمارة والبصرة . العراقيين ديمقراطيين أكثر من بوش الارهابي
(9) وصلتنا معلومات استخبارية بأن شرطة الحكومة سوف تعلن حظر التجوال في بغداد ومداهمات وكل من لديه حذاء قياس 40 فما فوق سوف يعتقلوه فاخذوا حذركم وسوف يطلون على هذه العملية العمليه (صولة الحذيان) عليكم اخفاء الاحذيه والقياطين لان القيطان يدل على انه كان هناك حذاء وهناك اجهزة سونار حديثه وصلت للكشف عن الاحذيه وان محال الاحذيه سوف يعتقل اصحابها لانهم شاركوا بالعمل الارهابي ضد حامي الحمى ورئيس البلاد وولي نعمة المراجع واذيالهم الرئيس القائد بوش
(10) اقترح ان يلبس من الان وصاعدا جميع المسؤولين كيوة ليكون تاثيرها اقل ضررا

  16-12-2008 / 14:55:53   الحمامي


إن كنت فعلا تنتبه إلى "الالتزام بالإسلام" ف أنظر إلى مداخلتي الأخرى لتفهم التناقض! هل التشيع إسلام يا إبن تونس السنية المالكية؟
هل أنت تنساق إلى مخطط خبيث أم أنت طرف منه؟؟؟

  16-12-2008 / 14:45:41   بوابتي
الكل مرحب به، ولا تحذف الا المداخلات التي فيها تعد

يا إخوان لا يوجد من موانع للنشر غير الالتزام بآداب الحوار، وكل متدخل مرحب به مهما كانت أرائه.

المداخلة التي تقول انك عدلتها، وصفت فيه المشرف بالكذب، فهل هذه آداب حوار؟

يرجى الخروج من هذه المجادلات العقيمة عن سبب فسخ المداخلات، وتأكدوا ان تمرير المداخلات يراعي فيه فقط المحافظة على قيمة الموقع واحترام القراء، وبالطبع الالتزام بالإسلام، ولنتجه كلنا لنقاش الافكار المتناولة.

  16-12-2008 / 14:23:53   توفيق
إلى المسؤول على الموقع

هل معنى عدم تمرير مداخلاتي لللمرة الرابعة الآن أن هذه سياسة الموقع و أنه يرى أنني غير مرغوب في مشاركتي ؟؟ أرجو التوضيح و أعلم أنني أعدت صياغة المداخلة بشكل آخر ما فيه لا شتم ولا أي شيئ فإذا كانت مداخلاتي تلغى فقط لأنها لا تتوافق مع منهج الموقع فممكن أرحل و لكن تبقى وصمة عار كبرى على جبين موقعكم هذا و وجه مالكه و من يقوم بالإشراف عليه
أرجو التوضيح و شكرا
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فتحي العابد، د. خالد الطراولي ، محرر "بوابتي"، ماهر عدنان قنديل، الشهيد سيد قطب، رأفت صلاح الدين، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د. محمد عمارة ، سامح لطف الله، محمد الياسين، د - محمد بنيعيش، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، عواطف منصور، الهادي المثلوثي، فاطمة عبد الرءوف، د- محمد رحال، عصام كرم الطوخى ، أحمد بوادي، سيدة محمود محمد، حاتم الصولي، مصطفى منيغ، د. الشاهد البوشيخي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، منى محروس، نادية سعد، مراد قميزة، سعود السبعاني، سلام الشماع، شيرين حامد فهمي ، فتحـي قاره بيبـان، صفاء العراقي، د. طارق عبد الحليم، سفيان عبد الكافي، د - المنجي الكعبي، يحيي البوليني، مجدى داود، د. نانسي أبو الفتوح، محمد إبراهيم مبروك، سوسن مسعود، محمد شمام ، أحمد الحباسي، د - الضاوي خوالدية، ابتسام سعد، د - صالح المازقي، تونسي، صلاح الحريري، د. جعفر شيخ إدريس ، أ.د. مصطفى رجب، بسمة منصور، عبد الله زيدان، إياد محمود حسين ، د. صلاح عودة الله ، محمود فاروق سيد شعبان، د - أبو يعرب المرزوقي، عدنان المنصر، د - شاكر الحوكي ، سيد السباعي، جمال عرفة، عبد الغني مزوز، صفاء العربي، حميدة الطيلوش، حمدى شفيق ، د.ليلى بيومي ، حسن عثمان، المولدي الفرجاني، معتز الجعبري، د- هاني السباعي، د. عادل محمد عايش الأسطل، صلاح المختار، د. عبد الآله المالكي، د - مضاوي الرشيد، كريم السليتي، الناصر الرقيق، فراس جعفر ابورمان، محمد عمر غرس الله، علي الكاش، رضا الدبّابي، محمود سلطان، أحمد النعيمي، عزيز العرباوي، د. محمد يحيى ، خالد الجاف ، عبد الله الفقير، د . قذلة بنت محمد القحطاني، د- جابر قميحة، إيمان القدوسي، سامر أبو رمان ، د. أحمد بشير، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد الطرابلسي، صباح الموسوي ، محمود طرشوبي، عبد الرزاق قيراط ، فوزي مسعود ، علي عبد العال، محمد أحمد عزوز، أنس الشابي، رحاب اسعد بيوض التميمي، د. نهى قاطرجي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، كريم فارق، د - مصطفى فهمي، حسني إبراهيم عبد العظيم، د - محمد سعد أبو العزم، رافع القارصي، إسراء أبو رمان، أحمد ملحم، د. مصطفى يوسف اللداوي، كمال حبيب، د - احمد عبدالحميد غراب، طلال قسومي، عمر غازي، محمد تاج الدين الطيبي، أبو سمية، أشرف إبراهيم حجاج، رافد العزاوي، د - محمد بن موسى الشريف ، د- محمود علي عريقات، فتحي الزغل، مصطفي زهران، رشيد السيد أحمد، محمود صافي ، فاطمة حافظ ، يزيد بن الحسين، د - غالب الفريجات، د.محمد فتحي عبد العال، سحر الصيدلي، وائل بنجدو، جاسم الرصيف، إيمى الأشقر، د - محمد عباس المصرى، محمد العيادي، حسن الطرابلسي، صالح النعامي ، رمضان حينوني، د. محمد مورو ، د. الحسيني إسماعيل ، عراق المطيري، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أحمد الغريب، الهيثم زعفان، سلوى المغربي، ياسين أحمد، فهمي شراب، العادل السمعلي، حسن الحسن، د- هاني ابوالفتوح، هناء سلامة، منجي باكير، خبَّاب بن مروان الحمد، د. أحمد محمد سليمان، محمد اسعد بيوض التميمي،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة