تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

وقفة مع الإعلانات .. يبقون ونمضي!

كاتب المقال عبد الله الفقير    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


كان لي صديق معماري من أهالي السماوة (أو إحدى المناطق القريبة منها),صادف أن التقيته في أيام الاحتلال الأولى, ودار بيننا الحديث حتى تطرقنا الى وضع القوات اليابانية في الموجودة في مدينتهم فقال لي:اعلنت القوات اليابانية عن حاجتها لبعض المهندسين لأجل انشاء مجمع ضخم لتصفية المياه, ذهبنا لطلب التعيين, لكننا فوجئنا بان محطة التصفية التي يريدون انشاءها تبعد لمسافة كبيرة جدا عن الاحياء السكنية, وعندما ابدينا نصحنا بضرورة ايجاد موقع اخر يكون اقرب الى الاحياء السكنية اكتفى المسؤول الياباني بابتسامة عرفنا سرها لاحقا عندما علمنا ان القوات اليابانية كانت تعد محطة تصفية المياه تلك لاجل تغذية القاعدة الأمريكية الضخمة التي سوف تقام لاحقا!!. كم كنت اضحك في سري وانا اتطلع قبل خمس سنين الى صورة جدارية كبيرة جدا علقت على اعلى عمارة في حينا, تظهر فيها مدرعة أمريكية مصورة من الخلف وقد كتب في أعلى الجدارية"يمضون ونبقى"!, وهي لقطة من اعلان تلفزيوني كان يعرض كل يوم من على شاشات الفضائيات التي تسمر العراقيون أمامها ظانين ان تلك الفضائيات هي اول نسمات الحرية التي جاء بها الامريكان وان "الخير آت"!.
ضحكت لانني لا اراديا كنت ارددها بعكس الكلمات,هكذا "يبقون ونمضي", وكان من حولي يتندر مبتسما عندما يسمعني ارددها بهذا الشكل وهو لا يملك سوى ان يهز كتفه تعبيرا عن سخرية مكنونة.مرت خمس سنوات, وصدقت نبؤتي, فها نحن نمضي تاركين العراق للمستوطنين الجدد ومستعمرهم الامريكي الذي لم يكتفي باحتلال العراق وتهجير اهله, وانما راح يجبره على ان يجعل اقتحامه لذلك البيت وسرقته شرعيا وبموافقة وبصمة من مراجعه العظام( بدون لحم).اليوم اصبح شائعا ان تسمع العراقيين وهم يرددون"يبقون ونمضي" خصوصا عند محطات الباصات المغادرة الى سوريا,وهم يرون الارتال العسكرية الداخلة الى العراق والقواعد الامريكية التي تبنى حديثا.

في ايام الانتخابات نشطت الإعلانات حتى غطت لون الجدران, وكانت صور السيستاني تملء شوارع المدينة وهي تحمل دعوته لضرورة المشاركة في تلك الانتخابات,علما ان لجنة الانتخابات كانت تدعي انها غير طائفية!.اما احلى ملصق اعلاني فكان ذلك الذي نشر بعد اجراء الانتخابات, حيث تظهر فيه صورة امرأة عراقية وهي تلبس الملابس التقليدية وترفع سبابتها الممرغة بالحبر الازرق وقد كتب في اعلى الملصق"هذا هو العراقي",ولا ادري هل كانوا يشيرون الى ان "العراقي "هو " امرأة "وانه اصبح "مرة كبيرة السن وفجها واكع"؟!,رغم اني كنت اظنه دعاية لمحلول "الدوة الازرك" الذي تضعها "نسوان كبل" لفروج اطفالهن لمعالجتهم من البكتريا والفطريات, وحيث السبابة وهي مغطاة بالحبر الازرق فيها ما يكفي للدلالة على ذلك وربما اشياء اخرى!!.

وحديثا يظهر إعلان ساذج جدا على إحدى القنوات الفضائية يصور عملية محادثة انترنيتية بين شخصين, حيث يتافجئ احدهم من وجود الكثير من المسلمين في امريكا, وان بعض الجنود الأمريكان هم من المسلمين، ولعل الاعلان اراد الاشارة الى صورة ذلك الجندي الشيعي الملفوف بالعلم الامريكي ويصلي عليه احد السادة الشيعة في احدى الحسينيات الامريكية كما ظهر في الصور التي انتشرت مؤخرا في الانترنيت، او ربما ارادوا ان يقولوا ان دعوة التكفيريين للامريكان بانهم"كفار" هو محض افتراء وغلّو "وهابي" لا اساس له من الصحة, وانه يجب تجنب استهداف الجنود الامريكان لان فيهم من هو مسلم!!,وهم لا يعلمون ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد امر الصحابة بقتل احد صناديد الكفار حتى لو وجدوه معلقا باستار الكعبة، وان كون الجندي مسلم لا يعصم دمه لانه دخل تحت راية الكفار وتولاهم, وانه لم يحترم دماء المسلمين التي سالت تحت بساطيل وسرف دبابات الجيش الذي يخدم فيه فكيف يريد من المجاهدين ان يعصموا دمه!.
قبل سنة تقريبا, بدأت قناة "روتانا" تبث مجموعة من الاعلانات سيئة الاخراج وسيئة الانتاج وسيئة المضمون وسيئة في كل شيء, حتى كنا لنعجب كيف قبلت قناة روتانا بث مثل هذه الاعلانات بهذا المستوى الرديء, المهم ليس رداءة هذه الاعلانات, وانما فحوى بثّ هذه الاعلانات في قنوات مثل "روتانا", واحد تلك الاعلانات كان يظهر صورا لزيارات الشيعة ولطمياتهم وكيف تنتشر موائد الطعام والشراب لسقاية"الحجاج!!", وكيف تساهم قوات الجيش في حماية الزوار, ثم تظهر صور محمد الصدر!!,ولا نعلم ما المغزى من عرض صور محمد الصدر في هذه الاعلانات, ووسط صور للجيش العراقي, وعلى قناة روتانا الخليعة!!.
قص علي احد الأشخاص طرفة حدثت له بينما كنا نمتطي "الكيا" من باب المعظم الى البياع, قال لي: انتشرت تجارة الأفلام الخليعة بعد احتلال العراق, وكانت "الوكفة" في الباب الشرقي من اشهر اماكن بيع تلك الافلام والسيديات, لكن بعد ان ظهر جيش المهدي الى الوجود, اتخذ جيش المهدي وسيلة حضارية لمنع بيع هذه الافلام، فقلت له متعجبا:ماذا فعل؟
قال لي:انتشر بين الباعة عناصر جيش المهدي, ووضعوا امامهم سيديات مكتوب عليها انها خليعة, ثم ما ان ياتي احد الاشخاص ليشتري ذلك القرص...قاطعته بسرعة:يلقون القبض عليه ويعاقبونه. قال :لا,انما قام عناصر جيش المهدي بطبع مجموعة من اللطميات بدلا من الأفلام الخليعة, يشتريها الشخص وهو لا يعرف ما بداخلها,ثم عندما يعرضها في جهاز السيدي تظهر انها "لطمية "وليست فلم خليع. قلت "لا فرق بين الاثنين فكلها خليعة, الاولى خليع للرجال والثانية خليع للنساء!!,فمثلما تستثير الرجل صورة المراءة العارية, تستثير المرأة صور الرجال عراة وهم يلطمون!!!".ثم قلت له: واين يذهبون بثمن هذه السيديات؟,الا يعلمون انهم ياخذونها بطريقة غير شرعية, لانهم يخدعون الناس, حتى لو كان المخدوعين اناس فسقة او كافرين فان ذلك لا يجيز لهم خداعهم واخذ اموالهم بهذه الطريقة!. قال لي:انهم يستخدمون تلك الاموال لتجهيز جيش المهدي بالسلاح, او توزيعها على الفقراء؟. قلت له:الا يعلمون ان الله طيب,لا يقبل الا طيبا. وان لا صدقة في المال الحرام!.

اما اغرب الاعلانات التي شاهدتها على الفضائيات,فهي ذلك الإعلان الذي يصور احد الانتحاريين (الاستشهاديين حسب وصفنا) ويده مغلولة الى مقود السيارة, تسبر سيارته في الشارع متوجهة الى احد الاسواق, ثم فجأء تحاصره خمسة سيارات من سيارات الشرطة, ويترجل منها الشرطة وهم يصوبون سلاحهم اليه، وذلك هو أغبى اعلان رايته في التلفزيون رغم ان احدى مذيعات قناة العربية استشهدت به للاشارة الى ان "الانتحاريين" يغلون ايديهم الى مقود السيارة حتى لا يهربوا!!.ولا ادري لم لم يفكر من انتج هذا الاعلان او كتب فكرته:ما الذي يمنع ذلك "الانتحاري" من تفجير سيارته وسط سيارات الشرطة التي احاطت به من كل جانب؟! ام تراه سيخاف ويرتبك ولن يستطيع الوصول الى زر التفجير!,ام ربما ستاخذه الرافة بعناصر الشرطة ويحن قلبه عليهم ولن يعتبرهم عملاء وخونة أعانوا المحتل على استباحة ارض المسلمين واعراضهم؟!.من يدري لربما كان بعض الاستشهاديين عندما يرى ذلك الاعلان , وكيف احاطت سيارات الشرطة بسيارة ذلك الانتحاري, سوف يمني نفسه بإمكانية ان يحالفه الحظ وتحيط به سيارات الامريكان ودباباتهم ليفجر نفسه بهم, ولا يصيب اي مدني باذى..ثم الم يسال ذلك العبقري الذي وضع سيناريو ذلك الاعلان كيف يمكن لشخص ربط يده بالسلاسل الى مقود السيارة,كيف يمكن له ان يغير معجل السيارة او مغير التروس "اي كيف يبدل الكير"؟,ام ان سيارات الانتحاريين بدون "كير"؟!,او ان سيارات "الانتحاريين" تجري بسرعة واحدة "على الواحد"؟!!,وصدق من قال ان الغباء موهبة.


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

العراق، امريكا، احتلال، عملاء، اعلانات، انتخابات،

 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 4-12-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  ما الفرق بين هؤلاء وهؤلاء؟!
  فلاونزة "القردة": أيهما أشد عمالة مسعود أم والده؟
  هل من حق أهل السنة سرقة أموال الدولة؟
  الموقف السياسي الشيعي والنقد من الداخل
  وقفة مع الإعلانات .. يبقون ونمضي!
  دين تحكمه المتعة ..... دين هذا ام مبغى؟؟
  أيهما أفضل للشيعة مهديهم أم"بوش" ؟؟
  الشيعة واستراتيجية "الدجاجة"
  حرب اختراق المواقع من ورائها؟
  لماذا لا يتشيع النصارى؟؟؟
  هكذا يعامل عناصر جيش المهدي في المعتقلات
  مسامير في نعش التشيع

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  5-12-2008 / 19:04:47   همام بن على سفيان
إلى أبو حمزة والاخر الفينيقي

إلى أبو حمزة والاخر الفينيقي

كلماتك الرائعة في ردك الاخير لانقرأها إلا في النشرات والادبيات والبيانات الحزبية وربما تعلمت أنت أيضا مثل هذا الاسلوب على كل حال أنا لااريد إن ادخل معك في جدل بيزنطي ولكنني افتخر بأسمي همام العربي الاصيل ، واحب إن اخبرك بعد إن تأكد لي من خلال عباراتك وكتاباتك انك لم تقرأ القران الكريم وتختمه ولو لمرة واحدة في حياتك ، وربما لاتوجد أي نسخة من القرأن المجيد في بيتك والدليل على ذلك في قولك (( لان الاية الكريمه تقول *انصر اخاك ان كان ضالما او مضلوما*)) لم تخبرنا في أي مصحف وجدت هذه الآية وفي أي سورة ؟ لعلمك أيها المدافع المسكين لمذهبه الواضح المبين إن هذا الحديث منسوب لرسول الله محمد (ص) انصر أخوك ظالم أو مظلوم قالوا كيف يا رسول الله قال آنا كان مظلوم فانصره وان كان ظالم اعنه او وجه . ثم عليك إن تكتبه صحيحا

اقول للفينيقي لولا مساعدة الرافضة للصليبيين و قيامهم بفتح أسوار عكا لما نجح ريتشارد الصليبي من دخول المدينة. و عندما استلم صلاح الدين الحكم كان أول ما فعله أن استبدل أئمة المساجد و القضاة في مصر بالعلماء الشافعية بدلاً من الرافضة. و حاول الرافضة عندئذ اغتياله عدة مرات ولماذا مات واندثر مذهب التشيع السبب واضح وموجود في كتب التاريخ بسبب وقوفهم مع جانب الأعداء ونصرتهم على أهل السنة .

أما قولك الأخر المحرف للقران **ولا تتخذوا دينا غير دينكم لان دينكم احسن الاديان**وتقول الم يكن ذلك قول الله سبحان عز وجل ؟ غفرانك يارب حتى كلمات الله تحرفونها فأين وجدت هذا الكلام ربما في مصحف فاطمة الزهرة الذي سبظهر بخروج المهدي من السرداب ؟ وربما أيضا تقصد إن احسن الاديان هو دين الشيعة الصفويين الاثنى العشرية ؟ . اختم قولي وادعو الله عزل وجل إن يهديك إلى الطريق المستقيم ، ولاتسير في طريق الظلال، طريق الشيطان واذكرك بقول الله تعالى ((إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيْ)) صدق الله العظيم .

حقيقة الدوله الفاطميه الخبيثه
حقيقة الدولة الفاطمية الخبيثة قال الحافظ ابن كثير رحمه الله (ج12 ص9): ثم دخلت سنة إحدى عشرة وأربعمائة. فيها عدم الحاكم بمصر، وذلك أنه لما كان ليلة الثلاثاء لليلتين بقيتا من شوال فقد الحاكم ابن المعز الفاطمي صاحب مصر، فاستبشر المؤمنون والمسلمون بذلك، وذلك لأنه كان جبارًا عنيدًا وشيطانًا مريدًا.

ولنذكر شيئًا من صفاته القبيحة وسيرته الملعونة أخزاه الله: كان كثير التلون في أفعاله، وأحكامه، وأقواله، جائرًا، وقد كان يروم أن يدّعي الألوهية كما ادعاها فرعون، فكان قد أمر الرعية إذا ذكر الخطيب على المنبر اسمه أن يقوم الناس على أقدامهم صفوفًا إعظامًا لذكره، واحترامًا لاسمه، فعل ذلك في سائر ممالكه حتى في الحرمين الشريفين، وكان قد أمر أهل مصر على الخصوص إذا قاموا عند ذكره خروا سجدًا له، حتى إنه ليسجد بسجودهم من في الأسواق من الرعاع وغيرهم ممن كان لا يصلي الجمعة، وكانوا يتركون السجود لله في يوم الجمعة وغيره ويسجدون للحاكم، وأمر في وقت لأهل الكتابين بالدخول في دين الإسلام كرهًا، ثم أذن لهم في العودة إلى دينهم، وخرب كنائسهم، ثم عمرها، وخرب القمامة ثم أعادها، وابتنى المدارس وجعل فيها الفقهاء والمشايخ، ثم قتلهم وأخربها، وألزم الناس بغلق الأسواق نهارًا وفتحها ليلاً، فامتثلوا ذلك دهرًا طويلاً حتى اجتاز مرة برجل يعمل النجارة في أثناء النهار، فوقف عليه فقال: ألم أنْهكم؟ فقال: يا سيدي لما كان الناس يتعيشون بالنهار كانوا يسهرون بالليل، ولما كانوا يتعيشون بالليل سهروا بالنهار، فهذا من جملة السهر، فتبسم وتركه، وأعاد الناس إلى أمرهم الأول. وكل هذا تغيير للرسوم واختبار لطاعة العامة له ليرقى في ذلك إلى ما هو أشر وأعظم منه، وقد كان يعمل الحسبة بنفسه، فكان يدور بنفسه في الأسواق على حمار له، وكان لا يركب إلا حمارًا فمن وجده قد غش في معيشة أمر عبدًا أسود معه يقال له مسعود أن يفعل به الفاحشة العظمى، وهذا أمر منكر ملعون لم يسبق إليه.

وكان قد منع النساء من الخروج من منازلهن، وقطع شجر الأعناب حتى لا يتخذ الناس منها خمرًا، ومنعهم من طبخ الملوخية وأشياء من الرعونات التي من أحسنها منع النساء من الخروج، وكراهة الخمر. وكانت العامة تبغضه كثيرًا ويكتبون له الأوراق بالشتيمة البالغة له ولأسلافه في صورة قصص، فإذا قرأها ازداد غيظًا وحنقًا عليهم، حتى إن أهل مصر عملوا له صورة امرأة من ورق بخفيها وإزارها وفي يدها قصة فيها من الشتم واللعن والمخالفة شيء كثير، فلما رآها ظنها امرأة فذهب من ناحيتها وأخذ القصة من يدها فقرأها فرأى ما فيها فأغضبه ذلك جدًا فأمر بقتل المرأة فلما تحققها من ورق ازداد غيظًا إلى غيظه، ثم لما وصل إلى القاهرة أمر السودان أن يذهبوا إلى مصر فيحرقوها وينهبوا ما فيها من الأموال والمتاع والحريم، فذهبوا فامتثلوا ما أمرهم به، فقاتلهم أهل مصر قتالاً شديدًا ثلاثة أيام، والنار تعمل في الدور والحريم، وهو في كل يوم قبحه الله يخرج فيقف من بعيد وينظر ويبكي ويقول: من أمر هؤلاء العبيد بهذا؟

ثم اجتمع الناس في الجوامع ورفعوا المصاحف وصاروا إلى الله عز وجل واستغاثوا به فرّق لهم الترك والمشارقة، وانحازوا إليهم وقاتلوا معهم عن حريمهم ودورهم، وتفاقم الحال جدًا ثم ركب الحاكم لعنه الله ففصل بين الفريقين، وكف العبيد عنهم، وكان يظهر التنصل مما فعله العبيد وأنّهم ارتكبوا ذلك من غير علمه وإذنه، وكان ينفذ إليهم السلاح ويحثهم على ذلك في الباطن، وما انجلى الأمر حتى احترق من مصر نحو ثلثها، ونهب قريب من نصفها، وسبيت نساء وبنات كثيرة وفعل معهن الفواحش والمنكرات، حتى أن منهن من قتلت نفسها خوفًا من العار والفضيحة، واشترى الرجال منهم من سبى لهم من النساء والحريم.

قال ابن الجوزي: ثم ازداد ظلم الحاكم حتى عنّ له أن يدّعي الربوبية، فصار قوم من الجهال إذا رأوه يقولون: يا واحد يا أحد، يا محيي يا مميت، قبحهم الله جميعًا. صفة مقتله لعنه الله: كان قد تعدى شره إلى الناس كلهم حتى إلى أخته، وكان يتهمها بالفاحشة، ويسمعها أغلظ الكلام، فتبرمت منه وعملت على قتله، فراسلت أكبر الأمراء أميرًا يقال له: ابن دواس، فتوافقت هي وهو على قتله ودماره وتواطآ على ذلك، فجهز من عنده عبدين أسودين شهمين وقال لهما: إذا كانت الليلة الفلانية فكونا في جبل المقطم، ففي تلك الليلة يكون الحاكم هناك في الليل لينظر في النجوم وليس معه أحد إلا ركابي وصبي، فاقتلاه واقتلاهما معه. واتفق الحال على ذلك فلما كانت تلك الليلة قال الحاكم لأمه: عليّ في هذه الليلة قطع عظيم، فإن نجوت منه عمّرت نحوًا من ثمانين سنة، ومع هذا فانقلي حواصلى إليك، فإن أخوف ما أخاف عليك من أختي، وأخوف ما أخاف على نفسي منها، فنقل حواصله إلى أمه، وكان له في صناديق قريب من ثلاثمائة ألف دينار وجواهر أخر. فقالت له أمه: يا مولانا إذا كان الأمر كما تقول فارحمني ولا تركب في ليلتك هذه إلى موضع.

وكان يحبها فقال: أفعل. وكان من عادته أن يدور حول القصر كل ليلة، فدار ثم عاد إلى القصر فنام إلى قريب من ثلث الليل الأخير فاستيقظ. وقال: إن لم أركب الليلة فاضت نفسي، فثار فركب فرسًا وصحبه صبي وركابي، وصعد الجبل المقطم فاستقبله ذانك العبدان فأنزلاه عن مركوبه، وقطعا يديه ورجليه، وبقرا بطنه، فأتيا به مولاهما ابن دواس، فحمله إلى أخته فدفنته في مجلس دارها، واستدعت الأمراء والأكابر والوزير، وقد أطلعته على الجلية، فبايعوا لولد الحاكم أبي الحسن علي ولقب بالظاهر لإعزاز دين الله، وكان بدمشق فاستدعت به وجعلت تقول للناس: إن الحاكم قال لي: إنه يغيب عنكم سبعة أيام ثم يعود، فاطمأن الناس وجعلت ترسل ركابيين إلى الجبل فيصعدونه ثم يرجعون فيقولون: تركناه في الموضع الفلاني، ويقول الذين بعدهم لأمه: تركناه في موضع كذا وكذا، حتى اطمأن الناس، وقدم ابن أخيها واستصحب معه من دمشق ألف ألف دينار، وألفي ألف درهم، فحين وصل ألبسته تاج جد أبيه المعز، وحلة عظيمة وأجلسته على السرير وبايعه الأمراء والرؤساء، وأطلق لهم الأموال وخلعت على ابن دواس خلعة سنية هائلة، وعملت عزاء أخيها الحاكم ثلاثة أيام، ثم أرسلت إلى ابن دواس طائفة من الجند ليكونوا بين يديه بسيوفهم وقوفًا في خدمته، ثم يقولوا له في بعض الأيام: أنت قاتل مولانا، ثم يهبرونه بسيوفهم، ففعلوا ذلك وقتلت كل من اطلع على سرها في قتل أخيها، فعظمت هيبتها، وقويت حرمتها، وثبتت دولتها، وقد كان عمر الحاكم يوم قتل سبعًا وثلاثين سنة، ومدة ملكه من ذلك خمسًا وعشرين سنة. اهـ

قال ابن القيم رحمه الله في ((إغاثة اللهفان)) (ج2 ص262): وكان ابن سيناء كما أخبر عن نفسه قال: أنا وأبي من أهل دعوة الحاكم فكان من القرامطة الباطنية الذين لا يؤمنون بمبدأ ولا معاد، ولا رب خالق، ولا رسول مبعوث جاء من عند الله، وكان هؤلاء زنادقة يتسترون بالرفض ويبطنون الإلحاد المحض، وينتسبون إلى أهل بيت الرسول -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- وهو وأهل بيته براء منهم، نسبًا ودينًا، وكانوا يقتلون أهل العلم والإيمان، ويدعون أهل الإلحاد والشرك والكفران، لا يحرمون حرامًا ولا يحلون حلالاً، وفي زمنهم ولخواصهم وضعت رسائل إخوان الصفا.اهـ قال ابن كثير رحمه الله (ج12 ص23): ثم دخلت سنة ثلاث عشرة وأربعمائة.

فيها جرت كائنة غريبة عظيمة، ومصيبة عامة، وهي أن رجلاً من المصريين من أصحاب الحاكم اتفق مع جماعة من الحجاج المصريين على أمر سوء، وذلك أنه لما كان يوم النفر الأول طاف هذا الرجل بالبيت، فلما انتهى إلى الحجر الأسود جاء ليقبله فضربه بدبوس كان معه ثلاث ضربات متواليات. وقال: إلى متى نعبد هذا الحجر، ولا محمد ولا علي يمنعني مما أفعله، فإني أهدم اليوم هذا البيت، وجعل يرتعد فاتقاه أكثر الحاضرين وتأخروا عنه، وذلك لأنه كان رجلاً طوالاً جسيمًا أحمر اللون أشقر الشعر، وعلى باب الجامع جماعة من الفرسان وقوف ليمنعوه ممن يريد منعه من هذا الفعل وأراده بسوء، فتقدم إليه رجل من أهل اليمن معه خنجر فوجأه بها، وتكاثر الناس عليه فقتلوه وقطعوه قطعًا، وحرقوه بالنار، وتتبعوا أصحابه فقتلوا منهم جماعة،

ونهبت أهل مكة الركب المصري وتعدى النهب إلى غيرهم، وجرت خبطة عظيمة وفتنة كبيرة جدًا، ثم سكن الحال بعد أن تتبع أولئك النفر الذين تمالؤوا على الإلحاد في أشرف البلاد، غير أنه قد سقط من الحجر ثلاث فلق مثل الأظفار، وبدا ما تحتها أسمر يضرب إلى صفرة محببًا مثل الخشخاش، فأخذ بنوشيبة تلك الفلق فعجنوها بالمسك واللك وحشوا بها تلك الشقوق التي بدت، فاستمسك الحجر، واستمر على ما هو عليه الآن، وهو ظاهر لمن تأمله..أ.هـ

من كتاب الإلحاد الخميني في أرض الحرمين للشيخ : لفضيلة الشيخ مقبل رحمه الله رحمة واسعه

لدينا حقائق ربما تنشر لأول مرة ، ولدينا صور و وثائق و صوتيات و مشاهد سمعية تؤكد ما نذهب إليه.

نحن نطالب المسلمين بالوحدة، و نسعى لها لكن الوحدة تكون على كتاب الله و سنة رسوله. لا على حساب كتاب الله و سنة رسوله. و لهذا اخترنا الحوار طريقة لحل الخلاف و منهجاً لبيان الحقيقة.


  5-12-2008 / 18:34:20   ابو سمية
طرائف

لا اخفي اني كنت اتسلى بالطرائف التي اتاها وادعاها مراجع الروافض، من هذه التي كتبها الاخ ابو عبد الله عنهم

ويحمد اللهَ الواحدُ ان عافاه مما ابتلى الكثير به

  5-12-2008 / 15:52:22   بوابتي
توضيح

تم حذف مداخلة حملت تهجمات شخصية، الرجاء الالتزام باداب الحوار

مشرف بوابتي

  5-12-2008 / 13:27:55   ابو عبد الله
معجزات الائمة الاثنى عشرية

هذه هي معجزات الائمة
يتسائل الأخ حمزة بن ولد معاوية ماهي المعجزات التي تركها الائمة من أهل البيت ساقول له التركة الكبرى التي تركها هؤلاء الائمة كما جاءت في كتب الشيعة . فهذه التركة الضخمة من المعجزات العلمية التي تحققت عن طريق ايدي الائمة هي المعجزات الالهية التي وفرها الله لهم لاْقناع الناس إن التشيع هو المذهب الوحيد الذي يسألك الله عنه يوم القيامة ، ولاتنسى إن الإمام علي قسيم الجنة والنار حسب اعتقادهم . واقدم اليك مجموعة من المعجزات التي تركها الأئمة للناس وخاصة علماء الأرض في جميع الميادين العلمية لتكن مزكية للأئمة شاهدة لهم دامغة لكل مكذب معاند على صدق ما بلغوا الأئمة من قدرات لم يبلغها النبي محمد صلى الله عليه وسلم سيد المرسلين حسب اعتقادهم أيضا ، وان ذنب جميع أهل السنة لا سيما الأميين من عجائز وضعفاء بالهلاك لعدم تصديقهم وجوب الولاية للأئمة بعد إن قامت عليهم حجة الأئمة كما قامت حجة محمد صلى الله عليه وسلم بالنبوة فأمنوا به !!
وقد طرح هذا السؤال على احد المراجع العظام من الشيعة : ماهو حكم من يسب الأئمه بصريح العباره ولو كان غضبان من الوهابيه والسنه المتعصبين وسب الشيعه أيضاً من غير أطلع لو فهم خاطأ؟
الجواب : بسمه جلّت اسماؤه حكم من سب النبي صلى الله عليه وآله أو واحداً من الأئمة (عليهم السلام) القتل، مع أمن الضرر، وعدم صيرورته سبباً لقتل مؤمن، فإنه لا يجوز القتل في الموردين وأيضاً لا يجوز القتل لو كان ذلك في حال الغضب الموجب لسلب الإختيار، وأما ساب الشيعة فليس حكمه القتل.
السادس من جمادى الاولى لعام 1423
محمد صادق الحسيني الروحاني
http://www.yahosain.net/vb/showthread.php?t=2241
هذا مايدعيه العقل المتشيع وهم لايخجلون من عقيدتهم عما تحويه من خرافات لايصدقها العقل والتي هي من اصعب عقد الشيعة واكثرها تاثيرا في السلوكيات الاجتماعية عند الشيعي,والامر الذي يتنافى مع العقل السليم والمنطق الصائب وكل هذه الأمور تدفع إتباع التشيع الى الانكفاء والانغلاق على الجماعة التابع لها والتخندق في سرداب سري لا يدخلة الا من اعتنق ذلك المذهب أو الدين .
وهنا سأقدم بعض هذه المعجزات الاسطورية المقتبسة من اساطير الاولين , وهذا المقال منقول من احد المواقع العربية وجدته صدفة وانقله هنا وارجو إن يكون منفعة للجميع ويفتح عقول عقلاء الشيعة ويتركوا ذلك التعصب المقيت في محبة أهل البيت وعدم الاستمرار في ممارسة الغلو بحقهم

(1) الإمام علي يبعث رجلاً من قبره!!!

جاء في الكافي [[أن أمير المؤمنين له خئولة من بني مخزوم، وأن شاباً منهم أتاه فقال: يا خالي! إن أخي مات، وقد حزنت عليه حزناً شديداً، قال: فقال: تشتهي أن تراه؟ قال: بلى، قال: فأرني قبره، قال: فخرج معه ومعه بردة رسول الله صلى الله عليه وسلم متزراً بها، فلما انتهى إلى القبر تلملمت شفتاه ثم ركضه -أي: ضربه برجله- فخرج من قبره وهو يقول بلسان الفرس، فقال أمير المؤمنين عليه السلام: ألم تمت وأنت رجل من العرب؟ -يعني: كيف تتكلم بلسان الفرس الآن وأنت رجل من العرب- قال: بلى، ولكنا متنا على سنة فلان وفلان، يعني: أبو بكر وعمر، فانقلبت ألسنتنا]]. وهذا في أصول الكافي الجزء الأول (ص:457).

(2) الإمام علي يحيي رجلاً ذبحه عمه!!

وهم يحيون الموتى وهذه قصة ذكرها محمد رضا الحكيمي في كتابه: سلوني قبل أن تفقدوني، يعني: أن هذه يقولها الإمام علي رضي الله عنه، يقول: عن ميثم التمار رضي الله عنه أنه قال: [[كنت بين يدي أمير المؤمنين علي عليه السلام في جامع الكوفة في جماعة من أصحابه وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو كأنه البدر بين الكواكب، إذ دخل علينا من باب المسجد رجل طويل عليه قباء، وقد اعتم بعمامة صفراء، وهو متقلد بسيفين، فدخل وبرك بغير سلام، -يعني: جلس بغير سلام- ولم ينطق بكلام، فتطاولت إليه الأعناق، ونظروا إليه بالآماق -يعني: الأعين- وقد وقف عليه الناس من جميع الآفاق، ومولانا أمير المؤمنين لا يرفع رأسه إليهم، فلما هدأت من الناس الحواس، أفصح عن لسانه بأنه حسام جذب عن غمده:

أيكم المجتبى في الشجاعة والمعمم في البراعة؟!
أيكم المولود في الحرم، والعالي في الشيم، والموصوف بالكرم؟!
أيكم الأصلع الرأس، والبطل الدعاس، والمضيق للأنفاس، والآخذ بالقصاص؟!
أيكم غصن أبي طالب الرقيق، وبطله المهيب، والسهم المصيب، والقسم النجيب؟!
أيكم خليفة محمد الذي نصره في زمانه، واعتز به سلطانه وعظم به شأنه؟

عند ذلك رفع أمير المؤمنين رأسه إليه فقال: مالك يا أبا سعد بن الفضل بن الربيع بن مدركة بن نجيبة بن الصلت بن الحارث بن وعران بن الأشعث بن أبي السمع الرومي؟! اسأل عما شئت، أنا عيبة علم النبوة.
قال: بلغنا عنك أنك وصي رسول الله، وخليفته على قومه بعده، وأنك محل المشكلات، وأنا رسول إليك من ستين ألف رجل يقال لهم: العقيمة، قد حملوني ميتاً قد مات من مدة، وقد اختلفوا في سبب موته، وهو بباب المسجد، فإن أحييته علمنا أنك صادق نجيب الأصل، وتحققنا أنك حجة الله في أرضه، وخليفة محمد على قومه، وإن لم تقدر على ذلك رددناه على قومه، وعلمنا أنك تدعي غير الصواب، وتظهر من نفسك ما لا تقدر عليه، قال أمير المؤمنين عليه السلام: يا ميتم! اركب بعيره، وناد في شوارع الكوفة ومحالها: من أراد أن ينظر إلى ما أعطاه الله علياً أخا رسول الله وزوج ابنته من العلم الرباني فليخرج إلى النجف، فخرج الناس إلى النجف، فقال الإمام عليه السلام: يا ميتم! هات الأعرابي وصاحبه، فخرجت ورأيته راكباً تحت القبة التي فيها الميت، فأتيت بها إلى النجف، فعند ذلك قال علي عليه السلام: قولوا فينا ما ترون منا، وارووا عنا ما تشاهدوه منا، ثم قال: يا أعرابي! أبرك الجمل، وأخرج صاحبك أنت وجماعة من المسلمين، قال ميتم: فأخرجت تابوتاً وفيه وطء ديباج أخضر، وفيه غلام أول ما تم عذاره على خده بذوائب كذوائب لامرأة حسناء، فقال علي بن أبي طالب: كم لميتكم؟ يعني: كم يوم. قال أحدهم: واحد وأربعون يوماً، قال: ما سبب موته؟ فقال الأعرابي: يا فتى، إن أهله يريدون أن تحييه ليخبرهم من قتله؛ لأنه بات سالماً وأصبح مذبوحاً من أذنه إلى أذنه، ويطالب بدمه خمسون رجلاً، يقصد بعضهم بعضاً فاكشف الشك والريب يا أخا محمد، فقال الإمام عليه السلام: قتله عمه لأنه زوجه ابنته فخلاها وتزوج بغيرها، فقتله حنقاً عليه، قال الأعرابي: لسنا نقنع بقولك، فإنا نريد أن يشهد لنفسه عند أهله لترفع الفتنة والسيف والقتال. يقول عند ذلك قام الإمام علي بن أبي طالب فحمد الله وأثنى عليه وذكر النبي، فصلى عليه وقال: يا أهل الكوفة! ما بقرة بني إسرائيل بأجل عند الله مني قدراً، وأنا أخو رسول الله، وإنها أحيت ميتاً بعد سبعة أيام، ثم دنا أمير المؤمنين من الميت وقال: إن بقرة بني إسرائيل ضرب ببعضها الميت فعاش، وأنا أضرب هذا الميت ببعضي لأن بعضي خير من البقرة كلها، ثم هزه برجله وقال له: قم بإذن الله يا مدرك بن حنظلة بن غسان بن بحير بن فهر بن فهر بن سلامة بن الطيب بن الأشعث، فها قد أحياك الله تعالى على يد علي بن أبي طالب. قال ميثم التمار: فنهض غلام أضوأ من الشمس أضعافاً، ومن القمر أوصافاً، فقال: لبيك لبيك يا حجة الله على الأنام، المتفرد بالفضل والإنعام، فعند ذلك قال: يا غلام! من قتلك؟ قال: قتلني عمي الحارث بن غسان، فقال له الإمام: انطلق إلى قومك فأخبرهم بذلك. فقال: يا مولاي! لا حاجة بي إليهم، أخاف أن يقتلوني مرة أخرى ولا يكون عندي من يحييني، قال: فالتفت الإمام عليه السلام إلى صاحبه وقال: امض إلى أهلك فأخبرهم، قال: يا مولاي! والله لا أفارقك، بل أكون معك حتى يأتي الله بأجلي من عنده، فلعن الله من اتضح له الحق، وجعل بينه وبين الحق ستراً، ولم يزل بين يدي أمير المؤمنين حتى قتل بصفين، ثم أهل الكوفة رجعوا إلى الكوفة فاختلفوا أقوالاً فيه عليه السلام]]. هذا في سلوني قبل أن تفقدوني (ص:256 إلى 259) وآسف على الإطالة.

(3) الباقر يصنع فيلاً من طين يطير عليه!!

وفي مدينة المعاجز في الجزء الخامس (ص:10) عن شاذان بن عمر قال: حدثنا مرة بن قبيصة، قال: قال لي جابر بن يزيد الجعفي: رأيت مولاي الباقر وقد صنع فيلاً من طين، فركبه وطار في الهواء، حتى ذهب إلى مكة ورجع إلينا. (على الأقل يصنع نسراً أو شيئاً من الطيور التي تطير، وليس الفيل!!) المهم قال: وطار في الهواء حتى ذهب إلى مكة ورجع عليه، فلم أصدق ذلك منه حتى رأيت الباقر عليه السلام، فقلت له: أخبرني جابر عنك بكذا وكذا، يقول: فصنع مثل ذلك فركب وحملني معه إلى مكة وردني. هذا ماجاء ذكره في الجزء الخامس (ص:10) من مدينة المعاجز.

(4) الإمام الصادق يمسخ رجلاً إلى كلب ثم يعيده!!

وهذا علي بن أبي حمزة يقول: حججت مع الصادق عليه السلام وإذا نحن بأعرابي يقول: ما رأيت كاليوم أعظم سحراً من هذا –يعني: عملاً عمله الصادق- وذلك أنه ماذا فعل؟ نادى النخلة، قال: يا نخلة أطعمينا مما جعل الله فيك من رزق عباده، يقول: فنظرت إلى النخلة وقد تمايلت نحو الصادق وعليها أعذاقها وفيها الرطب، فقال: ادن وسم وكل، فأكلنا منها، فرآه أعرابي فقال: ما رأيت كاليوم أعظم سحراً من هذا! فقال الصادق: [[نحن ورثة الأنبياء ليس فينا ساحر ولا كاهن، بل ندعو الله فيجيب، وإن أحببت أن أدعو الله فيمسخك كلباً، فتهتدي إلى منزلك فتدخل عليهم فتبصبص لأهلك فعلت -إن شئت يعني- فقال الأعرابي لجهله: نعم افعل، قال: فدعا الله فصار كلباً في الوقت، ومضى على وجهه، فقال لي الصادق: اتبعه، قال: فتبعته حتى صار إلى حي، فدخل على منزله، فجعل يبصبص في أهله وولده، فأخذوا له العصا حتى أخرجوه، فانصرفت إلى الصادق فأخبرته بما كان، فبينما نحن في هذا الحديث إذ أقبل حتى وقف بين يدي الصادق وجعلت دموعه تسيل، وأقبل يتمرغ في التراب ويعوي، فرحمه فدعا له فصار أعرابياً، فقال له الصادق: هل آمنت يا أعرابي؟ قال: نعم ألفاً وألفاً]].

(5) الإمام الصادق يعيد معجزة إبراهيم في إحياء الطيور:

وعن يونس بن ظبيان قال: كنت عند الصادق –في الصفحة نفسها- مع جماعة، قلت: قول الله لإبراهيم: (خذ أربعة من الطير فصرهن إليك) أكانت أربعة من أجناس مختلفة أو من جنس واحد؟ سؤال يسأل، قال: [[أتحبون أريكم مثله؟ قال: قلت نعم، قال: يا طاوس! فإذا طاوس طار إلى حضرته، فقال: يا غراب! فإذا غراب بين يديه، ثم قال: يا بازي! فإذا بازي بين يديه، ثم قال: يا حمامة! فإذا حمامة بين يديه، ثم أمر بذبحها كلها، وتقطيعها، ونتف ريشها، وأن يخلط ذلك كله بعضه ببعض، ثم أخذ برأس الطاووس فقال: يا طاووس! فرأينا لحمه وعظامه وريشه يتميز من غيره حتى التزق ذلك برأسه، وقام الطاووس بين يديه حياً، ثم صاح بالغراب فقام حياً، وبالبازي والحمامة فقامتا كذلك، حتى قامت كلها أحياء بين يديه]]. وهذا في كتاب: كشف الغمة في معرفة الأئمة للعلامة أبي الحسن عيسى الأربلي، علق عليه هاشم الرسولي، واهتم بطبعه علي الهاشمي كلهم اجتمعوا على هذه الكذبات وهذه التزويرات.

(6) الحسن بن علي يحول رجلاً وامرأته كل إلى غير جنسه!!

وهذه أيضاً يقول: إن رجلاً من أهل الشام أتى الحسن ومعه زوجته، فقال: يا ابن أبي تراب! -وذكر بعد ذلك كلاماً تنزهت عن ذكره- إن كنتم في دعواكم صادقين فحولني امرأة وحول امرأتي رجلاً كالمستهزئ في كلامه، فغضب عليه السلام ونظر إليه شزراً، وحرك شفتيه، ودعا بما لم نفهمه، ثم نظر إليهما وأحد النظر، فرجع الشامي إلى نفسه وأطرق خجلاً –يعني: انقلب مرأة- ووضع يده على وجهه ثم ولى مسرعاً، وأقبلت امرأته وقالت: إني صرت رجلاً، وذهبا حيناً من الزمن، ثم عادا وقد ولد لهما مولود.

يعني: المرأة جامعت الرجال، وأنجب الرجل.

يقول: ثم عادا إليه وقد ولد لهما –يعني: طالما وهو حقيقة ليس سحراً- وتضرعا إلى الحسن تائبين ومعتذرين مما فرطا فيه، وطلبا منه انقلابهما إلى حالهما الأول، فأجابهما إلى ذلك، ورفع يديه وقال: [[اللهم إن كانا صادقين في توبتهما فتب عليهما وحولهما إلى ما كانا عليه فرجعا إلى ذلك، لا شك فيه ولا شبهة]]. هذا في مدينة المعاجز الجزء الثالث (ص:260).

(7) الإمام علي يتصف بصفات الله في القرآن!!

وينقلون عن علي رضي الله عنه أنه يقول: [[أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن، وأنا وراث الأرض]]. وهذا في رجال الكشي. والله سبحانه وتعالى يقول: (( هُوَ الأَوَّلُ وَالآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ))[الحديد:3]. وهذا في أصول الكافي الجزء الثاني (ص:557) أن أمير المؤمنين علياً قال: [[أنا عين الله، وأنا يد الله، وأنا جنب الله، وأنا باب الله]]. وهذا في أصول الكافي الجزء الأول (ص:145) وذكروا عنه أنه كان يقول: [[أنا عين الله، وأنا قلب الله الواعي، ولسان الله الناطق، وعين الله الناظرة، وأنا جنب الله، وأنا يد الله]]. وهذا في التوحيد لابن بابويه (ص:164). وانظروا ماذا يقولون، يقول الكاشاني نقلاً عن ابن أبي الحديد:

والله لـولا حيـدر ما كانت الدنيا ولا جمع البرية مجمع

وإليه في يوم المعاد حسابنا وهو الملاذ غداً والمفـزع

هذا كفر ما بعده كفر!!!

وأما غلوهم في أئمتهم فحدث ولا حرج، وأنا أذكر بعض ذلك، أي: بعض غلوهم في أئمتهم. أورد البحراني في تفسيره عن جابر بن يزيد الجعفي، عن الإمام العالم موسى بن جعفر الكاظم عليه السلام، قال: [[إن الله تبارك وتعالى خلق نور محمد صلى الله عليه وسلم من نور اخترعه من نور عظمته وجلاله، وهو نور لاهوتيه الذي بدأ منه، وتجلى لموسى بن عمران لطلب رؤيته، فما ثبت ولا استقر، ولا طاقة له لرؤيته، حتى خر صعقاً مغشياً عليه، وكان ذلك النور نور محمد صلى الله عليه وسلم، فلما أراد أن يخلق محمداً صلى الله عليه وسلم منه قسم ذلك النور شطرين، فخلق من الشطر الأول محمداً صلى الله عليه وسلم، ومن الشطر الآخر علي بن أبي طالب، ولم يخلق من ذلك النور غيرهما، خلقهما بيده، ونفخ بنفسه، وصورهما على صورتهما، وجعلهما أمناء له، وجعل أحدهما نفسه، والآخر روحه، ولا يقوم أحد بغير صاحبه، ظاهرهما بشرية، وباطنهما لاهوتيه، وظهرا للخلق على هياكل ناسوتية، حتى يطيقوا رؤيتهما، وهو قوله تعالى: (( وَلَلَبَسْنَا عَلَيْهِمْ مَا يَلْبِسُونَ ))[الأنعام:9]]]، هكذا يقول هؤلاء البشر والعياذ بالله!!

(8) الإمام علي بن أبي طالب يثبت براءة امرأة من الزنا:

كذلك من غلوهم ما جاء في بحار الأنوار في الجزء الأربعين (ص:278) هذه قصة يعني طويلة لا بأس أن تطول عليكم قليلاً، لكنها فكاهية في نفس الوقت: يقول: عن عمار بن ياسر وزيد بن أرقم، قال: [[كنا بين يدي أمير المؤمنين، وكان يوم الإثنين لسبع عشرة خلت من صفر، وإذا بزعقة عظيمة أملأت المسامع، وكان على دكة القضاء، فقال: يا عمار! ائتني بذي الفقار، وكان وزنه سبعة أمنان وثلي منّ مكي، فجئت به فامتضاه من غمده وتركه على فخذه وقال: يا عمار! هذا يوم أكشف لأهل الغمة ليزداد المؤمن وفاقاً، والمخالف نفاقاً، يا عمار! ائت بمن على الباب، قال عمار: فخرجت فإذا على الباب امرأة في قبة على جمل، وهي تشتكي وتصيح: يا غيّاث المستغيثين. طبعاً: غياث المستغيثين الله سبحانه وتعالى عندنا، أما عندهم فشيء آخر!!. وهي تقول: يا غياث المستغيثين! ويا بغية الطالبين! ويا كنز الراغبين! ويا ذا القوة المتين! ويا مطعم المسكين! ويا رازق العديم! ويا محيي كل عظم رميم! ويا قديم سبق قدمه كل قديم! ويا عون من ليس له عون ولا معين! يا قود من لا قود له! يا كنز من لا كنز له! إليك توجهت، وبوليك توسلت، وخليفة رسولك قصدت، فبيض وجهي، وفرج عني كربتي، وحولها ألف فارس بسيوف مسلولة، قوم لها وقوم عليها، فقلت: أجيبوا أمير المؤمنين، أجيبوا عيبة علم النبوة، قال: فنزلت المرأة من القبة ونزل القوم معها ودخلوا المسجد، فوقفت المرأة بين يدي أمير المؤمنين عليه السلام وقالت: يا مولاي! يا إمام المتقين! إليك أتيت، وإياك قصدت، فاكشف كربتي، وما بي من غمة، فإنك قادر على ذلك، وعالم بما كان وما يكون إلى يوم القيامة. فعند ذلك قال: يا عمار! ناد في الكوفة: من أراد أن ينظر إلى ما أعطاه الله أخا رسول الله فليأت المسجد، قال: فاجتمع الناس حتى امتلأ المسجد، فقام أمير المؤمنين وقال: سلوني ما بدا لكم يا أهل الشام! فنهض من بينهم شيخ قد شاب، عليه بردة يمانية، فقال: السلام عليك يا أمير المؤمنين! يا كنز الطالبين! يا مولاي! هذه الجارية ابنتي قد خطبها ملوك العرب، وقد نكست رأسي بين عشيرتي، وأنا موصوف بين العرب قد فضحتني في أهلي ورجالي؛ لأنها عاتق حامل –يعني: بكر وحامل في نفس الوقت، - وأنا فليس بن عفريس، لا تخمد لي نار، ولا يضام لي جار، وقد بقيت حائراً في أمري، فاكشف لي هذه الغمة، فإن الإمام خبير بالأمر، فهذه غمة عظيمة، لم أر مثلها ولا أعظم منها. فقال أمير المؤمنين: ما تقولين يا جارية فيما قال أبوك؟ قالت: يا أمير المؤمنين! أما قوله: إني عاتق صدق، وأما قوله: إني حامل، فوحقك يا مولاي ما علمت من نفسي خيانة قط، وإني أعلم أنك أعلم بي مني –والعياذ بالله- وإني ما كذبت فيما قلت، ففرج عني يا مولاي، قال عمار: فعند ذلك أخذ الإمام ذا الفقار وصعد المنبر فقال: الله أكبر الله أكبر! جاء الحق وزهق الباطل، إن الباطل كان زهوقاً، ثم قال علي: علي بداية الكوفة –يعني: المرأة التي تولد- فجاءت امرأة تسمى: لبناء، وهي قابلة نساء أهل الكوفة، فقال لها: اضربي بينك وبين الناس حجاباً، وانظري هذه الجارية عاتق حامل أم لا، ففعلت، ثم أمر به، ثم خرجت وقالت: نعم يا مولاي! هي عاتق حامل، فعند ذلك التفت الإمام إلى أبي الجارية وقال: يا أبا الغضب! ألست من قرية كذا وكذا من أعمال دمشق؟ قال: وما هذه القرية؟ قال: هي قرية تسمى أسعار. قال: بلى يا مولاي، قال: ومن منكم يقدر على قطعة ثلج في هذه الساعة؟ يعني: من هذه القرية. قال: يا مولاي! الثلج في بلادنا كثير، ولكن ما نقدر عليه هاهنا، فقال عليه السلام: بيننا وبينكم مئتان وخمسون فرسخاً، قال: نعم يا مولاي، ثم قال: يا أيها الناس! انظروا إلى ما أعطاه الله علياً من العلم النبوي، والذي أودعه الله ورسوله من العلم الرباني، فقال عمار: فمد علي يده من أعلى المنبر في الكوفة، وردها وإذا فيها قطعة من الثلج يقطر الماء منها. يعني: مد يده ووصل إلى الشام وأتى بالثلج. يقول: عند ذلك ضج الناس، وماج الجامع بأهله، فقال عليه السلام: اسكتوا، فلو شئت أتيت بجبالها، ثم قال: يا داية! خذي هذه القطعة من الثلج، واخرجي بالجارية من المسجد، واتركي تحتها طشداً، وضعي هذه القطعة مما يلي الفرج، وستري علقة وزنها سبعة ومائة وخمسون درهماً ودانقان بالضبط. فقالت: سمعاً وطاعة لله ولك يا مولاي، ثم أخذتها وخرجت بها من الجامع، فجاءت بطشد فوضعت الثلج على الموضع كما أمرها، فرمت علقة وزنتها الداية فوجدتها كما قال عليه السلام، فأقبلت الداية والجارية فوضعت العلقة بين يديه، ثم قال: يا أبا الغضب! خذ ابنتك فوالله ما زنت، وإنما دخلت الموضع الذي فيه الماء، فدخلت هذه العلقة في جوفها وهي بنت عشر سنين، وكبرت إلى الآن في بطنها، فنهض أبوها وهو يقول: أشهد أنك تعلم ما في الضمائر، وأنت باب الدين وعموده. فضج الناس عند ذلك، وقالوا: يا أمير المؤمنين! لنا اليوم خمس سنين لم تمطر السماء علينا، قد أمسك عن الكوفة هذه المدة، وقد مسنا وأهلنا الضر، فاستسق لنا يا وارث محمد، عند ذلك قام في الحال وأشار بيده قبل السماء فسال الغيث حتى بقيت الكوفة غدراناً، فقالوا: يا أمير المؤمنين! كفينا وروينا، فتكلم بكلام فمضى الغيث وانقطع المطر، وطلعت الشمس]]، ولعن الله الشاك في فضل علي بن أبي طالب. هذا في بحار الأنوار، الجزء الأربعين (ص:278).
(9) علي بن الحسين يرد الشمس من مشرقها إلى مغربها والعكس!!

وهذا كتاب مدينة المعاجز الجزء الرابع (ص:258) عن سان بن قبيصة قال: شهدت علي بن الحسين وهو يقول: [[أنا أول من خلق الأرض، وأنا آخر من يملكها، فقلت له: يا ابن رسول الله! وما آية ذلك؟ قال: آية ذلك أن أرد الشمس من مغربها إلى مشرقها، ومن مشرقها إلى مغربها، فقيل له: افعل ذلك، ففعل]]. وقال علي بن الحسين: [[سألت الله ربي ثلاثاً فأعطاني: سألته أن يحل فيما حل في سميي من قبل –يعني: في علي أبيه- ففعل تعالى، وأن يرزقني العبادة ففعل]]، وأن يلهمني التقوى ففعل. يعني: مثلما رد الشمس حق علي أنا رديت الشمس أيضاً. وهذا في مدينة المعاجز الجزء الرابع (ص:258).

(10) الباقر يهز الخيط فتزلزل المدينة بأهلها!

والآن في مدينة المعاجز في الجزء الخامس (ص:117) هذا جابر يقول: قال لي –أي: الباقر-: قال لي: [[خذ يا جابر طرف الخيط وامض رويداً -أعطاه خيطاً وقال: امش فيه- وإياك أن تحركه، قال: فأخذت طرف الخيط ومشيت رويداً، فقال عليه السلام: قف يا جابر، فوقفت، ثم حرك الخيط تحريكاً خفيفاً، ما ظننت أنه حركه من لينه، ثم قال صلوات الله عليه: ناولني طرف الخيط، فناولته وقلت: ما فعلت به يا سيدي؟ قال: ويحك انظر اخرج، انظر ما حال الناس، قال جابر: فخرجت من المسجد وإذا الناس في صياح، والصائح من كل جانب، وإذا بالمدينة قد تزلزلت زلزلة شديدة، وأخذتهم الرجفة والهدمة، وقد خربت أكثر دور المدينة، وهلك فيها أكثر من ثلاثين ألف رجل وامرأة دون الولدان، وإذا الناس في صياح وبكاء وعويل، وهم يقولون: إنا لله وإنا إليه راجعون! خربت دار فلان! وخرب أهلها! ورأيت الناس فزعين إلى مسجد رسول الله وهم يقولون: كانت هدمة عظيمة، وبعضهم يقول: كانت زلزلة، وبعضهم يقول: كيف لا نخسف وقد تركنا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وظلم آل رسول الله صلى الله عليه وسلم، والله ليتزلزل بنا أشد من هذا وأعظم! قال جابر: فبقيت متحيراً أنظر إلى الناس حيارى يبكون فأبكاني بكاؤهم، وهم لا يدرون من أين أتو، فانطلقت إلى الباقر وقد حف به الناس في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم يقولون: يا ابن رسول الله! أما ترى إلى ما نزل بنا؟ فادع الله لنا، فقال لهم: افزعوا إلى الصلاة والدعاء والصدقة، ثم أخذ بيدي وسار بي فقال: ما حال الناس؟
قلت: لا تسأل يا ابن رسول الله! خربت الدور والمساكن، وهلك الناس، ورأيتهم بحال لو رأيتهم رحمتهم، فقال: لا رحمهم الله، أما إنه قد بقيت عليك بقية، ولولا ذلك لم ترحم، ثم قال: سحقاً سحقاً بعداً بعداً للقوم الظالمين! والله لولا مخافة والدي لزدت في التحريك وأهلكتهم جميعاً]]، يعني: تحريكة الخيط هذه هي التي هزت المدينة، الحوت الذي دخل خشم الحوت الكبير الذي يسوي الزلازل. يقول: [[والله لولا مخافة والدي لزدت في التحريك وأهلكتهم أجمعين، فما أنزلونا وأوليائنا من أعدائنا من هذه المنزلة غيرهم، وجعلت أعلاها أسفلها –هكذا مكتوبة أوليائنا، وإلا هي أولياءنا- وكان لا يبقى فيها دار ولا جدار، ولكني أمرني مولاي أن أحرك تحريكاً ساكناً]]. إلى آخر هذه القصة الطويلة السخيفة التي ذكرت.

(11) الأئمة يحللون ويحرمون من دون الله!

بقي أن نعلم أ نهم يحللون ويحرمون من دون الله، وقد قال الله سبحانه وتعالى: (( أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ ))[الشورى:21]، وقال سبحانه وتعالى: (( اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ ))[التوبة:31]، عن أبي جعفر قال: [[ من أحللنا له شيئاً أصابه من أعمال الظالمين فهو حلال، لأن الأئمة مفوض إليهم، فما أحلوا فهو حلال، وما حرموا فهو حرام ]]. وهذا في البحار الجزء الخامس (ص:334). وهذا موسى بن أشيم قال: [[دخلت على أبي عبد الله فسألته عن مسألة، فأجابني فيها بجواب، فأنا جالس إذ دخل رجل فسأله عنها بعينها، فأجابه بخلاف ما أجابني، فدخل رجل آخر فأجابه بعينها، فأجابه بخلاف ما أجابني وخلاف ما أجاب صاحبي، ففزعت من ذلك وعظم علي، فلما خرج القوم نظر إلي وقال: يا ابن أشيم! إن الله فوض إلى داود أمر ملكه، فقال: (( هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ))[ص:39] وفوض إلى محمد أمر دينه فقال: (( وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ))[الحشر:7] وإن الله فوض إلى الأئمة منا وإلينا ما فوض إلى محمد فلا تجزع]] وهذا في البحار 23 (ص:185). طبعاً: لم يذكر آية لأنه لا يوجد دليل على هذا الهراء.
ولهذا يقول الخميني في كتابه: زبدة الأربعين: اعلم أيها الحبيب أن أهل بيت العصمة عليهم السلام يشاركون النبي صلى الله عليه وسلم في مقامه الروحاني الغيبي قبل خلق العالم، وأنوارهم كانت تسبح وتقدس منذ ذلك الحين، وهذا يفوق قدرة استيعاب الإنسان حتى من الناحية العلمية، ورد في النص الشريف: (يا محمد! إن الله تبارك وتعالى لم يزل منفرداً بوحدانيته، ثم خلق محمداً وعلياً وفاطمة، فمكثوا ألف دهر، ثم خلق جميع الأشياء، فأشهدهم خلقها، وأجرى طاعتهم عليها، وفوض أمورها إليهم، فهم يحلون ما يشاءون، أو يحرمون ما يشاءون، ولم يشاءوا إلا ما يشاء الله تعالى، ثم قال: يا محمد! هذه الديانة التي من تقدمها مرق، ومن تخلف عنها محق، ومن لزمها لحق، خذها إليك يا محمد).ولذلك يقول محمد حسين آل كاشف الغطاء في كتابه أصل الشيعة: إن حكمة التدرج اقتضت بيان جملة من الأحكام وكتمان جملة، ولكنه سلام الله عليه –أي: علي- أودعها عند أوصيائه كل وصي يعهد بها إلى الآخر، ينشرها في الوقت المناسب لها حسب الحكمة، من عام يخصص، أو مطلق يقيد، أو مجمل يبين إلى أمثال ذلك، وقد يذكر النبي صلى الله عليه وسلم عاماً ويذكره بعد برهة من حياته، وقد لا يذكره أصلاً، بل يودعه عند وصيه.إذاً: الأئمة مازالوا يشرعون بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم يقيدون المطلق ويخصصون العام.
هذا ما ذكرناه عن شرك الألوهية وشرك الربوبية عند القوم، ثم يدعون بعد ذلك أنهم موحدون، لا شك أن هذا هو الشرك بعينه، فنسأل الله تبارك وتعالى أن يهدي ضالهم، أو أن يأخذهم أخذ عزيز مقتدر، أن يهديهم إلى الصواب، وأن يتركوا ما هم عليه من الضلال، هذه الشركيات التي تنتن رائحتها من يقرؤها وتؤذي أنفه، وتؤذي من حواليه، وأنا أعلم علم اليقين أني آذيت الكثيرين منكم بذكرأمثال هذه الأخبار، ولكنني اريد ان اهدي هؤلاء القوم الى الطريق الصحيح ، والسير على سنة الله ورسوله .

  4-12-2008 / 23:51:52   حمزة بن ولد معاوية
عيب على من يريد ان يغير الحقائق

بسم الله الرحمن الرحيم

{أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ }الحج46 صدق الله العظيم

وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ
صدق الله العظيم

ايها الشيعة ادخلو واعرف كيف بكم الغلو في علي إلى الكفرالبواح
والكذب على الله

http://www.fnoor.com/fn1184.htm

(( اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80 ) )) سورة التوبة

ليس من العيب أن نخطئ ولكن من العيب ان نداوم على الخطأ مصرين عليه

إليكم هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في إيران
استدعى الشاه علماء من السنة و علماء من الشيعة حتى يقرب
بينهم و ينظر إلى وجه الاختلاف بينهم جاء علماء الشيعة كلهم
أما علماء السنة لم يأت منهم إلا واحد بعد أن تأخر عليهم و دخل عليهم و قد كان حاملا حذائه تحت إبطه نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه و أنت حاملا حذائك؟
قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة كانوا يسرقون الأحذية في عصر
الرسول صلى الله عليه وسلم
فقالوا و هم ينظرون لبعضهم البعض: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه؟

فقال: إذاً انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟

أقول أني لا اعلق على ما بدر من البعض في ردهم اثناء الحوار ويبدو أنهم من الجهلة في أمور الدين والتاريخ وأقول في ردي عليهم

هذا الأمر يحتاج إلي شخص لا يخاف في الله لومة لائم

ويحتاج إلي قلب مؤمن حتى ينطق بالحق اتجاه ما يكتبه بعض الجهلة

يقول المصطفى صلى الله عليه وسلم :".. تفقه في دينك يا هذا "..
وارى ان هذه دعوة ليتفقه كل منا في دينه وترك بحث واللهث وراء الاديان الاخرى بغير جدوى..
وانصح اخوتي اهل السنه ان يتفقهوا في دينهم الحق وترك اهل الباطل يهيمون في البحث والاطلاع الى ماشاء الله لهم
فان لم يرشدهم الى طريق الصواب او انه تعالى اراد ان يمدهم في طغيانهم يعمهون..
وليس لي بعد هذا من كلام

إلى كل من اتبع الهدى .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
إلى كل شيعي أقراء وأعتبر :
أتذكر عندما حججت وقرب الانتهاء من مناسك الحج وفي طواف الوداع بالتحديد كادت ان تختلف ضلوعي من الضنك الذي حدث لي أثناء السعي وكنت في وقتها أمسك قارورة ماء أتذكر كان حلقي جاف جداً جداً أريد ان ارفع الماء الى فمي لأشرب لم استطع , وبعد جهد والحمد لله رفعت بقارورة الماء وقربتها من فمي وبعد أول شربة واحدة وإلا بتلك المرأة من خلفي تختطف الماء من يدي بقوة فألتفت لخلفي وإلا وهي مكشوفة الشعر شكلها يوحي بالحزن من وجدها , وذلك من أثر تلاصق البشر في هذا الموقف الذي أفقدها حجابها وأخذت تشرب بلهف شديد ولها حنين ووجها محمر من العناء والجهد , وكان لي صديق بجواري متلاصقين وكأننا ولدنا متلاصقين حتى لا نتفارق في ذلك الموقف الصعب .

فعندما كان هذا الموقف وبدون أرادتي بكيت بكاء شديداً لا اتذكر أنني في يوم من حياتي قد بكيت مثل ذلك البكاء ..فلقد تصورت يوم القيامة يوم التغابن يوم لا أنساب بينهم يوم لا ماء ولا ظل الا لمن يشاء الله ان يرحمه تذكرت ذنوبي تمزق قلبي ارتعد قلبي تذكرت أمي وأبي وولدي وجميع المسلمين أحبابي حتى الشيعة المعاندين تذكرتهم وحزنت من أجلهم بعدما خُدعوا بغلاة مارقين , كيف سيكون حالنا يوم كان مقداره خمسين ألف سنة كم هو نصيب كل واحداً منا من تلك المدة التي هيا نازلة بكل كافر ومشرك وفاجر لا محالة !! فتفاسير أهل السنة وجميع كتبهم ومحاضراتهم ودروسهم تربط عقول أهل السنة بربهم بعبادة وإخلاص لأنه الله الذي بيده كل شيء وهو بكل شيء عليم .

( فقل لله الآخرة والأولى) فمن أجل ذلك نخشع ونبكي ونقبل على ربنا بينما جميع كتب الشيعة ومحاضراتهم تربط عقول الشيعة بالحسين وعلي والأئمة وفاطمة فأين خشوعهم من الله وعرصات يوم القيامة فإذا مر الشيعي بمثل الموقف الذي مررت به نادى يا علي يا فاطمة يا لحسين وان بكى بكى من أجلهم والمصيبة لا يرون ذلك بشرك , فأين الله من تقديرهم أين محبة الله الخالصة والاعتقاد الذي يليق برب الأرباب (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ) أن الأمر خطير ايها الشيعي فتفكر وتذكر نفسك ووالديك وأبناؤك الأطفال الذي يتفطر قلبك من أجلهم لا تهلكهم بفكر منحرف وعصبية هوجاء وتجعلهم يوم القيامة مبلسين محجوبين عن الله بسبب الشرك الذي لا ترونه شركاًٍ .

فاكتب هذه الكلمات شفقة ورحمة وكذلك مقدمة لما يأتي . فإن كنت أيها الشيعي لا تستطيع الإجابة لما يأتي فأخضع للحق خيراً لك :
نسأل الشيعة ونقول : أين المعجزات العلمية والنظريات القانونية التي تركها الأئمة للناس وخاصة علماء الأرض في جميع الميادين العلمية لتكن مزكية للأئمة شاهدة لهم دامغة لكل مكذب معاند على صدق ما بلغوا الأئمة من قدرات لم يبلغها النبي محمد صلى الله عليه وسلم سيد المرسلين !! فلما إذن محمد صلى الله عليه وسلم النبي الأمي الذي لا يعلم الغيب واقل أمكانيات من الأئمة كما وصف الغلو الشيعي يترك مالم يتركه علام الغيوب الأئمة الأطهار !!

فقد ترك نبينا صلى الله عليه وسلم قرءنا من ربه يتلى ليلا ونهاراً لا تمله الأنفس السوية وفيه من المعجزات في جميع المجالات التي لا يحصيها الا رب العالمين مستمرة في الظهور والاكتشافات العلمية لا تنقطع , كما شهد كفار الأرض من مستشرقين وعلماء متخصصين بصدق رسالته بما ظهر من القرآن والسنة من اكتشافات أبهرت العلماء قاطبة !! فشهد منهم بالحق أن لا إله ألا الله و أن محمداً رسول الله وانه صلى الله عليه وسلم نبي يوحى إليه من ربه كما في أحاديثه التي نطق بها لسانه الصادق النقي الطاهر المحفوظة في كتب أهل السنة بحفظ الله وما يظهر منها من معجزات أخرست ألسن الأعداء من النصارى واليهود بل و كانت سبباً في إسلام ألوف البشر عبر الزمان وحتى من علماء ومستشرقين كانوا كفارا !؟ فما الذي تركه الأئمة من معجزات تشبه تلك التي في القرآن أو الأحاديث النبوية حتى نشهد أنهم حقاً أئمة من الله وجبت ولايتهم !!

وماذا ذنب جميع أهل السنة لا سيما الأميين من عجائز وضعفاء بالهلاك لعدم تصديقهم وجوب الولاية للأئمة ولم تقم حجة الأئمة كما قامت حجة محمد صلى الله عليه وسلم بالنبوة فأمنوا به !! ولا بد من اقامة حجة الأئمة كما قامت حجة النبي الأمي الذي لا يعلم الغيب بل لا يعرف القراء والكتابة ! ؟ وما دلائلك المخرسة أيها الشيعي المخدوع يا من صدق ما لا يصدق في صحة مقامات الأئمة وقدراتهم ! ؟ لا تقل أن هناك أخبار وروايات في كتبكم تثبت إن الإمام يعلم الغيب متى شاء وأنه وأنه ! فنقول مالذي يثبت صحتها والدليل العلمي والعقلي لقبولها !

لان صريح القرآن يقول : ( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون ) 0 النمل : 65) ) والقائل : ( وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها ألا هو ) ( الأنعام : 59) فهذا قول الله الصريح و في القرآن غيرها كثير تنفي نفي قطعي مصداقية مقولتكم بعلم الأئمة للغيب متى شاؤ ذالك !! فهل الأئمة يعلمون متى تقوم الساعة والله هو القائل : ( بسئلك الناس عن الساعة قل إنما علمها عند الله ) ( الأحزاب : 63) فلا نريد مجرد روايات شيعية كلامية يبطلها القرآن والعقل !! وهل كل ما يقرأ يصدق !؟ فهل يعقل ان تكذب القرآن الذي لم يتطرق للأئمة و لا لقدراتهم الشيعية المزعومة فيهم !! وتصدق روايات كتبت بأيدي غلاة مشركين !! فإن كنت كذلك فنحن لسنا كذلك !! فإن كان الأئمة يعلون الغيب فهذا يعتبر من المعجزات , والمعجزات ان لم تكن إمام أُعيننا لا نصدقها ألا أن شهد بها القرآن أو نقلته السنة المطهرة الصحيحة المتواترة فيصدقها العقل السليم لثبوت نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ؟

فما الذي يثبت حقيقة ولاية الأئمة كما ثبتت نبوة محمد صلى الله عليه وسلم بعدما زكاه القرآن وشهد له العلم !! فالمعجزة تكن شامخة شموخ القرآن العظيم الذي لا يستطيع احداً أن ينكره لأن القرآن بذاته معجزة من عند الله , و كذلك لا يستطيع أحداً أن ينكر حقائقه الصريحة كشموخ آية انشقاق القمر المذكورة فيه المشهود بشهادة الكفار أنفسهم وغيره الكثير كما أن هناك أدلة علمية ومكتشفات نظرية أكتشفها العلم الحديث لا تعد ولا تحصى تصدق أقوال سيد البشرية صلى الله عليه وسلم وتؤكد أنه نبي مرسل ! ؟

فإين دلائلكم المخرصة على صحة مقامات الأئمة وحقوقهم على الأمة لتدمغون بها المكذبين !! فنحن نريد بينه لجميع الطوائف المسلمة والكافرة وخصوصا للأجيال القادمة من بعد الأئمة كما ترك الله لنبيه نبي الهدى صلى الله عليه وسلم آيات ومعجزات من بعد وفاته بأبي وأمي وولدي صلى الله عليه وسلم إلى أن تقوم الساعة !؟ فلا نريد بينه يؤمن فقط بها الخاصة في كتبهم الخاصة بهم وكأن الدين نزل خاصاً للشيعة فقط !! وأين انتم حديث الروؤف الرحيم صلى الله عليه وسلم : لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه كما يحب لنفسه !!

أم أنكم سائرون على الرواية الشيعة المشهورة ( انتم على دين من كتمه اعزه الله ومن أذاعه ذله الله !! فمن تصدق النبي الرؤوف الرحيم بأمته الداعي لأفضل الأخلاق أم الرواية الشيعية السابقة التي يشُم منها رائحة معتقدات اليهود في دينهم إن اليهودية للخاصة منهم أبناء الله وأحباؤه فلا يدعون أحد لليهودية !! ثم نسأل ونقول إذا كانت الأمة في حاجة للأمام فأقول أيها النبيه أذن لما هناك الكثير من الكفار أفواجاً وأفرادا ذكوراً وإناثاً بالمئات يعتنقون الإسلام ليلاً ونهارا بعد فضل الله على أيدي دعاه من أهل السنة , السبب في ذلك بعد توفيق الله هو القرآن المعجز الخالد العظيم والأحاديث الصحيحة النبوية التي مّن الله علينا بحفظها هي كما هي للنبي العظيم صلى الله عليه وسلم وما يظهر منها من معجزات وليس الإمام أو الولي من الاثنى عشرية المفترى عليهم من قبل الشيعة ! فأين وظيفة الإمام في إسلام الكثير من الكفار الغير منقطع و لن ينقطع ؟! وذلك بصفة يومية سواء شخصيات معروفة و غير معروفة بل أن أعداد المعتنقين للإسلام الجدد يعُد من أكثر ألأمور المقلقة لأعدائه باعتراف أعداء الإسلام أنفسهم ! ؟

ونسأل ونقول بعد الإمام الحادي عشر( العسكري ) إلى مجيء الإمام القائم المنتظر من قام بالدعوة ؟ فلو حسبنا عدد السنوات الطوال من تاريخ وفاة العسكري إلى يومنا هذا وعدد معتنقي الإسلام لكانوا ألوف مؤلفه لا يحصيهم الا الله وحده موفقهم لذلك فما السبب أهم الأئمة أم الآيات البينات والمعجزات الباهرات في القرآن المعجزة الذي نزل رحمة للعاقلين من العالمين والسنة المحفوظه عند أهل السنة !!
ولو كان هذا العدد الهائل من معتنقي الإسلام في إنتظار الإمام المنتظر لما أسلم شخص واحد خلال هذه الفترة التي تعتبر فترة انقطع فيها الإمام يجب على الله أن يبعث فيها إماماً أو رسولا وحتى لا يظلم الناس سواءاً بسواء كسائر الفترات بين الأمم السابقة التي بعث الله فيها لكل آمة رسول !؟

وبعد ذلك يدعي الإمامية ويقولون ان المهدي سيظهر ولا يستتيب أحداً إنما بعث نقمة وليس كما بعث محمد رحمة !! فيفعل المهدي ما لم يفعله أحداً من القتل والتعزير وهو لم يقم بواجبه في الدعوة في غيبته !! أيعقل هذا يا عاقل في حق ملك الملوك الذي يؤتي ملكه من يشاء وهو ارحم من الأم برضيعها !! بل ويدعي الشيعة الإمامية ان من وظائف الإمام دعوة الناس إلى الحق وتحكيم أوامر الله وحفظ أساسات الدين ! !؟ و بناءا على اعتقادكم في عدم كفاية القرآن وحده للدعوة !! فلو صدقتم ؟

نقول هاتوا برهانكم ان كنت صادقين ؟؟ وعددوا لنا المصالح القائمة للإسلام بسبب الأئمة كالتي أخلفها القرآن الخالد !؟ هذا اذا كنتم مصرين على أن القرآن لا يقم وحدة بهذه المهمة الدعوية للعالم كما ينعق بذلك فقهاء الشيعة ليلاً ونهاراً وينتقصون من كلام الله ويطعنون فيه بذالك القول المشين ! وأن كان القرآن كما تدعون يجب له إماما من الأئمة يعلم الناس بمضمونه ومكنونه فأين حقوقنا عليهم كبشر كالذين سبقونا من الأجيال الكثيرة السابقة لنا !!
أم نقبع في الفتنة ثم نسلب الإيمان ونوصف ب المنافقين !! أهذا عدل ايها المنصف يامن إذا ذكر بالحق أتبعه !! فالقرآن هو الخالد المحفوظ ال مضمون المكنون الحجة خير شاهد على الناس مسلمهم وكافرهم إلى قيام الساعة وليس الأئمة الأثنى عشر ألم يقل سبحانه : ( ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر )
( القمر : وقوله تعالى : ( أفغير الله أبتغي حكماً وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلاً والذين أتيناهم الكتاب يعلمون أنه من ربك بالحق فلا تكونن من الممترين ) ( الأنعام : ١١٤)

أن الأمر خطير ايها الشيعي فتفكر وتذكر نفسك ووالديك وأبناؤك الأطفال الذي يتفطر قلبك من أجلهم لا تهلكهم بفكر منحرف وعصبية هوجاء وتجعلهم يوم القيامة مبلسين محجوبين عن الله بسبب الشرك الذي لا ترونه شركاًٍ

بينما جميع كتب الشيعة ومحاضراتهم تربط عقول الشيعة بالحسين وعلي والأئمة وفاطمة فأين خشوعهم من الله وعرصات يوم القيامة فإذا مر الشيعي بمثل الموقف الذي مررت به نادى يا علي يا فاطمة يا لحسين وان بكى بكى من أجلهم والمصيبة لا يرون ذلك بشرك

فهل يعقل ان تكذب القرآن الذي لم يتطرق للأئمة و لا لقدراتهم الشيعية المزعومة فيهم !! وتصدق روايات كتبت بأيدي غلاة مشركين !! فإن كنت كذلك فنحن لسنا كذلك !!

{وَلَيَحْمِلُنَّ أَثْقَالَهُمْ وَأَثْقَالًا مَّعَ أَثْقَالِهِمْ وَلَيُسْأَلُنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَمَّا كَانُوا يَفْتَرُونَ }

ويلهث الكثير من أشباه الكلاب ممن استهوته الشياطين بالطعن في معاوية رضي الله عنه ، وإن لم يطعن قلل من شأنه بأن يسمه بأنه من مسلمة الفتح وأنه من الطلقاء إلى غيرها من الأمور .. حتى وصل بالبعض منهم إلى أن يتوقف في شأنه و يعرضه على ميزان الجرح والتعديل .. ناسياً أو متناسياً أنه من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأن الأمة قد أجمعت على تعديلهم دون استثناء من لابس الفتن منهم و من قعد .. و لم يخالف في ذلك إلا شذوذ من المبتدعة . بغضوه الرافضة وشتموه وتعاطف معهم الجهلة من أهل السنة في بغضه . جهلوا ما له من الفضل فهو خال المؤمنين وكاتب الوحي رضي الله عن معاوية فقد دعا له النبي عليه الصلاة والسلام فقال ( اللهم اجعله هادياً مهدياً واهد به ) وقال عليه الصلاة السلام ( اللهم علّم معاوية الحساب وقه العذاب)

واسمه هو معاوية بن أبي سفيان صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس بن عبد مناف القرشي الأموي رضي الله عنه، صحابي جليل , ولد في مكة قبل البعثة النبوية بخمس سنين تقريباً، وقيل أكثر، ونشأ وتربى بين قومه بني أمية في شرف ونبل وثراء . ثم إن أن معاوية بن أبي سفيان كان من كبار الصحابة و كان كاتب الوحـي الذي قال عنه النبي (( اللهم اجـعله هادياً مهدياً واهد به )). و أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب ((فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال: نعـم ـ منـها ـ قال: معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم ...))
وعندما ولي معاوية الشام كانت سياسته مع رعيته من أفضل السياسات وكانت رعيته تحبه ويحبُّهم .

عندي سؤال للإخوان الشيعة و الهدف من السؤال هو إضافة معلومة.

في رواياتكم تقولون أن الأمة معصومون من الخطأ, و في رواياتكم بعد تقولون بأن الأمة ال12 يعلمون الغيب.

و حسب علمي إن أغلب المراجع و مشايخ الشيعة يؤكدون الكلام.

الإمام الحسين هو أحد الأمة ال12

على حسب قولكم إذا كان الإمام الحسين يعلم الغيب فالكلام يعني بأن الإمام الحسين كان يعلم بأنه راح يستشهد قبل ما يتوجه إلى كربلاء, أذن كيف يرتكب خطأ و ويأخذ معه النساء و الأطفال و هو على علم بأنه سوف يستشهد ؟

هل كان يعلم الغيب و ارتكب خطأ و أخذهم معه ؟ و في هذا الحال يكون ليس معصوم من الخطأ ؟
أو ما كان يعلم بأنه سوف يستشهد و وأخذهم معه ؟ و في هذا الحال يكون ليس عليم بالغيب؟
وليس القصد أني أستهزئ أو شيء من القبيل القصد هو التثقف فقط

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب)

واجعلنا ربنا خيرا مما يظنون واغفر لنا ما لا يعلمون ولا تؤاخذنا بما يقولون وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


وملاحظة .. الى الرافضي ابو جمزة ... هذا ليس اية انما حديث (والرسول (ص) (انصر اخاك ظالماً أو مظلموماً )



واما بخصوص قولك ..ولاتنسى ايها المنتحل ان كل من قال اشهد وان لااله الا الله واشهد وان محمدا عبده ورسوله فهو مسلم ... ولماذا نسيت عليأ ولي الله ؟؟؟!!! ام انك تستحي ان تقوله وانت تعرف انها شرك بالله ؟

وقال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته : ( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص ٢٤١ .

وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم ، فكان مما قال : ( لكنكم استسرعتم إلي بيعتنا كطيرة الدباء ، وتهافَتُّم كتَهَافُت الفرش ، ثم نقضتموها ، سفَهاً وبُعداً وسُحقاً لطواغيت هذه الأمة ، وبقية الأحزاب ، وَنَبَذة الكتاب ، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا ، وتقتلوننا ، ألا لعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج 24/2 .
وهذه النصوص تبين لنا مَن هم قَتَلَةُ الحُسين الحقيقيون ، إنهم شيعته

ولهذا قال السيد محسن الأمين : بايَعَ الحسين من أهل العراق مائه وعشرون ألفاً ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته في أعناقهم ، وقتلوه ) أعيان الشيعة/ القسم الأول ص 34 .

وقال الإمام زين العابدين عليه السلام لأهل الكوفة : ( هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخَدَعْتُموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ، ثم قاتلتموه وخَذَلْتموه ؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، يقول لكم : قاتلتُم عِتْرَتي ، وانتهكتُم حُرْمَتي ، فلستم من أمتي ) الاحتجاج وقال أيضاً عنهم : ( إن هؤلاء يبكون علينا ، فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم ؟ ) الاحتجاج 2/٢٩ .

واما بخصوص الشعر نقول لك .. ته ياربيع بزهرك العطر الندي ... فالزهر تبر ٌ في المليك الأمجد ِ .. مستهلا لقصيدة قيلت بوقتها بتتويج الملك ... والتي جوبهت بقصيدة : صه يارقيع فمن شفيعك في غد ِ ... فلقد صدئت وبان معدنك الردي " .

  4-12-2008 / 22:24:04    ابو عبد الله
تاريخ الدولة الفاطمية الظالم للمصريين

تاريخ الدوله الفاطميه الظالم للمصريين
مَنْ هم الفاطميون؟ وإلى مَنْ ينتسبون؟ وكيف نشأت دولتهم؟ ومتي كان ذلك؟ وهل تنتسب هذه الدولة إلى دول الإسلام؟
حب آل البيت:
لقد ملك حب آل البيت النبوي قلوب المسلمين جميعًا، أما هؤلاء المعروفون بالشيعة والذين خرجوا علينا في التاريخ الإسلامي يغيرون في المفاهيم الواضحة لديننا الحنيف، ويسبون أئمة الهدي من الخلفاء الراشدين بدعوي أنهم سلبوا الخلافة من علي كرم الله وجهه، هؤلاء هم المتشيعون الذين يزعمون حب علي وهو منهم براء.
لقد كان علي -رضي الله عنه- على العكس مما زعموا، فقد كان مستشارًا أمينًا، ووزير صدق للخلفاء جميعًا، ولما قامت الدولة الأموية لم يتقبلها بعض المسلمين والهاشميين؛ رفضًا لمبدأ توريث الخلافة.
ولما قامت دولة بني العباس لم تُمَكِّن لأبناء علي بن أبي طالب أن يكون لهم شيء في الحكم والخلافة، ونشط المتشيعون يشعلون الثورات في كل مكان، لكن الدولة العباسية كانت في بدايتها قوية، فتمكنت من القضاء عليها جميعًا، وسحقتها في عنف وشدة.
دعاة الشيعة:
فهل انقطعت حركة الشيعة أو توقفت أمام تلك المطاردة؟!
لا.. لم تنقطع حركات المتشيعين ولم تتوقف، فقد كانوا متعصبين لآرائهم، مؤمنين بفكرتهم، يزعمون أن أحق الناس بالخلافة أبناء علي من نسل السيدة فاطمة الزهراء، فإن نالها غيرهم فما ذاك إلا أمر باطل يجب أن يمحي، وما هو إلا شرّحَلَّ بالمسلمين يجب أن يزال. ونشط دعاة الشيعة في الدعوة إلى مذهبهم، وبخاصة في الجهات البعيدة عن مركز الخلافة، مثل أطراف فارس واليمن وبلاد المغرب.
أبو عبدالله الشيعي:
وكان من هؤلاء الدعاة "أبو عبدالله الشيعي" وهو رجل من صنعاء اتجه إلى المغرب بعد أن رأى دويلات "الأغالبة" و"الأدارسة" وغيرهما تنشأ وتقام بعيدًا عن يد الدولة العباسية وسلطانها، وركز "أبو عبد الله" دعايته بين البربر، وسرعان ما انضموا إليه في آلاف عديدة، فأرسل إلى زعيمه الفاطمي الكبير "عبيد الله بن محمد".
عبيد الله:
وقال "عبيد" هذا بأنه شريف علوي فاطمي، ولكن الخليفة العباسي علم بالأمر فطارد "عبيد الله" هذا، وأمر بالقبض عليه، فاضطر حين وصل مصر إلى أن يتنكر في زي التجار، ثم حاول أن يفلت من دويلات شمال إفريقيا، ولكنه سقط أخيرًا في يد أمير "سجلماسة".
الاستيلاء على القيروان:
كان "أبو عبد الله" الراعية الشيعي في هذا الوقت قد جمع قواته من البحر، وهاجم بها "دولة الأغالبة" التي ما لبثت أن سقطت في يده سنة 297هـ/ 909م، ودخل عاصمتها، وأخذ من الناس البيعة لعبيد الله الأمير الأسير.
وما لبث "أبو عبد الله الشيعي" أن سار على رأس جيوش ضخمة نحو "سجلماسة" لينقذ عبيد الله، ولما أدرك صاحب "سجلماسة" أن لا قِبلَ له بمواجهة الجيش المغير هرب من عاصمته بعد أن أطلق أسيره "عبيد الله الفاطمي".
دخل عبيد الله القيروان التي اتخذها عاصمة للدولة الفاطمية، وهناك بايعه الناس ولقب "المهدي أمير المؤمنين"، وصار خليفة للمسلمين تأكيدًا لفكرة الشيعة عن أحقية أبناء علي -رضي الله عنه- بالخلافة، ولقد اعتبر نفسه المهدي المنتظر الذي سيملأ الأرض عدلا بعد أن مُلئت جورًا وظلمًا.
الاستيلاء على دولة الأدراسة:
وتوالى الخلفاء من نسل المهدي عبيد الله، وكان منهم "المعز لدين الله الفاطمي" الذي أرسل قائده الشهير "جوهر الصقلي" ففتح "دولة الأدارسة"، ووصل إلى المحيط الأطلسي، ثم مد حدوده إلى مصر وفتحها عام 359هـ/ 969م.
فكيف استولى عليها الفاطميون؟ وماذا كان موقف الخلافة العباسية منهم؟
الاستيلاء على مصر:
لقد أرسل "المعز لدين الله الفاطمي" قائده الكبير "جوهر الصقلي" ليفتح مصر، فسار في جيش ضخم بعد أن مهد الطرق لمسير الجيش، وحفر الآبار على طول الطريق، وأقام "استراحات" على مسافات معقولة في الطريق، وأحسن تدريب الجيش وتنظيمه وتموينه بعد أن جمع الأموال اللازمة لهذا كله.
وسار الجيش إلى الإسكندرية، وما لبث أن دخلها دون قتال، وأحسن معاملة المصريين، وكَفَّ جنوده عنهم، ثم سار إلى "الفسطاط" فسلَّم له أهلها على أن يكفل لهم حرية العقيدة، وينشر الأمن والعدل والمساواة.
وطار الخبر بالاستيلاء على مصر إلى "المعز" فسر سرورًا عظيمًا، وأقام الاحتفالات والولائم، وحوله الشعراء ينشدون.
لقد ساعد علي نجاح هذا الغزو ضعف واضطراب الأحوال في مصر، وكثرة الشيعة الذين عاونوا الغزاة كل المعاونة آنذاك.
وهكذا سُلخت مصر عن الخلافة العباسية، وأصبحت ولاية فاطمية عام 359/ 969م.
بناء القاهرة:
وهنا بدأ "جوهر" يعد العدة لنقل مركز الدولة الفاطمية إلى مصر ؛ فبنى للخليفة قصرًا فخمًا شمال الفسطاط، وبنى معه منازل الوزراء والجند، وكانت هذه بداية مدينة القاهرة.
لقد كانت "الفسطاط" هي العاصمة بعد دخول عمرو بن العاص وبعدها "العسكر" في عهد العباسيين، ثم "القطائع" في عهد الطولونيين، ثم أصبحت "قاهرة المعز" هي العاصمة حتى الآن.
وبعد أن تم إنشاؤها دعا "جوهر" "المعز" أن ينتقل إليها، وأصبحت القاهرة عاصمة الخلافة الفاطمية (362هـ/ 973م)، أي بعد أربع سنوات من فتحها، وأمر المعز بمنع صلاة التراويح في رمضان، وأمر بصيام يومين مثله، وقنت في صلاة الجمعة قبل الركوع، وأسقط من أذان صلاة الصبح "الصلاة خير من النوم" وزاد "حي على خير العمل.. محمد وعلي خير البشر".
الاستيلاء على الحجاز:
وما لبثت جيوش المعز أن سارت نحو الحجاز ففتحته، وأصبحت المدينتان: مكة والمدينة تحت سلطان الفاطميين لاالعباسيين، كما فتحت جيوشهم بلاد الشام، وفلسطين، وجزيرة صقلية. وهكذا أصبحت دولة الفاطميين تضم الحجاز، والشام، وفلسطين، ومصر، وشمال إفريقية حتى المحيط الأطلسي.
بناء الجامع الأزهر:
ومن أعمال الدولة الفاطمية: إنشاؤها "الجامع الأزهر" الذي كان أول أمره مسجدًا عاديا، ثم أقيمت فيه حلقات الدراسة، وقد اهتم بهذه الدراسات خلفاء الفاطميين لأنها كانت مقتصرة على الفقه الشيعي، ثم تطورت بعد الفاطميين لما تولى صلاح الدين حكم مصر، فأصبحت تدرس الفقه على كل المذاهب والعلوم الدينية دون تمييز، وعلى غير ما أراد الفاطميون، فقد صار الأزهر أول جامعة في العالم لنشر الثقافة العربية الإسلامية، وما زال منارة يهتدي بها أبناء العروبة والإسلام، وحصنًا يحمي البلاد من المذاهب الهدامة والعقائد الفاسدة.
نهاية:
لكل شيء نهاية، ففي آخر عهد الدولة الفاطمية حكمها عدد من الخلفاء الذين كانوا ضعاف الشخصية وصغار السن، فكان من نتيجة ذلك أن سيطر الوزراء على الدولة وأداروها لمكاسبهم الخاصة مهملين شئون الدولة إهمالا تامّا.
لقد كانت ظاهرة الاعتماد على أعداء الإسلام من اليهود والنصارى واضحة في هذه الدولة، فمن هؤلاء كان كثير من الوزراء وجباة الضرائب والزكاة والمستشارين في شئون السياسة والاقتصاد والعلم والطب، ولقد ترك الخليفة العزيز الفاطمي لوزيره اليهودي "يعقوب بن كلس" أمر تعليم الناس "فقه الطائفة الإسماعيلية" التي ينتمي إليها الفاطميون وهي من أشد فرق الشيعة تطرفًا وبعدًا عن حقيقة الإسلام. وقد ألَّف يعقوب نفسه كتابًا في فقه هذه الطائفة.فلا عجب إذن أن شهدت الدولة كثيرًا من المؤامرات والفتن والدسائس والقلاقل، فقامت ثورات داخلية، وانتفاضات، وراح الناس يستجيرون من تسلط اليهود والنصارى فلا يجارون، وزادت الحال سوءًا بظهور أفكار دينية شاذة كالاعتقاد بحلول روح الله في الخليفة، وأن الخليفة أعلى من بني الإنسان، وأن الخلفاء إلى الله أقرب ؛ كما حدث للحاكم بأمر الله، الذي كان له كثير من البدع والخرافات التي أدخلها في دين الله تعالي، وألّهه بعض الناس وراح البعض ينتظر عودته بعد اختفائه، وعرف هؤلاء بالدروز الذين يوجد أسلافهم ببلاد الشام. وكثرت الأمراض، وهلك عدد كبير من الناس، في حين كان الأمراء والحكام الفاطميون ينعمون بالثروات ويعيشون في ترف وبذخ.وأسهمت المجاعات والأوبئة نتيجة انخفاض ماء النيل عدة مرات في اختلال الأمن، وكثرة الاضطرابات، وسوء الأحوال في البلاد، ولم تر البلاد صلاحًا ولا استقام لها أمر، ولم يستقر عليها وزير تحمد طريقته.
تفكك الدولة:
أما في الخارج فقد خرج بعض الولاة على الخلفاء الفاطميين خصوصًا في شمال إفريقية؛ مما أدى إلى استقلال تونس والجزائر، واستولت الدولة السلجوقية السُّنِّية التي قامت بفارس والعراق على معظم بلاد الشام التابعة للفاطميين، وإلى جانب هذا كله عمل الصليبيون في الاستيلاء على الأراضي المقدسة فاستولوا على بيت المقدس من أيدي الفاطميين سنة 492هـ/ 1099م، ثم أخذوا يغيرون على أطراف الدولة المصرية.وهكذا أخذت الدولة في الضعف حتى جاء صلاح الدين الأيوبي، وقضى على الخلافة الفاطمية وذلك في سنة 567هـ/1172م.وانقض الصليبيون فهاجموا عدة مرات هذه الدولة التي طالما أعانتهم في بداية أمرهم على ضرب المسلمين من أهل السنة.


  4-12-2008 / 15:58:37   العربي ابو حمزه
همام بن علي سفيان

الى همام بن علي سفيان

يقول الشاعر
صه يارقيع ومن شفيعك في غد
فقد صدأت وبان معدنك الرد
صدق او لاتصدق ..ويالمهزلة العصر فارسيا ينتحل اسما عربيا عريقا شهدت له
المأثر .امر عجيب هل هي مأساة التاريخ ام لعنة من لعنات الدهر ...سيف يشهره اجيرا وتمنطق يقرن ثورا ضن انه خنجرا نعم هاهم الاجراء وعبدة الشمس فارسي المقاصد ولد ليكون فارسي الافعال وسيبقى فارسي المأرب ..بصراحة ان اختيار الاسماء لابد وان تتلائم مع الغرائز والقيم ،والمثل القائل *اسم على مسمى* اما انتحال هذه الاسماء والتي لاتتناسب مع من ينتحلها ماهي الى جريمة بحق الانسانيه لان همام لم يكن فارسيا اما علي فقد كان عربيا ولاداعي للحديث عنه لانه الشأن والمنزله لانه ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم وزوج ابنته اما سفيان ولكل امرء منزلة وجاه ..ولكن ماجاء به فطحل الفرس يؤكد شيمهم ..التفرقه بين المسلمين وخلق الاحتراب والتفرقه الطائفيه لذبح المسلمين من الوريد الى الوريد .اشبه بمحاولات اليهود عندما حاولوا الاطاحه بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم ..ولكن ومالا استغرب له خسية ولذاعة ولئامة الابعاد وسموم الحقد والكراهية وان جمعت هذه الصفات لانجدها الا في صفحات الفرس والوهابيه ولا تمثل سوى نواياهم ولكن بلباس وثوب اخر.
ان الاية الكريمه تقول *انصر اخاك ان كان ضالما او مضلوما*
ولاتنسى ايها المنتحل ان كل من قال اشهد وان لااله الا الله واشهد وان محمدا عبده ورسوله فهو مسلم .من هذه الناحيه ساكتفي برد السيد **فينيق** لك ..ولكن قلتها لك كلمه ان النباح لن يخيف المسلمين ومن امنوا بالله ورسوله سنة شيعه وجميعنا ندعوا الى نصرة الاسلام والمسلمين عدى من تأمر على الدين والوطن ومن اية شريحه او قومية او مذهب كان دون اية فوارق ولكن سمومك الوهابيه تعبر عن خباثة المقاصد ..وكيف تفسر مرور القطعات الامريكيه والصهيونيه واجتيازاها اراضي اسيادك لضرب الوطن الحبيب واحتلاله بمساعدة العملاء وكيف تفسر الوجود الامريكي الصهيوني على ارض الخليج قبل احتلال العراق ... كانت الاجدر بك ان تدعوا لنصرة الاسلام والمسلمين اينما كانوا وان وددت ان تتبع طريق الهداية فلا بد من تهتدي والله غفور رحيم
وبارك الله بكل من قارع الصهيونية وعملائها لان مصيرنا واحد ومستقبلنا واحد ..ولكن تأكد لي هو انك من الضاليين والملحدين لانك تعمل على شق صف المسلمين وتفرقتهم وبعثرة قوتهم اما قرائتك لكتب الشعوذه الوهابيه والتي لاتأمر بالمعروف ولكن لاتنهى عن المنكر ..عملا منكرا ارتكبته الارهاط الفارسيه والوهابيه وانت منهم انك حاولت ولازلت تحاول شق وحدة من امن بالله ورسوله.
ونعتقد ان اجر المسلمين بقدر اعمالهم ويوحي لنا ان مكافئتك من قبل الفرس والوهابيين ستكون بقدر خيانتك والحادك لدينك لان الدين الاسلامي ومع التقييم للاديان الاخرى انبل واحسن دين **ولا تتخذوا دينا غير دينكم لان دينكم احسن الاديان** الم يكن ذلك قول الله سبحان عز وجل ام انك تؤمن بقول الفرس وتعوم مثل عومهم وتعوي مثل عوائهم اما الاسلام فهو بريء منك ومن يفرق المسلمين وبالاخص في هذه المرحله عليه ان يعلم انه ارتكب جرما سواء انت ام غيرك
ولازلت..لكنني وددت ان احيطك علما لكي اوؤكد الى من طغى وتعلم حرفان بانني مصرا على قولي..بان لو كل كلب عوى القمته حجرا لاصبح الصخر مثقال بدينار.
نصر الله المسلمين جميعا اللهم احفظ المسلمين والعرب واوطانهم
اللهم لاتجعل للمفرقين منزلة ولا للملحدين مكانه اللهم خذ بيد المسلمين نحو الامان والسلام ..وكفى الله المسلمين شر القتال اما اعدائهم من وهابيين وزنادقه فالى الجحيم

العربي ابو حمزه

  4-12-2008 / 14:55:41   سني


الرجاء عدم السماح لشيعة الشيطان بنفث سمومهم من خلال موقعكم وليس ما صار لمدعي التقريب ببعيد.
تقبلوا حسن ظني

  3-12-2008 / 23:51:07   فينيق
تاريخ همام .. يا ماكان في سالف العصر و الأوان

هذا تاريخ مضروب مجيّر .. يفسّر احداثه ، و يستنسب من أشخاصه
انسان موتور من الشيعة .. و سأجيب عما يتعلق ببعض نقاط التاريخ ، و اترك
استنسابك الوهابي التكفيري لأهل الشيعة .. يرد به عليك أحدهم ممن استمرأ هذا الجدل الذي لم يفلح به المسلمون ... و صاروا بفضله أقلّ من غثاء السيل
أ - تنازل آخر ملوك الفاطميين عن عرشه بمطلق حريته لصلاح الدين الأيوبي
لأنّ عقله لم يكن مثقوبا مثل تفسيرك .. بل نظر الى مصالح المسلمين
و قام بهذا العمل ، و من طبيعة الأمور أن يحاربه الذين خسروا مراكزهم
و هم ينظرون الى ما خسروه من امور الدنيا ، و الأمر لاعلاقة له بسنّة ، و شيعة .. ينبهنا الى هذا الأمر زوال سلطة الدولة الأيوبيّة بسبب الصراع على مصالح الدنيا ... فاذا ما أردت يا همام أن تكون ناصحا .. فلا تكن كاذبا .
ب - الأمر في قيام الدولة العباسيّة معروف للجميع يا مسكين يا همام
و يبدوا أنّك تقرأ تاريخ غير التاريخ الذي نقرأه لذلك احيلك الى قناة " م . بي . سي " و لتتابع حلقات مسلسل " ابو جعفر المنصور " ، و لتتعمّق بوجهة النظر الفنيّّة لعلك تتفنن جيدا بتفهّم ما تقرأ من امّهات الكتب .. يا سيّد همام
فتعرف على أي دعوة قامت الدولة العبّاسيّة .. و التي يكشفها نسبها
ج - يا مسكين يا همام .. الفاطميون هم من بنوا الجامع الأزهر ، و من قبله القاهرة .. و الني تسمى " قاهرة المعزّ " و ربما اختلطت عليك القراءة ففهمت
تحليل " التيس الناصبي " على اساس أنّ التيس هو ذكر " المعيز " فلم تفرق
بين مَعز ، و مُعزّ .. ثم استطردت فسبقت التاريخ بسنوات لتجعل الفاطميين
يستفيدوا من جامع احمد بن طولون .. احمد بن طولون يا همام سامحك الله
د - يا مسكين يا همام " سيف الدولة الحمداني .. شيعي " ، و مع هذا حمى الثغور ، و حارب الروم .. و لم يدعوا الى شيعيته .. و كان سدّ التغرة في زمانه
على مبدأ سدّ ثغرتك .. الدعوة الى الجهاد فيهبّ جميع المسلمين
هـ - و الآن انظر الى اسمك هو مثال على الوحدة الاسلاميّة ، و هذا الشيء
الوحيد الصحيح بنظري ( علي ... سفيان ) ... جميل ، و الله جميل يا همام
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عبد الرزاق قيراط ، بسمة منصور، د. ضرغام عبد الله الدباغ، خالد الجاف ، رأفت صلاح الدين، يحيي البوليني، جاسم الرصيف، د. عبد الآله المالكي، أنس الشابي، فتحي الزغل، الناصر الرقيق، شيرين حامد فهمي ، د - محمد بن موسى الشريف ، الهيثم زعفان، محمد العيادي، سفيان عبد الكافي، تونسي، الشهيد سيد قطب، إياد محمود حسين ، محمد إبراهيم مبروك، د. الشاهد البوشيخي، رحاب اسعد بيوض التميمي، صفاء العراقي، صلاح الحريري، د. عادل محمد عايش الأسطل، مجدى داود، حميدة الطيلوش، د - الضاوي خوالدية، أ.د. مصطفى رجب، علي عبد العال، سيد السباعي، د- محمود علي عريقات، فتحي العابد، كريم السليتي، د.ليلى بيومي ، د - محمد سعد أبو العزم، د - شاكر الحوكي ، فهمي شراب، مراد قميزة، د. خالد الطراولي ، نادية سعد، جمال عرفة، فوزي مسعود ، إيمان القدوسي، رافد العزاوي، معتز الجعبري، د. محمد مورو ، حسن الطرابلسي، ابتسام سعد، سيدة محمود محمد، محمد أحمد عزوز، منجي باكير، منى محروس، محمد شمام ، د. جعفر شيخ إدريس ، د - احمد عبدالحميد غراب، سامح لطف الله، د. طارق عبد الحليم، محمد تاج الدين الطيبي، رافع القارصي، عبد الله الفقير، أحمد ملحم، أحمد بوادي، كريم فارق، د. كاظم عبد الحسين عباس ، أحمد الحباسي، كمال حبيب، أحمد بن عبد المحسن العساف ، يزيد بن الحسين، محمد الياسين، صالح النعامي ، د. أحمد بشير، د - أبو يعرب المرزوقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - مصطفى فهمي، حمدى شفيق ، محرر "بوابتي"، د. أحمد محمد سليمان، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، ماهر عدنان قنديل، فتحـي قاره بيبـان، محمود صافي ، الهادي المثلوثي، المولدي الفرجاني، رشيد السيد أحمد، د . قذلة بنت محمد القحطاني، رضا الدبّابي، ياسين أحمد، عبد الغني مزوز، إيمى الأشقر، عواطف منصور، عمر غازي، سحر الصيدلي، طلال قسومي، د. صلاح عودة الله ، د. مصطفى يوسف اللداوي، سامر أبو رمان ، د- محمد رحال، حسني إبراهيم عبد العظيم، صباح الموسوي ، أشرف إبراهيم حجاج، عبد الله زيدان، د - محمد عباس المصرى، أبو سمية، محمود سلطان، حاتم الصولي، حسن عثمان، د - مضاوي الرشيد، صلاح المختار، هناء سلامة، د. نهى قاطرجي ، د- هاني السباعي، سوسن مسعود، فاطمة عبد الرءوف، مصطفى منيغ، محمود فاروق سيد شعبان، محمد عمر غرس الله، د - المنجي الكعبي، محمود طرشوبي، أحمد الغريب، علي الكاش، د - محمد بنيعيش، إسراء أبو رمان، أحمد النعيمي، د. الحسيني إسماعيل ، العادل السمعلي، محمد اسعد بيوض التميمي، فراس جعفر ابورمان، د. نانسي أبو الفتوح، عدنان المنصر، رمضان حينوني، د - غالب الفريجات، مصطفي زهران، د- جابر قميحة، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، حسن الحسن، عصام كرم الطوخى ، محمد الطرابلسي، د- هاني ابوالفتوح، عراق المطيري، د. محمد عمارة ، عزيز العرباوي، د.محمد فتحي عبد العال، سلام الشماع، سلوى المغربي، وائل بنجدو، خبَّاب بن مروان الحمد، صفاء العربي، فاطمة حافظ ، سعود السبعاني، د. محمد يحيى ، د - صالح المازقي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏،
أحدث الردود
هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

لكي يكون المقال ذا فائدة أكبر، كان يحسن ان تذكر إسم السياسي الأب المقصود، لأن الناس لا تدري ما قرأت وبما تتحدث عه...>>

نتيجة ما تعانيه بناتنا في الاتجاة نحو طريقا لانحبذة ولانرضه لكل فتاة أي كانت غنية اوفقيرة ولكن مشكلتنا في الدول العربية الفقر ولذاعلي المنظمات الاجتما...>>

من صدق مجتمع رايح فيها انا متزوج مغربيه بس مو عايشين هنا ولا ابغى ارجع المغرب رحتها يوم زواجي وماعدتها بلد دعاره بامتياز حتى الاسره المغربيه منحله الب...>>

أعيش في مصر جاءت احدي الفتيات المغربيات للعمل في نفس الفندق الذي اعمل به وبدأت باكثير من الاهتمام والإغراء والحركات التي تقوم بها كل امرأه من هذه النو...>>

Assalamo alaykom
Yes, you can buy it at the Shamoun bookshop in Tunis or any other; 4 ex: Maktabat al-kitab in the main street of capital....>>


Assalamo alaykom. I World like to Buy this new tafseer. Is it acai available in in the market? Irgendwie how i can get it? Thanks. Salam...>>

المغاربة المصدومين المغربيات تمارس الدعارة في مصر و لبنان و الخليج باكلمه و تونس و تركيا و البرازيل و اندونيسيا و بانكوك و بلجيكا و هولندا ...>>

- لا تجوز المقارنة علميًا بين ذكر وأنثى مختلفين في درجة القرابة.
- لا تجوز المقارنة بين ذكر وأنثى: أحدهما يستقبل الحياة والآخر يستدبرها.
...>>


الى هشام المغربى اللى بيقول مصر ام الدعارة ؟ انا بعد ما روحت عندكم المغرب ثلاث مرات لو مصر ام الدعارة اذا انتم ابوها و اخوها و خالتها و اختها و عمتها ...>>

الأخ أحمد أشكرك وأثمّن مساندتك...>>

الاخ فوزى ...ربما نختلف بالطول و العرض و نقف على طرفى نقيض و لكل واحد منا اسبابه و مسبباته ..لكن و كما سجلنا موقفنا فى حينه و كتبنا مقالا فى الغرض ند...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة