البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هل يكفي الاعتذار !؟

كاتب المقال أحمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8255


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


الصورة الأولى .. طنطاوي بيك يخرج علينا وبكل وقاحة وهو يصافح بحرارة اليهودي بيريز ، وعلى وجهة ابتسامة مودة لهذا القاتل الصهيوني .

الصورة الثانية .. موقف باهت من جماعة الإخوان المسلمين كما هي عادة مواقفها الكثيرة الباهتة تجاه القضايا المصيرية للأمة ، فقد استنكر الدكتور حمدي حسن الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين مصافحة شيخ الأزهر لـ"شمعون بيريس" بكلتا يديه في المؤتمر الذي عُقد مؤخرًا في الأمم المتحدة حول حوار الأديان ، وهو ما اعتبره النائب في بيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء إثارةً لمشاعر المصريين وإساءةً إلى الشعب المصري وإلى الأزهر الشريف .
وطالب النائبُ شيخَ الأزهر بالاعتذار لكل المسلمين عن هذه المصافحة المرفوضة وغير المقبولة ، ليس فقط بالكلمات المعسولة ، ولكن بالمواقف الجادة لنصرة القضية ونصرة أهالي فلسطين المحاصَرين " .. فهل يكفي الاعتذار ؟؟

هل يكفي الاعتذار من هذا الشخص المشبوه .. صاحب المواقف المشبوهة ؟؟
هل يكفي الاعتذار ممن صافح من يداه قد لطخت بدماء أبنائنا في فلسطين المغتصبة ؟؟
هل يكفي الاعتذار ممن اجتمع مع محتلي دولنا الإسلامية ، وصافح من يحاصرون أهلنا في غزة الذين يعيشون في ظلام دامس بينما هو يفخر بان يداه صافحتا يدا محاصرهم ، باسم الدعوة إلى التسامح مع القتلة وأهلنا محاصرون في فلسطين ويقتلون في العراق وأفغانستان والشيشان والصومال ؟؟
هل يكفي الاعتذار من صاحب الفتاوي المأجورة التي أحلت ما حرم الله ، وحرمت ما احل الله ؟؟ هل يكفي الاعتذار ممن أفتى بتحليل الربا ؟؟
هل يكفي الاعتذار ممن اعتبر أن من قـُتل من مسلمي أوزبكستان على يد الطاغية كريموف ، إرهابيون ؟؟
هل يكفي الاعتذار ممن قال الله تعالى عنهم بأنهم ظلمة : ((إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) الممتحنة 9 .
هل يكفي الاعتذار ممن أمرهم الله تعالى بان لا يتخذوا عدوهم وعدوه أولياء ، فقال عز وجل : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَن تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِن كُنتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَاداً فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاء مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنتُمْ وَمَن يَفْعَلْهُ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ )) الممتحنة 1 ، فردوا قول الله عز وجل وراء ظهورهم !؟




ولا عجب إذا علمنا أن هذا العالم عالم سلطان باع دينه ودنياه بعرض من الدنيا ، فقد قال عنهم الشيخ كشك رحمه الله تعالى : " وتلك الأيام نداولها بين الناس ، لا تهين الفقير علك أن تركع يوماً والله قد رفعه ، إن مقادير العباد بيد من لا يغفل ولا ينام .. يقول الإمام أبو حامد الغزاليُ – رحمه الله تعالى – كنت جالساً في المسجد ألقي على الناس دروس العلم فنظرت أمامي والمسجدُ غاص بالعلماء وجدت أمامي ثمانمائة عالم لو وزع علم واحدٍ منهم على أهل الأرض لوسعهم جميعاً ، فخشيتُ أن يدخل الغرور نفسي ، والغرور مقبرة النجاح ، إذا رأيتم العالم قد اغتر فاعلموا انه قد قبر ، وإذا رأيتم العالم يغشى بيوت الأمراء ، إذا رأيتم العالم يجلس مع الأمير ويصفق للحاكم .. إذا رأيتم العالم يصفق للحاكم فقولوا له : أيها العالم جعلوك قطبا أراحوا عليه رحى ظلمهم . جعلوك قطباً أداروا عليه رحى ظلمهم ، وجعلوك جسراً عبروا عليه إلى شهواتهم .. العالمُ إذا خالط الحاكم وجلس في مجالس الحاكم وسلطت عليه أضواءُ الإعلام فاحذروه .. احذروه فإنه مغشوش ، احذروه فإنه مشبوه ، احذروا علمه فإن علمه من لسانه وليس من قلبه .. يقول الحبيب المصطفى – صلوات ربي وسلامه عليه – أخوف ما أخاف على أمتي منافق عليم اللسان يجادل بالقران "
فما بالكم بمن جالس بيريز وغيرهم من فراعنة العصر ومجرميها !؟ أن الاعتذار ليس كافياً .. ولكن الأولى إذا كنا حقيقة ً نريد أن نكون أكثر صراحة مع أنفسنا وإنصافاً للحق أن نطالب جميعاً - قراءً وكتاباً وشعوباً ، وخصوصاً الشعب المصري الغيور .. الذي ننظر إليه باعتباره قلعة الإسلام وحصنها المنيع – بإزالة أمثال هؤلاء الذين يسعون لتشويه صورة الإسلام من مكان له قيمته ومكانته حتى يبقى في قلوبنا ونظرنا كما كان .. وأن ندعو إلى أن يخرج هذا المتفيقه مطروداً من هذا الصرح الإسلامي الرائد في تاريخ الإسلام إلى غير عودة .. ويكفيه أن يسئ إلى الإسلام بمثل هذه التصرفات الشاذة ، التي لا يرضى بها الله ولا رسوله ولا المؤمنون ولا رجل في قلبه ذرة من شرف وضمير ..
وأن تخلع منه عباءة الدين لأنه ليس أهلاً لها ، وبعدها إذا أراد أن يبقى حذاءً ينتعله أسياده كما انتعلوا رئيسه من قبل ، فان هذا يبقى أقل بشاعة ً من أن يقال انظروا إلى علماء الإسلام ماذا يفعلون ، وإذا لم نستطع هذا الآن فأقلها أن نرد أقواله وتصرفاته إلى نحره ، وأن يعلم أن تصرفاته تلك لا علاقة للإسلام بها ، وان الإسلام برئ منه ومن تصرفاته ، فاحذروه فإنه مغشوش ، احذروه فإنه مشبوه .

وتلك الأيام نداولها بين الناس ، والعاقبة للمتقين
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

خونة، رجال دين، شيخ الأزهر، غزو فكري،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 1-12-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
د. أحمد محمد سليمان، د- جابر قميحة، فوزي مسعود ، د - مصطفى فهمي، د - صالح المازقي، محمد يحي، د - شاكر الحوكي ، محمود طرشوبي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د.محمد فتحي عبد العال، خالد الجاف ، مصطفي زهران، كريم السليتي، صلاح المختار، د - الضاوي خوالدية، نادية سعد، عبد الرزاق قيراط ، حاتم الصولي، ياسين أحمد، سامح لطف الله، رافد العزاوي، إيمى الأشقر، فهمي شراب، إياد محمود حسين ، أ.د. مصطفى رجب، محمد الياسين، سامر أبو رمان ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، أشرف إبراهيم حجاج، مجدى داود، خبَّاب بن مروان الحمد، جاسم الرصيف، رحاب اسعد بيوض التميمي، علي الكاش، العادل السمعلي، تونسي، صلاح الحريري، محمد الطرابلسي، د - محمد بنيعيش، صفاء العراقي، حميدة الطيلوش، أنس الشابي، سعود السبعاني، رمضان حينوني، الهيثم زعفان، د- محمد رحال، محمد اسعد بيوض التميمي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، فتحي الزغل، عبد الله زيدان، رضا الدبّابي، عواطف منصور، محمود سلطان، د. صلاح عودة الله ، عزيز العرباوي، د - المنجي الكعبي، د. مصطفى يوسف اللداوي، رشيد السيد أحمد، حسني إبراهيم عبد العظيم، رافع القارصي، د. طارق عبد الحليم، ضحى عبد الرحمن، صفاء العربي، الهادي المثلوثي، حسن عثمان، عمار غيلوفي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، فتحي العابد، كريم فارق، د- محمود علي عريقات، محمد العيادي، سيد السباعي، د. خالد الطراولي ، المولدي الفرجاني، سفيان عبد الكافي، علي عبد العال، الناصر الرقيق، محمود فاروق سيد شعبان، منجي باكير، د. أحمد بشير، فتحـي قاره بيبـان، يحيي البوليني، سلوى المغربي، أحمد بوادي، د. عادل محمد عايش الأسطل، سلام الشماع، د. عبد الآله المالكي، أحمد النعيمي، عراق المطيري، محرر "بوابتي"، د. كاظم عبد الحسين عباس ، حسن الطرابلسي، ماهر عدنان قنديل، طلال قسومي، عمر غازي، محمد عمر غرس الله، عبد الغني مزوز، صالح النعامي ، د - عادل رضا، محمد أحمد عزوز، عبد الله الفقير، أحمد الحباسي، محمد شمام ، إسراء أبو رمان، مصطفى منيغ، أحمد ملحم، وائل بنجدو، صباح الموسوي ، د- هاني ابوالفتوح، سليمان أحمد أبو ستة، أبو سمية، مراد قميزة، د - محمد بن موسى الشريف ، يزيد بن الحسين،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة