البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

أهو حوار أديان أم تكذيب لآيات القرآن؟؟

كاتب المقال احمد النعيمي    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 8555


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


بهذه الكلمات التي ستأتي افتتح الملك السعودي كلامه مخاطباً وفد مدريد .. أثناء تواجده في نيويورك لحضور مؤتمر حوار الأديان الذي كان هو الداعي إليه، مؤتمر الكذب والتدليس والتآمر على الإسلام وعلى عقائده، بحجة الدعوة الكاذبة إلى التقارب بين الأديان، والقضاء على الإرهاب .. قال جلالته :

(( أيها الأخوة الكرام : يطيب لي أن أرحب بكم، وأتمنى أن يكون هذا الحوار فاتحة خير للإنسانية، فليس للإنسان إلاّ أخاه الإنسان مهما كان. وأعتقد أن الأيام والسنين التي فاتت لن تعود - إن شاء الله - كفى ما حصل من القتل ومن العداوة ومن الإفراط في حقوق الغير.

والحمد لله الذي سخركم من جميع الأديان، لأن الأديان نقية، كلها منزلة من الرب عز وجل، ويحثنا الرب عز وجل على التآخي والتآلف وعمل الخير للعاجز والفقير والمحتاج والمريض وهذه كلها طرق إنسانية، وأعتقد أنكم وغيركم - إن شاء الله - تحثون على محبة الإنسان لأخيه الإنسان، وعندما يفكر الإنسان في الماضي وما ارتكبه من أخطاء على أخيه يتساءل ما هي الأسباب ؟ ما هي الأسباب إلاّ النفس، والنفس كما تعرفون أمَّارة بالسوء، وأعتقد أن العالم أحسّ وانتبه لهذه الأمور؛ لأن ليس فيها فائدة ، فإلى متى سفك الدماء ؟ والعداوات لماذا ؟ وبأي حق ؟ )) اهـ قوله .

إنني ألفت انتباه القارئ – بعد هذا الاقتباس – إلى أمرين مهمين :

الأمر الأول : أن الله تعالى بين أن محمداً – صلى الله عليه وسلم – هو الرسول الخاتم ، قال تعالى : (( مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ )) الأحزاب 40 ، وأن رسالته المنزلة من الله تعالى قد جاءت للبشرية جمعاء وليس للعرب وحدهم، (( قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ )) الأعراف 158 .

ثم بين الله عز وجل أن الدين عنده هو الإسلام ، وأنه لن يقبل من أحد ديناً سواه ، قال تعالى : ((وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ )) آل عمران 85 ، وأكد رسول الله محمدٌ عليه الصلاة والسلام، أن نبي الله موسى لو كان حياً لكان واجباً عليه أن يتبعه ، فما بالك بمن هو دون موسى عليه أفضل الصلاة والسلام .. فقال – صلى الله عليه وسلم – : " إنه والله لو كان موسى حياً بين أظهركم ما حل له إلا أن يتبعني " رواه الدارمي وأحمد وغيرهما، وقال عنه الألباني حديث حسن .

ثم بين الله سبحانه أن أتباع الكتب السماوية السابقة قد حرفوا الكتب التي أنزلت على أنبيائهم (( فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ )) المائدة 13 ، وأنهم غالوا في بعض أنبيائهم وصالحيهم فجعلوهم أبناءً لله – تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً –وأنهم اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله ، وقد بين الله كفرهم في أكثر من آية من آيات القران (( وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ )) التوبة 30.

وقال عز وجل : (( لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـهٍ إِلاَّ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ )) المائدة 73 .

وقد أخبر الله تعالى في الكتب السابقة، عن بشارته بأنه سيبعث من بعد عيسى – عليه السلام – برسول، ودعاهم إلى الإيمان به وإتباعه .. فقال عز وجل : (( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ )) الصف 6 .

فقام أحبارهم بتحريف كلام الله المتعلق ببشارته في الرسول الخاتم حسداً وعناداً، وأخفوا هذا من كتبهم؛ كما أخفوا كثيرا غيرها، فهم لا يؤمنون بأن هناك نبي اسمه أحمد .. ولا يقرون به ؟؟ وما قاموا بهذا الإخفاء إلا ليلبسوا على أتباعهم دينهم، ويردوهم ويصدوهم عن سواء السبيل. لأنهم لو اقروا بهذا النبي – صلى الله عليه وسلم – وأنه سيكمل الرسالات ويكون خاتمها لوجدتهم جميعا يدخلون في دين الله (( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيراً مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ قَدْ جَاءكُم مِّنَ اللّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ )) المائدة 15 .


بينما وجدنا خادم الحرمين يقول: " أن هذه الأديان أديان نقية !! " فمن أعلم؟ أنت يا جلالة الملك أم الله !؟ (( قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللّهِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )) البقرة 140 . (( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ )) الصف 7 ..

ثم وجدنا جلالتكم تدعون المسلمين إلى التسامح مع الغير والابتعاد عن سفك الدماء .. ونريد هنا أن نسال جلالتكم : من الذي يحث على احترام الإنسان لأخيه الإنسان ؟ من الذي سفك وما يزال يسفك الدماء ؟ ألم تتعرض بلادنا إلى الحملات الاستعمارية حسب دعواهم، وهي ليست حملات استعمارية وإنما هي حملات تخريبية لديار الإسلام التي ذهب ضحيتها مئات الآلاف من الشهداء المسلمين .. ولم يخرجوا منها إلا بعد أن جعلوها قطعاً وأشلاءً ضعيفة وأوجدوا أمثالكم فيها، وأعطوا بعضاً منها لأوليائهم من اليهود والفرس كفلسطين والأهواز ليكونوا شوكة في خاصرة بلاد المسلمين، ثم عادوا من جديد إلى تقتيل المسلمين في العراق وأفغانستان والشيشان والصومال وغيرها من ديار المسلمين، فمن الذي اعتدى؟ ومن هو المعتدى عليه ؟

إن من المؤكد أن دعوة جلالة الملك لهؤلاء المجرمين والتسامح معهم، يريد أن يبرئ الجزار من فعلته، ويشير بأصابع الاتهام إلى الضحية التي كان همها دفع الظلم عنها، فهذه الضحية قد حكمت عليها بأنها إرهابية لا مجال لأي تسامح معها.

أما آن لنا أن نضع النقاط على الحروف !؟ هل تريدون من تسامحكم أن تستسلم الضحية بكل خضوع لسكين الجزار !؟ وأن نضع أيدينا بأيدي قتلتنا ونفتح صدورنا لهم بكل رحابة حتى نكون من الذين دعون إلى احترام الإنسان لأخيه الإنسان !؟ ومع ذلك تضيق صدوركم لإخوتكم من المسلمين، ويتحول معنى التسامح عندكم إلى سجون تفتح أبوابها لكل مصلح وداعية إلى الخير، ويصبح أمثال هؤلاء عندكم خطراً على العالم يجب التخلص منه بأية وسيلة ولا مكان للتسامح معه أبدا !! بينما مجرمي العصر .. هم أصلح الناس في نظركم لهذا التسامح .

وهل التسامح يا جلالة الملك ، أن تقرع كؤوس الراح مع قتلة المسلمين ؟ والله تعالى يقول :(( إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ )) الممتحنة 9 ، ورسوله عليه أفضل الصلاة والسلام يقول : (( مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى )) رواه البخاري ومسلم، فهل جلوسكم مع قتلتنا؛ يا جلالة الملك .. هو لحمة الجسد الواحد، والتزام أوامر رب العباد ؟؟


هل تريد أن تقول لنا يا جلالة الملك : أن تسامح حكامنا يجب أن يكون مع شياطين الأنس والجن جميعاً، ولا مكان فيها للتسامح مع الإنسان المسلم الذي يدعو إلى الله ويعمل صالحا!



والأمر الثاني:
أن تطبيق قيم الإسلام بصورة غير صحيحة ، تجعل الناس يكرهون هذا الدين ، فقد ناديتم يا جلالة الملك !! بالتسامح مع الظالمين المعتدين على المسلمين، وشددتم العقوبة على المظلومين، وهذه القضية في التطبيق الخاطئ للإسلام ليست الوحيدة عندكم، بل هناك العديد من القضايا التي يطبق فيها الإسلام بصورة شوهاء ..

ففي قضية تطبيق العقوبات، تجلدون بعض من يرتكب المعاصي من رعايا الدول الإسلامية، أو العربية، أو من المستضعفين منكم، وتتركون أمرائكم وأشرافكم من العصاة، فقد رأينا منذ أيام كيف قمتم بجلد عدد من المصريين على تجرئهم على شرع الله .. وقد صدق فيكم قول رسول الله – صلى الله عليه وسلم – : ((إنما هلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )) رواه البخاري ومسلم، وقد لاحظنا يا جلالة الملك .. سكوت الدول الغربية التي دعوتموها إلى هذا المؤتمر عن فعلكم هذا .. ولو كانت هذه العقوبة قد حصلت في أفغانستان أو الشيشان أو الصومال أو العراق لرأيت هذه الدول تشن هجماتها وانتقاداتها عليهم .


هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى .. لا بد أن نبين حرصكم الشديد على التعامل بالربا، ووضع أرصدتكم في البنوك الغربية، وقد نهاكم الله تعالى عن ذلك، وهذا الفعل يوجب إعلان الحرب من الله عليكم، ولا ادري هل بعملك هذا فعلا تطبقون الشرع في بلادكم ؟ أم أن الربا قد حلل عندكم ؟ مع أنه بات معلوما أن هذه الأموال هي نفسها التي تسخر لحرب الإسلام والمسلمين !! بالإضافة إلى ما سهلتموه للقوات المحتلة من قواعد أنشأت خصيصا من أجل احتلال بلاد المسلمين كالعراق وغيره .

أهكذا تورد الإبل يا سعد بل يا آل سعود، إن ما تفعلونه لا يرضي الله ولا رسوله ولا الصالحين من المؤمنين، وأن هذا التصرفات والدعوات التي تقومون بها، ما هي إلا خدمة للمحتل وترسيخ لإقدامه في بلاد المسلمين، ويصدق فيكم قول الشاعر :
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة ... وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم

يا جلالة الملك .. اسمح لي أن أقول لكم، أن الشعوب باتت تكرهكم وتكره انبطاحكم، وذلكم، وخنوعكم، وجبنكم، وتتمنى أن تتخلص منكم لتصبحوا مزابل بلا تاريخ .
واعلم يا جلالة الملك، أنكم مهما طغيتم وتجبرتم واتخذتم آيات الله هزوا، فلا شك أن الله لكم بالمرصاد، وأن الله سينصر جنده المؤمنين؛ وعد الله لا يخلف الله الميعاد .. فاكذبوا على آيات الله واستمروا في جبنكم وتقاعسكم عن القيام بالواجب، وتفاخروا بمعاقرة الخمور وقرع الكؤوس مع أعدائنا من قتلة شبابنا وسجنة شيوخنا ومرملي نسائنا وميتمي أطفالنا، وافعلوا كل ذلك تحت شعار الدعوة إلى التسامح !؟

واسمح لي أن أقول لك كذلك .. أنت أحق بالجلد من الذين جلدت من أيام، فمعاقرتكم للخمر واحمرار عيونكم أمر يعلمه كل سعودي . بل أنت بحاجة إلى قص لسانك الذي تجرأ على تكذيب آيات الله واتخذها هزوا .. ولا شك يا جلالة الملك أن لكل امة كتاب وأن هذا الدنيا إلى زوال، وأن الحساب قريب، وعندها سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون !!
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين


 اضغط على الكلمات المفتاحية التالية، للإطلاع على المقالات الأخرى المتعلقة:

حوار الاديان، السعودية، مصر، شيخ الأزهر، رجال دين، تغريب، علمانية، ماسونية، تنويريون،

 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 21-11-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  "إيران كيت" متجددة ... اوباما – خامنئي
  الولي الفقيه .... عارياً !!!
  هل يستفيد أدعياء الوسطية من أحداث مصر!!
  ما ضرهم.. لو هتفوا!!
  اصمتوا أبناء "سايكس بيكو" أو ردوا على غولد!!
  آية الله مرسي !!
  جمعة " البراءة من المعارضة"
  بعد إعطائها الضوء الأخضر لـ"نصر الله" باجتياح سوريا المنظومة الإرهابية في العراء!!
  المنظومة الإرهابية والعودة إلى جنيف.. فحذاري يا معارضة الخارج!!
  الهدف الخفي من ضربات يهود للأسد، وما هكذا تورد الإبل يا بعضهم!!
  "نصر اللات" متفاخراً!!
  قولوا لهم: الإرهابيون أنتم؟!
  لا أمل في إصلاح سموكم ولا فخامتكم!!
  الخداع الفرنسي والبريطاني.. والتغطية على الفضيحة الأمريكية!!
  بعد مؤتمر روما يجب على الشعب السوري أن يقول كلمته!!
  عندما يؤكد الإيرانيون أن سوريا هي محافظة إيرانية!!
  على خلفية تصريحات كارني وجلعاد.. عن أي ممانعة يتحدثون!!
  مرسي والخطيب.. دماءُ شهداءٍ تهدر تحت الرمال!!
  يريدون إرغام الشعب السوري على الحوار!!
  الأسد وخطاب التجييش!!
  رعاة البقر يجاهدون لإبقاء الأسد الممانع!!
  بعد تقرير المنظومة الإرهابية الأخير حول سوريا: إياكم أن تذهبوا إلى ما ذهبت إليه تلك المنظومة القاتلة!
  إيران إذ تعترض..!!
  الأسد يستجدي للبقاء في السلطة!!
  الأسد أراد نقل إرهابه إلى لبنان.. وقد فعل!!
  المنظومة الإرهابية إلى مالي!!
  نجاد وعقدة الإمام المهدي!!
  إيران.. نهاية الخداع!!
  إشراك إيران في الأزمة السورية مطلب أمريكي!!
  ماذا عمل مرسي في السعودية!! ولماذا سيذهب إلى إيران!!

أنظر باقي مقالات الكاتب(ة) بموقعنا


شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
محمود فاروق سيد شعبان، ماهر عدنان قنديل، محمود طرشوبي، د- محمود علي عريقات، العادل السمعلي، كريم السليتي، إيمى الأشقر، حسن الطرابلسي، سامح لطف الله، الهيثم زعفان، يحيي البوليني، د - الضاوي خوالدية، أحمد الحباسي، فهمي شراب، صفاء العراقي، الناصر الرقيق، مجدى داود، حميدة الطيلوش، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد ملحم، محمد الطرابلسي، د. طارق عبد الحليم، خبَّاب بن مروان الحمد، د- جابر قميحة، د. أحمد محمد سليمان، ضحى عبد الرحمن، خالد الجاف ، د. عبد الآله المالكي، فتحـي قاره بيبـان، عمار غيلوفي، فتحي الزغل، رمضان حينوني، مصطفي زهران، رضا الدبّابي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، سيد السباعي، يزيد بن الحسين، رحاب اسعد بيوض التميمي، المولدي الفرجاني، صلاح المختار، أبو سمية، رافع القارصي، منجي باكير، د. كاظم عبد الحسين عباس ، فتحي العابد، حاتم الصولي، أحمد بوادي، محمد شمام ، رافد العزاوي، عبد الله الفقير، سفيان عبد الكافي، د- هاني ابوالفتوح، نادية سعد، فوزي مسعود ، عبد الرزاق قيراط ، أحمد النعيمي، أنس الشابي، د. أحمد بشير، سامر أبو رمان ، ياسين أحمد، محمود سلطان، عمر غازي، د - مصطفى فهمي، د - محمد بنيعيش، إسراء أبو رمان، سعود السبعاني، تونسي، علي الكاش، وائل بنجدو، كريم فارق، سليمان أحمد أبو ستة، محمد أحمد عزوز، عواطف منصور، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عبد الله زيدان، د - شاكر الحوكي ، صباح الموسوي ، عبد الغني مزوز، عراق المطيري، محمد العيادي، سلام الشماع، محمد اسعد بيوض التميمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، علي عبد العال، جاسم الرصيف، رشيد السيد أحمد، د- محمد رحال، د. صلاح عودة الله ، مصطفى منيغ، عزيز العرباوي، إياد محمود حسين ، محمد يحي، سلوى المغربي، د. عادل محمد عايش الأسطل، أ.د. مصطفى رجب، محمد عمر غرس الله، د - صالح المازقي، مراد قميزة، الهادي المثلوثي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د.محمد فتحي عبد العال، طلال قسومي، د - عادل رضا، د. خالد الطراولي ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د - المنجي الكعبي، د - محمد بن موسى الشريف ، صالح النعامي ، صفاء العربي، حسن عثمان، محمد الياسين، محرر "بوابتي"، صلاح الحريري، أشرف إبراهيم حجاج،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة