البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

قبل أن يكون الحديث متأخراً (4)

كاتب المقال ياسين أحمد    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي
 المشاهدات: 7534


 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


فقد الفرس رشدهم عندما قالوا لهم أنتم دولة عظمى، ثم تاهوا خبالاً وخيالاً عندما قال سيدهم الكبير: هذه إيران وليست العراق ...
وما أسرع ما يفقد الفرس رشدهم ..!

وهم الأكثر تباهياً، وهم الأكثر مبالغة، ألم يطلقوا على ملوكهم أريا مهر ملك الملوك، وملكتهم شمس الشموس، وعلى رجال مذهبهم آيات الله العظمى وحجة الإسلام والمسلمين، وتظاهراتهم بالمليونية... وهلم جرا ... !

فقد الفرس رشدهم، وقالوا نحن دولة عظمى ...

لماذا دولة عظمى ..؟

نحن نعلم أن الأمم العظمى تصبح أمم عظمى نتيجة انتصارات في حروب هائلة، عندما يكون لها مصالح في بقاع الأرض، عندما تمتلك جيوشاً جرارة لا تغلب، عندما تمتلك اقتصاداً يدعم القوة، عندما تتمتع بعلاقات حسنة مع الكثير من الأمم...

وكل هذا لا يوجد منه لدى الصفويين شيئاً.

جل ما فعلوه أنهم تحالفوا مع الأمريكان والصهاينة سادة العصر المؤقتين، وعندما دخل الأمريكان إلى العراق، أنتظر علوج الفرس وعملاء الصفويين بعض الوقت، ثم جاؤا بحياء قليل، وأقل من ذاك شجاعة، وأخرجوا رؤوسهم كالفئران من جحورهم، تطلعوا ذات اليمين وذات الشمال، فلما تأكدوا، خرجوا إلى الساحة يمتطون دبابات الاحتلال، عفواً دبابات الشيطان الأكبر، وراحوا يطاردون شرفاء العراق، ويغتالونهم، ويفتكون بهم وبعوائلهم، مقدمين للمحتل خدمات يعجز عن معرفتها، هذه هي الدول العظمى وهذا سلوكها.

يمتعضون إذ انكشفت أستار واهية، فبان تحالفهم مع الشيطان الأكبر والصهاينة، وإن كان ذاك واضح لمن قلبه على وطنه، ونحن لا نريد إثبات حلفهم للتاريخ، فذاك واضح وضوح الشمس، ولكننا نوجه الخطاب لشرفاء عرب ومثقفون لهم الغيرة على أوطانهم ولنتساءل هنا:

* من يهدف إلى تمزيق المجتمعات العربية ؟ وهل تدور هذه الخطة عشوائياً ..؟ سنكون سذج إن اعتقدنا أن هذه الأمور تجري عشوائياً.
* تأجيج الأصطراع المذهبي يدور لمصلحة من ؟
* لمصلحة من يتأسس في الضفة الغربية المجلس الإسلامي الأعلى ؟
* لمصلحة من يتأسس مجلس إسلامي أعلى في المغرب ؟
* فرية ونريد تصديقها، أن حسن نصر الله يحارب من أجل فلسطين، ولكن ماذا يفعل الحوثي في اليمن ؟ أحد القابضين(وهو ممتهن قبض) قال لي إن الحوثي غاضب على تقديم رجال القاعدة للمحاكمة في اليمن ؟ حقاً إن تستح فأصنع ما شئت .
* إن شتم العرب عندهم من لزوم الكلام، ويغطيها أصحاب البدع بشتى الأغطية، منها دواع محبة العرب والغيرة، ثم ينهال سباباً وشتائم، ولا يوفر تاريخ العرب والإسلام ويشتم والصحابة ويقول في آل الرسول كلاماً لا يقال في الخمارات..!
* المشروع الصفوي يعتبر كل شيعي لا بد أن يكون ولائه لإيران، ومن هنا يفخر نصر الله بأن الملايين التي يقبضها هي أموالاً شرعية ..!

علماء دين من الشيعة العرب، وقبلهم بعض الفرس، أيضا قالوا أن ولاية الفقيه مبدأ طغياني، ورجال دين من الشيعة العرب في العراق ولبنان، شخصوا هذا الحال بدقة أكبر، ولهم في هذا مداخلات وصولات.
أما حلفهم مع الصهاينة والأمريكان، نقول أن الولايات المتحدة رأت في إقامة هذا الحلف الثلاثي، استهدافاً لغايات مشتركة بين هذه القوى الثلاث: العروبة والإسلام، ومن أحدى شروط هذا التحالف أن ينغرس في أعماق الكتمان، بل وتجري حملات تمويه Camouflage دقيقة وربما مكلفة بعض الأحيان ولكن السعر هو بخس حيال الهدف الكبير.
والأمريكان والصهاينة يدركون تمام الإدراك أن اتهام طرف بالعمالة لأمريكا يسيئ لذاك الطرف، لذلك اتخذت سبل التعاون الوثيق والعلاقات السرية بين أطراف الحلف الغير مقدس الإيراني/الإسرائيلي / الأمريكي أساليب نجحت في إخفاء ما كان أعظم، ولكن الصدف وحدها، سقوط طائرة، اكتشاف ملفات، اعتراف لأحد المتساقطين وإخفاق بسيط في برنامج كبير لا يعد فشلاً، إلا أنه يساهم على اية حال على إلقاء الأضواء على مؤامرة العصر، يساهم في كشف بعض جوانب التآمر الخبيث على الأمة العربية والإسلامية، والعلاقة بين إسرائيل وإيران وراعية الحلف الولايات المتحدة هي علاقة مدروسة بعناية، تفاعلية وتكاملية وليست متناقضة أو متصادمة, وسوى ذلك, سوف لن نجد سوى أحاديث وهراء لا طائل منها.

أود أن يشرح لي أحد لماذا يختلف الأمريكان والفرس الصفويون ؟
هل الفرس حزينين على ضرب أفغانستان واحتلالها ؟
هل الفرس حزينين على احتلال العراق وإبادة منجزاته ؟
هل يختلف الصفويون مع الأمريكان حول تطبيقات الاشتراكية ؟
هل يختلف الفرس مع الأمريكان حول نظريات راس المال ؟

توجهت يوماً بهذه الأسئلة، والحديث رد وبدل، على أن يجيبني بسطر واحد من هذه الأسئلة، ولكنه لم يستطع .. وأحترم الرجل نفسه وسكت ..!

وماذا بين الفرس والصهاينة ..؟
يشترك الصفويون والصهاينة في الهوى، الكره والحقد على العرب والمسلمين، ويشتركون أيضاً بالمصلحة، فالصهاينة من مصلحتهم أن تتفتت الأمة العربية إلى أقليات دينية وطائفية، وعرقية ملك مذهبية وفئوية حتى لو كانت لا تشاهد بالميكرسكوب ..! حتى لا يكون وجودهم في هذه الأمة نشازاً...
والفرس، يريدون أهداف وطنية، التوسع على حساب العرب، ولكن كيف، ليس لديهم صناعة يروجونها، ولا فكراً اجتماعياً يتحدثون به ولا نظاماً راقياً، اجتماعياً كان، أو سياسياً أو ثقافياً، يبشرون به، إذن ما لعمل ...

ها نحن أمام ما لعمل مرة أخرى...

وجدتها صاح دهاقنة الصفويين ..
التشيع وإطلاق نزعات لا قبل للشيعة بها، ولا قبل لأئمة التشيع بها، بل هي عبارة عن بدع صفوية، تهدف خلق تنظيم متراص ذو انضباط قائم على الخرافات، والتعصب للجهل، وإطلاق أسوء موجات التطرف والتمذهب... من أجل خلق الدولة الفارسية الكبرى ..

وهنا ألتقي هدفهم مع الصهاينة، ولكنه لقاء لصوص، ويقال دائماً إذا نشب نزاع بين لصوص يقال إنه خلاف على تقسيم الغنيمة..!
ولكن الصهاينة أنجدوا الصفويين في محن عديدة، وباعهم أسلحة وقطع احتياطية، وتعاون فني تكنولوجي لا تعرف أبعاده بدقة بعد.
وبالمقابل قدم لهم الصفويون خدمات كبرى:

• هل من الضرورة التاريخية أن يروج عملاء المخابرات الإيرانية في غزة وفلسطين للمذهب الشيعي ؟ هل هذا ما ينقص الشعب الفلسطيني ؟
• تعهد الصفويون بإبادة الفلسطينيين في العراق، فلم تنفع المناشدات والتدخلات، والمذبحة قائمة على قدم وساق.
• اتفقت الأطراف الثلاثة في الحلف الغير مقدس على أن تراعي مصلحة إسرائيل: بتدمير القوى والإمكانيات التي يخشى منها الصهاينة: صواريخ وتقدم علمي وإنهاء الجيش العراقي.
• أتفقت الأطراف الثلاثة في أتفاق محكم، وهو أمر سائد في السياسة، أن الأبواق الإذاعية تكيل الشتائم، والصحف تشن الهجمات الضارية، ولكن الفرقاء يتفاوضون على الطاولة كأحباب، ولسان حالهم يقول: علينا بالحاصل.. وبهذه المناسبة لا يستطيع أحد أن يقول لي بماذا آذى الأمريكان الصفويين ؟ أو العكس، والصهاينة وبالعكس.
• مصلحة الولايات المتحدة: بأن تأخذ ما في تحت الأرض من ثروات، وها هي تفعل ذلك باتفاقات طويلة الأجل.
ومصلحة إيران: أن تأخذ ما تبقى فوق الأرض.
ومصلحة الصهاينة: أن يدمر العراق كقوة عسكرية مهددة فعلاً لأمنها .... وحصل ذلك
ليس اليوم، بل منذ الحرب العراقية الإيرانية ... يوم قصف الصهاينة المفاعل النووي
العراقي، وكان الصفويون يقصفون مصانع العراق .. ما لفرق ..؟

ألا ترون بأم العين المجردة، كيف يمارس الفرس الصفويون في العراق تصفية طائفية وعرقية ومشاركة الأمريكان على ملئ السمع والبصر..

يا إلهي .. فليقل لي أحد على ماذا مختلفون ...!

ليقل لي أحد ما هي الملامح الحسنة في الوجه الفارسي الملئ بالبثور والدمامل ..!
أهي الديمقراطية الرائعة التي تحرم أي نشاط سياسي ؟
أهي المادة 11 من الدستور الطائفية المقيتة ؟
أهو النظام الاجتماعي الخلاب ؟
أهو تقبل الفكر الآخر ؟
أهو النظام الاقتصادي الرائع ؟
أهي الإيديولوجيات التقدمية ؟

لن يجيب أحد...
لن يجيب أحد يحترم نفسه على الأقل
أما فاقدوا الضمير فموجودون دائماً في حاويات القمامة على قارعة الطريق


ليقل قارعوا الطبول ...

ألم تسارع إيران تسارع للاعتراف بحكومة الأميركان والصهاينة في العراق، بل هي أول دولة فعلت ذلك، وتبادر دائماً للاعتراف بنتائج الانتخابات.

أم يصرح نجاد بضرورة بقاء القوات الأمريكية في العراق لحين استكمال حكومة العملاء قدراتها القمعية ..؟

والرئيس نجاد ... يهوى إطلاق القنابل الدخانية ...

كيف ؟
الحرس الثوري الإيراني، وفيلق بدر وفيلق قدس يتولى إبادة الفلسطينيين في العراق، وهو زعلان على الهولوكوست..؟

يستقبل اليهود في إيران ولهم فيها مطلق الحرية، ويقيم معرض للصور ..

ولكن نجاد لا ينسى في 26/ أغسطس/2006 بمناسبة افتتاح مصنع إنتاج الماء الثقيل في "أراك" أن يقول: "أن إيران لا تشكل خطرا على الغرب ولا حتى على إسرائيل ".!!

أما لاريجاني فيصرح في 11 / فبراير/ 2007: " أن برنامج إيران النووي لا يمثل تهديدا لإسرائيل, وأن بلاده مستعدة لتسوية جميع الأمور العالقة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال ثلاثة أسابيع، وأن كل ما يرد بشأن رغبة إيران في تهديد إسرائيل هو كلام خاطىء ..!

ووزارات الخارجية الأوربية تعلق بالحرف الواحد: رغم أن تصريحات نجاد هي للتسويق المحلي في الشرق الأوسط..!!! إلا أنها مزعجة" وما يهمني هو المقطع الأول.

العرب يقولون : حبل الكذب قصير ...

سيندم الإيرانيون كثيراً ... كثيراً جداً على مؤامراتهم السوداء في بلاد العرب، وسوف لن تنفعهم أسلحتهم الكارتونية ... وبيت الفرس من زجاج رقيق جداً والمثل العراقي يقول: العاقل يفهم والمخبل يراجع عقله ..

سنرى ..

في فرنسا المحتلة من النازي، برز كالعادة خونة ومتعاونون، ومنهارون، وزاحفون، بعضهم حاول أن يفلسف هذا الانهيار والانبطاح، فقالوا أن الأمة الألمانية والفرنسية كانت متحدة حتى عام 1200 ميلادية، ولديهم فصول تاريخ مشتركة، وبعضهم زعم أنها سيف الحضارة المسيحية الأمضى، ولكن الحقيقة الناصعة أنهم كانوا راكعين، يعانون من خواء داخلي وهزيمة لعينة تعشش في رؤوسهم:

كتب الكاتب الفرنسي المتعاون مع العدو ديشانبرمان:" أنه أعمي من لا يعرف الدور الذي أوكله القدر إلى ألمانيا، بل منحطة وملعونة أي أمة أوربية لا تحي هذا السيف المرفوع ".

وبينما كان الألمان يعدمون رهائن فرنسيين 50 فرنسي مقابل ألماني واحد ...

وكان الخونة الفرنسيون يرددون متعقلين: هل ستخرج هذه العمليات الألمان من فرنسا ؟

تحررت فرنسا
والعار للخونة والمتعاونيين ..


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 12-09-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صفاء العراقي، عبد الرزاق قيراط ، إيمى الأشقر، محمود فاروق سيد شعبان، سلام الشماع، يحيي البوليني، سلوى المغربي، عبد الله الفقير، د - المنجي الكعبي، أحمد النعيمي، إياد محمود حسين ، أشرف إبراهيم حجاج، أحمد ملحم، د - مصطفى فهمي، محمد يحي، فتحي الزغل، يزيد بن الحسين، حسني إبراهيم عبد العظيم، أحمد بوادي، أ.د. مصطفى رجب، مصطفى منيغ، حسن الطرابلسي، وائل بنجدو، سفيان عبد الكافي، خبَّاب بن مروان الحمد، سعود السبعاني، صفاء العربي، كريم فارق، ماهر عدنان قنديل، فتحـي قاره بيبـان، فهمي شراب، عمار غيلوفي، مجدى داود، صلاح المختار، طلال قسومي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، رافد العزاوي، محمد العيادي، د - الضاوي خوالدية، سامر أبو رمان ، عواطف منصور، عمر غازي، سامح لطف الله، صالح النعامي ، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد عمر غرس الله، صلاح الحريري، د- جابر قميحة، فوزي مسعود ، علي الكاش، جاسم الرصيف، محمود طرشوبي، الهيثم زعفان، علي عبد العال، د. طارق عبد الحليم، د - محمد بنيعيش، د- هاني ابوالفتوح، د - صالح المازقي، محمد أحمد عزوز، الهادي المثلوثي، نادية سعد، رمضان حينوني، إسراء أبو رمان، د- محمود علي عريقات، خالد الجاف ، أنس الشابي، د. صلاح عودة الله ، حاتم الصولي، أبو سمية، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د- محمد رحال، صباح الموسوي ، رشيد السيد أحمد، عزيز العرباوي، مصطفي زهران، د. عادل محمد عايش الأسطل، أحمد الحباسي، عراق المطيري، حميدة الطيلوش، مراد قميزة، عبد الله زيدان، د. مصطفى يوسف اللداوي، العادل السمعلي، تونسي، رحاب اسعد بيوض التميمي، سيد السباعي، د - عادل رضا، عبد الغني مزوز، ياسين أحمد، ضحى عبد الرحمن، محمد الياسين، د. أحمد بشير، رضا الدبّابي، د. أحمد محمد سليمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رافع القارصي، د - شاكر الحوكي ، فتحي العابد، محمد اسعد بيوض التميمي، د. عبد الآله المالكي، منجي باكير، كريم السليتي، حسن عثمان، الناصر الرقيق، محرر "بوابتي"، محمود سلطان، محمد الطرابلسي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد شمام ، د.محمد فتحي عبد العال، د. خالد الطراولي ، المولدي الفرجاني، سليمان أحمد أبو ستة، د. كاظم عبد الحسين عباس ،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة