تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

المنصرون يفضلون "التنصير الالكتروني" في الخليج

كاتب المقال جمال عرفة   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال


في حوار مع المنصر المصري الشهير "زكريا بطرس" صاحب قناة الحياة، مع موقع (محاور) التنصيري سأله المحاور: "ما رأي قداستك في وسائل الإعلام المسيحية وكيفية تدعيمها من وجهة نظرك (فيما يخص التبشير)؟، فرد عليه بطرس قائلا: " الله عامل حاجات (بمعني سخر أشياء) ما كانت تخطر على البال، يعني أنا في يوم من الأيام تمنيت إن أنا أروح السعودية وأخدم (يقصد ينصر) فجهزت جواز سفر من غير العمة (غطاء الرأس الكهنوتي) ولم أكتب اسمي فيه (القمص) بل كتبت زكريا بطرس بدون ألقاب وحاولت مرارا إن أنا أروح السعودية عشان أغزو المكان ولكن لم أتمكن "! .
ويضيف: " فلما جاءت التكنولوجيا وعملوا البال توك دخلنا السعودية ودخلت قلب مكة ... دخلنا المدينة غير المنورة (كما يقول أحرقه الله) .. لينا ناس مؤمنين في مكة .. مسيحي سعودي على البال توك .. وأنا لي جلسات على البال توك.. أتكلم مع أستاذ شيخ من جامعة فيصل في مكة خدنا يومين حوار ..الخ" .
وقال: " كون البال توك يخش جوه السعودية وجوه مكة وجنب الكعبة وناس تآمن، من هنا ده عمل إلهي عجيب فإذن الله بيفتح مجالات لابد أن نستغلها في البال توك، وغيره من وسائل الإعلام .. ".

ويقول صاحب مدونة (كاتب) - الذي له تجارب مع عمليات التنصير في الخليج - أن "الإعلام من أخطر وسائل المنصرين، وأن المنصرين يتبعون وسائل إعلامية وتعليمية عديدة للتنصير في البلدان الإسلامية مثل المطبوعات باختلاف أنواعها من كتب ونشرات وصحف ومجلات وبلغات المسلمين (العربية)، كما لجئوا إلى أسلوب المسابقات عبر البريد والتي رصدت لها الجوائز المادية والعينية، وتتضمن أسئلة تستلزم الإجابة عليها التعرف على موضوعات يحرص المنصرون على نشرها وتعليمها، إضافة إلى إنشاء الموسوعات العلمية الإسلامية، والشرقية بوجه عام واتخاذها وسيلة لدس الأفكار الاستشراقية السامة، وإقناع المسلمين بها، مثل الموسوعة الإسلامية التي أصدرها المستشرقون بعدة لغات حتى أصبحت مرجعا لكثير من المثقفين المسلمين، وكذلك الموسوعات العامة كالموسوعة الفرنسية (لاروس)، والموسوعة البريطانية، حتى وصل عدد الكتب النصرانية التي تمت طباعتها 5,543,000 كتاب عام 2002، وعدد المجلات الدورية النصرانية بلغ 41,000 مجلة،وعدد الأناجيل الموزعة في هذا العام 65,166,000 إنجيلا، فضلا عن النسخ الصوتية التي يجري تسجيلها على أشرطة صوتية من اجل الأميين، أو المطبوعة بالأحرف البارزة (طريقة برايل) للمكفوفين.
ومع تطور وسائل الاتصال، انتقل المنصرون للبث الإذاعي والتلفزيوني (14 محطة تنصيرية تبث علي مدى 1500 ساعة أسبوعيا) بخلاف عشرات المحطات الفضائية التي تبث خصوصا علي القمر الأوروبي .

اتحاد التنصير عبر الإنترنت!

ومع ظهور شبكة الانترنت، أصبحت هي الفرخة التي تبيض لهم ذهبا، فلم تعد هناك عوائق أمام وصولهم للشباب العربي في أي مكان خصوصا في الخليج الذي توضع به عقبات شديدة لوصولهم، وبدأت منظمات التنصير التفكير في استغلال هذه الشبكة لتنصير العالم حتى أنهم قاموا بإنشاء (اتحاد التنصير عبر الانترنت) والذي يعقد مؤتمرا سنويا عاما يحضره ممثلو الإرساليات التنصيرية.
وقد أثمر هذا النشاط التنصيري من خلال هذه الشبكة العنكبوتية آلاف المواقع التنصيرية التي تفوق عدد المواقع الإسلامية بعشرات المرات، فالإحصائيات تؤكد أن عدد المواقع التنصيرية تزيد على المواقع الإسلامية بمعدل 1200 %، كما أن من أخطر وسائلهم على شبكة الانترنت استغلالهم لغرف البالتوك، فقد أنشئوا لهم غرفا يتحادثون فيها ويطعنون علانية بالنبي محمد صلي الله عليه وسلم.

وقد اعترف العديد ممن تنصروا في بلدان مختلفة أو ممن انزلقوا ثم عادوا للهداية أن غرف البال توك التي يشرف عليها كبار الكهنة مثل زكريا بطرس وغيره، وكذا المواقع والملتقيات المسيحية الخاصة بالخليج لعبت دورا في زعزعة إيمانهم أولا والتشكيك في إيمانهم وأن المنصرين كانوا يطرحون تساؤلات تدعوهم للتشكيك في دينهم، ومع جهلهم كانوا إما يخرجون من دينهم أو يتنصرون.
وخطورة هذه الوسيلة أنها تقتحم علي أبناء الخليج – ممن يقبلون بشدة علي الانترنت- منازلهم وترسل لهم مطبوعات وأفكار ورسائل تفرض علي بريدهم فرضا، وتستغل في سبيل ذلك أساليب قذرة مثل الحديث في أمور جنسية أو استدراج الشباب عبر رسائل وهمية يدركون لاحقا أنها تبشيرية .
بل أن بعض الجمعيات التبشيرية تتبع أساليب أكثر قبحا عبر إرسال رسائل للشباب والمنظمات والصحفيين العرب في صورة بيانات تزعم تنامي الوجود المسيحي في الخليج وزيادة أعداد المسيحيين، كما تهاجم بعنف ما تزعم أنه اضطهاد للمسيحيين في العالم العربي .
المجموعات البريدية

ومن الوسائل الخطيرة التي يستغلها المنصرون (المجموعات البريدية) التي ينشئونها علي مواقع البريد – خصوصا ياهو – وهي عديدة تسعي للتنصير في الخليج مثل: "مجموعة مسيحيو الخليج البريدية " GCH1 التي يقول مدشنوها أنه تم إنشاءها (للتواصل مع مسيحيي الخليج بشكل عام ومسيحيي السعودية بشكل خاص والهدف منها بناء كنيسة تتناسب مع خصوصية الطابع الثقافي الخليجي كما انها تهدف إلى تزويد الأعضاء بمحتويات المواقع المحجوبة لديهم على الانترنت وتزويدهم بالكتب والمعرفة التي يحتاجونها و تعزيز التواصل فيما بينهم لبناء اعضاء كنيسة الكترونية تتغلب على كل الحواجز و العراقيل التي تحول بينهم وبين نموهم في المحبة والمعرفة " .

بحيث يرسل من يرغب الانضمام لهذه المجموعات رسالة فارغة يتلقي بعها سيل من رسائل التنصير والحكايات المزيفة والوعود البراقة، وللتغطية علي نشاطهم الخفي هذا، توفر المجموعة خاصية إخفاء هوية وايملات الأعضاء المشتركين !.
وهناك أيضا موقع و "ملتقى مسيحيي الخليج " الذي يزعم أنه نشأ بسبب اعتناق عدد متزايد من الإخوة الخليجيين للمسيحية، وأن عددا منهم أسس الملتقى الأول وهو منتدى وديوانية خليجيةhttp://gch1.net/vb/index.php .
وهذه المجموعات الخليجية البريدية التي ينشئها المنصرون أحيانا تبدأ بجذب الشباب عبر موضوعات اجتماعية أو علاقات بين الجنسين بمزاعم الصداقة، وتبادل الأفكار والمناقشات وقد تتطور الي غرف البال توك أو رسائل الميل المباشرة، بحيث يصعب علي من يتلقاها أن يمنع وصولها إليه بمئات الرسائل الأسبوعية بغرض جذب الشباب لقراءة أي رسالة تحقق الغرض من التنصير أو البلبلة الدينية .

وقد بدأت الكنائس التي افتتحت في العديد من دول الخليج في تقديم خدماتها أيضا عبر الإنترنت وإصدار البيانات والترويج لانتشار المسيحية في الخليج واستغلال حالات سفر الشباب للخارج، وتوزيع مطبوعات ونشرات تنصيرية عبر مواقع الكنيسة أو عبر بريدها .
كنيسة بمكة.. علي الإنترنت!

ولأنهم يحلمون ببناء كنائس في مكة المكرمة أو أي بقعة في الأراضي المقدسة، فقد أطلقوا أحد المواقع على الانترنت تحت اسم (كنيسة مكة)، حيث يوجد بالموقع "كنيسة يسوع المسيح بالسعودية "- حسب زعمهم - ويعلن الموقع أن هدفه بناء كنيسة بمكة؟!
ويقولون: "بما أننا ممنوعون من بناء الكنائس ودخول بعض المدن فإننا نفتح هذه الكنيسة على الانترنت !!، مؤكدين: "نصلي ونأمل أن تصل بشارة الإنجيل إلى السعودية ويضيء نور السيد المسيح على العديد من المسلمين هناك، ليعرفوا أنه بدون السيد المسيح ليس هناك خلاص " .
ويقولون (في كنيستهم عبر الإنترنت): "نعلم أن هناك كنيسة حية للسيد المسيح في السعودية، ويتعرض أعضاؤها من السعوديين والأجانب إلى العديد من أنواع القهر والتعقب والسجن، ونود أن تكون هذه الكنيسة على صفحات الإنترنت واجهة ومنبر للمسيحيين في السعودية، ونعلم أن شبه الجزيرة العربية، والسعودية على وجه الخصوص، كانت موطنا للعديد من المسيحيين قبل وفي أثناء وبعد ظهور الإسلام، ونحن نؤمن ونثق أن هذه الأرض وهذه الشعوب لابد وأن تأوي وتؤمن برب المجد يسوع المسيح، الذي مات من أجل كل البشر، بما في ذلك العرب السعوديين"؟!

بل أنهم يروجون – عبر كنيستهم المزعومة – ما يقولون أنه "أيام كانت المسيحية هي الدين الغالب في أرض السعودية الحالية ولكننا سوف ننظر إلى الأمام، ونثق في أن أهل السعودية يؤمنون وسيؤمنون برب المجد يسوع الذي افتداهم من لعنة الموت " !.
وكي لا يثروا العداء ضدهم يقولون: لسنا ضد السلطة السعودية وليست لنا صبغة سياسية، بل على العكس نحن نصلي من أجل الملك ومن أجل السلطات السعودية ومن أجل الشعب السعودي، كما يوصينا الكتاب المقدس".
ويقول أحد المهتمين بالمسيحيين بالمملكة واصفاً الحالة قبل عيد الميلاد علي نفس الموقع (كنيسة مكة): "المسيحيين المقيمين في المملكة العربية السعودية، من يمارس شعائره غير الإسلامية منهم، مصيره السجن والترحيل، ويمر عيد الميلاد بصمت في هذا البلد المحافظ الذي تصنفه الولايات المتحدة ضمن البلدان التي تنتهك الحريات الدينية.

إلا أن الحظر لا يثني البعض عن ممارسة شعائرهم في دور عبادة سرية أو ما يعرف بـ"كنائس سرية"، وسبق أن كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض في فترات سابقة إحدي هذه الكنائس السرية في البطحاء لبعض الفلبنيين وكانوا بشقة .
التنصير عبر الانترنت ووسائله الرحبة (رسائل – مجموعات بريدية – مواقع – منتديات – غرف دردشة البال توك وغيرها) هي وسائل مرحب بها بشدة من قبل المنصرين كي يختفوا ورائها ولا يتعرضون لأي مسئولية أو أذي، وتوفر عليهم المواجهة والحوار الحقيقي، بل وتسمح لهم بانتقاء زبائنهم من الشباب الذي لا يعرف دينه (يطردون من غرف الدردشة من يرون أنه قادر علي إفحامهم ودحض حججهم)، وهناك توسع كبير متنام في هذا الصدد .

أيضا لم يعد المنصرون في حاجة للكنائس لأنهم يبنونها علي الإنترنت ويشيدونها كما هيا في الواقع بصورها وزخارفها وقساوستها وخطبهم ومواعظهم وسمومهم التي تشكك في عقيدة الإسلام، ما يتطلب يقظة أكبر من المسلمين وتركيز علي الوسائل التكنولوجية والسعي لاستعمال نفس السلاح لدحض أكاذيبهم .


 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 28-08-2008   almoslim.net

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
سفيان عبد الكافي، فوزي مسعود ، د - محمد بن موسى الشريف ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، د. مصطفى يوسف اللداوي، أشرف إبراهيم حجاج، حمدى شفيق ، رافع القارصي، د. خالد الطراولي ، سامح لطف الله، د - صالح المازقي، كريم السليتي، صالح النعامي ، شيرين حامد فهمي ، مراد قميزة، فاطمة حافظ ، نادية سعد، د. عادل محمد عايش الأسطل، تونسي، محمد تاج الدين الطيبي، علي الكاش، جمال عرفة، حسن عثمان، د. ضرغام عبد الله الدباغ، محمد الطرابلسي، سحر الصيدلي، عدنان المنصر، د - غالب الفريجات، حميدة الطيلوش، د . قذلة بنت محمد القحطاني، سيد السباعي، فتحي الزغل، منجي باكير، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، محمود فاروق سيد شعبان، محمود صافي ، عبد الرزاق قيراط ، سعود السبعاني، حسني إبراهيم عبد العظيم، د. طارق عبد الحليم، عراق المطيري، د. كاظم عبد الحسين عباس ، فتحي العابد، العادل السمعلي، أنس الشابي، د- محمود علي عريقات، الناصر الرقيق، د. صلاح عودة الله ، د. الحسيني إسماعيل ، رأفت صلاح الدين، المولدي الفرجاني، أحمد الحباسي، محمود سلطان، محمد شمام ، هناء سلامة، د - محمد سعد أبو العزم، إسراء أبو رمان، أحمد بوادي، ياسين أحمد، سيدة محمود محمد، يحيي البوليني، سلام الشماع، د - احمد عبدالحميد غراب، مجدى داود، صباح الموسوي ، خبَّاب بن مروان الحمد، رمضان حينوني، كريم فارق، طلال قسومي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، عصام كرم الطوخى ، محمد الياسين، د - المنجي الكعبي، منى محروس، حسن الحسن، وائل بنجدو، د. نانسي أبو الفتوح، محمد أحمد عزوز، عبد الغني مزوز، فتحـي قاره بيبـان، د. الشاهد البوشيخي، صلاح المختار، حاتم الصولي، صفاء العربي، الشهيد سيد قطب، صلاح الحريري، أبو سمية، د - شاكر الحوكي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، د- هاني ابوالفتوح، د - محمد عباس المصرى، د. محمد يحيى ، د - أبو يعرب المرزوقي، رضا الدبّابي، سوسن مسعود، د. نهى قاطرجي ، الهيثم زعفان، فراس جعفر ابورمان، عبد الله الفقير، الهادي المثلوثي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، رشيد السيد أحمد، د. محمد مورو ، حسن الطرابلسي، أحمد الغريب، محمد العيادي، عواطف منصور، رافد العزاوي، محمد عمر غرس الله، د. عبد الآله المالكي، د. محمد عمارة ، فهمي شراب، د - محمد بنيعيش، د. أحمد محمد سليمان، د - مصطفى فهمي، محمد اسعد بيوض التميمي، خالد الجاف ، سامر أبو رمان ، إيمى الأشقر، سلوى المغربي، د- محمد رحال، يزيد بن الحسين، محرر "بوابتي"، عبد الله زيدان، إيمان القدوسي، ماهر عدنان قنديل، د- هاني السباعي، د. أحمد بشير، كمال حبيب، أحمد ملحم، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د.ليلى بيومي ، د - الضاوي خوالدية، د. جعفر شيخ إدريس ، د- جابر قميحة، عزيز العرباوي، ابتسام سعد، عمر غازي، جاسم الرصيف، بسمة منصور، أحمد النعيمي، أ.د. مصطفى رجب، مصطفي زهران، محمد إبراهيم مبروك، محمود طرشوبي، د.محمد فتحي عبد العال، مصطفى منيغ، معتز الجعبري، فاطمة عبد الرءوف، د - مضاوي الرشيد، إياد محمود حسين ، صفاء العراقي، علي عبد العال،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة