تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

هل هو تحالف بين النصرانية والعلمانية لمحاربة الحجاب الإسلامي؟

كاتب المقال فاطمة عبد الرءوف   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال


إنه أمر مثير للاستياء إلى أقصى حد ..ذلك الذي يجري للمحجبات على أرض مصر.. نعم يا للعجب على أرض مصر بلد الأزهر ..بلد المآذن .. خط الدفاع الأول للأمة على مدار التاريخ .. ففي تحدٍّ صارخ لكل القيم الدينية والثقافية لمسلمي مصر تمنع الفتيات من ارتداء الحجاب في المدارس المقامة على أرض الكنانة ..هذا ما حدث مع العديد من الطالبات، وآخرهن الطالبة نشوى من طالبات مدرسة الفرنسيسكان ..تلك المدرسة المقامة في مصر وتابعة لوزارة التعليم المصرية – ظاهريًّا – لكنها في الحقيقة تحمل لواء الصليب والتنصير على أرض مصر وهي في ذلك تستقوي بالفاتيكان مباشرة وبنظام دولي ظالم نقع منه في الحلقة الأضعف.

والمسألة أكبر بكثير من القول ولماذا تتعلم فتياتنا في مدارس الراهبات الفرنسيسكانيات ؟..لأن السؤال الأكثر منطقية ولماذا نسمح بمثل هذه المؤسسات المشبوهة على أرضنا ؟ وهل ارتضت هذه المؤسسات أن تكون تابعة للنظام التعليمي في مصر أم لا؟ وهل من المسموح في أية دولة في العالم أن توجد على أرضها مؤسسات تعليمية تزدري دين الدولة الرسمي بازدرائها أحد فرائضه (الحجاب) وإجبار الطالبات عنوة على التخلي عنه؟ وهل أصبحت مدرسة الفرنسيسكان وأخواتها من المدارس التنصيرية المنتشرة في مصر دولة داخل الدولة بحيث لا تعتد بالأحكام القضائية النهائية التي تمكن الطالبات من ممارسة الفرائض الشرعية فترفض تنفيذها وتهدد باللجوء إلى رأس النصرانية في العالم - الفاتيكان – لو تم إجبارها على احترام أحكام القانون.

نصرانية متعصبة

إدارة مدرسة الفرنسيسكان وعلى رأسها مديرة المدرسة ذاتها ذات طابع تنصيري متعصب وهم في ذلك يقومون بجمع التبرعات من الطالبات المسلمات لدعم المشروعات التنصيرية التي تقوم بها المدرسة في أرض مصر، وإلا فالاضطهاد بكافة صوره يقع على عاتق التلميذة التي لم تشارك في دعم التنصير حتى تقبل بهذا الابتزاز التعليمي أو تغادر المدرسة.

وفي ظل هذا التعصب المقيت لا يصبح هناك أية درجة من التعامل التربوي مع الطالبات إلى الحد الذي قاموا فيه بإخراج نشوى – أولى إعدادي - التي أصرت على ارتداء الحجاب من الامتحان وظلت واقفة لمدة ربع ساعة كاملة وزميلاتها داخل اللجنة يؤدين الامتحان حتى أذعنت لهم وخلعت الحجاب حتى تتمكن من دخول الامتحان.

وكأني بنشوى تتساءل ألسنا في بلد مسلم؟ ..فما هو الدليل على ذلك إذن؟ أين نصرتهم لقضيتي .. أم أنني يا ترى في فرنسا حيث سنت القوانين التي تحارب الحجاب الذي يهدد جمهوريتهم الفاضلة .. تمامًا كما يهدد حجابي الكنيسة الفارهة التي تضمها تلك المدرسة!

فلورا تعظ

ظاهرة انتهاك الحجاب ليست وقفًا على مدارس الراهبات فقط فمدرسة الأمير بندر هي مدرسة حكومية أميرية للمرحلة الإعدادية تلك المدرسة كائنة في أحد المناطق الشعبية تديرها مديرة نصرانية اسمها فلورا ..هذه السيدة التي يثير استياؤها مظهر الفتيات اللاتي يرتدين الإسدال بنفس لون الزي المدرسي (الرمادي) فلم تكتف بمنعه ورفضه وتجريمه في المدرسة بل شرعت تخطب في تلميذاتها الصغيرات بأنهن هكذا يحجبن أنفسهن عن الحياة وأن عليهن الفخر بأنوثتهن بدلاً من دفنها داخل خيمة.
ترفض البنات الصغيرات منطق السيدة فلورا في صمت وينكرن ذلك بقلوبهن الخضراء، لكنهن لا يملكن مناقشة من بيدها القرار والتي أعلنت أنها لن تسمح بهذا الزي داخل مدرستها .

ولكنها تخصص حصص النشاط المدرسي بالتعاون مع الأخصائية الاجتماعية في المدرسة لمناقشة الفتيات فيما فعلن في عيد الفالنتين؟ وما الهدايا التي قدموها؟ وما الهدايا التي قدمت لهن؟ وكيف أن وجود صديق بعلم الأم والأسرة هو أمر لا غبار عليه؟

يحدث ذلك كله في مصر المحروسة فمن يا ترى المسئول عن اختيار هذه القيادات في مدارسنا؟ ومن المسئول عن طبيعة ما يقال لفتيات في سن المراهقة وماذا سيحدث إذا تم إقرار تدريس مادة الثقافة الجنسية بالمدارس.

وهل سنظل صامتين مكممي الأفواه نخشى أن نتهم بالتطرف فنغض الطرف عن هؤلاء العابثين بثقافتنا وديننا كما لو كنا لاجئين في وطننا .. أو مجموعة مهاجرين في مجتمع غربي .. أو أي شيء غير محدد المعالم في ضوء فلسفة مجتمعية تعمها الفوضى؟

دعوة للتفاعل

كيف إذن لا ننصر الحجاب في وطننا ونحن نرى تكاتف النصارى مع العلمانيين مع قادة النظام العالمي الجديد على محاربته ورفضه.

تجلى ذلك بشكل واضح مع قضية هالة طلعت المعلمة المتبرجة ذات السبع وثلاثين عامًا التي طالبتها المديرة نعمة صبري بارتداء زي لائق يليق بمعلمة وقدوة للطالبات فقامت الدنيا ولم تقعد على تلك المديرة الفاضلة التي تعتدي على الخصوصية وتنتهك الحرية العامة بالتبرج والانحلال لدرجة تأسيس رابطة للدفاع عن هذه المعلمة المتبرجة، وإصدار البيانات للتعاطف معها.

والملاحظ أن أسماء الكثير من الموقعين على مثل هذه البيانات هم من النصارى بالإضافة للأسماء العلمانية التقليدية ومعهم من يطلقون على أنفسهم المتنصرون الأقباط – بما يوحي أن الدعوة على التنصير آتت أكلها في التربة المصرية لدرجة تأسيس مواقع تعلن عن نفسها بهذا المصطلح الجديد وتعطي لنفسها الحق في التدخل في أحكامنا الشرعية التي لا تعجبهم ولا تتوافق مع أهوائهم بل يتجاوز الأمر إلى الدعوة الصريحة لمحاربة بعض الشرائع كالحجاب، من خلال الحملة التي أطلقوها لخلع الحجاب.

ولعل تصريحات الملياردير المصري النصراني نجيب ساويرس التي هاجم فيها الحجاب والمحجبات اللاتي انتشرن في الشارع بدرجة أشعرته بالغربة في مصر والتي حثته على إنشاء قناتين فضائيتين جديدتين لوقف مد الحجاب، يصب أيضًا في الدائرة المشبوهة نفسها.. دائرة الحرب على الإسلام بانتقاء أحد فرائضه ورمز من رموزه الظاهرة – الحجاب – وإعلان الحرب عليه.

ولما كان الحجاب رمزًا من رموز العفة وسببًا مهمًا لتعزيز ثقافة العفة والشرف والفضيلة التي تنعكس على تماسك بنية المجتمع وتحافظ على هويته الإسلامية الأصيلة .. كان ذلك مبررًا منطقيًّا كي نفهم لماذا الحرب على الحجاب والمحجبات وعلى دعاة الحجاب أيضًا.
-------------
وقع التصرف في العنوان الأصلي للمقال
بوابتي


 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-08-2008   shareah.com

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  14-10-2009 / 04:00:15   هيثم كامل
منهم لله

الله يخرب بيتهم الكلاب الكفاتسة
منهم لله هم واللي عاوزينها تبقي بوظه
عاوزين يهيجوا الشباب في ظل الظروف المهببة اللي بيعيشوها

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول النصارى ان كنتم تدعون تحريف كتابنا فأين التحريفات ....هاهى التحريفات(بعضها طبعا)


التحريف الأول:اسم الجبل المخصص لنصب الحجارة

سفر التثنية (24/4)النسخة العبرانية
(حين تعبرون الأردن تقيمون هذه الحجارة التى أنا أوصيكم بها اليوم فى جبل عيبال وتكلسها بالكيس)أما فى التوراة السامرية
(ويكون عند عبوركم الأردن تقيمون الحجارة هذه التى أنا موصيكم اليوم فى جبل جرزيم وتشيدها بشير)
بالطبع هناك تحريف فى نص منهما

التحريف الثانى:اسم المملكة
أخبار الأيام الثانى(28/19)النسخة العبرانية
(لأن الرب ذلل يهوذا بسبب أحاز ملك إسرائيل)فاسرائيل هنا خطأ لأن احاز ملك المملكة الجنوبية وعاصمتها أورشليم وليس ملك إسرائيل

المملكة الشمالية وعاصمتها نابلس والصواب أن وضع كلمة يهوذا مكان كلمة اسرائيل كما فى النسختين اليونانية واللاتينية:
(أن الرب ذلل يهوذا بسبب أحاز ملك يهوذا)

التحريف الثالث:التحير بين النفى والإثبات
المزمور(105/28)من النسخة العبرانية
(ولم يعصوا كلامه)
وفى النسخة اليونانية (وهم عصوا قوله)
ولذلك فان النصارى كانوا يحرفون كتبهم انتصارا لعقيدتهم وعندما يتماشى التحريف مع مصلحتهم

التحريف الرابع:حادث زنا رأوبين بسرية أبيه
سفر التكوين(35/22)النسخة العبرانية
(وحدث إذ كان اسرائيل ساكنا فى تلك الأرض أن رأوبين ذهب واضطجع مع بلهة سرية أبيه وسمع اسرائيل )وقد اعترف اليهود بسقوط عبارة هنا موجودة فى الترجمة اليونانية
(وكان قبيحا فى نظرة)
فلماذا اسقط العبرانيون هذه العبارة؟

التحريف الخامس:فى كتاب لوقا
(21/32-34)
(الحق أقول لكم إنه لا يمضى هذا الجيل حتى يكل الكل -33-السماء والأرض تزولان ولكن كلامى لا يزول-34-فاحترزوا لأنفسكم لئلا تثقل قلوبكم)
وقال هورن أن فقرة تامة بين الفقرتين33و34قد اسقطت وكل المفكرين اغمضوا عيونهم عن هذا النقصان الرهيب
ففى متى(24/34-36)
(34 الحق اقول لكم لا يمضى هذا الجيل حتى يكون هذا كله35السماء والأرض تزولان ولكن كلامى لايزول 36 وأما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة التى فى السماوات إلا أبى وحده)وفى مرقس(ولا الإبن إلا الآب)

وأخيرا يعقد النصارى ان المسلمين فقط هم الذين يدعون تحريف كتبهم
*العالم الوثنىسلسوس كتب فى القرن الثانى الميلادى كتابا فى الرد على النصارى وفيه مايلى:
(بدل المسيحيون أناجيلهم ثلاث مرات أو أربع مرات بل أزيد من هذا تبديل مضامينها)

*القس الأمريكى باركر وهو ملحد فى نظر النصارى
(إن اختلاف العبارات فى كتب النصارى 30000 وهذا على تحقيق ميل)
*عمل الملاحدة جدولا للأسفار المنسوبة للمسيح والحواريين والتى يرفضها النصارى حاليا فكان عددها 74سفر*البروتستانت كتبت للسلطان جيمس الأول تقول
(إن الزبورات (المزامير)التى هى داخلة فى كتاب صلاتنا مخالفة للنص العبرى بالزيادة والنقصان والتبديل فى مائتى موضع)

فسبحان الله العظيم على بشر يرون الحق بأعينهم ويأبون إلا كفورا

واشهد ان لا إله إلا الله وان محمدا عبده ورسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم

منقول

  4-10-2008 / 15:38:50   مواطن عابر


و نجيب ساويرس هذا هو مالك اوراسكوم الشركة الام لتونيزيانا فهنيئا لناً بها

  3-10-2008 / 22:41:15   فاطمة العنيزى
اكاذيب

الى فاطمة

ان ماتقولينه وبكل الاسف دجل فى دجل من ان مديرة المدرسة متعصبة واود ان اقول لك انه انكى وحدكى التى تشعر بالتعصب ورغم انه نحن مسلمين ولكن يجب ان نقول كل الحق ان مديرة المدرسة ليست متعصبة وليس هناك ابدا جمع للتبرعات وانه كل ما يجمع من طالبات المدرسة هو للهديا ، فانا اتحداك يافاطمة ان تثبتى كلامك امام طالبات المدرسة.
رغم انه انا مسلمة ولكننى لست متعصبة ولاسوف اكون كذلك ونحن نتسم بالانفتاح ولانقبل التزمت ولانقبل بتعصبك ايضا
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
أبو سمية، رحاب اسعد بيوض التميمي، الناصر الرقيق، عراق المطيري، د - محمد بن موسى الشريف ، د. صلاح عودة الله ، أحمد الحباسي، حميدة الطيلوش، د. خالد الطراولي ، حسن الطرابلسي، فتحي العابد، أحمد بوادي، هناء سلامة، يزيد بن الحسين، منى محروس، عواطف منصور، محمد شمام ، كمال حبيب، محمد الطرابلسي، محمد أحمد عزوز، شيرين حامد فهمي ، رأفت صلاح الدين، د.محمد فتحي عبد العال، محمد اسعد بيوض التميمي، محرر "بوابتي"، فاطمة عبد الرءوف، د. أحمد محمد سليمان، عدنان المنصر، ابتسام سعد، رافع القارصي، إسراء أبو رمان، إياد محمود حسين ، د- هاني ابوالفتوح، العادل السمعلي، عزيز العرباوي، سامر أبو رمان ، مصطفي زهران، د. محمد يحيى ، محمود فاروق سيد شعبان، فتحي الزغل، بسمة منصور، الشهيد سيد قطب، سلام الشماع، رمضان حينوني، د- محمد رحال، مجدى داود، طلال قسومي، إيمان القدوسي، ياسين أحمد، صالح النعامي ، مصطفى منيغ، د - احمد عبدالحميد غراب، فهمي شراب، سعود السبعاني، سيدة محمود محمد، د - مضاوي الرشيد، محمد تاج الدين الطيبي، علي الكاش، أ.د. مصطفى رجب، أنس الشابي، د - محمد سعد أبو العزم، د - غالب الفريجات، د- محمود علي عريقات، أحمد الغريب، صلاح الحريري، د. نهى قاطرجي ، ماهر عدنان قنديل، حسن عثمان، عبد الرزاق قيراط ، محمود صافي ، جمال عرفة، خبَّاب بن مروان الحمد، نادية سعد، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د- جابر قميحة، حمدى شفيق ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د - محمد بنيعيش، د. طارق عبد الحليم، المولدي الفرجاني، كريم السليتي، د - أبو يعرب المرزوقي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، وائل بنجدو، د. عبد الآله المالكي، د. نانسي أبو الفتوح، سيد السباعي، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خالد الجاف ، سامح لطف الله، حسني إبراهيم عبد العظيم، مراد قميزة، د. عادل محمد عايش الأسطل، صفاء العربي، محمد الياسين، د - شاكر الحوكي ، عصام كرم الطوخى ، صلاح المختار، فتحـي قاره بيبـان، د - الضاوي خوالدية، عبد الله الفقير، د - محمد عباس المصرى، علي عبد العال، جاسم الرصيف، سحر الصيدلي، حسن الحسن، فراس جعفر ابورمان، د.ليلى بيومي ، يحيي البوليني، د. محمد مورو ، الهادي المثلوثي، محمود سلطان، د . قذلة بنت محمد القحطاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، رشيد السيد أحمد، سلوى المغربي، د. الشاهد البوشيخي، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، د. جعفر شيخ إدريس ، حاتم الصولي، د - المنجي الكعبي، عمر غازي، رافد العزاوي، محمد العيادي، د- هاني السباعي، منجي باكير، محمود طرشوبي، محمد عمر غرس الله، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - مصطفى فهمي، د. مصطفى يوسف اللداوي، صباح الموسوي ، د. محمد عمارة ، عبد الغني مزوز، فاطمة حافظ ، أحمد النعيمي، سفيان عبد الكافي، عبد الله زيدان، صفاء العراقي، سوسن مسعود، أشرف إبراهيم حجاج، الهيثم زعفان، أحمد ملحم، معتز الجعبري، كريم فارق، فوزي مسعود ، د. الحسيني إسماعيل ، د. أحمد بشير، إيمى الأشقر، د - صالح المازقي، رضا الدبّابي، تونسي، محمد إبراهيم مبروك،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة