تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

العالم العربي بين العلم و العولمة

كاتب المقال رمضان حينوني - الجزائر    من كتـــــّاب موقع بوّابــتي



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال

 يسمح بالنقل، بشرط ذكر موقع "بوابتي" مصدر المقال، ويفضّل أن يكون ذلك في شكل رابط


يسرنا انضمام الكاتب الجزائري الأستاذ رمضان حينوني لكوكبة المساهمين بالكتابة بموقع بوابتي، ونحن نرحب به وبكل الإخوة الجزائريين.

بوابتي
--------------

غريب أن يتهم العرب بأنهم لا يقرءون ، و هم الذين نشروا دينا أول مبادئه " اقرأ " .. و غريب أن يُعرفوا بالنسيان تارة و الانفعالية تارة أخرى ، و في دينهم ما يحثهم على التذكر و التدبر .. و غريب أن يعيشوا هذا الضعف و الهوان و في مقوماتهم كل عناصر العزة و القوة و التمكن ..
فما الذي حدث حتى أصبح عالم شاسع وواسع و استراتيجي في مثل هذه الحال ؟
تتردد مقولة تنسب إلى اليهود مفادها " أن العرب لا يقرءون ، و إذا قرءوا لا يفهمون ، و إذا فهموا سرعان ما ينسون . " و هي عبارة تحمل من معاني السخرية و النقد ما لا يطيقه ذو عقل و قلب .

و الواضح أن القراءة المقصودة ليست العينية ، بل القراءة النقدية الفاحصة ذات الأبعاد الإصلاحية التصحيحية .. القراءة التي تقف عند نقاط القوة تثمنها ، و نقاط الضعف تعالجها .. القراءة التي ترسم للأمة مستقبلها بناء على ماضيها و حاضرها .. و القراءة التي لا تفسر الحدث على أنه صدفة أو قضاء و قدرا ، بقدر ما تحلل عناصره لتعرف الأسباب و النتائج و تستخلص العبر ، و تسد الثغرات .
هذه القراءة يسوءني أن أقول إنها غائبة إلى حد ما ، أو إنها حبيسة المحافل الثقافية و الأكاديمية ، و ما أقلها في بلادنا العربية مقارنة بالدول المتقدمة ، و لم ترق بعدُ إلى مستوى التطبيق الشامل الفعلي ، أين تتحول إلى سياسة معتمدة ، و أسلوب ثابت فعال ، ووسيلة تقويم تذلل كل عقبة في طريق التقدم و الازدهار .

و قراءة التاريخ أكثر ما تكون ناجحة عندما يكون للأمة إرث تاريخي و حضاري ، و هذا حال الأمة العربية . و عليه ، فإنها تملك من المقومات الحضارية ما يجعلها تنهض ؛ إذا ما أعادت حساباتها ، و قراءاتها لماضيها البعيد و القريب . بل إنني مع الذين يقولون إن " أشد ما يخشاه الغرب هو وصول العالم العربي إلى مستوى القراءة الصحيحة لماضيه ، فينهض نهضة العملاق ، كما خشي نهضة العملاق الصيني فصدقت خشيته . "

نقرأ كثيرا عن مراكز البحوث الاستشرافية في أوربا و الغرب عموما ، و كيف يعكف فيها زبدة المجتمع من العلماء و المفكرين في كل مجالات العلم على الدراسة و التحليل العميقين ، ثم تنقل نتائج ذلك إلى صناع القرار لاتخاذها ركيزة للتعامل الإقليمي و الدولي . و نسأل : أين مراكزنا البحثية من تلك التي نقف عند أسمائها معجبين تارة ، و منتقدين تارة أخرى .

لا أعتقد أن مراكزنا البحثية في وضعها الراهن قادرة على مساعدة الدول العربية على إيجاد مكان محترم لها في هذا العالم الفسيح ، و ليس ذلك إلا لأن الجهود التي تبذل في هذا المجال يميزها طابعان :

الأول : هو الطابع المحلي الوطني ، فكل دولة تدرس ما يهمها و ما يتعلق بحدودها ، و حياة أفرادها فحسب ، ناسية أنها في عصر التكتلات و التحالفات ، أين تفقد الدولة الواحدة تأثيرها و فعاليتها ما لم تدخل تحت غطاء أكبر منها . ألا ترى أن دول أوربا الشرقية تناضل وتسعى إلى الانضمام إلى الحلف و الاتحاد الأوربي ، في سبيل أيجاد مكان محترم لها يكفل لها القوة و الحماية ، لا تستطيع أن تكتسبهما منفردة ؟

الثاني : هو الاقتصار على مجالات محدودة دون أن تكون شاملة للنواحي المختلفة لحياة الأمة .
و ما زال كثير من الناس في عالمنا العربي ينظرون إلى العلم نظرتين :

الأولى : على أنه فيزياء و كيمياء و رياضيات و طب و ما دار في فلك العلوم التجريبية ، فهو فقط ما ينتج الصناعة و الاختراع ، أما ما عداها فهي مجرد هوايات و مضيعة للوقت .
الثانية : على أنه الدين و قواعده و أسسه ، و كل ما يدور في فلك القرآن الكريم و السنة النبوية الشريفة ، و يستشهدون بما كان للسلف الصالح من العزة و الكرامة في ظل الاهتمام بهذا المجال .

وما زال طالب العلوم التجريبية عندنا ينظر إلى طالب العلوم الإنسانية نظرة سخرية و إشفاق . و ما زال أناس ينبشون الماضي في سبيل سد حاجة الحاضر ، تاركين ما حققه العلم من حلول و رفاه ، إلى درجة يميلون فيها إلى تصديق البدع و الخرافات و ترك الحقائق العلمية الواضحة
.
و لا يسع المرء المتزن إلا أن يرفض النظرة الضيقة للفريقين ، و يؤمن أن المجتمع في أمس الحاجة إلى كل علم يساهم في ترقية الإنسان ، صغيرا كان أم كبيرا . بل إن العلوم بكل أنواعها تتكامل ، بشكل يجعل إغفال جانب واحد منها يشعر بوجود خلل في المجتمع . و يصدق هنا قول الشاعر القديم :
الناس للناس من بدو و حاضرة *** بعض لبعض و إن لم يشعروا خدم

و ليس صعبا على المرء أن يلاحظ أن تطور المجتمعات الحديثة إنما تم بناء على هذه القاعدة . خذ أية دولة متقدمة أنموذجا و ستلاحظ أن مجالات العلوم فيها على أفضل تكامل . أما عندنا فيبدو كل علم منفصلا عن الآخر لا تربطه به صلة . أما الجهل و الأمية فهما العار الذي يظل يلاحق هذه الأمة في حاضرها و يهددها في مستقبلها ، و يساهم في تأخرها عن الركب الحضاري .

و كما يعاني العالم العربي مشكلة مع العلم ، يعاني مشكلة أخرى مع العولمة .. هذا التيار الجارف الذي قلب كل المفاهيم ، و غير جميع الأعراف ، بل و أحدث انقلابا جذريا في المنظومة السياسية و الاقتصادية و الثقافية في العالم أجمع . وانقسم الناس عندنا إلى مؤيدين و معارضين لها و كأن لهم الخيار في الرفض أو القبول ، و كان حريا بهم أن يطرحوا سؤالا واحدا على أنفسهم هو : كيف نجعل العولمة في خدمتنا و ازدهارنا ؟

لكن .. إذا كان حال العلم في العالم العربي متأخرا كما رأينا ، فكيف نستطيع و الحال هذه أن يكون لنا مكان محترم في هذه القرية الصغيرة ؟ و كيف نستطيع الحفاظ على ثقافتنا و ديننا و هويتنا ، و الآخر يحارب فينا كل ذلك تحت ذرائع مختلفة ، و نحن لا نستطيع الدفاع عن أنفسنا إلا بالشكوى و التنديد ؟

لا أعتقد أن خيراتنا الطبيعية ، و أموالنا الطائلة ، و مواقعنا الإستراتيجية قادرة على أن تجعلنا نفرض وجودنا ، بل قد تكون هذه العوامل من أسباب تعاستنا ، ما لم ندعمها بالفكر و التفكير ، و الثقافة و التثقيف ، و باختصار .. بالعلم الذي كان وراء كل نهضة ، و كل تقدم .
و لا أعتقد أيضا أن العولمة كلها شر كما أنها ليس كلها خيرا ، إنما هي واقع لا بد من التعامل معه ، و الحرص على أن يكون في صالحنا لا ضدنا ، و لا يكون ذلك إلا بشعور كل واحد منا أنه قادر على فعل شيء . فالجهود كالسيل تبدأ بالقطرة ، أو كالميل يبدأ بالخطوة ، لكن القطرة و الخطوة إن لم تكن بالتخطيط و الدراسة ضاعت الأولى في الرمال ، و الثانية في الهواء ، و بالتالي تبقى دار لقمان على حالها .

فمتى نتخلى عن دور التلميذ الذي يقف أمام جمهور في مهرجان يردد آيات العلم و أقوال الشعراء فيه دون أن يفهم منها شيئا ، إلى دور المثقف الذي يشغله هم التخلف و التأخر في أمته ، فيعكف الليل و النهار على البحث عن سبل العلاج ؟ و متى تختفي الصورة النمطية الظالمة للإنسان العربي في الأذهان الغربية ؟ و رحم الله المتنبي إذ يقول :
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** و أخو الجهالة في الشقاوة ينعم


 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 05-08-2008  

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الشاعر العربي و مسألة الانتماء والالتزام
  معضلة الوجهين
  فكرة الزعيم في العالم العربي.. هل تختفي قريبا؟
  اللغة العربية عند خريج الجامعة الجزائرية
  المناهج النقدية المعاصرة و تغريب النص النقدي
  الهجرة غير الشرعية وأثرها على التركيبة الاجتماعية في تمنراست
  واقع الثقافة في ظل الاحتلال الفرنسي للجزائر
  آراء حول إشكالية السجع والإيقاع في القرآن الكريم
  صورة الذات في شعر الماغوط (دراسة موضوعاتية) -2
  صورة الذات في شعر الماغوط (دراسة موضوعاتية) -1
  واقع الجهاد و الاستشهاد في العصر الحديث
  الشعر الجزائري: ثورة نوفمبر1954
  المستشرقون و القرآن الكريم .. ليسوا سواء
  قراءة نقدية في :" الملك هو الملك " لـ: سعد الله ونوس
  الدراسات القرآنية و ظلال الفكر الاستشراقي
  العالم العربي بين العلم و العولمة

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  11-08-2008 / 23:04:45   وسيم
الرد الثالث بخصوص التطبير و قصة الغدير و صرف العبدات لغير الله تعالى

تقول :
اما في البكاء على مصائب اهل البيت وكذالك اللطم عليهم ولبس السواد وتوزيع الثوابات في ذكرى مصابهم فالقد توارثناه من ائممتنا (عليهم السلام ) حيث كانو (عليهم السلام ) يقيمون المجالس الحسينيه ويبكون على ما حل بابي عبد الله (ع) وعياله في يوم الطف الاسود وكذالك ما تناولناه من احاديث عنهم
أرد عليك
فلتمدنا بهذه الأحاديث تفضل لا وجود لأثر و لا حديث يدل على جواز التطبير و اللطم و ضرب الرؤوس و القامات لا عند الشيعة و لا عند السنة مطلقا بل تكفير من يقوم بهذه الأفعال متفق عليه بين السنة و الشيعة
هذه أدلة من عند الشيعة من أقوى مراجع الشيعة
جاء في كتاب أمير المؤمنين علي رضي الله عنه إلى رفاعة بن شداد: "وإياك والنوح على الميت ببلد يكون لك به سلطان" (أخرجه النوري في مستدرك الوسائل والبروجردي في جامع أحاديث الشيعة وهو في البحار.)

ومنها قوله صلى الله عليه وآله من حديث: "…وإني نهيتكم عن النوح وعن العويل" أخرجه بهذا اللفظ الحاج حسين البروجردي في جامع أحاديث الشيعة


ومنهما ما رواه جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: وإني نهيت عن النوح وعن صوتين أحمقين فاجرين صوت عند نغمة لهو ومزامير شيطان وصوت عند مصيبة خمش وجوه وشق جيوب ورنة شيطان"مستدرك الوسائل

وعن علي عليه السلام: ثلاث من أعمال الجاهلية لا يزال فيها
الناس حتى تقوم الساعة: الاستسقاء بالنجوم والطعن في الأنساب والنياحة على الموتى" أخرجه المجلسي في بحار الأنوار.

ومنها ما رواه الكليني وغيره عن الصادق عليه السلام أنه قال: "لا يصلح الصياح على الميت ولا ينبغي ولكن الناس لا يعرفون" أخرجه الكليني في الكافي
وما رواه الكليني أيضا عن الصادق عليه السلام أنه قال: " لا ينبغي الصياح على الميت ولا بشق الثياب" الكليني في الكافي
و غيره الكثير من الأحاديث التي تكفر النائح فمابالك بمن يضرب رأسه و قامته و يفتح رأسه زاعما أنه حزن على الحسين و الله إنه عقاب من الله على هؤلاء القوم تصوروا يضربون أنفسهم بأيدبهم

فلا تتهم و تفتري على أئمة آل البيت الذين شوهتم سمعتهم فإمام كجعفر الصادق نجله و نقدمه على غيره في العلم حرام أن يحرف مذهبه على أيدي أوباش لا يراقبون الله في أعمالهم

تقول
حينما سلم الخلاف الى الامام علي (ع) يوم الغدير وقال له انت خليفتي من بعدي

أرد عليك
يزعمون أن أبا بكر و عمر هنئا علي يوم الغدير بالخلافة و يروون في ذلك حديثا في سنده علي بن زيد بن جدعان وقد تفرد بهذه الزيادة دون غيره من الرواة الذين رووا حديث الغدير. والحديث أخرجه أحمد في مسنده

سأنقل إليكم إخواني مرتبة هذا الراوي في كتب الرجال و هذه أقوال أئمة الجرح و التعديل فيه

. قال حماد بن زيد: كان يقلب الأسانيد.
2. قال ابن خزيمة: لا أحتج به لسوء حفظه.
3. قال ابن عيينة: ضعيف.
4. قال ابن معين: ليس بشيء.
5. قال يحيى القطان: يُتقى حديثه.
6. قال أحمد بن حنبل: ضعيف.
7. قال يزيد بن زريع: كان رافضيا

هل هذه القشة التي تتشبثون بها رجل على هذه الحال لا حول و لا قوة إلا بالله



تقول
اما في ذهابنا لقبور اهل البيت (ع) فاننا نتشفع بهم عند الله تعالى ان يرحمنا ويسدد خطايانا وان يلحقنا بهم في جناته الواسعه فهم اهل بيت النبوة يتوسلون بالله تعالى ان يقضي حوائج محبيهم واتباعهم

أرد عليك

هذا القول كقول كفار قريش و كفار قوم نوح وغيرهم الذين قالوا ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى
يقول الله عز و جل
"أَلَا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِيَاءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَا إِلَى اللَّهِ زُلْفَى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ (3) الزمر
يا ناس إستعينوا بالله و دليل الإستعانة ( إياك نعبد و إياك نستعين) الفاتحة
و أستغيثوا بالله و دليل الإستغاثة ( إذ تستغيثون ربكم فأستجاب لكم أني ممدكم بألف من الملائكة مردفين ) الأنفال
و صلوا لله و إذبحوا لله و الدليل ( فصلي لربك و أنحر) الكوثر
قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) الأنعام

هذه أمثلة مما وصفته بالفتاوى المشبوهة كلها قال الله و قال رسوله فإذا كان قول الله مشبوه فلعنة الله على الكافرين

تقول
ولدي الكثير الكثير من الادله على كذبكم والله لن يفلح الى الحبون لاهل البيت (ع

أين كذبنا أتحفنا يا تحفة الزمان

و الله لا أجد أحمق من الروافض
رمتني بدائها و أنسلت لم يعرف التاريخ منذ بعثة آدم عليه السلام دين يقوم على الكذب( التقية ) فلا تجد أكذب من الروافض أبدا
هداك الله يا رجل إن كنت بحق تريد إتباع آل البيت فلتتمسك بما كانوا عليه عليهم السلام فإن الغلو فيهم لا يرضي الله و لا يرضيهم

وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُو مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لَا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَافِلُونَ (5) وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا
بِعِبَادَتِهِمْ كَافِرِينَ (6) الأحقاف


  11-08-2008 / 23:01:11   وسيم
الرد الثاني بخصوص مهدي الشيعة العدل المقسط

تقول
"بل انتم عبيد لؤلئك الذين يصدرون لكم الفتاوي الظاله وتركضون ورائها من دون معرفه صحتها وشرعها"

أرد عليك
نحن نتبع من يأتينا بالدليل من الكتاب و السنة الصحيحة لا ندعي العصمة لأحد و لا علم الغيب كما هو حالكم أنتم تعتبرون أئمتكم معصومين و خير من الأنبياء و الرسل
يقول الخميني إمام الضلالة " (( إن لأئمتنا مقاماً لا يصله لا ملك مقرب ولا نبي مرسل)). ( الحكومة الإسلامية)
فمن الذي على الحق
نحن نتبع قول الله عز و جل "فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43)النحل
وأنتم تتبعون أناسا خارقين للعادة لماذا أرسل الله الرسل إذا كان أئمتكم خيرا منهم ؟؟؟؟

تقول
"اما الغائب في السرداب كما تزعمون اقول لكم نعم قد اخفاء الله تعالى وهو في السرداب لكن مكان ضهوره (عليه السلام ) لايعلمها الى الله تعالى فالقد اخفاء الله تعالى لكي يخرجه في اخر الزمان حتى يملئ الارض قسطا وعدلا بعد ما ملئت ظلما وجورا ويجعله الخليفه على عباده في الارض "

أقول بالله عليكم يا إخواني إقرؤوا ما سيفعله غائبهم الخارج من السرداب الذي سيملئ الأرض قسطا و عدلا
أولاً: هدم الحجرة النبوية وصلب الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما على يد مهدي الشيعة المنتظر:

كما يؤكد هذا شيخهم الإحسائي في كتاب الرجعة صفحة 186، في رواية يرويها المِفضل عن جعفر الصادق وفيها ما نصه:
(قال المِفضل يا سيدي ثم يسير المهدي إلى أين؟.
قال عليه السلام: إلى مدينة جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم، يعني المدينة المنورة.
فيقول: يا معشر الخلائق هذا قبر جدي رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.
فيقولون: نعم يا مهدي آل محمد
فيقول: ومن معه في القبر؟.
فيقولون: صاحباه وضجيعاه أبو بكر وعمر.
فيقول: أخرجوهما من قبريهما، فيُخرجان، غضين طريين…فيكشف عنهما أكفانهما، ويأمر برفعهما على دوحة يابسة نخرة، فيصلبهما عليها…) انتهى كلامه.
وجاء في نص آخر من كتاب الأحسائي ما نصه: ( وهذا القائم…هو الذي يَشفي قلوب شيعتك، من الظالمين، والجاحدين، والكافرين، فيُخرج اللات والعزى، [يعني أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب رضي الله عنهما] طريين فيحرقهما) انتهى كلامه.
ثانياً: مهدي الشيعة يقيم الحد على أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها: وهذا مايفعله مهديهم، في رجعته المزعومة، بأم المؤمنين الطاهرة المطهرة، عائشة رضي الله عنها، حيث ذكر شيخهم الحر العاملي في كتابه الإيقاظ من الهجعة، والمجلسي في بحار الأنوار، عن عبد الرحمن القصير عن أبي جعفر عليه السلام أنه قال: (أما لو قد قام قائمنا لقد رُدت إليه الحميراء، [والحميراء: تصغير الحمراء، وهي الطاهرة عائشة أم المؤمنين وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم يناديها بهذا الاسم لشدة بياضها وجمالها رضي الله عنها]، حتى يجلِدَها الحد) انتهى كلامه.
ثالثاً: قتل الحجاج بين الصفا والمروة على يد مهدي الشيعة:
فمن أعمال مهدي الشيعة المنتظر، والذي سيخرج في آخر الزمان في إعتقاد الشيعة ، هو قتل المسلمين الحجاج الأبرياء، بين الصفا والمروة، فقد روى إمامهم المجلسي في بحار الأنوار 53/40 ما نصه: ( كأني بحمران بن أعين، وميسر بن عبد العزيز، يخبطان الناس بأسيافهما بين الصفا والمروة).
رابعاً: قطع أيدي وأرجل المشرفين على الحرم، على يدي مهدي الشيعة:
فعند خروج مهدي الشيعة يقوم بتعذيب المشرفين على الحرمين الشريفين، زادهما الله عزاً وتشريفاً، وكل هذا الحقد الدفين لأنهم يقومون بخدمة حجاج بيت الله الحرام وينظمون مسيرة الحج، ويهيئون المشاعر المقدسة، لاستقبال زوار بيت الله تعالى.
فقد روى شيخهم النعماني في كتابه الغيبة ما نصه: (كيف بكم، لو قد قُطعت أيدِيَكم وأرجُلَكُم وعلقت في الكعبة، ثم يقال لكم: نادوا نحن سُراق الكعبة) انتهى كلامه.
كما روى شيخهم المفيد في كتابه الإرشاد، والطوسي في كتابه الغيبة ما نصه: (إذا قام المهدي هدم المسجد الحرام…وقطع أيدي بني شيبة وعلقها بالكعبة وكتب عليها هؤلاء سُراق الكعبة).
وجاء في نص ثالث لهم أنه: ( يجرد السيف [أي مهديهم المنتظر] على عاتقه ثمانية أشهر يقتل هرجاً، فأول ما يبدأ ببني شيبة فيقطع أيديهم ويعلقها في الكعبة، وينادي مناديه هؤلاء سُراق الله، ثم يتناول قريش فلا يأخذ منها إلا السيف ولا يعطيها إلا السيف) انتهى كلامه من كتاب الغيبة.

خامساً: سرقة أموال أهل السنة واغتصابها:
كذلك من عقيدة الشيعة الإمامية استحلال ممتلكات أهل السنة، الذين يسمونهم بالنواصب، حيث يُبيحون لأتباعهم الاستيلاء عليها، كلما حانت لهم الفرصة، وتيسر طريق ذلك لهم (1)، فقد روى إمامهم الطوسي في كتابه تهذيب الأحكام 1/384 ما نصه: (خذ مال الناصب [يعني السني] حيثما وجدتُه، وادفع إلينا الخُمس) انتهى كلامه، وقال أيضاً ما نصه: ( مال الناصبِ، وكلُ شيءٍ يملكه حلال) انتهى كلامه.
سادساً: قذف الشيعة لحجاج بيت الله تعالى بالزنا، وأنهم أولاد زنا:
كما أن من عقيدة الشيعة الإمامية، كُره حجاج بيت الله تعالى، حتى إنهم يعُدُون الحجاج الذين يقفون في يوم عرفة من الزناة، فقد روى شيخهم وأمامهم الكاشاني في كتابه الوافي ما نصه: (إن الله يبدأ بالنظر إلى زوار الحسين بن علي، عشية عرفة قبل نظره إلى أهل الموقف لأن أولئك [يعني حجاج بيت الله]، أولاد زنى وليس في هؤلاء زناة) انتهى كلامه.
كذلك عقد شيخهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار، باباً لهذه العقيدة بعنوان (باب أنه يُدعى الناس بأسماء أمهاتهم، إلا الشيعة) وذكر فيه اثنتا عشر رواية.
كما جاء في كتاب الكافي لشيخهم الكليني، ما يثبت هذه العقيدة حيث قال ما نصه: (إن الناس كُلُهُم أولادُ بغايا [يعني أولاد زنى] ما خلا شيعتنا).
كما ذكر إمامهم العياشي، في تفسيره 2/237 ما نصه: (ما من مولودٍ يولدُ، إلا وإبليسٌ من الأبالسة بحضرته، فإن علم أن المولود من شيعتنا، حجبه من ذلك الشيطان، وإن لم يكن المولود من شيعتنا، أثبت الشيطانُ أِصبَعَهُ في دبر الغلام، فكان مأبوناً، [ومعنى المأبون: أي المزنيُ فيه]، وفي فرجِ الجارية فكانت فاجرة) انتهى كلامه.
سابعاً: نزع الحجر الأسود من الكعبة ونقله إلى مدينتهم المقدسة الكوفة:
كذلك من عقائد الشيعة الإمامية نزع الحجر الأسود، وقلعِهِ من مكة المكرمة، شرفها الله تعالى، وترحيله إلى مدينتهم المقدسة الكوفة، كما نقل ذلك إمامهم الفيض الكاشاني في كتابه الوافي ما نصه: (يا أهل الكوفة لقد حباكم الله عز وجل بمالم يَحبُ أحداً من فضل، مصلاكم بيت آدم، وبيت نوح، وبيت إدريس، ومصلى إبراهيم…ولا تذهب الأيامُ والليالي، حتى يُنصب الحجر الأسود فيه) انتهى كلامه.

فهل بعد هذا العدل عدل لا حول و لا قوة إلا بالله هل تجدون أعدل من مهدي الشيعة المنتظر لا أشك أنهم ينتظرون المسيح الدجال
يا سيد موالي أفق بالله عليك من سباتك و عد إلى ردودي التي هي من صميم كتبكم و تدينكم

  11-08-2008 / 22:57:57   وسيم
الرد الاول على الرافضي حول ما إذا كانوا على حق

السلام عليكم و رحمة الله
للأسف الشديد أنا مشغول هذه الأيام بعض الشيئ ولذلك لا أشارك بإنتظام
سأجزء تدخلي على ثلاث أجزاء حتى يستطيع الإخوة قراءتها بشكل أفضل
أرجو من السيد المشرف أن يرتبها الأولى فالأولى
أسأل الله لي و للجميع السداد

سأدعو المدعو "خادم آل البيت" ليسمع كلامي و يحكم بعقله و قلبه
تقول
1- "تقولون نحن نعبد الامام فاذا كنا نعبد الامام غير الله تعالى (ماعاذ الله ان نفعل هذا ) لماذا نصلي للة تعالى اليس من الاحرى لنا ان نصلي للامام"

أنقل إليك كلام باقر المجلسي و هو رأس و علم من أعلام الشيعة الإمامية
يقول في بحار الأنوار "وسادسها صلاة ركعتين للزيارة عند الفراغ فإن كان زائرا للنبي صلى الله عليه وسلم ففي الروضة وإن كان لأحد الأئمة فعند رأسه ولو صلاهما بمسجد المكان جاز.
ورويت رخصة في صلاتهما إلى القبر ولو استدبر القبلة وصلى جاز"
إنتهى كلام المجلسي

والله يقول " وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِنَّهُ لَلْحَقُّ مِنْ

رَبِّكَ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (149) وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ

الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ

حُجَّةٌ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلِأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ

وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (150) البقرة

فأعضك أن تكون من الظالمين

2- تقول
" من قال لك نحن لسنا على الحق هل الذين يتبعون النبي الكريم وعترة ال بيته الاطهار هم على باطل ام هل الذين خانو النبي الكريم في اهل بيته هم على باطل"

أرد عليك
**هل يكون على الحق من يلعن و يكفر صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم
و الله يقول "وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا

الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)التوبة"

و يقول " مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ

مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ

وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (29)الفتح

فأعضك أن تكون من الكافرين

** هل يكون على الحق من يتهم أم المؤمنين عائشة رضي الله عتها بكر رسول الله و حبيبته بالزنى ؟؟؟
والله برأها منه من فوق سبع سماوات

يقول الله عز و جل " إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى

كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ (11) لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنْفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إِفْكٌ مُبِينٌ (12) لَوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ

شُهَدَاءَ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَئِكَ عِنْدَ اللَّهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ (13)النور

فأعضك أن تكون من الكاذبين

** هل يكون على الحق من يبغض جبريل الأمين الملك المقرب و يزعم أنه خان الرسالة قد يكون الوهابية أرشوه. لا حول و لاقوة إلا بالله السلام عليك يا جبريل الأمين

و الله يقول " مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِلَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِلْكَافِرِينَ (98) البقرة

فأعضك أن تكون من الكافرين

** هل يكون على الحق من يندب و يطبر و يضرب القامات و الرؤوس بالسلاسل و السيوف زاعما بأن هذا حزن على الحسين

عندما مات إبراهيم إبن رسول الله صلى الله عليه و سلم بكت عيناه بأبي هو و أمي و نفسي صلى الله عليه و آله و سلم
"إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع ولا نقول إلا ما يُرضي الله ، وإنا لفراقك يا إبراهيم لمحزونون"
فلم يعقد عليه المناحات و المآتم و لم يضرب عليه الرؤوس بالسيوف و السلاسل كما تفعلون

فلا تقل مجددا " هل الذين يتبعون النبي الكريم وعترة ال بيته"
أين إتباعكم له و لآل بيته صلى الله عليه و آله و سلم

  8-08-2008 / 11:43:14   بوابتي
لا يجب تحريف الحديث: النقاش يتناول الاساليب وليس مواضيع الحديث

السيد القيرواني بارك الله فيك على النصح، ولكن لتتفضل بالتالي:
- حين الحديث عن هؤلاء "العلماء"، فان الحديث لا يتناول ما يقولونه ولم يقع القول يوما ان محتوى ما يقولونه لا يجوز وانم الحديث واللوم يقع في مسالة أخرى، يعني لا نتحدث عن صحة ما يقولونه، ولا نتحدث عن السخرية مما يقولونه، وانما الموضوع موضوع اخر، انه موضوع انتقائية المواضيع وتغييب مواضيع اخرى.
- الحديث يتناول توظيف ما يقولونه، بأساليب عديدة، بحيث تصبح المتون الاسلامية ادوات لتخدير الناس وتعميتهم عن امور اهم. بمعنى لا يتعلق النقاش بمواضيع الحديث التي يقدمها هؤلاء "العلماء" لذاتها، وانما يقع لومهم على اساليب العرض وانتقائية المواضيع المتناولة وتوظيفها.
- يعني مثلا حين الاكثار من تناول موضوع الشعائر والاغراق فيها وتجاهل ماعداها، يتم ضمنيا، القول ان المواضيع الاخرى لا تستحق الاهتمام، وهو اسلوب خطير حينما يتاتى هذا من طرف اناس يفترض فيهم القدوة.
- الكلام في المطلق يمكن ان يوجه نحو الوجهة التي تريدها، والمهم الوظيفة التي يؤديها، فيمكن ان يكون الحديث عن موضوع مباح، اداة خبيثة حينما يكون في توقيت غير مناسب، او حينما يعمل على شغل عن موضوع اهم، ولذلك فهناك اولويات كما هو معروف، وهناك العديد من الاحكام التي تتناول مسالة واحدة وتتبدل الاحكام فيها حسب الظروف.
- نرجع لموضوعنا، لنفترض في أقصى الحالات احدهم ارتكب "ذنبا" بمشيه بنعل واحدة، وهو لن يكون من الكبائر على أية حال، في هذه الحالة، ما الاهم حسب رأيك ارتكاب مثل هذه الصغائر، ام ارتكاب الكبائر التي يقع فيها الناس بل يوقعون فيها ولا يتناولها النقاش، ما الاهم: واجب النهي عن المنكرات ام الاغراق في الحديث عن صغائر لا تفيد في شيى، ما الاهم الحديث والتكرار في موضوع الشعائر المعروفة من الدين بالضرورة، ام واجب تذكير الناس بالمنكرالت التي تعمهم كوقوع بلدانهم تحت احتلال الكفار، وطغوة اهل الباطل حتى عم اعلامهم البيوت، التحذير من المشي بنعل واحدة ام التحذير من شبكة قنوات الفجور والمطالبة بمنعها مثلا، ان تمشي حافيا وترتكب صغيرة ام ان تقع ملايين من الناس في كبائر.
- واضح ان الكبائر والنهي عنها اهم من الحديث عن الصغائر اذا ما اخذنا الامر في واقعنا، ولماذا لا يقع اعطاء حيز من الزمن للحديث عن مواضيع اخرى غير الشعائر ، فالاسلام اشمل من كونه شعائر فقط، اين جانب تنظيم المجتمع والتنبيه من اخطار العلمانيين واخطار رؤوس الباطل اصحاب القنوات الاعلامية الفاجرة، لماذا لا يتناول كل هذا، لماذا يقع اخفاء هذه الجوانب واذا تناولت فبجزء يسير؟ لماذا لا يتناول موضوع تقتيل الناس في العراق واستباحة نسائه، لماذا لا يقع تناول عمليات التمدد التنصيري المسيحي بالعالم الاسلامي حتى طال السعودية ذاتها، ويقع بدلها اغراق الناس في امور شعائرية.
- اذن النقاشات لا يجب ان تحرف، فنحن لا نقول بان الكلام في الشعائر لا يجوز، وانما نتكلم حول اساليب هؤلاء في تناول وانتقاء المواضيع التي تحيلهم لادوات دعائية، والاسراف في تفاصيل واغفال مواضيع خطيرة مصيرية.
- موضوع ان هؤلاء علمائنا، ليس بالموضوع المتفق عليه حيث فيه نظر، فهؤلاء الذين ترى انهم "علماء" وان كان متفقا على انهم اصحاب علم شرعي، فيجب ان يبرهنوا على مصداقية تجعلهم في مستوى ما حملوه، وتخولهم لان يصبحوا قدوات، والا فانهم مجرد ادوات لخدمة الحكام والواقع، لا يختلفون عن الموظفين الدعائيين من حيث نهايات مساعيهم، وإن كانوا يختلفون عنهم من حيث الفاعلية، حيث انهم امضى من حيث التدمير وتخدير الناس.
- ثم يجب الكف عن تقديس هؤلاء الأشخاص، ولا افهم كيف يكون التنبيه على سقطالت هؤلاء مسا بنبينا صلى الله عليه وسلم، حاشى النبي من أعمال هؤلاء، مثل هذا الربط خطير جدا، لانه يعمل على إضفاء هالة من القدسية حول هؤلاء بحيث تجعلهم في منأى عن الانكار، وهذا يوصل لحالة كهنوت غريبة الوجود عن الاسلام.

  8-08-2008 / 11:02:40   القيرواني
ملاحظة بشأن هذه المحاورة

الحمد لله و كفى و صلاة و سلاما على النبي المجتبى.
الإخوة و الأخوات اتقوا الله و لا تسخروا من علمائكم لأنكم بذلك تسخرون من نبيكم صلى الله عليه و سلم و ارجعوا إلى العلم لكي لا تزل أقدامكم و لا تضيعوا وقتكم في اللغو.
السيد الغافل عن سنة الحبيب و عن صحيحها تحديدا في شأن المشي في نعل واحدة أورد لك الحديث التالي من أصح كتاب بعد القرآن الكريم : صحيح البخاري و أورد مستعينا بالله شرحه من كتاب فتح الباري لابن حجر العسقلاني : (حدثنا ‏ ‏عبد الله بن مسلمة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏لا يمشي أحدكم في نعل واحدة ‏ ‏ليحفهما ‏ ‏جميعا أو لينعلهما جميعا) ‏
‏قوله : ( لينعلهما جميعا ) ‏
‏قال ابن عبد البر أراد القدمين وإن لم يجر لهما ذكر وهذا مشهور في لغة العرب , وورد في القرآن أن يؤتى بضمير لم يتقدم له ذكر لدلالة السياق عليه . وينعلهما ضبطه النووي بضم أوله من أنعل , وتعقبه شيخنا في " شرح الترمذي " بأن أهل اللغة قالوا نعل بفتح العين وحكي كسرها وانتعل أي لبس النعل , لكن قد قال أهل اللغة أيضا أنعل رجله ألبسها نعلا ونعل دابته جعل لها نعلا , وقال صاحب " المحكم " أنعل الدابة والبعير ونعلهما بالتشديد وكذا ضبطه عياض في حديث عمر المتقدم " أن غسان تنعل الخيل " بالضم أي تجعل لها نعالا . والحاصل أن الضمير إن كان للقدمين جاز الضم والفتح , وإن كان للنعلين تعين الفتح . ‏

‏قوله : ( أو ليحفهما جميعا ) ‏
‏كذا للأكثر , ووقع في رواية أبي مصعب في " الموطأ " أو ليخلعهما , وكذا في رواية لمسلم , والذي في جميع روايات " الموطأ " كالذي في البخاري , وقال النووي , وكلا الروايتين صحيح , وعلى ما وقع في رواية أبي مصعب فالضمير في قوله : " أو ليخلعهما " يعود على النعلين لأن ذكر النعل قد تقدم والله أعلم . ‏
‏( تكملة ) : قد يدخل في هذا كل لباس شفع كالخفين وإخراج اليد الواحدة من الكم دون الأخرى وللتردي على أحد المنكبين دون الآخر قاله الخطابي . قلت : وقد أخرج ابن ماجه حديث الباب من رواية محمد بن عجلان عن سعيد المقبري عن أبي هريرة " لفظ " لا يمش أحدكم في نعل واحدة ولا خف واحد " وهو عند مسلم أيضا من حديث جابر , وعند أحمد من حديث أبي سعيد , وعند الطبراني من حديث ابن عباس , وإلحاق إخراج اليد الواحدة من الكم وترك الأخرى بلبس النعل الواحدة والخف الواحد بعيد , إلا إن أخذ من الأمر بالعدل بين الجوارح وترك الشهرة , وكذا وضع طرف الرداء على أحد المنكبين , والله أعلم . ‏انتهى.

و اعلم رعاك الله يا سيد (بوابتي) أنه ليس في الإسلام قشور و عد في هذا إلى ما ورد في محاضرة محدث العصر الألباني "لا قشور في الإسلام" التي لم أستطع ربطها لك على هذا الموقع لتفهم أكثر. و إلا فأعيذ نفسي و إياك من القول عن الله أو عن رسوله بغير تثبت و الحمد لله رب العالمين.

  7-08-2008 / 16:33:01   بوابتي


أريد فقط الإشارة لنقطة ذكرتها وهي رؤيتك اتخاذ غلق موقع ما كمؤشر على أهميته، وعموما منع شيئ ما كاعتبار انه مهم، وانا لا اريد ان استرسل في هذا الجانب ولكن يجب ملاحظة التالي:
- هل يجب على الموقع ان يقوم بحماقة ليغلق ويقال انه موقع مهم؟ وهب انه فعل ذلك، هل الأهمية تقاس بالنتائج التي يحدثها الموقع في القراء، ام تقاس بمدى عدائيته لطرف ما، العدائية يمكن ان تنجزها في يوم واحد بمقال أهوج، بل يمكن أن تحدثها من دون موقع أصلا، أما تمرير فكرة للناس وجعلهم يقتنعون بها فهو ليس بالأمر الهين، ثم إن اعتماد مقياس الغلق كمؤشر على الأهمية مقياس غريب، إذ هو مقياس لا ينظر للمحتوى، بل ينظر بدله لمدى القدرة على إحداث العداء، ومتى كان المسلم وأي إنسان عموما باحثا على العداء لذاته، هذا مقياس غريب فعلا، ولا ادري كيف اعتمدته، فالعدائية المطلوبة لذاتها لا تكون الا قرينا لعدم نضج، والمهم هو بلوغ الأهداف المشروعة.
- الغلق في تونس، يطال اغلبه المواقع السياسية، او بعض تلك التي تجاهر برؤى فكرية يرى المشرع التونسي انها ارهابية وتراها انت كذلك كمن تقول انهم خوارج وارهابيون وغير ذلك.
- موقعنا لم يزعم يوما انه يرمي لمقارعة احد سياسيا، وبالتالي فلا يجب ان يحاسب على انجاز لم يعمل اصلا على الدخول الى ميدانه.
- وتجنب الامور السياسية منشاه رؤية صاحب الموقع لعبثية المجهودات السياسية بتونس، وانها ان وجدت لا تعدو ان تكون من عوامل تسويق الواقع وإطالته، وان المتحركين سياسيا لو لم يوجدوا لوقع إيجادهم، وبالتالي فان أغلبهم (بقطع النظر عن النية) هم أدوات لتمرير الواقع ماداموا يتحركون في منظومة يعملون على المطالبة بايجاد موقع لهم فيها، وبالتالي فهم لا يصلحون لان يغيروا الواقع، بل لا يستطيعون ذلك بطبيعتهم وبطبيعة المنظومة الموجودة في تونس منذ الاستقلال.
- بقي موضوع قولك ما معناه انك لا تتصور الاستفادة من محتويات الموقع وهو لا يفيدك كما هو عليه الان، اقول أجل، بل إن مثل هذا الكلام ليس في حاجة لتاكده للناس حيث انك لن تستطيع الاستفادة لا من الموقع ولا من اي شيئ اخر، وانما ستستفيد حينما تقرا اي كلام بعقلك انت وبخلفية الاسلام النقية كما أنزل ومن مصادره، ساعتها سترى الدنيا واسعة والافق رحب، اما والحال كما هو الان، تسمع لما يقراه لك الاخرون من "العلماء" وان قرأت فانك تفهم بالاساليب التي يفهمون بها هم وتنظر بالعين التي ينظرون بها هم، وترضى بان تطلع فقط على ما يتيحوه لك هم، فانك لن تستفيد من اي شيئ ، وهذا هو التضييق بعينه وهو من نتاجات اتخاذ الناس اصناما و مراجع، ومن نتاج قوة آلات الدعاية التي انتجتها منظومات الانحطاط المعاصر.
- أختم بطرفة لأبين لك خطر هؤلاء "العلماء" وخطورة ان يسمع الناس لهم ويتخذوهم قدوات، إذ انني منذ سنوات كلما فتحت إحدى اذاعتي القرآن الكريم بالسعودية (هناك إذاعتان للقرآن على ما اعرف)، الا ووجدت برنامج "نور على الدرب" الذي يتناوب عليه مجموعة من هيئة كبار العلماء، يتحدث في مواضيع الغسل ومشتقاته، ونواقض الصلاة وشروطهاو الحيض والنفاس والشعائر عموما وهي اشياء معروفة من الدين بالضرورة، والاسئلة نفسها مكررة ولا معنى لها، بل ان هناك اسئلة تافهة، اذ سئل احدهم منذ شهر تقريبا عن جواز المشي بلبس فردة واحدة من الحذاء لان الفردة الاخرى لم تكن في متناوله: هل يجوز لبس فردة واحدة من الحذاء والمشي بها، فتكلم "العالم" وشرّق وغرّب، وأفتى بانه لا يجوز فعل ذلك، ولا ادري أألوم طارح السؤال ام الذي اخذ السؤال مأخذ الجد في حين انه كان يجب عليه ان ينهره عن التفاهات، وما المشكلة في ان تلبس فردة واحدة من الحذاء او حتى تمشي حافيا او تمشي حتى على راسك، ....والحال انه في هذ السنوات مرت احداث جسيمة قتل فيها الملاين من المسلمين واستباحت فيه حرمات الاف النساء المسلمات واحتلت فيها بلدان، وطغى اهل الباطل من الكفار والعلمانيين حتى تبوؤوا المناصب وضيقوا على المخلصين بالسعودية ذاتها، ورغم ذلك لم يرى هؤلاء "العلماء" في كل ذلك شيئا مهما يستحق حديثهم ولو بالاشارة لهذه القضايا الجسام، وعملوا بدل ذلك على تغييب وعي الناس من خلال الإسراف في مواضيع لا تستحق ما اتيح لها من مجهود، وهذا عينة من غسيل المخ وتدجين الناس عن طريق هؤلاء "العلماء".

  7-08-2008 / 15:23:23    أبو محمد
نعم أدعو لنفسي أن يريني الله الحق حقا

اقرأ ردك، ليس الآن، و لكن بعد مدة عندما تهدأ و ستعلم أنه لا يليق بمن مد لك يده. و احذر فإن كلا سيحاسب عما كسب وستحاسب عن موقعك هذا فاحذر. ما أنا إلا طالب علم و لا أزعم علما فهل رأيتني أخوض في مسائل فقهية؟ أم هل رأيتني أرد على من هم أعلم مني، أما إن بينت لي أنك عالم فسأستمع إليك أما أن تقول أني أستطيع الإنتفاع بموقعك فهذا وهم فلا يرجى خير كثير من عاصفة الفتن الهوجاء التي تلم به و لو كان هذا الموقع يدعو إلى حق لأغلق منذ زمن و أنت تفهم إلى ما أرمي. و الله كنت أرجو منك خيرا أو تقريبا بين وجهات النظر لكن يبدو أن لا فائدة ترجى. تذكرني فعلا بتلك العقلية التونسية ما إن دعا أحد لأحد حتى ظن أنه يستنقص من شأنه و لو عدت إلى المعنى العربي الحقيقي لكلمة الدعاء لسررت فيالها من عنجهية. نعم أدعو لنفسي أن يريني الله الحق حقا و يرزقني اتباعه و يريني الباطل باطلا و يرزقني اجتنابه. اللهم إن كان نقد العلماء بهذه الطريقة التي يفعلها الموقع خير فاجعلني من أهل هذا الخير و إن كان باطلا فجنبنيه و اجعلني من محاربيه اللهم آمين و آخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين.

  7-08-2008 / 12:26:36   بوابتي
لا لتقديس العباد من دون الله واتخاذهم اصناما

المتدخل الكريم ابو محمد:
- لم يتغير شيء من خط الموقع كما عرفته منذ بدايته، والذي تبدل - كما يظهر -هو أنت، حيث ازددت افتتانا ببعض الأشخاص من "العلماء" كما ترى أنت وترى ان المس بهم لايجوز، وتحاول أن تفرض رأيك على زوار الموقع.
- لك ان تقول رأيك هذا وتدافع عنه، ولكن لا يجب ان تمنع الناس من ان يتحدثوا بما يرونه، خاصة اذا تحدثوا من منطلق النهي عن المنكر بالإشارة لاخطاء خطيرة يقع فيها بعض هؤلاء الذين تعتبرهم علماء ويعتبرهم غيرك مجرد أدوات دعائية لتمرير الانحرافات وتعطيل وعي الناس، بحيث أنهم استووا من حيث مقاصدهم الفعلية مع العلمانيين، اذ كل من الطرفين (بعض "العلماء" والمنافقين من العلمانيين) يسعى لتسويق الواقع والمحافظة عليه، ولا نتحدث هنا عن النية، وانما عن نتائج الافعال.
- ما أشرت إليه حينما وقع صد احد المتدخلين او المتدخلات ممن هاجم العلماء، كان من منطلق ان الطرف المتدخل علماني منافق يحارب الاسلام ممثلا في اي شيئ، وكان على لسانه شخص تصور له انه يمثل الإسلام (كما يقال أحيانا ان السعودية تشجع الاسلام وتعمل على نشره) ، والرد على هؤلاء يجب ان يكون بلا هوادة بقطع النظر عما تناولوه كموضوع تهجم، والموقع لازال وسيبقى باذن الله يرى ان اكبر خطر بالترتيب هم الكفار، ثم المنافقين والزنادقة، وهذا الصنف الثاني يدخل فيه من يسمى العلمانيين وفقهاء السلطان.
- بارك الله فيك وجازاك الله خيرا ان دعوت لنا بظهر الغيب، ولكن لا تنسى ان تدعو لنفسك أيضا ان يريك الحق حقا وان يبعدك عن طريق اتخاذ الأشخاص أصناما من دون الله، وان تراجع حالة التقديس التي تلم بك والتي هي حالة غريبة عن الاسلام، ولا ادري كيف يستسيغ مسلم الغاء عقله والتسليم باتباع ما يقوله الغير، سبحان الله، أله عقل وليس لك مثله، أيطلع هو على كتب ليست بمتناول الناس، ام هل ترى هذا "العالم" ينزل عليه الوحي من دون الناس.
- ثم ماهذه الاسئلة والافتراضات التي تحاول تصوير المتكلمين انهم بالضرورة ليسوا على شيئ من العلم الشرعي ما ان يشيرو لخطورة السقطات التي يقع فيها البعض، ومن قال لك ان محدثيك ليسو مطلعين، وما هذه العقلية التي تذكر بعقلية الكهنوت لدى المسيحيين التي تحاول احتكار العلم الشرعي من دون الناس، وتثرب عليهم وتسفههم ما ان يتحدثوا بشيئ، والحال ان الامر في الاسلام ابسط من هذا بكثير وليس هناك كهنوت او طبقة رجال دين لدينا، فالعلم في متناول الناس، وكل باستطاعته ان ياخذ منه ويتكلم فيه بشرط اخذ ذلك العلم، وهذا الاخذ لا يشترط فيه المرور باي احد او جهة.
- مرة أخرى، المتدخل الكريم ابو محمد، ليس للموقع اي غيظ منك ولا من غيرك، وان كان من غيظ فهو على رؤوس اهل الباطل المنتجين له، اما مستهلكي الباطل من الضحايا، فيجب ان يكونوا موضوع نصح، وليس إعراض واغتياظ.
مرحبا بك مرة أخرى، ورجوعك للموقع سيكون افادة لك بالدرجة الاولى، اما الموقع فلن يؤثر فيه نقصان زائر من ضمن الالاف، ورغم ذلك فانه بسر الموقع ان تحافظ على التواجد من ضمن زواره الاوفياء الذين يمتلكون قصدا طيبا.

  7-08-2008 / 11:43:39   أبو محمد
أشهد الله أني أحببتك في الله فلا تخيب ظني

لماذا إذاً إذا كنت تبحث عن المحتوى تنشر كلام الشيعة وهو ليس فقط سيئ بل وخطير كذلك! هناك مفاهيم يجب بصراحة أن تراجعها. لقد اتخذت قراراً مناسباً بابتعادي عنكم وعن فتنكم و آسف لحسن النية التي لم تعد تغني شيئاً في هذا الزمان وآسف لتصلبك و تعنتك برأيك يا (المشرف) فقلما أقررت لي أو لمتدخل رأيا إلا أن تضيف إليه رأيك الذي لا تقبله لا أصول و لا فروع. خذها عني ولا تنشر هذا الكلام إن شئت، كنت أحاول مساندتك بما أستطيع و كنت لا تمس جناب العلماء و شننت بنفسك حملة شعواء ضد تلك التي انتقدت فتوى بن باز فما الذي تغير؟ بالنسبة لعلاقتك معي فتغيرت بمجرد أن لم أوافقك 100% على رأي و الأعجب أني كنت مستعدا للتغير إن أقنعتني و كنت رافضا للتغير و إن رأيت أمامك ما هو حق. انظر يا (مشرف) كل الناس تخطئ و تصيب إلا رسول الله و أنت أيضا من الناس تخطئ و تصيب. بالنسبة للعلماء : فالرجال ثلاثة أصناف : جاهل يعبد الله كما عُلِّم لا يزيد و لا ينقص و لا يبدي رأيا في الدين و لا يستنبط شيئا و آخر عالم حق له التكلم في الدين و إن أخطأ لا يرد عليه إلا من هو عالم و أعلم منه في مسألة خطئه. و آخر و هو أخطر الناس على نفسه أولا و على الناس ثانيا و الأحرى به أن لا يتحدث في دين الله حتى يعلم أو ينسحب تماما و الأفضل أن يسلك طريق العلم و خاصة أن ينسحب و ينطفئ ما لم يعلم و إلا إن اشتعل الآن احترق و أحرق معه. أدعو لك الله مخلصا و أقول مخلصا و أشدد عليها حتى لا تظن أني أحمل عليك أن ييسر لك طريق العلم و يريك الحق حقا و يرزقك اتباعه و يريك الباطل باطلا و يرزقك اجتنابه و سأدعو لك بظهر الغيب خلال سفري أن يؤتيك الله الحكمة و التأني و عدم التسرع كما فعلت خلال ما مضى من سفري. أشهد الله أني أحببتك في الله فلا تخيب ظني و آخر دعواهم أن الحمد لله رب العالمين

  6-08-2008 / 17:24:17   بوابتي
نشر الردود لاعتبار المحتوى فقط

المتدخل الكريم ابو محمد،
تهمتك للموقع بنشره للاراء المخالفة لكي يشتهر، تهمة باطلة، إذ لا علاقة لاشهار الموقع بموضوع نشر المداخلات، وليعلم المتدخلون الكرام، أنه يتم حذف الكثير من المداخلات التي تحمل معاني هابطة او لا تحمل معاني، كأن تكون كلمات متناثرة لا رابط بينها: "مشكور، جميل، انا احبكم"... وكل هذا هدفه قيمة ما ينشر، وليس إرضاء الزوار، ولو كان هدفنا الاول ارضاء الناس على حساب المحتوى لوجدت الكثير من الردود بالموقع، ولكنها اغلبها يحمل معاني تافهة.
ثم الموقع ولله الحمد، مافتئ يزداد صيتا واعداد زوار، ومثل هذا يتم بفضل الله وبفضل اعمال referencement، وليس من خلال التسامح في محتوى الموقع

  6-08-2008 / 17:13:27   بوابتي
مرحبا بك الاخ ابو محمد

يا اخ ابو محمد نعتذر فقد طلبت أخت المتدخل او ابنته كمتعة وليس اخته او امه، ولكن الامر سيان، وقصد الحذف حسن نية، ولم نكن لنذكر الامر لولم تفتسر ذلك على العموم وليس كمراسلة خاصة.

اما من تذكره كمحمد حسان وغيره، فان تعتبره مرجعا فالموقع ليس ملزما باعتباره كذلك، واما ان تعتبره احسن اخلاقا من مشرف الموقع فان امر هذه المقارنة لا تعني اصلا شيئا لمشرف الموقع، هذا على افتراض صحة الحكم الذي اطلقته

بقي ان نقول، يا اخي الموقع ليس مشحونا ضد اي احد بالذات، ومرحبا بك وبمداخلاتك، وليعلم كل المتدخلين الكرام، ان الحذف يخضع لاجتهادات يحكمها اعتبار جدية المحتوى المنشور بالموقع، وخلفيته حسن النية.
مرحبا بك الاخ ابو محمد
مشرف الموقع

  6-08-2008 / 17:01:26    أبو محمد
دعوته لان يمنحك أخته او أمه؟؟؟؟!!!!!!! حاول أن تفهم أولاً!!!!!

لا أرد درء ا للتهمة عني بقدر ما هو ذود عن صورة الإسلام في شخص المسلم و لعاقل أن يفهم. نحن لا نتملق و لكن نقول الحق بلا تردد.
اسمع يا مشرف الموقع، لستَ على خلق أكثر من الشيخ محمد حسان و لستُ على خلق أكثر منه و لكنه قال ما كتبت في مناظرته للشيعة و قد أفلح في إفحامهم و القصد ليس ما ذهب إليه فهمك الظان السوء و حتى إن كان الأمر كما قلت (و لم أذكر أم الشخص أبدا هذا افتراء) بأن" الشيعة لا يعتبرون المتعة زنا "فما فعلت إلا أن اعتبرتها مثل اعتبارهم و طلبت من ذلك الشخص أن يزوجني أخته أو بنته على منهاج معتقداتهم زواج متعة فأين سبي لذلك الشخص. ما فعلت إلا أن "انسقت لما يعتقد الشيعة " لأريهم ضلال معتقدهم و أقيم عليهم الحجة.
تدخلي
جاء بعد رسالة أرسلها لي الأخ وسيم بخصوص الموضوع و إلا فأنا لا أرى مصلحة من نشر تدخلات الشيعة و قد كنت نبهتك إلى هذا سابقا يا سيد (أخ) المشرف و رددت على الأخ وسيم بما تجدونه أسفله (و أستسمحه للنشر).

أما خلاف هذا فأعتقد أني مؤدب كفاية الحمد لله. و يحزنني أن تكون يا مشرف الموقع مشحونا لهذه الدرجة بحيث أحس أنك كنت تبحث عن الزلة الأولى ـو ليست بزلةـ عوض أن تبحث لأخيك عن ألف عذر كما أمر ديننا فإذا أنت لم تفهم حتى المداخلة التي لو نشرتها بدون تعليق لكان فهمها فورا ذلك الرافضي الخبيث.
رسالتي إلى الأخ وسيم :
"السلام عليكم،
أنا بخير الحمد لله، رأيي أن الموقع لم يكن مضطرا للنشر لهؤلاء ف"حرية التعبير" لا تبرر المفسدة العظيمة التي قد يؤدي إليها مثل هذا النشر. نبهت المشرف مرة إلى هذا ففهم و حذف تدخلات الروافض و لا أدري لم عاد إلى هذا، اللهم إلا ليشهر موقعه بكل طريقة، على كل إن بعض الظن إثم."

  6-08-2008 / 16:57:29   حنبعل
اخ ابو محمد

والله ما احب التلاسن مع الشيعة حتى لا تذكى نار الفتنة بيننا و بينهم لان اقتتال الفئتين اكثر ما يسىء الى المسلمين و يلبسهم تهمة الدمويين لذلك دافعت عن فكرة التركيز على اعدائنا الاكبر و محاربتهم و هو لم يكن اقرار بما يفعله الشيعة بل ادخارا للجهد فيما هو اهم اما و قد بدؤوا النقاش فعلى نفسها جنت براقش.
نتمنى لك رحلة موفقة و في امان الله.

  6-08-2008 / 15:49:39    أبو محمد


أخي حنبعل أنا أيضا اشتقت لك، ربما كنت حادا في تدخلاتي السابقة معك خاصة في شأن الشيعة، أما و قد قرأت ردودك فإني ازددت لك حبا و تقديرا.
لن أستطيع المشاركة في هذه المحاورة لأني مسافر خارج البلاد إن شاء الله، نلتقي بعد رمضان بحول الله و إلى ذلك الوقت أرجو من الله أن تتنزل علي و عليكم رحماته و بركاته، أستودع الله دينكم، و السلام عليكم.

  6-08-2008 / 15:31:19   أبو محمد


أين ردي الذي ارسلته قبل أبو سمية ؟

---------------
وقع حذف ردك المشار إليه، لانه لا يليق نشره، حيث يحتوي كلاما يمس شرف مخاطبك، (دعوته لان يمنحك أخته او أمه)
زواج المتعة رغم اعتراضنا عليه، يخالف الزناء بالنسبة للشيعة
والحقيقة، فقد ظننا ان الرد لطرف تقمص شخصيتك ولم نتصور انه يصدر منك، والموقع يجلّك ان يصدر منك مثل هذا القول
شكرا على التفهم

مشرف الموقع

  6-08-2008 / 15:08:01   ابو سمية
زدنا من طرائفك يا خادم ال البيت

في الحقيقة طريفة جدا ردود خادم ال البيت

ماهذه الخرافات: احدهم مختبئ بالسرداب منذ مات السنين وتنظرون مجيئه؟ يعني شيئ غريب فعلا ان تجد من اوتي عقلا ويستطيع ادخال مثل هذه الهرطقات، لتجد مكانا في ذلك العقل

لي طلب للاخوة الذين يردون على خادم ال البيت وينهرونه، ماذا لو تركناه يسرد علينا قصصه، لنتركه يكمل حديثه، وانا لا اخفي اني اصبحت اجد متعة في قراءة هذه الاساطير حينما تصدر من احدهم يتبناها، لانك حينما تقرأ عنها غير أن تسمع لاحدهم ممن يعتنق ذلك ال"مذهب"، وهذا الموقف الاخير يكون عادة اكثر طرافة

  6-08-2008 / 13:25:54   خادم وموالي اهل البيت (ع)
الى كل الوهابيه

لا اريد العودة للحديث معكم لكن لدي كلام لابد ان تعرفوة .. ولا/ تقولون نحن نعبد الامام فاذا كنا نعبد الامام غير الله تعالى (ماعاذ الله ان نفعل هذا ) لماذا نصلي للة تعالى اليس من الاحرى لنا ان نصلي للامام ( استغفر الله ربي واتوب له ) .. ثانيا/ قول المدعو وسيم (لاتعد ثانية الا ان كنت باحثا عن الحق طالبا له بتواضع والا فلا تعد واذهب الى الهتك واربابك الذين في قم وغائبك الذي في السرداب) ماهذا القول البخيس بحقنا من قال لك نحن لسنا على الحق هل الذين يتبعون النبي الكريم وعترة ال بيته الاطهار هم على باطل ام هل الذين خانو النبي الكريم في اهل بيته هم على باطل ، واستند لكم بحديث شريف للنبي محمد (ص) حيث قال (ص) (اني تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترة ال بيتي فان تمسكتم بهم فلن تظلو من بعدي )... وماتقولوه من اننا عبيد للمراجع (ما حاشا الله ان نعبد سواء ) بل انتم عبيد لؤلئك الذين يصدرون لكم الفتاوي الظاله وتركضون ورائها من دون معرفه صحتها وشرعها ودليل ذالك ما اصدرة بعض علمائكم السنة من الوجوب للذهاب الى العراق بحجة مقاتلة المحتل الكافر لكنهم تركو المحتل والتفتوا ليقتلوا اتباع اهل البيت (ع) حيث فجروا المساجد واعتدوا على مقدساتنا من اضرحة اهل البيت (ع) حتى المسيحين وكل الطوائف على حت سواء لم تسلم من افعالهم الشنيعه .. اما الغائب في السرداب كما تزعمون اقول لكم نعم قد اخفاء الله تعالى وهو في السرداب لكن مكان ضهوره (عليه السلام ) لايعلمها الى الله تعالى فالقد اخفاء الله تعالى لكي يخرجه في اخر الزمان حتى يملئ الارض قسطا وعدلا بعد ما ملئت ظلما وجورا ويجعله الخليفه على عباده في الارض ،، اما في البكاء على مصائب اهل البيت وكذالك اللطم عليهم ولبس السواد وتوزيع الثوابات في ذكرى مصابهم فالقد توارثناه من ائممتنا (عليهم السلام ) حيث كانو (عليهم السلام ) يقيمون المجالس الحسينيه ويبكون على ما حل بابي عبد الله (ع) وعياله في يوم الطف الاسود وكذالك ما تناولناه من احاديث عنهم (ع) وفي احد احاديثهم (ع) حيث يقولون ( رحم الله من احيا امرنا ) ،، اما في الخلافه فاننا نتبع وصيه رسول الله (ص) حينما سلم الخلاف الى الامام علي (ع) يوم الغدير وقال له انت خليفتي من بعدي فنحن لا نعترف الى بخلافة رسول الله ومن بعده خلافة اهل بته الاطهار ونحن الان نتظر خلافة الامام الثاني عشر من ائمة اهل البيت (ع) وهو الامام المهدي (عجل الله فرجه ) ،، اما في ذهابنا لقبور اهل البيت (ع) فاننا نتشفع بهم عند الله تعالى ان يرحمنا ويسدد خطايانا وان يلحقنا بهم في جناته الواسعه فهم اهل بيت النبوة يتوسلون بالله تعالى ان يقضي حوائج محبيهم واتباعهم ،، ولدي الكثير الكثير من الادله على كذبكم والله لن يفلح الى الحبون لاهل البيت (ع) اللهم اكشف هذة الغمه عن هذة الامه بحضورة وعجل لنا ضهورة انهم يرونه بعيدا ونراة قريبا برحمتك يا ارحم الراحمين

  5-08-2008 / 19:48:06   وسيم
لا تعد يا إبن المتعة

يا إبن المتعة لا تعد ثانية إلى هنا نحن لك بالمرصاد و لكل رافضي ملحد
لقد وفقني الله لأرد عليك من كتبكم المليئة بالكفر لدحض الشبه التي سقتها لتبهت إخواني الموحدين لله و تلحقهم بك وبوثنيتك و عبادتك للقبور لعنة الله على كل رافضي يامن دمرتم العراق كما فعل أسلافكم من قبل و أهدوه لهلاكو التاتاري أنتم اليوم أهديتموه لبوش القرد الصغير
لا تعد ثانية إلا إن كنت باحثا عن الحق طالبا له بتواضع و إلا فلا تعد و أذهب إلى آلهتك و أربابك الذين في قم و غائبك الذي في السرداب و قل لهم التونسيون طردوني شر طردة كما طردوا أجدادنا الفاطميين الزنادقة سابقا
لا تعد هنا أبدا وسأفضحكم يا أبناء المتعة يا أحفاد إبن العلقمي
ألا تخجلوا من أنفسكم و المعممين من الروافض يستحلون أمهاتكم و أخواتكم و نساءكم بإسم المتعة؟؟؟
ألا تخجلوا من دياثتكم هذه ؟؟؟؟ و الله الحمار لا يرضى ذلك
ألا تخجلوا من أنفسكم و أنتم تعيرون فروج زوجاتكم للرجال بإسم المتعة
لا حول و لا قوة إلا بالله
أدعوا كل الإخوة للتمحيص في ردودي و فكل الأدلة سقتها من كتبهم التي يقول هذا الرافضي
"لا واللة ما كلامكم الى كذب وزورا وبهتانا"
ها هو يعترف بأن كتبهم كلها زور الحمد لله الذي فضحهم
لعنة الله على الكاذبيين

  5-08-2008 / 16:57:44   خادم موالي اهل بيت الرسول (ص) لو كرة المنافقين
لكل من في قلبة مرض

اضهرتمونا كفرة نحن موالين اهل البيت (عليهم السلام) لا واللة ما كلامكم الى كذب وزورا وبهتانا وسوف اجعل اللة تعالى هو الحاكم بيننا وبينكم يوم القيامة يوم لاينفع لا مال ولا بنون الى من اتى اللة بقلب سليم والى هنا سوف اتوقف عن المشاركة لان الحديث معكم مثل الشريك لكم واني لا اريد ان اكون لكم شريكا ( اللهم العن قتلت بنت رسولك محمد (صلى اللة علية والة وسلم ) ) واحشرهم هم واتباعهم في قعر نار جهنم (امين رب العالمين ) والعن قتلت ابن بنت نبيك المصطفى (ص) واحشرهم مع قتلت الزهراء (عليها السلام) اللهم عجل لوليك صاحب العصر والزمان الامام المهدي فرجة واجعلنا اللهم من انصاره واعوانة والمسارعين لة والمستشهدين بين يدية ............... وارجو منكم الكف عن هرطقاتكم وان لاتجعلو الفتنة بيننا فنحن اليوم في العراق نعيش ايام الخروج من الفتنة التي ضهرت في بلدنا بعد دخول المحتل الى بلادنا ....:.

  5-08-2008 / 10:18:21   وسيم


شكراً أخي (المشرف) أسأل الله أن يجمع كلمتنا و يوحدها آمين كيف حالكم ؟ انشاء الله بخير

  5-08-2008 / 09:44:34   بوابتي
ترحيب

نرحب بالمتدخل الكريم وسيم، بعد الغياب الاخير، والموقع على ذمتك كما عهدته

  5-08-2008 / 09:04:50   وسيم
كذب أبناء المتعة

أسوق بعض الأدلة التي تقسم ظهر هذا الرافضي الكذاب الذي إدعى أن تسميتهم "الرافضة" سببها رفض الحسين رضي الله عنه مبايعة يزيد بن معاوية

هذا قوله " وهل تعرفون معنى الروافض اقول لكم ان هذة التسمية قد اطلقها اعداء اهل البيت (عليهم السلام) حين رفض الامام الحسين (علية السلام) مبايعة يزيد (لعنة اللة) وعلى اثرها قام يزيد بمحاربتة"

هذا نقل من كتبهم
يقول الإمام أحمد المرتضى
والروافض قوم معينين ممن ينتحل التشيع وهم أبو الخطاب وأصحابه الذين رفضوا زيد بن علي عليلم لما قالوا له ما تقول في الرجلين الظالمين قال من هما قالوا أبو بكر وعمر قال لا أقول فيهما الا خيرا فقالوا رفضنا صاحبنا فسموا رافضه لذلك فالرافضية اسم لمن يبغض أئمة الزيدية من العترة الزكية سواء كان من المتسمين بالتشيع مثل الغلاة والامامية والاسماعيلية أو من غيرهم
)الإمام أحمد المرتضى- شرح الأزهار(
ويقول مولى محمد المازندراني
وروت العامة أن زيدا لم يتبرأ من الشيخين ولذلك رفضه أهل الكوفة ويسمون الشيعة رافضة لهذه العلة .
)مولى محمد المازندراني - شرح أصول الكافي(


وأما السيد زيد بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن أبي طالب فهو أخو محمد الباقر وعم جعفر الصادق ، وهو الذي تنسب إليه الزيدية ، وقد بايعه ناس كثير من أهل الكوفة وطلبوا منه ان يتبرأ من الشيخين أبي بكر وعمر لينصروه ، فقال : كلا ، بل أتولاهما . فقالوا : اذن نرفضك ، فقال : اذهبوا فأنتم الرافضة ، فسموا رافضة من حينئذ
) زيد بن علي - مسند زيد بن علي(
و مازال الكثير في كتبهم يؤكد هذا الأمر لعلكم إخواني لاحظتم كذب هؤلاء القوم تخيلوا أناسا يتقربون إلى الله بالكذب !!!
لعنة الله على الكاذبين
هذا من الكافي أقوى كتب الشيعة على الإطلاق
جعلت فداك، فإنا قد نبزنا نبزاً أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا، واستحلت لله الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم.
قال أبو عبد الله - عليه السلام -: الرافضة؟ فقلت: نعم.
قال: لا والله ما هم سموكم به ولكن الله سماكم به
(روضة الكافي)

فزيد هذا هو من أحفاد أبناء الحسين رضي الله عنه كيف أدرك يزيد و الحسين !!!!!!!!!!!!!!!!!
تعتقدون أننا لا علم بما في كتبكم؟؟؟؟ بل نعرف عنكم كل صغيرة و كبيرة و نعرف جيدا فضائحكم

لن أستدل إلا من كتبكم لتموتوا بغيظكم يا أبناء المتعة

  5-08-2008 / 02:47:15   وسيم
أضحكو عليهم يا ناس

إليكم هذه القصة حصلت في عصر الشاه في إيران

استدعى الشاه علماء من السنة وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم قاموا علماء الشيعة جاؤوا كلهم اما علماء السنة لم يأت منهم إلا واحد بعد أن تأخر عليهم فلما دخل عليهم حاملا حذائه تحت إبطه فنظر إليه علماء الشيعة...

فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وأنت حاملا حذائك !

فقال لهم بحكمة: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية!

فقالوا: لم يكن هناك في عصر الرسول شيعة..

فقال: إذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم؟



(إضحكو على زبالة الأمم و لمامة البشر )

  5-08-2008 / 00:24:02   وسيم


إلى المدعو " الشيعي"
تقول
.قول الرسول اللة (ص) لى عمار ابن ياسر ياعمار تقتلك الفئة الظالمة فمن قتل عمار ابن ياسر اليس من قتل عمار هم جنود معاوية لعنهم اللة

أقول
ولنرجع إلى معنى كلمة الباغية في اللغة العربية والتي تعني الظالمة أو المتجاوزة الحد ، فأين الكفر في المسألة ؟ وينبغي علينا دائماً أن نفهم المعنى اللغوي المستخدم في القرآن أو الحديث لنفهم المعنى المقصود .


تقول
ونحن شيعة اهل البيت (عليهم السلام ) نقيم الشعائر الحسينية ونبكي على مصائب اهل البيت (عليهم السلام) احبا وايمنا منا بولايتهم (عليهم السلام) وذالك لقولة تعالى ( ومن احيى شعائر اللة فانها من تقوى القلوب )

أقول
هل اللطم و ضرب القامات و الرؤوس من شعائر الله ؟؟؟؟؟؟ نسأل الله العافية

تقول
وهل تعرفون معنى الروافض اقول لكم ان هذة التسمية قد اطلقها اعداء اهل البيت (عليهم السلام) حين رفض الامام الحسين (علية السلام) مبايعة يزيد (لعنة اللة) وعلى اثرها قام يزيد بمحاربتة

أقول
هذا من الكافي أقوى كتب الشيعة على الإطلاق
جعلت فداك، فإنا قد نبزنا نبزاً أثقل ظهورنا وماتت له أفئدتنا، واستحلت لله الولاة دماءنا في حديث رواه لهم فقهاؤهم.
قال أبو عبد الله - عليه السلام -: الرافضة؟ فقلت: نعم.
قال: لا والله ما هم سموكم به ولكن الله سماكم به
(روضة الكافي)

هذا في الكافي ولاحظوا يا إخواني أنني لا أستدل إلا بما هو في كتبهم لأقسم به ضهورهم لعنهم الله


إلى الخادم
تقول
بان الامام علي علية السلام هو قصيم النار والجنة , ولا يدخل الجنة الى من كان على ولاية النبي (ص) واهل بيتة الاطهار

نعم نعلم بأن علي رضي الله عنه ستدخل عليه النار فئتان
فئة لا ترتضيه خليفة و هم الخوارج
و فئة جعلته إلها من دون الله يدعى من دونه و ينذر له من دونه و يوالى فيه و يتبرؤ فيه و يعتقدون أنه خير من محمد صلى الله عليه و سلم
ذكر الخميني الهالك - أن الأئمة أفضل من الأنبياء و الرسل وقال - أخزاه الله - : (( إن لأئمتنا مقاماً لا يصله لا ملك مقرب ولا نبي مرسل)). ( الحكومة الإسلامية)


إلى السيد حنبعل
يا سيدي لا تعد إلى قولك هذا "دعكم يا اخي من الحسين و من علي فنحن نحبهم اقل منكم و لكن احسن منكم"

نحن نحبهم و نجلهم أكثر منهم فنحن نتبع منهجهم و سنة أبيهم و جدهم عليهم السلام أما هم فيحبون عبد الله بن سبأ اليهودي الذي قال لعلي أنت هو الله
و يحبون أبو لؤلؤة المجوسي الذي قتل عمر رضي الله عنه






  4-08-2008 / 23:44:49   وسيم
الرد المناسب على الرافضي الكاذب

أريد الرد على هذا الرافضي فأقول بالله مستعينا

تقول
هو حبهم في اللة وما تقولة هو عين الجهل التي انتم فية اما حبنا وزيارتنا لقبور اهل البيت( ع) جاء من قولة تعالى ( قل لا اسئلكم علية اجرا الى المودة في القربى )


أقول
زيارة آل قبور آل البيت و غيرهم لها ضوابط شرعية و هي السلام عليهم بالقول " السلام عليكم أهل الديار من المسلمين أنتم السابقون و نحن إنشاء الله بكم لاحقون

أما الزيارة البدعية فهي القيام بعبادات عندها ظنا أن الأجر أكبر أو أن القيام بها هناك أفضل

أما الزيارة الشركية هي طلب الحاجات من الموتى و المقبورين و صرف ما لا يجوز صرفه إلا لله لهم كالدعاء و الذبح و النذر ...

كما أن هذه الآية ليس المراد بها المعنى الذي قصده قائله


تقول
قال (ص) ( اللهم ان هولاء اهل بيتي لحمهم لحمي ودمهم دمي يؤلمني ما يؤلمة ويفرحني ما يفرحهم اللهم والي من والاهم وعادي من عاداهم وانصر من نصرهم واخذل من خذلهم )


أقول
أولا أين وجدت هذا الحديث؟؟؟
ثم من خذلهم غيركم ؟؟؟؟

قال أمير المؤمنين عليٌ رضي الله عنه : لو ميَّزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة , ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين , ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد , ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ما كان لي , إنهم طال ما اتكوا على الأرائك فقالوا : نحن شيعة علي ( الروضة من الكافي)

وقال : يا أشباه الرجال ولا رجال , حلوم الأطفال , وعقول ربَّات الحجال , لوددتُ أني لم أركم ولم أعرفكم , معرفةً والله جرَّت ندماً , وأعقبت ذماً , قاتلكم الله ! لقد ملأتم قلبي قيحاً , وشحنتم صدري غيظاً ( الكافي)


وقال الحسين في دعائه على شيعته : ثم رفع الحسين ع يده وقال : اللهم إنْ متَّعتهم إلى حين ففرِّقهم فرقاً , واجعلهم طرائق قدداً , ولا تُرض الولاة عنهم أبداً ؟ فإنَّهم دَعَوْنا لينصرونا , ثم عَدَوْا علينا فقتلونا (الارشاد للمفيد)

وقال - رضي الله عنه - لما طُعن : › أرى والله معاوية خير لي من هؤلاء , يزعمون أنهم لي شيعة , ابتغوا قتلي وانتهبوا ثقلي وأخذوا مالي , والله لأن آخذ من معاوية عهداً أحقنُ به دمي , وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني , فتضيع أهل بيتي وأهلي (الاحتجاج للطبرسي)

ولما رأى زين العابدين نساء الكوفة ينتدبن مشققات الجيوب , والرجال معهن يبكون قال بصوت ضئيل وقد نهكته العلة : إنَّ هؤلاء يبكون علينا فمن قتلنا غيرهم (الاحتجاج للطبرسي)

وقالت زينب بنت علي ع : › يا أهل الكوفة يا أهل الختل والغدر والخذلان .. ألا بئس ما قدمت لكم أنفسكم أن سخط الله عليكم وفي العذاب أنتم خالدون , أتبكون أخي ؟ أجل والله فابكوا , فإنكم أحرى بالبكاء , فابكوا كثيراً , واضحكوا قليلاً , فقد أبليتم بعارها , ومنيتم بشنارها .. وبؤتم بغضب من الله , وضُربت عليكم الذلة والمسكنة (بحار الأنوار)

وقال الباقر ع : لو كان الناس كلهم لنا شيعة , لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً , والربع الآخر أحمق (أصول الكافي)

وكل هذا في كتبكم المعتبرة عندكم و مثل هذه الأمور التي تروي خذلان الشيعة و قتلهم لآل البيت

تقول
.............. اما ماتقولة من اننا نشتم الصحابة على حد قولك فانا اقول لك نحن لانشتم اي احد لان الشتم حرام وهو من اعمال الشيطان




أقول
ذكر المجلسي في (حق اليقين) أنه قال لعلي بن الحسين مولى له : (( عليك حق الخدمة فأخبرني عن أبي بكر وعمر؟ فقال : إنهما كافرين، الذي يحبهما فهو كافر أيضاً))

يقولون في كتابهم (مفتاح الجنان) : ((اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيها اللذين خالفا أمرك، وأنكرا وحيك، وجحدا نعامك وعصيا رسولك، وقلبا دينك، وحرفا كتابك وأحبا أعدائك وجحدا آلاءك وعطلا أحكامك، وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك، وعاديا أوليائك وواليا أعدائك وحربا بلادك، وأفسد عبادك.
اللهم العنهما وأتباعهما وأولياءهم وأشياعهم وحمبيها فقد أخربا بيت النبوة، وردما بابه ونقضا سقفه، وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله، وظاهره بباطنه، واستأصلا أهله، وأباد أنصاره، وقتلا أطفاله، وأخليا منبره من وصيته ووارث علمه وجحدا إمامته، وأشركا بربهما، فعظم ذنبهما وخلدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر.... إلخ مازال طويل
ويعنون بذلك أبا بكر و عمر وعائشة وحفصة.

كما أن اللعن عندهم لسائر الصحب عبادة يتقربون بها للعزيز الغفار

تقول
لكننا نلعن من اعتدى على بضعة رسول اللة (ص) فاطمة الزهراء ام المؤمنين وسيدة نساء العالمين من الولين والاخرين (عليها وعلى ابيها وبعلها وبنيها سلام اللة تعالى) ونلعن كذالك اعداء اهل البيت

أقول
من هم هؤلاء الذين تقصدهم ؟؟؟ من الذي إعتدى عليهم ؟؟؟


تقول
حين خرج من المدينة الى الكوفة لكي يخلص الناس من ظلم يزيد وعلى اثرها اشتهد هو وعيالة (عليهم السلام) وسبيت نساء رسول اللة (ص)

أقول
ما دليلك على كون يزيد قتل الحسين رضي الله عنه؟؟ و ما دليلك على سبي نساء آل البيت لعنة الله على القوم الكاذبين
كفى الأدلة التي سقتها آنفا التي تدينكم

تقول

انتفضت العشائر السنية بوجة الزمر الارهابية من الوهابية التكفيرية وما حدث في الفلوجة وغيرها من مدن العراق وايضا الم تسمع بتقاتل العصابات السنية التي تسميها بالمقاومة مع بعضها البعض لغرض اشياء تافهة ودنيوية


أقول
علماء الدعوة السلفية التي تسميها الوهابية هم أكثر من حذر من القاعدة و عناصرها من قبل أن تسمع بها أنت و غيرك عد إلى فتاوى بن باز و ربيع المدخلي و مقبل الوادعي و غيرهم و هؤلاء أكبر علماء السلفيين الوهابيين بزعمك



تقول
.... تقول نحن نحرم الزواج من السني ادعوك الى المجيئ الى العراق لترى بنفسك كم بيتا فية زوجين من السنة والشيعة فنحن لانحرم الزواج من اي مسلم

ذكر الطوسي عدداً من الأحاديث نذكر منها:
ـ بسنده عن أبي عبدالله ـ عليه السلام ـ قال: لا يتزوج المؤمن بالناصبية المعروفة بذلك.
ـ بسنده عن عبدالله بن سنان قال: سألت أبا عبدالله ـ عليه السلام ـ عن الناصب الذي عرف نصبه وعداوته هل يزوجه المؤمن وهو قادر على رده وهو لا يعلم برده قال: لا يتزوج المؤمن الناصبية ولا يتزوج الناصب مؤمنة ولا يتزوج المستضعف مؤمنة
ولعل فتوى السيستاني مؤخرا تغني عن الكلام في هذا الموضوع

هل هذا من وضع الوهابيين؟؟؟ لعنة الله على الكاذبين
والأجدر بنا نحن أهل السنة أن لا نتزوج منكم

تقول
وان اغلب الكتب الشيعية قد حرفت من قبل الوهابية الموجودين في السعودية


أقول
هل تسخر من عقولنا؟؟؟ إذا ما يوجد في كتبكم اليوم هو من وضع الوهابية؟؟ إذا أنت تتبرأ مما يوجد في كتبكم؟؟؟؟



تقول
اما في زواج المتعة فاقول لك اليس زواج المتعة والزواج العرفي و زواج المسيار كلاهما وجها لعملة واحدة


أقول
لا يا رجل الفرق كبير جدا

أوجه الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة:

1- المتعة مؤقتة بزمن، بخلاف المسيار، فهو غير مؤقت ولا تنفك عقدته إلا بالطلاق.

2- لا يترتب على المتعة أي أثر من آثار الزواج الشرعي، من وجوب نفقة وسكنى وطلاق وعدة وتوارث، اللهم إلا إثبات النسب، بخلاف المسيار الذي يترتب عليه كل الآثار السابقة، اللهم إلا عدم وجوب النفقة والسكنى والمبيت.

3- لا طلاق يلحق بالمرأة المتمتع بها، بل تقع الفرقة مباشرة بانقضاء المدة المتفق عليها، بخلاف المسيار.

4- أن الولي والشهود ليسوا شروطاً في زواج المتعة، بخلاف المسيار فإن الشهود والولي شرط في صحته .

5- أن للمتمتع في نكاح المتعة التمتع بأي عدد من النساء شاء، بخلاف المسيار ؛ فليس للرجل إلا التعدد المشروع ، وهو أربع نساء حتى ولو تزوجهن كلهن عن طريق المسيار.


أما العرفي ففيه الباطل و فيه الشرعي

أ - باطل ؛ وهو أن يكتب الرجل بينه وبين المرأة ورقة يُقر فيها أنها زوجته ، ويقوم اثنان بالشهادة عليها ، وتكون من نسختين ؛ واحدة للرجل وواحدة للمرأة ، ويعطيها شيئًا من المال ! وهذا النوع باطل ؛ لأنه يفتقد للولي ، ولقيامه على السرية وعدم الإعلان .

ب - شرعي ؛ وهو أن يكون كالزواج العادي ؛ لكنه لايُقيد رسميًا عند الجهات المختصة ! وبعض العلماء يُحرمه بسبب عدم تقييده عند الجهات المختصة ؛ لما يترتب عليه من مشاكل لاتخفى بسبب ذلك .


تقول
نحن لم نبع العراق للصليبين بال نحن من يجاهد في سبيل اللة والوطن من اجل تحرير العراق وفلسطين


أقول

ما نعلمه أنه في دينكم لا جهاد إلا بخروج الغائب من السرداب

روى ثقتهم في الحديث محمد بن يعقوب الكليني في الكافي عن أبي عبد الله قال: "كل راية ترفع قبل قيام القائم فصاحبها طاغوت يعبد من دون الله عز وجل" وذكر هذه الرواية شيخهم الحر العاملي في وسائل الشيعة

وروى محدثهم الحاج حسين النوري الطبرسي في مستدرك الوسائل عن أبي جعفر قال: "مثل من خرج منا أهل البيت قبل قيام القائم مثل فرخ طار ووقع من وكره فتلاعبت به الصبيان".
وروى الحر العاملي في وسائل الشيعة عن ابي عبد الله قال: يا سدير الزم بيتك وكن حلسا من أحلاسه واسكن ما سكن الليل والنهار فإذا بلغك أن السفياني قد خرج فارحل إلينا ولو على رجلك".

وغير ذلك كثير كثير
فهل عندكم فكرة عن هذا الأمر؟؟؟؟ أم أن أربابكم المعممين لم يعلموكم بها أم أنك تتعبد الآن بالتقية و الكذب لتبهتنا و تفتري علينا

  4-08-2008 / 21:47:30   وسيم
يا أبناء المتعة أغلقوا أفواهكم العفنة

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
لاحظت بعض الأمور التي يجب صدها بقوة و تنبيه الغافلين منها
منذ متى أصبح الروافض يقولون الصدق و الله هم أكذب الناس
أناس تركوا عبادة الله و توحيده و إلتجؤوا إلى القبور و المشاهد
أناس يأكلون تراب القبور للشفاء
أناس من غضب الله عليهم جعلهم يضربون أنفسهم بأيديهم
أناس يعتبرون الكذب و التقية أعظم قربة لله
أناس يعتبرون المسلم السني من الأعيان النجسة بل و يعتقدون أن الناصب أي السني له ذيل يخفيه نعم نحن بذيول بزعمهم
أناس لم نجد شعبة من شعب الكفر إلا وجدناها فيهم
آل البيت؟؟؟عن أي آل بيت تتكلمون يا شر من وطئ الحصى هم منكم براء
هل آل البيت كانوا بهاذا الشكل؟؟؟؟ حاشاهم لو أدرككم أمير المؤمنين علي عليه من الله الرضوان لأحرقكم كما حرق سلفكم و مؤسسكم اليهودي عبد الله بن سبأ لعنه الله
يا أذناب السبئية لقد طردكم أباؤنا من تونس سابقا شر طردة و لن تعودوا بإذن الله أبدا
يا أذناب الخميني يا أبناء المتعة أنتم لا تمثلون شيئا في الأمة أنتم لا تزيدون عن السبعة بالمائة و متفرقون على ملل كل ملة تلعن أختها لعنة الله على القوم المجرمين
أبناء متعة و كذابين

  4-08-2008 / 19:20:21   ابو سمية
اسرافكم في الحديث يتغذى من تحريف التاريخ

يا اخي انا احسن الظن بك ولذلك اتحدث معك، ومن كلامك يبدو انك ضحية بامتياز لمراجع التخريف لديكم، والادلة كثيرة من كلامك.

ما تقوله من نزول الدم بمناسبة مقتل الحسين لا اساس له من الصحة، وهي رواية غير موثقة ولا سند لها، كما انك تذكر كلاما غير دقيق، وانا اعرف ان مراجعكم سبب هذا التشويش الذي يصيبكم، من ذلك ان يزيد كان خليفة ابان مقتل الحسين، كما ان حتى والي العراق ساعتها لم يكن من ضمن الجيش الذي قتل الحسين، بل ان الذي قتل الحسين لم يكن قائد الجيش اصلا، بل كان احد الجنود المتعجرفين الذين لا تحركهم مبادئ وانما كلن همهم العطاء المالي ومجازاته، وقد لامه قائد الجيش عما فعل، ثم انه لم يصح ان يزيد قد امر بمقتل الحسين، بل انه اكرم من وصل اليه من ال الحسين، وكان يؤوي احد ابنائه معه على مائدة الطعام اكراما له، والكلام كثير لو اردنا الحديث، في خطاء ما يقوله مراجع التخريف لديكم، فكيف يستقيم القول ان يزيد امر بمقتل الحسين.

اردت فقط تناول بعض التفاصيل الصغيرة، ولا يعني هذا ان يزيد لم يكن موضع اتهام، فقد كان متهما بالفسق لاظهاره السكر، وقد ابدى بعض الصحابة والتابعين رفضهم لذلك، ولكن هذا موضوع اخر، وكونه فاسقا لا يعني انه امر بقتل الحسين.
اقول هذا لابين انكم بالاضافة لتفاهة اسرافكم في مسالة مقتل الحسين، فان تواصل تغذية الموضوع يقوم على الاخطاء التاريخية التي تتغذى من جهل الروافض عموما، وهو مايعمل على استثماره ببراعة مراجعكم.

مرة اخرى، دعك من هذه المسائل التافهة، ولتلتفت للحاضر، فهو اهم لدينك وللإسلام ولك انت شخصيا، اما الحسين والشهداء عموما، فهم ليسوا بحاجة لاحد ليتباكي عليهم

  4-08-2008 / 18:44:40   خادم وموالي اهل البيت (عليهم السلام )
الشيعة اصحاب الحق

نعم كلنا من اتباع اهل البيت (ع) مستعدون لي محاربة الكفرة الامريكان لاكن في الوقت التي نراة مناسب ولا تحسبو ان الشيعة في الوقت الحالي لا يحاربو الكفرة بل هم يقاتلون الامريكان في كل مكان من العراق الم ترو كيف انسحبت القوات الامريكية من اغلب محافظات الجنوب الشيعي واخسائر العدو بزيادة مستمرة في العراق نحن لا نخاف الموت فاكرامتنا من عند اللة الشهادة لاكنا لن نكون لكم دابة واتركبو على ظهورنا كما حدث في ثورة العشرين حيث قاتلنا الانكليز وانتم سيطردو على انجازاتنا وحكمتو العراق وحدكم اليوم نحن نقاتل الامريكان بعدة طرق عسكريا وسياسيا فا احدهما مكمل لى الاخر فقد استشهد منا الكثير ومستعدون ان نقدم الكثير ...... نحن لا نبكي على الحسين شخصافقط بل منهجا وعقيدة اقول لكم اقرو في كتبكم لكي ترو من اول من بكا على الحسين رسول اللة (ص)قبل مقتلة (ع)لن جبرائيل اخبرة بما يحل بهل البيت (ع) وبعد مقتلة بكت السماء دما حيث نقل انا يوم مقتل الحسين (ع) بكت السماء دما في اكثر من مصدر واقرو تاريخ بريطانية وتكرر مشهد البكا فاصورة الامام علي (ع) تبكي دما قد ريناها بانفسنا واللة العظيم وكثير من المعجزات حدثت في العراق واللة واللة اتمنا منكم المجي للعراق كي ترو مانراة من المعجزات التي حدثت

  4-08-2008 / 13:51:35   حنبعل
الى محب اهل البيت

"هل انتم مع الامام علي (ع) او مع معاوية" سؤال لا يمت لعقيدتنا بشىء
نحن مع كتاب الله و سنة رسوله و قصة معاوية ندرسها في التاريخ و ليس في العقيدة.

  4-08-2008 / 12:53:31   ابو سمية
لتطرح مواضيع أكثر جدية للنقاش

شخصيا كنت قد أجبتك، وقلت لك انه يجب طرح مواضيع ترتقي للنقاش وأكثر جدية، وما تحكيه لا اهمية له وهو عبارة عن هرطقات

كما يجب ان تقنعنا ان الحديث عن موت احدهم منذ أكثر من الف سنة أهم من الحديث عن قتل الملايين الان، ما الأهم شرعا ومنطقا, حينما تعرف الجواب ستنتقل اليا بطبيعتك للتخلي عما تردده عن الحسين ومقتله، كما يجب ان تقنعنا انك من أحباء الحسين فعلا، ومثل هذا الامر لايكفي فيه ترديد المزاعم، فان كنت من اتباع الحسين فعلا فلتتبع طريقه وهو الشهادة، وارض العراق بلدكم واسعة، فلتنطلق من حينك لمقاومة الأمريكان، وانأ شخصيا أعدك أني سأتحدث عنك وأشيد بك حينما يبلغني خبر استشهادك

  4-08-2008 / 12:40:45   خادم وموالي اهل البيت (عليهم السلام )
الى كل من يهمة الامر

لماذا لم تجيبوني على اسئلتي التي طرحتها عليكم ان لم تجيبوني فسوف ادرك الموقع ولا ادخل في نقاش مع الذين يحسبون انفسهم في مرضاة اللة وهم قوم خاسئون ,, توضيح ,, الم تعلمو بان الامام علي علية السلام هو قصيم النار والجنة , ولا يدخل الجنة الى من كان على ولاية النبي (ص) واهل بيتة الاطهار ,,, ( اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وال محمد واخر تابع لة على ذالك اللهم العنهم جميعا )

  4-08-2008 / 09:42:32   حنبعل
الى خادم وموالي اهل البيت

اخر كلامك في ردك علي كان الاتي "فانصحك نصيحة باللة قبل ان تخسر اخرتك" ما هده السطحية في عقيدتكم ؟ هل جوهر الاسلام الانتحاب على الحسين ؟ او الاقرار بان عليا كان اولى بالخلافة ؟ و ما شاني انا بمن كان اولى بالخلافة او من قتل الحسين ؟ او لستم تطعنون في حكم الله الدي قدر كل شيىء ؟ نحن يا اخي نسير على هدى رسول الله و قوله حين سئل عن الاسلام " قل لا اله الا الله ثم استقم". اما ما تدعون له فيدكرني بالمسيحيين حين يقولون" تقبل المسيح ربا حتى يخلصك"
دعكم يا اخي من الحسين و من علي فنحن نحبهم اقل منكم و لكن احسن منكم. و التفتو ا الى وطنكم المحتل و ابدؤوا بخونتكم الدين باعوه وانهو احتلاله فادا كنتم تحبون الحسين فسيروا على منهجه احسن لكم في الدنيا و الاخرة

  3-08-2008 / 14:49:57   ابو سمية
الاسلام قدم الاف الشهداء وليس الحسين بدعا من دون غيره

ليس الحسين وحده الذي قدم نفسه فداء للاسلام، بل هناك الالوف ولعلهم الملايين الذين قدموا أنفسهم شهداء لنصرة هذا الدين.
والعصر الحاضر يشهد بوجود هؤلاء القمم الذين قدموا أنفسهم شهداء، وهم أحق بالحديث عنهم من الحسين وأمثاله الذين مضوا من قبل، لان الحديث عن امثلة من حاضرنا اشد وقعا من الحديث عن اناس قد رحلوا

مرة اخرى، انا ادعوك للخروج من الحفرة التي وضعت نفسك فيها، وحاول تنسم الهواء، وستعرف ان الاسلام يحوي ألاف الرموز والشهداء، وان الاسلام ليس متعلق بشخص، وان ليس في الاسلام قدسية لاحد كان من كان، الا ما للانبياء بحقهم وبالقدر الذي اوجبه علينا الاسلام، واننا لا نأله الانبياء والمرسلين فضلا على ان يكون شخصا كان من كان، وهل قدسنا نحن الصحابة رضوان الله عليهم من السابقين في الاسلام حتى يجب علينا تقديس الحسين الذي تتحدث عنه.

دعك من هذه الهرطقات وحاولوا التحرر من الخرافات، ثم لتنظروا لواقعكم الحالي بما تعانونه من احتلال الكفار لبلدكم، اما الحسين واي شهيد عموما فهو اصلا ليس بحاجة لاحد لينوح عليه

  3-08-2008 / 14:23:41   خادم وموالي اهل البيت (عليهم السلام )


اعرف واللة ان الكلام لا ينفع معكم لكن عسى ان يكون احد منكم صاحي ليعرف الحق ويهتدي بهداية رسول اللة (صلى اللة علية والة وسلم ) وبهداية اهل البيت (عليهم السلام ) ... اما ان تقولو ا بان الحسين (علية السلام ) قد مات وانتهت قصتة فاني اشهد لكم امام اللة تعالى بان مسيرة الحسين (علية السلام ) في تزايد اكثر وهي لا تمحى ابدا من فكر المؤمنين (ابد واللة ما ننسى حسينا ) فقد اهدى علية السلام روحة المقدسة في سبيل اعلاء كلمة اللة اكبر بوجة الظالمين وقد مات علية السلام عطشانا في شط فرات عندما منع يزيد (لعنة اللة) الماء من ان يوصل الى عيال الحسين (روحي لة الفداء) في حين قدم الحسين الماء الى جيش يزيد عندما تاهو في الصحراء , ونحن شيعة اهل البيت (عليهم السلام ) نقيم الشعائر الحسينية ونبكي على مصائب اهل البيت (عليهم السلام) احبا وايمنا منا بولايتهم (عليهم السلام) وذالك لقولة تعالى ( ومن احيى شعائر اللة فانها من تقوى القلوب ) وماجاء من احاديث لرسول اللة (صلى اللة علية والة وسلم) وممكن تقول لي هل ان حديث الفرقة الناجية لرسول اللة (صلى اللة علية والة وسلم ) صحيح او لا علما بانة قد اكددة اغلب المذاهب المسلمة , برائيك من هم الفرقة الناجية من النار , ونحن لسنى معزولين عنى بقية الاديان كما تقولون بل ندعوا الا الانفتاح على جميع الاديان والدخول في مشاورات ونقاشات ,, وهل تعرفون معنى الروافض اقول لكم ان هذة التسمية قد اطلقها اعداء اهل البيت (عليهم السلام) حين رفض الامام الحسين (علية السلام) مبايعة يزيد (لعنة اللة) وعلى اثرها قام يزيد بمحاربتة ,, الناس حرة في ان تقتنع او لا تقتنع بما نتحدث عنة فنحن نقدم النصيحة والدعوة قبل ان يخسر الانسان اخرتة ,, اسئل فواللة سوف لن ابخل عن اي سؤال ,, نحن ندين ونكفر من يقتل اي عراقي بسبب مذهبة ودينة واقول لك لولا ثورة الحسين (علية السلام ) لما بقية للاسلام عنوانة الصحيح ,,, قال تعالى ( انما يريد اللة ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )

  3-08-2008 / 12:01:29   ابو سمية
الناس ليست مقتنعة باهمية المواضيع التي تسرفون في تناولها

الدخول في نقاشات معكم حول ماتطرحونه من كلام مقتل الحسين، هو مشاركة لكم في هرطقاتكم، والحل هو وجوب خروجكم من "القيتو" / الملجئ الارادي الذي وضعتم فيه أنفسكم، والذي يتمحور حول مقتل الحسين والأطراف المسؤولية عن ذلك.
مثل هذه المواضيع لا اهمية لها الا لديكم انت الروافض، أما لناس فهي ليست مقتنعة بان ماتتحدثون فيه ذو اهمية فضلا على ان يناقشوكم فيه كما تريدون.

وانا يسرني ان اعينكم على الخروج من هذا القيتو / الملجئ الارداي، وها اني افعله:
ماذا لو حاولتم البحث في مواضيع و الاجابة على اسئلة اخرى غير مقتل الحسبن، ماذا لو التفتم لمقتل ملايين العراقيين من طرف الكفار الذين يحتلون بلدكم العراق الآن؟ اليس ذلك افضل من تناول عن احداث تاريخية لن ينفعكم شيئا البحث فيها.

  3-08-2008 / 09:03:48   محب اهل البيت
الى ابو سمية

رجو منك ان يكون كلامك اكثر دقة بعيدا عن التعصب وا السياسة الطائفية اقول هل انتم مع الامام علي (ع) او مع معاوية (لعنة اللة) .... تقولون ان الشيعة من تكفر السنة اليس انتم من تكفرون الشيعة واتقولون قتل الشيعي واجب شرعي

  2-08-2008 / 22:42:12   حب الحسين
الى ابو سمية

الى كل المسلمين اسئلكم باللة من هم الذين قتلو بنت رسول اللة (ص) فاطمة الزهراء (عليها السلام ) انكنتم مسلمين ومحبين رسول اللة (صلى اللة علية والة وسلم) ..... او قولو اللهم العن قتلة بنت رسولك ... انكنتم صادقين ... واعلم انكم لن تفعلو لمعرفتكم من قتل بنت رسول اللة (ص) معاوية الذي حارب الامام علي (ع) من يحب معاوية (اللة يلعنة) فهو شريك معاوية في الحر ب ضد الامام علي(ع)

  2-08-2008 / 17:55:49   ابو سمية
رجاء كفوا عن هرطقاتكم

انصح المتدخلين الاثنين ان يكفا عن الزعم أنهم من أحباء آل البيت لكاننا نحن المسلمين أعدائه، ثم ما هذه الغزعبلات التي تتحدثون عنها منذ مآت السنين حول مقتل الحسين، أتراه قتل يوم أمس، أو الأسبوع الفارط؟.

ليرحمه الله، وهل كان أول من يقتل أو هل سيكون آخر الناس من يكون مصيره القتل؟ وهل تدوم الدنيا لأحد؟ وما علاقة الناس في الوقت الحاضر بيزيد بن معاوية، لكأنهم جنوده الذين خاضوا الحرب ضد الحسين؟

وما هذه النوائح التي تقيمونها حول مقتل الحسين؟ الست ترى انه من الأحسن ان تلتفتوا للكفار الذين يحتلون بلدكم العراق، وهم الأمريكان وحلفائهم المنافقين الفرس الايرانيين، خير من ان تقطعوا انفسكم وتهلكوها لطما.
سيكون هذا الامر لو وقع وتعقلتم افضل لكم، ودعكم من الحسين وال البيت، فهم قد أفضوا الى ربهم، وأما غير ذلك من زعمكم موالاة اهل البيت، فان الناس ليسوا متأكدين أصلا أنكم مسلمين، فضلا على ان نتحدث عن حبكم او كرهكم لال البيت

اما الحديث حول التفاصيل في "مذهبكم"، فانا لا تناوله، لان ماتسمونه مذهبا شيعيا هو مجموعة من الهرطقات التي لا ترتقي لتناولها كموضوع حديث فضلا على أن تناقش.

  2-08-2008 / 17:31:26   مسلم شيعي


اشكرك على الرد على اعداء الرسول واهل البيت رسول اللة (صلى اللة عليهم وسلم)..... واريدان اضيف.قول الرسول اللة (ص) لى عمار ابن ياسر ياعمار تقتلك الفئة الظالمة فمن قتل عمار ابن ياسر اليس من قتل عمار هم جنود معاوية لعنهم اللة ......واقول الى اعداء اهل البيت اتقو اللة فالشيعة هم اصحاب الحق وكما ريدم كيف نصر اللة المجاهدون من حزب اللة البناني المسلم الشيعي اقول لكم ان الشيعة هم طلاب وحدة ولاكن ليس على حساب موالات اهل البيت (ع) واقول لكم ان كثير ممن عرف السلام الشيعي من علماء السنة قد اصبحو هم موالين الى اهل البيت (ع) ....عرفو مذهب الشيعة عن قرب من الشيعة لا من اعداء الشيعة الوهابيون

  2-08-2008 / 16:29:13   خادم وموالي اهل البيت ( عليهم السلام )
الى حنبعل

اولا المحبون لرسول اللة( صلى اللة علية والة وسلم ) وااهل البيت الرسول اللة (عليهم السلام) لا يعبدون احد غير اللة سبحانة وتعالى وحبهم لرسول واهل البيت (عليهم السلام) هو حبهم في اللة وما تقولة هو عين الجهل التي انتم فية اما حبنا وزيارتنا لقبور اهل البيت( ع) جاء من قولة تعالى ( قل لا اسئلكم علية اجرا الى المودة في القربى ) اشارة الى اقرباء رسول اللة من اهل بيتة الاطهار ومن كلام رسول اللة في حديث الكساء عندما ناجا ربة حيث قال (ص) ( اللهم ان هولاء اهل بيتي لحمهم لحمي ودمهم دمي يؤلمني ما يؤلمة ويفرحني ما يفرحهم اللهم والي من والاهم وعادي من عاداهم وانصر من نصرهم واخذل من خذلهم ) .............. اما ماتقولة من اننا نشتم الصحابة على حد قولك فانا اقول لك نحن لانشتم اي احد لان الشتم حرام وهو من اعمال الشيطان لكننا نلعن من اعتدى على بضعة رسول اللة (ص) فاطمة الزهراء ام المؤمنين وسيدة نساء العالمين من الولين والاخرين (عليها وعلى ابيها وبعلها وبنيها سلام اللة تعالى) ونلعن كذالك اعداء اهل البيت (ع) .......... تقول انتشر الاسلام بفضلهم وتنسى موقف ابا عبد اللة الحسين (ع) (روحي لة الفداء) حين خرج من المدينة الى الكوفة لكي يخلص الناس من ظلم يزيد وعلى اثرها اشتهد هو وعيالة (عليهم السلام) وسبيت نساء رسول اللة (ص) .... وتقول ان الشيعة تقتل المسلمين السنة في العراق اقول لك من فجر قبة الامامين العسكريين (ع) ومن يقتل بزوار ابا عبد اللة (ع) في اثناء زيارتة في محرم الحرام واقول لك الم تشاهد ما حدث في الرمادي حين انتفضت العشائر السنية بوجة الزمر الارهابية من الوهابية التكفيرية وما حدث في الفلوجة وغيرها من مدن العراق وايضا الم تسمع بتقاتل العصابات السنية التي تسميها بالمقاومة مع بعضها البعض لغرض اشياء تافهة ودنيوية .... تقول نحن نحرم الزواج من السني ادعوك الى المجيئ الى العراق لترى بنفسك كم بيتا فية زوجين من السنة والشيعة فنحن لانحرم الزواج من اي مسلم وان اغلب الكتب الشيعية قد حرفت من قبل الوهابية الموجودين في السعودية (لعنهم اللة ) .... اما في زواج المتعة فاقول لك اليس زواج المتعة والزواج العرفي و زواج المسيار كلاهما وجها لعملة واحدة .... نحن لم نبع العراق للصليبين بال نحن من يجاهد في سبيل اللة والوطن من اجل تحرير العراق وفلسطين ولو في اخر قطرة من دمنا كما فعل ابا عبد اللة في كربلاء لاجل تحرير البلاد من الطغاء وهل نسيت ثورة العشرين عندما اخرجنا البرطانيين من العراق وهم مغلوبون ..... فانصحك نصيحة باللة قبل ان تخسر اخرتك راجع في كتب ائئمتنا اهل بيت رسول اللة من مصادرها الاصلية ولاتغرك الدنيا بشياطينها ... وان ارد المزيد فانا حاضر

  1-08-2008 / 16:59:08   حنبعل


مرحبا بالاخ ابا محمد ،
و الله اشتقنا لك و لمداخلاتك


  1-08-2008 / 13:40:25   أبو محمد
أحسنت يا أخ حنبعل

أحسنت يا أخ حنبعل و الحمد لله الذي أراك الباطل باطلاً.

  30-07-2008 / 11:08:33   حنبعل
الى خادم وموالي اهل البيت

تقول "الشيعة حرمت قتل المسلمين السنة" آ فمن الذي يقتل و يمثل بالعراقيين السنة اذا ؟ و من الذي باع العراق للصليبيين ؟ و من الذي يشتم و يلعن اول الرجال المسلمين ابا بكر الصديق ؟ و من الذي يستهزئ بصحابة الرسول و يلعنهم ؟ والذين بفضلهم( بعد فضل الله) انتشر الاسلام
و من الذي يقول بتحريم الزواج من السنة؟ ومن الذي يقول " من نكح مؤمنة فكمن حج سبع مرات" و جعلنا اضحوكة امام اعداء الاسلام ؟ا و من الذي اله الامام علي رضي الله عنه ؟ و من الذي يقدس ائمته و ملاليه اكثر من كلام الله في كتابه العزيز ؟و من الذي يقدس المقابر و ينتحب على موت بشر مثله و يقدم لهم القربان من دون الله؟ و الله ان حالكم اولى ان تنتحبوا لها من ان تبكوا لموت حفيد المصطفى و سيد اهل الجنة لان موته كان قدر الواحد القهار.

  30-07-2008 / 09:52:33   خادم وموالي اهل البيت (عليهم السلام)


نعلة اللة علا المنافقين الذين من اعداء الرسول وال بيت الرسول صلى اللة علية والة وسلم اولا ليس الشيعة من يكفر المسلمين ماعاذى اللة ماتقولوة اكذب وزورا يحاسبكم اللة على كلامكم القبيح انشاء اللة سبحانة وتعالى بالدنيا ولاخرة نار جهنم وبس المصير وان حديث الفرقة الناجية لم يكؤدة الشيعة فقط بل اكدة اغلب مذاهب السنة مثل الواهابية التي تكفر الشيعة والسنة وتعتبر كل من هو غير وهابي سلفي واجب قتلة ويقولون ان قتل شيعي واحد افضل من قتل عشرة من اليهود الصهاينة بينما الشيعة حرمت قتل المسلمين السنة وغير المسلمين ولم تقول ان السنة هم كفار
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
صفاء العراقي، رشيد السيد أحمد، د. أحمد بشير، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د - غالب الفريجات، محمد الطرابلسي، د - الضاوي خوالدية، د. ضرغام عبد الله الدباغ، د - مصطفى فهمي، العادل السمعلي، أحمد النعيمي، فراس جعفر ابورمان، فاطمة حافظ ، عراق المطيري، عمر غازي، فاطمة عبد الرءوف، أنس الشابي، جمال عرفة، د - صالح المازقي، فتحي العابد، سامح لطف الله، فتحـي قاره بيبـان، محمد اسعد بيوض التميمي، صفاء العربي، د- جابر قميحة، سيد السباعي، د.ليلى بيومي ، سلام الشماع، بسمة منصور، أحمد بوادي، د - محمد عباس المصرى، سلوى المغربي، أحمد بن عبد المحسن العساف ، رافع القارصي، أحمد الحباسي، شيرين حامد فهمي ، رحاب اسعد بيوض التميمي، سوسن مسعود، ابتسام سعد، د - أبو يعرب المرزوقي، د. عادل محمد عايش الأسطل، صلاح الحريري، د - المنجي الكعبي، د. جعفر شيخ إدريس ، سفيان عبد الكافي، د. أحمد محمد سليمان، د. نانسي أبو الفتوح، د.محمد فتحي عبد العال، د- هاني ابوالفتوح، سعود السبعاني، محمد أحمد عزوز، د. محمد عمارة ، علي عبد العال، معتز الجعبري، عبد الرزاق قيراط ، أ.د. مصطفى رجب، د. كاظم عبد الحسين عباس ، محمود سلطان، عواطف منصور، إيمى الأشقر، يحيي البوليني، د - محمد بن موسى الشريف ، خبَّاب بن مروان الحمد، محرر "بوابتي"، إيمان القدوسي، منى محروس، وائل بنجدو، خالد الجاف ، عدنان المنصر، حسني إبراهيم عبد العظيم، حاتم الصولي، عصام كرم الطوخى ، د. الحسيني إسماعيل ، تونسي، حسن الطرابلسي، أبو سمية، محمد تاج الدين الطيبي، إياد محمود حسين ، ياسين أحمد، محمود صافي ، رافد العزاوي، فتحي الزغل، عزيز العرباوي، يزيد بن الحسين، ماهر عدنان قنديل، الهادي المثلوثي، سحر الصيدلي، حمدى شفيق ، محمد العيادي، مصطفي زهران، د. محمد مورو ، د - محمد سعد أبو العزم، د. الشاهد البوشيخي، حميدة الطيلوش، سامر أبو رمان ، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، أحمد الغريب، د - محمد بنيعيش، سيدة محمود محمد، أشرف إبراهيم حجاج، مجدى داود، د. خالد الطراولي ، حسن الحسن، المولدي الفرجاني، رضا الدبّابي، الشهيد سيد قطب، صالح النعامي ، فوزي مسعود ، د - مضاوي الرشيد، الناصر الرقيق، أحمد ملحم، رمضان حينوني، رأفت صلاح الدين، د- محمد رحال، د- محمود علي عريقات، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، كريم فارق، د. نهى قاطرجي ، محمود فاروق سيد شعبان، جاسم الرصيف، د. صلاح عودة الله ، د. محمد يحيى ، عبد الله زيدان، كمال حبيب، د. عبد الآله المالكي، منجي باكير، د . قذلة بنت محمد القحطاني، فهمي شراب، مراد قميزة، هناء سلامة، د - شاكر الحوكي ، صباح الموسوي ، كريم السليتي، محمد الياسين، محمد إبراهيم مبروك، عبد الغني مزوز، الهيثم زعفان، صلاح المختار، محمد شمام ، محمود طرشوبي، د - احمد عبدالحميد غراب، طلال قسومي، نادية سعد، مصطفى منيغ، محمد عمر غرس الله، إسراء أبو رمان، علي الكاش، د- هاني السباعي، د. طارق عبد الحليم، حسن عثمان، عبد الله الفقير،
أحدث الردود
... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

لكي يكون المقال ذا فائدة أكبر، كان يحسن ان تذكر إسم السياسي الأب المقصود، لأن الناس لا تدري ما قرأت وبما تتحدث عه...>>

نتيجة ما تعانيه بناتنا في الاتجاة نحو طريقا لانحبذة ولانرضه لكل فتاة أي كانت غنية اوفقيرة ولكن مشكلتنا في الدول العربية الفقر ولذاعلي المنظمات الاجتما...>>

من صدق مجتمع رايح فيها انا متزوج مغربيه بس مو عايشين هنا ولا ابغى ارجع المغرب رحتها يوم زواجي وماعدتها بلد دعاره بامتياز حتى الاسره المغربيه منحله الب...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة