البدايةالدليل الاقتصادي للشركات  |  دليل مواقع الويبالاتصال بنا
 
 
 
المقالات الاكثر قراءة
 
تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

تشابه الشيعة واليهود في تكفير غيرهم واستباحة دمائهم

كاتب المقال ممدوح الحربي   
 المشاهدات: 12329



يعتقد اليهود أنهم هم المؤمنون فقط أما الأُمميون فهم عندهم كفرة وثنيون لا يعرفون الله تعالى .


فقد جاء في التلمود صفحة 100 ما نصه " كل الشعوب ماعدا اليهود وثنيون , وتعاليم الحاخامات مطابقة لذلك " انتهى .
وحتى المسيح عليه السلام عيسى بن مريم لم يسلم من تكفير اليهود فقد جاء في التلمود وصفهم المسيح عليه السلام بأنه كافر لا يعرف الله عياذاً بالله تعالى .
وجاء في موضع أخر من التلمود صفحة 99 ما نصه " إن المسيح كان ساحراً و وثنياً فينتج أن المسيحيين وثنيون أيضاً مثله " عياذاً بالله تعالى .

يعتقد اليهود أيضاً أن هؤلاء المخالفين سيدخلون النار وأنهم يكونون خالدين مخلدين فيها جاء في التلمود صفحة 67 ما نصه " النعيم مأوى أرواح اليهود ولا يدخل الجنة إلا اليهود أما الجحيم فمأوى الكفار من المسيحيين والمسلمين ولا نصيب لهم فيها سوى البكاء لما فيها من الظلام والعفونة " انتهى .
أما ما يتعلق بنظرة اليهود لغيرهم في هذه الحياة أقول : فيعتقد اليهود أنه ليس لغيرهم أي حرمة فحقوقهم جميعها مهدرة ودماءهم وأموالهم وأعراضهم مباحة لليهود بل انه قد جاءت النصوص في أسفارهم المقدسة وفي كتاب التلمود على وجه الخصوص بالحث والترغيب على قتل كل من كان ليس يهودياً بل وأخذ أمواله بأي وسيلة كانت ومن النصوص الدالة على استباحة دماءهم غيرهم ما جاء في التلمود صفحة 146 بلفظ
" حتى أفضل القويم يجب قتله .. " انتهى . ويقول إلكوت سيموني وهو أحد علماء التلمود ما نصه " كل من يسفك دم شخص غير تقي - يعني غير يهودي - عمله مقبول عند الله كمن يقدم قرباناً إليه " انتهى من كتاب فضح التلمود صفحة 146 .
وجاء في التلمود أيضاً ما نصه " قتل الصالح من غير اليهود ومحرم على اليهودي أن ينجي أحداً من الأجانب من الهلاك أو يخرجه من حفرة يقع فيها بل عليه أن يسدها بحجر " انتهى .


أما من يقتل واحد من الأجانب عند اليهود فإنه يقدم أعظم فضيلة في دين اليهود يستحق أن يكافأ عليها بالخلود في الفردوس الأعلى حيث جاء في التلمود ما نصه " إن من يقتل مسيحياً أو أجنبياً أو وثنياً يكافأ بالخلود في الفردوس " انتهى .
هذا ما جاء وفي كتب اليهود قديمها وحديثها من النصوص التي تدل على استباحتهم دماء مخالفيهم بل واعتقادهم أن سفك دم غير اليهود من أهم الواجبات وأفضل القربات التي يستحق فاعلها أن يكافأ عليها بالخلود في جنة الفردوس .


أما استباحتهم أموال مخالفيهم فقد دلت عليه كذلك نصوص كثيرة من أسفارهم المقدسة ككتاب التلمود الذي جاء فيه ما نصه " إن السرقة غير جائزة من الانسان - أي من اليهودي - أما الخارجون عن دين اليهود فسرقتهم جائزة " انتهى .
وجاء في نص أخر ما نصه " حياة غير اليهود ملك لليهودي فكيف بأمواله " انتهى .


وكذلك أحبابي في الله وإخواني في الله فإن التلمود يمنع اليهودي من رد ما يجده من أموال غير اليهودي إلى أصحابها ومن فعل ذلك فإنه يكون أثماً بفعله هذا حيث جاء عن أحد أحبار اليهود ما نصه " إذا رد أحد إلى غريب ما أضاعه فالرب لا يغفر له أبداً " انتهى . ومعنى الغريب هو الذي من غير اليهود .


أما عن الربا فهو محرم عند اليهود فيما بينهم أما مع الأجنبي أي غير اليهودي فيجوز عندهم إقراضه بالربا وذلك لأنهم يرون أنه وسيلة من وسائل استرجاع أموال الأجانب التي هي في الأصل ملك لليهود كما زعموا فقد جاء في التلمود صفحة 81 ما نصه " غير مصرح لليهودي أن يقرض الأجنبي إلا بالربا " انتهى .
وكذلك فإن اليهود يستبيحون أعراض المخالفين لهم بل ليست لها عندهم أي حرمة فالزنا مباح عندهم بغير اليهودية ويعللون ذلك بتعليلات غريبة كما جاء في التلمود ما نصه " اليهودي لا يخطئ إذا اعتدى على عرض الأجنبية لأن كل عقد نكاح عند الأجانب فاسد لأن المرأة غير اليهودية تعتبر بهيمة والعقد لا يوجد بين البهائم " انتهى .


وجاء في نص أخر للتلمود ما نصه " لليهودي الحق في اغتصاب النساء غير المؤمنات - أي غير اليهوديات - وإن الزنا بغير اليهود ذكوراً كانوا أم إناثاً لا عقاب عليه لأن الأجانب من نسل الحيوانات " انتهى .


وبعد أن تعرفنا إخواني في الله على معتقد اليهود في تكفير غيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم ننتقل الآن إلى الشيعة الإمامية الإثنى عشرية وننظر هل يوافقون أسيادهم من اليهود في تكفير غيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم .. أقول إخواني في الله إن الشيعة يعتقدون أنهم هم المؤمنون فقط وأن ما عداهم من المسلمين كفار مرتدون ليس لهم في الإسلام نصيب , أما سبب تكفير الشيعة للمسلمين فلأنهم لم يأتوا بالولاية التي يعتقد الشيعة أنها ركن من أركان الإسلام فكل من لم يأتي بالولاية عند الشيعة فهو كافر كالذي لم يأتي بالشهادتين أو ترك الصلاة بل الولاية مقدمة عندهم على سائر أركان الإسلام ويقصدون بالولاية .. ولاية علي بن أبي طالب رضي الله عنه والأئمة من بعده ولما كانت جميع الفرق الاسلامية لا توافق الشيعة على هذه العقيدة الفاسدة .. حكم الشيعة بكفر جميع هذه الفرق وأخرجوهم من الاسلام واستباحوا دماءهم وأموالهم وعلى رأسهم بالطبع أهل السنة والجماعة والذين تسميهم الشيعة تارة بالنواصب وتارة بالعامة وتارة بالسواد وتارة بالوهابية .

وقد دل على تكفير الشيعة لغيرهم من المسلمين روايات كثيرة قد جاءت في أهم الكتب عندهم وأوثقها .
فقد روى البرقي عن أبي عبدالله عليه السلام - إذا ذكرنا اسم أبي عبدالله فهم يقصدون بذلك جعفر الصادق رضي الله عنه - أنه قال " ما أحد على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس منها براء " انتهى من كتاب المحاسن صفحة 147 .
وكذلك روى الكليني في الروضة من الكافي المجلد الثامن صفحة 145 ما نصه عن علي بن الحسين أنه قال " ليس على فطرة الاسلام غيرنا - يعني أهل البيت - وغير شيعتنا وسائر الناس من ذلك براء " انتهى من كتاب الكافي .

وهكذا إخواني في الله يكفر الشيعة المسلمين ويقصرون الإسلام على أنفسهم ويكذبون في ذلك على أهل البيت رضوان الله عليهم بما هم منه بريئون .

ثم إن الشيعة لما كفروا المسلمين عاملوهم معاملة الكفار والمشركين فهم لا يأكلون ذبائح المسلمين لاعتقاد أنهم مشركون حيث جاء في تفسير العياشي عن حمران قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول في ذبيحة الناصب والناصب هنا يعني السني يقول في ذبيحة الناصب واليهودي يعني يقول سمعت أن عبدالله عليه السلام يقول في ذبيحة الناصبي واليهودي قال : " لا تأكل ذبيحته حتى تسمعه يذكر اسم الله " انتهى من تفسير العياشي المجلد الأول صفحة 375 .

وكذلك أحبابي في الله فإن الشيعة لا يجيزون مناكحة أهل السنة ففي كتاب الكافي للكليني عن الفضيل ابن يسار قال سألت أبا عبدالله عليه السلام عن نكاح الناصب يعني السني " قال لا والله ما يحل " انتهى من كتاب الكافي المجلد الخامس صفحة 350 .
وجاء في كتاب الاستبصار للطوسي المجلد الثالث صفحة 184 عن فضيل ابن يسار عن أبي جعفر قال ذكر الناصب - يعني السني - فقال : " لا تناكحهم ولا تأكل ذبيحتهم ولا تسكن معهم " انتهى من كتاب الاستبصار للطوسي .

بل ويصرح الخميني بتحريم نكاح أهل السنة في كتابه تحرير الوسيلة فيقول " لا يجوز للمؤمنة أن تنكح الناصب - يعني السني - المعلن بعداوة أهل البيت عليه السلام " ....... إلى أن قال " وكذا لا يجوز للمؤمن أن ينكح الناصبية " يعني المرأة السنية . " وكذا لا يجوز للمؤمن - أي الشيعي - أي ينكح الناصبية والغالبة لأنهما بحكم الكفار وإن انتحلا دين الاسلام " .انتهى من كتاب تحرير الوسيلة المجلد الثاني صفحة 260 .

أما الصلاة فإن الشيعة لا يُجيزون الصلاة خلف أهل السنة ويرون الصلاة خلفهم باطلة إلا إذا كانت المداراة والتقية . ففي كتاب المحاسن النفسانية عن الفضيل ابن يسار قال : سألت أبا جعفر عليه السلام عن مناكحة الناصب والصلاة خلفه فقال " لا تناكحه .. ولا تصلي خلفه " انتهى من كتاب المحاسن صفحة 161 .

ويؤيد هذا ما ذكره نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية المجلد الثاني صفحة 306 حيث قال ما نصه " وأما الناصبي - يعني السني - وأما الناصبي وأحواله وأحكامه فهو مما يتم ببيان أمرين

الأول : في بيان معنى الناصب الذي ورد في الأخبار أنه نجس وأنه شر من اليهودي والنصراني والمجوسي وأنه كافر نجس بإجماع علماء الإمامية رضوان الله عليهم " انتهى كلامه من كتاب الأنوار النعمانية .
وجاء أيضاً إطلاقهم لفظ الناصبي على إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى حيث يصف النباطي وهو من علماء الشيعة المشهورين في القرن التاسع ويصف الإمام أحمد بقوله " هو من أولاد ذي الثدية جاهل شديد النصب " وذي الثدية .. هو رئيس الخوارج في زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه .

فيقول هذا النباطي أن الإمام أحمد من أولاد ذي الثدية جاهل شديد النصب انتهى من كتاب الصراط المستقيم إلى مستحق التقديم المجلد الثالث صفحة 223 .

أما موقف الشيعة من دماء المسلمين وأموالهم .. فهم يستبيحون دماء المسلمين وأموالهم وبخاصة أهل السنة والجماعة بل قد جاءت روايات من كتبهم بالحث على قتل أهل السنة وأخذ أموالهم أينما وجدت فقد روى إمامهم المجلسي في كتابه بحار الأنوار بسنده عن ابن فرقد قال قلت لأبي عبدالله عليه السلام .. ما تقول في قتل الناصبي قال " حلال الدم أتقي عليك " أي أخاف عليك " فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك ففعل " قلت فما ترى في ماله قال " توه ما قدرت عليه " انتهى من كتاب بحار الأنوار للمجلسي .

فدلت هذه الرواية إخواني في الله على استباحتهم دماء أهل السنة وأموالهم تماماً مثل أسيادهم اليهود . وشيعة اليوم هم على هذه العقيدة حيث يقول إمامهم المعاصر وحجتهم العظمى آية الله الخميني عند حديثه عن الخمس في كتابه تحرير الوسيلة ما نصه : " و الأقوى إلحاق الناصبي - يعني السني - والأقوى إلحاق الناصبي بأهل الحرب في إباحة ما غنمتم منهم وتعلق الخمس به بل الظاهر جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان و وجوب إخراج خمسه " انتهى من كتاب تحرير الوسيلة المجلد الأول صفحة 318 .

فهذا هو الخميني إخواني في الله يفتي أتباعه الشيعة بإباحة أموال أهل السنة وأخذها أينما وجدت وبأي وسيلة ولم يرد عليه في قوله هذا عالم واحد من علمائهم المعاصرين مما يدل على إجماعهم على تلك الفتوى التي ذكر فيها الخميني موقفه من أهل السنة بكل صراحة .

كذلك فإن علماء الشيعة يجوزون أخذ الربا من مخالفيهم وهم يوافقون بذلك أسيادهم اليهود حيث جاء في كتاب الكافي , وكتاب من لا يحضره الفقيه , وكتاب الاستبصار ما نسبوه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم كذباً وزوراً أنه قال " ليس بيننا وبين أهل حربنا ربا نأخذ منهم ألف درهم بدرهم ونأخذ منهم ولا نعطيهم " انتهى . كما جاء في كتاب من لا يحضره الفقيه عن الصادق ما نصه " ليس بين المسلم وبين الذمي ربا .. ولا بين المرأة وبين زوجها ربا " انتهى كلامه من كتاب من لا يحضره الفقيه ,, المجلد الثالث صفحة 180.
أما ما يتعلق بنظرة الشيعة لأهل السنة في الحياة الآخرة فإن الشيعة يعتقدون أن أهل السنة وكل من خالفهم من طوائف المسلمين أنهم خالدون مخلدون في النار وأنهم مهما تعبدوا واجتهدوا فإن ذلك لا ينجيهم من عذاب الله يوم القيامة فقد روى الصدوق في عقاب الأعمال عن الصادق أنه قال : " إن الناصب لنا أهل البيت لا يبالي صام أم صلى زنا أم سرق إنه في النار , إنه في النار " انتهى من كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال صفحة 215 , وأورد هذه الرواية أيضاً المجلسي في كتابه بحار الأنوار المجلد السابع والعشرين صفحة 235 .

وكذلك عن أيان بن تغلب قال : قال أبو عبدالله عليه السلام " كل ناصب - يعني سني - كل ناصب وإن تعبد واجتهد يصير إلى هذه الآية {عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ ,, تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً} " انتهى من كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال للصدوق صفحة 247 .
وجاء في كتاب المحاسن صفحة 184 عن علي الخدمي قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : " إن الجار يشفع لجاره والحميم لحميمه ولو أن الملائكة المقربين والأنبياء المرسلين شفعوا في ناصب - أي سني - ما شفعوا " انتهى .


 





تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 26-06-2008   d-sunnah.net

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

Warning: mysql_fetch_array(): supplied argument is not a valid MySQL result resource in /htdocs/public/www/actualites-news-web-2-0.php on line 785

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  20-01-2016 / 23:40:35   احمد 1978
تشابه الشيعة واليهود في تكفير غيرهم

هذا كذب وغير صحيح فنحن نجوز الزواج من اخواننا السنة وه ا هو راي احد مشايخنا الدكتور الفاضل احمد الوائلي

http://m.youtube.com/watch?v=_1zz3Z7IQ1s

  5-02-2012 / 13:25:04   الهاشمی
رد الشیعة

بسم الله الرحمن الرحیم *اللهم صل علی محمد وال محمد یا اخوانی السنة ان النواصب الذین ینصبون العداء لاهل البیت و ینکرون فظلهم و مقامهم و اما نحن لا نکفر السنة لان من کفر مسلم فقد کفر و لا احد یکفر الا الوهابیة الذین یکفرون الشیعة و الاشاعره و الماتریدیه و غیرهم و عندهم الدین فقط محمد بن عبد الوهاب و ابن تیمیه
و اتباعهم و لدی موقع الرجاء ان تشاهدونه و الحمد لله
http://shia-rawafth.blogfa.com/

  26-07-2010 / 09:20:18   ابو علي
تعريف الناصبي

اخي العزيز حفظكم الله ان تعريف الناصبي ليس المقصود بة السني عند الشيعة وانما من نصب العداء لاهل البيت عليهم سلام الله اجمعين وانكر فضائلهم ومنزلتهم عند الله واما عن تكفير الشعة لغيرهم فان الشيعة لايكفرون غيرهم من المسلمينو وان هناك الكثير من الشعية متزوجين من السنة وبل العكس وان من يكفر الاخرين هم الوهابية فقط ويجوزون قتل الشيعة كما يحصل الان في العراق من مذابح وجرائم بحق اتباع اهل البيت والسلام عليكم وراجع تعريف الناصبي لذهبي و الالباني في سسلسة الاحاديث الصحيحة

  25-07-2010 / 17:29:13   المسلم
اتقي الله فيما تقول

ما اقوله لاخواني المسلمين ان الذي كتب الرواية هو غير مسلم وكافر لان المسلم من سلم الناس من لسانه ويده
اذا كنت تنقل ما يفيد المسلمين ليس ما يشتتهم ويزرع البغضاء بين ابناء الدين الواحد اليس السني كما تدعي ينطق الشهادتين واتحداك ان تأتي بدليل واحد من كتب الشيعة يقول استباحة وكفر من نطق الشهادتين وعندنا روايات كثيرة تقول من نطق الشهادتين عصم ماله ودمه واما الناصبي فليس المقصود به هو السني او ابناء العمة كما تدعي بل هو من حدده رسول الله وهو الناصب العداوة لاهل بيت رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وانت منهم

  13-07-2010 / 23:34:57   النوي
التلموذ دستور اليهود في مبادئهم

انا اشوف ان اليهود قدسو مبادئهم ومعتقداتهم فهم يسيطرون على العالم

  20-08-2009 / 17:48:57   فرات علي
الشيعة لم يكفروا من شهد الشهادتين

يا هذا أتق الله ولا تفتري على الشيعة ولا تكذب وتقلب الحقائق فانك محاسب حسابا عسيرا عسيرا وان غدا لناظره قريب

  30-07-2008 / 10:56:19    محب ال البيت (عليهم السلام)
عقيدة الشيعة

لا واللة ما هذة عقيدتنا نحن اتباع اهل البيت ( عليهم السلام ) بل نحن ندعو جميع المسلمين من السنة والشيعة الى التكادف فيما بينهم والى نبذ كل النزاعات التي تؤدي الى تفرقتنا لكي نكون كما قال جل جلالة الخالق العظيم (تلك امة واحدة ) فاسالكم باللة عليكم وارجو اجابتي بكل صدق فانتم منظورون امام اللة تعالى ١ - من هم احق بخلافة رسول اللة( صلى اللة علية وسلم ) ٢- بحق من نزلت هذة السورة من القران الكريم ( ويطعمون الطعام على حبة ذو القربا واليتامى والمساكين وابن السبيل ) السيت على مولانا امير المؤمنين علي ابن ابي طالب ( علية السلا م ) وعلى سيدتنا ومولاتنا سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء وعلى الحسن والحسين (عليهم السلام ) ٣- الم يقل تعالى ( انما يريد اللة ان يذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا )...... واسلكم ايضا عن قتلت ابا عبد اللة الحسين( علية السلام )وسبي نساء رسول اللة( صلى اللة علية والة وسلم ) يوم الطف واسلكم عن قتلت اهل البيت ومن فجر قبة الامامين العسكريين عليهم السلام في سامراء اما ان تقولوا نحن نستبيح دماء المسلمين وناخذ الربا منهم فهو كلام باطل لاصحة لة فان اتعيدم ذالك فاتو ببرهانكم من اقوال اهل البيت عليهم السلام اما انا فسوف اعطيكم برهان صغير من اقوال الشهيد الصدر الثاني في حق اخواننا من اهل السنة حيث قال (قدس سرة ) ( انا معك يا ابني واخي السني كما انا معك يا ابني واخي الشيعي ) فباللة عليكم اتركونا اخوانا محبين والختام اسال الباري تعالى ان يحفظ جميع المؤمنين والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

  3-07-2008 / 13:14:49   بوابتي
تم نقل باقي المداخلات على رابط آخر

نظرا لطول الردود، ولغرض تيسير التصفح بالنسبة لمستعملي الربط الضعيف، تم نقل باقي المداخلات على الرابط التالي

  2-07-2008 / 13:31:33   وسيم
قضية علي و معاوية رضي الله عنهما

إلى الأخ السماوي
قلت " وبالنسبة لي انني اعتبر أن الخلاف الذي حدث بين معاوية وعلي كان خلافا سياسيا من اجل الخلافة ، ولم يكن خلافا دينيا قائما على الوصاية التي ليس لها واقع '"

لا هذا خطاء كبير بل أن الخلاف كان مطالبة معاوية بدم عثمان و بالقصاص من قتلته
لو لم يكن معاوية معترفا بخلافة علي لما طلب منه القصاص و القصاص عندنا نحن أهل السنة لا يقيمه إلا ولي الأمر لذلك طالب معاوية من علي بالقصاص
ولكن في ضل الفراغ الدستوري رأى علي تأجيل الأمر و هو ما جعل معاوية لا يبايعه فوجب على علي قتاله كما هو معلوم عند أهل السنة في مسائل البيعة وكان ما كان
وما روي في كتب التاريخ من قضية التحكيم فقد وقع تهويله و أغلبه كذب
و ضعيف سندا و متنا لا يؤخذ به


وفقك الله لما أحبه

  2-07-2008 / 12:55:28   وسيم
من هو التيجاني السماوي

بالنسبة للمدعو التيجاني السماوي فقد عرفته من خلال إطلاعي و دراستي لمذهب الإثنى عشرية
هو تونسي أصيل مدينة قفصة كان صوفيا على الطريقة التيجانية المنحرفة
يدعي أنه من علماء تونس و لكن فضح لما أنكر (علماء تونس) معرفتهم به أصلا و يدعي التيجاني أنه تحول إلى الرفض بعد بحث طويل عن الحق وأي حق!!!!!!!!

له عدة كتب ك "ثم إهتديت" كلها ضلال و انحراف
قام بعدة مناظرات مع السنة و كان أضحوكة بسبب كثرة كذبه إذ يقول كلاما و ينفيه بعد ذلك
وقال في إحدى مناظراته " هذا الرب الذي نبيه محمد و خليفة نبيه أبا بكر و عمر لا نريد هذا الرب "

ثم قال أيضا بالعامية التونسية " هذا الرب الي يتشرى بالفلوس و يرضى باش يموت أبو سفيان على الإسلام و و أبو طالب على الكفر . هذا رب هذا؟؟؟ملا رب. أنا ما نأمنش بيه الرب هذا الي يتشرى بالفلوس"

وقد نفى قوله هذا في حلقة أخرى من المناظرة
ففضحه أسد السنة الشيخ عثمان الخميس حفظه الله
وأسمعه الشريط بصوته كان سجله له
فمهمه و لم يجد ما يقول ثم قال" أنا نقولها و كتبتها في كتابي"

وليس قوله هذا بدعا من القول عند الروافض بل قالها إمام الضلال نعمة الله الجزائري سابقا على ما أظن في كتاب الأنوار النعمانية
"إنا لا نلتقي مع السنة على إله ولا نبي ولا إمام فإن الرب الذي نبيه محمد وخليفته أبوبكر ليس بربنا ولا ذلك النبي نبينا"

هل هذا دين ؟؟؟ هذا ليس إسلام للأسف

كما أن لهذا التيجاني قدر عظيم في إيران لعنة الله عليه

  2-07-2008 / 12:14:35   وسيم
إلى السيد السماوي

الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على خاتم الأنبياء و المرسلين
أما بعد فسعدت جدا لموقفك العادل هذا و أقول
بالنسبة لجعفر الصادق كان إماما في الحديث إلا أن الإمام مالك كان لا ينقل عنه هذا ما نعلمه من خلال كتب الجرح و التعديل و كتب الرجال و لكن لا نقلل من شأنه و لا نطعن في علمه و عدالته
ولكن يا سيد زيد لماذا نقتدي بالإمام الجعفر رضي الله عنه و عندنا رسول الله القدوة الحسنة؟؟؟؟ من أجدر بالإتباع؟؟؟
نحن أهل السنة و الجماعة السائرون وفق منهج السلف الصالح لا نقلد إماما و لا نتعصب له بل نسير وفق الأحاديث الصحيحة وهذا مذهب الأئمة الأربعة مالك و الشافعي و أحمد و أبوحنيفة
إذ يقول جميعهم " إذا صح الحديث فهو مذهبي" هذا دليل على و جوب الأخذ بالأصلح من الأحاديث و الأصح

بالنسبة للمتون الحديثية عند الشيعة أغلبها روايات مكذوبة عن الأئمة و عن النبي صلى الله عليه و سلم فلا نأخذ بها أصلا

أما رجال الشيعة و رواتهم فأكثرهم يتراوحون بين الضعف و الجهالة و الكذب

تصوروا أن في كتب الشيعة المعتبرة عندهم حديث يرويه حمار

عن أمير المؤمنين - عليه السلام - إن غُفيراً -حمار رسول الله صلى الله عليه وآله- قال له: بأبي أنت وأمي -يا رسول الله- إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه: (أنه كان مع نوح في السفينة، فقام إليه نوح فمسح على كفله ثم قال: يخرج من صلب هذا الحمار حمار يركبه سيد النبيين وخاتمهم، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار) (أصول الكافي 1/٢٣٧).

هذا من الكافي و هو من أعظم كتب الحديث عند الشيعة يعني سند كله حمير فهل يأخذ العاقل بمثل هذا الكلام

أما العبادات فتختلف عن أهل السنة من أذان و وضوء و صلاة إلى التقية ....
فلماذا يا سيدي الكريم لا تسأل عن مذهب أهل السنة وتتبع الحق فإننا و الله نحب آل البيت و نجلهم أكثر من الروافض و نعرف حق علي العالم الرباني أخو الرسول و صهره و أشجع رجال المسلمين و أمير المؤمنين و الخليفة الرابع الراشد
و نعرف حق الحسن و الحسين سيدا شباب أهل الجنة
و نعرف حق البتول فاطمة بنت رسول الله
رضي الله عنهم أجمعين أئمة الهدى الصادقين الأبرار المهتدين

هذه يدي ممدودة لك و لكل شيعي أفاق و انتفض و خرج عن طوع الملالي الروافض
مستعد أن أسخر و قتي و طاقتي لأتحاور معكم و لنبحث عن الحق سويا
وفق الله الجميع للعمل وفق ما يرضاه

  2-07-2008 / 00:21:19   وسيم
ماذا تنتظرون

أنا على علم بإنقراض العلماء من تونس منذ زمن الطاهر بن عاشور رحمه الله
ماذا تنتظرون من الصوفية ؟؟؟؟
ماذا تنتظرون من هشام جعيط و الفرقة النسائية كمنجية السوايحي و ألفة يوسف؟؟؟؟
ماذا تنتظرون من جامعة الزيتونة مرتع الزنادقة و المشعوذين و الكهنة ؟؟؟؟؟

أم تنتظر درس مشفر الصوفي من قناة الزيتونة الذي لا يسمن و لا يغني من جوع بغض النظر عن دروس أحكام التلاوة فالباقي غسيل أدمغة موجه لإعادة الشعب للتصوف بعدما نسيناه
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم

  1-07-2008 / 22:30:26   زيد عبد الكريم السماوي
الفرق بين المذهب الجعفري والمذهب الصفوي

الفرق بين المذهب الجعفري والمذهب الصفوي
اخي وسيم بأختصار شديد أن لااريد أن افتح نقاشا طويلا وتضيع جهودنا بلا فائدة ، كل مااريد أن اقوله علينا نسيان جراحات الماضي وماوقع فيه من مأسي بعثرت جهودنا نحن المسلمون أن كنا سنة أو شيعة . انا معك يجب أن نتحرر من الخرافات والبدع التي ادخلت في ديننا الحنيف ، وان التحرر لايمكن أن يتم بليلة وضحاها . علينا أن نتعاون جميعا في ايجاد نقاط التقاء مثمرة تجمعنا نحن السنة والشيعة مرة أخرى . بالنسبة إلى اسئلتك التي طرحتها علي ، فمن وجهة نظري يجب علينا الاعتماد على ماهو الصحيح والمعتبر في نظر علماءنا بمصادر التشريع القائم على سنة الله ورسوله ، والاعتماد على كل الصحاح والسنن كالبخاري والترمذي ومسلم وابي داود ، مع الاخذ ببعض الاحاديث الصيحة والمتفق عليها في كتاب الكافي وبحر الانوار ، وطبعا هناك الخرافات والبدع موجودة بكثرة في هذه الكتب (الكافي وبحر الانوار) علينا كشفها للبسطاء من الناس ، وقد ذكر الكاتب الشيعي العراقي سمير عبيد أن الملالي في طهران بدوا بأضافة احاديث جديدة منسوبة للائمة كذبا وبهتانا في كتبهم المعتبرة وخاصة الكافي وبحر الانوار ، ولانعرف اين كانت مخفية هذه الاحاديث ، وكيف وجدوها ؟ .
وبالنسبة لي انا لااؤمن ولااصدق بهذه الخرافيات والاحاديث المزورة والملفقة في هذه الكتب التي يعتمد عليها الشيعة وانا العن كل من يسب ويطعن بخلافة ابو بكر الصديق وعمر وعثمان وعلي ، وبالنسبة لي انني اعتبر أن الخلاف الذي حدث بين معاوية وعلي كان خلافا سياسيا من اجل الخلافة ، ولم يكن خلافا دينيا قائما على الوصاية التي ليس لها واقع . أما موقفنا من أم المؤمنين عائشة وحفصة لايختلف عن باقي المسلمين من أهل السنة والجماعة ، ، نحن لانأخذ بجريرة بعض المتعصبين المخدوعين في المذهب الشيعي ألصفوي الذي هو بعيد كل البعد عن المذهب الجعفري الصادق . الم يكن الإمام ابو حنيفة احد تلاميذ الإمام جعفر الصادق ؟ لو كان جعفر شيعي المذهب والفكر لكان الاجدر بأبي حنيفة أن يتبعه . بالنسبة للاسئلة المرقمة التالية 5 . 6. 7. 8. 9. 10.11.12. 11. 12. 13. فأنا معك بكل ماطرحته . نحن ليس عندنا مذهب جديد خارج عن اطار الإسلام او تحديثا له نحاول نشره . أما عن هذه الحركة فقد ظهرت منذ حوالي عشرة سنوات في العراق . وانا لست عضوا فيها ولا علاقة لي معها . وشكرا
الفرق بين المذهب الجعفري والمذهب الصفوي
(الامامة) في المذهب الجعفري هم اناس وافراد بشر مميزون يجسدون الدين بكلامهم وافعالهم وهم القيادة المؤمنة النزيهة لارشاد الناس نحو الفهم الصحيح للدين مما يتوجب التعرف عليهم والاقتداء بهم واخذ العلم والدين منهم . وعصمتهم هي الايمان بطهارة وتقوى نفوس واخلاق الائمة اما الامامة في المفهوم الصفوي هو الايمان بأثنى عشر اسما لاشخاص معصومين مقدسين قادمين من وراء الطبيعة وفوق البشر وليسوا الا وسيلة للتقرب والتوسل والشفاعة . انهم اثنا عشر ملاكا يجب عبادتهم كونهم كائنات غيبية تشبه الملائكة في المجوسية والذين يسمونهم (امشاسبندان) او الالهة الصغيرة . وعصمة الائمة هي الذات الخاصة والصفة الاستثنائية للكائنات الغيبية التي هي ليست من نوع البشر (الانسان) ولايرتكبون الخطأ والعثرة والزلة . والايمان عندهم بوجود 14 ذاتا ، وهم 12 اماما بالاضافة الى النبي محمد ص واطمة بنت الرسول لايمكن الاقتداء بهم لانهم فوق البشر .
( الاجتهاد ) عند الشيعة الجعفرية هو عامل دفع لسير المذهب الى الامام وتطوره على مر الزمن على سنة الله ورسوله . اما الاجتهاد عند الصفويين فهو عامل الثبوت والمكوث والجمود والتخلف والعائق امام التقدم والتغيير والتحول والتحديث .
( التقليد ) عند الشيعة الجعفرية هي تلك العلاقة المنطقية والعلمية والطبيعية بين عوام الناس من جهة والعالم والخبير في العلوم الدينية من جهة اخرى . اما عند الصفويين هو الطاعة العمياء لرجل الدين والتبعية المطلقة له وبدون قيد او شرط للعقل والعقيدة .
المذهب الجعفري هو تشيع للمعرفة الاسلامية ، والسنة النبوية ، والوحدة الاسلامية ، والطاعة في العمل للائمة اهل البيت والتوحيد والاجتهاد والاختيار . اما عند الصفويين فالتشيع هو الجهل في المعرفة الاسلامية ونشر البدع بدل سنة الرسول وتفرقة المسلمين بدل وحدتهم والمدح والثناء على اهل البيت فقط بدل الطاعة في العمل من اجلهم ، والجمود في فكرهم بدل الاجتهاد والشرك بالله بدل التوحيد والجبر في اعمالهم بدل الاختيار.
هذه هي اهم المقارنات التي ذكرها الدكتور شريعتي في كتابه المعنون ( التشيع العلوي والتشيع الصفوي الصادر بالفارسية


  1-07-2008 / 22:27:09   أبو محمد
ليس دقيقا القول بأن تونس ليس فيها علماء

ليس دقيقا القول بأن تونس ليس فيها علماء أو دعاة ربانيون. حيث أننا إن سلمنا بهذا نزعنا الخير عن كل المجتمع و هذا ليس دقيقا البتة. و أنا أشهد أنه في جهتي فقط (جهة الساحل) هناك عدة شيوخ ربانيون لا يخشون في الله لومة لائم، يقولون الحق و لا يبالون و هم و الحمد لله ناجون إلى حد بعيد مما شاب الدين اليوم من البدع إلا البعض الذين لو علموا بأن ما يفعلونه من البدع لتركوه فورا. لمثل هؤلاء الشيوخ فضل على بعض أصحابي الذي كان واقعا لا محالة في براثن المتصوفة فدلوهم و بينوا لهم بالحجج ضلال أولئك القوم. لكن كما هو معروف، على مثل هؤلاء الشيوخ تضييقات عديدة قد يكون أقلها منعهم من الخطابة.
المشكلة الحقيقية هي في قلة مثل هؤلاء الشيوخ و قلة إمكانياتهم، فلا مواقع إنترنت و لا راديو و لا تلفاز و لا حتى الحق في الدعوة الميدانية فهم لا يسلمون أن يرفع أحد ضدهم قضية بمجرد أن دعوه للصلاة و في بلاد الإسلام!!
في المقابل كل وسائل الإعلام متاحة للمنافقين و دعاة الزندقة و الخرافة و البدعة بل و حتى الرجم بالغيب ممن يسمونهم "عرافين" و هم جاهلون مُجهِّلون.

نسأل الله السلامة.

  1-07-2008 / 22:12:58   ابن مدينة السماوة (السماوي)
لاعلاقية لي مع التيجاني السماوي

ردا على الأخ ابو محمد حول استفساره أن كنت اعرف التيجاني السماوي ، اقول له انني مواطن عراقي اب عن جد وليس لدي علاقة من بعيد أو من قريب بهذا الشخص ، وانني لاول مرة اسمع به حبذا لو تقدم لي بعض المعلومات عنه . أما لماذا احمل لقب السماوي ، فهذه مدينة جنوب العراق تقع على نهر الفرات واطلق علي لقب السماوي نسبة لهذه المدينة ، ومثال اخر هناك الكاتب العراقي طالب الشطري نسبة لمدينة الشطرة جنوب العراق ، والاعظمي نسبة لمنطقة الاعظمية السنية التي فيها جامع وقبر الإمام ابو حنيفة ..... الخ

  1-07-2008 / 21:22:04   ابو سمية
انا لست متأكدا من وجود علماء بتونس حاليا، وإلا فأين هم

يا اخي وسيم، ما فتئت تردد القول عن علماء تونس وتتساءل حول غياب ردودهم

لأن كان الامر صحيحا من قبل، فإنه لا يعرف ان هناك علماء بتونس حاليا، واقصد علماء وليس إمعات متاجرون بالدين، والدليل أين هؤلاء العلماء التونسيون المفترضون مما جرى ويجري بتونس؟

اين هؤلاء العلماء التونسيون ان كانوا موجودين، من تحويل تونس لساحة ومرتعا للتنافس في الزندقة ونشر البدع من خلال وسائل الاعلام التونسية، وجامعاتها
.
أين هؤلاء العلماء الذين تتحدث عنهم ان كانوا موجودين من تفكيك المجتمع التونسي والعبث به ونشر الموبقات وإشاعة الفاحشة بين شبابه؟ أين هؤلاء العلماء المزعومون من كل هذا؟
اذا كان هناك عالم ولم يتكلم بعد كل هذه الخطوب، فهو اما ليس بعالم او متواطئ، وبالتالي فهو من دعاة جهنم ومتاجر بالدين

  1-07-2008 / 19:40:10   وسيم
فأي سنة و أي كتاب تتكلم عنهما؟؟؟

ياسيد مقاتل هل ترى أن الجعفرية تختلف عن الصفوية؟؟؟؟
أنت مخطئ جدا جدا جدا بل هي عينها بل يسمى المذهب الإثنى عشرية الجعفرية
هم الروافض هم مجوس الأمة سواء في العراق أو إيران أو البحرين ....ليسوا فقط إيرانيين
هم من طعن في أصحاب رسول الله و أمهات المؤمنين و إبتدعوا الغلو في القبور و عبادتها من دون الله و سربوا دينهم إلى الصوفية فأصبحوا كارثة الأمة و سبب هلكتها

فأي سنة و أي كتاب تتكلم عنهما؟؟؟

  1-07-2008 / 19:25:56   وسيم
لعنة الله على القوم الكافرين

لا أخي أبا محمد هو ليس التيجاني السماوي الزنديق
يبدو أنه عراقي و معروف لدى الإخوة العراقيين
كما أنه كما نرى تبرأ من المرجعيات على حسب قوله و لكن التيجاني السماوي التونسي الأصل لعنة الله عليه سائر على نهج الروافض الغلاة كنعمة الله الجزائري الهالك و النوري الطبرسي الهالك و الفيض الكشاني الهالك بل قال بقول نقمة الله الجزائري ذات مرة " هذا الرب الذي نبيه محمد و خليفة نبيه أبا بكر و عمر لا نرضى به ربا"
كما قال أيضا " هذا الرب الذي يرضى أن يموت أبا سفيان على الإسلام وأبا طالب على الكفر هذا رب غير عادل لا نرضى بهذا الرب"

كبرت كلمة تخرج من أفواههم لعنة الله على القوم الكافرين

لا ندري ما موقف علماء تونس منه لم تصدر أي فتوى إلى اليوم

  1-07-2008 / 18:27:22   المواطن العراقي المقاوم
التشابه بين الهندوسية والمانوية والتشيع الصفوي

التشابه بين الهندوسية والمانوية والتشيع الصفوي
نظرة الشيعة الفرس وهم مؤسسي المذهب الشيعي الصفوي الذي يختلف كل الاختلاف عن المذهب الجعفري الذي سار على سنة الله ورسوله . فالمذهب الشيعي الصفوي قائم على النظرة العنصرية في تصنيفاتهم الى الشيعة فهم لايختلفون عن البراهمة في الهند (الهندوسية) وهي ديانة وثنية يعتنقها معظم أهل الهند، وتحتوي على قيم فاسدة ومعتقدات وخزعبلات هندوسية (منذ القرن الخامس عشر قبل الميلاد).. إنها ديانة تحتاج الى شرح كثير ولكن ما يهمنا هو إنها من أصول الإختلاقات الوثنية(لجنس فارس)..عليه كان قد تطرق (البستاني) في دائرة معارفه عن أصل التسمية بالقول: (إنه من أصل فارسي مركب من كلمتين هما براي أي الارتفاع وماه أي عظيم أو ميه أي النشر والبسط كناية عن القبة المقعرة السماوية التي لا تتغير شكلاً ولا وضعاً والنجوم تزهر تحتها.. ويقال أن مفردة برهم تحريف لبرماه وهي كلمة لا تأنيث فيها ولا تذكير.. فيكون المراد بها أن المعبود خنثى أي يمكن أن يجمع بين التذكير والتأنيث أو يكون فاقداً لكليهما).. و(البراهمية) أو( الهندوس) - يؤمنون بتعدد الألهة ولكل منطقة وعمل إله خاص به..! ويؤمنون بالتثليث :-
براهما: من حيث هو موجود.
فشنو: من حيث هو حافظ.
سيفا: من حيث هو مهلك.
وكذلك يؤمنون بالتصنيف الطبقي لمعتنقيها.. وهي شبيه من تصنيفات (أبو قاسم الخوئي) للشيعة وكأنها تتطابق مع تصنيفات( البراهمة) وهذا أمر مرفوض بالطبع وغير مسموح به في الأديان السماوية لما تمثل من إهانة لكرامة وقدر الإنسان ويجعله بعيدا عن الشعور بعدالة الخالق.. لتنعكس على معتنقيه لتأليه أسياد (البراهمية) كما هي (المراجع) عند (الصفوية)..! فيتدرج التصنيف الطبقي عندهم كالآتي :-

البراهمية: وهم الذين خلقهم الإله براهما من فمه : منهم المعلم والكاهن، والقاضي، ولهم يلجأ الجميع في حالات الزواج والوفاة، ولا يجوز تقديم القرابين إلا في حضرتهم.

الكاشتر: وهم الذين خلقهم الإله من ذراعيه : يتعلمون ويقدمون القرابين ويحملون السلاح للدفاع.

الويش: وهم الذين خلقهم الإله من فخذه : يزرعون ويتاجرون ويجمعون المال، وينفقون على المعاهد الدينية.

الشودر: وهم الذين خلقهم الإله من رجليه، وهم من الزنوج الأصليين يشكلون طبقة المنبوذين وعملهم مقصور على خدمة الطوائف الثلاثة السابقة الشريفة ويمتهنون المهن الحقيرة والقذرة . وهم المعنيون (بالحذائيون) لدونيتهم في الخلق وكما يعتقدون..!! وهم بهذا يتوازون مع الصنف الثالث من تصنيف (الخوئي) للشيعة والذي يجدهم من العبيد والخدم الذين إكتسبوا (التشيع) بطول خدمتهم في بيوتات(الصنف الأول – أولاد بيت رسول الله) كما يدعون..!

ويجد (البراهمية) أنفسهم صفوة الخلق، وقد ألحقوا بالآلهة، ولهم أن يأخذوا من أموال عبيدهم (شودر) ما يشاؤون.. يعني ما يسمى (بالخمس) في تخريجه الصفوي..! (البرهمي)الذي يكتب (الكتاب المقدس) هو رجل مغفور له ولو أباد العوالم بذنوبه.. فلاحظ ايها القاريء الشبه كم هو قريب من قدسية (المرجع) في تراتيب الصفوية..! وثم منْ اتحد منهم به اللاهوت فهو نبي..!
وهكذا لو بحثنا وتعقبنا هذه المفاهيم (البراهمية) لوجدنا كم هي متشابهة من تشويهات وقذارات (الصفوية)، التي إنعكست لتعكر وتشوه صفو مفهوم (التشيع) الظاهر في تاريخ الإسلام.. بل أن كثرة وقوة المتشابهات قد يجعل الدارس والمتمعن (بالبراهمية) ليظن أنها هي ذاتها تكورت بصيغة (تشيع صفوي) لتخترق الأسلام بالأسلام.. وليكون من بين أفكارها ومعتقداتها (تناسخ الاَرواح، وتجسيم الله، والحلول) ونحو ذلك من الاقوال التي تجدها متغلغلة في ديانة (البراهمة) ومن إختراعات وبدع الفرس المجوس..!!
وحتى ان (عبادة البقر) إنعكست وترتبت وترسخت في حياة الملايين من الهنود حتى اليوم يتحمل آثامها (الفرس) من الاثار السلبية والتخلف في هذه الديانة الهندية ..!وحتى (غاندي) المسكين فشل وصار ضحية لما بذله من جهود عسى وأن يرتقي بهم بنوع من المزج (للبراهمية) مع بعض المعتقدات الأسلامية السامية...!
فهكذا هي خواص ومزايا وطبيعة وغريزة التخبيث عند (الفرس) لمن يتتبع تاريخهم في تشويه الحضارات الإنسانية والأديان وعقائد وعقول البسطاء من البشر منذ القدم، فكيف لعاقل أن يعقل أن تسلم من شرهم تلك الأديان السماوية..!
ويمكن التأكيد ايضا أن الديانة المانوية القديمة التي ظهرت في العراق في القرن الثالث بعد الميلاد قد لعبت دوراً مهماً في تكوين الكثير من الطوائف الصوفية والباطنية , مثل الاسماعيلية والعلوية والدرزية . أما بالنسبة إلى تشابه المانوية مع المذهب الشيعي , فإنها تبدو قوية بحكم انبثاق التشيع في اراض الرافدين حيث كانت المانوية نشيطة . إن الكثير من اتباع المانوية (وكذلك النسطوريين) دخلوا المذهب الشيعي بحكم اشتراكهم مع باقي العراقيين في معارضة الحكمين الأموي ثم العباسي . يمكن ملاحظة هذا التشابه في مسألة الأئمة الإثني عشر (حورايو ماني كانوا كذلك 12, مثل السيد المسيح) . بالإضافة إلى الميول العرفانية والإشراقية في المذهب الشيعي القريبة جداً من إشراقيات المانوية . ثم إن مفهوم » الاستشهاد « وتضحية (ماني) بحياته من أجل إخلاص ملته , له تشابه كبير مع تبجيل الشيعة لذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) وتضحيته بحياته من أجل تقويم الإسلام . ويبدو أن طقوس الاحتفال بذكرى كربلاء وأيام عاشوراء تتشابه مع طقوس احتفال المانوية بذكرى استشهاد ماني وصلبه , وهذه بدورها لا تبتعد كثيراً عن طقوس الاحتفال بصلب المسيح , وقبلها لدى سكان العراق والشام بذكرى موت تموز (بعل) وعودته إلى حياة الخلود . ثم ان التشابه الأهم من ذلك بين الشيعة والمانوية , إختيار (الحلة) ثم (النجف) التي هي جزء من أرض بابل التاريخية , لتكون مركز الشيعة في العالم والمنطقة المقدسة ومقر الحوزة العلمية كما اختار المانويون وقبلهم أهل الرافدين (بابل) لتكون المركز المقدس لديانة أسلافهم .








  1-07-2008 / 09:04:28   أبو محمد
إلى السماوي :

إلى السماوي :
هل تعرف التيجاني السماوي؟ و هل أنت تونسي؟
أرجو الإجابة، شكرا.

  1-07-2008 / 08:22:41   وسينم
إجابة على إمتحان البكلوريا


هذه إجابة على إمتحان البكلوريا العراقية و تعريف الصدر

نقلا من كتاب العلامة حسين الموسوي" لله ثم لتاريخ"

قال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع بامرأة مؤمنة كأنما زار الكعبة سبعين مرة) فهل الذي يتمتع كمن زار الكعبة سبعين مرة؟ وبمن؟ بامرأة مؤمنة؟ وروى الصدوق عن الصادق - عليه السلام - قال:
(إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا) (من لا يحضره الفقيه 3/366) وهذا تكفير لمن لم يقبل بالمتعة.
وقيل لأبي عبد الله - عليه السلام -: هل للمتمتع ثواب؟ قال: (إن كان يريد بذلك وجه الله لم يكلمها كلمة إلا كتب الله له بها حسنة، فإذا دنا منها غفر الله له بذلك ذنباً، فإذا اغتسل غفر الله له بقدر ما مر من الماء على شعره) (من لا يحضره الفقيه 3/366).
وقال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان) (من لا يحضره الفقيه 3/366)، قلت: ورغبة في نيل هذا الثواب فإن علماء الحوزة في النجف وجميع الحسينيات ومشاهد الأئمة يتمتعون بكثرة، وأخص بالذكر منهم السيد الصدر والبروجرودي والشيرازي والقزويني والطباطبائي، والسيد المدني إضافة إلى الشاب الصاعد أبو الحارث الياسري وغيرهم، فإنهم يتمتعون بكثرة وكل يوم رغبة في نيل هذا الثواب ومزاحمة النبي صلوات الله عليه في الجنان.

  1-07-2008 / 08:09:18   وسيم
إلى السيد السماوي

سأوجه بعض الأسئلة للسيد السماوي راجيا أن يجيبني عليها بكل رحابة صدر حتى نتعرف على هذا المذهب الذي تحدث عنه

1- الرجاء مدنا بمصادر التشريع عندكم؟؟ هل تعتمدون الصحاح و السنن ؟؟كالبخاري و مسلم وأبي داوود و الترمذي..... أم مصادركم هي عين مصادر الإثنى عشرية الجعفرية كالكافي و بحار الأنوار.....؟؟؟؟؟


2- ما موقفكم من الصحابة و على رأسهم أبا بكر و عمر و عثمان و علي ؟؟

3- ما موقفكم من معاوية بن أبي سفيان و عمرو بن العاص ؟؟؟؟

4- ما موقفكم من السيدة عائشة و السيدة حفصة و باقي أمهات المسلمين ؟؟؟؟؟

5-ما موقفكم من الأحاديث المنقولة عن الصحابة كعمروا بن العاص و معاوية و ….

6-ما موقفكم من طلب الحاجات عند أضرحة أئمتكم و دعائها من دون الله و الغوث عندها والصلاة لها و الذبح لها و النذر لها و أكل تربة الحسين طلبا للشفاء … وسائر هذه العبدات ؟؟؟

7-ما موقفكم من العبادات الشيعية الآتية : التقية – نكاح المتعة – الصلوات المخالفة لما عليه أهل السنة – الآذان الشيعي "أشهد أن علي ولي الله" و" حي على خير العمل"….؟؟

8-ما عقيدتكم في العسكري الغائب أو المهدي المنتظر ؟؟؟؟

9- ما موقفكم من المدعو الخميني و من حزب الات اللبناني و حركة أمل و من المليشيات العراقية الشيعية؟؟؟؟

10- ما موقفكم من شذوذ المدعو الخميني و قوله في كتابه تحرير الوسيلة بجواز الإستمتاع بالرضيعة و الطفلة ؟؟؟؟

11 - ما موقفكم من فتوى مقتدى الصدر لمن سمين أنفسهن بالزينبيات بتمكين جيش المهدي بالتمتع بهن في الحسينية ؟؟؟؟
أي داخل المسجد " يعني متعة جماعية داخل المسجد"

12- ما موقفكم من فتاوى السيستاني و الخميني و غيرهم بجواز وطئ الزوجة في الدبر؟؟؟؟ و جواز نكاح الذكران؟؟؟؟

13- ما موقفكم من القرآن و هل وقع تحريفه ؟؟؟؟


هذه بعض الأسئلة أرجوا الإجابة عليها في شكل نقاط حتى نتعرف على مذهبكم الجديد و مدى موافقته لما عليه أهل السنة و الجماعة

  30-06-2008 / 22:55:49    السماوي
حركة شيعية جديدة مناهضة للمرجعية والتقليد

حركة شيعية جديدة مناهضة للمرجعية والتقليد
هناك حركة شيعية عراقية عربية الاصل غير معادية لاي مذهب. وهي حركة تدعو الشيعة العراقيين الى الخروج من عباءة المرجعيات والتقليد اللذين لم ينص عليهما في كتاب الله ولا في سنة رسول الله(ص) ولا في احاديث ائمة اهل البيت (ع). وهم لم يعترفوا اصلا باية مرجعية او أي تقليد ان كان ذلك من خلال اتخاذهم الاحتياط سبيلا لتنفيذ الامر الشرعي او كان ذلك لاسباب اخرى، وقد تزايد هذا الامر بعد الاحتلال الامريكي الايراني المجرم للعراق ، فقد رصدوا من خلال حوارتهم مع الشيعة – خاصة في الجنوب – ان هذا الامر قد اتسعت قاعدته عفويا حتى باتت المرجعية وتقليدها امرا بغيضا ، بعد ان كشف الاحتلال فساد هذه المرجعيات ان كان ذلك في الجانب القومي العربي (اذ ان العرب هم حملة الرسالة الاسلامية الى الشعوب الاخرى وان النبي "ص" عربي وان لغة القرآن عربية) فراحت الزمرة التي اوصلها الاحتلال للحكم تعادي كل ما هو عربي ،او كان ذلك في الجانب الوطني حيث قامت هذه المرجعية القابعة في سراديب النجف وكربلاء وبتعاونها مع الاحتلال وعملائه ان يسلطوا - الاحتلال والمرجعية بشرعنتها للاحتلال– زمرة عميلة فاسدة على رقاب العراقيين بحجة الدين والمذهب حتى افتى مرجعهم ان من لم ينتخب قائمة اولئك العملاء تحرم عليه زوجته ، ونحن نعرف بساطة ابناء العراق الشيعة فإنطلت الحيلة اللاشرعية عليهم . وكذلك تفتيت ابناء الشعب بين شيعي وسني وبدوافع مذهبية اججها الامريكان ومن خلفهم الصهيونية العالمية واستثمرها الايرانيون اعداء العراق والعرب. اذا كان بعض العراقيين قد ابتعد عن كل مرجعية في وقت ما ولاي سبب ، فان حركتهم قد ابتعدت عن كل مرجعية وكل تقليد بوعي منها لما كانت عليه تلك المرجعيات وما آلت عليه في وقتنا ، وان اسباب عدم ارتباطهم بأي مرجعية يعود :


1- عدم وجود نص شرعي معتمد على وجود المرجعية والتقليد (يمكن مراجعة الكثير من المصادر الشيعية المعتمدة التي تقول بذلك).

2- ان المرجعيات هي سبب الانقسام الشيعي الجعفري.

3- تعدد المرجعيات، يعني تعدد الولاءات ، فضلا عن تعدد الاحكام الشرعية.

4- اعجمية المراجع الموجودة على ساحة التقليد ،بحيث اصبحت هذه المراجع معادية لكل ما هو عربي

5- تابعية هذه المراجع لايران منذ قيام الدولة الصفوية ولحد هذه اللحظة.

وهم يدعون برفض المرجعية والتقليد الاخذ بالاحتياط، او البحث في المراجع والمصادر السنية والشيعية (أي الاسلامية)عن الامر الشرعي غير المعروف، لان كل من اجتهد للوصول الى امر شرعي لا يخالف كتاب الله هو مسلم ثقة،اما قيام المذاهب الاسلامية فقد جاءت تحت تأثير السياسة منذ وفاة الرسول العربي "ص" ولحد هذه اللحظة .

وهم يطالبون انشاء هيئة افتاء ،وظيفتها الوصول للامر الشرعي البسيط وغير المخالف لاوامر ونواهي كتاب الله ، وبالاستفادة من كل المرجع والمصادر المنشورة عن هذا الامر وبضمنها الرسائل العملية لبعض رجال الدين الذين لا يشم منها رائحة سياسية معادية لاي مذهب اسلامي ولا لاي قومية من القوميات .



ان هدف هذه الجماعة الشيعية هو انهم ينطلقون من منطلق اسلامي وقومي ووطني

1- في وقوفهم ضد الاحتلالين الامريكي والايراني للعراق ، ويطالبون كل من يجد في نفسه القوة والقدرة للتصدي للاحتلالين واعوانهم بالسلاح او بالمال او بالقلم ان ينفذ امر الله سبحانه بالجهاد لاخراج المحتلين وطرد عملائهم.

2- ان الحكومة التي تحكم في المنطقة الخضراء ما هي الا صنيعة الاحتلالين وعليهم كواجب شرعي التخلص منها نهائيا مع التخلص من الاحتلالين .

3- ويدعون الى تمتين روابط الاخوة بين السنة والشيعة ، وبين الاطياف العراقية المناهضة للاحتلالين.

  30-06-2008 / 21:59:16   المواطن العراقي المقاوم
خبر يفضح الشيعة الصفويين في العراق

خبر يفضح الشيعة الصفويين في العراق
صدق أو لا تصدق! (أكتب نبذة عن حياة محمد باقر الصدر) سؤال في امتحان المادة الاسلامية في البكالوريا هذا العام..!!
فوجئ طلاب البكالوريا لهذا العام قبل يومين بسؤال في امتحان (الاسلامية) بسؤال غريب وهو:- أكتب نبذة عن حياة الشهيد محمد باقر الصدر مؤلف كتاب اقتصادنا. وهو من مراجع الشيعة .!!! تقول الطالبة (هيفاء): فوجئت بسؤال كهذا أولا لأنه لم يكن ضمن مقرر المادة الدراسية خلال العام، وثانيا لأنني لم أسمع بهذا الشخص من قبل.. وأحمد الله أن بعض الأسئلة كان يمكن (ترك) الاجابة عليها، فوقع اختياري عليه بالطبع. وبعد انتهاء الامتحان خجلت أن اقول شيئا أمام الطالبات لأنني تخيلت أنني الوحيدة التي لم تعرف شيئا عن هذا الرجل، لكنني فوجئت أن جميع الطالبات.. نعم جميعهن.. قد تركن الاجابة على هذا السؤال وعلت عليهن علامات الاستغراب والاستنكار من سؤال كهذا.وحيث أنني من عائلة مختلطة (سنة وشيعة) فقد ذهبت الى خالتي وسألتها بخجل ماذا تعرف عن (محمد باقر الصدر)، فلم تكن هي الأخرى تعرف عنه شيئا سوى أنه (ربما) أبو مقتدى الصدر. مؤسس جيش المهدي .! وفوجئت كل العائلة بوضع سؤال كهذا ينم عن روح طائفية في الامتحانات النهائية.. ولا أخفيكم أنني خائفة من أن مصلح الأسئلة ان كان طائفيا فسيعتبر مجرد ترك الاجابة على هذا السؤال (موقف) يستحق أن يتلاعب بدرجتي الامتحانية..!
---------
انه امر خطير يحدث في التعليم الإسلامي في العراق وونظر اليه بقلق بالغ، إذ أن التلاعب بالمناهج المدرسية قد بدأ في مرحلة مبكرة على أيدي العمائم الصفويين التي باركت للاحتلال وانتفعت منه لترويج أطروحتها الطائفية البغيضة بغية تمزيق لحمة الشعب العراقي وبيعه (بالتفصيخ) لجارة الشر الفارسي.واذا كان (وزير التربية: الخزاعي) حيث قام هو و بقية عائلته بنشر الجاهلية الأولى ! فهو واعظ في الحسينيات لايمتلك شهادة جامعية وتفوح منه رائحة الطائفية في كل سلوكياته، فلا عجب أن يحاول مسخ المنهج الدراسي العراقي بما يخدم عقولهم المريضة.. ان من حق أي مواطن دون شك أي مواطن أن يقرأ عن أية شخصية سواء كانت كارل ماركس أم مقتدى الصدر، أما أن تفرض على الطلاب في القاعة الامتحانية في ظرف العراق الراهن فهي رسالة طائفية مرفوضة ايا كان مصدرها..
هذه من علامات الساعة يريدون ليطفؤا نور الله....وأقسم إنهم عاجزين عن إيجاد أي وسيلة وحيلة لكي يجدوا للشيعة الصفيون نبي جديد وحائرين في كيفية فرض الخميني نبي جديد ومحمد باقر الصدر نبي جديد ويشككون في نبينا الخاتم محمد عليه أفضل الصلوات على إن الرسالة استغفر الله كانت يجب ان تكون للامام علي والأمام علي رضوان الله عليه برئ من كل شيعي مشعوذ يتبع سفهاء مراجع عمائم اتباع فارس الى يوم الدين ....والله لو وضعوني في الأمتحان لأجبت على السؤال إجابة حتى لو كلفتني حياتي ولجعلت المصلح الصفوي ينتف لحيته شعرة شعرة ثم يصعق وينتحر ؟....الجواب ألف لعنة على روح محمد باقر الصدر وملايين اللعنات على روح الكاهن الساحر خميني وألف لعنة على إخت باقر الصدر الجورجية وطاح حظ جورج بوش وطاح حظ سيستانيكم . ولاتنسوا أن تكتبوا نبذة عن حياة محمد الصدر لأن اتوقع يجي سؤال ببرنامج من سيربح المليون وحتى تكون الاجابة صحيحة اقترح ان يمهد للاجابة على السؤال انه من رسل التبشير برسالة المظلوميةوانه شهيد المحفل الصفوي اتباع بني صهيون
من هو محمد باقر الصدر هل انه مكشف التلفاز ،او انه ادسون مكتشف الكهرباء ؟؟؟ او انه مخترع الطائرات ؟؟ والله سؤال عجيب وغريب ، الم يكن من الافضل ان يكون السؤال للطلبة والطالبات المسلمين اكتب نبـذة عن حياة الرسول الكريم محمد(ص ارجو قراءة كتابه اقتصادنا لكي تصدقو كلامي والله تلك الكتاب لايصلح لتدريسها حتى في المرحلة الابتدائية ،،بحكمي رجل قانون دولي احمل ماستير بالقانون الدولي وايضا بالعلوم السياسية قرات بعض كتب الصدر الثاني وبعض كتب بقية علماء الشيعـة ، مستواهم الاقتصادي وفلسفتهم الاجتماعية وحتى فلسفتهم الدينية لا يرقى الى مستوى طالب الاعدادية ( ماعدا مادة النحـو والصرف ) ،هؤلاء هم عباقرة الشيعــة ههههههه فلسفتهم الدينية طائفية منحرفة كليا وخاصـة حول الخلفاء الراشدين الثلاثة الاوائل ,كل من ابي بكرالصديق ،والفاروق ، وعثمان ،اما من ناحيةالامام علي بن ابي طالب فحرفوها ايضا ،وعندما يتكلمون على حياة سيدنا الحسين عليه السلام فقد كبروه وعظموه اكثر من جـده محمد(ص) بل عظموه وفضلوه على جميع الانبياء ،وصفحة ما يقول ان جبريل والنبي محمد(ص) تساقطت الدموع من اعينهم على الحسين قبل ان يولد بست سنوات ويقول كان جبريل ياتي الى النبي محمد(ص) في كل سنة مرتين في تاريخ ولادة وموت الحسين لانهمـا علما بان الحسين يلد في اليوم الفلاني ويقتل في اليوم الفلاني قبل ان يولدالحسين بست سنوات ، ويقول ايضا بكى على الحسين جميع الانبياء واولهم والد البشرية ادم عليه السلام ، ويقول عندما نفخ الروح في ادم عليه السلام بكى ادم على الحسين لان الله اخبره بان الحسين سيقتل ،انظرو الى هذه الخرافات ؟؟؟, هذه عبريتهم الدينية



  30-06-2008 / 18:28:04   وسيم
عبد الله بن سبأ


نعم أصل التشيع هو عبد الله بن سبأ لذلك سموا بالسبئية
و هذا نقل من كتاب العلامة حسين الموسوي" لله ثم لتاريخ" الذي كان من علماء الرافضة في النجف ثم تاب و عاد إلى الإسلام و كتب هذا الكتاب ردا على الروافض و فضحا لدينهم الفاسد
وكل المعلومات هذه منقولة من كتب الشيعة المعتبرة عندهم
حتى لا يقولوا بأن الروايات موضوعة من النواصب
عبد الله بن سبأ
إن الشائع عندنا -معاشر الشيعة- أن عبد الله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة لها، اخترعها أهل السنة من أجل الطعن بالشيعة ومعتقداتهم، فنسبوا إليه تأسيس التشيع، ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب أهل البيت.
وسألت السيد محمّد الحسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال:
إن ابن سبأ خرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقداً على آل البيت الأطهار، فينبغي للعاقل أن لا يشغل نفسه بهذه الشخصية.
ولكني وجدت في كتابه المعروف (أصل الشيعة وأصولها) ص40-41 ما يدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها حيث قال: "أما عبد الله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به، فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه والبراءة منه..".
ولا شك أن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية، فلما راجعته في ذلك قال: إنا قلنا هذا تقية، فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة، ولهذا اتبعت قولي المذكور بقولي بعده: "على أنه ليس من البعيد رأي القائل أن عبد الله بن سبأ (وأمثاله) كلها أحاديث خرافة وضعها القصاصون وأرباب السمر المجوف".
وقد ألف السيد مرتضى العسكري كتابه (عبد الله بن سبأ وأساطير أخرى) أنكر فيه وجود شخصية ابن سبأ، كما أنكرها أيضاً السيد محمّد جواد مغنية في تقديمه لكتاب السيد العسكري المذكور
وعبد الله بن سبأ هو أحد الأسباب التي ينقم من أجلها أغلب الشيعة على أهل السنة. ولا شك أن الذين تحدثوا عن ابن سبأ من أهل السنة لا يحصون كثرة ولكن لا يعول الشيعة عليهم لأجل الخلاف معهم.
بيد أننا إذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقية وإن أنكرها علماؤنا أو بعضهم. وإليك البيان:
1- عن أبي جعفر - عليه السلام -: (أن عبد الله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم أن أمير المؤمنين هو الله -تعالى عن ذلك- فبلغ ذلك أمير المؤمنين - عليه السلام - فدعاه وسأله فأقر بذلك وقال: نعم أنت هو، وقد كان قد ألقى في روعي أنت الله وأني نبي، فقال أمير المؤمنين - عليه السلام -: ويلك قد سخر منك الشيطان، فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب، فأبى، فحبسه، واستتابه ثلاثة أيام، فلم يتب، فأحرقه بالنار وقال: "إن الشيطان استهواه، فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك").
وعن أبي عبد الله أنه قال: (لعن الله عبد الله بن سبأ، إنه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين - عليه السلام -، وكان والله أمير المؤمنين - عليه السلام - عبداً لله طائعاً، الويل لمن كذب علينا، وإن قوماً يقولون فينا ما لا نقوله في أنفسنا نبرأ إلى الله منهم، نبرأ إلى الله منهم)، (معرفة أخبار الرجال) للكشي (70-71)، وهناك روايات أخرى.
2- وقال المامقاني: (عبد الله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر وأظهر الغلو) وقال: (غال ملعون، حرقه أمير المؤمنين - عليه السلام - بالنار، وكان يزعم أن علياً إله، وأنه نبي) (تنقيح المقال في علم الرجال)، (2/183، 184).
- وقال النوبختي: (السبئية قالوا بإمامة علي وأنها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب عبد الله بن سبأ، وكان ممن أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال: "إن علياً - عليه السلام - أمره بذلك" فأخذه عليّ فسأله عن قوله هذا، فأقر به فأمر بقتله فصاح الناس إليه: يا أمير المؤمنين أتقتل رجلاً يدعو إلى حبكم أهل البيت وإلى ولايتك والبراءة من أعدائك؟ فصيره إلى المدائن.
وحكى جماعة من أهل العلم أن عبد الله بن سبأ كان يهودياً فأسلم ووالى علياً وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة، فقال في إسلامه في علي بن أبي طالب بمثل ذلك، وهو أول من شهر القول بفرض إمامة علي - عليه السلام - وأظهر البراءة من أعدائه .. فمن هنا قال من خالف الشيعة: إن أصل الرفض مأخوذ من اليهودية) (فرق الشيعة)، (32-44).
4- وقال سعد بن عبد الله الأشعري القمي في معرض كلامه عن السبئية: (السبئية أصحاب عبد الله بن سبأ، وهو عبد الله بن وهب الراسبي الهمداني، وساعده على ذلك عبد الله بن خرسي وابن اسود وهما من أجل أصحابه، وكان أول من أظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم) (المقالات والفرق)، (20).
5- وقال الصدوق:
وقال أمير المؤمنين - عليه السلام -: (إذا فرغ أحدكم من الصلاة فليرفع يديه إلى السماء وينصب في الدعاء، فقال ابن سبأ: يا أمير المؤمنين أليس الله عز وجل بكل مكان؟ قال: بلى، قال: فلم يرفع يديه إلى السماء؟
فقال: أو ما تقرأ: { وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ } [الذاريات:22]، فمن أين يطلب الرزق إلا موضعه؟ وموضعه -الرزق- ما وعد الله عز وجل السماء) (من لا يحضره الفقيه) (1/229).
- وذكر ابن أبي الحديد أن عبد الله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له: (أنت أنت، وجعل يكررها، فقال له -علي- ويلك من أنا، فقال: أنت الله، فأمر بأخذه وأخذ قوم كانوا معه على رأيه)، شرح نهج البلاغة (5/5).
7- وقال السيد نعمة الله الجزائري:
(قال عبد الله بن سبأ لعلي - عليه السلام -: أنت الإله حقاً، فنفاه علي - عليه السلام - إلى المدائن، وقيل أنه كان يهودياً فأسلم، وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون وفي موسى مثل ما قال في علي) (الأنوار النعمانية) (2/234).
فهذه سبعة نصوص من مصادر معتبرة ومتنوعة بعضها في الرجال وبعضها في الفقه والفرق، وتركنا النقل عن مصادر كثيرة لئلا نطيل كلها تثبت وجود شخصية اسمها عبد الله بن سبأ، فلا يمكننا بعد نفي وجودها خصوصاً وإن أمير المؤمنين - عليه السلام - قد أنزل بابن سبأ عقاباً على قوله فيه بأنه إله، وهذا يعني أن أمير المؤمنين - عليه السلام - قد التقى عبد الله بن سبأ وكفى بأمير المؤمنين حجة فلا يمكن بعد ذلك إنكار وجوده.
نستفيد من النصوص المتقدمة ما يأتي:
1- إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره وتنادي بقوله، وهذه الفرقة تعرف بالسبئية.
2- إن ابن سبأ هذا كان يهودياً فأظهر الإسلام، وهو وإن أظهر الإسلام إلا أن الحقيقة أنه بقي على يهوديته، وأخذ يبث سمومه من خلال ذلك.
3- إنه هو الذي أظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة، وكان أول من قال بذلك، وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين - عليه السلام -، وهو الذي قال بأنه - عليه السلام - وصى النبي صلى الله عليه وآله، وأنه نقل هذا القول عن اليهودية، وأنه ما قال هذا إلا محبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم، والتبرؤ من أعدائهم -وهم الصحابة ومن ولاهم بزعمه-.
إذن شخصية عبد الله بن سبأ حقيقة لا يمكن تجاهلها أو إنكارها، ولهذا ورد التنصيص عليها وعلى وجودها في كتبنا ومصادرنا المعتبرة، وللاستزادة في معرفة هذه الشخصية، انظر المصادر الآتية:
الغارات للثقفي، رجال الطوسي، الرجال للحلي، قاموس الرجال للتستري، دائرة المعارف المسماة بمقتبس الأثر للأعلمي الحائري، الكنى والألقاب لعباس القمي، حل الإشكال لأحمد بن طاووس المتوفى سنة (673)، الرجال لابن داود، التحرير للطاووسي، مجمع الرجال للقهبائي، نقد الرجال للتفرشي، جامع الرواة للمقدسي الأردبيلي مناقب آل أبي طالب لابن شهر أشوب، مرآة الأنوار لمحمد بن طاهر العاملي، فهذه على سبيل المثال لا الحصر أكثر من عشرين مصدراً من مصادرنا تنص كلها على وجود ابن سبأ، فالعجب كل العجب من فقهائنا أمثال المرتضى العسكري والسيد محمّد جواد مغنية وغيرهما في نفي وجود هذه الشخصية، ولا شك أن قولهم ليس فيه شيء من الصحة.



  30-06-2008 / 18:20:53   المواطن العراقي المقاوم
صدام حسين... رجل الدولة المجني عليه (نجفيا)

ندم المعارضين السابقين لنظام صدام

ملاحظة.
المقال منقول ومختصر للكاتب طالب الشطري وهو مواطن عراقي مثقف من الطائفة الشيعة العرب من الجنوب ، يعشق العراق ، وكان يقسو على حزب البعث والبعثيين ، وبعد احتلال العراق راجع ضميره الحي مراجعة موضوعية ، وقارن لحال العراق زمن الشهيد صدام حسين وحاله اليوم تحت سيطرة المرجعية الدينية والعوائل الشيعية الصفوية الغنية المتحالفة مع الاحتلال الامريكي . وقد جاء مقاله الاخير شهادة نزيهة لنظام صدام حسين وانجازاته العظيمة ففي هذا المقال يوضح للقاريء ان النجف تتحمل القسط الاكبر في تنمية الكراهية والحقد ضد صدام حسين ، فالعوائل المسيطرة على المرجعية الدينية تتحمل مسؤولية احتلال العراق واسقاط النظام الوطني . وهي التي جعلت من العراق دولة محطمة تسودها فوضى الطائفية والقتل على الهوية بعد ان كانت دولة مستقرة ترتكز على التطور العلمي والصناعي والاقتصادي . فعذه العوائل الدينية كانت تغذي الصدام بين الدولة الوطنية والشيعة البسطاء مستغلة وجود بعض نقاط ضعف وخلل في الجهاز الحكومي السابق . وبعد استلام هذه العوائل السلطة في العراق اقامت لها امبراطوريات مالية ضخمة في الخارج بعد سرقة اموال العراق ونفطه على حساب المواطن الشيعي المخدوع . فأقرأ هذا المقال لتكشف الحقائق .

-------------------------------------------------------------
صدام حسين... رجل الدولة المجني عليه (نجفيا)
طالب الشطري
تتحمل النجف بدء من النصف الثاني من القرن العشرين مسؤلية تحويل مسار الدولة العراقية من دولة مستقرة في طور النهوض والتقدم الى دولة تسودها الفوضى وصولا الى وقوعها تحت الاحتلال وتمزيقها. كانت هناك مجموعة عوائل دينية تغذي الصدام بين الدولة والشعب مستغلة نقاط خلل في الحكومة لم يكن اي بلد من بلدان المنطقة بعيدا عنها. , لقد كان الدفع باتجاه المواجهة الدامية استراتيجية العوائل الدينية التي اقامت لها امبراطوريات مالية وسياسية الان على حساب حياة العراق البلد والشعب.
لم يحصل مع اي دولة واي شعب واي امة ما حصل من نهوض في العراق عقد السبعينات... لقد تم ابتعاث عشرات الالاف من الدارسين في حقول العلم العالية الى الخارج غصت بهم دول الكتلة الشرقية واوروبا الغربية على حد سواء وبدا العراق في دخول النادي النووي وتحول العراق الى مصنع سريع لانتاج الاطباء والمهندسين وكان البلد الوحيد الذي وصل الى تقنية استخدام الذرة لاغراض سلمية ووضع برنامج محو الامية قيد التطبيق واستمرت الدولة على نظام مجانية الصحة ومجانية التعليم وكان العراق متفوقا على المانيا الغربية في مجال مجانية التعليم حيث التعليم الزامي الى الابتدائي ومجاني حتى التعليم الجامعي وهو مالم تعمل به اي دولة في العالم مطلقا.
كان كل مركز محافظة عراقي قد حصل على ارقى مستشفى متطور تحت سلسلة مستشفيات صدام وحصلت كل محافظة واقضيتها على سلسلة من معاهد التعليم المهني والزراعي وجهد العراق لاحياء زراعة المنطقة الجنوبية عبر مشروع النهر الثالث لكن هذا المشروع تم تدميره الان تحت ذريعة اعادة احياء الاهوار علما انه لايوجد عاقل يستطيع ان يفهم معادلة بقاء مساحة بقدر مساحة لبنان غارقة بالمياه وخارج الزراعة فيما هو يعيش على استيراد الحبوب من اميركا واستراليا. ان شبكة النفط العراقي, سد الموصل, جيوش المتعلمين تعليما جامعيا, الطاقة النووية, الجيش القوي, تجفيف الاهوار وتحويلها الى ارض زراعية,القضاء على زمرة البارزاني, هزيمة ايران, اعادة الكويت كارض عراقية كلها امور ستسجل لصالح صدام حسين عراقيا بعد زمن ليس طويل وبعد ان يصبح العراق بحاجة فعلية الى قوة تحميه من ايران التي ستتقدم اكثر واكثر للسيطرة على الحياة العراقية.
كان نجاح صدام حسين في حرب عام 1975 لحفظ وحدة التراب العراقي يوما اسودا في حياة النجف وكانت معاهدة الجزائر يوما اكثر سوادا فليس من المعتاد ان يحقق العراق نجاحا ينصفه من ايران وهذا خط احمر لايمكن تجاوزه في عرف النجف. ان يوم الحساب يقوم على فكرة الموازنة بين الخير والشر لكن مشايخ النجف يصرون على ان صدام حسين سيجد بانتظاره زبونا يقوده مباشرة الى النار دونما حساب فان كانوا يكذبون على الله ويقترحون عليه فكيف لهم ان يقدموا الحقائق الى الناس.
لقد كانت مشكلة صدام حسين مع النجف انه كان يريد حماية العراق من ايران وهذا امر غير مقبول. لقد مرت قضية قصف المفاعل النووي العراق مرورا عابرا لجهة موقف النجف كأن الذي قصف موقعا معاديا وليس عنوان فخر وطني وقومي واسلامي وانساني حتى. ان فكر النجف هو الذي يقف وراء المثال الاكثر غرابة في الحياة العراقية الحالية فوزير النفط الحالي الذي كوفئ على خيانته حسين الشهرستاني كان يتوسل للعمل ضمن البرنامج النووي الايراني لكنه عومل باحتقار وازدراء وتخوين من قبل الايرانيين كونه خان قضية بلاده في المجال النووي... ان الذرة في العراق حرام وعار وفي ايران مفخرة وتكليف شرعي. ان فكر النجف هو الذي يجعل العراقي يقوم بسرقة مكونات المفاعل النووي العراقي كي يرسلها الى ايران... هذا الفكر هو الذي يجعل العراقي يحتقر بلده ويكرهه ويعمل ضده فيما يسمي ايران تحببا جمهورية السادة. لم يكن العداء لصدام حسين والبعث عداء محليا اننا لانكتب في هذا ولا نخطئه بل كان عداء مصدره الاختراق الايراني للعقل العراقي.
انني انظر للحسينية التي هي اداة النجف كذراع للاختراق الثقافي الايراني وفي اي حسينية لاتجد شيئين مطلقا... انك لاتجد الالاهية ولا تجد العراقية لقد وقف صدام حسين بوجه الحسين الزائف الحسين المفترى الحسين الدجال بتسمية تشاكل تسمية المسيح الدجال الحسين النجفي الذي يريد الاطاحة بالدولة لاي سبب تافهة وقد تحقق بالفعل ذلك.
لم يحصل ان صلى حاكم عربي في ضريح علي بن ابي طالب كما فعل صدام حسين ولم تحفظ منزلة الاضرحة وتصان مثلما كان على عهد صدام حسين ولم يضبط الامن وفق مقاييس متعارف عليها عند المناسبات الدينية كما كان على عهد صدام حسين قبل ان تحوله النجف الى مسار اخر باسالبيها واساليب العوائل الدينية...
حتى الان لم يتقدم احد بسؤال واحد لعائلة ال الحكيم حول دورهم التحريضي في احداث النجف ولا لعائلة الشيرازي حول تاسيس منظمة مسلحة هي منظمة العمل الاسلامي وشن عمليات مسلحة على المخافر الحدودية ثم دعوة الشيرازي لاهل الكاظمية للثورة على النظام واعجب من كل هذا ان يحاكم صدام حسين على قضية الدجيل فيما لم يسئل القضاء العراقي ولا حتى سلطة الصحافة عن المتسببين حقيقة بقضية الدجيل وهم احياء ترزقهم اميركا وايران لقد كان صدام حسين بكل المقاييس انفع للعراق والعراقيين من ابناء العوائل الدينية التي باعت العراق لاميركا ولايران فيما كانت تنسج الخرافات حول عمالة صدام حسين ووصلت الصفاقة الى حد اعتبار صدام بانه المسؤل عن احتلال العراق مع ان ابناء تلك العوائل وقعوا اتفاقا مكتوبا مع الولايات المتحدة الاميركية لدعهما في عملية الغزو.
ان صدام حسين الشر المطلق... حسنا لقد مضى... وجائت العوائل الدينية لتتحكم على الاقل بجزء واضح من العراق ليس فيه صداميين ولاتكفيريين فمالذي حصل؟ان الجماهير التي تهاجم قوى الامن وقوى الامن التي تطلق النار على الجماهير كما حصل في كربلاء امس هو ثمرة الفكر النجفي حول الحسين المتمرد. ان الخطوط الرئيسية لعظمة عصر صدام حسين تمر عبر الانتصار في حرب الشمال وهزيمة ايران ومنعها من تحطيم العراق اضافة الى المنجزات التي شهدتها سنوات السبعينات قبل ان تلعب النجف لعبتها المدمرة. ان الدماء التي سفكت في عهد صدام حسين للنجف فأن للعوائل الشيعية الصفوية نصيب اوفى من المسؤلية عنها
ان التحدي الاكبر امام بناء اي دولة عراقية سيظل لمئات قادمة من السنين هو ايران التي تملك مايكفي من القوة في النجف والنجف التي تملك من القوة مايكفي في العراق... قوة تميل لتحطيم اي بناء عراقي. تهرب الناس من حقيقة ان صدام حسين قتل بادي الاميركيين وابنائه كذلك وترفض الناس الاقتراب من فكرة ان ابناء العوائل الدينية يحكمون الان تحت ظل الاحتلال الاميركي ويطالبون ببقائه ويستميتون لمنع انسحابه.
حينما ترفع الخيمة الاميركية عن العراق ستظهر قمم من نبات العفن الايراني وستكفر الناس وقتها بالعوائل الدينية الا ان هذه العوائل ستطور اساليبها هي الاخرى فهلا التفتنا مثلا انه بعد زوال صدام حسين صارت القضية متعلقة بالتكفيريين والنواصب واعداء اهل البيت... ستطرح مقولات جديدة لادامة سيطرة العوائل الدينية اقلها مقولة ان العراق ملعون بسبب مقتل الحسين وكان من قبل ملعون بسبب ابراهيم وبسبب السبي البابلي.
اذا اردت عراقا عليك ان تحدد طبيعة العلاقة بالنجف ورايي ان تبعد هذه المدينة كليا عن السياسة العراقية وان تجد الدولة طريقة لاعادة صياغة الثقافة الحسينية فانها الى الان ثقافة هدم وتدمير



  30-06-2008 / 18:10:10   المواطن العراقي المقاوم
اعتراف من شيعي .. السنة أكثر وطنية من الشيعة !

اعتراف من شيعي .. السنة أكثر وطنية من الشيعة !
خضير طاهر كاتب عراقي شيعي يعيش في امريكا في الوقت الحاضر يعترف بصحوة ضمير بأن السنة اكثر وطنية من الشيعة ، وقد تجاوز انتمائه الطائفي الشيعي والارتقاء الى مستوى الموضوعية و اطلاق حكم يخص ابناء شعبه سنة العراق وانصافهم والجهر علناً بأنهم على مدى تاريخ ظهور الطوائف في العراق قبل اكثر من الف عام كان السنة هم أكثر وطنية للعراق من الشيعة ..
يقول في مقاله ( نحن نتحدث عن المجمل العام وتاريخ ألف سنة الذي أثبت فيه سنة العراق انهم أكثر ولاءا وحرصا على وطنهم ووحدته من الشيعة .فالشيعة طوال تاريخهم كانوا عنصر هدم وتخريب للدولة ، ولعل خطورة الشيعة على الدولة تتجلى في انهم ادمنوا على معارضة الدولة ومحاولة تحطيمها منذ قيام الدولتان الاموية والعباسية ، وقد برر الشيعة معارضتهم وحربهم الدائمة للدولة بمبررات ايديولوجية دينية خطيرة سببت لهم الكثير من مأسي التشريد والسجون والقتل !بينما كان السنة طوال تاريخهم عنصر بناء للدولة في الماضي والحاضر ، فمن رسخ اركان الدولة العراقية هم السنة بجهودهم وصرامتهم ، ومن حافظ على وحدة العراق وتصدى للنزعات الانفصالية هم سنة العراق . والشيعة سلموا العراق وثرواته الى ايران عن طيب خاطر ، وخطابهم السياسي في منتهى الانحطاط الطائفي والخيانة الوطنية !ونحن هنا نتحدث عن الاحزاب الشيعية العميلة الى ايران ولانعمم ، فالشيعة كأفراد يوجد بينهم الكثير من الشرفاء الوطنيين الذين ضحوا من اجل وطنهم ، والذين يتصدون بشجاعة للتدخل الايراني ..وأعترف بوصفي عراقيا شيعياً انني أثق بوطنية السياسي السني اكثر من الشيعي ، واطمئن على مستقبل العراق ووحدة اراضيه حينما يناط الامر بالسياسي السني ، ولو أرادت الولايات المتحدة الامريكية الحفاظ على استقرار العراق والتصدي للتدخل الايراني فأمامها حل واحد فقط وهو تسليم السلطة الى مجموعة من ضباط الجيش يكونون تحديدا من سنة العراق وإلغاء العملية السياسية ، فعلاج مشاكل العراق هو في اقامة حكم عسكري دكتاتوري بيد السنة ..)
الخبر منقول


  30-06-2008 / 18:02:48   المواطن العراقي المقاوم
هل التشيع اصله يهودي

هل التشيع اصله يهودي
الحسن بن موسى النوبختي من أعلام الشيعة في القرن الثالث الهجري في كتابه ( فرق الشيعة ) يعترف بأن التشيع اصله يهودي ، وأن أول من أظهر الطعن بالشيخين رضي الله عنهما هو إمامهم / عبدالله بن سبأ اليهودي ، وهو أول من قال بالوصية لعلي بعد النبي صلى الله عليه وسلم
ومحمد بن الحسن الطوسي شيخ الطائفة عند الشيعة في كتابة ( أختيار معرفة الرجال ) يعترف بأن علي بن ابي طالب قد استتاب عبدالله بن سبأ بعد أن قال ان علي هو الله .. ثم حرقه بالنار بعد ان ابى ان يتوب وتبرأ منهم والعياذ بالله .

  30-06-2008 / 17:42:38   وسيم
ردك الله إلى الحق ردا جميلا

إلى زيد السماوي
إذا كنت شيعيا كما ذكرت أقترح عليك أن تتعرف على الإسلام الحق و أن تبحث عن الصواب و أنا شخصيا مستعد لأي مساعدة

ردك الله إلى الحق ردا جميلا

  30-06-2008 / 08:52:53    أبو محمد
إلى زيد السماوي،

إلى زيد السماوي،
هل حاولت التعرف على الإسلام الحق، هل حاولت التعرف على معتقد أهل السنة؟ ستجد فيه إن شاء الله أجوبة على كل أسئلتك الحائرة و لن تجد قطعا خزعبلات كمثل تلك التي عند المراجع الشيعية و لا خياناتهم و لا خيانات هؤلاء الذين يسمون بالصحوة. أسأل لك الله الهداية إلى الحق.

  29-06-2008 / 21:25:28   زيد السماوي
مفارقة عجيبة.. المرجعية الحكيمة وثقافة قلب الشعارات المصلحية: (من اقتل سنياً إلى اقتل صدرياً لتدخل الجنة)!

ْ أنا مرجع إذن أنا أمثل السماء!
أنا مرجع إذن أنا أمثل الرسل والأنبياء!
أنا مرجع إذن أنا أمثل الأئمة!
أنا مرجع أذن أنا أفكر للناس فعليهم تعطيل عقولهم والتمتع بالجهل!
أنا مرجع فعلى الجميع أن يدفعوا لي خمس أموالهم وإلا فأموالهم وابناؤهم وزوجاتهم حرام!!
أنا مرجع فإذا تكلمت فتكلموا وإذا صمت فاصمتوا!
أنا مرجع مسدد من السماء وسكوتي عن الاحتلال الأمريكي وعن اهانة القرآن والرسول محمد بأمر من الإمام المهدي الذي يسددني دائما فإياكم والتذمر!!
وهكذا يستمر الدجل والدين الكهنوتي والمرجعية الشبيهة بسلطة حاخامات بني إسرائيل ومحاكم التفتيش الصليبية! وما انفكت الجماهير وهي تسير كقطيع من الأغنام خلف هؤلاء الدجالين!! بعد أن عطلت عقولها، وأخذت بالتقليد الأعمى الذي أوردها التخلف والذل والهوان والمهالك!! فبعد مهزلة هروب المراجع الأربعة من النجف للتسهيل على أمريكا الإجهاز على الصدريين المخلصين الاوائل, وبعد مهزلة الانتخابات والضحك على السذج وتهديدهم بدخول النار أو بتطليق زوجاتهم إن لم يصوتوا لقائمة الحكيم.. ثم مهزلة تأييد الحكومة في محاربتها للشعب.. ثم مهزلة الدعم المرجعي لحكومة المالكي لتصفية الخط والهوية العربية في الجنوب.. وفي إبادة الخط السني المقاوم في الوسط..وتقوية الصحوات العميلة.. ثم مهزلة سكوت هؤلاء الأربعة في النجف على عزم حكومة العملاء إبرام الاتفاقية مع أمريكا..!والآن يكمل هؤلاء مهازلهم وأدوارهم المشبوهة بدعمهم المتواصل لحكومة المالكي في قتل واعتقال الشيعة العرب في البصرة والعمارة وكربلاء ومدن الجنوب, وكذلك مهزلة مباركتهم للحكومة المتمثلة بمليشيات بدر الطائفية الصفوية وحزب الدعوة الإرهابي لقتل واعتقال أكبر عدد ممكن بعد تغيير شعارهم من اقتل سنياً إلى شعار:((اقتل صدريا تدخل الجنة بعد أن كان الشعار سابقا اقتل سنيا تدخل الجنة)) فكم تتغيّر الولاءات..! مراجع التقليد والتخلف الطائفية:
يقول الاستاذ رؤوف عادل في كتابه القيم (صناعة العقول بين التقليد الفقهي وثقافة التقليد ص 566
((لقد أصبحت إرادة الأمة إرادة مرتهنة دينيا إلى إرادة أشخاص متعالين معرفيا ودينيا.. يوجهونها عبر رباط التقليد كيفما شاؤوا، وأصبح أبناء هذه الأمة منقادين طوعا عبر التقليد لـ الشخصية القيادية الفقهية الدينية ,وأصبحوا ينظرون ينظرون إلى دورهم الديني من خلال هذه الشخصانية.. )).
* كاتب عراقي شيعي

  27-06-2008 / 08:56:13   وسيم
ماذا تعرف عن الشيعة الناصرية ؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تعرف عن الشيعة الناصرية التي ينتمي لها النظام السوري؟؟؟ ورئيسه بشار الأسد؟؟؟؟

هذه الدراسة قامت بها شبكة الدفاع عن السنة و ألقاها الشيخ ممدوح الحربي في محاضرات

التعريف بالشيعة النصيرية :

النصيرية هي حركة باطنية ظهرت في القرن الثالث الهجري , أصحابها يعدون من غلاة الشيعة , الذين زعموا بأن الإله قد حل في علي بن أبي طالب رضي الله عنه , ومقصدهم من ذلك هو هدم الإسلام ونقض عراه .
والنصيرية إخواني في الله مع كل معتد لأرض المسلمين , ولقد أطلق عليهم الإستعمار الفرنسي لسوريا اسم العلويين , تمويها وتغطية لحقيقتهم الرافضية الباطنية الخبيثة , والنصيرية تسمت بهذا الاسم نسبة إلى محمد بن نصير النميري , الذي عاش في القرن الثالث الهجري , وهم من الشيعة الغلاة , وذلك لأنهم غلو في علي بن أبي طالب رضي الله عنه , وقالوا بألوهيته , وهم بالإضافة إلى قولهم بألوهية علي رضي الله عنه , يعتقدون بتناسخ الأرواح , والتأويل بالباطن ٫ ومذهبهم مزيج من الوثنية الآسيوية القديمة والمجوسية واليهودية والنصرانية , خاصة في قضية الحلول أي حلول الله سبحانه وتعالى في جسم إنسان - عياذاً بالله تعالى من الكفر - .
والنصيرية يحبون عبد الرحمن بن ملجم قاتل الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه , بل ويترضون عنه بزعمهم واعتقادهم بأنه خلص اللاهوت من الناسوت ويخطئون من يلعنه

طوائف الشيعة النصيرية :

فالنصيريون ينقسمون إلى فرق وطوائف منها :

الفرقة الأولى : وهم الجرّانة , وسُميت بهذا القسم على اسم قريتهم , ولكن في عام 1011هـ , صاروا يُعرفون باسم الكلازية , ويُقال لهم أيضاً القمرية , لأنهم يعتقدون بأن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قد حل في القمر , ولهذا فهم يعبدون القمر , ويعتقد هؤلاء أن الإنسان إذا شرب الخمر الصافية , فإنه يقترب من القمر - عياذا بالله تعالى - .

الفرقة الثانية : وهو الغيبية , الذين رضوا بما قُدر لهم في الغيب فتركوا التوسل , ولكن في القرن التاسع ظهر رجل منهم اسمه علي حيدر , فكثر أتباعه بعد ذلك فتسموا بالحيدرية نسبة إلى ذلك الرجل .
الفرقة الثالثة : هي فرقة الماخوسية , نسبة إلى زعيمهم علي الماخوس , وهؤلاء ينقسمون إلى قسمين :
قسم ظل على ولائه لتعاليم شيخهم علي الماخوس , والقسم الآخر تابع سلمان المرشد .

الفرقة الرابعة : هم النياصفة , نسبة إلى زعيمهم ناصر الحاصوري من بلدة نيصاف بلبنان .

الفرقة الخامسة : هم الظهوراتية , نسبة إلى زعيمهم الشيخ إبراهيم العبيدي .

الفرقة السادسة : البناوية , نسبة إلى سلمان المرشد وأبنه مجيب من بعده .

ومن هذه الفرق من يعبد ويقدس الشمس , معتقدين أن علي يقع بها , ومنهم من يعبد ويقدس القمر زاعمين أن علي يقع فيه , ومنهم من يقدس الهواء , فالهواء عند بعض النصيرية هو الله - تعالى الله عن ذلك , وتنزه الله عن ذلك سبحانه وتعالى - إلى غير ذلك من الخرافات والأباطيل والخرافات السائدة في هذا المذهب الشيعي النصيري الباطني الفاسد , والذي يفوق خرافات وأساطير اليونانيين القدماء .

عقيدة الشيعة النصيرية :

فتعتقد الشيعة النصيرية بأن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو الإله - تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً - وقالوا بأن ظهوره الروحاني بالجسد الجسماني , هو كظهور جبريل في صور بعض الأشخاص .

ويقولون إن الإله علي بن أبي طالب لم يظهر في صورة الناسوت - يعني الصورة الإنسية - إلا إيناساً لخلقه وعبيده كما يزعمون - عياذاً بالله تعالى - .



والشيعة النصيرية تحب وتعظم عبد الرحمن بن ملجم قاتل الإمام علي , ويترضون عنه لزعمهم بأنه قد خلص اللاهوت من الناسوت , يعني هو الذي خلص الصورة الإلهية من الصورة الإنسانية , ويعتقد بعض الشيعة النصيرية أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه يسكن السحاب بعد تخلصه من الجسد الذي كان يقيده , وإذا مر بهم السحاب قالوا : السلام عليك يا أبا الحسن . ويقولون إن الرعد صوته .

كما تعتقد الشيعة النصيرية أن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو الذي خلق محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم , و أن محمد صلى الله عليه وسلم هو الذي خلق سلمان الفارسي رضي الله عنه , وأن سلمان الفارسي خلق الأيتام الخمسة وهم :

اليتيم الأول : المقداد بن الأسود , ويعتقدون أنه رب الناس وخالقهم والموكل بالرعود .

اليتيم الثاني : أبو ذر الغفاري : الموكل بدوران الكواكب والنجوم .
اليتيم الثالث : عبد الله بن رواحة , الموكل بالرياح وقبض أرواح البشر .

اليتيم الرابع : عثمان بن مضعون , الموكل بالمعدة وحرارة الجسد وأمراض الإنسان .

اليتيم الخامس : قنبر بن كادان , الموكل بنفخ الأرواح في الأجساد .

كما أن للشيعة النصيرية , إخواني في الله , ليلة يختلط فيها الحابل بالنابل , كشأن بعض الفرق الباطنية , وكذلك فإن الشيعة النصيرية يعظمون الخمرة ويحتسونها , ويعظمون شجرة العنب , ويستفضعون قلعها أو قطعها لأنها هي أصل الخمرة التي يسمونها النور { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {90} إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ {91}} . حيث يقولون عندما يشربون الخمر ما نصه : إن هذا عبدك عبد النور شخص النار حللته وكرمته وفضلته لأوليائك العارفين بك حلالاً طلقاً , وحرمته على أعدائك الجاحدين - يعنى المسلمين - المنكرين لك نصاً - يعني في قرآن المسلمين - اللهم مولاي - يقصدون به علي بن أبي طالب - كما حللته لنا أرزقنا به الأمن والأمان , والصحة من الأسقام وأنفي به عنا الهم والأحزان .
وتصلي الشيعة النصيرية في اليوم خمس مرات لكنها صلاة تختلف في عدد الركعات ولا تشتمل على سجود , وإن كان فيها نوع من الركوع أحياناً , وأول وقت للصلاة عند الشيعة النصيرية - أي الصلاة المفروضة - هي صلاة الظهر وتتألف من ثمانية ركعات , ثم صلاة العصر وتتألف من أربع ركعات , ثم المغرب وتتألف من خمس ركعات , ثم العشاء و تتألف من أربع ركعات ثم الفجر وتتألف من ركعتين .
وقد ورد في كتاب الباكورة السليمانية أن الصلوات الخمس عند النصيرية هي كالتالي :

الظهر لمحمد , والعصر لفاطر أو فاطم أي فاطمة رضي الله عنها , والمغرب للحسن , والعشاء للحسين , والصبح لمحسن الخفي .
كما أنهم لا يصلون الجمعة و لا يتمسكون بالطهارة كالوضوء ورفع الجنابة قبل أداء الصلاة , وليس لهم مساجد عامة بل في بيوتهم , وصلاتهم تكون دائماً مصحوبة بتلاوة الخرافات .

ولهم قداسات شبيهة بقداسات النصارى مثل :

قداس الطيب لك أخ حبيب .
وقداس البخور في روح ما يدور في محل الفرح والسرور.
وقداس الأذان وبالله المستعان .

كما أن النصيرية لا يعترفون بالحج , ويقولون بأن الحج إلى مكة إنما هو كفر وعبادة أصنام , ولا يعترفون بالزكاة الشرعية المعروفة لدينا نحن أهل السنة , وإنما يدفعون ضريبة إلى مشائخهم زاعمين بأن مقدارها خمس ما يملكون , وهم بذلك يشتركون في هذا الخمس مع جميع فرق الشيعة الأخرى .

الصيام عند النصيرية , هو الامتناع عن معاشرة النساء طيلة شهر رمضان المبارك .
إضافة إلى أن النصيرية يبغضون الصحابة بغضاً شديداً , ويلعنون أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين , تماما مثل ما تفعله الشيعة الإمامية الإثنى عشرية .
وكذلك تعتقد الشيعة النصيرية بأن للشريعة باطناً وظاهراً , وأنهم وحدهم العالمون بباطن الأسرار , ومن ذلك اعتقادهم بأن الجنابة هي مولاة الأعداء والجهل بالعلم الباطني , والطهارة هي معاداة الأعداء ومعرفة العلم الباطني , والصيام عن الشيعة النصيرية هو حفظ السر المتعلق بثلاثين رجلاً وثلاثين امرأة , والزكاة عندهم معناها شخصية سلمان الفارسي رضي الله عنه خالق الأيتام الخمسة - عياذاً بالله تعالى - , أما الجهاد فهو صب اللعنات على الأعداء والخصوم فشاة الأسرار , والولاية هي الإخلاص للأسرة الشيعية النصيرية وكراهية أعداءها , أما عن الشهادة فهي قولهم ( ع م س ) ويعنون بحرف العين علي بن أبي طالب الإله الذي خلق محمد , وحرف الميم محمد صلى الله عليه وسلم الذي خلق سلمان , وحرف السين سلمان الفارسي خالق الأيتام الخمسة , أما القرآن عند النصيرية فهو مدخل ليتعلم الإخلاص لعلي بن أبي طالب , كما تعتقد النصيرية بأن سلمان الفارسي هو الذي علم محمد صلى الله عليه وسلم القرآن في صورة جبريل - عياذاً بالله تعالى من هذا الكفر وهذه الزندقة - , أما الصلاة فهي عبارة عن خمس أسماء هي علي وحسن وحسين ومحسن وفاطمة , ومحسن هذا يسمى عند الشيعة النصيرية بالسر الخفي , حيث يعتقدون بأنه سقط طرحته فاطمة رضي الله عنها , وذكر هذه الأسماء عند الشيعة النصيرية يجزئ عن الغسل من الجنابة والوضوء .

أما عن المرأة فالمرأة عند الشيعة النصيرية ليست جديرة بتلقي الدين وتحمل واجباته , لأنهم يعتقدون أنها لا تملك روحاً كما هي الحال لبقية الحيوانات الأخرى , والمرأة في نظر الشيعة النصيرية نوع من المسخ الذي يصيب غير المؤمن , فهي كالحيوان لأنها مجردة عن وجود النفس الناطقة , لذلك فهم يعتقدون أن نفوس النساء تموت بموت أجسادهن لعدم وجود أرواح خاصة بهن , ولهذا السبب فإن الشيعة النصيرية يستبيحون الزنا بنساء بعضهم البعض , لأن المرأة لا يكمل إيمانها إلا بإباحة فرجها لأخيها المؤمن كما يعتقدون , وهذا يفسر لنا ظاهرة كون المرأة جزءاً من الضيافة المقدمة عند الدخول في أسرار العقيدة النصيرية .

القيامة عند الشيعة النصيرية هي قيامة الإمام المحتجب صاحب الزمان علي بن أبي طالب رضي الله عنه , ليحكم بين أتباعه ويحقق لهم السيادة وحدهم ضد خصومهم - أي أهل السنة - من أتباع الخليفتين الأول والثاني - يعني أبو بكر وعمر رضي الله عنهما - ويقولون : إن ظهور علي بن أبي طالب سيكون من الشمس قابضا على كل نفس الأسد من تحته وذو الفقار بيديه , والملائكة من خلفه والسيد سلمان الفارسي بين يديه , والماء ينبع من قدميه , والسيد محمد - يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم - ينادي هذا مولاكم علي بن أبي طالب فاعرفوه وسبحوه وعظموه وكبروه , هذا رازقكم وخالقكم فلا تنكروه - عياذاً بالله تعالى من هذا الكفر وهذه الزندقة - .
***********************************
أعلق فأقول
مارأيكم؟؟؟؟ يا من تنادون بالتقريب بين السنة و الشيعة أين أنتم ؟؟؟؟ يا من تدعوننا لنصرة حسن قسم الله ضهره و حزب اللات و العزى يامن تتعاطفون مع إيران الخبيثة
هل نجتمع مع هؤلاء على دين؟؟؟؟ أيلتقي النقيضان؟؟؟؟

إفرحوا بهم وطبلوا و زمروا
إفرحوا بالنووي الذي سيضربونكم به
تعتقدون أنه لإسرائيل؟؟؟؟؟ لا هو لكل مسلم سني شهاب ثاقب كما يسمون صواريخهم
"الشهاب الثاقب"
على إسم كتابهم " الشهاب الثاقب في بيان معنى الناصب" للبحراني الهالك زاده الله هلاكا على هلاك الذي يضع أهل السنة في خانة المجوس الواجب إبادتهم

  26-06-2008 / 18:53:42   وسيم
أستودعكم الله

سيكون الإنطلاق غدا بعد صلاة الجمعة إنشاء الله

لن يكون سفرا بعيدا لن أخرج من تونس الحبيبة إلا أن يخرجني أهلها مهاجرا إلى الله و رسوله إن شاء الله
قد أغيب أسبوعا و لكن سأشتاق لهذا الموقع كثيرا

أستودعكم الله يا أهل العراق راجيا لي و لكم المغفرة
أستودعك الله أخي و حبيبي في الله أبو محمد
أستودعك الله أخ فوزي و أخ أبو سمية

أقول أستودع الله دينكم و أماناتكم و خواتيم أعمالكم

  26-06-2008 / 18:36:29    أبو محمد
الكل مسافر؟ :)

السلام عليكم،
الكل مسافر؟ :) ربما يلتحق الأخ أبو سمية بالركب أيضا :)
نعم، جاء فصل الصيف و جاءت معه العطل،
كم أكره السفر، تخرج كارها و تصل غريبا، همومك تتضاعف و أنت مسافر، تضعف نفسيتك و خيالاتك تهول أمامك سفرك، على كل أكره السفر.
ما الحياة الدنيا إلا سفر نحو الآخرة و لكني أكره السفر و أرهبه و يضيق صدري لسماع اسمه.
ذلك الذي يباعد بين الأحباب و يفرق بين الأصحاب.
هذه السنة سافرت مريرات عدة و لست أدري إن كان القدر يخبئ لي سفرا قريبا.
أخي وسيم، أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه و عد سالما غانما.
لم أدري لم أحس أني لنت، و مع أني أنكر عليك ضلالاتكم...عد سالما تائبا غانما يا مقاوم.

  26-06-2008 / 16:28:45   وسيم
ردي الأخير كذلك

*قلت"نعم نقول أن شاء الله يرضى عنه كما رضا عن شهداء المسلمين الاولين في معركة بدر


أقول "هذا ما نتمناه من قلوبنا و الله "

*قلت "يقولون أن الجهاد في العراق هو جهاد دفع

أقول جهاد ماذا إذن ؟؟؟؟ و أسألك ما هي أنواع الجهاد؟؟؟

*قلت "يقولون هذا الكلام خوفا من جبروت امريكا أو خوفا من كلمة الإرهاب والارهابي أو خوفا من معتقل غواتيمالا "


أقول " إسمه معتقل غوانتانامو بكوبا ليس غواتيمالا "

*قلت " وتترك وجهات النظر الأخرى المخالفة لهم من علماء مسلمين عراقيين أو سورين مشهورين بالعدل والاستقامة"

أقول " نحن نجل كل العلماء سواء من سوريا أو العراق أو السعودية أو تونس أو حتى أمريكا إذا كان كلامهم موافق لقال الله و قال رسوله "


*قلت " صدام لم يطلب بنصب التماثيل له بل فعل ذلك المطبليين للملوك من منافقين وانتهازيين ثبت بعد احتلال العراق أنهم من الجواسيس الذين تعاملوا مع المحتل للاحتلال العراق مثل مايتعامل معه خائن الحرميين وحاشيته من امراء الخليج العملاء

أقول " يعني الخونة أتباع آل سعود الجواسيس دخلوا العراق و شيدوا التماثيل لصدام و الصور ؟؟؟
أتتخذنا هزؤا ؟؟؟ و ماذا يفعل الصدام آن ذاك ؟؟؟ نائم على أذنيه؟؟؟

قلت "واذا كان رفع القبور محرم عندكم فأنه ليس محرما عندنا"

أقول " طبعا فأنتم على ملة أخرى غير الإسلام

روى أبوداوود في سننه
أبعثك على ما بعثني عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أن لا أدع قبرا مشرفا إلا سويته ولا تمثالا إلا طمسته
قال الشيخ الألباني : صحيح سند الحديث

هذا حديث رسول الله يحرم رفع القبر لكن دينكم أنتم لا يحرمه


*قلت "لم يبقى عندكم إلا حجج تافهة تتكرر على السنتكم منذ مئات السنين اب عن جد وهي التي اخرت العرب في التطور والتقدم"

أقول " إن كنت تقصد تمسكنا بتعاليم ديننا حجج تافهة ... إلى آخر الهراء
فتب لله فإن مت على قولك هذا و اعتقادك هذا مت كافرا

*قلت " لاوالله نحن لانكفر الخليجيين بل نكفر حكامهم"

أقول "هات برهانك على كفرهم ؟؟؟؟


قلت "اللهم اجل قلوبنا نحن أهل السنة والجماعة مجتمعة غير متفرقة من اجل نصرة ديننا الإسلام ونصرة المسلمين"

أقول " ألهم آمين "

أنا كذلك مسافر لمدة و سأعود إنشاء الله تعالى أسأل الله الهداية و التوفيق للجميع


  26-06-2008 / 13:14:13   المواطن العراقي المقاوم
مامعنى مقدساتنا في نظرنا البعثي

علينا أن لانأخذ مأخذ الجد أن عبارة مقدساتنا تعني أن صدام اصبح من مقدساتنا الدينية ، فأن الله لايواخذنا باللغو في الكلام ، بل يواخذنا بما عزمت عليه انفسنا . أن قولنا لمقدساتنا قصدنا هو احترامنا وتقديرنا واخلاصنا لشهيد ضحى بنفسه من اجل تحرير وطنه المحتل من ايدي الكافر الصليبي وقدم اولاده شهداء أيضا من اجل هذا الهدف ، الم يضحي الشهيد عمر المختار بنفسه من اجل وطنه ليبيا ، الم يصبح من مقدسات الشعب الليبي ؟ . ربما ستخرج علينا بأسطوانة جديدة اسمها لم يجاهد صدام في سبيل الله بل جاهد في سبيل البعث ، لانكم معروفين عندنا بالمراوغة وايجاد شتى المعاذير لاثبات تقاعسكم عن الجهاد الذي اصبح في نظر كل علماء المسلمين جهاد عين إلا عند علمائكم أل سعود ، وقد وضحت لكم الضغوطات التي مارسها اميركم المفدى فيصل في منع اعلان الجهاد في سبيل وقف العدوان الأمريكي على العراق، ولكن لسانهم يتهرب من ذكر هذه التدخلات السياسية لعائلة أل سعود ، وحتى انكم تتهربون من الأسئلة التي نطرحها عليكم بينما لانسمع منكم إلا ايجابات سخيفة لاتسمن ولاتغني من جوع . أما عن عبارة رضى الله عنه نعم نقول أن شاء الله يرضى عنه كما رضا عن شهداء المسلمين الاولين في معركة بدر ، فلماذا لاتكون أنت أيضا من الذين يرضى الله عنهم عندما تسقط شهيدا في سبيل الإسلام والوطن واخوانك المسلمين المظلومين . سبق وان عرضت لك وجهة نظري حول هذه الكلمة (رضى الله عنه) في ردودي السابق إلا انك تعيد وتصقل الأسئلة مرة أخرى واتمنى واتوسل إلى ربنا الله تعالى أن يرضى عنا جمعيا ويكفر سيئاتنا . المتقاعسون عن الجهاد هم الذين يقولون أن الجهاد في العراق هو جهاد دفع يقولون هذا الكلام خوفا من جبروت امريكا أو خوفا من كلمة الإرهاب والارهابي أو خوفا من معتقل غواتيمالا ، .
لقد رد عليكم الأخ المجاهد بأذن الله ، واشكره على موقفه الحيادي والذي اثبت لكم بالدليل القاطع اعتمادا على احاديث الرسول محمد (ص) وعلى ايات قرأنية كريمة أن وجهة نظركم خاطئة أو انها تسير خلف طائفة واحدة وتترك وجهات النظر الأخرى المخالفة لهم من علماء مسلمين عراقيين أو سورين مشهورين بالعدل والاستقامة . صدام لم يطلب بنصب التماثيل له بل فعل ذلك المطبليين للملوك من منافقين وانتهازيين ثبت بعد احتلال العراق أنهم من الجواسيس الذين تعاملوا مع المحتل للاحتلال العراق مثل مايتعامل معه خائن الحرميين وحاشيته من امراء الخليج العملاء
ارجع إلى المقابلة التي اجرتها الصحفية الامريكية مع الشهيد صدام عام 1992 عندما سالته في كل شارع هناك نصب وتمثال لك فهل أنت اليها للشعب العراقي ؟ فكان رده لا انا لاارضى ذلك ولكن عليكم أن تسألوا الشعب
تقول من شيد له قبر مرتفع في مسجد ، ارد عليك أولا لم يكن هذا مسجدا داخل مقبرة نصلي فيه بل قاعة استقبال للمعزين فقط وثم لم يشيد بنفسه هذا القبر الذي تقول عنه مرتفع ، بل الشعب ((أهل السنة)) هم الذين فعلوا ذلك ، واذا كان رفع القبور محرم عندكم فأنه ليس محرما عندنا . ارجع إلى قبر الملك حسن الثاني من سلالة الهاشميين وشاهد مسجده وقبره ثم شاهد قبر ملك الاردن الرحل حسين بضخامته بينما تعيرنا بالقبر البسيط للشهيد صدام .ثم شاهد قبر ملك الاردن الرحل حسين بضخامته . لم يبقى عندكم إلا حجج تافهة تتكرر على السنتكم منذ مئات السنين اب عن جد وهي التي اخرت العرب في التطور والتقدم ، فكيف سنتطور مرة أخرى وامثالكم يتواجدون في كل مكان لاينشرون في نفوس المسلمين إلا الضعف والوهن والهزيمة . لاوالله نحن لانكفر الخليجيين بل نكفر حكامهم ، الشعب الخليجي مع العراق قلبا واخلاصا ، ونحن نحبهم من قلوبنا كما نحب شعب ارض الجزيرة العربية لانهم اشقائنا العرب المسلمون
سأحافظ على الوعد الذي طلبه مني الأخ المسعودي ، وكذلك سأحافظ على طلب الإخوة المجاهدين في العراق من خلال الايميل الذي يصلني منهم ، وردودهم العقلانية التي يطلبون مني فيها عدم فتح جراحات جديدة نحن في غنى عنها في الوقت الحاضر ، بل علينا كسب الإخوة المسلمين لجانب المقاومة الإسلامية الجهادية في العراق ولو بالكلمة الطيبة ، وتصلني أيضا منهم اخبار المقاومة على مدار الساعة ، وهي مفرحة أن شاء الله للجميع وما دعائنا لرب العالمين ونحن ساجدين له إلا استنجادنا به لنصرة المقاومة العراقية ونصرة كل المجاهدين المؤمنين في العراق لانفرق بينهم بعد أن جمعتهم بوتقة الجهاد تحت راية الجبهة القومية والوطنية والإسلامية بقيادة المجاهد الشيخ عزة الدوري . ادعوا معي الله ينصر كل المقاومين لانفرق بينهم أن كان بعثيا يقاوم ويشتهد أو كان اسلاميا يقاوم ويستشهد من اجل التحرير . وما النصر إلا من عند الله ، وما كان الله يهتم بنا لولا استنجادنا ودعائنا واستغفارنا له
اللهم اجل قلوبنا نحن أهل السنة والجماعة مجتمعة غير متفرقة من اجل نصرة ديننا الإسلام ونصرة المسلمين ,
واخر دعوانا امين امين .
هذا هو الرد الاخير قبل سفري بعد قليل لغاية يوم الاحد القادم أن شاء الله


  26-06-2008 / 11:53:42   وسيم
أوجه التشابه

تلخيص لأوجه التشابه
أولاً : يكفر اليهود كل من عداهم ويعتقدون أنهم وثنيون وليسوا على دين صحيح كما جاء في التلمود : " كل الشعوب ماعدا اليهود وثنيون وتعاليم الحاخامات مطابقة لذلك " .

وكذلك تكفر الشيعة كل من عداهم ويزعمون أنه ليس على ملة الإسلام أحد غيرهم حيث أنهم رووا عدة روايات عن أئمتهم تقول : ( ما أحد على فطرة الإسلام غيرنا وغير شيعتنا وسائر الناس من ذلك براء ) .
ثانياً : يزعم اليهود أن كل الناس ما عداهم سيدخلون النار ويكونون خالدين مخلدين فيها كما جاء في التلمود أن ( النعيم مأوى أرواح اليهود ولا يدخل الجنة إلا اليهود أما الجحيم فمأوى الكفار من المسيحيين والمسلمين ولا نصيب لهم فيها سوى البكاء لما فيها من الظلام والعفونة ) , وكذلك تعتقد الشيعة أن كل الناس ما عداهم وأئمتهم سيدخلون النار كما رووا عن أئمتهم أنهم قالوا : ( صرنا ونحن وهم - أي الشيعة - وسائر الناس همج للنار وإلى النار ) .

ثالثاً : يقوم دين اليهودية ودين الشيعة على التعصب والعنصرية فكل من اليهود والشيعة يقطعون لطوائف معينة بأنهم خالدون في النار.. فكما يقطع اليهود للمسلمين والمسيحيين بأنهم خالدون في النار تقطع الشيعة للنواصب أي أهل السنة بأنهم خالدون في النار كما رووا عن أئمتهم أنهم قالوا " كل ناصب وإن تعبد واجتهد يصير إلى هذه الآية ( عاملة ناصبة .. تصلى ناراً حامية ) " .

رابعاً : يقطع كل من اليهود والشيعة للمسلمين بأنهم سيدخلون النار وذلك بجامع حقد كل من اليهودي و الشيعة عليهم .

خامساً : يستبيح اليهود دماء مخالفيهم كما جاء في التلمود ما نصه " حتى أفضل القويٌم يجب قتله " وتستبيح كذلك الشيعة دماء مخالفيهم كما جاء في كتبهم أن أبا عبدالله سئل عن قتل الناصب أي السني فقال : (حلال الدم والمال ) .

سادساً : يستعمل اليهود الغدر والاحتيال لقتل مخالفيهم كما جاء في التلمود ما نصه " محرم على اليهودي أن ينجي أحداً من الأجانب من هلاك أو يخرجه من حفرة يقع فيها بل عليه أن يسدها بحجر " , وكذلك الشيعة يستعملون الطرق نفسها للتخلص من مخالفيهم كما رووا عن أبي عبدالله أنه سئل عن قتل الناصبي - يعني السني - فقال " حلال الدم والمال أتقي عليك فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل " .

سابعاً : يستبيح اليهود أموال مخالفيهم ويأمرون أتباعهم بأخذها بأي وسيلة كما جاء في التلمود ما نصه " إن الله سلط اليهود على أموال باقي الأمم ودماءهم " , وكذلك الشيعة يستبيحون أموال المسلمين ويحثون أتباعهم على أخذها أينما وجدت وبأي طريقة كانت كما رووا عن الصادق أنه قال : " خذ مال الناصبي حيث وجدت وابعث بالخمس " وكما يقول الخميني : ( والظاهر جواز أخذ ماله - أي الناصب - أين وجد وبأي نحو كان ).

ثامناً : يحرم اليهود التعامل بالربا فيما بينهم و يجيزون لأنفسهم أخذ الربا من غيرهم كما جاء في سفر التثنية ما نصه " للأجنبي تقرض الربا لكن لأخيك لا تقرض بربا " انتهى .
وكذلك الشيعة يحرمون التعامل بالربا فيما بينهم ويجيزون أخذ الربا من أهل الذمة وأهل السنة كما جاء في كتبهم ما نصه " ليس بين الشيعي والذمي ولا بين الشيعي والناصبي ربا " انتهى .
تاسعاً : محرم في التشريع اليهودي زواج اليهودي بغير اليهودية ومن فعله كان أثماً مخالفاً للتعاليم اليهودية كما جاء في سفر الخروج , وكذلك الشيعة يحرمون الزواج من غيرهم وخاصة من أهل السنة و يرون أن من فعل ذلك فقد انتهك محارم الله حيث تروي الشيعة في مراجعهم عن أبي جعفر أنه سئل عن مناكحة الناصبي والصلاة خلفه فقال " لا تناكحه ولا تصلي خلفه "


هذه هي بعض النقاط التي يتفق فيها الشيعة واليهود في عقيدة تكفيرهم لغيرهم واستباحة دماءهم وأموالهم ويلاحظ ذلك التشابه الكبير بينهما حتى في النصوص والروايات الأمر الذي يجعلنا نؤكد أن أصل هذه العقيدة انتقلت إلى الشيعة من أسفار اليهود ومن كتاب التلمود ثم حُوِرت في روايات مكذوبة على ألسنة آل البيت رضوان الله عليهم مع تغيرات طفيفة في بعض العبارات وذلك ليتناسب مع وضع الشيعة .

  26-06-2008 / 11:44:30   وسيم
قارن وحدك

أولا إلى البعثيين
كنت إتفقت مع السيد كمال المسعودي أن نلتزم بالإحترام المتبادل و لعل المطلعين منكم لاحظوا هذا الأمر

فيا سيد مقاوم بعثي أدعوك للإلتزام بالإتفاق

إلى السيد المشرف أرجوك أن تلغي كل كلمة فيها تهجم شخصي من طرفنا أو من الطرف الثاني

إلى من ينعتنا بالتكفيريين لسنا أكثر منكم تكفيرا بل نحن نكفر بدليل و أنتم تكفرون المسلمين الخليجيين فقط لأنهم خليجيين و لأنهم لم يرضوا وصول البعث ليحتل دولهم الواحدة تلو الأخرى
نحن كفرنا من إرتضى البعث العلماني دينا وجاهد في سبيله
وأنتم تكفرون من كان جنسيته سعودية أو كويتية أو من الذين لا يؤمنون بفكر البعث العلماني

ثم بخصوص الكلام الكفري الذي نظم في صدام حسين لا أستغربه
أما خادم الحرمين فكفانا مقارنة قبر صدام المرتفع و المزين بالورود و الزهور و الصور و في مقبرة خاصة داخل مسجد
وقبر خادم الحرمين الذي سوي مع الأرض و هو تراب في مقابر العامة عملا بتوصيات رسول الله صلى الله عليه و سلم في الحديث : يا علي لا تترك قبرا إلا سويت و لا تمثالا ولا صورة إلا طمست

من صمم له الأصنام و التماثيل صدام أم خادم الحرمين ؟؟؟كل شارع في العراق فيه صنم

من شيد له قبر مرتفع بل و في مسجد أليس صدام ؟؟؟؟؟وزين بالزهور كالنصارى

روى أبو داوود في سننه بسند صحيح عن النبي صلى الله عليه و سلم
"قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد"( صححه الشيخ الألباني )

فما بالك بقبر صدام

  26-06-2008 / 11:14:01   أبو محمد
طيب تقدسون صدام أم لا؟

طيب تقدسون صدام أم لا؟ ألم يقل ضالكم المختار ببرنامج التجاه المعاكس أن أحمد منصور اعتدى "على مقدساتنا" بمحاولته "شيطنة" "الشهيد" صدام؟ مختاركم يقدس صدام! فكيف تنكرون هذا و قد سمعناه بآذاننا؟ ألم يلحق أحد كتابكم عبارة "رضي الله عنه" باسم صدام و نشر المقال على هذا الموقع بالذات؟ من هو صدام؟ أبو بكر الصديق؟
قد يكون صدام نجا منكم و لكنكم لم تنجو بعد من صدام، أما أبيات الشعر التي أغاضتكم و كشف الحقيقة يغيض الكاذب المتقي (من التقية) فأنتم تعلمون أنها حقيقة و أنكم عرفتم بهذا منذ منشإكم فكفوا عن الكذب.
حزبكم تهاوى و سقط و فر من كل مكان، المجاهدون المسلمون هم المرابطون أما أنتم يا بعثيين و إخوانكم الروافض فأهل الشقاق و النفاق.

  26-06-2008 / 11:03:58   وسيم
توضيح

ردا على تساولات من قال ماموقفكم من الجهاد في العراق

توضيح
جهاد الدفع (أو الدفاع)

جهاد الدفع (أوالدفاع): وهو في حالة ما إذا داهم عدوٌّ بلدة من بلاد المسلمين، فيجب على أهل تلك البلدة أن يُدافعوا عنها، وهذا فرض عين على أهل تلك البلدة، فإن لم يستطيعوا فعلى مَنْ جاورهم أن يُساعدوهم.


فالجهاد اليوم في العراق جهاد الدفع فر ض على أهل المكان وهذا ما عليه علماؤنا
كما أن عدم وضوح الأطراف التي تقاتل فتجد الشيعة و البعث و القاعدة و فصائل الله أعلم بأحوالها وعقائدها ...
كلها تقتل بعضها
يجعل العلماء المسلمين وولاة أمورهم يمنعون رعاياهم من الإلتحاق بمثل هكذا حروب لأنها مسؤولية
فلسنا جبناء فأجدادنا أسود أخرجوا فرنسا من تونس و المغرب و الجزائر و قدموا أرواحهم في سبيل الله ضد الغزو الصليبي الغاشم
ولا ننسى المجاهد عمر المختار الذي واجه و قهر الإحتلال الفاشي الإطالي لليبيا بإسم الجهاد في سبيل الله وغيرهم كثر
فلم ينعتوا إخوانهم بالجبن لأنهم لم يأتوا من العراق لنصرتهم

  26-06-2008 / 10:36:46   أبوسراج مجاهد بعثي
أيها التكفيريون لو رفعنا الغطاء عنكم!

نحاول هنا توضيح الحقائق لأبناء شعبنا وأمتنا ووضع النقاط على الحروف ولكي لايظل الأمر غائما بما يسيء الى مجاهدي البعث ومناضليه، ولأنني ممن عاصرت مسيرة الجهاد منذ اليوم الأول للإحتلال ومطلع بحكم عملي على الكثير من الخبايا، أردت أن أوضح ما يلي : لايخفى على أحد -حاقدون وغير حاقدين - أن حزب البعث العربي الأشتراكي حزب مجاهد مؤمن عظيم بقدراته وبأمكانيات مناضليه ومجاهديه، وهو أكبر قوة عددية ونوعية من كل القوى السياسية والعسكرية الرافضة للأحتلال في العراق، فالحزب على مستوى العدد فيه أكثر من ستة ملايين بين (مؤيد ونصير وعضو وعضوفرقة وعضو شعبة وعضو فرع وعضو قيادة) يعمل داخل العراق فقط، ولديه تنظيم قومي موزع على مساحة الوطن العربي وأقطار العالم المختلفة بما لايقل عن هذا العدد العامل في داخل العراق، ونسبة الشباب بين هؤلاء تزيد عن 95 % من بين عناصره، ويمتلك من الخبرات والقدرات ما يمكنه من أدارة أي صراع وبنجاح، كما أن الأيمان لا ينقص هذا الحزب العظيم فهوحزب نشأ على الأيمان، ومن أجل هذا الأيمان ضحى بالسلطة التي يستقتل عليها بعض الأسلامويون اليوم ومن أجلها يقدمون شتى صنوف الطاعة للشيطان الأكبر - أمريكا المجرمة والصهيونية البغيضة والصفوية الحاقدة - ومن أجلها يستقتل هؤلاء لأجل بناء دولة أسلامية على منهج (تكفير الجميع)
إن من بين هذه الملايين الستة هناك أكثر من مليون عسكري من ذوي الخبرة والأختصاص (جيش وحرس جمهوري وحرس جمهوري خاص) وهم مقاتلون مجربون خبرتهم سوح الحرب والجهاد طيلة أربعين عاما من عمر ثورة الحزب العظيمة وعمر الأحتلال الصهيوني الصفوي الأستعماري المجرم، كما أن هناك للبعث (أجهزة أستخبارية على قدر من الحرفية والمهنية كجهاز المخابرات البطل وجهاز الأستخبارات العسكرية البطل وجهاز الأمن العام البطل وجهاز الأمن الخاص البطل)، وهناك جيش من علماء التصنيع العسكري الذين يعملون اليوم كما عملوا سابقا على صنع وتطوير الأسلحة التي تجابه فصائل الجهاد كافة بواسطتها آلة الحرب العدوانية الأمريكية المجرمة، إذا حزب البعث ليس مجرد حزب بل هو حزب ودولة كان ومازال.
إن هذه الملايين الستة من الشباب في الحقيقة هم معظمهم نما وترعرع في ظل البعث، وهم في الحقيقة معبئون نفسيا وفكريا على (حب الوطن، رفض الطائفية والأعتزاز بالمواطنة، رفض الصهيونية والأستعمار)، لقد أرضعناهم - رفض الصهيونية والأستعمار - مع حليب أمهاتهم طيلة خمسة وثلاثين عاما، ودربناهم على أستخدام السلاح وخلقنا منهم رجالا، قاتلوا الصفويين طيلة ثماني سنوات وجرعوا الفرس كأس السم طيلة ثماني سنوات ولم يمكنوهم من العراق، وقاتلوا الأمريكان وأذاقوهم المر في معارك الناصرية وأجبروا بوش الأب على إيقاف أطلاق النار بعد أن حصروا الفيلق السابع الأمريكي في جيب مهلك، وقاتلوالأمريكان قتالا لا ينكره ألا حاقد في أم قصر والناصرية والنجف وكربلاء والمطار وفي مداخل بغداد، بينما كان الأسلامويون - شيعة وسنة - يصدرون الفتاوى التي تحرض العراقيين على الهرب من الجيش ومن القتال، وقاتلوا ومازالوا المحتلين وهم أكثر من تعرض للأذى والتشريد من بين العراقيين وأكثر حزب عراقي مقاوم تعرضت قيادته وأعضاؤه للقتل والأعتقال، أن من البعثيين آلاف مؤلفة من المعتقلين اليوم، ومع ذلك هو لم يساوم على التحرير - قيادات وأعضاء - رغم المغريات التي قدمت لهم، واليوم يستجدي المحتل وأعوانه عطف البعثيين ويحاولون بشتى السبل أشراكهم في مشروع سياسي لأنهم يدركون أن لا حياة لأي مشروع سياسي في العراق من دون البعث والبعثيين، وهم يستجدون منا موقفا أوحوارا، لكننا رافضون وسوف نظل نرفض حتى يعلن المحتل أنسحابه حينها فقط سنتحاور معهم على تفاصيل الأنسحاب لاأكثر ولا أقل.
أنني أسأل هل يمكن لأية مجموعة من الملتحين، فيما لوأرادت أن تشكل تنظيما جهاديا عراقيا أن تتجاهل هذه الملايين الستة من الوطنيين المعبئين فكريا ونفسيا والمتمكنين من القتال وفنونه بخبرة فاقت الأربعين عاما من النضال والكفاح والجهاد الأسطوري، ، فما رأيك لو أصدرنا أمرا للبعثيين بترك فصيل اسلامي معين والتوجه ألى فصيل آخر فمن ياترى سيبقى مع هذا الفصيل غير اللصوص وقطاع الطرق، وما قولك في أولئك - الأسلاميين الذين يعملون في فصائل جهادية مختلفة - الذين خرجوا عند النطق بالحكم على الرفيق المجاهد صدام حسين رافعين صوره وهم يهتفون - بعثية ونبقى بعثية -؟؟؟ لعلي لا أكتم سرا أذا ماقلت أن البعث - أقصد حزب البعث العربي الأشتراكي العظيم – هو من شجع على نمو فصائل تحمل مسميات أسلامية وأمدها بالمال والسلاح والخبرات والرجال، ولا أدعي أذا ماقلت وأنا المطلع على بواطن الأمور أن معظم هذه الفصائل نشأت على يد (ضباط بعثيين من الجيش والمخابرات والأستخبارات) وبعضها نشأ على يد مدنيين بعثيين، ذلك أن هذا الحزب العظيم يؤمن وبنكران ذات بأن المعركة يجب أن تحشد لها كل الطاقات وطنية وقومية وأسلامية، وأن لابد من أن يكون العراق المحرر (عراقا عربيا أسلاميا بأمتياز) وبكل معنى الكلمة، يشارك فيه كل من قاتل الأحتلال وآمن بمشروع التحرير، ونحن في هذا ليست لدينا أية مشكلة، فنحن مؤمنون أن (العروبة جسد روحه الأسلام) فهل يعيش الجسد من دون روح، وأن الأسلام بالنسبة لنا ليس مجرد دين وعبادات فقط بل هو ثقافة وحضارة وتاريخ ومستقبل، وهذا الأمر ليس وليد الساعة بل هذا هو فكر البعث منذ أن نشأ في الثلاثينات على يد ميشيل عفلق رحمه الله. أنني أكرر أننا نحن من يعطي شهادات الوطنية على الناس، ولو أردنا أن نرفع الغطاء عنكم وعن أمثالكم فأن شعب العراق العربي المؤمن سيعزلكم والسلام على من أتبع الهدى.
من أرض الرباط في العراق العزيز


  26-06-2008 / 10:32:58   المواطن العراقي المقاوم
من خزعبلات وفبركات (..) ابو محمد

آمنت بالبعث رباً لا شريك له وبالعروبة ديناً ما له ثاني (من خزعبلات وفبركات المعتوه ابو محمد )
تبارك وجهك القدسي فينا كوجه الله ينضح بالجلال (ربما كان هذا الشعر يطلق على وجه خائن الحرمين سابقا)
تحاولون أن تلصقوا التهم الباطلة لتشويه وجه البعث هل هذه الكلمات والعبارات موجودة في فكر البعث ؟ كلا والف كلا ، هذه العبارات من اختراعتكم لاْلصاق تهمة الكفر بنا مع العلم أن الحزب منع أن أن تسوق مثل هذه الشعارات وذكر المروجين لها بالعقوبة الشديدة ، حتى انه مرة من المرات وصل خبر للمباحث العراقية بوجود شخص يطلق هذه العبارات ويدعي انه بعثي وبعد التحقيق ثبت انه من اخوان المسلمين يبث هذه الاقاويل ويدعي انها من ادبيات الحزب والان أنت تطلقها وترددها فأنت لاتختلف عن هؤلاء الحثالات الذين كشفهم الشعب العراقي بأرطباتهم بالاستخبارات الامريكية ويتلقون الرواتب منهم ، وهي التي توجههم في أسلوب اطلاق الاشاعات المغرضة لتحطيم سمعة الحزب واصبحت أنت واحدا منهم . ولعلمك الخاص أن حزبنا ليس طائفيا لفئة واحدة بل لجميع الاطياف العراقية تجد فيه السني والشيعي والمسيحي والكردي والتركماني يجمعهم الشعور القومي بوحدة الأمة العربية ، ولعلمك الخاص ايضا هناك الكثير من رفاق الحزب الشيعة الذين هم بعيدين عن الطائفية التي حركتها اصابع ايران وامريكا والصهيونية لتفريق الشعب العراقي ، قد قتلوا على يد متعصبي طائفتهم من الميليشيات الشيعة لكونهم بعثيون صداميون وقد اكتشف الحزب بعض العناصر القيادة تمارس الشحن الطائفي وهي تستغل الحزب ومنهم من تأمر واعدم مثل ناظم اكزار مدير الامن سابقا ، أما أهل السنة البعثيون فقد قتلوا أيضا غدراعن طريق هذه الميلشيات الشيعية بالتعاون مع القاعدة التكفيرية ( اتباعكم في العراق) ولماذا قتلوا لانهم كفرة في نظرهم ، وهذا السبب الذي جعل كل رجال المقاومة تقف بوجهه القاعدة وتقضي على نفوذهم لقد اخطأت القاعدة في افغانستان ولم تتعلم الدروس من تجاربها فأخطأت في العراق وانتهى نفوذها ، فكيف تقول لي انكم قادمون إلا على سطح الدبابات الامريكية كما جاء قبلكم حزب اخوان المسلمين في العراق الذي غير اسمه إلى الحزب الإسلامي العراقي ، فأي اسلام هذا الذي تتشدقون به ، ربما اسلام على الطريقة الامريكية ، فلماذا لاتؤمنون بكتاب الفران الجديد الذي طبع في الكويت بكل حرية ، وانتم تدافعون عن هذه الدولة الصغيرة المسكينة . هاجم هذا الفرقان الجديد قبل أن تهاجم البعث المقاوم .

  26-06-2008 / 09:44:22    أبو محمد


أخي "observer" فسر لي معنى مجاهد في سبيل الله و بين لي كيف يمكن اعتبار البعثيين مجاهدين في سبيل الله.
مع الشكر.

  26-06-2008 / 09:41:34   أبو محمد
إلى من آمن بفكر البعث

انظروا إلى هذا الإسم "كاظم عبد الحسين"
كاظم : من أسماء الروافض نسبة إلى الإمام الكاظم.
أما عبد الحسين فهذا شرك واضح و ما يتسمى بهذا إلا رافضي خبيث.
يا من تزعمون أنكم سنة تتحالفون الآن مع الروافض بعد المسيحيين؟
لكل الذين يدافعون عن البعث و هم في تكاثر على هذا الموقع، كل من يدافع عن خبث فهو خبيث و كل من يتشبث بأفكار حزبكم لقيط الماركسية و يؤمن به و يظن أن المسلمين لا يصلح حالهم إلا به فهو كافر كافر كافر.


انظروا قول بعثي، قول يندى له الجبين :
آمنت بالبعث رباً لا شريك له وبالعروبة ديناً ما له ثاني

أحدهم مدح صدام فقال :

تبارك وجهك القدسي فينا كوجه الله ينضح بالجلال

كلام متكلمكم و مبتدعكم صلاح المختار كلام كفري و أنا لا أخشاه و لن أتوانى عن قول هذا في وجهه و لن أعبأ بشيبته فلا حصانة و لا كرامة لضال مضل و ما هو إلا مدير جريدة و سفير للبعث المتهاوي و كثر هم مدراء الجرائد و السفراء و لكن هل يسمحون لأنفسهم بابتداع مذهب كما يفعل شيخ طريقتكم هذا.


و لا حول و لا قوة إلا بالله.

  26-06-2008 / 09:26:47   observer
هناك مجاهدين اخرين

تدخلت مرة واعطيت راي انه هناك مبالغة في مد انفسهم البعثيين

اذا كانوا صادقين لماذا لا يذكرون المجاهين الاخرين هل لانهم ليس هناك من يتكلم عنهم ويدافع عليهم

الرجاء قليلا من المصداقية ويجب ذكر كل المجاهدين بالعراق
هناك
مجاهدون اخرون وليس بعثيين فقط
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
كريم السليتي، صباح الموسوي ، د.محمد فتحي عبد العال، فتحي العابد، سليمان أحمد أبو ستة، علي الكاش، د - شاكر الحوكي ، المولدي الفرجاني، إياد محمود حسين ، خالد الجاف ، محمود طرشوبي، عمر غازي، رشيد السيد أحمد، د. مصطفى يوسف اللداوي، سامح لطف الله، د. عادل محمد عايش الأسطل، فوزي مسعود ، عبد الرزاق قيراط ، د. صلاح عودة الله ، حسني إبراهيم عبد العظيم، د- محمد رحال، صالح النعامي ، تونسي، محرر "بوابتي"، أنس الشابي، الهادي المثلوثي، حسن عثمان، د - الضاوي خوالدية، فتحـي قاره بيبـان، جاسم الرصيف، د - محمد بنيعيش، مصطفى منيغ، د - عادل رضا، أشرف إبراهيم حجاج، منجي باكير، عزيز العرباوي، أحمد بوادي، أحمد ملحم، محمد العيادي، د. أحمد محمد سليمان، عبد الله الفقير، مجدى داود، رمضان حينوني، عبد الغني مزوز، د - مصطفى فهمي، سفيان عبد الكافي، الهيثم زعفان، نادية سعد، محمود فاروق سيد شعبان، إسراء أبو رمان، خبَّاب بن مروان الحمد، د- هاني ابوالفتوح، د. ضرغام عبد الله الدباغ، مصطفي زهران، صلاح الحريري، محمد الطرابلسي، ياسين أحمد، فهمي شراب، عراق المطيري، صفاء العربي، د. أحمد بشير، سامر أبو رمان ، د. طارق عبد الحليم، حميدة الطيلوش، محمد يحي، صلاح المختار، حسن الطرابلسي، الناصر الرقيق، محمد اسعد بيوض التميمي، رافد العزاوي، ضحى عبد الرحمن، سلام الشماع، يحيي البوليني، يزيد بن الحسين، محمد الياسين، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - المنجي الكعبي، رافع القارصي، أ.د. مصطفى رجب، مراد قميزة، أحمد بن عبد المحسن العساف ، محمد عمر غرس الله، أحمد النعيمي، د- جابر قميحة، العادل السمعلي، محمود سلطان، عمار غيلوفي، أحمد الحباسي، حاتم الصولي، د. خالد الطراولي ، سيد السباعي، محمد شمام ، سعود السبعاني، أبو سمية، د - صالح المازقي، د- محمود علي عريقات، محمد أحمد عزوز، طلال قسومي، صفاء العراقي، عبد الله زيدان، وائل بنجدو، د. عبد الآله المالكي، فتحي الزغل، د - محمد بن موسى الشريف ، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، كريم فارق، ماهر عدنان قنديل، رحاب اسعد بيوض التميمي، سلوى المغربي، عواطف منصور، رضا الدبّابي، إيمى الأشقر، علي عبد العال،
أحدث الردود
مسألة الوعي الشقي ،اي الاحساس بالالم دون خلق شروط تجاوزه ،مسالة تم الإشارة إليها منذ غرامشي وتحليل الوعي الجماعي او الماهوي ،وتم الوصول الى أن الضابط ...>>

حتى اذكر ان بوش قال سندعم قنوات عربيه لتمرير رسالتنا بدل التوجه لهم بقنوات امريكيه مفضوحه كالحره مثلا...>>

هذا الكلام وهذه المفاهيم أي الحكم الشرعي وقرار ولي الأمر والمفتي، كله كلام سائب لا معنى له لأن إطاره المؤسس غير موجود
يجب إثبات أننا بتونس دول...>>


مقال ممتاز...>>

تاكيدا لمحتوى المقال الذي حذر من عمليات اسقاط مخابراتي، فقد اكد عبدالكريم العبيدي المسؤول الامني السابق اليوم في لقاء تلفزي مع قناة الزيتونة انه وقع ا...>>

بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا من ادم وادم من تراب
عندما نزل نوح عليه السلام منالسفينه كان معه ثمانون شخصا سكنو قريه اسمها اليوم هشتا بالك...>>


استعملت العفو والتسامح في سياق انهما فعلان، والحال كما هو واضح انهما مصدران، والمقصود هو المتضمن اي الفعلين: عفا وتسامح...>>

بغرض التصدي للانقلاب، لنبحث في اتجاه اخر غير اتجاه المنقلب، ولنبدا بمسلمة وهي ان من تخلى عن مجد لم يستطع المحافظة عليه كالرجال، ليس له الحق ان يعامل ك...>>

مقال ممتاز...>>

برجاء السماح بإمكانية تحميل الكتب والمراجع...>>

جل الزعماء العرب صعدوا ،بطرق مختلفة ،تصب لصالح المخطط الانتربلوجي العسكري التوسعي الاستعماري،ساهموا في تبسيط هدم حضارة جيرانهم العربية او الاسلامية عم...>>

مقال ممتاز
لكن الاصح ان الوجود الفرنسي بتونس لم يكن استعمارا وانما احتلال، فرنسا هي التي روجت ان وجودها ببلداننا كان بهدف الاعمار والاخراج من ح...>>


الاولى : قبل تحديد مشكلة البحث، وذلك لتحديد مسار البحث المستقل عن البحوث الاخرى قبل البدء فيه .
الثانية : بعد تحديد مشكلة البحث وذلك لمعرفة الا...>>


بارك الله فيكم...>>

جانبك اصواب في ما قلت عن السيد أحمد البدوي .

اعلم أن اصوفية لا ينشدون الدنيا و ليس لهم فيها مطمع فلا تتبع المنكرين المنافقين من الوها...>>


تم ذكر ان المدخل الروحي ظهر في بداياته على يد شارلوت تويل عام ١٩٦٥ في امريكا
فضلا وتكرما احتاج تزويدي ب...>>


الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة