تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

التشيع.. مذهب أم دين؟

كاتب المقال صباح الموسوي   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال


قبل الولوج في هذا الموضوع (الذي يبدو شائكًا في نظر بعض الكتاب ويتحاشون الخوض فيه خشية الاتهام بالطائفية أو العنصرية، أو لعدم اطلاعهم الكافي على الأصول العقائدية والفكرية للتشيع، ولهذا أصبح الأمر ملتبسًا عليهم في ما إذا كان التشيع دينًا أم مذهبًا) يتطلب الأمر منا أولاً أن نلفت انتباه القارئ الكريم إلى الدعوات التي تطلق بين الحين والآخر بشأن مسألة التقريب بين المذاهب والتي استهوت الكثير من أصحاب النوايا الحسنة والبسطاء من أبناء الأمة الذين تتحكم العواطف في مواقفهم. فلو أمعن هؤلاء الطيبون من الناس النظر في دعوات التقريب بين المذاهب لوجدوا أنها دعوات سياسية بحتة تهدف لتحقيق غايات معينة، وأن مطلقيها هم من رجال السلطة، وهؤلاء لا يطلقون مثل هذه الدعوات من قناعات أنفسهم وإنما هي تعليمات تصدر إليهم ويقومون بتلبيتها. والدليل على ذلك أننا لم نسمع أيًا من علماء الإسلام الكبار ولا من المرجعيات الشيعية البارزة أصدروا مثل هذه الدعوات التي دائمًا تأتي على لسان إما موظفين علنيين في دوائر حكومية، وإما من قبل بعض المتلبسين بثياب علماء الدين وهم موظفون بالسر لدى مؤسسات الدولة، والسبب في ذلك أن علماء كل من الطرفين يعرف حقيقة هذه الدعوات وأهدافها، ويعرفون أيضًا أن القواعد التي يتحدث عنها أصحاب دعوة التقريب ويدعون أنها تشكل الأرضية المشتركة بين الطرفين، إنما هي بالأساس غير صالحة لتكون أرضية لأي تقارب؛ لأن هذه القواعد في الأساس هي التي تشكل جوهر الخلاف وليس كما يتصورها العامة من أنها قاعدة مشتركة بين الفريقين.

من جهة أخرى يحاول أصحاب دعوة التقريب تبسيط الخلاف وتصويره على أنه مجرد خلاف فقهي، وأن التشيع هو مذهب كسائر المذاهب الإسلامية الأربعة: الأحناف والمالكية والشافعية والحنابلة، في ما يرى كبار علماء أهل السنة أن الأمر عكس ذلك، فالتشيع ليس مذهبًا، فهو من حيث الأصول والفروع دين قائم بذاته وله فرق ومذاهب شتى، وقد صرح الكثير من مراجع الشيعة علانية بهذه الحقيقة، ومن بين من صرح بذلك محمد بن علي بن بابويه القمي في كتابه (الاعتقادات في دين الإمامية) فهو يسمي التشيع صراحة "دين الإمامية"، وقد ورد نفس الذكر في كتاب (الاعتقادات - الباب الخامس والثلاثون) للصدوق، (توفي سنة 381 هـ)، وفي (الفهرست: ص189) للطوسي، وفي كتاب (الذريعة 2/226) للآغا بزرك الطهراني، فهم ذكروا نصًا دين الإمامية لا مذهب الإمامية.

وإننا إذا ما قرأنا تعريف المذهب نجد أن هذا المصطلح لا ينطبق على التشيع، بدليل أن التشيع بأصوله وفروعه هو أوسع من المذهب.

فما هو تعريف المذهب؟

بحسب ما جاء في التعاريف المشهورة، فإن للمذهب تعريفين: (لغة)، و(اصطلاحًا). وما يهمنا هنا هو التعريف الثاني (اصطلاحًا). فالمذهب في اصطلاح الفقهاء هو: ما استنبطه المجتهد من الأحكام الشرعية الاجتهادية المستفادة من الأدلة الظنية. وهم بهذا الاصطلاح قد نقلوا المعنى اللغوي للفظ المذهب إلى هذا المعنى الاصطلاحي، وصار حقيقة عرفية عندهم. فيقولون مثلاً: مذهب الإمام مالك رحمه الله لا يوجب التكتف في الصلاة. أو سنية الجهر بالبسملة في الصلاة الجهرية في مذهب الإمام الشافعي رحمه الله.

وقد قال العلامة ابن حجر الهيتمي رحمه الله في" تحفة المحتاج" (1/39): وأصله - يعني المذهب- مكان الذهاب ثم استعير لما يذهب إليه من الأحكام تشبيهًا للمعقول بالمحسوس، ثم غلب على الراجح ومنه قولهم المذهب في المسألة كذا)؛ أي الراجح فيها في المذهب كذا.

وبهذا التعريف نرى أن المذاهب الإسلامية الأربعة هي مذاهب فقهية تختلف فيما بينها بالاجتهاد في المسائل الفرعية بينما التشيع مذهب عقائدي يختلف مع المذاهب الإسلامية في الأصول والفروع معًا.

ووفق هذا التعريف أيضًا يصبح كل مرجع شيعي صاحب مذهب، فمثلاً للخميني الذي يرى وجوب ولاية الفقيه المطلقة مذهبًا يختلف عن مذهب محسن الحكيم والخوئي اللذين يعارضان الخميني في هذه المسألة أو غيرها من المسائل المتعلقة بالعبادات، كعدم وجوب صلاة الجمعة في زمان غيبة الإمام المعصوم، أو الاختلاف في حدود المسافات التي توجب إفطار الصائم، أو جواز التلذذ الجنسي بالرضيعة، أو ما إلى ذلك من مسائل فقهية أخرى.

فبعد أن أصبح واضحًا نفي صفة المذهب عن دين الإمامية (التشيع) حري بالباحث والقارئ أن يتعرف على الأصول، التي وصفها أصحاب الدعوة السياسية للتقريب بين المذاهب بالمشتركة، وإذا ما كانت فعلاً هي كذلك أم أنها مجرد خدعة يريد أصحاب الدعوة ـ وأغلبهم من الإمامية ـ تحقيق غايتهم (إقناع المسلمين بأن التشيع مذهب، ثم بعد ذلك يتم اختراق المجتمعات العربية والإسلامية إيرانيًا من خلال الترويج لمذهب التشيع)، تحت غطاء هذه التسمية التي يطلقون عليها "الأصول العقائدية المشتركة" بين السنة والشيعة.

فالاصول الاعتقادية هي الإيمان باللّه وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخروالقدر خيره وشره .

والتوحيد العلمي الاعتقادي عند المسلمين هو: الأصل في أسماء الله وصفاته: إثبات ما أثبته الله لنفسه، أو أثبته له رسوله صلى الله عليه وسلم، من غير تمثيل، ولا تكييف، ونفي ما نفاه الله عن نفسه، أو نفاه عنه رسوله صلى الله عليه وسلم، من غير تحريف ولا تعطيل كما قال تعالى: (( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ )).

أما الإمامية فعقائدهم خمسة وهي: التوحيد والعدل والنبوة والإمامة والمعاد.

وقد ربط الإمامية بين مقام الإمامة ومقام النبوة لاعتقادهم بالعصمة المطلقة للإمام، ويعتقدون أن الإمامة هي مقتضى النبوة، والدليل على النبوة هو الدليل على الإمامة.

وفيما يخص التوحيد عندهم فإنهم يقولون: ( إن صفات الله عين ذاته، فليس هناك علم زائد على الذات، بل العلم هو عين الذات، وليس هناك إرادة زائدة على الذات، بل أكثر من ذلك) ويقولون : ( الله ليس ذاتًا وصفات، بل ذات صرف، إنه صرف الوجود) , فهم ينكرون صفات الله إذن بالكلية ..

أما مصادر التشريع المتفق عليها عند جمهور الأمة فهي: القرآن الموجود بين دفتي المصحف من دون زيادة أو نقصان، والسنة النبوية الشريفة والإجماع، والإجماع يأتي في المرتبة الثالثة من حيث الرجوع إليه، حيث إذا لم يتم العثور على حكم ما في القرآن، ولا في السنة، ينظر إذا كان أجمع علماء المسلمين عليه، فإن وجد ذلك أخذ وعُمل به.

أما مصادر التشريع عند الإمامية فهي أربعة: القرآن، السنة، العقل، والإجماع.

فأما العقل فعندهم أنه ( حجة على الخلق لكون الكتاب والسنة يحملان أوجهًا ولم يتمكنا من رفع الخلاف بين الأمة. وأما الإجماع، فهو اتفاق آراء الفقهاء في مسألة شرعية والكاشف عن الدليل الشرعي وهو دليل على الحكم الشرعي وليس كاشفًا عنه. (

أما السنة عندهم فإن ( الطريق الحصري إلى معرفتها أو إثباتها قولاً وتقريرًا عن الرسول صلى الله عليه وسلم، هم الأئمة المعصومون، في حين يكون الرواة الثقات طريقًا لإثبات سنة الأئمة)

ومن خلال هذه المقارنة ربما يعتقد البعض أن المسافة ليست بعيدة بين الطرفين إذا ما أخذنا بالقرآن والسنة النبوية الشريفة باعتبارهما يشكلان نقطة ارتكاز مشترك في التشريع لدى الطرفين. ولكن سوف يتبين حجم الخلاف حين نرى أن مراجع الإمامية يطعنون في سلامة مصدر التشريع الأول، وهو القرآن الكريم، علمًا أن طوال القرون الأربعة عشر الماضية لم تراود فكرة التحريف، زيادة أو نقيصة، ذهن أحد من المسلمين ماعدا مراجع الإمامية، فهم وحدهم من قال بتحريف القرآن.

الأدلة على قول الامامية بتحريف القرآن:

ذهب العديد من مراجع الامامية، المتقدمون منهم والمتأخرون، بالقول في تحريف القرآن، وأول من قال بذلك من مراجعهم الكبار هو: محمد بن يعقوب بن إسحاق الكليني (ت 329 هـ)، أحد أصحاب الكتب الأربعة (الكافي للكليني، ومن لا يحضره الفقيه للصدوق، والتهذيب والاستبصار للطوسي) المكون الرئيسي لدين الامامية؛ أصولاً وفقهًا. ويعتبر كتاب (الكافي) أكثرها اعتمادًا وتوثيقًا، واتفق مراجع الإمامية على جعله أصح كتبهم. فهو يتكون من ثماني مجلدات: اثنان في الأصول، وخمسة في الفروع، ومجلد واحد يسمى بـ (الروضة). ويعتقد بعض مشايخهم أنه عرض على المهدي المنتظر فاستحسنـه وقال: الكافي كافٍ لشيعتنا. (منتهى المقال ص25).

وقد ذكر الكليني في كتاب الكافي: ( عن أبي عبدالله (ع ) "جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما جميعًا" قال: إن القرآن الذي جاء به جبريل (ع) إلى محمد (ص) سبعة عشر ألف آية. (أصول الكافي ج 2 ص634).

وفي رواية أخرى: عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله (ع) وأنا أستمع حروفًا من القرآن ليس على ما يقرؤها الناس فقال أبو عبد الله (ع): كف عن هذه القراءة. اقرأ كما يقرأ الناس حتى يقوم القائم، فإذا قام القائم قرأ كتاب الله عز وجل على حده. وأخرج المصحف الذي كتبه علي (ع) وقال: أخرجه علي (ع) إلى الناس حين فرغ منه وكتبه فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل أنزله الله على محمد (ص) وقد جمعته من اللوحين. فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن لا حاجة لنا فيه. فقال: أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبدًا إنما كان عليّ أن أخبركم حين جمعته لتقرأوه) (أصول الكافي ج ص633).

وفي تحريف الآيات فقد ذكر الكليني مانصه: (عن أبي عبد الله (ع) قال: نزل جبريل (ع) على محمد (ص) بهذه الآية هكذا: ( يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا في علي نورًا مبينًا) (أصول الكافي ج1 ص417).

وعن أبي عبد الله (ع) قال: (وإذا المـودة سئلت بأي ذنب قتلت). يقول: أسألكم عن المودة التي نزلت عليكم مودةِ القربى بـأي ذنب قتلتموهم؟ ( أصول الكافي ج1 ص295).

فهو هنا حرّف كلمة (وإذا الموءودة) التي في سورة التكوير الآية /8، إلى كلمة المودة، أي مودة آل البيت. علمًا أن هناك العشرات مثل هذه التحريفات التي أدعى بها الكليني في كتاب الكافي.

أما مراجع الإمامية الآخرين الذين قالوا بتحريف القرآن فهم:

1ـ الشيخ حسين النوري الطبرسي صاحب كتاب: (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب) جمع فيه أكثر من ألفي رواية تنص على التحريف، وجمع فيه أقوال جميع الفقهاء ومراجع الشيعة في التصريح بتحريف القرآن الموجود اليوم بين أيدي المسلمين، حيث أثبت أن جميع علماء الشيعة وفقهاءهم المتقدمين منهم والمتأخرين يقولون: إن هذا القرآن الموجود اليوم بين أيدي المسلمين مُحَرَّف. وقد ذكر في الباب الأول بعنوان: "الأدلة على وقوع التغيير والنقصان في القرآن". اثني عشر دليلاً يستدل بها على تحريف القرآن حسب زعمه. وقد أورد تحت كل دليل من هذه الأدلة حشدًا من الروايات المختلقة والتي استدل بها على تحريف القرآن.

2ـ نعمة الله الجزائري: صاحب كتاب (الأنوار النعمانية ) فقد روى في ج 1 ص 97: إن الصحابة بعد النبي قد غيروا وبدلوا في الدين. وقد ضرب لذلك مثلاً قائلاً: "أن الصحابة قاموا بتغيير القرآن وتحريف كلماته وحذفوا ما فيه من مدائح آل الرسول، وفضائح المنافقين، وإظهار مساوئهم" على حد تعبيره.

3ـ محمد باقر المجلسي، في كتابه (بحار الأنوار المجلد 89) ذكر عدة أبواب وكل باب فيه عددًا ممن ادعى أنها أدلة على التحريف في جمع القرآن: ففي (المجلد 89 الذي خصصه للقرآن، الصفحات 40 ـ 60) باب بعنوان: "ما جاء في كيفية جمع القرآن وما يدلّ على تغييره". وزعم أن هناك (74 وجهًا) من أوجه التغيير في القرآن.

وفي نفس المجلد ( 89 ص 66 ـ 77) باب بعنوان "تأليف القرآن، وأنه على غير ما أنزله الله عزوجل" وذكر فيه (20 مثلاً) يعدها أدلة قاطعة على ما يزعم ".

وليت شعري، ما الفرق بين الكتب الضالة التي تطعن في القرآن الكريم وتلك الكتب التي تعتمدها الإمامية ؟ وقد قال اللهتعالى عن كتابه :((إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون)) . فهل يرى هؤلاء أن الله لم يحفظية القرآن من التحريف حتى يأتي هؤلاء الملالي ليظهروا لنا حرصهم وحرقتهم على ما أصاب القرآن من نقص وتحريف، والعياذ بالله؟ فأي مسلم هذا الذي يشكك بأقدس مقدساته وأول وأهم مصادر تشريعه وهو القرآن الكريم الذي يعد المعجزة الخالدة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

إذن بعد هذا الذي تقدم هل يصح وصف دين الإمامية (بالمذهب) ووضعه إلى جانب المذاهب الإسلامية المتفقة على وحدة الأصول والفروع، والتي لا يتجاوز الخلاف القائم بينها سوى في الاجتهاد في بعض المسائل الفقهية فقط؟

وهنا يخطر في بال الباحث تساؤل: إذا كان لابد من التقريب فلماذا لا يطرح الموضوع ضمن دائرة حوار الأديان مادام أن القوم قد صنفوا عقائدهم ضمن الأديان "دين الإمامية" وليس المذاهب وبذلك يكون الأمر أكثر واقعية وتقبلاً، خصوصًا وأن هناك مؤتمرات وندوات تعقد بين فترة وأخرى تحت عنوان حوار الأديان.

الأمر الآخر وهو كيف يمكن أن نصدق حسن نوايا أصحاب دعوة التقريب بين المذاهب وهم يقومون يوميًا بأعمال تزيد من العداوة والبغضاء وتزيد من اشتعال نيران الفتن الطائفية التي أشعلوها في العراق ولبنان وأفغانستان ومؤخرًا في فلسطين وفي بعض بلدان الخليج العربي وغيرها من البلدان الأخرى.

ثم كيف لنا أن نصدق دعواهم هذه وإلى الآن تخلو مدينة طهران "إحدى أكبر العواصم في العالم" من مسجد واحد لأتباع المذاهب الإسلامية، ويتعرض أهل السنة والجماعة في إيران إلى أبشع صنوف القهر والإذلال ويتعرض علماؤهم إلى عمليات السجن والاغتيال والإعدام.

هذه الأسئلة نطرحها على الذين استهوتهم دعوة التقريب، قبل طرحها على أصحاب الدعوة أنفسهم والذين أفسدت أعمالهم حسن نواياهم


 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 18-06-2008   alburhan.com

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

 مشاركات الكاتب(ة) بموقعنا

  الصدمة والرعب في حذاء منتظر
  تسونامي الإدمان يضرب إيران
  ما موقف الإخوان من مأساة سنة إيران؟
  المطلوب من جماعة الإخوان الاعتذار لأهل السنة في إيران
  فلماذا لا يحيي نظام ولاية الفقيه ذكرى الفتح الإسلامي لإيران ؟
  القبور والمزارات صناعة النظام الإيراني الرائجة
  إقليم بلوشستان يلتهب والنظام الإيراني يرتهب
  مخاطر التهوين من التآمر الإيراني
  منجزات نظام ولاية الفقيه: قمع و فقر و وباء
  فساد الولدان في حكومة صاحب الزمان
  الملالي وعسكرة الحياة السياسية في إيران
  التشيع.. مذهب أم دين؟

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  20-06-2008 / 11:07:09   بوابتي
تم نقل المداخلات لرابط آخر

لتيسير التصفح لأصحاب الربط الضعيف، ونظرا لطول محتوى المداخلات، تم نقل باقي النقاشات على العنوان التالي

  20-06-2008 / 03:40:31   وسيم
الشيئ من مأتاه لا يستغب

من المؤسف أن أضيع وقتي في قراءة كلام كته شيعي هالك
هذه بعض ملاحظاتي على ما كتبه ناصر السعيد الرافضي و نقله لنا أخوه كمال المسعودي البعثي الصوفي النقشبندي
الشيئ من مأتاه لا يستغب

**هل يدينون بدين الإسلام حقيقة؟

<< معلوم أن آل سعود يقيمون الشرع والحدود و يخدمون الحجاج و ينشرون التوحيد و يسهرون على طباعة المصاحف و يوزعونها مجانا قد يكونون بزعم هذا المارق غير مسلمين الله أعلم!!!!!!!!

**… هل هم من العرب أصلا؟.

<<طيب لنفرض أنهم غير عرب ما المانع هل غير العربي نجس ؟؟؟!!! أم نسيتم قول نبيكم "لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب" (صححه شيخنا الألباني)

**أقحموا نسب آل سعود بنسب النبي العربي ! زاعمين: (أنهم من ذرية محمد بن عبد الله)..

<<لا و الله ما سمعنا منهم هذا بل هم من قبيلة عنزة هل رسول الله صلى الله عليه و سلم من عنزة ؟؟؟ هو قرشي

<<يبدو أن مؤلف هذا الكتاب رماهم بدائه و انسل لأن هذه عادة الروافض تلفيق نسبهم لآل البيت حتى يأخذوا الخمس

**وتدعيم الملكية التي حاربها العرب قبل الإسلام وبعده وحاربها الناس أجمعين على مر التاريخ ولعنتها كل الكتب المقدسة

<<ما هذا الغباء !!!! متى حارب العرب الملكية!!!! قبل و بعد الإسلام ؟؟ أين الدليل أن الله نبذ الملكية في الكتب السموية!!!
إذن الملكية حكم غير شرعي !!! مارأيك بهذه الآية

وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنْطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِنْ كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ (16) النمل

ماذا ورث ؟؟؟؟ أليس الملك و الحكم؟؟؟؟ إذن حكم داوود و سليمان عليهما الصلاة و السلام غير شرعي !!!!
طيب حكم الخلفاء العباسيين و الأمويين و كل أئمة المسلمين على مدى التاريخ لا يعتبر حكما شرعيا!!!!!

**(ان الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوه ا)… ومع ذلك، يتجاهل آل سعود قول القرآن هذا،

<<أولا الآية كتب هكذا (قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا)

أنظروا إلى هذا الخسيس الرافضي كيف يطعن في سليمان نبي الله عليه السلام و يرميه بأنه مفسد في الأرض بل و الله هو المفسد لعنة الله عليه الرافضي الملحد

أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12)


**في الوقت الذي يصدرون أوامرهم بتحريم نشر أو اذاعة أو إعلان أو قول مثل هذه الآيات القرآنية لمحاربة الملوك

<<هذه كذبة مفضوحة مضحكة جدا نحن نسمع سورة النمل في قناة المجد للقرآن و إذاعة القرآن و غيرها و في صلاوت التراويح كل هذا في السعودية إذاعيا و تلفزيا عد للتفاسير و مدني بتفسير واحد يوافق كلام هذا الملحد لماذا يفتري؟؟لو كان على الحق لما إفترى

**آل سعود سلالة بني القينقاع يهود المدينة

<<نسبتموهم سابقا لمسيلمة الكذاب فأين الصوب ؟؟؟ هل هم من بني قينقاع ام من أحفاد الكذاب؟؟؟ يبدو أن كذبكم فاح و خرجت ريحه


**وقد جندوا لذلك الفتاوى المأجورة

<<هل سمعتم يوما بفتوى عن نسب فلان أو علان!!!!! يريدون إلصاق العلماء مع آل سعود ليلبسوا الجميع لباس الجريمة التي ليس لها وجود أصلا
هذا دليل على سخافة و بهتان الرافضي الملحد مؤلف الكتاب

**صرف قوم محمد عن الجهاد في سبيل المساواة الاشتراكية الإنسانية

<<قاتلكم الله رسول الله يدعو للاشتراكية الإنسانية !!!
بل التوحيد رسالته يا رافضي يا نجس . لا غرابة ان يقول بعث بالقومية العربية البعثية

** وبذلك وجهوا لمحمد الدعوة لزيارتهم في حيهم (لتكون هذه الزيارة بداية الاتفاق مع استلام المعونة) فوافق محمد وذهب إلى حيهم يرافقه بعض أصحابه

<<على من يتحدث!!!!! عن رسول الله صلى الله عليه وسلم!!!!!!!محمد هكذا ! في حيهم!!

لَا تَجْعَلُوا دُعَاءَ الرَّسُولِ بَيْنَكُمْ كَدُعَاءِ بَعْضِكُمْ بَعْضًا
ثم هل هذا مؤرخ أم ماذا!!! حتى أسلوبه مضحك مبكي

**وكان ذلك أو تأميم في التاريخ…(يقصد غنائم المعارك)
أراد أن يقوم بإشهار لتأميم عبد الناصر السويس بما أنه قومي مثله


** كان أول أسبابها خيانة الواجب من قبل أصحاب الأطماع من بعض الجنود الذين أولك لهم النبي العربي حراسة المؤخرة ليقفوا على رأس ا لجبل لكنهم ما أن رأوا انتصار المؤمنين حّتى انحدروا من الجبل تاركين المهمة الموكلة إليهم طامعين في نهب أسلاب الرجعيين أعداء التقدم العربي،

<<من تقصد!!!!أصحاب محمد لا ريب أنك تقولها لأنك رافضي رضي الله عن صحابة نبيينا أجمعين


**النبي العربي

<< الحمد لله لم يقل البعثي!! هو كافة للعالمين

•**اضافة الى ما تقوم به السعودية من تقطيع ايدي وأرجل أبناء الشعب بحجة أنهم لصوص

وجلد ورجم أبناء الشعب في الطرقات العامة بحجة أنهم زناة

<<لعنة الله على القوم الكافرين الذين لا يرضون بحدود الله

وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (38)المائدة

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ (2) النور

طبق اليهود حكم الله ولم ترضى به أنت لعنة الله عليك يا شيعي يا هالك

**والتآمر ضد كل تقدم عربي وأينم ا كان، ومقاتلة كل حر أو اغتياله.

<<هاتوا أمثلة بالبراهين والحجج


تفاجأت بنهاية الكلام أين نسب آل سعود اليهودي؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!

إعتقدت أنه سيأتينا بحجج تاريخية قحة فجعل يذكر أحداثا و أشياء لا يمكن لأحد أن يستخرج من خلالها نسب آل سعود بل وجدنا طعنا في نبي الله سليمان و بعض الكذب المفضوح المضحك و تفاهات من هنا و هناك و جحد لحدود الله ....


<<<ملاحظة لست أدافع عن آل سعود و لكن عن أناس أفتري عليهم لأنهم فقط يقيمون التوحيد و الكتاب و السنة فأعمالهم الشخصية و نسبهم لا يهمني البتة و سأدافع عن كل مسلم مهما كان إسمه ونسبه


  20-06-2008 / 01:22:22   المجاهد العراقي البعثي المقاوم
شروط الجهاد وجود راية وهي موجودة في العراق (3)

شروط الجهاد وجود راية وهي موجودة في العراق (3)
مسيو وسيم الوهابي يعلن أن شروط الجهاد ((شروط الجهاد وجود راية و أي راية غير لا إلاه إلا الله فهي عصبية جاهلية اين الراية في العراق؟؟ فليتوحدوا على كلمة أولا و ليحددوا أهدافهم و لتكن رايتهم لا إلاه إلا الله و ليجتمعوا على قيادة واحدة تنسق مع بقية الدول الإسلامية كما كان الشأن في الأفغان عندها سيعلن الجهاد الشرعي ))

لكن في غياب الراية و غموضها لا يجيز إعلان الجهاد العيني في العراق هو فرض كفاية على أهل المكان ضد الأمريكان و غيرهم المحتلين إذا ما أخلصوا النية لله لا في سبيل الوطن و لا صدام و لا البعث كيف نجاهد مع قوم يقولون" باسم البعث" و" باسم الامة" و "بالروح و الدم نفديك يا صدام" ؟؟؟؟)) هذه هي تفسيرات هذا المشعوذ باسم الدين الوهابي الجديد

ومن معنى كلامه نستلخص النتيجة التالية شروط الجهاد وجود راية وهذه الراية لايعرف كيف يكتبها انظروا إلى كلمة اله يكتبها هكذا وفي كل ردوده ( الاه ) لو كان هذا خطأ نحوي أوكلمة سقطت سهوا لكان من الواجب عليه التنبهه لهذا الخطأ وعدم تكرارها في المرة القادمة . ثم يتسأل اين الراية في العراق كأن العراقيين المجاهدين لايرفعون ألان راية لا اله إلا الله . ثم يطالبنا بالتنسيق مع الدول الإسلامية ، ولم يخبرنا من هي هذه الدول الإسلامية أل سعود الذين فضلوا القعود في احضان القرود . انه ينكر أن الجهاد فرض عين على كل مسلم لان وعاظ السلاطين في السعودية الوهابيين هكذا افتوا فتاوي الكفر والظلالة ومنعوا الجهاد بعد أن امتلئت جيوبهم بالمال والسحث .
أنهم يبكون ويذرفون علينا دموع التماسيح وفي قلوبهم مرض ، وحال لسانهم يقول كذبا ورياء لو قاتل العراقيون من اجل لا اله إلا الله محمد رسول الله لما انهزمنا والله انتم لكاذبون .. نحن عندما نقاتل الأعداء تحت راية لا اله إلا الله فيجب أن يكون لنا قيادة يقودها قائد . المسلمون الاوائل حرروا العراق تحت قيادة الامير سعد بن ابي وقاص وخالد ابن الوليد ، والمسلمون دخلوا الاندلس فاتحين تحت قيادة طارق ابن زياد ، ونحن العراقيون حاربنا الفرس مجوس العصر تحت قيادة صدام حسين والبعث وانتصرنا عليه لاننا كلنا نحارب من اجل لا اله إلا الله محمد رسول الله (( لو لم تكن لنا قيادة نسير خلفها لما انتصرنا )) ، وهذه حكمة ربنا جعل للبشر قيادة يسيرون خلفها ، لقد سار المسلمون تحت قيادة الرسول محمد (ص) وانتصروا وبعد وفاته ماذا حدث تشتت القيادا ت وتفرقت من مؤيد لعلي والاخر لمعاوية .عندما سرنا خلف قيادة صدام والبعث تحت راية الإسلام والشهادة ماذا كان يطلق علينا المقبور المعمم الدجال الخميني ؟ كان يطلق علينا بالكفار حتى اصبحت هذه الكلمة نغمة يطلقها من يشاء لكسب عطف الناس الجهلة والبسطاء لصفوفهم . والوهابيون السعوديون في ظل أي قيادة يسيرون ؟ أنهم يسيرون في ظل قيادة عائلة أل سعود ، وهذه العائلة فاسقة حتى العظم ، وحتى الملك فهد كان يشرب المسكرات مع الرئيس كارتر عندما يزور السعودية ، إذن انتم تسيرون في ظل قيادة فاسقة فلماذ إذن تعيرونا عندما نسير نحن وفق توجيهات قيادتنا طالما انها تسير أيضا وفق شعار لا اله إلا الله محمد رسول الله وتقولون عنها انها قيادة كافرة لانها تسير وفق مفهوم البعث ، والله العظيم ثم والله البعث اشرف من قيادتكم العميلة والخادمة والمنبطحة للامريكان ولم يعد هناك خدمة أخرى تقدومها للمحلتين إلا خلع ملابسكم الداخلية له . فهل يوجد عار اشد من هذا العار ياايها العراة ؟
حسنا دعونا نشاهد شجاعتكم ومحاربتكم تحت شعار من اجل الله والاسلام بدل الضحك على الذقون . هل حقا اذرفت عيونكم الدم يوم سقوط بغداد . واعلم أن التاريخ يعطيك الدروس عن العراق لقد سقط العراق ومرات تحت جحافل الاحتلال ثم نهض من جديد . ماذا فعل التتر عندما احتلوا العراق وسقطت الخلافة العباسية الم ينهض العراق من جديد واقفا على قدميه . والله انتم تكذبون على الشعب التونسي عندما تقولون سقطت الدموع من عيونكم دعونا نتلمسها اين هذه الدموع ؟ لقد جفت الدموع حزنا على بغداد ابكوا مثل النساء على ملك لم تحافظوا عليه كالرجال بعد أن خنتوا الامانة ووقفتوا متحالفين مع الكفرة والمشركين ضد اشقائكم العراقيين . انتم تخادعون انفسكم قبل أن تخادعوا الله و الاخرين من المسلمين ، تدافعون على الخونة من حكام أل سعود وال صباح وتقولون بكيتم دما يوم سقوط بغداد . لو وقف حكام العرب جميعا كالبنيان المرصوص خلف الشهيد صدام يدافعون عنه وينصرونه وينصرون البعث لانتصر العراق على اكبر قوة في العالم امريكا والصهيونية العالمية ، لكنكم كلكم اعضاء في الجمعيات الماسونية (الروتاري) في الدول العربية واخذتم على عاتقم في التأمر على العراق بالتعاون مع الامبرالية العالمية امريكا في اضعاف قوة العراق ، حتى تم ماتريده امريكا وسقط العراق بالخيانة العربية والتأمر ، بينما نرى ايران ألان على العكس يدافع عنها عرب الجنسية من شيعة صفويين في السعودية والكويت والبحرين ويرددون شعار بالروح بالدم نفديك ياخميني ياحسين ولم يتأمروا على ايران كما فعل حكامكم القذرين وانتم أيضا . فكر جيدا الم يكن الاجدر بكم مساندة العراق والوقوف إلى قدميه بدلا من التأمر عليه . والان اصبحتم تبكون دما وحسرة على الايام الخوالي وتتمنون رجوع الزمن إلى الخلف لتصحيح خطأكم فليس التمني بالاماني انما تأخذ الدنيا غلابا . ابكوا واستمروا في البكاء والنحيب وشق الجيوب ، فأن المقاومة العراقية بالمرصاد لهؤلاء الحكام الخونة العملاء ورجال المقاومة يبذلون ارواحهم في مقارعة الاحتلال وهم معتمدين على قول رب العزة (نْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ )(160)آل عمران
اذا كنا نحن ولينا الادبار من وجه المعركة فماذا فعل خائن الحرميين الشريفين ؟ . خلع الكوفية والعقال وراح يرقص رقصة النصر مع الأمريكان . وانتم إلى أي جهة وليتوا الادبار ؟ . إلى جهة الغرب البعيد ة البيت الابيض الأمريكي اياك أن تنكر هذا أو تكذب الخبر . سيد قطب سبقكم في تعامله مع الأمريكان في محاولة القضاء على نظام جمال عبد الناصر البطل رائد القومية العرب واعدم ، ولكن احفاده الجدد الذين ظهروا فجأة على الساحة العربية بعد التحرير الأمريكي فرحين بما اتاهم بوش من نصر مبين على عدوهم الكافر البعث لقد صفى لكم الجو افرحوا وارقصوا مع الراقصين بسيوف العرب اين انتم من الكرامة والله العظيم لقد فقدتكم الكرامة العربية وانتم لستوا من العرب الحقيقين انتم من المستعربين وكفى .

  19-06-2008 / 22:33:56   وسيم
ناصر السعيد

ناصر السعيد لمن لا يعرفه هو من أنصار القومية العربية وهو شيعي تزعم حركة تحرير شبه الجزيرة العربية التي تنادي بتأييدها للفكر الناصري علنا و الذي كان متمثلا في الوحدة و القومية و الإشتراكيه
ومن دعواته كذلك
* إعلان دستور للبلاد التي دستورها القرآن
يريد إستبداله بدستور وضعي

*وحقوق حرية التعبير للمواطنين وحقوق الشيعة،

ماذا تنتظرون من شيعي رافضي أن يقول الصدق لا و الف لا

عندنا قاعدة في مصطلح الحديث " يؤخذ الحديث عن كل مبتدع ما لم يدعو الى بدعته إلا الرافضة فانهم يكذبون " هذا قول امام أهل الحديث مالك بن أنس و تبعه فيه كل اهل الحديث تقريبا
فلا إعتبار يا مسعودي لكلام معارض رافضي هات دليل غيره كتب التاريخ المعتبرة موجودة نقبت نقبت فلم تجد الا هذا الرافضي

  19-06-2008 / 22:07:37   وسيم
ثكلتك أمك

إلى المسعودي
الم تنتهي بعد العلوج سيدخلون بيتك و أنت تبحث عن أصل عائلة سعود
كان حريا بك ان ترفع سلاحك و تقاتل العلوج بدل البحث عن شجرة نسب آل سعود تحرك كفاك خمولا تقهقر من خلف الأنترنات
اما بخوص ناصر السعيد فهو معارض سعودي ترك مكة و المدينة و هاجر لأحضان الكفار و الروافض ليطعن في حكم آل سعود القائم على الكتاب و السنة و عقيدة السلف الصالح
فمن كانت هجرته لله و رسوله هجرته لله ورسوله و من كنت هجرته دنيا يصيبها أو مرأة ينكحها فهجرته اى ما هاجر إليه
واللبيب يفهم.فلا يعتبر كلام الخصم مقياسا

يا صديقي المقاوم للحق لم أكن أعلم أنك على هذه الدرجة من الجهل
اقرء كلامك ثانية

""انا مسلم حنفي اسير على الطريقة الحنفية ومن يريد مناقشتي يجب أن يكون حنفيا والا لا فأنني لست مستعدا أن اتناقش مع من يكفر بكل المذاهب ويتعصب إلى مذهب الوهابية . ومن يكفر حزب البعث عليه بتكفير كل الاحزاب الأخرى . أن كانت علمانية أو اسلامية . أن كانت في وطنه أو في الاقطار العربية وعليه أن يكفر حزب الوهابية أيضا علنا فهل انتم مستعدون لهذا الطلب ؟ .""
هذا كلام هذا؟؟؟ يعني لا تتكلم مع المالكية و الحنابلة و الشافعية؟؟؟
و الله مضحك جدا يبدو انه لا أحد يرغب في الحديث معك اصلا على هذا الموقع

طيب اقسم لك بالله الذي خلقني انني من عائلة حنفية على مذهب أبي حنيفة حتى النخاع منهم حتى المتعصب لمذهب الاحناف تعصبا لا مثيل له هل أنا اصبحت عندك من الاخيار الآن ؟؟؟؟
و الله حين قرأت كلامك ذاك لم أمسك نفسي عن الضحك

طيب أنا حنفي كما قلت لك آنفا سأواصل معك الكلام عن الوهابية
هل ممكن أن تمدني بشيئ خالف فيه الوهابية السلف الصالح و الأئمة الأربعة؟؟ تفضل انتظر و السؤال موجه لكل أعداء الوهابية حتى لو كان إفتراءا فانا ر اض
هذا تحدي أدعوك لتتقبله وإلا فلا إعتبار لكلامك عند الناس

"انا مسلم حنفي اسير على الطريقة الحنفية ومن يريد مناقشتي يجب أن يكون حنفيا والا لا "
فضيحة هذه لم أكن أتوقعها جعلت نفسك اضحوكة ثكلتك أمك





  19-06-2008 / 20:08:20   وسيم
اين الراية في العراق؟؟

الى الاخ أبو سمية
شروط الجهاد وجود راية و أي راية غير لا إلاه إلا الله فهي عصبية جاهلية

اين الراية في العراق؟؟ فليتوحدوا على كلمة أولا و ليحددوا أهدافهم و لتكن رايتهم لا إلاه إلا الله و ليجتمعوا على قيادة واحدة تنسق مع بقية الدول الإسلامية كما كان الشأن في الأفغان عندها سيعلن الجهاد الشرعي

لكن في غياب الراية و غموضها و في ضل تكالب الجماعات على بعضها و تقتيلها للمسلمين كما نراه تفجير و تدمير للمسلمين دون أي ذنب إقترفوه
لا يجيز إعلان الجهاد العيني في العراق
هو فرض كفاية على أهل المكان ضد الأمريكان و غيرهم المحتلين فقط لا العراقيين العزل المساكين و تتحقق الشهادة لهؤلاء إنشاء الله إذا ما أخلصوا النية لله لا في سبيل الوطن و لا صدام و لا البعث

كيف نجاهد مع قوم يقولون" باسم البعث" و" باسم الامة" و "بالروح و الدم نفديك يا صدام" ؟؟؟؟
هذا كفر بواح لا يقوله مسلم
يبدو أن كلامي واضح و مقنع فيما يخص مسألة الأحزاب ألم يقنعك؟؟؟

  19-06-2008 / 19:11:39   كامل المسعودي
هل آل سعود من قبيلة (عنزة بن وائل؟) كما يقولون؟

هل آل سعود من قبيلة (عنزة بن وائل؟) كما يقولون؟
من كتاب ناصر السعيد
هل يدينون بدين الإسلام حقيقة؟ … هل هم من العرب أصلا؟. الحقائق الآتية هذه ستدمغ مزاعم آل سعود . وتدحض أكاذيب من باعوا ضمائرهم لهم وزيفوا التاريخ من كّتاب ومؤرخين أقحموا نسب آل سعود بنسب النبي العربي ! زاعمين: (أنهم من ذرية محمد بن عبد الله).. وأنهم (وكلاء الله في خلقه وخلائقه على أرضه)!.. قاصدين بهذا الزعم العتيق البالي تبرير جرائمهم وفحشائهم وتثبيت عرشهم المكروه وتدعيم الملكية التي حاربها العرب قبل الإسلام وبعده وحاربها الناس أجمعين على مر التاريخ ولعنتها كل الكتب المقدسة وحذر منها القرآن بقوله:
(ان الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوه ا)… ومع ذلك، يتجاهل آل سعود قول القرآن هذا، ويزعمون كذبا أنهم يؤمنون بالقرآن في الوقت الذي يصدرون أوامرهم بتحريم نشر أو اذاعة أو إعلان أو قول مثل هذه الآيات القرآنية لمحاربة الملوك… وبما أن آل سعود على معرفة تامة بمعرفة قدم اء شعبنا لأصلهم اليهودي، وماضيهم الدموي الإجرامي وحاضرهم الموغل في الوحشية…فانهم يحاولون إخفاء أصلهم بامتطاء الدين وتزييف أنسابهم بانتسابهم المزعوم للنبي محمد !… رغم كوننا لا نهتم أبدا بالانساب والاحساب بقدر ما نهتم بالصفات والأعمال قبل الأقوال، بل انن ا لا نعتز بنسب الرسول بقدر ما نعتز بمحمد الذي أعز نسبه ولم يعزه نسبه، وكان هذا النبي العظيم أول من ثار على أهله وحارب عائلته وحسبه ونسبه، وتجرد من كل شئ من ملذات الحياة إلا الفضيلة التي تجرد منها آل سعود … أو لم يكن هو القائل : (ألا أن رائحة الجعلان أهون من رائحة قوم لا فخر لهم إلا بأنسابهم وأحسابهم؟ ) فما الاحساب والانساب إذا إلا أعمال الإنسان نفسه، ان كانت شرا فشرا وان كانت خيرا فخير ا… وما أعمال آل سعود الشريرة إلا أنسابهم وأحسابهم، وليست أعمالهم هي الدليل فحسب على أنهم يهود السلالة والمعتقد وانما تاريخهم أيضًا… تاريخ آل سعود الذي زيفه أجراء آل سعود من عبدة المال وأشباه الرجال وحيل بيننا وبين نشره في أماكن وأزمان شتى… فمن هم آل سعود؟… وكيف بدأ تاريخهم؟… تابعوا في هذا التاريخ الموجز تاريخ من تركهم العرب يعيثون في أرض العرب فسادا كأشقائهم الصهاينة في فلسطين… ليعرف من لم يعرف آل سعود سلالة بني القينقاع يهود المدينة الذين حاربوا النبي العربي محمد بن عبد الله وعملوا على حصاره وناصروا كل أعدائه من ملوك وأمراء وعبدة أوثان وتجار أديان ورأسماليين واقطاعيين؟… فما السر إذا بتشدق آل سعود بالصلة "النبوية" حينا والزعم "أنهم من قبيلة عنزة" العربية، حينا آخر، وانهم على العموم "وكلاء الله في أرضه "؟ وقد جندوا لذلك الفتاوى المأجورة، لا لشئ أكثر من تغطية أصلهم اليهودي المنحدر من بني القينقاع، أولئك الذين ساهموا بأموالهم الحرام ورجالهم الاجراء في هزيمة محمد واصابته بجر اح في معركة (أحد ) ولما عاد النبي مع بقية قومه مهزومين إلى يثرب (المدينة) لم يفسح تجار اليهود له المجال بالطبع لينظم صفوفه فيحطم طغيانهم الرأسمالي الاقطاعي، بل قام تجار اليهود من بني النظير وبني القينقاع وقريظة بمحاولة إفساد وتمييع ما تبقى من قوم النبي محمد لصدهم عن السبيل القويم واشاعة روح الهزيمة في نفوسهم بإغرائهم بالإسراف في الملذات من خمر ولعب ميسر ونساء يهوديات.. لكن النبي محمد تنبه لهم. فجاءت تلك الآيات ناهية محذرة بعدم تعاطي الخمر والميسر والازلام والانصاب!.. بمعنى أوضح عدم تعاطي الملذات ا لتي يسرها تجار اليهود لجنود محمد فكانت ضربة للرأسمالية اليهودية حينما نفذ قوم محمد أوامره وامتنعوا عن اتيان كل ما نهاهم عنه من ملهيات أراد بها اليهود عزل قوم محمد عنه لتحطيمه .. فجن جنون تجار اليهود من بني النظير والقينقاع وقريظة وأتباعهم من العرب لعدم نج اح خطتهم الخبيثة تلك في صرف قوم محمد عن الجهاد في سبيل المساواة الاشتراكية الإنسانية… ولم ييأس اليهود بل أعادوا الكرة بطريقة خبيثة أخرى هي: (حصار الماء ) حيث كانت الرأسمالية اليهودية تسيطر على كل آبار المياه في المدينة … عندما منعوا النبي وقومه من شرب الماء … لكن النبي أفسد خطتهم تلك بطلبه من عثمان بن عفان الذي كان يمثل الرأسمالية الوطنية، أن يشتري (نصف بئر ) من اليهود ب ١٠٠٠٠ درهم، بينما قيمة البئر كلها لا تساوي تلك القيمة… وشرب العرب وانتهى بذلك حصار الماء بعد أن فسدت خطة اليهود حينما قام العرب بتعميق قعر ا لبئر في القسم الذي اشتروه… وبذلك نزل كل ما في البئر من ماء إلى القسم العربي… ولم يكتف اليهود بذلك بل تفتقت أفكارهم عن خطة أخبث مما مضى، وهي"مهادنة" محمد، بتقديم المعونات والقروض طويلة الأجل ليستعين بها ضد قريش وبهذه "المعونة " يضطر النبي لمهادنة اليهو د ويتم بعد ذلك عقد اتفاق مع اليهود على حسن الجوار وعدم الاعتداء !… وأقسم اليهود على ذلك … فقبل النبي العربي هذه الدعوة النبي العربي هذه الدعوة غير غافل عن خطر اليهود، لكنه أدرك أن ركائز اليهود ودعاماتهم في الجزيرة والبلاد العربية أخطر من اليهود وما دام أنه ليس بمقدوره في بداية دعوته محاربة الرجعية الرأسمالية العربية، ومحاربة اليهود في آن واحد فانه ليس أمامه إلا الاختيار بين مهادنة أحد الشرين، وأما أن يهادن اليهود، وأما أن يهادن الرجعية العربية والملكية..فاختار مهادنة الإقطاعية اليهودية مؤقتا لي تفرغ لمحاربة الرجعية العربية والملوك، بعد أن تأكد له أن أول ما يجب عليه هو القضاء على الرجعية العربية والملوك قبل القضاء على الرأسمالية والعنصرية اليهودية، لذلك رأى مهادنة اليهود لمحاربة الرجعية المتمثلة بكافة الملوك وبالإقطاع والرأسمالية المحلية، وكانت ثور ته أول ثورة في التاريخ ضد الاهل (أهله وأسرته ) ولذلك رأى طغاة اليهود خداعه لاغتيال وضرب دعوته وثورته لكيلا تنتشر فتنتصر … وبذلك وجهوا لمحمد الدعوة لزيارتهم في حيهم (لتكون هذه الزيارة بداية الاتفاق مع استلام المعونة) فوافق محمد وذهب إلى حيهم يرافقه بعض أصحابه… وما أن وصل إلى باب البيت الذي وجهت فيه الدعوة إليه حّتى صعد سبعة من اليهود إلى السطح ورموه بحجارة كبيرة من أعلى، نجا منها بأعجوبة ومن كيدهم بسلام، وزعموا له أن تزاحم الاطفال لمشاهدته دفع بالصخرة فسقطت !…ومن تلك اللحظة تأكد له عليه السلام أنه لا فرق بين اليهود وركائز اليهود وأن المطامع الرأسمالية واحدة، فعاد إلى مسكنه ليعد أصحابه القلائل للبدء بضرب الرأسمالية والعنصرية اليهودية أولا وفي الوقت نفسه يتابع مسيرته لحرب
الرجعية العربية ومن ذلك الوقت بدأ محمد وصحبه بالهجوم على اليهود فسحقهم وأمم أموالهم … وكان ذلك أو تأميم في التاريخ… وبذلك الهجوم كانت البداية لنصرة العرب والاسلام بعد غزوة أحد التي جرح فيها الرسول وهزم هو ومن معه أشد هزيمة كان أول أسبابها خيانة الواجب من قبل أصحاب الأطماع من بعض الجنود الذين أولك لهم النبي العربي حراسة المؤخرة ليقفوا على رأس ا لجبل لكنهم ما أن رأوا انتصار المؤمنين حّتى انحدروا من الجبل تاركين المهمة الموكلة إليهم طامعين في نهب أسلاب الرجعيين أعداء التقدم العربي، فعاد الأعداء مرة أخرى وهزموا المؤمنين أشد هزيمة واستشهد في (معركة أحد ) عم محمد بن عبد الله (حمزة بن عبد المطلب ) وكان أول شهيد في الإسلام، ولم يبق أي بيت من بيوت العرب الذين جاهدوا إلا وقتل منه قتيل وأكثر … وما طرق اليهود الخبيثة الأولى والحالية إلا نفس الطرق الخبيثة الآنية التي يسلكها سلالة بني القينقاع آل سعود.. انها بعينها هي … وهذه بعض أركانه ا: الادعاء أنهم من العرب وأ نهم مع العرب وأنهم ضد الصهاينة، في الوقت الذي يقومون فيه بإنشاء أحلاف عسكرية مع أعداء العرب من الأمريكان خدم الصهاينة والتحالف مع هيلاسلاسي وشاه إيران عسكريا ودعم أنور السادات ماليا وعسكريا ودعم النميري والحسن ملك المغرب، والضغط على حاكم باكستان الحالي ضياء الحق لإعدام علي بوتو وتمويل أعداء الجماهيرية في ليبيا والرجعيين في كل أنحاء آسيا وأفريقيا والغاء الحريات في الخليج، كل ذلك باسم الإسلام والاسلام منهم براء.
اضافة الى ما تقوم به السعودية من تقطيع ايدي وأرجل أبناء الشعب بحجة أنهم لصوص بينما آل سعود هم اللصوص… وجلد ورجم أبناء الشعب في الطرقات العامة بحجة أنهم زناة وهم آل سعود أنفسهم الزنا ة… وفتح أسواق تجارية للرقيق الذي بلغ تعداده ( ٦٠٠ ألف في الجزيرة العربية ) معظمهم من العرب وشعوب آسيا وأفريقيا وشعوب البلاد الإسلامية التي يتاجر آل سعود باسمها دينيا.ونهب أموال الشعب . وارهاب الشعب . واطلاق اسم اسرتهم على الشعب وارض الشعب.. واعلان حالة الطوارئ الدائمة ليلا ونهارا منذ بداية الاحتلال السعودي لجزيرة العرب حّتى الآن .. وتحطيم معنويات الشعب .. واباحة مقدساته وحرماته وأرضه وأعراضه .. والتآمر ضد كل تقدم عربي وأينم ا كان، ومقاتلة كل حر أو اغتياله.. ومنع الحجاج العرب والمسلمين ما لم يدفعوا أموالا طائلة كضريبة لآل سعود.. واستغلال الحج في عقد مؤتمرات معادية للعرب متآمرة على الحريات والتحرر والانظمة التقدمية.. ومنع المسيحيين من زيارة مكة والمدينة بحجة أنهم "مشركين" ما عدا الامريكان "شركاء آل سعود " الذين لا ينطبق عليهم هذا الشرك!..اضافة إلى ما يرتكبه آل سعود الآن في حق شعب اليمن من دعم للرجعيين بغية ضرب اليمن الديموقراطية واعادة هذا الشعب التاريخي اليمني العظيم إلى عصور الانحطاط الذي لا زال يعيش الشعب في مخلفاتها… وما من ثورة قامت في اليمن قبل الثورتين اللتين اطاحتا بحكم الائمة المتعفن والسلاطين إلا وحطمها آل سعود بأموال شعبنا المسروقة.. وما برح أعداء التقدم آل سعود يعملون يدًا واحدة مع أعدائنا الامريكان والانكليز و"إسرائيل" لدفن شعبنا حيا في اجداث الفقر والجهل و المرض والتأخر والموت البطئ … كل ذلك للمحافظة على مفاسد وجهالات ومصالح آل سعود واسرائيل والامريكان والانكليز المشتركة في ارضنا..وما سيكشفه هذا التاريخ قد يضئ الطريق ليدل على أن آل سعود لا يتورعون في ارتكاب أي رذيلة، اّنما باسم الفضيلة يرتكبون الرذائل سواء كانت سياسية أو أخلاقية… والشئ من معدنه لا يستغرب.

  19-06-2008 / 18:04:10    نور الدين خبابه
رسالة من قبر صدّام إلى الحكّام

انا الجزائري المقيم بفرنسا ارسل اليكم هذه الرسالة من صدام وبجانبه اولاده وحفيده مصطفى .
أيها المُسمّون حكّاماً، سلام بارد عليكم برودة القبر من قبري، عدد قطرات الدّم التي سالت في العراق وفي كل أنحاء العالم العربي والإسلامي بل والعالم أجمع أما بعد : باسمي وباسم من أعدموا معي ومن سيلحقون بنا، أبعث لكم هذه الرسالة، وأتمنى أن تجد من يبلّغها لكم من قراصنة الأنترنت وما أكثرهم، حتى ولو للتسلّي كما تفعلون دائما مع أسيادكم على الموائد سواء في سرّية أو على العلن إثر توقيع الصفقات، صفقات الخزي والعار.لقد أعدمت كما شاهد العالم وتقدّمت إلى حبل المشنقة مُقيدا، بينما كان من قدّموني إلى الحبل يُغطّون وجوههم القبيحة خوفا من لعنة التاريخ، وقد طُلب منّي في سجني قبل تطبيق حكم الإعدام، الذي كنت أنتظره، يوم أن غرّدت خارج السرب، أن أناشد البابا للغفران، فاخترت أن أموت مُقيدا، لآ أن أبوس يد حاكم مجرم كما يفعل أغلبكم، وتقدمت بطلب المغفرة لمن بيده الحياة البرزخية أما أنتم فلاتقدون شيئا ولاتؤخرون.كنت أظن أن شنقي سيثير الشفقة والدهشة والإشمئزاز في نفوس المغفلين منكم، ويجعلكم تعيدون الحسابات، حتى لاتكونوا عبرة لمن يعتبر بعدي، لكنكم رقصتم على جثتي، عندما إستقبلتم بوش "رجل السلام" والأشقاء في غزة يبيتون تحت الظلام، وعانقتموه وفرشتم له البساط، يتقدمه الأطفال البراءة بالورود، والنساء الفاجرات من حوله يزغردن وكأنه في ليلة زفاف.
خسئتم كما كنت أردد دائما، وستخسئون إن بقيتم على هذا الحال، الذي أوصلتم الشعوب إليه بسبب عمالتكم التي تزكم منها حتى أنوف الشرفاء في الغرب إن كانوا، وخسئتم بخيانتكم للعهد الذي أُوكلتموه.لم أكن أعبئ بألقابكم التي كنتم تسوقونها في فضائيات العهر عني، من أنني طاغية ومستبد، لأن طغياني، لا يعادله عدلكم الذي تستخفون به على المراهقين سياسيا رأيتكم كيف كنتم تتسابقون للتهاني إلى من وصلوا إلى الحكم بعدي، وهذا تقربا لليهود ورأيتكم كيف استَقبل بعضكم بيريز، وكيف كانت تنطلق من أرضه التي يديرها طائرات الأمريكان لتقصف االمدنين في العراق، وتُحضّر من فوق أرضه العمليات وتُخطّط ُورأيتكم كيف كنتم تمُدّون المحتلين بالبترول الذي أعمى بصيرتكم ووصل بكم الحد حتى بمدّهم بماء زمزم.
إعلموا أيها المُسمّون حكاماً، أنكم لن تستطيعوا تخطئة العالم، وإن خطأتموه اليوم، فإنكم لن تستطيعوا تخطئة التاريخ الذي سيكتب عني رغما عن أنوفكم التي تطأطئ وتسيل خبثا عند لقاء المحتل، وإن زورتم التاريخ كما تفعلون دائماً، فإنكم لن تستطيعوا تغيير الكرة الأرضية والجغرافيا، لأنكم أهون من أن تصنعوا مرحاضا، بل خدم عند أسيادكم والخدم والعبيد أشرف منكم بكثير.ها أنذا اليوم في قبري حيّا في قلوب الناس، يتسابق الزوار لأخذ صورة تذكارية معي ويتمنى الشرفاء في العالم زيارتي حتى ولو عن طريق الصور بل مازال إلى اليوم من يتاجر باسمي، وهاأنتم تدّعون الحياة وأنتم فاقدوها وموتى في قلوب الناس، والبسطاء يرفعون أكفهم برحيلكم وفنائكم هاأنذا اليوم ذهبت من القصور التي كنتم تتهمونني والحكم الذي ورثتموه أنتم لأبنائكم، وأنام في قبر لايتعدى المترين، وفتحتم القصور أنتم إلى بوش ومن معه، يضعون فيها خططهم الحربية لنهب خيرات الشعوب ويخططون لمزيد من الغزو الذي لن يتوقف، فهو بمثابة النزيف الدّموي الذي لايوقفه إلا رحيلكم أيها الأقزام المُسمون حكّاما، بل وصل الأمر إلى تبختر الجنود الإسرائيلين فيه.
ها أنذا أعيش في قبري من دون عسس، وهاهم الذين كانوا يُحدّثونكم عن الديمقراطية حتى أسالوا لعابكم أيها الشعوب، لايستطيعون التنقل إلاّ بجيش له أول وليس له آخر
ها أنذا اليوم في قبري أتابع وأرى مايحدث في العراق من حقوق الإنسان بعد غيابي بعدما إعتقد الكذّابون والأفاكون أنهم أغلقوا ملف الشرعية بمحاكمتي وبإعدامي، ونسوا بأن العراقي أصبح يحنُّ إلى زماني
ها أنذا اليوم أتوسّد التراب وأعيش في قبر مظلم، وتركت لهم زخرف الحياة الدّنيا التي كانت هي أحلامهم ولم يكونوا أبدا يسعون لإنقاذكم كما كانوا يزعمون وهم الذين جاءوا على ظهر البارجات فها هي آبار البترول تذهب يمينا وشمالا إلى ماوراء البحار، وتعيش أنت أيها المواطن في الظلام هاهو الجيش الذي كان يدافع عن سيادتكم قسّموه بعدما كان موحّدا، وحولوه إلى ميليشيات وقسّموا الوطن بعدما كان موحّدا، وحولوه إلى أقاليم وعشائر وأثاروا الطائفية التي كانت نائمة في عهدي
إليكم جميعا أيها الحكّام هذه الرسالة من قبري بعد إعدامي، لعلها تفيد من مازالت عروقهم تتحرّك،وإلى الشعوب التي أصيبت بالحيرة ينقلها لكم عني شخص من دون إذني بل بخربشاته فتقبلوها أو ردّوها.


  19-06-2008 / 17:57:11    المواطن العراقي البعثي المجاهد
لايغرنك الكلام تعال ندافع عن الوهابية (2)

انا مسلم حنفي اسير على الطريقة الحنفية ومن يريد مناقشتي يجب أن يكون حنفيا والا لا فأنني لست مستعدا أن اتناقش مع من يكفر بكل المذاهب ويتعصب إلى مذهب الوهابية . ومن يكفر حزب البعث عليه بتكفير كل الاحزاب الأخرى . أن كانت علمانية أو اسلامية . أن كانت في وطنه أو في الاقطار العربية وعليه أن يكفر حزب الوهابية أيضا علنا فهل انتم مستعدون لهذا الطلب ؟ .
أما اذا كنت تعاتبا لاننا نجلس خلف الانترنيت وننشر دعوتنا عن المقاومة وحزب الكفر ولكن أيضا لكشف وتعرية هؤلاء الذين سيعون في الارض فسادا ويقولون عن انفسهم أنهم المصلحون الذين يريدون نشر المذهب الوهابي في شمال افريقيا وتونس بالخصوص لماذا هل هو مذهب عالمي أو دين جديد ، إذن انتم أيضا بحزبكم الوهابي فرحون . ولسنا نحن فقط بحزبنا البعثي فرحين فما الفرق بيننا وبينكم أن كنا نحن كفرة فأنتم اول الكافرين ، وان كنتم مؤمنين فأننا أول المؤمنين فخيرتك بين الاثنين ولك حق الاختيار مثلما خيرتني انت سابقا بين المجوس والطاغوت . الم اقل لك انك انسان لاتعرف اسلوب الكتابة والمخاطبة صاحبنا الغشيم تعاتبا لاننا نجلس خلف الانترنيت . بروح ابوك خبرني اين تجلس انت ربما على الاريكة وبين كل فترة وحين يذهب إلى الانترنيت ليرى أن كانت هناك رسالة مستعجلة له مرسلة من قبلي . إذن هو أيضا يجلس على انترنيت في النشر والترويج لدين جديد اسمه الوهابية (( حررناالجزيرة العربية وفلسطين بجهود الوهابيين المخلصين ، عن طريق المناقشات في فصول الدين )) وهذا اسم المحاضرة الدينية التي يريد مسيو وسيم أن يبدأ فصولها عن طريق موقع بوابتي ، ربما باللغة الفرنسية لأنه يريد نشر الوهابية في ربوع فرنسا . يعاتبني لاني اقضي اوقاتي في اللهو أو الفرفشة عن طريق الانترنيت فهو يقول لصديق له (( لايغرك هؤلاء القوم بما يروجون ، هذه يدي ممدودة اليك ومع ابو محمد لجعل هذا الموقع موقع دعوة )) ولكن أي دعوة ياليتها دعوة حق وللاسلام الصحيح انها دعوة أو دعاية مجانية رخيصة للوهابية السعودية ، وفي الدفاع عن أل سعود طبعا معيشتهم من عرض اكتاف العائلة السعودية انها دعوة قائمة على زخرفة الكلام في مهاجمة المجاهدين الابطال في العراق وهو يعلم أن الوهابية جاءت لنجد والحجاز وهناك انتشرت بقوة السلاح والقتل والتدمير وسلب القبائل العربية الأخرى في الجزيرة كما كانوا يفعلون في العراق في العهد العثمانين يهاجمون العشائر العربية ويقتلون الرجال والنساء وينهبون الاموال ثم يهربون إلى الصحاء مرة أخرى وكانت القوات العثمانية تطاردهم ثم يعودن الكرة في النهب والسلب ويأتي المسيو وسيم ليخبرنا قائلا لصاحبه (( يسبون الوهابية التي اخرجت الجزيرة العربية من الشرك إلى نور التوحيد )) كأن جزيرة العرب كانت و مازلت تمارس الكفر بعد وفاة نبينا محمد (ص) أليس هذا هو عين الكفر والظلالة يامسيو وسيم

  19-06-2008 / 17:09:06    أبو محمد
إلى كامل المسعودي،


سأرد على أسئلتك و لا يجب أن نكون طلاب علم لنرد عليها لسهولتها :
"(1) اريد أن اطرق عليك سؤال أيضا طرحته ولم اتلقى أي جواب منه والسؤال هو قل لي ماهو الحكم الشرعي بهذه الاحزاب التي تدعي الإسلام ، والاسلام بريئا منها عندما تضع يدها مع يد الكفار الصليبين لحكم بلد مسلم . اذا كان حكم البعث كافر فماذا تعتبر حكم هؤلاء الذين يقودون هذه الاحزاب ؟ هل هم مسلمون أم كفرة"
==> قال تعالى: " لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء إلا أن تتقوا منهم تقاة "
و قال صلى الله عليه و سلم : "نحن لا نستعين بمشرك"

"هو : مسيحي دخل الإسلام طواعية وكتب ذلك بخط يديه وهويشهد ويقول ، اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمدا رسول الله ووضع هذه الورقة في القرأن الكريم الذي يقرأه كل يوم وعنما توفي هذا الانسان وجدت عائلته هذه الرسالة ونشرتها على العلن في الصحف والمواقع الكترونية مع العلم انه قبل وفاته غير اسمه إلى احمد فهل يقبل اسلامه من شيوخكم الكرام"

==> نحن لم نشق على صدره فإن كان أعلن إسلامه و لم يرتكب ما يخرجه من الإسلام بعد إعلانه فهو مسلم أخ لنا. و لكن الفكر الذي تركه، أي فكر البعث، فكر كفري فنحن ننتقد فكر ميشال عفلق و ليس فكر "أحمد"

  19-06-2008 / 14:52:29   وسيم
مستعد للكلام معك

السلام عيكم اخي أبو عبيد
مستعد للكلام معك

  19-06-2008 / 13:35:07   أبو محمد
أخي حنبعل،

أخي حنبعل، أطمئنك بأننا نتفق في كل شيئ تقريبا، و أعجبتني كلمتك "البعث بقدر بعوضة" و هي حقيقة إذ لم يبق للبعث وزن اليوم، و لكن نحن المسلمون يجب أن ننكر كل حزب علماني يسير على خطى البعث، فهمت قصدي؟
دعني أذكرك أيضا بما نختلف فيه : هي نقطة وحيدة، نظرتك إلى الروافض. أخي هل قرأت المقال أعلاه؟ "التشيع.. مذهب أم دين؟ "، ما رأيك؟ هل نوالي الشيعة؟ هناك أيضا فيديو على هذا الموقع :

http://www.myportail.com/selections_videos.php?id=1167
ما رأيك هل نوالي الشيعة؟

  19-06-2008 / 13:26:43   كامل المسعودي
ماهو الحكم الشرعي على حزب البعث وباقي الاحزاب الغير الإسلامية ؟

إلى ابو محمد
ياعزيزي سأرد على اقوالك بالوقت الثمين الذي املكه ولااريد أن افقد من وقتي دقيقة واحدة اضيعها في قال فلان ورد عليه الفلان الأخر لقد قلت في ردك ( أن اغلب المقاومين في العراق أن لم نقل الشريفيين منهم قد تبرؤوا من البعث) لااعرف من اين حصلت على هذا الخبر الكاذب وتنقله هنا في بوابتي وتصرح به ، قبل أن تتطرق إلى موضوع عليك التأكد من صحة الخبر والا سوف يكشفك الباقون وتصبح من الكذابين في نظر الاخرين ومن هنا تفقد مصداقيتك إمام اعين القراء . ادعوك إلى قرأء نص الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية ، وهذه الجبهة تشكلت منذ بضعة اشهر وهي تتكون من 23 فصيل مقاوم تحت قيادة المجاهد البعثي عزة الدوري نائب الرئيس الشهيد صدام بعد أن تم اختياره بالاجماع من قبل هذه الفصائل ، فتأتي انت وتكذب الاخبار وتقول ماقلته اعلاه . إلا تعلم أن صدام خطط للمقاومة منذ خروجه من الكويت والحصار الذي فرض على العراق وكان رحمه الله يعلم علم اليقين أن الاعتداء والاحتلال قادم بلا شك ، وقام بتشكيل الفصائل المقاومة وبأسماء اسلامية متعددة وراح يدربهم تدريب عسكري صارم في كيفية محاربة الاحتلال وممارسة حرب العصابات واخذ بتخزين الاسلحة في الصحاري وامكان مخفية لايعرفها إلا رجال المقاومة وعندما سقطت بغداد بقوة النيران واسلحة الدمار الضخمة التي تملكها امريكا انطلقت المقاومة المباركة بعون الله واصدر الحزب بيانه الاستراتيجي موضحا فيه الاهداف التي يسعى لها الحزب مع باقي الاحزاب الوطنية والإسلامية الأخرى في تحرير العراق والشروط التي وضعها إمام الأمريكان للخروج من العراق . انت تعلم جيدا أن امريكا وعملائهاا كانوا لا يتوقعون أن تنطلق هذه المقاومة وبهذه السرعة التي انطلقت فيها في يوم 9 نيسان ابريل وقد اذهلتهم المفاجأة وهذا من خلال تصريحاتهم المتعددة وحتى أن احدم واسمه قنبر صرح وهو في قائلا لم نكن نتوقع تلك المقاومة الشرسة أن تنطلق بعد سقوط بغداد كنا نعتقد أن البعث قد انتهى كما انتهي الحزب النازي في ألمانيا . وتأتي انت وتقول في ردك على كل حال لقد انتهى دور الحزب واختفي لاتصرح مثل التصريحات وانت لست خبيرا ستراتيجيا في السياسة حزب البعث لم يتأسس من اجل مصالح شخصية دنيوية ولم يكن حزب السلطة والبرلمانات انه الحزب الانقلابي على الواقع العربي المخزي الذي نعيشه ألان . على كل حال انا لااريد أن اشرح لك ماهي مباديْ وافكار الحزب لقد قدمت لك المراجع لكي تتصفحها حتى تصبح واعيا بكل الحركات والاحزاب الوطنية والقومية والإسلامية في الوطن العربي . وما على الرسول إلا البلاغ المبين . عندما قلت لك اذهب واقرأ عن افكار الحزب في تلك المواقع لأنه هناك تجد الخبر اليقين وتزداد قناعة على قناعة وتستوعب كل الافكار والمفاهيم التي يحملها الحزب في الوقت الحالي وقد اختصرتها لك في البيان الاخير فلا اعرف هل انت مقتنع أم لا فهل انا نبي كي اقنعك بما اقتنع به انا . فإذا كنت تعتبرني نبيا وان كتابي المقدس الكتاب الفلاني ( حاشا الله من هذا الكفر) وإنما اقدم كمثل لك فأنني سأعرض عليك هذا الكتاب المقدس دستور الحزب وتعمق في قرأته ومن ثنايا صفحات هذا الدستور تحصل على الجواب الشافي ، ولكن تأتي انت مرة أخرى وتقول هذا هو الدليل على تهلابك من الرد كأنني متهم في حضرة المحقق .
وبنفس الوقت انت تسأل وتسأل بينما انت تستطيع الوصول إلى الاجابة لانها مختمرة في فكرك . كل هذه الأسئلة مضية للوقت وليس تهربا من واجب فرض علينا لمساعدة المقاومة وسؤالك يتعلق ألان بتعريف معنى المقاومة ، لامه ربما قد صدقت اقوال الأعداء الأمريكان وعملائهم الذين يحكمون من المنطقة الخضراء بأنه لاتوجد مقاومة بل الإرهاب والارهابيين ، ثم انتقلت التعبيرات السياسة إلى اعمال خارجة على القانون وبعد فترة تنتقل إلى عبارة الاعمال المسلحة التي تمارسها الميليشيات . واخيرا نحن على لقب جديد الفرق بين المقاومة الشريفة وغير الشريفة ، سبحانك يارب الجهاد الذي هو فرض عين على كل مسلم قادر على الجهاد تصبح مقاومة غير شريفة إذن. تعالوا علومنا معنى الجهاد أو المقاومة سيقولون المقاومة الشريفة أن لاتقتل الشعب وان تشترك بالعملية السياسية التى جلبها الاحتلال . المقاومة اختصارا وهذا يعرفه كل طفل صغير تحرير اراضي المسلمين المحتلة من قوات الكفر والشرك بالله وهذا واجب ديني مقدس وفرض عين . المقاومة انقاذ الشعوب المسلمة من ظلم الاحتلال . والبعث لايبحث عن المجد الضائع بل قال بصريح العبارة أن صناديق الاقتراع والانتخابات المقبلة بعد انتصار المقاومة هي التي ستحدد الحزب الحاكم ولفترة محدودة مجتها اربع سنوات محتى الانتخابات القادمة وحزب البعث لايريد الانفراد بالحكم بل هو على استعداد تام بالتعاون مع باقي الاحزاب في حكم العراق وفق مجلس شورى للمسلمين في ادارة البلد وفق الشرعية الإسلامية وهذا النص موجد في خطاب للمجاهد الشيخ عزة الدوري وفي بيانات الحزب فماذا تريدون اكثر من ذلك وانتم تصرون على اعتبار حزب البعث حزب كافر اتقوا الله وكونوا من الصادقين . من قال لك نحن نريد أن تكون كلمة البعث هب العليا من أي تجلب هذه الاكاذيب اننا لم نضع الشعار التالي الذي يتغنى به الملوك ( الله الملك الوطن) هذه هي شعارات أل سعود وال صباح والمغرب والاردن ، فلماذا لاتنتقد هذه الشعارات الزائفة الذين يضعون اسم ملوكهم مع اسم الله لماذا لايضعون اسم نبينا محمد (ص) بعد الله لأنه رسوله ؟ الحمد لله اننا لم نقل (الله صدام والوطن) أو ( الله والعث والوطن ) ومن حمل هكذا شعار في قلبه فهذا يعود له شخصيا وهو حر في تصرفاته وان امن أو كفر مرجعه لله . اننا لم نرفع هذا الشعار رسميا وعلنا على رؤوس الاشهاد ، واني اتحدى اى اسان أن يثبت العكس ويأتيني ببيان يخالف قولي جميع بيانات الحزب موجودة مثلا على موقع البصرة نيت وحتى في موقع البعث للقيادة القطرية السودانية أو في موقع شعلة البعث للقيادة القطرية الموريتانية . فهل تريد بعد اكثر من المعلومات راجع بيانات الحزب جميعها ستجد أن هكذا شعار لم يتداوله البعثيون مطلقا ولم يخطر على بالي انا يوما ما أن افكر بمثل هذا الطرح ( شعارنا المرفوع دوما هو ( امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة) وانت تعلم ماهي هذه الرسالة سبق وان شرحناها لك وكفي أن نعيد ونكرر المعاني . نحن البعثيون نؤمن أن الملك لله وحده لاشريك له ونعم الرب ، والانسان خليفة الله في الارض الذي حمل الامانة وظلم نفسه .
وردا على اسئلتك السابقة سوف اختصرها بالاسطر الكافية (( حزب البعث لم يأتي بمنهاج أو قوانين وضعية غربية ادخلها في العراق بعد استلامه السلطة ، فأن هذه القوانين الوضعية موجودة في كل الاقطار العربية ، ونح نأخذ من هذه القوانين ماهو مناسب لمجتمعاتنا الإسلامية ، أما القوانين الإسلامية الشرعية من ميراث وطلاق وحقوق المسلم فأنها بطبق بحذافيرها ، فكيف تعتبر أن البعثيين يحكمون بقوانين البعث اخرج لي قانون بعثي مخالف للشرع الإسلامي ؟ لن تجد . يجب أن نبين الحق من الصواب لايحق لكم أن تكفروا حزب البعث لأنه استأثر منهجا وضعيا بشرط أن لايكون انكارا لما علم في الدين بالضرورة كأعتقاده عدم وجوب الصلاة أو احلال الربا أو عدم تطبيق الميراث حسب الشريعة الإسلامية أو مخالفة النصوص الشرعية التي جاءت في القران الكريم . فالحزب الذي تأسس على يد ميشيل عفلق واكرم الحوراني لايحكم عليه بالكفر . أما من يقول اعتمادا على قول الله (ومن لا يحكم بما انزل فأولئك هم الكافرون ) ليستدل عليه بتكفير البعث فكرا وعملا فأن هذه الآية عامة نزلت في اليهود والنصارى واهل الشرك وفيهم نزلت كما يقول علماء التفسير ابو حيان الاندلسي ابن مسعود وابراهيم وعطاء .
أن حكم البعث كان حكما شرعيا وطاعة هذه الحكومة واجبة شرعا اذا لم تكن في معصية الله ، وثم أن حكم البعث كان يحكم وفق الضوابط التي ذكرها الفقهاء المذكورين اعلاه حيث كان الحكم وفق مقياسهم الشرعي قائما على ثلاثة امور (( الكفر والظلم والفسق والتي من خلالها يمكن الحكم بشرعيتها . هذا كل مااستطيع الاجابة علية بعد أن اخرجنا البعث من الكفر ، ولم يبقى إلا الظلم والفسق وهذا ماتسير عليه معظم الدول العربية وخاصة في السعودية ومصر والكويت ، ويبقى على مقياسك في وصف الدولة المعينة بالدولة الفاسقة أو الظالمة .
عندما طلبت منك الدخول إلى حزب البعث فقد كانت هذه مجرد دعابة ولكنك انت اخذتها محمل الجد ، ولماذا قلت لك هذا الكلام ولو أن حزب لايحتاج إلى مناضلين فعنده الكفاية في العراق والوطن العربي والحمد لله اعود واقول لك عندما طلبت انت مني أن اعود إلى حضيرة الإسلام واترك فكر البعث العلماني أو الكافر في نظرك لكي تستقبلني بالاحضان وتقول لي عفى الله عما سلف . اردت أن اجعل الكرة في ملعبك هذه المرة أي واحدة بواحدة فطلبت منك هذا الطلب وانا كنت اعلم انت ستعتبر هذه مزحة مني وما كنت متصورا انك ستأخذ هذه الدعابة على انه طلب حقيقي ، انا لااطلب من عربي في دخول أي حزب كان لان هذا الامر والقرار يعود له أولا واخيرا وهو صاحب عقل وتفكير والقرار بيده ، ثم كيف يدخل الانسان حزبا ما وهو غير مقتنع بالاهداف التي يسعى لها هذا أو ذاك الحزب ؟ ثم أن حزب البعث ليس حزبا كافرا كما يخطر في بال المسيو وسيم عندما يصدر حزب البعث في العراق بيانه الاخير والبارحة ويختمه بالعبارة التالية ( وعاشت امة العرب امة رسالة الإسلام الخالدة التي سيغمر نورها ارجاء المعمورة كلها ) فأي حجة لديك بعد ألان لكي تدعي أن حزب البعث مازل علماني الاهداف والمباديْ فهل حزبنا يتلاعب بالشاعر ويفقد بعدها مصداقيته إمام الجماهير العربية ، وهل مسيو وسيم قادرا في بث سمومه القاتلة أن حزب البعث مازال وسيبقى كافرا ، إلا يعلم أن لسمومه السعودية الوهابية ولو انني لست ضد الوهابين طالما أنهم يسيرون وفق منهج الجماعة هناك دواء مضاد للقضاء على سمومه وهي الحقائق التي نكشفها للعيان . وانني اتحداه أن يقول عن الإخوة العراقيين الذين يردون عليه بالحق انتم كذابون مشعوذون منافقون ، نحن لانقرأ من خلال رده إلا عبارات جيشكم المهزم والحفرة والصحاف عند العلوج وغيرها من سخافات العقول بالله عليك ياعزيزي عندما تطالع هذه البيات العسكرية التي ينتجها عقله الخائب ماذا تقول عن هذه الانسان مرة تراه يقول الإسلام ضد الاحزاب ومرة ثانية لامانع من وجود الاحزاب إلا حزب البعث الكافر لماذا كل هذا التحامل على حزب وحدة ؟ فهل الاحزاب العلمانية أو الإسلامية المتطرفة أو المتعاونة مع الاحتلال اشرف من حزب البعث . فهل حزب السلطة في مصر احسن من حزب البعث الذي خرج من لب الجماهير العربية في سوريا وانتشر في الوطن العربي كالهيب النار ؟ سبق وان طرحت بعض الاستفسارات ولم نتلقى منكم الاجابة الشافية فهل هذا تهرب منكم . اكرر اسئلة مرة أخرى فإذا كان وسيم يستنكف أن يعترف بأسلام احمد ميشيل عفلق لنعرف رأيك انت ..
(1) اريد أن اطرق عليك سؤال أيضا طرحته ولم اتلقى أي جواب منه والسؤال هو قل لي ماهو الحكم الشرعي بهذه الاحزاب التي تدعي الإسلام ، والاسلام بريئا منها عندما تضع يدها مع يد الكفار الصليبين لحكم بلد مسلم . اذا كان حكم البعث كافر فماذا تعتبر حكم هؤلاء الذين يقودون هذه الاحزاب ؟ هل هم مسلمون أم كفرة
(2) عندي ملاحظة وارجو من حضرتك اذا كنت حقا طالب علم شرعي في الرد المستعجل على جوابي . والاستفسار هو : مسيحي دخل الإسلام طواعية وكتب ذلك بخط يديه وهويشهد ويقول ، اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمدا رسول الله ووضع هذه الورقة في القرأن الكريم الذي يقرأه كل يوم وعنما توفي هذا الانسان وجدت عائلته هذه الرسالة ونشرتها على العلن في الصحف والمواقع الكترونية مع العلم انه قبل وفاته غير اسمه إلى احمد فهل يقبل اسلامه من شيوخكم الكرام كما قبلوا سابقا دخول عائلة أل سعود اليهودية وتحولهم إلى الإسلام ؟ . رد على سؤالي ولكنني وانا على يقين انك سوف لن تقبل بأسلامه لأنه من الكفرة البعثيين .لقد ارسلت الوثيقة الخطية لك ارجو أن تكون قد وصلتك ، ولكن هل تعلم من هو هذا الانسان انه احمد ميشيل عفلق . واني في انتظار فتاوى شيوخكم الكرام في بوابي على رؤوس الاشهاد . وما على الرسول إلا البلاغ المبين .

  19-06-2008 / 13:09:20   وسيم
من قال لك ان آل سعود أو صباح ملائكة يمشون في الأرض


الى الاخ حنبعل
يا أخي بارك الله فيك ما لايعجبني فيك و اريدك أن تتقبلها برحابة صدر نظرتك الى الوراء من قال لك ان آل سعود أو صباح ملائكة يمشون في الأرض
هم بشر يخطؤون ويصيبون أنا مع من يقول بأن الإستنجاد بالكافر لا يجوز لقول نبينا "نحن لا نستعين بمشرك"
ولكن بالنظر لفقه الواقع الذي دائما ما تنادي به الأحزاب الإسلامية في غير موضعه رأى بعض العلماء و من بينم العلامة بن باز الجواز درءا للمفسدة وهي تقاتل المسلمين فيما بينهم عملا بقول الله

" وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى

الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا

بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (9)الحجرات

فلا نكون كالروافض يبغضوننا لذنب لم نقتفه مقتل سيد شباب أهل الجنة

ثم إن البعث هذا لا يجوز الجهاد معه لأن رايته لا تمثل ا إلاه الا الله بل هي راية عصبية جاهلية حزبية قومية مقيتة
فلننظر للأمام يا أخي وليكن عملنا مطابق لشريعة الله فقط لا غير

والله لو كانوا نصروا الله كما كان الأفغان في جهادهم ضد السفيات لنصرهم فالأفغان دمروا الإتحاد السفياتي و ما أدراك

ثم إنهم يدندنون حول استنجاد السعودية و الكويت بالكافر ونسوا مساعدة أمريكا للعراق في حربها ضد ايران ومساعدة إسرائيل لإيران آن ذاك
يا أخي إنتهي من سب و تخوين المسلمين لأن ذلك لا ينفعنا اليوم بل الواجب التكتل و التآزر بين المسلمين لتقوى شوكة المسلمن
وفقك الله لما أحبه

  19-06-2008 / 12:26:05   أبو عبيد
إلى الاخ وسيم أترقب ردك

كن مقداما ولا تشعر بالخذلان و الإنهزامية..
صدقني لن تندم على الحديث معي...
و إن كنت على حق فبادر و لا تتردد فالله ناصر دينه و المؤمنون..
من أخيك في الله أبو عبيد

  19-06-2008 / 12:13:34   حنبعل
اخ وسيم

اقبل اعتدارك بصدر رحب و بكل محبة
و اوضح لك انني لا ادافع و لا اتعاطف مع البعث بل مع العراق وشعبه و انا لن اهاجم البعث حتى لا ينطبق علي المثل التونسي "على برغوثة حرقوا عبانة" لان البعث,مع احترامي له, بقدر بعوضة امام عظمة العراق و شعبه بتاريخه البابلي و الاسلامي, و انا اتعاطف مع العراق من منطلق انساني قبل ان يكون ديني او قومي , الم تتعاطف معه كل الشعوب الغربية و تتظاهر ضد الحرب والحصار ؟ و اندد بمواقف الحكام المتامرين الدين قتلوا مليون عراقي , الم يطح الاسبان بازنار و البريطانيون ببلار بسبب الحرب؟ فلم ندافع نحن عن حكام منافقين قتلة و تبريره دينيا ؟فالاسلام ليس دين مدلة و خضوع

  19-06-2008 / 12:04:20   أبو عبيد
السلام عليك يا وسيم

أريد الحديث معك لو تسمح بذلك..

  19-06-2008 / 11:39:29   وسيم
مقاوم (...)

لا اله إلا الله كبرت كلمة تخرج من فمك ان تقول إلا كذب

والله ستتعب كثيرا ورائي يا مقاوم من وراء الانترنات
تؤول كلامي؟؟؟؟تكذب؟؟ كيف لا وأنت تربية الروافض
كلامي بخصوص الاحزاب واضح جلي وأخونا أبو سمية فهمه و إلا لكان رد على كلامي
نعم الأحزاب التي ترتضي غير الإسلام دينا و غير الله ربا كالبعث نكفرها
أما الأحزاب الإسلامية التي تقوم بمخالفة الشريعة بدخول برلمانات لا تحكم بما أنزل الله و بالكذب و التلفيق و الدعوة لديمقراطية ولمخالفة الشرع فأعمالها بدعية نسميها فرقة ضالة أو جماعة مبتدعة كجماعتكم النقشبندية فهمت؟


انظر يا حنبعل يا أخي إلى قوله هذا و فسره لنا هو يرى أنه يجب علينا أن نعدد الأحزاب و أن نتحزب و نصبح كالمشركين كل حزب ما لديهم فرحون

" إذن هو يريد منا تكوين فقط احزاب دينية تسير على شريعة الله اذا كان هذا هو مطلبك فلماذا احزاب اسلامية متعددة اجمعها بحزب اسلامي واحد وانتهت المشكلة كنتم تنتقدون حزب البعث الواحد الحاكم فهل تريد منا أن نسير خلف حزب اسلامي واحد يخدم الأمريكان وال سعود الوهابين فقط ؟ "

ولتعلم أنه المقاوم القاعد في بيته يعادي دعوة شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب الاصلاحية دعوة التوحيد "وال سعود الوهابين "
لا نستغرب أنك إما رافضي أو قبوري نقشبدي كما ذكرت سابقا

يا أخي حنبعل هذه يدي ممدودة إليك أدعوك لنسيان ما مضى و البدئ من جديد معي و مع أخونا أبو محمد لجعل هذ الموقع موقع دعوة
لا يغرك هؤلاء القوم بما يروجون له فهم و الله كاذبون المقاومة الشريفة تقاوم الامريكان و هم وراء لانترنات ينعقون و يسبونني ويسبون الوهابية التي أخرجت الجزيرة العربية من الشرك والتبرك بالقبور و الأشجار
الى نور التوحيد وإلى كلمة لا الاه الا الله محمد رسول الله
يا أخي حنبعل معذرة إن أخطأت معك و أنتظر منك ردا بفارغ الصبر




  19-06-2008 / 11:38:43   ابو سمية


السلام عليكم، سأتدخل مرة أخرى، لإخراج النقاشات من بعدها الشخصي والمساعدة على توجيهها نحو أبعاد فكرية تعود على القراء بالفائدة، وسأطرح مجموعة من النقاط على الطرفين: الإخوة العراقيين الذين يدافعون على فكرة حقّة (الإعلاء من شان الإسلام والدفاع ضد الكفار الذين يحتلون البلدان الإسلامية ممثلة في أمريكا وحلفائها) ولكنهم يتوسلون لذلك طريقا صعبا أو على الأقل غير واضح لدى شريحة كبيرة من الناس من دون العراقيين، إذ يوشكون القول أن ذلك الطريق لا يكون الا من خلال حزب البعث، اما الطرف الثاني فهم الإخوة الذين يدافعون على فكرة جيدة (الكفر بما عدى الإسلام) ولكن يسيئون إيصالها والتعبير عنها.
وتنطلق فكرة تدخلي من تصوري ان الطرفين ليسا بالبعد عن بعضيهما كما يظهر من التوترات المصاحبة للحوارات، كما أنهما يمكن ان يلتقيا إذا ما ازيل سوء الفهم والذي يمثل الجانب الأكبر من باعث التوتر:

- هل حزب البعث حزب علماني يقوم بالفصل بين الدين والدولة كالاحزاب العلمانية بتونس ومصر وغيرها، ولا يؤمن باعتماد الاسلام كمرجعية ضابطة للمجتمع، تكون أساسا لإعطاء معاني لمجمل الأنشطة داخل المجتمع؟
- اذا كان نعم أي انه حزب علماني، فلا معنى لحديث اتباعه من منطلق إسلامي، واستعمالهم المتون الاسلامية التي تقول بعلوية الشرع ووجوب كونه المرجعية لتسيير المجتمع، ومنها الحديث عن جهاد الكفار وغير ذلك.
- اذا كان نعم أي انه حزب علماني، فلا يبقى الا احتمال واحد لحديث اتباعه من منطلقات اسلامية، وهو احتمال استعمال الإسلام لغرض وظيفي، وهو التوجه الذي لا يخرج به عن مجرد ممارسة سياسية لا يمكن باية حال الاطمئنان لها.
- اذا كان الجواب بلا، اي ان حزب البعث ليس حزبا علمانيا، بدليل ان العراق شهد صحوة دينية في التسعينات من القرن الماضي، وان البعث في آخره ليس هو البعث المعروف في بداياته وحتى الثمانينات، فيكون التساؤل الآخر، وهل شمل هذا التغير كل فروع حزب البعث القطرية، يعني مثلا هل يدعو فرع حزب البعث بتونس لتبني الاسلام كمرجعية، وهل يقوم بمحاربة مايخالف الاسلام.
- واذا كان الجواب بكون حزب البعث شهد تغيرات اخرجته من كونه حزبا علمانيا، ولكن ذلك لم يشمل الا العراق من دون المساس بالفروع القطرية، فيمكن هنا طرح تساؤلات حول المصداقية: إما حول مصداقية هذه التحولات الفكرية، او بالمقابل مصداقية المنتمين لحزب البعث بالفروع القطرية من حيث انهم تخلفوا عن الالتحاق بما فعله المركز.
- رجوعا لرد الأخ وسيم حول شرعية الاحزاب من منظور اسلامي، اطرح السؤال حول ما العيب اذا ثبت ان حزب البعث ماهو الا اطار جامع يعمل للاسلام، من خلال السعي باحدى فرائضه وهي الجهاد ضد الكفار.
- واذا قيل ان الجهاد له ضوابط، فبأي حق يقع الأخذ برأي علماء يقولون بعدم جواز الجهاد وان ذلك مفسدة، ولا يقع الأخذ برأي علماء آخرون يقولون بجواز ذلك وأن الشروط متوفرة، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار ان الطرفين (القائل بالجواز والقائل برفضه) مؤهلين علميا ولهم الكفاءة في ذلك.

  19-06-2008 / 11:34:17   أبو عبيد
إلى عقلاء حزب البعث

إلى المواطن العراقي البعثي المقاوم:
أردت الحديث و التحاور معك...لو وافقت على ذلك بشروط وهي كالتالي:
1/ الحكم وفق الكتاب والسنة
2/ أن لا لا نفصل الدين عن حياتنا و جميع مجالاتنا.
3/ أن لا نزيغ و نحيد عن الموضوع الرئيسي ,الا وهو ( مدى مدى موافقة حزب البعث للكتلب العزيز و السنة المطهرة

  19-06-2008 / 10:34:14   حنبعل


اخ ابو محمد
انا لم امدحك لتوافق اراءتا لان الاختلاف لا يفسد للود قضية فنقاشاتاننا ليست القران حق ام لا او محمد نبيا ام لا , لكل واحد وجهة نظره و طريقة تفكير يحاول شرحها و مناقشة الاخر في كنف الاحترام و بكل تحضر و هو ما و جدته في اسلوبك رغم عدم موافقتك في عديد الامور اما الاخ وسيم فعد الى ردوده علي لتجد كلماته الجارحة ( تنعق,ان كنت رجلا, لا ارد عليك لانك جاهلا...) و قلب الحقائق و تحويل الكلام عن موضعه فانا مثلا قلت "الرئيس العربي الوحيد الدي تجد صوره في تونس هو صدام" و هده حقيقة فانت تتدكر و لا شك ابان حرب الخليج الاولى كيف اصبحت صور صدام تجارة رابحة, و لا ينكر احد شدة اعجاب التونسيين بصدام ,و لم اقل ان صوره في كل بيت ليسالني وسيم "هل عندك صورة صدام في بيتك ؟"

  19-06-2008 / 04:25:16   وسيم
من جعلنا أضحوكة ؟؟

الى المقاوم من خلال الانترنات
من جعلنا أضحوكة ؟؟

ألستم أنتم؟؟؟ أليس الصحاف الهارب إلى إخوانه العلوج
أليس جيشكم الجمهوري الجبان الذي ترك مواقعه و فر تاركا بغداد للعلوج ؟؟
اليس كذب قياداتكم مضحك؟؟
اليس رقصكم حول صدام مرددين "بالروح و الدم نفديك يا صدام" و بعد يومين لا روح و لا دم نفسي نفسي

اذهب واترك الخمول و انظم للمقاومة لو كنت من الشرفاء الرجال لا تبقى ايام و ايام على الانترنات تسبني و تسب غيري و شعبك يغتصبه العلوج تحرك

لا تهب ورائي فان لك مهمات أكبر تحرير بلدك كما حرر اجدادنا تونس و الجزائر و المغرب و ليبيا بدمائهم لم يسبوا أحدا و لم يقاتلو ا تحت راية عصبية رحمهم الله اما أنت فمع كونك مع القواعد تنعق لعصبية جاهلية
سبحان الذي جمع فيكم كل صفات الانحطاط


روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشا من مؤمنها ولا يفي لذي عهدة عهده فليس مني ولست منه (أخرجه الألباني في صحيح الجامع)

  19-06-2008 / 02:40:17   المواطن العراقي البعثي المقاوم
ان عدت عدنا والعاقبة للمتقين الجزء الاول

طرح سؤال على مسيو وسيم من قبل الأخ ابو سمية وكانت اجابته الحالية تختلف عن الاجابة السابقة . تراه مرة يقول بتحريم الاحزاب في الإسلام ، ثم يفكر مرة أخرى بالموضوع ويتراجع عن اقواله السابقة ، ويخرج علينا بفتوى مستحدتة لايحرم فيها إلا حزب البعث ، لقد اصبحت الفتاوي مودة حسب الطلب والسوق . أليس هذا هو الدليل على انه اصبح يتخبط تخبطا عشوائيا لافائدة ترجى (....) ، فلا تتخذ من الدين حجة بتكفير حزب البعث فقط من دون باقي الاحزاب . لاننا اذا عرفنا السبب بطل العجب . جاء في موعظتك الدينية مايلي ( اما اذا كان الحزب لا يخرج قيد انملة على الحق و الكتاب و السنة ولا تكون السياسة أكبر همه بل الدعوة أولا و آخرا للعقيدة الصحيحة عقيدة التوحيد فهذا مطلوب جدا أما تكوين أحزاب سياسية دينية هدفها الوصول للحكم و قد تستعمل في سياستها الكذب و التلفيق و التهييج و الإرهاب و السب و القذف و الدخول في البرلمان لتي لا تحكم شرع الله فهذا مخالف لديننا الحنيف و لا يجوز لمسلم فعله ) إذن هو يريد منا تكوين فقط احزاب دينية تسير على شريعة الله اذا كان هذا هو مطلبك فلماذا احزاب اسلامية متعددة اجمعها بحزب اسلامي واحد وانتهت المشكلة كنتم تنتقدون حزب البعث الواحد الحاكم فهل تريد منا أن نسير خلف حزب اسلامي واحد يخدم الأمريكان وال سعود الوهابين فقط ؟ . أليس مايقوله هذا الشخص مخالفا لاقوال علماء المسلمين الباقين .
و سبب قول الله ًوَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ لان المتحزبين لا يرضون و لا يحكمون بما شرع الله بل بأراء و أفكار أرباب الأحزاب أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ يقول هذا الانسان سابقا بتحريم الاحزاب في الإسلام والان يأتينا بتحريم حزب البعث لوحده وليس كل الاحزاب ماهذا التناقض في اقوال هذا الشخص المضطربة اقواله ( حزب البعث كافر لمعاداته الاسلام و اهله و تقتيله المسلمين و لافكاره الالحادية لست اكفر كل الاحزاب فهمت) هذا ماقالوه حرفيا في رده على ابو سمية .
لقد اصبحنا على قناعة تامة انك لا تحب الشعب العراقي وكلامك الذي يقطر سما يكشف معدنك () يثبت على صحة قولي انت تكره العراقيين كرها شديدا واعمى لااعرف هل علملك الإسلام كلا والف كلا من علمك ذلك شيخك الاجرب الوهابي من رهط أل سعود . انت تكره الشهيد كرها شديدا وتكره الجيش العراقي كرها أيضا شديدا ولهذا السببب تتحامل عليه بالنفاق . بروح والدك خبرني عندما دخل الجيش العراقي الكويت أن ذهب الجيش الكويتي وهو يملك الاسلحة الامريكية الفتاكة . تبخروا بسرعة رهيبة تركوا السلاح وهربوا إلى نسوانهم هل تكذب هذا ربما ستتحفني بردك وتقول كيف تستطيع جيش صغير أن يقاوم جيش كبير كالجيش العراقي ، وسأرد انا عليك بنفس المنطق والحجة أيضا ماذا كان بوسع الجيش العراقي أن يفعل وهو يجابه 33 دولة في ساحة المعركة إذن أيها (..) لاتعيرني بالشيب بل عيرني بما هو عار . ثم اريد أن اطرح على حضرتك كم كانت سرعة امير الكويت المفدي في الساعة نحو الحدود السعودية عندما دخل الجيش العراقي الكويت أن كنت لاتعرف اذهب إلى قبر هذا المقبور واسأله ومن فمه يأتيك الخبر اليقين ،
انني اعلم انك تكرهني كرها شديدا ومن كل قلبك المفعم بالحب والاحترام والمحبة لشخصي الكريم ها... ها.. . فهذه الكراهية المخزونة في قلب انفجرت فجأة كالبركان وانتشرت في كل مكان ورحت تجمع كل اكاذيب العلوج الأمريكان وكذلك عملاءهم الخصيان , سأرد على اقوال
!- تقول بأن الجيش العراقي ألقى القنابل السامة على الاكراد بينما الخبراء الأمريكان بعد زيارتهم المنطقة التي وقعت فيها المعارك اثبتوا بالوقائع أن ايران هي التي القت الغاز السام على هذه القرية بعد أن حررها الجيش العراقي البطل وهروب فلول الجيش الايراني المكسور الذي تقول عنه هرب وترك السلاح مثاماهرب اميركم أل صباح جريا على الاقدام مهرولاا بأتجاه الحدود السعودية . وقد ذكر الخبراء الأمريكان أن العراق لم يكن يملك غاز الخرد في ذلك الوقت بل كانت ايران هي التي تملك هذا الغاز ماذا تقول بعد ألان أيها الكذاب ؟ ، المسلم لايكذب فهل انت مسلم حقا أم تريد أن تخدع الناس ، الم اقل اننا ورائكم نطاردكم ونكشف عورتكم وزيفكم وتستركم باسم الإسلام والاسلام بريْ من امثالكم .هل تريد أن ارسل اليك البحث الذي قدمه الخبراء الأمريكان الذي تم كتابته من قبلهم بعد تم الاجراء والمسح الارضي لموقع الحدث وثبت فيه براءة العراق من هذه الجريمة ، وانت تعلم في الحروب تحدث بعض الاخطاء والملابسات ، وهل نسيت ملجأ العامرة في بغداد وكان هذا الملجأ يحمي العراقيين من الهجمات الجوية المستمرة من قبل الطيران الأمريكي وقد القيت عليه صاروخا موجها بأشعة الليز واصاب الهدف هل تعلم من هم الأبرياء الذين قتلوا في هذه الملجأ 450 من النساء والاطفال والشيوخ لماذا أيها المسلم الوهابي المتأمرك لاتذكر هذه الحقيقة . انا مستعد أن اكتب مقالا مدعوما بالصور وانشره على موقع بوابتي للذكرى المؤلمة والتاريخ . هل تعلم ماذا فعل الأمريكان باايها ......لااريد أن انطق هذه الكلمة وانت تعرف مااقصده بالتحديد والحليم تكفيه الاشارة . وسوف احاول أن اكشف كذبتك الأخرى حول الهولوكوست الكردي المفضوح التي راحت تروج له الدعاية الصهيونية وتعتبره شبيها بالهولوكست اليهودي في ألمانيا بعد أن انكشفت حقيقة القيادة الكردية العميلة التي كانت مرتبطة بتحالف ستراتيجي مع اليهود منذ عام 1960 ولدي الصورة التي جمعت العميل الخائن مصطفى البرزاني مع قادة الصهاينة واولهم موشي ديان .
أي خبر كاذب ينطلق من لسانك (...) سأكشف كذبه في الحال بالخبر والصورة . الم اقل لك انت انسان هاوي واللعبة ليست على قدر مستواك يجب على القيادة التي تسيرك أن تبحث عن مخدوع اخر يعرف اصول اللعبة ، ولعلمك الخاص انا كاتب معروف لي كثيرا من المقالات والبحوث السياسية ومطلع على كل الاحداث التي تخص بلدي وبالتفاصيل فأياك أن تكذب على هواك وتعتقد انه لن يكون هناك رقيب ، سأفضحك على حقيقتك ولم يعد امامك مجالا إلا الانسحاب من المعركة . لانك لست بقادرا على تحمل المسؤولية في نقد وردودك السياسية فلا تقل لي بعد ألان مثلما قلت لي سابقا في احد ردودك أنك مطلع على كل مجريات الامور والاحداث التي تجري في العراق ولكن من وجهة نظر يهودية صهيونية امريكية سعودية فقط وهؤلاء البشر من اللد أعداء العراق وصدام والبعث . وقبل أن انهي جولتي في في فضح الاكاذيب وكشف المستور اقول لك لقد طغت عليك اقاويل العاية الامريكية الرهيبة التي تفبرك الاخبار حسب مزاجها وخططها عندما قلت اين كان صدام الم يخرجوه من جحر وهذه كذبة فضحها محامي الدفاع عن صدام فقد ذكر له الشهيد صدام كيف انه كان يصلي في البيت وشاهد الأمريكان فوق رأسه على كل حال سأكتب مقالا حول هذا الموضوع وانشره على موقع بوابتي . أما عن الصحاف فأنه ألان في الامارات وقد انتهي من كتابة مذكراته فهل تريد أن احجز لك نسخة هدي من مجانية . ولي معك كلام اخر أن شاء الله
------------
وقع حذف كلمات يفهم منها تهجمات شخصية، الرجاء الكف عن ذلك لأن الأمر يكلفنا عناء التدخل كل مرة و الحذف
مشرف الموقع

  18-06-2008 / 23:25:26    أبو محمد
و عليكم السلام،

و عليكم السلام،
الأمر ليس هينا و أظنك تفهم موقفي فليس هناك موقف حيادي بين الحق و الباطل كما أنه ليس هناك منطقة وسطى بين الجنة و النار، على كل أنا أيضا أؤمن بالحوار. و ليعلم الكل أني لو أردت فصل هذا الحوار لفصلته بإذن الله و لكني أتدخل من منطلق إيماني بألا فكر يعلو على الإسلام.
لكني أدعو الجميع إلى التحلي بآداب الحوار و أن يقوم المشرف (و هذا دور لا يقل أهمية عن المحاورة) بتصفية التدخلات فلا تنشر تهجمات مثل ما قام بها حسين سليم محمود حتى و إن طلب النشر فأين حزم مدير الموقع إذا؟ و لا تهجمات "المواطن البعثي".
و لنبدأ الحوار إن سمحتم من الأسئلة التي طرحتها على كامل المسعودي و أقول هل هناك من هو صاحب قضية حقا فيجيب على أسئلتتي؟

  18-06-2008 / 23:05:08    أبو محمد
مداخلة حسين سليم محمود

لا ألجأ للكلمات الشديدة إلا لما يطفح الكيل و مداخلة حسين سليم محمود ليست حتى حرية بالقراءة، أقول له بل هو عمى البصيرة أن لا تعتبر آيات الله حجة.

  18-06-2008 / 22:59:21    أبو محمد
مرة أخرى لأخي حنبعل،

شكرا لمدحك إياي و لكن اعلم أن ذلك لم يسعدني بقدر ما أحزنني فوالله لا أبحث عن إظهار "تفوق ما" على أخي وسيم، فإن كنت توافقني في الأفكار و راضيا عن منهجي في الحوار لماذا لا تخفف اللهجة تجاه أخيك وسيم الذي هو أيضا يوافقك في الأفكار بما أنه يوافقني؟ كنت أنت المبادر أخي في الله و مد يدك لأخيك و استعمل كلمة "أخي" فإنها تدخل القلب بلا استئذان و لنتوافق جميعا من أجل رسالة الحب التي حملناها إسلامنا، من أجل كلمة الإخلاص، من أجل لا إله إلا الله محمد رسول الله.

  18-06-2008 / 22:44:47    أبو محمد


نقلت صحيفة "جروزاليم بوست" الإسرائيلية الأربعاء 18-6-2008 تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي الأسبق موشيه شاحال أكد فيها أنه كان قد أصدر تعليمات لشراء النفط الإيراني بشكل غير مباشر.

وقال للصحيفة إنه لا يرى أي مشكلة في استيراد النفط من إيران مادام يتم ذلك بشكل غير مباشر حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات المسؤول الإسرائيلي بعد فترة وجيزة من توجيه السفير الأمريكي في تل أبيب رسالة تأنيب إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت، وعدد من وزرائه، لإقامتهم علاقات تجارية سرية مع طهران، وتحويل ما يزيد على عشرين مليون دولار سنويا لإيران قيمة مشتريات من الفستق الإيراني، نافيا ادعاء إسرائيل بشراء الفستق من تركيا.


وقال شاحاك الذي تولى وزارة الطاقة في إسرائيل من 1984 إلى 1990 إن النفط الإيراني قد يكون سلعة تباع لإسرائيل منذ سنوات من حيث لا تدري مضيفا: "فالنفط سلعة تبيعها الشركات لمشترين يبيعونها بدورهم في الأسواق الحرة لمن يشتري، من دون أن يرى الواحد منهم شكل البرميل".

وأكد وزير الطاقة الإسرائيلي السابق أنه كان يستقبل خلال توليه هذه الوزارة سماسرة يأتون إليه لبيع النفط الإيراني وأحيانا من بلدان عربيه مثل سوريا وليبيا، مضيفا أن شركات النفط تبيع منتجاتها إلى البائعين الذين يقومون بدورهم ببيع ذلك النفط في الأسواق الحرة.

وواصل شاحاك قائلا: في الفترة التي كنت اتولى فيها وزارة الطاقة سمح لي بشراء النفط من كافة البلدان الأجنبية وبما فيهم ليبيا التي لم تكن تربطنا بها علاقات جيدة لأن هذا النوع من النفط يتمتع بجودة عالية ويأتينا بشكل غير مباشر من الأسواق الحرة.

كما نفى موشيه شاحاك اتباع سياسات محددة في الوقت الراهن لشراء النفط من إيران فقال أنا لا أظن أن يتم شراء النفط الإيراني كهدف محدد بل ربما يتم شراء هذا النفط عبرقنوات أخرى.

و سبق أن أعلن موقع إسرائيلي متخصص في شؤون الطاقة "انرجيانيوز" يدار من قبل الخبير الإسرائيلي في شؤون الطاقة موشيه شالو أن إسرائيل تشتري النفط الإيراني وهذا لم يعد سرا في العالم، مشيرا إلى أن شركة إسرائيلية باسم "ايليات عسقلان" تقوم بشراء هذا النفط وتنقله إلى أكبر مصفاة في إسرائيل باسم "بازان".



  18-06-2008 / 22:34:52    أبو محمد
هناك أمر لم أفهمه

هناك أمر لم أفهمه : يقول السيد كامل : وفي تونس يوجد هذا الحزب المناضل
هل يعني ما يقول؟ هل أصبحت تونس مرتعا عربيا للعلمانية؟

  18-06-2008 / 22:24:23   فوزي مسعود
توضيح

السلام عليكم أخ ابو محمد،
- تعرف رأيي في مثل هذه المواضيع ولقد رددت على تساؤلك على الخاص، ولا ادري لماذا طرحت الأمر هكذا على العموم، على أية حال:
- موقفي حساس، لانني صاحب الموقع وكذلك لي رأيي الخاص في كل المواضيع، ولكني افصل بين الموقفين: الرأي الخاص وبين كونني صاحب موقع يتدخل فيه كل الناس يحمل كل منهم رأيا.
- والدليل على الفصل بين الموقفين أذكرك والإخوة القراء ببعض المواقف التي تبرز ذلك:
- نشرنا بالموقع للسيد العبيدي وهو كما هو معروف يجاهر بكفره وإلحاده، ونشري له لا يعني تبني لموقفه، ورددت عليك ساعتها وعلى البعض ممن لامنا كيف ننشر لمثل هؤلاء، بأنني أؤمن بالحوار وأن الإسلام لا يغلب في معركة حرة.
- حملت العديد من ردود المتدخلين الكرام في العديد من المرات نقدا لي شخصيا وأحيانا تهجمات، ووقع نشر ذلك ولم نقم بحذفها.
- صحيح اني أحيانا اتدخل شخصيا بردودي، حينما يتعلق الامر بامور محسومة لا يتناطح فيها عنزتان كما يقال، من مثل ذلك الذي جاء يدافع عن التواجد المسيحي بتونس، ولكنني افضل احيانا أخرى ترك المجال حينما يكون الامر متعلقلا بنقاش مع اطراف يمكن وجود مجال للالتقاء معهاعبر نقاط وسطى، من دون ان يعني ذلك تبني لمواقفها، وهو الحال مع الاخوة العراقيين، وانا ارى أن النقاشات الدائرة الآن بالموقع ذات فائدة من حيث انها يمكن ان تعود الناس على ثقافة الحوار أولا، كما يمكن أن توضح بعض الأفكار وتعمق فهمها، من دون تبني طرف لرأي الآخر بالضرورة، وهذه هي فائدة الحوارات.
- وبالتالي، مرة اخرى، فموقفي الشخصي شيئ، والموقف الحيادي للموقع شيئ آخر.
- وارجو ان لا يقع إدخالي شخصيا في السجالات الفكرية الدائرة بالموقع، كما أرجو من المتدخلين الأفاضل أن لا يقع الإشارة إلي باسمي، ولا ان تطرح علي تساؤلات مباشرة باعتباري صاحب الموقع.

  18-06-2008 / 21:59:33    أبو محمد
نداء لأخ

عندي نداء لأخ كان يبدي رأيه بشجاعة و وضوح و يرد على العلمانيين بوضوح خاصة عندما يتعلق الأمر بمس العقيدة و المعلومات من الدين بالضرورة، هذا الأخ كان يتدخل باسم "فوزي" و كنا متفقين اتفاقا كبيرا و منسجمين انسجاما فريدا في ردودنا على العلمانيين. فإن كان يقرأ ليمدني برأيه في قول كامل المسعودي "وانا أيضا ادعوك يااخي واعرض عليك الإسلام بدخولك هذا الحزب المسلم" كيف ترد عليه يا أخ فوزي إن كنت تقرأ؟ و هل نشتد على أحزاب اليسار و اليمين العلمانية في تونس و نلين لحزب علماني لمجرد حمله السلاح و أنت تعلم أن أغلب المقاومين في العراق إن لم نقل الشريفين منهم قد تبرؤوا تبرؤا واضحا من البعث؟

  18-06-2008 / 19:21:02   المواطن العراقي البعثي المقاوم
انا وراءك اينما تهب ياوسيم

ياوسيم والله جعلتنا مضحكة للعالم اجمعين أنهم يعيروننا بأمثالكم ويقولون لنا كيف ستحررون بلدانكم وقد تكالبت عليكم الامم وبينكم حكام لايستحقون الحياة هم وشيوخم من زمرة الشعراء الذين في كل واد يهيمون ويتبعهم الغاوون ( حقا أنهم في كل وادي ينعقون ) يكفيك قولك الذي فضحك على حقيقتك عندما ذكرت هذه الجمل الانهزامية التي لا تبث فينا إلا روح التكاسل والكسل مثلما يقول المثل جوع كلبك يتبع (( أما بخصوص حكامنا المتخذلين فنعم الحكام و نعم القادة العقلاء المقدرين للأمور و للواقع الباحثين عن السلم و الأمن لشعوبنا )) اذا اسمع ماذكره ربنا عن عباده المؤمنين بما انك طالب علم شرعي فان هده الاية تنطبق عليك انت و على امثالك
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ فأيهما فضل الله القادة العقلاء في نظرك الباحثين عن السلم وبلدان المسلمين محتلة والله العظيم اصبحتم انت وقادتك مضحكة للشعوب العربية . اقعدوا مع نسوانكم واستروا على هذا المنوال ولكم طيب القعدة والمقاوم

  18-06-2008 / 12:11:18   وسيم
لنا دين و لهم دين

لو كان إختلافنا مع الروافض في الفروع لما اختلفنا اصلا لكن اختلافنا في

الأصول فلنا أصول و لهم أصول أو بالأحرى لنا دين و لهم دين
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
عبد الله الفقير، كريم السليتي، أ.د. مصطفى رجب، محمد الطرابلسي، رمضان حينوني، أحمد بوادي، فتحي العابد، يزيد بن الحسين، صالح النعامي ، محمد أحمد عزوز، د - غالب الفريجات، د. ضرغام عبد الله الدباغ، فتحـي قاره بيبـان، فاطمة عبد الرءوف، ياسين أحمد، صباح الموسوي ، المولدي الفرجاني، محمد العيادي، طلال قسومي، د- جابر قميحة، د. نهى قاطرجي ، د. محمد يحيى ، د - محمد بنيعيش، د. نانسي أبو الفتوح، الهادي المثلوثي، ماهر عدنان قنديل، علي عبد العال، أحمد الغريب، د - المنجي الكعبي، إيمان القدوسي، سلام الشماع، محمد عمر غرس الله، أبو سمية، د - محمد عباس المصرى، حمدى شفيق ، رضا الدبّابي، د - صالح المازقي، صلاح المختار، رافد العزاوي، أحمد الحباسي، د . قذلة بنت محمد القحطاني، بسمة منصور، علي الكاش، حسن الطرابلسي، د. صلاح عودة الله ، وائل بنجدو، رافع القارصي، أنس الشابي، سفيان عبد الكافي، خبَّاب بن مروان الحمد، عبد الله زيدان، عدنان المنصر، سامر أبو رمان ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، محمد اسعد بيوض التميمي، د - محمد سعد أبو العزم، إياد محمود حسين ، أشرف إبراهيم حجاج، د - احمد عبدالحميد غراب، هناء سلامة، فوزي مسعود ، حسن عثمان، جاسم الرصيف، خالد الجاف ، سوسن مسعود، أحمد ملحم، مراد قميزة، د. طارق عبد الحليم، د - مصطفى فهمي، محمود طرشوبي، كمال حبيب، د. أحمد محمد سليمان، سيدة محمود محمد، محمد الياسين، د. عادل محمد عايش الأسطل، د - مضاوي الرشيد، عراق المطيري، محمود سلطان، محمد تاج الدين الطيبي، د- محمد رحال، حاتم الصولي، رشيد السيد أحمد، د. الحسيني إسماعيل ، شيرين حامد فهمي ، إيمى الأشقر، عزيز العرباوي، كريم فارق، د. مصطفى يوسف اللداوي، فراس جعفر ابورمان، د. محمد عمارة ، د - أبو يعرب المرزوقي، د. محمد مورو ، د - محمد بن موسى الشريف ، د.ليلى بيومي ، سحر الصيدلي، الهيثم زعفان، محمود فاروق سيد شعبان، محمد إبراهيم مبروك، جمال عرفة، عمر غازي، ابتسام سعد، د.محمد فتحي عبد العال، رأفت صلاح الدين، منجي باكير، الناصر الرقيق، د- هاني السباعي، رحاب اسعد بيوض التميمي، الشهيد سيد قطب، سيد السباعي، د. الشاهد البوشيخي، سامح لطف الله، نادية سعد، منى محروس، د - الضاوي خوالدية، العادل السمعلي، محرر "بوابتي"، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، د. جعفر شيخ إدريس ، مجدى داود، د. خالد الطراولي ، حسن الحسن، محمد شمام ، مصطفي زهران، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، معتز الجعبري، حميدة الطيلوش، إسراء أبو رمان، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، عصام كرم الطوخى ، سعود السبعاني، أحمد بن عبد المحسن العساف ، صفاء العربي، أحمد النعيمي، صلاح الحريري، يحيي البوليني، عبد الغني مزوز، د - شاكر الحوكي ، فهمي شراب، عواطف منصور، تونسي، محمود صافي ، د. عبد الآله المالكي، عبد الرزاق قيراط ، د- هاني ابوالفتوح، فتحي الزغل، سلوى المغربي، د. أحمد بشير، د- محمود علي عريقات، د. كاظم عبد الحسين عباس ، صفاء العراقي، حسني إبراهيم عبد العظيم، فاطمة حافظ ، مصطفى منيغ،
أحدث الردود
مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

لكي يكون المقال ذا فائدة أكبر، كان يحسن ان تذكر إسم السياسي الأب المقصود، لأن الناس لا تدري ما قرأت وبما تتحدث عه...>>

نتيجة ما تعانيه بناتنا في الاتجاة نحو طريقا لانحبذة ولانرضه لكل فتاة أي كانت غنية اوفقيرة ولكن مشكلتنا في الدول العربية الفقر ولذاعلي المنظمات الاجتما...>>

من صدق مجتمع رايح فيها انا متزوج مغربيه بس مو عايشين هنا ولا ابغى ارجع المغرب رحتها يوم زواجي وماعدتها بلد دعاره بامتياز حتى الاسره المغربيه منحله الب...>>

أعيش في مصر جاءت احدي الفتيات المغربيات للعمل في نفس الفندق الذي اعمل به وبدأت باكثير من الاهتمام والإغراء والحركات التي تقوم بها كل امرأه من هذه النو...>>

Assalamo alaykom
Yes, you can buy it at the Shamoun bookshop in Tunis or any other; 4 ex: Maktabat al-kitab in the main street of capital....>>


Assalamo alaykom. I World like to Buy this new tafseer. Is it acai available in in the market? Irgendwie how i can get it? Thanks. Salam...>>

المغاربة المصدومين المغربيات تمارس الدعارة في مصر و لبنان و الخليج باكلمه و تونس و تركيا و البرازيل و اندونيسيا و بانكوك و بلجيكا و هولندا ...>>

- لا تجوز المقارنة علميًا بين ذكر وأنثى مختلفين في درجة القرابة.
- لا تجوز المقارنة بين ذكر وأنثى: أحدهما يستقبل الحياة والآخر يستدبرها.
...>>


الى هشام المغربى اللى بيقول مصر ام الدعارة ؟ انا بعد ما روحت عندكم المغرب ثلاث مرات لو مصر ام الدعارة اذا انتم ابوها و اخوها و خالتها و اختها و عمتها ...>>

الأخ أحمد أشكرك وأثمّن مساندتك...>>

الاخ فوزى ...ربما نختلف بالطول و العرض و نقف على طرفى نقيض و لكل واحد منا اسبابه و مسبباته ..لكن و كما سجلنا موقفنا فى حينه و كتبنا مقالا فى الغرض ند...>>

أريد ان أحصل على دروس في ميدان رعاية الطفل وتربيته وطرق استقبال الاولياء فلي الروضة من قبل المربية...>>

لو استبدلت قطر بالإمارات لكان مقالك له معنى لان كل التونسيين بل والعالم العربي كله يعرف مايفعله عيال زايد باليمن وليبيا وتونس بل وحتى مصر ولبنان والسع...>>

أريد مساعدتكم لي بتقديم بعض المراجع بخصوص موضوع بحثي وشكرا...>>

فكرة المقال ممتازة خاصة حينما يرجع اندحار التيارات الاسلامية ومناصريها وجراة اعدائهم عليهم بالحصار وغيره في تركيا وقطر وحماس، حينما يرجع ذلك لتنامي فك...>>

الموضوع كله تصورات خاطئة وأحكام مسبقة لا تستند إلى علم حقيقي أو فكر ينطلق من تجربة عميقة ودراسة موضوعية ، فصاحب المنشور كذلك الإنسان الغربي الذي يريد ...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة