تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

من نابليون إلي ساركوزي .. هذه هي فرنسا

كاتب المقال د. زكريا سليمان بيومي   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال


حين قامت الثورة الفرنسية هلل الكثيرون من أهل الفكر والسياسة ومازالوا حيث يعتبرها الجميع بداية عهد الحرية وانتصار إرادة الشعوب إلا أغلبنا نحن العرب فنراها غير ذلك . فلم يكن قد مضي علي قيام هذه الثورة سوي تسع سنوات فقط إلا وقام أحد أقطاب هذه الثورة وأحد دعاة التحرر والعدل وهو نابليون ليعتدي ، بل ويصادر ، حرية أهل الشرق بدءا بمصر وكأنما نحن العرب في نظرهم لسنا أهلا للحرية التي يدعون أنهم روادها ، وهي نظرة عنصرية مغرورة مازالت ممتدة ومتأصلة في ثقافتهم حتى الآن .

جاء نابليون إلي بلادنا ليحقق حلما سياسيا فشل في تحقيقه علي ساحة أوربا ليصبح زعيما لإمبراطورية ، وجاء ليحقق أغراض الجمعيات السرية اليهودية التي كان هو أحد أعضائها والتي كانت وراء هذه الثورة ويسلب أرض فلسطين . وجاء ليحقق أهداف الكنيسة الكاثوليكية التي قوضتها الثورة علي حساب الكنيسة والمسجد في الشرق ، وجاء ليثب من مصر إلي عكا والقدس ليمكن لليهود ولأوربا هناك ، لكن الرياح أتت بما لا يشتهي نابليون فعاد أدراجه.

وترك نابليون أحلامه لمن خلفوه من الثوار ودعاة الحرية في فرنسا وفرسان الإخاء والعدل والمساواة فخططوا لاحتلال الجزائر ثم تونس ثم المغرب ثم بلاد الشام . ثم واصلوا انتصارهم للحرية والعدل ودعموا اغتصاب الصهاينة لفلسطين وسلب حرية بل حياة أهلها وأرضها ، فهذا هو ميزان الحرية والعدل عندهم . وواصل دعاة الحرية في فرنسا مسيرتهم من خلال الثقافة والعلم الذي لم يقل خطورة عن نهجهم الاستعماري الكاره فنقبوا في تراث الشرق الإسلامي وحاولوا تشويهه وتمزيقه وتخريج كوادر من أهله تتولي عنهم ذلك باسم التنوير والتحضر.

واستمر الحال في أغلبه هكذا يعكس نظرة الفرنسيين ومعهم أهل أوربا تجاه الشرق وأهله حتى جاء ، بعد محاولات بعض الساسة لتعديل الميزان ولو ظاهريا ، ساركوزي . فمنذ أيامه الأولي جاء ليزور بمعشوقته أهل الشرق العربي المسلم وهو يعلم أن في ذلك استفزاز لمشاعرهم ومعتقداتهم . ثم أعلن سياسته منذ البداية في مساندة إسرائيل بشكل مطلق علي حساب قضية أهل المشرق العربي الأولي وهي فلسطين ، أعلن تبعيته لجورج بوش والتزامه بسياسته العدائية للشرق كله دون أن يبدي أي تحفظ لأي علاقة أو مصلحة

ثم عاد وأبدي عدولا نسبيا عن سياسته العدائية في الظاهر بمحاولة إصلاح مؤقت للعلاقة مع سوريا ودعوة رئيسها لزيارة فرنسا . لكن ذلك التوجه مع شخصية أفصحت منذ البداية عن توجهها وموقفها تجاه العرب جميعا وتربت في تراث ثقافي هذا بعده لا تغيب عن أي أحد حتى رجل الشارع العادي ، فالكل يعلم أنه ما حاول هذا إلا بتوجيه من الإدارة الأمريكية ومن مخطط صهيوني أمريكي فرنسي بإظهار التقارب مع سوريا وطرح إمكانية السلام معها ، كل ذلك يدور في فلك إمكانية توجيه ضربة عسكرية لإيران قبل نهاية عهد بوش . الكل يعلم أن إسرائيل وحدها لا تستطيع القيام بذلك مهما ادعت أو امتلكت ، وأن القيام بذلك يحتاج مساندة أمريكية لازمة . والجميع يخشى رد الفعل الذي وإن استطاعوا محاصرته والتقليل منه لدي إيران فالموجع هو اشتعال المنطقة وقيام سوريا وحزب الله وحركة حماس بضرب إسرائيل من الداخل بالصواريخ وهو أمر سيكون موجعا لإسرائيل قد يسهم في تقويض حتى مقومات وجودها كدولة بحيث يقلص تماما المهاجرين إليها ويشجع المهاجرين منها إلي حين حلقة أو حلقات أخري من الصراع مع جيرانها يكون فيها الخلاص وهذا ما سيكون .

كل ذلك وغيره ليس خافيا من التغير النسبي لظاهر سياسة ساركوزي الكاره لكل ما هو عربي أو مسلم ، والكل يدعو إلي الحذر من تصديقه ولو للحظة واحدة إلا ما تقتضيه لعبة السياسة والمصالح .
قد يتوه بعضنا عن الذاكرة ، وقد يتسامح بعضنا بظاهر القول بحكم أننا شعوب ربيت علي ثقافة التسامح ، لكننا لا ينبغي أن نلدغ من جحر ألف مرة ، بل آلاف المرات منذ نابليون حتى ساركوزي .


 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 16-06-2008   almesryoon.com

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

Warning: mysql_fetch_array(): supplied argument is not a valid MySQL result resource in /htdocs/public/www/actualites-news-web-2-0.php on line 748

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  18-06-2008 / 21:45:26   بوابتي
تم نقل باقي المداخلات على رابط آخر

نظرا لطول الردود، ولغرض تيسير التصفح بالنسبة لمستعملي الربط الضعيف، تم نقل باقي المداخلات على الرابط التالي

  18-06-2008 / 18:34:57   وسيم
الى كل البعثيين

الى كل البعثيين
بدل الجلوس وراء الأنترنات طوال النهار تسبونني و تسبون آل سعود و المسلمين هبوا لنصرة المقاومة هيا هبوا

اين انت يا مسعودي يوم سقوط بغداد كنت تبحث عن أصل عائلة آل سعود؟؟

ماذا تفعل يا مقاوم بعثي على الانترنات؟؟؟ ماذا تقاوم؟؟

يامجهد باذن الله هل تجاهد الأمريكان أم آل سعود أم ماذا بالضبط ؟؟اين أنت يوم سقوط بغداد كنت تجاهد ماذا يومها؟؟؟؟


  18-06-2008 / 18:06:17   حسين سليم محمود
إلى الأخ الشريف حنبعل

إلى الأخ الشريف حنبعل
اشكرك اخي التونسي على موقفك العقلاني في كشف عورة هؤلاء البشر المتعصبين الذين الإسلام والاسلام لم يصل ألى قلوبهم المريضة أو المؤلفة لان واقع الكلام والمنطق الذي يتمنطقون به يكشفهم على حقيقتهم واقول للمسيو وسيم طالب الشرع لماذا لاتشارك انت بالمقاومة هل خدعتك حياة الدنيا ومباهجها ، أم تريد أن تخدعنا بالزهد والصلاة والتعبد لله وفي قلبك اشد الخصام ؟ . لقد اثبت لنا بالدليل القاطع أن هذا الانسان (………) الإخوة العراقيين يقدمن له الدلائل وهو مازال التكبر يأكل عقله المسكين ويقدم لنا الآيات القرآنية ليقنعنا على أن الله يقف بجانبهم لانهم هم على حق والطرف الأخر على باطل . فهذا وسيم ليس فقط قذر اللسان وصلف ومتعجرف وظالم لنفسه ( ارجو من المشرف عدم شطب عباراتي التي ربما لاتعجبه بعدما قرأت مايكتبه هذا المتعجرف الذي يدعي نفسه بطالب العلم . لقد تهجم سابقا على الدكتور كامل المسعودي بأقذر الكلمات ولايعرف كيف يمارس النقد البناء والنقد المعاكس وهو يدعي عن نفسه بأنه طالب علوم شرعية بعد أن كشفه على حقيقته الدكتور المسعودي مع العلم انني قرأت في ردوده السابقة يطلق عليه لقب كما المسعوري أي شبهة عشيرته العربية العريقة في القدم بالمسعورة وهذا المثل لايطبق إلا على الكلاب المسعورة . وانني اعتقد أن هذا العنصر التافه من العشائر المهجنة المخلوطة الدماء . ولعلمه الخاص أن عشيرة المسعودي الكبرى هي من العشائر العربية التي كانت تسكن الجزيرة العربية في زمن الرسول الكريم محمد (ص) وهي التي اشتركت في المعارك ضد الفرس تحت قيادة سعد بن ابي وقاص وحررت العراق ويأتي شخص من الاشخاص لانعرف اصله ولا فصله ويطلق على هذه العشيرة بالمسعوري فأي وقاحة (…) يمارسه هذا الانسان . انني لم امارس هذا الاسلوب في ردودي السابقة ولكن وحق الله ماسمعته من الكلام المتعجرف من هذا الوضيع ( ارجو من صاحب الموقع عدم شطب هذه الكلمة بالمرة) زادني اعتقادا أن هذا الشخص من المدسوسين على الإسلام انه من يهود خيبر الذين طردهم رسولنا محمد من ارض الجزيرة . فأصبح من حقي أن اقول عنه مااشاء فليثبت لنا اصله وفصله وعشيرته وعلومه التي تلقاها اين ومتى وكيف . أما بالنسبة للمواطن العراقي البعثي المقاوم الشريف فأنا اعرفه حق المعرفه انه من الشباب البعثيين الذي كان يقارع الشيوعيين بعد ثورة 14 يوليو من عام 1958 في العراق كانت المنطقة التي يسكن فيها منطقة الاعظمية التي فيها قبر الإمام ابو حنيفة النعمان وكانت هذه المنطقة المحصنة للقوميين والبعثيين لايسكنها إلا أهل السنة والجماعة . وهذا المقاوم العراقي سني المذهب على طريقة الإمام ابوحنيفة اب عن جد وليس صوفيا من اتباع الطريقة النقشبندية . وهو لايكفر باقي المسلمين مثلما يفعل هذا التعصبي حتى النخاع الوهابي المذهب وسيم يكفر كل المسلمين إلا الوهابيين ، ونحن اتباع الإمام ابو حنيفة لانكفر المسلم الابالواقع الملموس وليعلم أن ابو حنيفة كان طالبا عند الإمام جعفر يدرس على يديه علو الدين وهذا أيضا يعطينا الدليل على الإمام جعفر الصادق لم يكن شيعيا ولم يدخل البدع التي جاءت بعد وفاته عن طريق الفرس الصفويين ، ربما طالب العلم الشرعي يعلم بمثل الامور الدينية .
اعود مرة أخرى إلى صلب الموضوع الذي خرجنا منه قليلا واقول إلى وسيم والله العظيم لم اجد في كتاباتك أي حجة أو منطق نعتمد عليه ونصدقه . لم نسمع منك إلا جمل انشائية يرددها الأمريكان وحكام الخزي والعار اتباعك لعنة الله عليهم في الدنيا والاخرة . لم تقدم أي شيْ ملموس من الدلائل تقنع به الشعب التونسي الشريف مع العلم اني اود أن اخبرك أن زوجتي من تونس وكل اصدقائي هنا في برلين من التوانسة يحبون العراق والمقاومة ولايحملون ذلك الفكر الإسلامي المتطرف مثلما تحمله انت (.........) (...) واطلب من الأخ المشرف بين يجعل السجال بيننا وبينكم إلى ابد الابدين ونحن مستعدون لا وما توكلنا إلا على الله رب العالمين وكما يقول باقي الإخوة العراقيين أن عدتم .
------------
وقع حذف كلمات تحمل تهجما شخصيا.
مشرف الموقع

  18-06-2008 / 17:43:35   حنبعل


اخ ابو محمد
لو تثبت في ردي لوجدتني قلت نفس الكلام للاخوة العراقيين

  18-06-2008 / 17:39:24   حنبعل


سارد على و سيم و لاخر مرة
الا تشعر بالخجل حين تقارن ردودك بردود الاخ ابا محمد في رفعته و مستواه؟ رغم انكما تتوافقان و تتفقان في كل شىء تقريبا ؟ انا ادعوك ان تتعلم منه حتى ترتقي بمستواك.

  18-06-2008 / 17:33:29   وسيم
لماذا تغضب كل هذا الغضب لراية البعث

الى المشرف
هذا ما يسمى سياسة المكيالين كلامي أنا هجوم و سب و هم يفسقون و يسبون ويبهتون و و و و و بدون أي ملاحظة منك

الى حنبعل
هل تعتقد انني شامت في حال إخوني لا والله
هل تدعو لهم مثلي؟؟ ممكن الله اعلم
هل شققت على قلبي لتعلم ما فيه؟؟
هل تساند أناسا هربو ا يوم سقوط بغداد؟؟
اين صحاف أليس عند العلوج؟؟
اين صدام ؟؟الم يخرجوه من جحر؟؟ يومها تمنيت لو انشقت الأرض و ابتلعتني و لم أرى حاكما مسلما في تلك الحال
أين فلان أين علان ؟؟كلهم ولوا الأدبار يوم التقى الجمعان

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ (15) وَمَنْ يُوَلِّهِمْ

يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ

جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (16) الأنفال

هل هؤلاء من تدافع عنهم؟؟

استحلفك بالله أن تقسم لي هل عندك صورة صدام في بيتك؟؟بالله اجبني بنعم او لا
لماذا تغضب كل هذا الغضب لراية البعث التي دمرت عراقنا الحبيب

لماذا تغضب كل هذا الغضب لراية البعث التي روعت المسلمين الآمنين في الكويت و السعودية

لماذا تغضب كل هذا الغضب لراية البعث التي أبادت الأكراد بالقنابل البيولوجية أليس من هؤلاء اأكراد مسلمين إن لم نقل كلهم

لماذا تغضب كل هذا الغضب لراية البعث التي أكل أربابها بملعق الذهب و شيدوا القصور و المنتجعات و ركبوا عربيات من الذهب الخالص و شعبهم يموت جوعا و مرضا و عطشا و قهرا

لماذا تغضب كل هذا الغضب لراية البعث الدكتاتورية

لماذا تغضب كل هذا الغضب لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


انا غاضب لحال العراق و لاخواني السنة المضطهدين أما البعثيين فحسبنا الله و نعم الوكيل

استحلفك بالله أن تقسم لي هل عندك صورة صدام في بيتك؟؟بالله اجبني بنعم او لا

  18-06-2008 / 16:53:10    أبو محمد
لأخي حنبعل،

لأخي حنبعل،
حتى و إن كان الواقع كما ذكرت، هل ترضى اعتمادا على المنظور الإسلامي أن يكون حالنا هكذا؟ نقدس الأوهام و نتحيز إلى طرف مسلم ضد طرف آخر؟ أهذا هو العدل.
أما مسألة المقاومة فلا اختلاف فيه معك و لكن ما هو تعريف المقاومة؟ أن تجاهد لتكون كلمة الله هي العليا أو لتكون كلمة البعث أو صدام أو العراق أو حتى كل الأمة هي العليا؟ هذا ما ننتقد من أجله البعثيين و هذا شرك يدخل النار فهل تقول بغير هذا يا أخي؟

  18-06-2008 / 16:44:35    أبو محمد
إلى كامل المسعودي : التكبر و رفض الحوار

أرجو من كل القراء قراءة رسالتي و قراءة رسالة السيد كامل، يعني و كأن الرجل يرد على رسالة أخرى.
على كل لم تزدني إلا اقتناعا أنكم ناس متكبرون مستبدون بآراءكم. هذه حجة لي و لكل مخلص و هي عليكم و على كل مبتدع.
أنا لم أقل لك أنك لست بمسلم. من أين جئت بهذه الأفكار؟ ما هذا الخيال؟ قلتها لك بكل وضوح أقنعني.
تقول لي اذهب و اقرأ كذا و كذا...أهكذا تدافع عن قضيتك؟ ربما تكون أنت نفسك غير مقتنع أو لا تستطيع الإقناع؟
أهكذا يكون البلاغ المبين؟
ما أفهمه من مداخلتك هو أنكم لم تتغيروا شعارات في شعارات و وقت الجد تهربون من المواجهة و تحيلون مناظريكم إلى غيركم...على كل قد فعلها البعث من قبل و هرب من مواجهة أكبر و أشرف بكثير و أسلم بغداد للأمريكان و الروافض و فر أبطاله من كل مكان.

  18-06-2008 / 16:40:52   وسيم
يا حنبعل الثائر في بيته

الحمد لله لم أتبجح بانني طالب علم شرعي كانت مراسلة شخصية بيني وبين المسعودي فنشرها لسخفه
وفي كل مرة تنعتني بطالب العلم الشرعي طيب بارك الله فيك زكيتني

من يقول ما لا يفعل؟
الست تنعق باسم المقاومة؟؟ فلتذهب توكل على الله

لو كنت رجلا مقداما فلتذهب للعراق والله لو اطلقت بجانبك رصاصة لمت خوفا يا حنبعل الثائر في بيته

------------------
المتدخل الكريم وسيم، الرجاء الكف عن التهجم
مشرف الموقع

  18-06-2008 / 16:18:05   observer
لا يجب المبالغة

انا اتابع النقاشات ولا حظت ان الاخوة العراقيين يستغلون الموقف للقول ان حزب البعث هو المقاومةوحده
وكلنا يعرف ان هناك الكثير من الجماعات المقاومة منها العراقية ومنها العربية
وكلهم ابطال ولا يجب القول ان البعث هو وحده المقاوم فالاخرون هم ايضا ابطال

------------------
الرجاء تجنب الحديث عن الجماعات المسلحة وشكرا على التفهم
مشرف الموقع

  18-06-2008 / 15:53:18   حنبعل


الى وسيم "طالب العلم الشرعي" !!!!!!
انا لا اتكلم باسم التونسيين لكنني نقلت الواقع الحقيقي للتونسيين حتى لا تشوهنا مواقفك المتطرفة و لسانك الفظ. و قد طلبت منك من قبل و بكل لطف مساعدة اخوانك العراقيين بالكلمة الطيبة و هو اضعف الايمان.
لم تخرج دوما عن الموضوع ؟ انا انتقدت موقفك من العراق و مقاومته و ليس موضوعنا الصور
و بما انك طالب علم شرعي فان هده الاية تنطبق عليك انت و على امثالك
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) الصف
كما ينطبق عليك مثلنا التونسي" قاللو تعرفشى العلم, قاللو نزيد فيه"

  18-06-2008 / 14:58:21   وسيم
بالروح والدم نفديك يا صدام

الى حنبعل
من وكلك للتكم بلسان التونسيين؟؟
نحن لا نعلق صور أحد في منازلنا لأن رسولنا صلى الله عليه وسلم نهانا عن اتخاذ الصور و التماثيل في قوله صلى الله عليه وسلم " يا علي لا تترك قبرا الا سويته و لا تمثالا و لا صورة إلا طمست "

نعم الحمد لله الذي عافانا... هذا دعاء رسول الله حين يرى أخاه مبتلى ليست شماتة هذا لأنك جاهل يا صديقي تعتقد أن الدين بالهمجية و العنترة

لو كانت بحق عند كلامك و تقول ما تفعل فلتنظم للمقاومة العراقية هيا جهز نفسك و ارحل لتنظم لا تنعق من هنا

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِنْدَ اللَّهِ أَنْ تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3) الصف

الى أخي أبو محمد فعلا لو كانوا نصروا الله لنصرهم

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (محمد)

إِنْ يَنْصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ وَإِنْ يَخْذُلْكُمْ فَمَنْ ذَا الَّذِي يَنْصُرُكُمْ مِنْ بَعْدِهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (160)آل عمران

كما أنهم ولوا الادبار يوم الفاجعة يوم سقوط بلدنا الحبيب الذي فرحنا رغم صغري آن ذاك لنصره على الخميني الهالك
وبكينا حين دمر في 1991 بكاءا مرا
و تحطمت أحلمنا و بكينا الدم يوم سقوط بغداد
هل الشعب العراقي هو من هرب يومها؟؟
لا و الله بل هم قادة البعث الجبناء الخونة أين اختفوا اين؟؟؟؟ من باع العراق ؟؟؟؟؟؟لو كان عندهم شرف كما كانوا يرددون" بالروح والدم نفديك يا صدام" لما هربوا هم المنافقون و الله

لست أدافع عن آل سعود خوفا و لا طمعا بل لإسكات من يريد إلقاء جرائمه على غيره

  18-06-2008 / 13:55:19    أبو محمد
يومها لم نبك دموعا

يا أخي وسيم، لو قاتل العراقيون من أجل "لا إله إلا الله محمد رسول الله" لما انهزمنا و لما رأينا ذلك اليوم الذي يرفع فيه ذلك النجس علم أمريكا فوق عاصمة الرشيد...يومها لم نبك دموعا بل بكينا دما على بغداد الحبيبة، رمز العزة الذي أضاعه المسلمون بدء ا بالبعث ثم الكويت ثم السعودية ثم كل المسلمين و عودة إلى البعث.

  18-06-2008 / 13:43:15   كامل المسعودي
نحن لسنا متهمون بجناية كبرى اسمها البعث لكي توجه لنا الأسئلة

اخي ابو محمد
وبعد . لااريد أن امارس معك الجدل البيزنطي الذي لافائدة ترجى منه بخصوص اسئلتك التى طرحتها علي كأنني انا المتهم وانت القاضي ، لانك في مثل الحالة لاتختلف في تصرفك عن الحكام الجدد للعراق وهم الأمريكان يطلقون الأسئلة على قادة العراق الشرعين وهم في السجون قائلين لهم لماذا تحاربون الجيش الأمريكي في العراق ؟ ، سبحان الله المحتلون لبلدنا يحاكمنا ويطرحون علينا الأسئلة . بالنسبة للاسئلة التي طرحتا احيلك للدكتور النقشبندي التي اجاب عليها بالتفصل وكل ماذكره تغنيك عن طرح اسئلة جانبية أخرى لا تسمن ولاتغني من جوع . وكذلك احيلك للمواقع البعثية والجهادية لحزب البعث ، وهناك تجد الاجوبة الشافية أن شاء الله وتعرف اكثر عن افكار البعث .
ثم أن من يقرأ اسئلتك يشم منها رائحة اتهامات جديدة مثل اتهامات حكومة الردة والعمالة ومحاكمتهم للشهيد صدام عندما حاولت عناصر من حزب الدعوة الإسلامي الشيعي اغتيال صدام في منطقة الدجيل والقي القبض عليهم وحوكموا بالاعدام ، وبعد الاحتلال فجاءت محكمة الأمريكان وعملائهم تحاكم صدام وتقول له لماذا اعدمت هؤلاء الشهداء الذين حاولوا قتلك ؟ والله منطق عجيب وغريب مثل اسئلتك التي طرحتها علي ، لماذا دخلت حزب البعث وماذا استفدت من هذا الحزب وماذا حصلت من نضالك كل هذه السنين اكان الاجدر بك أن تؤمن بأفكارنا وننجيك من رجس الشيطان ؟ كأنك تريد هدايتي للاسلام وتنقذني من الكفر ونبذ محرك هذا الكفر وهو حزب البعث الكافر في نظرك .
وانا أيضا ادعوك يااخي واعرض عليك الإسلام بدخولك هذا الحزب المسلم لكي يعلمك معنى الجهاد الحقيقي في سبيل الإسلام وليس الجلوس فقط في الجوامع لسماع خطب الخطيب أو الشيوخ . لقد فضل الله المجاهدين على القاعدين والتقوى للمتقين . اني ادعوك يااخي لدخول الحزب المجاهد وتوكل على الله واترك هذه الافكار التكفيرية الشيطانية التي تصول وتجول في مخليتك في كل لحظة وحين . توكل على الله وكن من المجاهدين البعثيين وفي تونس يوجد هذا الحزب المناضل وتستطيع أن تتصل بهم وتعلم منهم افكار الحزب . اليك مواقع البعث وهناك تجد الخبر اليقين وما على الرسول إلا البلاغ المبين ، مع الشكر والتقدير .

http://www.cho3lat.jeeran.com/
http://www.b3th.org/index.php

http://www.jabha-wqs.net
http://www.j-aliraq.net/
http://www.moj-irq.com/

  18-06-2008 / 13:40:06   المواطن العراقي البعثي المقاوم
الحمد لله الذي جعلنا من المقاومين وذكرنا في محكم كتابه الكريم

المواطن العراقي البعثي المقاوم ياوسيم انا متعصب لراية البعث وانت متعصب لشيوخك الذين يتبعون أل سعود لان معيشتهم من اكتاف هذه العائلة . الحمد لله والشكر الذي علمني الجهاد في سبيل الله والشعب والوطن عن طريق هذا الحزب أن كفرت الحزب وان لم تكفره فهذا مشكلتك ، لابد وان فعل لك الحزب شيئا لاتريد أن تخبرنا به فأصبحت الاحلام المفزعة تؤرقك في منامك . كتبنا لك وقلنا لك لاتكتب مثل هذه الكلمات التافهة عن حزب البعث ، ولكن عادت حليمة إلى عادتها القديمة . {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِيَ آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَـكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ذَّلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ} [الأعراف: 175-176]:واقول اريد لك الشفاء لأنه يحز على قلبي وانت ذلك الانسان المؤمن من أن يصيبك ذلك الهم والغم الذي سببه حزب البعث لماذا لاتأخذ المسكنات المفيدة لطرد وساوس الشيطان من فكرك . على كل حال هذه بعض الادعية اكتبها لك لها تفيدك .
الحمد لله الذي هداني إلى الطريق الصحيح وهو طريق المقاومة وشد ازرها ولم يجعلني اسير في طريق الظلال على ايادي شيوخنا الذين فرحين بما رزفهم حكامهم واغدقوا عليهم الاموال ، ولم يجعلني سير خلف الاحزاب الدينية التي دخلت العملية السلمية عن طريق الأمريكان وأصبح افئدتهم متعلقة بزيارة الكعبة المشرفة (البيت الابيض الأمريكي في واشنطن) يحجون اليها بين كل فترة وحين ويتلقون النصائح والحم الالهية من شيخهم بوش القابع في كعبته المشرفة .
(يامن قاتلتم تحت راية البعث) الحمد لله والشكر نحن نقاتل الأمريكان تحت راية البعث وليس تحت راية الحزب الإسلامي العراقي السني ورأيسه الهاشمي القابع في قصره الجمهوري في المنطقة الخضراء بجانب السفارة الامريكية المحصنة . . نح نقدم الشهداء على مذبح الحرية والتحرير ، وانتم قاعدون مع نسوانكم . فأيهما افضل المجاهدون أم القاعدون (أن الله فضل المجاهدين على القاعدين) .
(يامن تدعون إلى حزب البعث) مرة أخرى الحمد لله والشكر اننا ندعوا لحزبنا المجاهد بالنصر على الصليبين في العراق من اجل الإسلام والمسلمين، ولاندعوا لشيوخنا بطول العمر وكثرة بالاموال والبنين . فأنتم قابضون على جمرة من النار وانتم لاتشعرون.
(يامن تغضبون لحزب البعث) الحمد لله مليْ السموات والارض نغضب لمن يعادي هذا الحزب المقاوم المجاهد التي قيادته في سجون الاحتلال الأمريكي ومنهم في غواتيمالا ، أما انتم تفرحون وتسرحون وتمرحون وترقصون على اشلاء اعداءكم المسلمين من أهل السنة في العراق وافغان ، وتستقبلون القاتل السفاح الطاغي المجرو الارهابي بوش بالاحضان والقبلات والرقص ونثر الورود تحت اقدامه . ياللعار يقبل نساءكم المتحجبات إمام اعينكم وتسكتون على التصرف ويختصبون جنوده في العراق النساء العراقيات الماجدات وانتم تسكتون . هل تريدني أن ارسل اليك صورة هذه المتحجة الكويتية كيف وهو يقبل خدودها الوردة ؟ هل يكفيكم هذا العار يا أيها المسلمون المتدينون . واعصمتاه واعصمتاه هل من مجيب فهذا هذا الزمن المعيب . والله الذي لاالله إلا هو الحي القيوم ارسل ربنا المجاهدين من شباب البعث وباقي المجاهدين الاسلاميين الحقيقين لتلبية هذا النداء الذي اطلقته احدى النسوة العراقيات الشرفيات وهي تختصب في سجن ابو غريب لعلك سمعت بهذا النداء من هذه العراقية وهي تستنجد بالمقاومة العراقية وتقول علهم اطلقوا علينا صواريخكم في سجوننا بدلا من أن يختصبوننا جنود الأمريكان كل يوم وهم بالكثرة .
(يامن تنصرون البعث) الحمد لله والشكر لك يارب العالمين انك تنصر الحق المتمثل بحزب البعث وباقي المجاهدين الذين جعلوا من امريكا اضحوكة للعالمين ، بعد أن سقطت امريكا وجبروتها في مستنقع العراق ولا تعرف كيف تستطيع الخروج منه وراحت تطالب بالتفاوض مع البعثيين المقاوميين ورفض رجال البعث في التفاوض معهم إلا بعد تحقيق الشروط التالية :الاعتراف بأن المقاومة هي الممثل الوحيد للشعب العراقي تسليم كل العملاء من المالكي وبطانيته لمحاكمتهم على الجرائم التي اقترفوها بحق الشعب تعويض العراق بما اصابه من دمار بسبب الاحتلال الذي اقدم على احتلال العراق على حجج واهية اثبتت الوقائع صحة كذبها ، وثم أن هذا الاحتلال تم بعيدا عن الشرعية الدولية نفذته دولة طاغية ارهابية لوحدها وهي تتحمل كل النتائج التي ترتبت على احتلالها للعراق (يامن خرجتم تقتلون امة محمد في الكويت والسعودية وكردستان) الحمد الله الذي كشفكم رب العالمين على حقيقتكم فلم يجعلك الله تنطق كلمة الحق بما يفعله حكام الكويت والسعودية بالشعب العراقي من ذبح وقتل وتدمير . لقد امرنا الله في محكم كتابه المجيد أن نحارب المناقين والذين في قلوبهم مرض وانت واحدا منهم . الحمد لله والشكر الكثير من قلوب مؤمنة مطمئنة بصر الله (وما النصر إلا من عند الله ) نصر قريب أن شاء الله وليفرح المومنون . لقد جعلنا رب العالمين من حزب البعث وباقي المجاهدين سيفه البتار على المنافقين لنقطع رؤوس الكفر والنفاق والخونة والعملاء والانبطاحين ، الم يذكرنا الله في محكم كتابه المجيد قائلا (وقضينا الى بنى اسرائيل فى الكتب لتفسدن فى الارض ‏مرتين ولتعلن علوا كبيرا ، فاذا جاء وعد اولهما بعثنا عليكم عبادا لنا اولى بئس شديد فجاسوا خلل ‏الديار وكان وعدا مفعولا ، ثم رددنا لكم الكرة عليهم وامددنكم بأموال وبنين وجعلنكم اكثر نفيرا . ان ‏احسنتم احسنتم لانفسكم وان اسأتم فلها فأذا جاء وعد الاخرة ليسئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما ‏دخلوه اول مرة وليتبروا ماعلوا تتبيرا ) لقد ذكرنا الله عز وجل بفكرة الوعد الثانية (وعد الاخرة) التى ‏اصبحت الان مطروحة على بساط التحقيق الفعلى . فما معني فإذا جاء وعد الاخرة ليسئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه اول مرة . تمعن بهذه الآية جيدا وفكر من هم الذين دخلوا المسجد وسبي اليهود كأسرى إلى بابل أنهم شعب العراق القديم ومن هم الذين سيدخلون المسجد مرة أخرى لم يذكر ربنا عن طريق شعب اخر جديد لقد ربط الله تعالى كلماته المقدسة وعد الاخرة ليسئوا وجوهكم ، فقاريْ القران الكريم يعلم انه لايوجد شعب اخر إلا احفاد الشعب الاول البابليون ومن هم الاحفاد الجدد أنهم العراقيون المسلمون في الوقت الحاضر وقد قال عنهم الله عبادا لنا اولى بئس شديد، والحمد لله والشكر العراقيون مشهورين بالجسارة والشجاعة والايمان التقي بالله ومدحهم الله كتابه الكريم . الحمد لله نحن البعثيون لم نخرج عن الطاعة ولم نقارق الجماعة ولن نموت ميتة جاهلية ، بل من يموت في الجاهلية من اغلق باب الاجتهاد في الإسلام ولم يناقشوا الافكار المستحدثة في الحياة لم يناقشوها من منطلق اسلامي صحيح بل ضلت عقولهم متحجرة بالماضي وما جاء وما قال وماذكره الصحابة الاولين . سنبقى نقاتل تحت راية البعث الإسلامي المجاهد ، ولانجاهد على الورق أو المواقع الكترونية فقط مثل جماعة واتباع هؤلاء الشيوخ يطيعون مايقوله ائمتهم وينفذون كالعميان ، ،فهذا ليس من طباعنا نحن البعثيون . من الذي يغضب لعصبيته هل انا فقط وانت محروس بالحفظ والعون بسور سليمان ، الم تتعصب انت وبكل استماتة لعائلة أل سعود وحكام الكويت أل صباح وربما غيرهم من الانبطاحيين الذين ربهم بوس ويتبركون به وبطلعته البهية عندما يزور بلدانها ، وانت تعلم علم اليقين مدى ظلم هؤلاء الحكام وفسوقهم وفسادهم ، هم ابرياء بنظرك فقط صدام هو المجرم الظالم القاتل . فهل فسق وفسد وسرق اموال الشعب الشهيد صدام ؟ عندما تسقط الضحية تتكاثر عليها السكاكين .. لماذا تحلل لنفسك في مدح هؤلاء الحثالات من الحكام وتمنع عنا أو تكفرنا في وقوفنا للدفاع عن الشهيد وحزبه المظلوم ؟ لماذا تحلل لنفسك ماحرمه الله علينا من نصرة الظالم على المظلوم ؟ خاف الله يازلمة
واخيرا قبل أن ابتهل إلى الله بالدعاء التوسلي هل عندك دعاء أو نوع من الحقد تريد أن تنفخه في ردودك لقد الهمني الله أن ارد عليك وجهزني بكل الردود ولكن ليس مثل الأسئلة الأخرى بين القاضي والمتهم .
اللهم اللعن الحكام الظالمين الفاسقين المفسدين بالارض ، المبذرين لاموال المسلمين على المفاسد في احضان حاملي الصلبان في بلدان الغرب من حكام أل سعود وال صباح ودول الخليج ، واخسف بهم الارض كما خسفت الارض بقارون ولم تفيده امواله .
الحمد والشكر لك يارب وانا ساجدا لك في كل لحظة وحين واقبل قدميك المقدستين اعترافا من قلب مؤمن خاشعا لك بأنك انت ربي ورب اجدادي الاولين . استغرك ياربي من شرور انفسنا ومن كل ذنب عظيم امين يارب العالمين . واخر دعوانا امين امين

  18-06-2008 / 12:35:57   حنبعل
الاخوة العراقيين

اريد ان اعلمكم و كل زوار الموقع ان مواقف الاخ وسيم لا تلزمه الا هو و لا يمثل الراى العام التونسي في شيء و ازيد ان صدام هو الرءيس العربي الوحيد الدي تجد صوره في محلات و منازل التونسيين الى جانب صور رئيسنا و هو حبا و اعجابا بالحاكم الوحيد الدي و قف في وجه الامبريالية و الصهيونية و حبا في بلد الرشيد و ان كنا نعيب عليه العديد من الاخطاء والله اعلم بالصواب هدا مع انك لا تجد اي اعجاب بحزب البعث لنزعته الاستبدادية و تشبع التونسيين بالوسطية و الاعتدال
اما الاخ وسيم فلا افهم اي علم شرعي يدرسه فيجعله بهدا التعنت و التطرف الدي لم ارى له مثيلا في تونس و الدي يصل به حد الشماتة و التشفي باخوانه المسلمين و الاستهزاء بالمقاومة الشريفة و الاستماتة في الدفاع عن سقط الامة و خونتها,
واعود للاخوة العراقيين لاقول ان الولاء كل الولاء لكلمة الله ثم الوطن و ان كان الثاني من الاول , فلا تكثروا من استعمال كلمات"البعث" و " البعثي" فننسى انكم عرب و مسلمون.

  18-06-2008 / 11:44:11   وسيم
إلى المقاوم في سبيل البعث

إلى المقاوم في سبيل البعث

لا بل أنا على علم تام بما يحدث سياسيا و بالتفصيل بل و بما تحدثت عنه من دعم إسرائيل لإيران كذلك بدعم أمريكا للبعث ابان الحرب العراقية الايرانية

أما بخصوص حكامنا المتخذلين فنعم الحكام و نعم القادة العقلاء المقدرين للأمور و للواقع الباحثين عن السلم و الأمن لشعوبنا و انظر الفرق بين العراق و باقي الدول الإسلامية الحمد لله الذي عافانا عما ابتلاكم به و فضلنا على كثير من خلق تفضيلا
لا المتعنترين و الذين دمروا شعوبهم و فقروهم و جوعوهم و سكنوا قصورا و أكلوا بملاعق الذهب و ركبوا مراكب ذهبية خالصة من نقود الشعب المريض الكادح العامل المسكين
وأين هذا التعنتر يوم سقوط بغداد الذي لم تبقى عين مسلم حر إلا ذرفت و دمعت و بكت على ما أوصلنا له البعث
أين جيشكم لجمهوري البعثي الجبان الذي تركنا في حيرة يومها و حطم أحلامنا أين الزحاف الدجال الذي فر الى العلوج
أين صدام رحمه الله الذي لم نصدق يوم خرج من ذلك الجحر لماذا لم يقاتل حتى الموت ربما كان شهيدا؟؟
تركتمونا في لوعة و في حسرة و من صدمة لأخرى



  18-06-2008 / 11:20:19   وسيم
إلى كاشف المجهول

والله المتأمل في كتابات شرذمة البعث يجد حقدا لا نعرف له مثيل
1- هات المراجع التي جئت منها بكلامك هذا بإسم الكتاب و بالصفحة وكتب التاريخ موجودة عندي و الحمد لله
2- كف لسانك عن المسلمين يا ضحية البعث
3-طيب لو فرضنا أنهم نسبوا أنفسهم زورا إلى قبيلة عربية فهل يصعب عليهم إلغاء "مرخان" أتسخر من عقولنا؟؟ يبدو انك تعلمت من إخوانك الروافض التقية لا عجب في ذلك فأنت صوفي نقشبندي
4-ثم هل تعتبر غير العربي كالألباني و الدمشقي و الشنقيطي... لا يملكون الحق في أن يكونوا مسلمين أو ليس لهم الحق في أن يكونوا حكاما؟؟ هل هذا قانون بعثي؟؟
5- قلت فالعنوان " حقائق مجهولة عن عالة آل سعود" هي مجهولة و عرفتها أنت ؟؟حقيقة لا أجد ما أقوله لك تشرفت بمعرفة كاشف المجهول

  18-06-2008 / 09:04:56   أبو محمد
إلى السيد كامل المسعودي :

إلى السيد كامل المسعودي :
كيف ترد على هذه النقاط؟ إن أقنعتني أنظم لحزب البعث.
ـ ما هي المرجعية التي يجب أن ينبني عليها النقاش؟ الإسلام كدين أم البعث ك"فكر"؟ و إذا سلمنا بأخذهما معا كما سترد، إذا وقع تناقض بين الإثنان أيهما نعتمد؟ فكر البعث أم الإسلام؟
ـ كيف تعتبرون الشخص البعثي هل هو أفضل من الشخص الغير البعثي أم أن الثاني أفضل أم هما متساويان؟ و إن اخترت أحد الإجابتين الثانية و الثالثة لماذا نتعب أنفسنا و ننضم للبعث؟
ـ هل نسي الله شيئا في القرآن الكريم أو نسي رسوله شيئا لم يبلغ به أمته لنلجأ إلى فكر البعث؟
ـ كيف تُعرِّف "خير أمة أخرجت للناس"؟ لدي أسئلة أخرى و لكن لنتناولها واحدا واحدا.
أنتظر ردك، و أتمنى لك التخفيف و الشفاء من المرض و المرض فرصة ليتقرب الله من ربه فارفع يدي الضراعة إلى المولى و اسأله الشفاء و الهداية لنا و لكم.
و السلام.

  18-06-2008 / 02:47:20   كامل المسعودي
حقائق مجهولة عن اصل عائلة أل سعود

للأسف قد يجهل الكثير من القراء والمُتابعين ماهو الاسم الحقيقي الأول لجد آل سعود وهو مرخان بن إبراهام بن موشي الدونمي والذي كان اسمه الأصلي في السابق هو مردخاي ثم حُور لاحقاً على أيدي بعض المزورين للتاريخ فأصبح مرخان وفي روايات أُخرى قيل مريخان تماشياً مع الاسماء الشعبية المحلية للمنطقة !؟ ومردخاي هذا مجهول الأصل بالنسبة للموطن الأصلي الأول له وإن اتفقت جميع الروايات على يهوديته؟ أي أن الكل مُتفق على نسب وديانة مرخان ، والبعرة تُدل على البعير فهل قرأتم أن العرب كان يتسمون باسم مردخاي !؟ لكن الخلاف هو حول أصل ذلك اليهودي وسبب هذا التناقض هو طريقة الغش والاختفاء التي مارسها مرخان حين مقدمه إلى بلاد الحرمين! فالبعض قد نسبه إلى يهود بنو قريضة الذين أجلاهم الرسول صلى الله عليه وسلم من المدينة واستوطنوا اليمامة! والبعض قيل أنهُ من يهود اليمن الذين نزحوا إلى الجزيرة العربية للارتزاق والبحث عن إرث أجدادهم والكل قد قرأ قصة المخطوطة التي ذهب جون فليبي ( عبدالله فليبي ) ليجلبها من الحاخام اليهودي في اليمن وطلب منه عبد العزيز أن يُمزقها ويخفي معالمها حتى لا تفضحه وهذه الرواية على ذمة الشيخ عبدالله فليبي مُستشار عبد الإنجليز !؟ أما أغلبية الرواة وخصوصاً رواة البادية فقد نسبوا أُصول مرخان أو مردخاي إلى يهود البصرة الذين كانوا قد نزحوا أصلاً من الآستانة واستوطنوا مدينة البصرة في جنوب العراق خصوصاً بعد أن ضاقت بهم الأحوال جراء السياسة العثمانية وهؤلاء اليهود الأتراك معروف نسبهم حيث ترجع أُصولهم إلى طائفة يهودية تُسمى يهود " الدونمه " وهم أحفاد اليهود الذين هربوا من أسبانيا على أثر محاكم التفتيش ثم استوطنوا في تركيا وتداخلوا بصورة غريبة ومُريبة مع المُسلمين الأتراك وأنشأوا لهم عقيدة سريه خاصة بهم وهي إخفاء يهوديتهم والاندماج مع المُجتمعات المحلية حيث كان بعضهم يُصلي مع المُسلمين ويُدفنون موتاهم في المدافن الإسلامية خوفاً من القمع والمُطاردة وكانت ميزة هؤلاء أنهم يلبسون الطرابيش الحمراء ويُطلقون لحاهم ويحلقون رؤوسهم على الآخر !؟ لذلك كان البدو يُطلقون على آل سعود أحفاد حُمر الطرابيش !؟ وقد أرجع قسم من النسابة أصول مرخان إلى يهود أصفهان وذلك نظراً لقربها من البصرة لذلك إستوطن مرخان في مدينة البصرة كآخر مرحله قبل أن ينتقل إلى الجزيرة العربية ويسكن في مدينة الدرعية الأولى في القطيف وليست درعية الرياض!؟ أنا شخصياً أميل إلى أن مرخان يهودي من أُصول تركية أي من يهود الدونمه ولعدة أسباب أولها أن العرب كانوا لا يُسمون أسماء كصفة للبُلدان إلا إذا كان ذلك الشخص قد قدم من ذلك البلد المقصود؟ مثلاً قد تقرأ في التاريخ اسم الشاعر ابن زريق البغدادي الذي مات سقيماً في الأندلس وتأتي صفته هنا ولقبه يدل على أنهُ من أهالي بغداد.
وقد تقرأ سيرة مُحمد أمين الشنقيطي مثلاً وتعرف مُباشرةً أن هذا الشخص هو من بلاد شنقيط سابقاً أي موريتانيا حالياً.
قد تسمع أن فلان الدمشقي وبالقطع لن يكون من تونس ولقبه يحمل الدمشقي فالأكيد أنهُ من أهل دمشق وإن سكن في تونس وإن كان ليس عربياً أو مسلماً لكن هذا لا ينفي أنهُ من سكان دمشق لذلك حمل هذا اللقب.
هناك الأصفهاني والنيسابوري والألباني والشيشاني ووو ... الخ كلها تُدل على البُلدان التي قدم منها هؤلاء الأشخاص وعاشوا في البلاد العربية مع تقديرنا لتلك البلدان؟ لكن حينما تقرأ قبل قرنين من الزمان اسم تركي أو فلان ابن تركي فماذا تفهم من ذلك الاسم أو اللقب علماً بأن الأسماء المُتداولة لدى العرب آنذاك وقبل قرنين من الزمان كانت بالإضافة إلى أسماء ما عبدَ وحُمدَ هناك الأسماء العربية القحة والمُتعارف عليها مثل قحطان وعدنان ومضر ويعرب وقيس وجرير وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي ووو... الخ فأن تجد عائله يكون اسم جدها قبل مئة وخمسين سنه تُركي فهذا الاسم يدل على علاقة وطيدة مع أصل المكان لأنها اسم علم لبلد وهو تركيا وقد صيغ على هيئة مُسمى يُذكر صاحبه بالمكان الذي قدم منه أجداده؟ لذلك فأنني أُرجح أن مرخان من أُصول تركية ويرجعون إلى يُهود الدونمه المذكورين وخاصة في أخلاقهم وسجاياهم من الخيانة والخبث والتآمر والدجل وحب للمال وإباحتهم للربى وهناك مسألة البهاق الجلدي والجرب الموجود على أيدي ووجوه أحفاد آل سعود يُدلل على العامل الوراثي حيث ينتشر هذا الداء لدى الأقوام المُختلطة والتي لها جذور أوربيه قديمه وهنا أتكلم عن عنصر الدونمه والأشكناز.
كما قيل في الأمثال " كما ينضح العرق من الجلد فيفضح " والكثير يعتقدون أن اسم مرخان هو اختراع مني أو تلفيق لأنهم يجهلون تسلسل أسماء آل سعود والسبب الآخر هو خجل أبناء آل سعود من ذكر اسم جدهم الأول حياءاً وتوارياً لذلك سوف أنقل لكم ترتيب أجداد الملك عبد الله بــن عبد العزيز ومن موقع وزارة الخارجية السعودية .
عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعة.
وهنا أنا فصلت الاسم بعد موسى ووضعت نقاطاً لأن آل سعود بعد اسم جدهم موسى ألصقوا نسبهم بربيعه حتى يُعربوا أنفسهم وبالمناسبة فأن هذه الحيلة يعرفها كل النسابين أي بعد عدة جدود تستطيع أن توصلها بأي قبيلة عربيه معروفه وتجد في كُتب جمهرة الأنساب من يُصلك إلى آدم !؟ ولو دققتم النظر في اسم مردخاي الذي حور إلى مرخان وإبراهام إلى إبراهيم وموشي إلى موسى وأما بقية الأسماء التي تأتي بعد موشي فقد تم التخلص منهم وأُدمجوا موسى مع ربيعة ثم بكر وائل فأصبحوا بقدرة قادر من المصاليخ لأن أُمهاتهم قد ولدتهم وهُم مصاليخ أي عرايا من الثياب وأقسموا على ذلك وهُم صادقون!؟ أما المُطبلون لآل سعود والذين يُريدون إرجاع نسبهم غصباً إلى قبيلة عنزة فهؤلاء مساكين يُريدون أن يكونوا ملكيين أكثر من الملك!؟ فالأمير سلمان بن عبد العزيز بعد التزوير المُضني والتلفيق المُجهد والفبركة خرج في أحد لقاءاته التلفزيونية نافياً نسب عائلتهم الى قبيلة عنزة وأدعى بأنهم من وادي حنيفة !؟ فرقعها له بعض العارفين بالأنساب وقالوا إن الأمير يقصد من بني حنيفة !؟ ( قوم مُسيلمة الكذاب ( فلم يفهم هؤلاء المُستعنزيون فقالوا لا.. وألف لا وبرروا أن قبيلة عنزة وحنيفة كلهم من ربيعة الأولى !؟ ومما يُذكر عن عبد العزيز أن بعض مشايخ عنزة في الشام قدموا عليه بعد أن أصبح ملكاً وقدموا أنفسهم له كأبناء عمومه وأنهُ عنزي وهم أيضاً عنوز؟ فازدراهم عبد العزيز بعد أن تمكن بفضل السير برسي كوكس وتهكم عليهم بأن نادى على عبيده الأحباش باسمائهم ولما أتوا قال لهم هؤلاء هم قبيلتي !؟ فكانت كوقع الصاعقة على كبار مشايخ عنزة وقد صدموا من تصرفه المُهين لهم وحينما عادوا قال لهم أحد الشيوخ تستحقون ما حصل لكم تُريدون ضم هذا اليهودي لنسبكم لأجل المال والعزوة! ويُذكر عن فهد بن هذال شيخ مشايخ عنزة أنهُ لم يعترف بعنزية آل سعود بل كان يُكنيهم بـ ( حُمر الطرابيش ) والكل يذكر موقفه في تلك الخيمة في مُعاهدة العقير حينما تلاسن مع عبد العزيز حينما كان ضمن الوفد العراقي الذي جاء لترسيم الحدود بين العراق ومايسمى السعودية حالياً وكان القصد من إحضار فهد بن هذال باعتباره شيخ مشايخ عنزة العموم وعبد العزيز ينسب نفسه إلى عنزة قعندما يأتي شيخه فلابد أن يتبعه ويُطيعه ؟ وحينما علم عبد العزيز بحضور فهد بن هذال أمير العمارات وشيخ مشايخ عنزة عامة رفض الدخول للخيمة إلا بعد أن يُطرد الشيخ فهد بن هذال ولكن السير برسي كوكس غضب على عبده عبد العزيز وأمره أن يسمع ويُطيع دون نقاش ولا يُبدي أي تذمر لأن الشيخ فهد بن هذال جاء ضمن الوفد العراقي ولا يحق لعبد العزيز أن يعترض بأية صورة فبلعها عبد الإنجليز وصمت.
المُضحك أن آل سعود مرةً يدعون بأنهم من الأشراف ومرةً من قبيلة تميم وأُخرى من ربيعة! والحقيقة إن آل سعود يشعرون بعقدة النسب وذلك الشيء الوحيد الذي لا يمكن شراؤه بالمال لذا فإنهم يُخطئون حتى في كتابة اسم جدهم الأول فمرةً يكتبونه مرخان وأحياناً أُخرى يُكتب بصيغة مخران !؟ والمُصيبة دائماً يأتي النقل الخاطيء والمُرتبك ضمن مواقعهم الرسمية وفي مواقع المسؤولين الأمنيين والمُقربين جداً من آل سعود !؟ فمثلاً هذا الآخر سعود المُصيبيح يضع في موقعه اسم جد آل سعود ويُسميه بـمخـران وبالمناسبة فهو المُستشار الأمني لوزير الداخلية ومُدير عام للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخلية !؟ وإذا فرضنا جدلاً بأن سعود المصيبيح أحول وقرأها مخران فلماذا يكتبها الموقع الحكومي السعودي للفروسية مخران ايضاً !؟ يبدو أن آل سعود مُستعرون من مرخان سيء الذكر لذلك حوروه إلى مخران وربما قريباً يتحول الى ...ان أو ...ان! وعودة إلى سعود المصيبيح فيبدو أن حوله عام وشامل؟ يعني حولاً سياسياً واجتماعياً واقتصادياً ورياضياً فقد كتب بالأمس مقالاً يطالب فيه من الإعلام الرسمي السعودي والصحفيين بعدم سب وشتم رؤوس التكفيريين كما يزعم هو حتى لا يسبوا آلهتنا !؟ وقد ذكر في مقالته في صحيفة المدينة بعنوان ( التوحيد والجهاد مرة أُخرى حيث يقول : ينطلق بعض مؤيدي الفكر التكفيري الخارجي والذين يؤيدونه بالسر أو على الأقل يتفق ما يفعله هؤلاء مع أهداف الإسلام السياسي الذي يعمل على ان يقلب الطاولة في الدول العربية لتسلم سدة الحكم... أقول ينطلق هؤلاء في محاربة من يكتب أو يتحدث ضد هذا الفكر عن طريق كلمة حق يراد بها باطل وهي أن الكتابة أو الحديث ضد هذا الفكر سيؤدي إلى تأجيج هؤلاء الشباب وإثارتهم وشحنهم ضد الدولة ورموزها لأن هذا الهجوم ضد قياداتهم ومنظريهم سيؤدي إلى الانتقام على طريقة ( لا تسبوا آلهتهم فيسبوا آلهتكم) واقصد لا تسبوا رموزهم فيسبوا أو يتعرضوا لرموزكم.
فهذا الأحمق يعتقد بأن الحكام العرب وولاة أمره آل سعود تحديداً هُم آله معصومة لا يجوز سبها أو إنتقادها ونفس الشيء يظن بالنسبة لقيادات الحركات الجهاديه وهو مُخطئ أيضاً لأن هؤلاء لا يُقدسون أحداً وهذا حسب أطروحاتهم والقاعدة الفقهية تقول " لا عصمة لأحد إلا صاحب هذا القبر " كما ذكر الأمام مالك وأشار بيده إلى قبر الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وهو مُصيب.
فهذه الهرطقة المصيبيحيه أيضاً ترجع أسبابها للحول الديني والعور العقيدي لدى هؤلاء الامعات من أمثال المصيبيح والذين يخوضون فيما لا يعلمون فيفضحون أنفسهم أمام الجمهور.

  18-06-2008 / 02:38:10   المواطن العراقي البعثي المقاوم
ردود عقلانية بدون تهجم من سب وقذف

انهي السيد وسيم من لقاء ردوده السياسية و الدينية مهددا بالتوقف من الكتابة في موقع بوابتي وانا أيضا من اجل أن لاينسحب من المعركة قررت أن ارسل هذ الرد الاخير شارحا بعض النقاط التي جاءت من خلال سطوره ترتكز هذه النقاط على ماجاء في رده واقول عفى الله عما سلف والعاقبة للمتقين . يقول ((اما انتم فغسلت عقولكم بالوسخ بالقذورات البعثية)) ((يا مجرمين يا سفاحين )) ((قاتلكم الله يا طواغيت هذا الزمان)) الحمد لله اصبحا طواغيت هذا الزمان وليس بالانبطاحيين المتخاذلين . ربما يتسائل القاريْ كيف ولماذا ، سأقول له اقرأ باقي سطور عندما يقول (( بالله انظروا الى حال جيرانكم الدول النفطية كيف يعيشون بل انظروا الى ليبيا و هي دولة نفطية صغيرة مقارنة بالعراق وشعبها ينعم بالخير و الرخاء اما من تدافعون عنهم و لعلكم منهم جوعوا شعبهم و عاشوا في قصورهم ياكلون بملاعق الذهب و شعبهم يموت و هم يركبون العربات الذهبية كما شاهدنا بأم اعيننا.....)) . اقول له هؤلاء الحكام رضوا بالانبطاح للامريكان بعد أن خيرتهم امريكا بين الانبطاح أو فقدان عروشهم وركوبهم العربات الذهبية التي تجرها الخيول العربية . ونسى أو تناسى أن الشعوب هي التي تقاوم وتدافع عن اوطانها ونظامها الشرعي ، وهذا مايفعله الشعب العراقي . لو تخاذل صدام وانبطح للا مريكان لما كان مصيره الشهادة هو واولاده لكان يعيش في نعمة الكرسي والجاه مثل حكام أل سعود وحكام الكويت وباقي حكام العرب المتخاذلين ، ولكن الله أراد له الشهادة والفوز بالجنة وهذا من فضل رب العالمين إلا تكفيك هذه الحقائق ؟.
انقل اليكم خبرأ جاء في مقال في مجلة دير شبيكل الالمانية يقول الخبر عندما جاء الوفد السعودي إلى برلين وتم استضافته من قبل الحكومة الالمانية ونصبت لهم الاطعمة الرائعة في قاعة استقبال ضخمة ووضعت على الموائد المعالق الذهبية ، وبعد انتهاء الطعام وذهاب المدعوين إلى فنادقهم تم تنظيف القاعة وغسل الصحون والمعالق والاشواك ثم عدها اكتشف بفقدان احد المعالق من القائمة ، طبعا لم يقل كاتب المقال أن الوفد السعودي قد سرق هذه المعلقة المسكينة ، واحد اصدقائي من العراقيين المتواجدين في برلين اتصل بالقنصل وتكلم معه قائلا له هذه اهانة للعرب جميعا عندما يتهمون الوفد بسرقة المعلقة الذهبية وعلى القنصلية السعودية أن تحتج على هذا الاتهام الغير مباشر فقال له القنصل السعودي أن الصحافة حرة في ألمانيا تكتب ماتشاء ولايهمنا الامر .هكذا هم حكامك أل سعود يسرقون ويسرقون ويستمرون بسرقة اموال الشعب وهم لايشبعون ولعلمك في زمن صدام الذي يسرق مال الدولة العام يعدم ، والرشوة عقابها السجن الطويل . واني اتحداك أن تقدم دليلا واحدا على القيادة العراقية التي هي في السجون الامريكية انها قد سرقت من اموال الشعب وهربتها إلى الخارج . حتى ألان لم يجدوا اموالا تخص صدام في الخارج ، وهذا امريكا بعظمتها واستخباراتها لم تقدم أي دليل على ذلك أليس هذا هو الإسلام الصحيح الذي طبقه صدام في العراق ؟ هل يرضى الإسلام أن يسرق حكام أل سعود الاموال العامة التي تعود للشعب السعودي لكي يتمتع الامراء في ربوع الغرب في شراء القصور والمزارع والسكر والعربدة في احضان الشقراوات والشعب السعودي اكثرهم لايحصل على لقمة العيش إلا بالجهد والكفاح المستميت أو مايحصل عليه من فضلات الامراء , خاف الله ولاتدافع عن هذا النظام ولا عن هؤلاء الشيوخ وعلماء الدين المرتبطين به ويعيشون على اكتافه .
إذن هو يعيرنا بالتقدم الذي حصل لهذه الدول القزمية التي باعت كرامتها وقيمها الإسلامية (( تعيرني بالشيب وهو وقار.... ياليتها تعيرني بما هو عار)) حسبنا الله ونعم الوكيل. لقد قال الشيخ الدكتور ابو الخير النقشبندي كما قرأت الخبر في الردود الأخرى انه يقف بجانب سلطته الشرعية ، أي سلطة صدام والبعث . لان عمله هذا يرضى الله تعالى وليس لشيْ اخر , وقال أيضا أن عقيدتهم هي عقيدة أهل السنة والجماعة ، فالسيد وسيم أيضا يكفر الصوفيين فمن بقى على سنة الإسلام إلا هو جماعته فقط ؟ أليس هذا هو التعصب الديني بعينه ؟ وعندما يعتمد على بعض الاحاديث ويترك الباقي حسب مزاجه أو يعتمد على ايات قرأنيه ويفسرها حسب اقوال شيوخه وناكرا تفسيرات علماء الدين الباقين فهل تريد أن تقنعنا انك على حق وصواب وغيرك المخطأ ؟فهل تستطيع أن تقول أن هذا الشيخ النقشبندي أيضا كافر وهو سني ؟ . كل مسلم يتبع طريقة شيخه طالما لم يخرج عن طريق الإسلام وسنه رسول الله . فهل نحن جميعا ظالمون وانت المؤمن . اذا كل المسلمين وطرقهم وشيوخهم أصبحوا في نظرك من الظالين أو الكافرين فمن بقى على الإسلام مجاهدا متمسكا بشعائريه الدينية ؟
والان جاء دور التوضيح التالي عندما يقول ((ماذا تقولون عن مساندة امريكا لحزبكم في حربه مع ايران ؟؟؟ )) الظاهر انت لاتردد إلا اقاويل الأعداء ، وكل الخبراء العسكريين والسياسيين يعلمون أن امريكا لم تساعد العراق عسكريا لان اسلحة كانتكلها روسية الصنع بينما اسلحة الجيش الايراني كلها امريكية . هل تعلم أن ايران كانت تتسلح من اسرائيل وقد اكتشف هذا السر عندما اسقطت اسلحة الدفاع الجوي الروسي طائرة برازيلة وهي تطير فوق الاراضي الروسية وتبين انها كانت تحمل اسلحة اسرائيلية الصنع لحكم الملالي . وقد نقلت الخبر كل الصحف العالمية واعترفت اسرائيل بهذه الفضيحة . الم اقل لك انك ليس لديك الالمام الكافي بعلم السياسة اترك السياسة لرجالها واهتم بعلومك الدينة حتى تتخرخ وانت طالبا مجتهدا في العلوم الدينية
والان نتحول إلى الطرافة الأخرى المضحكة يقول أن الجيش العراقي هرب من ساحة الوغى وهو يذكرنا بالاية الكريمة ((أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ )) صدق الله العظيم بينما سبحانه تعالى رحمة بنا امرنا بأن نأخذ الحذر ولا نرمي انفسنا إلى التهلكة .. هل كنت في العراق تحارب وشاهدت هروب الجيش العراقي أو الحرس الجمهوري لماذا تردد اقاويل حكام أل سعود كالببغاء من حارب ايران لمدة ثمانية سنوات وانتصر عليها ، مما جعل الخميني يصرح وهو يوقف القتال عبد أن كان يردد انه لايستطيع أن يأمر جيشه بوقف تحرير العراق لان تحرير القدس يمراولا عبر بغداد ، وبعد أن شعر جيشة انه ينكسر ويتراجع في ساحات القتال بعد أن تلقي اخبار جنرلاته وهم يقولون له اننا لانستطيع الاستمرار في القتال يجب أن نوقف القتال قبل فوات الاوان والا سوف تسقط طهران بيد الجيش العراقي ومجاهدين خلق . كل هذه الاسباب جعلت من الخميني يقول كلمته المشهورة ((انني اوافق على وقف القتال كأنني اتجرع كأس السم الزعاف )) ، ثم تأتي انت وتقول أن الجيش العراقي لم يقاوم الأمريكان . بالله عليك اريد أن اسألك لو كان الجيش الأمريكي في الاراضي السعودية يحارب الجيش السعودي البسيط فهل هذا الجيش الذي تدافع عن حكامه قادرا على الوقوف على رجليه لمدة 21 يوما من القتال المستمر ؟ لا والله العظيم لن يستطيع الوقوف على قدميه اكثر من يوم واحد .
ولعلمك الخاص لدي صديق كان ضابطا في الحرس الجمهوري وقاتل الأمريكان في الكويت اخبرني بقصص المعارك وقال أن بعض الضباط السعوديين اتصلوا بالضباط العراقيين طالبين بالتقدم السريع واسقاط الحكم السعودي الملكي واعلان جمهورية الجزيرة العربية الإسلامية سريعا قبل فوات الاوان ، وهم سيقفون إلى جانبنا لتحرير السعودية . هل تعلم أن الشهيد صدام رفض ذلك وقال لهم بيننا وبين اشقائنا السعوديين اتفاقية عدم اعتداء ونحن نحافظ على روح هذه الاتفاقية ولن نخون مبادئنا الإسلامية والبعثية . وقال لنا اخبروا اخوانكم الضباط السعوديين بهذا الكلام . وكان الجيش العراقي قادرا للوصل إلى الرياض بيوم واحد ثم تسليم الحكم إلى الجيش العربي في ارض نجد والحجاز لاعلان جمهورية الجزيرة العربية ثم انسحاب الجيش العراقي إلى الكويت مرة أخرى . وهل تعلم أن صدام ندم على عدم استجابته لطلب الضباط السعوديين الشرفاء . وماذا كانت النتيجة وما حصل !! الجيش السعودي يشارك الصليبين الأمريكان بمحاربة اخوانه المسلمين العراقيين ويخون العهد والامانة . فهل الخيانة ونقض العهود من قبل المسلمين السعوديين الذين تدافع عنهم لها نص شرعي في القرأن الكريم أو الاحاديث الشريفة لنبينا محمد (ص) وانت تقول في ردك المضحك وشر البلية مايضحك ( نعم السعودية و حكامها أشرف منكم يا من هرب يوم سقوط بغداد و وليتم الامريكان الادبار اين جيشكم الجمهوري الساقط هل هو موجه فقط ضد المسلمين في الكويت و السعودية و يولي دبره امام الامريكان؟؟؟) فأين هو الشرف أل سعود هل الشرف رقص البنات إمام بوش في زيارته للرياض أم رقصة السيف حامله مع الضيف المفدى ؟. اطرح هذا السؤال على الشعب التونسي الشريف وسترى النتيجة أن الشعب التونسي لايقف الا مع العراق لان العراق هو المظلوم من باقي الحكام ، وهذا ماينقله لي العراقيون عندما يزورون تونس الخضراء ويشاهدون ذلك الاستقبال العظيم من قبلهم . سأحكي لك قصة حدثت لعراقي ذهب لزيارة تونس وفي احدى الليالي استأجر تكسي وفي الطريق سأله السائق التونسي الشريف من أي بلد انت فقال له صاحبي من العراق انا ، ففرح المواطن التونسي وراح يمجد بالشهيد صدام وهو يقول له لن اخذ منك الاجرة لانك مواطن عراقي ، ثم سأل العراقي هل تحب صدام تلعثم صاحبي لأنه لايتدخل بالسياسة ، فشعر المواطن التونسي أن هذا العراق يكره صدام فأوقف السيارة بصورة عصبية طالبا من العراقي النزول سريعا . فقال له صاحبي انك فهمتني غلط انا احب صدام ولم اعرف كيف اعبر لك شعوري لانك فاجأتني بالسؤال . فقال له السائق انزل حالا من سيارتي ولا اريد منك الاجرة . هذا ماقاله صاحبي والعهدة على القائل . هكذا ترى محبة الشعب التونسي البطل لاخوانه العراقيين وهم مازالوا على العهد يساعدون إخوانهم في محنتهم ناهيك عن الشعب الليبي والجزائري والمغربي فهم لايختلفون في محبتهم للشعب العراقي مثل الاشقاء التوانسة .
واخيرا يقول لي في اخر جوابه (انتهى كلامي معكم ) بعد أن اصابه الضجر لأنه لم يستطع أن يهديني إلى الإسلام وينقذني من الكفر والالحاد ويخلصني من حزب البعث الكافر .


  17-06-2008 / 19:17:47   وسيم
ميتة جاهلية


روى أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم
من خرج من الطاعة وفارق الجماعة فمات مات ميتة جاهلية ومن قاتل تحت راية عمية يغضب لعصبية أو يدعو إلى عصبية أو ينصر عصبية فقتل فقتلته جاهلية ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشا من مؤمنها ولا يفي لذي عهدة عهده فليس مني ولست منه (أخرجه الألباني في صحيح الجامع)

فهذا حديث نبينا صلى الله عليه و آله وسلم
يا من يتعصب لحزب البعث
يا من فارقتم جماعة المسلمين و اجتمعتم في البعث

يا من قاتلتم تحت راية البعث
يا من تدعون إلى حزب البعث
يا من تغضبون لحزب البعث
يا من تنصرون البعث
يا من خرجتم تقتلون أمة محمد برها و فاجرها في الكويت و السعودية و كردستان
هذا مصيركم هذا مصيركم لن تفلحوا أبدا "ميتة جاهلية"

  17-06-2008 / 18:46:44   وسيم
بخصوص التكفير

أردت أن أوضح كلامي بخصوص التكفير.

ما عليه أهل السنة و الجماعة هو تكفير من يستحق و من خالف أمر الله مستحلا ذلك بقلبه

يقول الشيخنا العلامة محمد الأمين الشنقيطي صاحب أضواء البيان : "إن الذين يتبعون القوانين الوضعية التي شرعها الشيطان على ألسنة أوليائه مخالفة لما شرعه الله جل وعلا على ألسنة رسله صلى الله عليهم وسلم أنَّه
لا يشك في كفرهم وشركهم إلاَّ من طمس الله بصيرته وأعماه عن نور الوحي مثلهم ."
.
وليس موقف الشيخ رحمه الله هذا على إطلاقه ، بل نراه يبيَّن في موضع آخر متى يكون الحكم بغير ما أنزل الله كفراً مخرجاً من الملَّة ، ومتى يكون صاحبه مرتكباً ذنباً محرماً لا يخرجه من دائرة الإسلام ، فيقول رحمه الله : "إن الكفر ، والظلم ، والفسق ، كل واحد منها ربما أطلق في الشرع مراداً به المعصية تارة ، والكفر المخرج من الملَّة أخرى :
"ومن لم يحكم بما أنزل الله : معارضة للرسل ، وإبطالاً لأحكام الله ، فظلمه وفسقه وكفره كلها كفر ، مخرج عن الملة .
ومن لم يحكم بما أنزل الله معتقداً أنَّه مرتكب حراماً ، فاعل قبيحاً ، فكفره وظلمه وفسقه غير مخرج من الملَّة" .
ورأي الشيخ رحمه الله هذا هو رأي الأئمة الأعلام قبله ، من أمثال الإمام ابن القيم رحمه الله الذي قال : "إنَّ الحكم بغير ما أنزل الله يتناول الكفرين ، الأصغر والأكبر بحسب حال الحاكم ، فإنه إن اعتقد وجوب الحكم بغير ما أنزل الله في هذه الواقعة ، وعدل عنه عصياناً مع اعترافه بأنه مستحق للعقوبة ، فهذا كفر أصغر .
وإن اعتقد أنَّه غير واجب ، وأنَّه مخير فيه ، مع تيقنه أنه حكم الله ، فهذا كفر أكبر . وإن جهله وأخطأه : فهذا مخطئ له حكم المخطئين" .
وبهذا التفصيل الدقيق عن ابن القيم رحمه الله في هذه المسألة ندرك مدى توافق عقيدة الشيخ الأمين رحمه الله مع عقيدة السلف قبله.

و عليه يتبين للمتلقي ما عليه أئمتنا
فكل حكم مخالف لما أنزل الله فهو كفر و كل حزب يحكم بغير ما أنزل الله فعمله هذا كفر ومن لم يقل بكفره يصبح أما مرجئا أو كافرا لأنه من لم يكفر كافرا فهو كافر كما هو معلوم
ولكن الأعيان لا نكفرهم إلا إذا ثبت رضاؤهم بهذا الأمر
مثلا إذا كان شخص ما ينتمي لحزب معين لا يحكم بالشرع وكان راض بهذا الحكم بل ويرى أنه الصواب و يرى أفضليته على حكم الله فكافر خارج من الملة

أما إذا كان الإنتماء للحصول على منصب و راتب إلى آخره فهذا يعتبر كفرا دون كفر كما قال بن عباس رضي الله عنه
فلا نكفر مسلما بكبيرة

أردت توضيح لكي لا يتهمني أحد بتكفير أهل القبلة
حسبي الله و نعم الوكيل

  17-06-2008 / 15:37:42   وسيم
خاصة للمشرف

أرجو من صاحب الموقع كف الهجوم الموجه ضد شخصي من المدعو كمال المسعودي وإلا سأنسحب نهائيا من الموقع و أتركه مرتعا للبعثيين و الصوفية

-------------
سنحاول ان ننظم المداخلات، وخاصة تلك التي تحمل تهجمات شخصية
مشرف الموقع

  17-06-2008 / 15:23:26   وسيم
اتفق الضالون كلهم على معادات الداعين للتوحيد


هذه الطامة الكبرى
لم يبقى الا أصحاب الطرق الصوفية النقشبندية ليتكلموا على هذا الموقع و يناصروا البعث
اتفق الضالون كلهم على معادات الداعين للتوحيد
فلو كنت نقشبنديا إضافة الى كونك بعثي فالحمد لله الذي عفانا عما إبتلاك به و فضلنا على كثير ممن خلق تفضلا تخلص من الشرك و البدع و الطواف بالقبور الذي تقوم به الطرق الصوفية أولا ثم تعالى نتكلم
هذا مضحك مبكي

  17-06-2008 / 15:21:12   كامل المسعودي
بيان صحفي لمجلس شورى كتائب رايات الحق

أيها العرب الشرفاء شعبكم العراقي يحارب الكفرة من القوات الصليبية الامريكية الصهيونية بينما هناك خونة من العرب الذين باعوا كرامتهم وخانوا شرفهم يتعاملون مع هذه القوات الكافرة سرا فقد القمقاومة القبض على شخصين تبيا لاحقا أنهم من خونة الجنسية العربية يقتلون إخط هذا هذه الخيانة تتوقف عند هذا الحد بل ثبتت بالدليل القطع عن تعاون بعض الخونة الكويتين كمترجمين للقوات الامريكية في العراق كما جاء ذلك على لسان أم محمد وهي تقول ، ثم جاء مترجماً آخراً عرفت من لغته أنه من العرب الكويتين، فوصفت لهم كاملاً ما حدث، ثم نقلوني إلى غرفة نومي، حيث ما أن شاهدت آثار طلقات الرصاص على الجدران وبقع الدم على فراشي وأرض الغرفة، إضافة إلى أن الدولاب الخاص بي أبوابه مفتوحة وقد بعثرت محتوياته على الأرض حتى بدأت وبشكل لاشعوري بالصراخ واللطم على الخدود وتمزيق بعضاً من خصلات شعري، مما أذهل الأمريكان المحتلين الذين بدؤوا يهدئونني بلغتهم التي لا افهم منها شيئاً، وقد حاول المترجم الكويتي مسك يدي فصرخت به: يا خائن الدين والعروبة هل جئت لتتلذذ بما نحن عليه، ألم يكفيكم اثنا عشر عاماً تنطلق الطائرات الأمريكية وغيرها من مطاراتكم تقتل اطفال وشباب وشيوخ العراق، ألم ترتووا من دماء العراقيين ...الخ .. حيث تحدثوا معه بما لا أفهمه فخرج قليلاً ثم عاد وإمارات الذل والخنوع مرتسمة على محياه، فسألني بصوت خافت عن أسباب بكائي وصراخي: فأجبته أن حلييّ الذهبية التي كانت في الصندوق الصغير غير موجودة، وان اموالنا التي بقيت لنا في هذا الكيس غير موجودة أيضاً، فسألني كم وزن الذهب؟ فأجبته أنه يزيد على الكيلوين بقليل، ثم سألني عن كمية المبلغ المسروق؟ فأجبته أنه ما يعادل عشرة آلاف دولار؟ وأنا لا زالت أولول وأبكي على الفاجعة الجديدة التي نزلت علينا، واتصور المستقبل المظلم الذي سيواجهنا، حيث لا ذهب نبيعه ونعيش بثمنه، ولا بقيت النقود التي ادخرناها لساعة الشدة، وأبو عمر عاطل عن العمل يتنقل من مكان إلى آخر ليقود العمليات الجهادية ضد الكفار المحتلين وكنت اعلم جيداً أن السمة العامة عند نظرائنا العراقيين أن جنود الاحتلال قلما دخلوا أحد الدور دون أن يسرقوا شيئاً إلى درجة أن هناك مداهمات منظمة ومنهجية لدور المواطنين العراقيين غايتها السرقة لكنني كنت قد خبأتهم ولولا كاميرات التجسس لما عثروا عليهم، يامن تبكي وتتألم على الكويتين وتتهم الجيش العراقي بسرقة اموالهم خاف الله ياطالب العلوم الشرعية ولاتتهم الاخرين كذبا وتطلب مني اين السند والدليل الشرعي . فهل اقوال أم محمد المسكينة التي زوجها ابو عمر يقاتل مع اخوانه المجاهدين .، وانت تطلب الدليل ؟ عندما يقرأ القاريْ المحايد اقوالك يضحك على عقلك المسكين المخدوع الذي لم تستخدمه بالصورة الصحيحة شفاك الله من مرض الاوهام النسيان ............(وقع حذف بيان عسكري لإحدى فصائل المقاومة العراقية)
--------
نعتذر من الإخوة العراقيين عن عدم نشر البيانات العسكرية، وذلك لاعتبارات تتجاوزنا، فالرجاء عدم الإحراج، علما أن الموقع مع المقاومة ويشد على أيديها.
مشرف الموقع

  17-06-2008 / 15:11:44   شخص
to the Baathi

ما كان يجب حذفه احتراما للناس :

، لعنة الله على القوم الفاسقين . ربما استاذك الذي يعلمك اصول الحديث ارقي مني في اصول تصنيف الحديث ومتابعته والاهتمام به وتهذيبه

وفي الحجاز الطريقة الوهابية ربما انت واحدا منهم أو من جماعة القاعدة ....

هكذا استطعت الحصول على عنوانك من خلال هذه الردود ياوقح اللسان ..

لانك لاتستحق الرجاء


اذا كنت ألان طالبا ووقح اللسان فكيف ستكون في المستقبل وانت مدرس اصول الحديث والقرأن ؟ --> ليس هكذا يتحدث مع الناس باستكبار و لماذا طالب العلم عندما يصير شيخ يصير أوقح?

*وانت تتطاول علي بكلمات قاسية وجارحة نشرتها بعد ذلك في بوابتي --> غير صحيح و تهويل قرأت الرد و مهذب أكثر من البعثيين

حجة على جهل البعثيين بالدين : مدح للصوفية

*وانت تعلم أن من يسير في الطرق المظلمة يضيع بلا بوصله توصله إلى نهاية المطاف --> صحيح و البعث يسير بلا بوصلة و يسير إلى مالا يعلم.



*وها انت ألان ورهطك المؤمنين بدأتم تخرجون عن الطريق المستقيم وجادة الصوب ولم نسمع منكم إلا السفسطة في الكلام الفاضي أو المضحك ، تحاولون خداع الناس البسطاء باسم الإسلام وشريعة الإسلام والدفاع عن الإسلام ، انتم لاتختلفون بالمرة عن المراجع الشيعية الصفوية الذين يخدعون عامة الناس بمحبتهم لاهل البيت الكرام لانهم ذرية الرسول بينما هم في الحقيقة من اشد محبي أهل البيت (الابيض الأمريكي) المحرر للعراق وطبعا انتم أيضا من محبي أهل البيت ولكن وجهتكم انتقلت إلى واشنطن واصبحتم من محبي بوش ...

--> غلط و تحامل على المسلمين كافة و على من هو ليس بعثي عامة.


  17-06-2008 / 14:55:40   وسيم
يا الله نشكوا إليك هذه المحنة


الى المجاهد في سبيل البعث

هل هو التقية الشيعية ام الجهل و الغباء ام تغيير التاريخ؟؟؟
نحن كلنا هنا نعلم كيف تاسست الدولة السعودية الاولى على يدي محمد بن سعود لا عبد العزيز كما ذكرت وانها قامت برفع راية التوحيد و القضاء على البدع و الخرافة و الدجل والفضل يعود لله اولا ثم بفضل الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب الذي كانت دعوته السلفية المباركة سببا في قيام هذه الدولة السعودية
فهل دولة فائمة على التوحيد و الشرع و مؤسسها شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب تكون من صنع الأنجليز؟؟؟ يا الله نشكوا إليك هذه المحنة

هات براهينك و دليلك على كلامك المخالف للتاريخ جملة و تفصيلا
هل آل سعود من كتب التاريخ ؟؟؟



  17-06-2008 / 14:46:13    المواطن العراقي البعثي المقاوم
بيان الهيئة الشرعية لجيش رجال الطريقة النقشبندية حول حزب البعث

إلى هؤلاء الجهلة والحاقدين على فكر حزب البعث اين انتم من الجهاد والسنتكم الطويلة تتمنطق بالاسلام وانتم اجبن في خوفكم على حياة الدنيا من الجهاد . هذه هي رسالة المقاتل المسلم من رحال الهيئة الشرعية لجيش الطريقة النقشبندية . وارجو من صاحب الموقع المحترم نشر هذا البيان لاهميته الضرورية خدمة للحق ولديننا الإسلامي الصحيح ، فهل انتم منتهون ياطلاب العلم الشرعي وال سعود ؟ . وشكرا

الدكتور أبو الخير النقشبندي
بيان الهيئة الشرعية لجيش رجال الطريقة النقشبندية
بيـــان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد المرسلين، سيدنا محمد
وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين.
وبعد:
فقد تم بتوفيق الله تعالى وفضله تشكيل قيادة للمقاومة العراقية الباسلة باسم (القيادة العليا للجهاد والتحرير)، وضمت مجموعة من الفصائل الجهادية بقيادة السيد عزة إبراهيم (نائب رئيس مجلس قيادة الثورة) في حكومتنا قبل الاحتلال، وكان من هذه الفصائل جيشنا المبارك (جيش رجال الطريقة النقشبندية)، وسمعنا البعض يثير الشبه حول هذا الانضمام بذريعة أن حزب البعث حزب علماني لم يكن يحكم بكتاب الله تعالى فلا يجوز الانضمام تحت رايته، ومنهم من يعتقد أن حزب البعث حزب كافر والانتماء إليه والقتال معه ردة وكفر، وسأناقش هذا الكلام نقاشا شرعيا علميا فقهيا ، وذلك من خلال هذه المحاور:
المحور الأول: عقيدتنا هي عقيدة أهل السنة والجماعة التي مبناها على عدم الحكم بالكفر بسبب الشبهات على من أعلن إسلامه منطلقين من حديث ابن عمر (رضي الله عنهما): ((أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قال أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ الناس حتى يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إلا الله وَأَنَّ مُحَمَّدًا رسول اللَّهِ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ فإذا فَعَلُوا ذلك عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إلا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ وَحِسَابُهُمْ على اللَّهِ )) رواه البخاري:1/17 ، فنحن لا نكفر أحدا من أهل القبلة ، والمسلم في معتقدنا معصوم الدم لا يباح دمه إلا بما نص الشرع عليه ، هنا لا بد من الإشارة إلى ما يقال من أن مؤسس حزب البعث هو ميشيل عفلق وهو ليس مسلما فكيف يحكم على أتباعه (البعثية) بأنهم مسلمون ، الجواب على ذلك هو أن ميشيل عفلق لم يأت بمنهج عقائدي ديني وإنما جاء بمنهج فكري اجتماعي أراد من خلاله جمع العرب على نهج سلطوي واجتماعي واحد، وإبراز فضل العرب هو شيء محمود، وكل أمر يأتينا ولو كان فرَضا من غير المسلم نعرضه على الشريعة فإن وافقها أخذنا به وما لم يوافقها لم نأخذ به، ورسول الله صلى الله عليه وسلم أخذ بذلك والأمثلة على ذلك كثيرة منها صومه عليه الصلاة والسلام ليوم العاشر من محرم الذي كان يصومه اليهود، وحفر الخندق الذي كان من صنع الفرس.
وأحاديث فضل العرب كثيرة فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((حب قريش إيمان، وبغضهم كفر، وحب العرب إيمان، وبغضهم كفر، من أحب العرب فقد أحبني، ومن أبغض العرب فقد أبغضني)) وروي أنه صلى الله عليه وسلم قال: ((لا يبغض العرب إلا منافق)) وروي أيضا: ((من غش العرب لم يدخل في شفاعتي ولم تنله مودتي‏ )) وأحاديث فضل العرب كثيرة وتوجد مؤلفات في ذلك منها محجة القرب إلى محبة العرب لزين الدين العراقي وجواهر العقدين في فضل الشرفين شرف العلم الجلي والنسب العلي لنور السمهودي ومبلغ الأرب في فضائل العرب لابن حجر الهيتمي وخلاصة الذهب في فضل العرب لعبد القادر الجزيري ومسبوك الذهب في فضل العرب وشرف العلم على شرف النسب لمرعي بن يوسف الكرمي الحنبلي.
واتباع المناهج التي وضعها غير المسلمين لا تخرجهم من الملة فالنظام الاقتصادي الرأسمالي وضعه كافر لكن المسلم الذي ينهج الرأسمالية ويتبع الحرية غير الشرعية في الكسب لا يكون كافرا ، وكذلك نظريات علم الاجتماع التي وضعها الغربيون لا يكفر المسلم بالسير عليها .
نعم من واجبنا أن نبين الحق والصواب لكن لا يحق لنا أن نحكم بكفر من استأثر منهجا وضعيا وإن كان من كافر بشرط أن لا يكون إنكارا لما علم من الدين بالضرورة كاعتقاد عدم وجوب الصلاة واعتقاد حل الزنا والربا وغيرها من الأحكام.
الخلاصة من هذا الكلام هو أن الحزب الذي اقتبس أفكاره من فكر ميشيل عفلق لا يحكم عليه بالكفر ، وأما أن يحكم عليه بغير ذلك مما هو دون الكفر فذلك موضوع آخر.
المحور الثاني: كل سلطان وحاكم له بطانة من قومه وأبناء جلدته ، وهذه سنة الله تعالى في خلقه منذ أن كان حاكم ومحكوم ، ولله در ابن الجوزي وهو يذكر رسالة (أردشير) ملك الفرس حيث قال: (( ... وكتب أردشير إلى الملوك كتابا فيه .... واعلموا أنه لكل ملك بطانة ولكل رجل من بطانته بطانة ... )) المنتظم:2/80-81 ، وحينما جاء الإسلام بين أن بطانة الحاكم أمر حتمي فطري لا مندوحة عنه ، ويقسم النبي (صلى الله عليه وسلم) بطانة الحاكم بقوله: (( ما استخلف خليفة إلا له بطانتان بطانة تأمره بالخير وتحضه عليه وبطانة تأمره بالشر وتحضه عليه والمعصوم من عصم الله )) صحيح البخاري ج6/ص2438: وفي رواية الحاكم (( ... إن الله تعالى لم يبعث نبيا ولا خليفة إلا وله بطانتان بطانة تأمره بالمعروف وتنهاه عن المنكر وبطانة لا تألوه خبالا من يوق بطانة السوء فقد وقى )) المستدرك:4/145،قال فيه الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد على شرط الشيخين ولم يخرجاه .
ونحن لا نرى في الحزب الذي ينتمي إليه الحاكم إلا أنه بطانته وهذه البطانة ربما تكون بطانة خير أو بطانة سوء ، فالحزب حزبان حزب الحاكم (بطانته) ولا يجوز الخروج عليه، وأكبر مثال على ذلك هو عدم خروج المسلمين في زمن الحجاج عن حكمه مع أنه قام بقتل سعيد بن جبير التابعي المشهود له بالعلم والفضل والصلاح، بل إن سيدنا عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قد صلى خلفه.
وحزب غير الحاكم الذي يعارض الحاكم ويعاديه يكون حزبا باغيا خارجا عن الطاعة وإن كان على أتقى قلب رجل مؤمن، هذا هو فهمنا وفهم مشايخنا الذين أخذنا عنهم العلم وشهد بفضلهم القاصي والداني ولم نسمع ولم نر أن علمائنا انتموا يوما لما يسمى بالأحزاب الإسلامية أو غيرها .
المحور الثالث: الذي يستدل على تكفير البعثية وغيرهم من حكام المسلمين بقول الله تعالى: (( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون)) يجاب عليه بكلام علماء التفسير، حيث يقول أبو حيان الأندلسي: (( ... ظاهر هذا العموم يشمل هذه الأمة وغيرهم ممن كان قبلهم وإن كان الظاهر أنه في سياق خطاب اليهود ، وإلى أنها عامة في اليهود وغيرهم ذهب ابن مسعود وإبراهيم وعطاء وجماعة ولكن كفر دون كفر وظلم دون ظلم وفسق دون فسق يعني أن كفر المسلم ليس مثل كفر الكافر وكذلك ظلمه وفسقه لا يخرجه ذلك عن الملة قاله ابن عباس وطاووس ، وقال أبو مجلز هي مخصوصة باليهود والنصارى وأهل الشرك وفيهم نزلت ، وبه قال أبو صالح قال ليس في الإسلام منها شيء .... وعن ابن عباس واختاره ابن جرير إن الكافرين والظالمين والفاسقين أهل الكتاب وعنه نعم القوم أنتم ما كان من حلو فلكم وما كان من مر فهو لأهل الكتاب من جحد حكم الله كفر ومن لم يحكم به وهو مقر به ظالم فاسق )) تفسير البحر المحيط ج3/ص504.
وهذا الكلام واضح بين لأهل العلم لكني مجبر لشرحه لأني أعرف أن مثيري الشبه ليسوا منهم ، فأقول وبالله تعالى التوفيق يفهم من كلام أهل التفسير هنا جملة أمور أهمها أمران:
الأمر الأول: هذه الآية نزلت في اليهود ، وهناك خلاف بين أهل العلم وهو: هل هي خاصة باليهود والنصارى وأهل الشرك ، أم هي عامة لهم ولغيرهم أخذا من القاعدة الأصولية (العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب) ، فإذا كان الأول (خاصة باليهود والنصارى وأهل الشرك) فلا يصح الاستدلال بها في تكفير غيرهم بل هي خاصة بهم دون غيرهم ، وإذا كان الثاني (عامة) فيصح الاستدلال بها وتكون محلا للنقاش .
الأمر الثاني: إذا كانت عامة فالمراد بالكفر في الآية في حق اليهود والنصارى والمشركين هو الكفر المعهود الذي يقابل الإسلام ، وفي حق المؤمنين الذين لم يحكموا بما أنزل الله كفرا دون كفرهم (فيكون كفرا بالنعمة مثلا) وهو كفر لا يخرج من الملة وليس هو الكفر المقابل للإيمان هذا على قول ، وهناك قول ثان ( للذين قالوا المراد من الآية العموم ) وهو ما ذكره أبو حيان بقوله: (( ... من جحد حكم الله كفر ومن لم يحكم به وهو مقر به ظالم فاسق )) ومعنى كلامه أن السورة وصفت الذين لا يحكمون بما أنزل الله تعالى بثلاث صفات (الكفر والظلم والفسق) وهذا يطبق على من حكم بإسلامه كالآتي: إذا كان قد ترك الحكم مع الإنكار والجحود له فهو كفر وردة عن دين الله تعالى ، وإذا كان ترك الحكم لغير ذلك (كسلا ، خوفا ، مداهنة) فيكون المسلم عندئذ فاسقا ظالما ، فمثلا المسلم الذي تتبرج ابنته وتخرج سافرة لم يحكم بما أنزل الله تعالى فإذا كان جاحدا لوجوب الحجاب ويرى ذلك تخلفا ونحوه فهو كافر مرتد وإذا كان مهملا لبيته ورعيته متكاسلا عن نصح ابنته فهو فاسق وظالم ، وهذا الكلام بعينه ينطبق على الحاكم الذي لم يحكم بما أنزل الله تعالى ، فترك الحكم إذا كان مع الجحود يكون كفرا وردة وإذا كان بدون ذلك فهو ظلم وفسق ، والحاكم طاعته واجبة في غير معصية الله (لانه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق ) وإن كان فاسقا ، وهذا ما سأتناوله في المحور الآتي.
المحور الرابع: نحن نفهم من واقعنا الذي عشناه ونعيشه الآن هو أن الحكومة التي كانت قبل الاحتلال هي حكومة شرعية وطاعتها واجبة إذا لم تكن في معصية الله تعالى ، والسبب في ذلك هو أن هذه الحكومة كانت وفق الضوابط التي ذكرها الفقهاء والتي من خلالها يمكن الحكم بشرعيتها (أي هي حكومة واجبة الطاعة ولا علاقة لذلك بكونها تحكم بكل بنود الشريعة الغراء أو تعطل بعضا من أحكامها) ، وهذا ما يدعوني لنقل كلام الفقهاء من المذاهب الأربعة كي يتضح الأمر.
مذاهب الفقهاء في طرق تولي الإمامة العظمى:
1. مذهب الأحناف: قال ابن نجيم (( والسلطان يصير سلطانا بأمرين بالمبايعة معه ويعتبر في المبايعة مبايعة أشرافهم وأعيانهم الثاني أن ينفذ حكمه على رعيته خوفا من قهره وجبروته )) البحر الرائق ج6/ص284.
2. مذهب المالكية: قال الدسوقي (( ... اعلم أن الإمامة العظمى تثبت بأحد أمور ثلاثة إما بإيصاء الخليفة الأول لمتأهل لها وإما بالتغلب على الناس لأن من اشتدت وطأته بالتغلب وجبت طاعته ولا يراعى في هذا شروط الإمامة إذ المدار على درء المفاسد وارتكاب أخف الضررين وإما بيعة أهل الحل والعقد وهم من اجتمع فيهم ثلاثة أمور العلم بشروط الإمام والعدالة والرأي ، وشروط الإمام الحرية والعدالة والفطانة وكونه قرشيا وكونه نجدة وكفاية في المعضلات )) حاشية الدسوقي على الشرح الكبير ج4/ص298.
3. مذهب الشافعية: قال الإمام النووي: (( ... قلت تولي الإمامة فرض كفاية فإن لم يكن من يصلح إلا واحدا تعين عليه ... وتنعقد الإمامة بثلاثة طرق أحدها البيعة كما بايعت الصحابة أبا بكر رضي الله عنهم ، وفي العدد الذي تنعقد الإمامة ببيعتهم ستة أوجه أحدها أربعون والثاني أربعة والثالث ثلاثة والرابع اثنان والخامس واحد فعلى هذا يشترط كون الواحد مجتهدا وعلى الأوجه الأربعة يشترط أن يكون في العدد المعتبر مجتهد لينظر في الشروط المعتبرة ولا يشترط أن يكون الجميع مجتهدين ، والسادس وهو الأصح أن المعتبر بيعة أهل الحل والعقد من العلماء والرؤساء وسائر وجوه الناس الذين يتيسر حضورهم ، الطريق الثاني استخلاف الإمام من قبلُ ، وعهده إليه كما عهد أبو بكر إلى عمر رضي الله عنهما وانعقد الإجماع على جوازه ، والاستخلاف : أن يعقد له في حياته الخلافة بعده ... وأما الطريق الثالث فهو القهر والاستيلاء فإذا مات الإمام فتصدى للإمامة من جمع شرائطها من غير استخلاف ولا بيعة وقهر الناس بشوكته وجنوده انعقدت خلافته لينتظم شمل المسلمين ، فإن لم يكن جامعا للشرائط بأن كان فاسقا أو جاهلا فوجهان أصحهما انعقادها لما ذكرناه، وإن كان عاصيا بفعله )) روضة الطالبين وعمدة المفتين ، 10/42.
4. مذهب الحنابلة: قال العلامة منصور البهوتي: (( ويثبت نصب الإمام بإجماع المسلمين عليه كإمامة أبي بكر الصديق رضي الله عنه ... أو يجعل الأمر شورى في عدد محصور ليتفق أهلها أي أهل البيعة على أحدهم فاتفقوا عليه كفعل عمر رضي الله عنه حيث جعل أمر الإمامة شورى بين ستة من الصحابة فوقع اتفاقهم على عثمان رضي الله عنه أو بنص من قبله عليه بأن يعهد الإمام بالإمامة إلى إنسان ينص عليه بعده ولا يحتاج في ذلك إلى موافقة أهل الحل والعقد كما عهد أبو بكر بالإمامة إلى عمر رضي الله عنهما أو باجتهاد من أهل الحل والعقد على نصب من يصلح ومبايعته أو بقهره الناس بسيف حتى أذعنوا له ودعوه إماما فتثبت له الإمامة ويلزم الرعية طاعته ، قال أحمد في رواية عبدوس بن مالك العطار ومن غلب عليهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي أمير المؤمنين فلا يحل لأحد يؤمن بالله يبيت ولا يراه إماما برّا كان أو فاجرا لأن عبد الملك بن مروان خرج عليه ابن الزبير فقتله واستولى على البلاد وأهلها حتى بايعوه طوعا وكرها ودعوه إماما ، ولِما في الخروج عليه من شق عصا المسلمين وإراقة دمائهم وذهاب أموالهم )) كشاف القناع ج6/ص159 .
إذا عدنا إلى النصوص الفقهية نجد أن الفقهاء جميعا اتفقوا على صحة إمامة من تولاها بالقوة والقهر وهذا ما كان موجودا في الحكومة التي سبقت الاحتلال حيث استولوا على الحكم بطريقين الأول عنوة، وكانت لهم سيطرة وسطوة في البلد كله فمن هنا اكتسبت شرعيتها وأصبحت حكومة شرعية، والثاني طلبوا من الشعب مبايعة هذا السلطان فبايعه الشعب جهارا ونحن نحكم بالظاهر والله يتولى السرائر.
ثم ما حدث بعد الاحتلال هو تسلط الكافر الحربي (القوات الأمريكية وحلفاؤها) وحكمهم لا ينسخ ولا يزيل حكم السلطة الشرعية وكذلك الحكومات العميلة التي حكمت من مجلس الحكم وإلى يومنا هذا، كلها جاءت تحت ظل الاحتلال وسطوته فتكون حكومات غير شرعية.
وهنا يطرح السؤال: من هي الحكومة الشرعية؟ والجهة التي يجب أن تحال لها أمور الدولة ؟
الجواب : القاعدة الفقهية تقول (الأمور تبقى على أصلها) فنعود إلى الأصل الذي كنا عليه قبل الاحتلال وهو الحكومة التي كنا تحت رايتها ، وهذه السلطة دعت الناس إلى قتال الكافر وصد الاحتلال يكفينا دلالة على إسلامهم أنهم يقاتلون الكفرة ويصدون احتلال المسلمين لماذا لا ننطوي تحت رايتهم؟ إن هو إلا الهوى والجهل، وهم قد دعونا إلى فرض من الفرائض العينية وهو الجهاد في سبيل الله تعالى فكيف لا نستجيب له.
نسأل الله تعالى أن ينصرهم على عدوهم ويأخذ بيدهم لإقامة شرعه والحكم به إنه سميع قريب مجيب الدعاء.
وختاما نقول ونحن نقف بجانب سلطتنا الشرعية: إن هذه المواقف لم تنبع من مداهنات ولا من منافع للسلطة علينا ونردها لهم اليوم، لأن الذي يعرفنا بالأمس يعلم أننا كنا بعيدين عن السلطة ومنشغلين بطاعة الله تعالى وتحصيل العلوم الشرعية ونشرها ولكن الذي يدفعنا اليوم لهذا الموقف الصلب هو قناعتنا أن هذا الأمر يرضي الله تعالى وليس لشيء آخر.

الدكتور أبو الخير النقشبندي الهيئة الشرعية لجيش رجال الطريقة النقشبندية

7/شوال/1428
18/تشرين الأول/2007


  17-06-2008 / 14:38:46   وسيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ

يا جراثيم البعث لستم في المستوى كما عهدناكم
وهذا المربي الفاضل
كمال المتعوسي يفسقني و يلعنني و يشتمني والمشرف يمرر كلامه كاملا اما أنا حين اقول له جاهل يحذفها
نعم السعودية و حكامها أشرف منكم يا من هرب يوم سقوط بغداد و وليتم الامريكان الادبار اين جيشكم الجمهوري الساقط هل هو موجه فقط ضد المسلمين في الكويت و السعودية و يولي دبره امام الامريكان؟؟؟

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا زَحْفًا فَلَا تُوَلُّوهُمُ الْأَدْبَارَ (15) وَمَنْ يُوَلِّهِمْ

يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلَّا مُتَحَرِّفًا لِقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزًا إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاءَ بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَمَأْوَاهُ

جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (16)الانفال
عفوا الخطاب موجه للمؤمنين هنا
ماذا تقولون عن مساندة امريكا لحزبكم في حربه مع ايران ؟؟؟

هل يجوز هنا الاستعانة بالكافر؟؟؟
قاتلكم الله يا طواغيت هذا الزمان
اما بخصوص التهمة التي رميتموني بها بانني من القاعدة فهذه تهمة الزمان و الكل على هذا الموقع يعرفون موقفي من القاعدة و امثالها فلا تبهتون الناس عملا بطريقة اخوانكم الروافض

بالله انظروا الى حال جيرانكم الدول النفطية كيف يعيشون
بل انظروا الى ليبيا و هي دولة نفطية صغيرة مقارنة بالعراق وشعبها ينعم بالخير و الرخاء
اما من تدافعون عنهم و لعلكم منهم جوعوا شعبهم و عاشوا في قصورهم ياكلون بملاعق الذهب و شعبهم يموت و هم يركبون العربات الذهبية كما شاهدنا بأم اعيننا......

يا مجرمين يا سفاحين من غسلت دماغه انا ام انتم ؟؟
نعم غسلت دماغي بالعلم الشرعي بقال الله و قال رسوله
اما انتم فغسلت بالوسخ بالقذورات البعثية
انتهى كلامي معكم

--------------
المتدخلون الأفاضل، لا نقف مع طرف ضد طرف في الإشراف، ولكننا أحيانا نحير في بعض الألفاظ هل نمررها أم لا، وبالتالي إن أخطأنا فذلك ليس عن قصد التحيز.
ولكن نرجو من الطرفين الكف عن الشتم، ومحاولة إفادة القراء بالآراء والأفكار.

مشرف الموقع

  17-06-2008 / 13:59:04   وسيم
وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ

الى السيد ابو سمية
هذا موقف الدين من الأحزاب وانا على هذا الموقف
أرجو ان تقرء ثم تعطي رايك انت و موقفك

بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ

نَاصِرِينَ (29) فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ

لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30) مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ

وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا

كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)الروم

و سبب قول الله ًوَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ
لان المتحزبين لا يرضون و لا يحكمون بما شرع الله بل بأراء و أفكار أرباب الأحزاب
أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ

لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (21)الشورى

اما اذا كان الحزب لا يخرج قيد انملة على الحق و الكتاب و السنة ولا تكون السياسة أكبر همه بل الدعوة أولا و آخرا للعقيدة الصحيحة عقيدة التوحيد فهذا مطلوب جدا أما تكوين أحزاب سياسية دينية هدفها الوصول للحكم و قد تستعمل في سياستها الكذب و التلفيق و التهييج و الإرهاب و السب و القذف و الدخول في البرلماناتا لتي لا تحكم شرع الله
فهذا مخالف لديننا الحنيف و لا يجوز لمسلم فعله

  17-06-2008 / 13:57:07   المجاهد بأذن الله
السعودية طعنة خنجر في ظهر العربي المقاوم

قصة تأسيس دولة أل سعود على ارض نجد والحجاز

كان عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لاجئاً منفياً في الكويت وكانت منطقة الخليج تحت الحماية البريطانية والاستخبارات البريطانية تنشط وتجند العملاء ولعل لورانس العرب وما فعله أكبر دليل على هذا وذات يوم جاء السفير البريطاني إلى عبد العزيز وأخبره بأن حكومة جلالة الملكة ستجعله ملكاً على نجد والحجاز فوجئ عبد العزيز وقال : كيف ذلك ؟ فقال له السفير : لا تقلق نحن نرتب لك كل شيء وهكذا أصبح عبد العزيز ملكاً على نجد والحجاز بعد أن صفى خصومه جسدياً وهم الحكام السابقون أصحاب الزعامات القبلية المعروفة كآل الرشيد في نجد والهاشميين في الحجاز وآل سعود يُدّرسون اليوم في مناهجهم أن عبد العزيز وبمساعدة أربعين رجلاً فقط احتل الرياض ومن ثم انطلق ليستولي على كامل ما يسمى اليوم المملكة السعودية والتي تبلغ مساحتها ما يزيد عن 2,214,000 كم2
هل يتخيل عاقل أن يستطيع من كان لاجئاً ضعيفاً وبمساعدة بضعة رجال السيطرة عل كل تلك المساحة
والحقيقة أن ذلك تم بيد الجيش والاستخبارات البريطانية التي أخضعت له تلك المناطق وسلمته مقاليد الحكم ليؤدي دوراً يصب في خدمة المصالح البريطانية هو وأولاده من بعده وأول وثيقة وقع عليها عبد العزيز كانت اعترافاً منه بقيام دولة إسرائيل في فلسطين وضمان أمنها من جانبه هذه حقيقة آل سعود ونحن نرى اليوم ما يفعلونه وليتبصر المتبصرون في أعمالهم التي لا تعدو كونها مؤامرات على العرب والمسلمين مع أنهم يلبسون ثوب خادم الحرمين وما ذلك إلا دعاية ليجملوا صورتهم القبيحة أمام العالم
لقد ساهموا بمالهم في تدمير العراق وتسليمه إلى أمريكا وهم اليوم يدعون أنهم سيحمون سنة العراق وأن الخطر الإيراني أكبر من الخطر الأمريكي ولكن لو لم تحتل أمريكا العراق لما حدث كل ما حدث ولما تدخلت إيران وغيرها
هم يحاولون تحريف الحقائق وإظهار المشكلة وكأنها شيعية سنية لكنهم يتعامون عن أصل المشكلة التي كانوا شركاء فيها وهي احتلال العراق وهذا يرجع لسبب بسيط هي أنهم مجرد أدوات تنفيذية تتلقى أوامرها من واشنطن وما عليهم سوى السمع والطاعة ونحن نرى أنه عندما تريد أمريكا استهداف بلد عربي فإنها رأس حربتها هو السعودية
وكلنا يذكر قمة القاهرة التي تعهد فيها الأمير عبد الله حينها بتشكيل صندوقين لدعم الانتفاضة الفلسطينية وتمويل هذين الصندوقين وكيف تراجع عن ذلك بعد زيارة أولبرايت له وها نحن نرى اليوم السعودية تستهدف المقاومة الفلسطينية حماس وتصنفها حسب القاموس الأمريكي بأنها مارقة وإعلام المملكة كقناة العربية وصحيفة الشرق الأوسط والحياة لا هم له إلا سب وشتم حماس وقادتها وتلفيق الأكاذيب ووصفها بأنها تتلقى أوامرها من إيران أنا لن أدافع عن حماس ولكن إن كانت حماس عربية والسعودية عربية ألا يمكن حل الخلاف ودياً دون التصريحات التي تعزز الانقسام وتزرع الضغائن في النفوس و دون تبني الموقف الأمريكي والسير خلفه بلا هدى ألم تقدم حماس الشهداء؟ ألم توجع إسرائيل ؟ هل يستطيع أحد أن ينكر هذا ؟
ثم هب أن حماس أخطأت فهذا لايعني التبرؤ منها وأنتم يا خدام الحرمين تؤمنون بالحديث القائل " انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً " أي أن ترده عن ظلمه لا أن تقف مع عدو الأمة ضده وأكثر ما يثير الاستغراب أن حماس ذات طابع متدين قريب إلى ما تدعيه المملكة من تدين وهذا يجب أن يكون عنصراً جامعاً إذا كانت حكومة المملكة فعلاً مسلمة وتؤمن بالتآخي
ويستمر مسلسل الغدر والطعن من قبل آل سعود لكل مقاومة عربية ضد أمريكا وإسرائيل وها هي اليوم تستهدف سوريا آخر معاقل الصمود والممانعة العربية في وجه المشروع الإمبراطوري الأمريكي فهي قد سخرت مالها وإعلامها لاستهداف سوريا وكأن سوريا أصبحت عدوة لها لدرجة أنني من خلال متابعتي لوسائل الإعلام السعودية والأمريكية أرى أن الصحف والفضائيات السعودية تخصص مساحات للهجوم على سوريا أكثر مما تخصصه وسائل الإعلام الأمريكية ويقوم ملكها باستقبال عبد الحليم خدام الذي سرق لبنان وسوريا ثم يستقبل السفاح رفعت الأسد في الحرم المكي هل هذا جزاء من قتل آلاف المسلمين السوريين يا من تدعون خدمة الحرمين وحمل لواء الإسلام والحقيقة أنكم لستم خداماً للحرمين الشريفين البريئين منكم براءة الذئب من دم يوسف بن يعقوب وما أنتم إلا خدام لأمريكا ومخططاتها
ما الدافع وراء كل هذا العداء لسوريا هل هوحسب ما تدعون لدور سوريا في اغتيال الملياردير السعودي رفيق الحريري هذا الرجل الذي أجبره ملك السعودية حين أتاها للعمل على تطليق زوجته العراقية الأصل نضال بستاني مقابل مليون دولار وكان هذا المليون هو الحجر الأساس لإمبراطورية الحريري الذي فتح لبنان للاستثمارات السعودية وغدا لبنان بالنسبة لآل سعود مرتعاً للهو والفجور وارتكاب عظائم الأمور
وأكثر ما أثار استغرابي هو التضخيم الإعلامي المقصود من قبل قناة العربية " التي لا يربطها بالعروبة شيء " لتصريح الرئيس السوري أثناء زيارته لتركيا عن حق تركيا في الدفاع عن نفسها أمام هجمات حزب العمال الكردستاني التي تنطلق من شمال العراق
وكيف اعتبروا هذا التصريح ضد التضامن العربي ولكنهم نسوا أن أمريكا أعطت لنفسها الحق في ملاحقة من تعتبرهم إرهابيين في أي مكان وأعطت لنفسها الحق في هتك حدود وسيادة تلك الدول ولم نسمع آل سعود ينبسون ببنت شفة عندما احتلت أمريكا أفغانستان المسلم والعراق العربي بل قدمت كامل الدعم قبل الحرب وخلال الحرب وبعد الحرب من خلال إعلامها الذي يعمل على تلميع صورة الاحتلال وتشويه صورة المقاومة في العراق وفلسطين ولبنان وصرف أنظار العرب عن المحتل الأمريكي الذي هو أصل المصائب والإيحاء بأن العدو هو إيران وليس أمريكا لتخفيف العداء ضد أمريكا وهذا يأتي ضمن لعبة إعلامية مخابراتية الغاية منها تخفيف الحملات ضد الاحتلال الأمريكي وبالتالي إراحة أمريكا وإلهاء العرب بعدو جديد ما هو إلا عدو لأمريكا أي إيران وبالتالي أصبحت قضية العرب والعراقيين محاربة إيران وعدم استهداف قوات الاحتلال وهذا ما خدم أمريكا التي صارت تعتبر وجودها في العراق ضمانة وحماية من التدخل الإيراني وأصبح الحكام العرب يقبلون يدي بوش حتى لا يترك العراق فتدخل إيران العراق وقد تصل إلى عروشهم هذا هو قمة السخف فأمريكا هي من احتلت العراق باتفاق مع إيران ولولا أمريكا لما كان لإيران موطئ قدم في العراق ألم تعدم أمريكا الرئيس صدام حسين الذي حارب المد الإيراني وأوقفه عند حده ثم رأينا المملكة تجيش الناس ضد إعدام الرئيس صدام حسين وتركز في إعلامها على إظهار الأمر على أنه عمل شيعي من قبل إيران ضد زعيم سني ناسين أن الجنود الأمريكيين هم من قبضوا على الرئيس صدام حسين وهم من سلموه للحكومة العراقية لتعدمه فلماذا تتركون الفاعل الحقيقي وتحاسبون الأذناب أم انطبق عليكم المثل القائل " يقتل القتيل ويمشي في جنازته "
ملاحظة : هناك كتاب ينشر على حلقات حول تاريخ أل سعود الاسود تأليف ناصر السعيد في موقع الكادر العراقي . لقد حاولت السعودية بكل الطرق أن تسحب هذا الكتاب من السوق العربي واستطاعت ذلك بجهد كبير بعد أن دفعت الاموال الضخمة إلا أن جهودها بأت بالفشل ، فقد بقيت نسخة وحيدة عند صديقي المرحوم ياسين السامرائي في برلين
والحمد الله ينشر هذا الكتاب على حلقات في هذا الموقع
http://www.alkader.net/Abhath/naserelsaeed1_080424.htm
http://www.alkader.net/Abhath/naserelsaeed2_080425.htm
http://www.alkader.net/Abhath/naserelsaeed3_080428.htm
http://www.alkader.net/Abhath/naserelsaeed4_080429.htm
http://www.alkader.net/Abhath/nasersaeed5_080501.htm

  17-06-2008 / 13:36:19   حسين سليم محمود
التضليل الإعلامي.. واساليبه المكشوفة

منذ وقت مبكر وقبل بدء العدوان الثلاثيني الجائر عام 1991 على العراق رفع بوش شعاره الذي أوصى باعتماده من قبل مجرمي ماكنة الدعاية الغربية (استثمروا كل طاقاتكم وإمكانياتكم وخبثكم ومكركم لتشويه سمعة العراق في المحافل لدولية.. وافعلوا ذلك بأي ثمن). اكتبوا للعرب الاغبياء أن حزب البعث كافر لايطبق شريعة الإسلام وان كل البعثيين كفرة ، ساعدوا القاعدة وتعانوا معها سرا في نشر هذه الاكاذيب التي سوف تنطلي عليهم ، قدموا لشيوخ وعلماء المسلمين المال لكي يقفوا معكم في محاربة افكار حزب البعث بالفتاوي الدينية ، واعلموا أن خطر العراق وحزب البعث هو الخطر الوحيد في الشرق الاوسط ضد مخططاتنا في السيطرة على العالم العربي والاسلامي . فقد جاء في كتابنا المقدس ( التوراة ) خطر بابل المستقبلي على بني اسرائيل لأنه من رحم ذلك المستقبل سيظهر نبخذ نصر جديد يقضي على وجودنا القومي في وطننا اسرائيل . دمروا بابل واقتلوا رجالهم ونسائهم واطفالهم ... هذه هي نبؤات التوراة ورجالهم الحاخامات ولكن مع الأسف ظهر لنا فجأة بعض المتشيخين واتباعهم من المخدوعين ينفذون هذه الوصايا التوراتية عن طيب خاطر وهم لايعلمون . وبعض هؤلاء المتدينين الذين رددون كالببغاوات ما تطلبه منهم امريكا واسرائيل وعائلة أل سعود اليهودية
وجاءت أحداث العدوان لتؤكد مدى الخبث ومدى الكذب والتضليل الذي اعتمدته وسائل الإعلام الغربية واعلام السعودية والكويتية تقودها وسائل الإعلام الصهيو-أمريكية لتبرير عدوانها على العراق وتدمير نهضته وحضارته وقتل أراده الحياة لدى أبنائه ولمواصلة فرض الحصار الجائر عليه بصور وأساليب شتى.
وعلى الرغم من (براعة) أعداء العراق من الأمريكان والصهاينة اليهود وعائلة أل سعود ( التي اصبحت مستعدة للاعتراف يأسرائيل واقامة علاقات دبلوماسية معها ) في اعتماد وسائل التضليل لتمرير سياساتهم الرامية إلى تنفيذ مخططاتهم في المنطقة ونهب ثروات الأمة إلا أن الحقيقة تظل دائما أقوى مما (برعوا) فيه لأن شمسها لن تخبو أبدا.

  17-06-2008 / 13:05:13   كامل المسعودي
من بعثي مجرم إلى (....)

من ( بعثي مجرم )إلى انسان مؤمن علمه ديننا الحنيف كيف يعامل الكفرة امثالي في التطاول عليهم ومقارعة الحجة بالحجة . هذه الكلمة التي نطقها لسانك (بعثي مجرم) وانت تعلمنا الإسلام واصوله ، لعنة الله على القوم الفاسقين . ربما استاذك الذي يعلمك اصول الحديث ارقي مني في اصول تصنيف الحديث ومتابعته والاهتمام به وتهذيبه . لماذا ترفض أن اعطيك دروس في الاخلاق والتربية مجانا ، هل بكوني بعثيا مجرما كافرا ، وانت لاتريد أن تلوث فكرك المؤمن بجراثيم البعث والبعثيين ؟ والله العظيم اصبحتم مضحكة للعالم اجمعين بغباءكم المبين . ويحكم أن كنتم تريدون خداع الناس السطاء بكلامكم المعسول عن الإسلام والحق الواضح المبين ، فأنكم لاتستطيعون أن تخدعوا الله رب العالمين ( ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم . أن كنتم تكفرون المسلمين ، فأنتم بالذات تستحقون التكفير ، لانكم بسلوككم هذا المشين قد ادخلتوا الشرك في قلوبكم المغفلة والمغلقة وانتم لاتعلمون .وقد قال رب العزة عنكم بعد أن فقدتم توازنكم الطبيعي وخسرتم انفسكم واصبحتم من الجاهلين والظالمين أنفسهم ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104) ) . صورة الكهف . فهل حقا انتم تدافعون عن الحق وهل تعرفون مامعنى الحق ، وكم سعره في الميزان وبالكليوات عندكم ، ربما يكون هناك تعريف خاص في قاموسكم المشيخي الخاص العائد لكم لأن كل التلاميذ سيرون وفق تعليمات شيخهم الكبير . مثلا هنا في العراق الطريقة النقشبندية ثم الطريقة الكيلانية وهم والحمد لله يشاركون في المقاومة العراقية جنبا إلى جنب مع إخوانهم البعثيين هل تريد أن ارسل اليك بيانهم السياسي ومواقفهم الإسلامية ودفاعهم عن حزب البعث الذي تقول عنه انه كافر . ؟ سأفعل ذلك أن شاء الله . ، وفي الحجاز الطريقة الوهابية ربما انت واحدا منهم أو من جماعة القاعدة .... الخ فلماذا تسيرون على الطرق المتعرجة ولا تسيرون على الصراط المستقيم سنة الله ورسوله ؟
تتسأل كيف استطعت الحصول على عنوانك الكتروني(........). اذا كنت ألان طالبا ووقح اللسان فكيف ستكون في المستقبل وانت مدرس اصول الحديث والقرأن ؟ الم ارسل لك ردي وكتبت فيه لااخبرك كيف تم حصولي على عنواك الغالي الثمين المحترم . حسنأ سأقول لك راجع جميع ردودك السابقة حول مقالات أخرى قديمة ستجد عنوانك الكتروني مكتوب هناك . هكذا استطعت الحصول على عنوانك من خلال هذه الردود ياوقح اللسان ..
اريد منك واطالبك بأن توضح للقاريْ الكريم ( لااريد أن استعمل كلمه ارجو منك لانك لاتستحق الرجاء) تكفيك كلمة اريد منك أن توضح اسلوب ردي معك كيف بدأ أولا وكيف انتهى ثانيا بعد استلام ردك الكتروني وانت تتطاول علي بكلمات قاسية وجارحة نشرتها بعد ذلك في بوابتي . يامستر وسبم لماذا لاتكتب بأسمك الصريح هل تخاف من شيْ ما ؟ أم شيوخك منعوك من فعل هذا العمل المحرم ؟ . تقول في ردك (لاحظوا مراسلتي ياناس وقارنوا بين ادبي انا معه وادبه هو معي ) ولكنك مع الأسف لم توضح كيف كان اسلوب ادبي معك في بداية الامر ، قبل أن تخرج انت عن جادة الصواب وتسير في طرق متعرجة . من يسير على الاشواك حافي القدمين يتلقى ما لاتحمد عقباه . لقد قلت لك سابقا لتكن مجادلاتك بحدود المعقولية والسلوكية الحسنة لكنك انت لاتريد إلا أن تسلك الطرق المتعرجة ، وانت تعلم أن من يسير في الطرق المظلمة يضيع بلا بوصله توصله إلى نهاية المطاف . وها انت ألان ورهطك المؤمنين بدأتم تخرجون عن الطريق المستقيم وجادة الصوب ولم نسمع منكم إلا السفسطة في الكلام الفاضي أو المضحك ، تحاولون خداع الناس البسطاء باسم الإسلام وشريعة الإسلام والدفاع عن الإسلام ، انتم لاتختلفون بالمرة عن المراجع الشيعية الصفوية الذين يخدعون عامة الناس بمحبتهم لاهل البيت الكرام لانهم ذرية الرسول بينما هم في الحقيقة من اشد محبي أهل البيت (الابيض الأمريكي) المحرر للعراق وطبعا انتم أيضا من محبي أهل البيت ولكن وجهتكم انتقلت إلى واشنطن واصبحتم من محبي بوش ورهطه وانتم لاتعلمون ، وأصبح هدفكم عدوكم الاكبر الذي انقدكم في يوم من الايام من الاخطبوط الفارسي الذي كان على وشك أن يطرق ابوابكم ويستولي على كراسي ملوككم من أل سعود وال صباح وفيحان وميحان ومن الجواري والنسوان ، لولا انتصار صدام والبعث لكنتم في طي النسيان .. سبحان الله مغير الاحوال ، بعد أن سقط صدام بالخيانة والعمالة من قبلكم ومن اسيادكم خرجت السنتكم تدافع عن الإسلام ، وتشارك احزابكم الإسلامية العميلة للامريكان في العملية السياسية التي جلبها اخوانكم الأمريكان للعراق . بالله عليك قل لي ماهو الحكم الشرعي بهذه الاحزاب التي تدعي الإسلام ، والاسلام بريئا منها عندما تضع يدها مع يد الكفار الصليبين لحكم بلد مسلم . اذا كان حكم البعث كافر فماذا تعتبر حكم هؤلاء الذين يقودون هذه الاحزاب ؟ هل هم مسلمون أم كفرة ؟
وفي الختام . ارجو من ادارة بوابتي القيام بفتح موقع جديد خاص للبحوث السياسية والدينية مثلما تفعل باقي المواقع العربية الأخرى ( فقط لنشر البحوث وليس المقالات ) لأنه لدينا بحوث طويلة تبحث عن سياسة حكام أل سعود وال صباح في الكويت وحكام الخليج نريد نشرها دفهة واحدة وليس على حلقات مجزئة وشكرا .

----------------
وقع حذف بعض من المداخلة التي تحوي تهجما شخصيا، الرجاء الإلتزام بقوانين الموقع

ردا على تساءل المتدخل الكريم حول وجود باب بموقع بوابتي لنشر البحوث دفعة واحدة، نعلمه ان موقعنا يحوي فعلا هذا الباب، وهو مخصص لنشر البحوث العلمية، ويقع وضع البحوث بالموقع للتنزيل او للقراءة من خلال صيغة pdf بعد أن نقوم نحن بتحويلها لتيسير القراءة.
والباب يحوي حاليا دراسات علمية قابلة للتنزيل، لكن مع العلم انه لا يقع قبول إلا البحوث التي تتوفر فيها شروط البحث العلمي، وليس المقالات العابرة.
رابط الباب بموقع بوابتي

http://www.myportail.com/Etudes_recherches_developpement_economique_social.php


مشرف الموقع

  17-06-2008 / 08:57:31   أبو عبيد التونسي
اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لقد قرأت المقالات الموجودة على الموقع و هذا رأيي:
1/ هل من الصواب و الحق أن ننصر الباطل و أهله؟ الجواب: لا و ألف لا...
2/هل من الحق و الإيمان التحاكم إلى غير شرع الله ؟ الجواب: لا و ألف لا...
أولا لنعلم أن من العدل بمكان أن نحكم على الأفراد و الجماعات وفق كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه وسلم...
هل حزب البعث يتحاكم إلى شرع ربنا؟ الجواب :لا و ألف لا... إذا لماذا الدفاع عنه ؟ فيا سبحان الله . هل ننصر الباطل على الحق ...هل حكم حزب البعث وفق الشريعة الإسلامية لكي نمجده و ...و... يجب الإنتباه إلى شيئ مهم ألا وهو عدم نسيان ظلالات حزب البعث و تعديه على الشريعة و المسلمين بمجرد أنه يحارب أمريكا رأس الكفر الأكبر..
يقول الله تعالى:(( أم لهم شركاؤا شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله و لو لا كلمة الفصل لقضي بينهمو و إن الظالمين لهم عذاب اليم))
و يقول جل و علا:(( و من لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون.))
و لا أطيل الحديث على حزب البعث لكن اقول لمن يدافع على حزب الكفر لسنا أغبياء.. فأسألوا أهل الأرض قاطبة عن البعثيين..و أوجه سؤالا لمن يدافع عن حزب البعث و أعضائه: قارن حكم الله في حد الزاني و حكم البعثيين و شارب الخمر و الساحر و الشرك و اهله و .. و... قارن كل احكام حزب البعث بكتاب ربنا وسنة نبينا محمد صلى الله عليه و سلم..فلا تجد مطابقة أصلا في جميع المجالات.. إذا كيف ندافع عنه؟ إنه شيء خطير أن ندافع على الكفر فهذا بمثابة الإقرار به ..إحذر أخي فإن الخطب عظيم !!!!
و الآن نصيحة أليك هداني الله و إياك أن نهتم بالعلم النافع الذي هو فلاحنا في الدنيا و الآخرة و أن لا نزكي أحدا خالف شرع ربنا و لنقول مثلما قال الشاعر**أبي الإسلام لا أب سواه** و بقي شيء أريد ألفت إليه النظر ألا وهو ، صدام كانت له مواقف بطولية و آراء حاسمة لكنها و للأسف الشديد نابعة عن الولاء للحزب لا لرب الأرباب و لو كانت وفق الشريعة لأعز الله به الإسلام و لكن و أسفاه..
و الآن أنصح نفسي و إياكم بأن ننصر الحق و أن نتعاون من أجل الدعوة و الرفق ببعضنا البعض و ذلك بالدعوة بالحكمه و الموعظة الحسنة.. لأن الهدف لا أن أنتصر لنفسي بل الأهم و المهم أن أكون سببا في هداية أخ لي في الإسلام و أكون سببا لدخوله في جنة الرحمان عرضها كعرض السماوات و الأرض أعدت للمتقين و أن أكون سببا لنجاته من النار التي أعدت للكافرين التي لا تبقي و لا تذر.
و الآن أسأل الله الكريم رب العرش الكريم أن يثبتنا على الحق المبين و أن ينصرنا على القوم الكافرين إنه ولي ذلك و القادر عليه و أسأله سبحانه أن ينصر المجاهدين في كل مكان و في كل بلد يذكر فيه إسمه و أن يرزقنا من فضله الكريم و أن يجعلنا من الدعاة إلى طريق الحق رب العالمين ..و صلى الله على محمد و على آله و صحبه الخلفاء الراشدين أبي بكر و عمر و عثمان و علي و على أصحاب بيعة الرضوان و على أصحاب بدر الكبرى أجمعين و سلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين..
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

  17-06-2008 / 07:18:42   ابو سمية


يا اخ وسيم، لست اقصد معارضتك بما طرحته من تساؤلات، لأنني في الحقيقة لا أملك جوابا تاما في مثل هذه النقطة، وهي موضع جواز الأحزاب من عدمها.
في المقابل سمعت بعض الأطروحات من قبل تقول بعدم جواز الأحزاب، وقلت لتناول هذه النقطة ونحللها، وأنا هنا لا اعني الجانب التكفيري من عدمه، ولكن نتحدث عن فكرة الأحزاب كوسيلة.

موضوع حزب البعث، انا في الحقيقة لا يعنيني هذا النقاش كثيرا فأنا أيضا اعتبره حزبا علمانيا إلا ان يكون تغير في آخر ايام المرحوم صدام، وانما يعنيني ربما أكثر الاحزاب التي تحمل صفة الاسلامية وهي تساند المحتل بالعراق (جماعة الاخوان المسلمون بالعراق)، او تضع نفسها كأدوات تسويق للانظمة العميلة كتلك الاحزاب "الاسلامية" بالمغرب والاردن.

  16-06-2008 / 21:18:42    أبو محمد
أشمئز من تهارشكم!

ما هذا؟؟؟
ما هذه الطريقة في الحوار؟ و ما هذا التشنج؟؟ و كيف تنشر مراسلات خاصة على موقع عام؟؟ عودوا جميعا إلى رشدكم و فكروا بعقولكم و ليس بعواطفكم!! فإما توجيبن دعوتي إلى الحوار العاقل و إلا لأكونن بالقسوة التي يستحقها الفريقان معا!!
أما أنت يا أبا سمية، جئت تطفئ النار بعد أن خرب البيت؟ لعاقل أن يفهم!
ولي عودة إن شاء الله.

  16-06-2008 / 20:41:40   وسيم
حزب البعث كافر

هل هو فك الاشتباك كما قلت ام رد علي شخصيا
حزب البعث كافر لمعاداته الاسلام و اهله و تقتيله المسلمين و لافكاره الالحادية لست اكفر كل الاحزاب
فهمت ؟

  16-06-2008 / 20:32:02   وسيم
نعم أكفرك و حزبك حزب البعث العربي الملحد

نعم يا سيد المشرف قمت بتنبيه هذا البعثي المجرم لكي ينتهي عن مراسلتي ولاأدري من أين حصل على بريدي الإلكتروني و كيف يتجرء على مراسلتي بل و التعدي علي على موقعكم
نعم أكفرك و حزبك حزب البعث العربي الملحد و قادته السفاحين اردت ان اقولها لك وحدك من خلال الرسالة الالكترونية و لكن لا هاهي على الملئ ليكن في علم كافة الناس أن حزب البعث حزب كافر لم يختلف عالمين في ذلك وهذا نص المرسلة بعد ما قام هذا الخبيث بارسال عدة رسائل كلها سب و قذف و تكفير للمسلمين و علمائهم و حكامهم في المملكة السعودية فكان ردي التالي
" يا سيد كمال أو كميل لو كنت أنت بعثي فاعلم هداك الله أنني لا أعترف بك ولا بحزبك الإرهابي المجرم ولا بقادته الذين تعبدونهم من دون الله والذين رضوا بعبدتكم لهم هؤلاء الطواغيت الذين جروكم الى مستنقع لن تخرجوا منه أبدا إلا إذا ما غيرتم هذا العفن الذي في رؤوسكم فالبعث حزب مجرم قتل و روع و شرد و يتم و سرق و نهب و طغى فالبلاد فأكثر فيها الفساد ولن أضيع وقتي لأسرد عليك ما قام به حزبك في كردستان و الكويت والعراق نفسها من جرائم بشعة

فلا تحمل آل سعود ولا غيرهم أوساخ و عفن حزب البعث ولعلمك لو كان آل سعود يهود فأنت و حزبك تتراوحون بين مجوس و طاغوت ولك الاختيار

لا أدري من سمح لك بمراسلتي و من أعطاك بريدي الالكتروني لا تراسلني من فضلك ثانية أما الوثائق التي أرسلتها لي فليس لها اعتبار لانها ليس لها اي اساس من الصحة عندي لجهالة سندها لعلك لاتفهم ماأقول و لكن انصحك بدراسة علم مصطلح الحديث وستفهم عندها كلامي جيدا

لو عندك كلام فليكن على موقع بوابتي ولعلمك انت تتحدث مع طالب علم شرعي لست عامي من الذين تسخرو ن من عقولهم بدعواكم الباطلة ولله الحمد و المنة

وأخيرا اعلم اني اكفر حزبك لكي تطمئن نهائيا وهذا رأي جمهور علماء الأمة في هذا الزمان

تمت المراسلة *********

معذرة لانني زكيت نفسي بقولي" انت تتحدث مع طالب علم شرعي لست عامي من الذين تسخرو ن من عقولهم "
ماكان ينبغي لي ان اقولها ولكن هي حقيقة انا أجتهد في طلب العلم من اهله لا من الجهال الناعقون

استغفر الله العظيم اقسم انني غضبت كثيرا حسبي الله و نعم الوكيل

لاحظوا مراسلتي يا ناس و قارنوا بين ادبي انا معه و ادبه هو معي

واخيرا لا اتشرف ان اكون تلميذا عندك ولا ادري كيف ينصبون امثالك للتدريس بافكارك المنحرفة البعثية لا حول و لا قوة الا بالله

-------------
نظرا للتساؤلات التي طرحا المتدخل الكريم وسيم حول من قد يكون أعطى بريده الخاص للمتدخل الكريم كامل مسعودي، نعلم ونؤكد للسيد وسيم أننا لم نعط بريده لأي طرف، كما أننا لا نعطي بريد أي كان من المتدخلين لأي طرف آخر، ولم نفعل ذلك إلا مرة واحدة حيث أعطينا بريد احدهم لمتدخل آخر لا توجد له معه أي مضايقات.

مشرف الموقع

  16-06-2008 / 18:49:07   ابو سمية
تحويل وجهة النقاش: الأحزاب

ساحاول ان افك الاشتباك القائم بين الإخوة، ولنغير مجرى النقاش بشكل يستفيد منه كل القراء:
- هل تكوين الاحزاب في ذاته محرم في الاسلام كما يقول به الاخ وسيم على مافهمت، ام ان الاحزاب تبقى مجرد وسيلة كغيرها من الوسائل لخدمة هدف، وبالتالي فيجب النظر حين الحكم، على محتوى ما ينادي به الحزب وليس استهجان او تحريم فكرة الحزب على اطلاقها؟
- اذا وافقنا على افتراض ان الحزب كوسيلة مباح شرعيا ولا حرج فيه باعتباره وسيلة، هل يجب حين تقييم الاحزاب، النظر لما تزعمه بناء على تسمياتها، ام يجب النظر لما تقوم به فعليا؟
- اذا كان يجب النظر لما تدعيه و تقوله الاحزاب عن نفسها، فبماذا يمكن ان نصف انخراط احزاب تزعم انها اسلامية، في المشروع الاستعماري العامل على ضرب البلدان الاسلامية، من ذلك انخراط الحزب الاسلامي بالعراق والذي يمثل الاخوان المسلمين في مشروع التمكين للاحتلال الامريكي للعراق وتعامله مع المحتلين هناك عوض مقاومته، او انخراط احزاب اسلامية اخرى ببعض البلدان العربية بشكل جعلها ادوات تمرير وتسويق انظمة معروف انها القدوة في الخيانة، كما هو حاصل بالاردن والمغرب حيث تنشط احزاب تقول عن نفسها انها اسلامية، وهي لا تعدو ان تكون ادوات تسويق للانظمة القائمة.

  16-06-2008 / 18:31:46   كامل المسعودي
هذه هي نوعية اخلاق هؤلاء البشر الذين يدافعون عن أل سعود

إلى كل الاخوان من قراء موقع بوابتي اعرض عليكم نص الرسالة التي تلقيتها من هذا الانسان المسلم التقي الورع طالب علوم شرعية (وسيم) كما يدعي ، بعد أن ارسلت له رسالة على البريد الكتروني لاتحتوي أية كلمات جارحة أو قاسية بل نقد معتدل فلم استلم من هذا التلميذ المهذب إلا هذه الرسالة التي تثبت لكم نوعية هؤلاء الذين يدافعون عن فساد عائلة أل سعود ويحاولون تغطية عوراتهم فأنتم الحكم بعد أن عرفتم اخلاق هؤلاء البشر الذين طغوا وراحوا يشعرون أنهم بأموالهم يستطيعون شراء ضمائر الشرفاء من رجال الأمة العربية من كتاب ومواقع عربية شريفة ويطالبون صاحب موقع بوابي بمنع نشر مقالات المواطنين العراقيين الذين يدافعون عن ارضهم المحتلة ، وكشف عورات أل سعود وال صباح يهود الخليج وغسيلهم القذر وتعريتهم إمام جماهير امتنا العربية .
كامل المسعودي
---------------------------------------
يا سيد كمال أو كميل لو كنت أنت بعثي فاعلم هداك الله أنني لا أعترف بك ولا بحزبك الإرهابي المجرم ولا بقادته الذين تعبدونهم من دون الله والذين رضوا بعبدتكم لهم هؤلاء الطواغيت الذين جروكم الى مستنقع لن تخرجوا منه أبدا إلا إذا ما غيرتم هذا العفن الذي في رؤوسكم فالبعث حزب مجرم قتل و روع و شرد و يتم و سرق و نهب و طغى فالبلاد فأكثر فيها الفساد ولن أضيع وقتي لأسرد عليك ما قام به حزبك في كردستان و الكويت والعراق نفسها من جرائم بشعة
فلا تحمل آل سعود ولا غيرهم أوساخ و عفن حزب البعث ولعلمك لو كان آل سعود يهود فأنت و حزبك تتراوحون بين مجوس و طاغوت ولك الاختيار
لا أدري من سمح لك بمراسلتي و من أعطاك بريدي الالكتروني لا تراسلني من فضلك ثانية أما الوثائق التي أرسلتها لي فليس لها اعتبار لانها ليس لها اي اساس من الصحة عندي لجهالة سندها لعلك لاتفهم ماأقول و لكن انصحك بدراسة علم مصطلح الحديث وستفهم عندها كلامي جيدا
لو عندك كلام فليكن على موقع بوابتي ولعلمك انت تتحدث مع طالب علم شرعي لست عامي من الذين تسخرو ن من عقولهم بدعواكم الباطلة ولله الحمد و المنة
وأخيرا اعلم اني اكفر حزبك لكي تطمئن نهائيا وهذا رأي جمهور علماء الأمة في هذا الزمان

En date de : Dim 15.6.08, Kamil Thijeel a écrit :
De: Kamil Thijeel
Objet: Kamel
ہ: wess3310@yahoo.fr
Date: Dimanche 15 Juin 2008, 11h05
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
فتحـي قاره بيبـان، أحمد الحباسي، الناصر الرقيق، رحاب اسعد بيوض التميمي، أحمد الغريب، سفيان عبد الكافي، تونسي، د - محمد عباس المصرى، أشرف إبراهيم حجاج، د. مصطفى يوسف اللداوي، د - المنجي الكعبي، صالح النعامي ، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، نادية سعد، حسن الطرابلسي، جمال عرفة، رافد العزاوي، طلال قسومي، حميدة الطيلوش، إيمان القدوسي، حمدى شفيق ، د- هاني ابوالفتوح، أحمد النعيمي، د. الحسيني إسماعيل ، محمد شمام ، صلاح الحريري، يزيد بن الحسين، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، أحمد بن عبد المحسن العساف ، جاسم الرصيف، وائل بنجدو، فاطمة عبد الرءوف، د- محمود علي عريقات، عبد الغني مزوز، إيمى الأشقر، د. خالد الطراولي ، عصام كرم الطوخى ، محمد الطرابلسي، عراق المطيري، د - شاكر الحوكي ، د- محمد رحال، د. عادل محمد عايش الأسطل، ماهر عدنان قنديل، د. نهى قاطرجي ، كمال حبيب، صفاء العراقي، علي الكاش، رأفت صلاح الدين، محمد أحمد عزوز، سعود السبعاني، د - أبو يعرب المرزوقي، د.محمد فتحي عبد العال، د - محمد بنيعيش، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رافع القارصي، رشيد السيد أحمد، عزيز العرباوي، عمر غازي، سلوى المغربي، حاتم الصولي، منجي باكير، سيد السباعي، محرر "بوابتي"، رضا الدبّابي، د - مضاوي الرشيد، محمد إبراهيم مبروك، فاطمة حافظ ، صباح الموسوي ، د. نانسي أبو الفتوح، بسمة منصور، العادل السمعلي، د. أحمد محمد سليمان، محمود سلطان، حسن عثمان، فتحي الزغل، ابتسام سعد، د - مصطفى فهمي، المولدي الفرجاني، د. صلاح عودة الله ، د.ليلى بيومي ، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، صفاء العربي، محمد الياسين، الهيثم زعفان، د. الشاهد البوشيخي، د - احمد عبدالحميد غراب، عواطف منصور، عبد الله زيدان، د. عبد الآله المالكي، معتز الجعبري، عبد الرزاق قيراط ، سامح لطف الله، شيرين حامد فهمي ، حسن الحسن، محمد عمر غرس الله، منى محروس، أحمد ملحم، محمود طرشوبي، كريم السليتي، د. محمد عمارة ، رمضان حينوني، د - محمد بن موسى الشريف ، محمد تاج الدين الطيبي، د. كاظم عبد الحسين عباس ، ياسين أحمد، صلاح المختار، فهمي شراب، يحيي البوليني، د. محمد مورو ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، خالد الجاف ، فتحي العابد، د . قذلة بنت محمد القحطاني، علي عبد العال، محمد اسعد بيوض التميمي، أنس الشابي، أ.د. مصطفى رجب، كريم فارق، محمود فاروق سيد شعبان، فراس جعفر ابورمان، د - غالب الفريجات، سحر الصيدلي، د - الضاوي خوالدية، مصطفى منيغ، د- هاني السباعي، د. جعفر شيخ إدريس ، د- جابر قميحة، د - محمد سعد أبو العزم، د. طارق عبد الحليم، إياد محمود حسين ، أبو سمية، مصطفي زهران، حسني إبراهيم عبد العظيم، سوسن مسعود، محمد العيادي، مجدى داود، د. أحمد بشير، د. محمد يحيى ، عبد الله الفقير، خبَّاب بن مروان الحمد، عدنان المنصر، أحمد بوادي، د - صالح المازقي، مراد قميزة، إسراء أبو رمان، سلام الشماع، الشهيد سيد قطب، سيدة محمود محمد، سامر أبو رمان ، هناء سلامة، الهادي المثلوثي، محمود صافي ، فوزي مسعود ،
أحدث الردود
الدين في خدمة السياسة عوض ان يكون الامر العكس، السياسة في خدمة الدين...>>

يرجى التثبت في الأخطاء اللغوية وتصحيحها لكي لاينقص ذلك من قيمة المقال

مثل: نكتب: ليسوا أحرارا وليس: ليسوا أحرار
وغيرها ......>>


كبر في عيني مرشد الاخوان و صغر في عيني العسكر
اسال الله ان يهديك الى طريق الصواب
المنافقون في الدرك الاسفل من النار...>>


حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
تتبعت اكثر من رأي سفالة ونذالة والله لتحاسبون على ما قلتموه وكتبتموه
هل البلدان الاخرى ليست بها دعارة ؟هل ...>>


It is important that issues are addressed in a clear and open manner, because it is necessary to understand the necessary information and to properly ...>>

واضح أن الكاتب يعاني من رؤية ضبابية، وهو بعيدٌ عن الموضوعية التي يزعم أنه يهتدي بها..
نعم، وضعت الأنظمة القومية قضية تحرير فلسطين في قائمة جدول...>>


الأولى أن توجه الشتائم التي قدمتها لما يُسمى بالمعارضة الذين هم في الحقيقة تجار الوطن والشرف.. ارتموا كبائعات الهوى في حضر التركي والأمريكي والقطري وا...>>

أتمنى أن تكون الامور كما تقول ان النهضة انتقلت لمرحة أخرى في تعاملها مع بقايا فرنسا، ونتمنى ان يكون تعاملا جديا وصارما...>>

النهضة استطاعت كسر التّحالفات التي بناها نداء تونس مع الجبهة وحثالة البورقيبيّة والعلمانيّة الفاشيّة، ثم انتقلت إلى المرحلة الثانية........>>

انا باحث في صدد عمل رسالة حول : حول المنشآت المائية الرومانية ببلاد المغرب القديم
اتمنى مساعدتي بكتب ومراجع
دمتم طيبين...>>


ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة