تصفح باقي الإدراجات
أحدث المقالات

علماء السعودية وحروبهم الصغيرة

كاتب المقال د- مضاوي الرشيد   



ارسل لصديق الردود حول هذا المقال


بينما يرعي الملك عبد الله مؤتمر حوار الاديان في مكة المكرمة ويبدو محتضنا لشخصيتين علي طرفي نقيض اولهما رفسنجاني من جهة ومفتي المملكة آل الشيخ، من جهة اخري نجد ان مجموعة صغيرة من علماء المملكة لم تجد لها موقعا علي منصة حوار الأديان لذلك اطلقت بيانها الموقع من قبل اثنين وعشرين شخصية تتعاطي فيه بموضوع الخطر الشيعي تحت عنوان اعرفوهم واحذروهم والمقصود هنا ما سماه هؤلاء بالرافضة تلك الطائفة التي نبتت في جسم الامة بفعل بعض اليهود حسب تعبير ونص البيان الالكتروني.

تقوم المملكة الرسمية بجهود جبارة في مجال العلاقات العامة لتتخلص من تبعات الحملة الاعلامية العالمية ضدها وضد ما يسمي التطرف الوهابي ومؤتمر مكة هذا ما هو الا حلقة اخري في سلسلة حلقات طويلة بدأت منذ احداث الحادي عشر من ايلول (سبتمبر) هدفها ان تحطم الصورة القديمة عن الدولة وعلمائها وتستبدلها بصورة عصرية تستجدي الحوار والتسامح والقبول بالآخر تزامن بيان الكراهية مع مؤتمر حوار الاديان له دلالات عميقة تفضح الحملة الاعلامية السعودية الرسمية وتظهر الوجه الآخر لمملكة طالما حرصت القيادة السعودية ان يبقي خلف الكواليس.

حتي هذه اللحظة لم تتحرك الآلية الرسمية ووسائل قمعها المتعددة ضد أي من الشخصيات الموقعة علي بيان التحذير من الشيعة وخطرهم ربما من مبدأ ان السعودية اليوم دخلت بجدية في مرحلة احترام حرية الرأي والتعبير اذ انها لا تري حاجة ضرورية وملحة تستلزم اسكات علماء ابدوا رأيهم في طائفة لها اتباعها في المملكة ذاتها فبيانهم العقيم يظل يطوف في العوالم الافتراضية ولا يعبر الا عن رأي الموقعين ولكن لا يمكن ان يكون ذلك الحال والسعودية الرسمية نفسها تلاحق بيانات الكترونية اخري استعرضت الواقع المزري للسجون السعودية وسجنت كاتبها كما ذكرنا في مقال سابق. بيان التحذير من الشيعة لا يطال مسؤولين سعوديين ولا قيادة رسمية اما بيان التنبيه لوضع السجون فله دلالات تطول وتصل الي ابعد من الزنزانات واكتظاظها بالمساجين لذلك يظل المروجون للفتنة الطائفية احرارا طلقاء ويقبع داعية حقوق الانسان في السجن.

بيانات الكراهية الالكترونية وما اكثرها انما هي انعكاس لحالة فشل المشروع الاسلامي في السعودية والذي بدأ في التسعينات بشكل علني معروف. لقد افشلت السلطة السعودية مشروع الصحوة الاسلامية لأن مطالبه كانت تمس بشكل واضح وصريح شرعية الدولة ومسارها في مجالات كثيرة منها السياسة الخارجية والحكم الداخلي والاقتصاد والاعلام وهوية الدولة وبعد ذلك لم يجد مناصرو الصحوة من العلماء التقليديين سوي التقوقع خلف جدران عالية يحاولون بين الحين والحين القفز عليها ببيانات تحذيرية. يبدو ان هؤلاء بعد ان خسروا معركتهم الكبيرة مع الدولة دخلوا مرحلة الحروب الصغيرة والتي منها غزوات طائفية كالبيان الجديد المحرض علي فئات اجتماعية معروفة داخل المملكة. ووضع علماء السعودية ليس افضل من غيرهم في بلدان عربية اخري، حيث يدخل هؤلاء مرحلة التناحر والاقتتال الفقهي والشرعي علي خلفية انعدام قدرتهم علي التأثير علي مسار الدولة وسياستها في كافة المجالات.

بيانات التحريض الطائفي ونبش الماضي البعيد لاسقاطه علي الوضع السياسي الحالي هي محاولة اخيرة لانتشال انفسهم من غرق حتمي واندثار نهائي. لم يبق لهؤلاء المتقوقعين خلف نصوصهم سوي معارك صغيرة يخوضونها ضد المجتمع بعد ان انتصرت الدولة عليهم وهمشتهم تحت ستار التجاوب مع متطلبات العصر تماما كما حصل مع افتتاح مؤتمر حوار الاديان. بعد فشل هؤلاء العلماء في مشروع اسلمة الدولة بالاضافة الي فشلهم في اسلمة المجتمع حسب تصورهم للاسلام لم يبق لهم سوي حيز ضيق يحاولون من خلاله اللعب علي مسائل طائفية قديمة قد تهيج وجدان من كان قلبه يفيض بالحقد والكراهية ضد كل ما هو مختلف.

لا يستطيع احد من هؤلاء العلماء الموقعين علي بيان الكراهية ان ينطق بكلمة واحدة ضد ولي امرهم ولو حتي بالاشارة ولن يخطب احدهم خطبة جمعة تتعرض للشأن العام دون ان تمر هذه الخطبة علي مقص الرقابة ولن يفتح احدهم صناديق التبرعات للمسلمين المنكوبين في العراق وفلسطين دون ان يتعرض للمساءلة او حتي السجن لذلك يعرف هؤلاء العلماء حدود الحرية والتعبير والممارسة.

فبعد ان اغلقت الدولة منابرهم التقليدية لم يبق لهم الا حلقات درس خاصة في هذا المسجد او ذاك وبعد ان قصت ريشهم الطويل لم يبق لهم سوي موضوع واحد يتمرسون به وينشرونه علي الملأ بين الحين والحين.

هم يعلمون جيدا مدي التزام دولتهم بالشرع ومدي تقلص قدرتهم علي تغيير مسارها الحالي ويعلمون ايضا ان لا مانع للدولة ان يكرس هؤلاء انفسهم لمعارك صغيرة ولن تسجنهم او تنكل بهم ان هم صبوا اهتمامهم علي موضوعات لا تمس شرعية الدولة او تنتقد توجهها العام.

بعد خسارتهم للمعركة الكبيرة مع الدولة انصرفوا الي معارك صغيرة مع الكتاب والصحافيين والاعلاميين المدعومين من الدولة يكفرون هذا ويفسقون ذاك ويخرجون آخر من الاسلام وكأنهم لا يعلمون ان اقلام هؤلاء تلقي الدعم المالي والمؤسساتي من قبل الدولة. ولم تطح بياناتهم بوزير او مسؤول او حتي كاتب في جريدة ما.

ما ابشع ان يكون الحل للهزيمة بيانات حقد وكراهية وما اخطر هذه البيانات علي تعايش المجتمعات والعلاقات الاجتماعية بين اطياف المجتمع المختلفة. يظنون انهم ببياناتهم هذه يستطيعون ان ينتزعوا النصر من براثن الهزيمة ويعيدون لانفسهم بعض الاعتبار خاصة وان دولتهم قد تجاوزتهم تحت ضغط عالمي ورضخت لتوصيات خارجية من اهمها تقليص صلاحياتهم واغلاق منابرهم وتهميشهم. يعلمون جيدا كيف حاربت دولتهم مشروعين احدهما قومي والآخر اسلامي وها هم اليوم يروجون لمشروعهم الطائفي والذي تغض الدولة البصر عنه وتتجاهله اذ انه قد يستحضر في المستقبل حسب املاءات السياسة المتغيرة والمتحولة.

الدولة لا تعارض مثل هذه البيانات ليس لانها تؤمن بحرية التعبير وابداء الرأي، بل أنها قد تستفيد منه في المستقبل ان دعت الحاجة الي ذلك رغم انها اليوم تدعي مناصرة حوار الاديان والتقارب بين المذاهب والفرق. لقد قامت هذه الدولة منذ بدايتها علي مشروع علماء بيان التحذير ولكنها اليوم تتنصل منه لان الظروف السياسية تتطلب ذلك وان استدعت تقلبات السياسة في المستقبل استحضار الجني القديم فهذا ما سيكون وسيجد هؤلاء انفسهم في اروقة القصور والمؤسسات التعليمية وكتبها التي تحمل بصماتهم وحبر اقلامهم. الدولة وعلماؤها توأمان فصلتهما ظروف دولية اجبرت الاولي علي اتخاذ موقف من الثاني واليوم تبدو السياسة قادرة علي فصل التوأم المحرج في المنابر العالمية واغراقه في حروب ومعارك صغيرة تفقده مصداقيته من جهة وتظهر الدولة برموزها المعروفة وكأنها الكابح لخطر هؤلاء علي السلم الاجتماعي والتعايش السمح. مرة اخري انتصرت الدولة السعودية ذات التاريخ الطائفي علي علمائها الذين اوصلوها الي السلطة ومن ثم تنكرت هذه الدولة لخطابهم في المرحلة الحالية.


 
تاريخ نشر المقال بموقع بوابتي 11-06-2008   alquds.co.uk

تقاسم المقال مع اصدقائك، أو ضعه على موقعك
لوضع رابط لهذا المقال على موقعك أو بمنتدى، قم بنسخ محتوى الحقل الذي بالأسفل، ثم ألصقه
رابط المقال

 
لإعلام أحدهم بهذا المقال، قم بإدخال بريده الإلكتروني و اسمك، ثم اضغط للإرسال
البريد الإلكتروني
اسمك

شارك برأيك
لوحة مفاتيح عربية بوابتي
     
*    الإسم
لن يقع إظهاره للعموم
     البريد الإلكتروني
  عنوان المداخلة
*

   المداخلة

*    حقول واجبة الإدخال
 
كم يبلغ مجموع العددين؟
العدد الثاني
العدد الأول
 * أدخل مجموع العددين
 
 
 
الردود على المقال أعلاه مرتبة نزولا حسب ظهورها  articles d'actualités en tunisie et au monde
أي رد لا يمثل إلا رأي قائله, ولا يلزم موقع بوابتي في شيئ
 

  16-06-2008 / 18:01:15   بوابتي
تم تحويل باقي النقاشات على رابط آخر

يبدو ان هناك مراسلة وقعت بين المتدخلين الكريمين وسيم و كامل المسعودي خارج الموقع، وهو مانفهمه من الردود المقروءة، وحبذا لو اطلعانا بهدوء على محتوى ما حملته هذه المراسلات بينهما، من دون توتر وسب من فضلكم.

كما انه نظرا، لطول المداخلات، فقد تم تحويل باقي النقاشات على الرابط التالي، وذلك لاعتبارات تقنية

مشرف الموقع

  16-06-2008 / 17:36:05   كامل المسعودي
إلى طالب العلوم الشرعية وسيم

لقد استلمت رسالتك الكترونية وفيها ذلك التهجم البذيْ من الاقوال التي لايكتبها إلا انسان جاهل لايملك ذرة من الاخلاق في التعبير عن مشاعره وهو الذي يدعي نفسه بالمسلم التقي الورع . ارجو أن تتأدب وتتكلم بأحترام ولاتجعلني اقابلك بالمثل ولكن هذه المرة عن طريق عنوانك الكتروني (اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بحجر) . ارجو أن تستوعب هذا المثل هل فهمت المقصد الحليم تكفيه الاشارة لانني علمت عن طريقك انك طالب علم شرعي ، وانا استاذ علم الاخلاق والاداب واتشرف أن تكون طالبا عندي تتعلم الاداب العربية على يدي (( انت تعلمني اصول الحديث مثل ماطلبت مني ، وانا اعلمك اصول المخاطبة بأحترام مع الطرف المقابل)) اذا كانت الفتوى التي اصدرها شيخكم السابق لاتعرف بها وتكذبها ثم تقول عنها انها كانت امرا مخالفا للشرع وليس تكفيرا ، فكيف يكون التكفير عندكم أيها التكفيريون ؟ هل يجب أن يكون التكفير واضحا وضوح الشمس مثل فتوى شيخكم ابن باز التي جاء فيها جائز مساعدة الكفار على الكفار ، أي أن الأمريكان هم الكفار ، والعراقيين البعثيين هم الكفار أيضا ، بينما كان يطبل ويزمر في مساعدة المسلمين العراقيين المعتدين عليهم من جارة الظلم والطغيان في الحرب العراقية الايرانية . سبحان الله مغير الاحوال هكذا تتبدل المصالح في الفتاوي التي جمع من ورائها الملايين من اموال الشعب العربي في نجد والحجاز وهربها إلى بنوك العالم . فماذا نتوقع منكم غير هذا الرد . عندما ارسلت لك الوقائع والدلائل لم تعترف بها لجهالة سندها حسب تعليقك الفضاض . واقول لك انا أيضا لعلمك أن ردودك المضطربة ليس لها قيمة عندي لجهالة سندها
(1)أما الوثائق التي أرسلتها لي فليس لها اعتبار لانها ليس لها اي اساس من الصحة عندي لجهالة سندها لعلك لاتفهم ماأقول و لكن انصحك بدراسة علم مصطلح الحديث وستفهم عندها كلامي جيدا . هذا ماجاء في ردك السخيف (ماهذه الشخبطة في الكلام بالله عليك هل هذا كلام انسان مثقف ؟ قدمت لك الوثقية ولم تعترف بها بل رحت تكذبها وتنكرها وهذا يعطي للقاريْ الدليل الكافي على انك جاهل بأمور كثيرة بعيدة عن فهمك ومستواك العقلي لانك مازلت طالب علم مبتديْ شرعي )
(2) وأخيرا اعلم اني اكفر حزبك لكي تطمئن نهائيا وهذا رأي جمهور علماء الأمة في هذا الزمان . وهذا أيضا ماجاء في ردك الثاني (واعلم أيضا أن اقوال وفتاوي الجهلة من علمائهم لاتسوى عندنا بضرطة جمل لانها فتاوي تكفيرية )
(3) ولعلمك انت تتحدث مع طالب علم شرعي لست عامي من الذين تسخرو ن من عقولهم . وهذا أيضا ردك الثاني ( والله ثبت لي انك جاهل لاتعلم شيئا من العلم ولن يسخر من عقولكم إلا شيوخكم الجهلة )
نعم لقد ثبت لي بالدليل القاطع انكم من اتباع القاعدة الذين يدعون الإسلام ويكفرون باقي المسلمين هل شيخكم الكبير عبد العزيز بن باز هو الذي علمكم تكفير المسلمين لانهم لايسيرون وفق منهجكم التكفيرى ، لقد اصبحتم انتم ألان خوارج الأمة الإسلامية لانكم احفاد الخوارج الاولين . الم يصدر شيخكم الذي سيحاسب عند ربه على فتواه الكافره بتكفير حزب البعث وكل البعثيين . لعنة الله على القوم التكفيريين لباقي إخوانهم في الدين. . انتم الذين تشاركون العجم في قتل أهل السنة بأسواقهم وتقتلون النساء والاطفال والشيوخ وتفرضون عليهم الخاولات باسم الدين ، والدين براء منكم . انتم الذين تحركهم الاصابع الامريكية والايرانية في مهاجمة باقي الفصائل الإسلامية الجهادية وتكفيرهم ، هكذا علموكم شيوخكم بعد أن خدعوكم بالجنة والفوز العظيم بقتل الكفرة البعثيين وباقي الشعب العراقي المسكين . لقد اصبحتم انتم بالذات ايتام القاعدة الطواغيت الجدد المتسترين بالعمامة والدين القتلة المجرمين . لقد سقطتم في مستنقع العمالة والخيانة بتحالفكم مع الأمريكان والفرس في قتل رجال المقاومة الحقيقين . والله لن تخرجوا من جحور الخيانة إلا بالسيف وقطع الرقاب مثلما كنتم تقطعون رقاب المواطنين العراقيين الأبرياء إمام الفضائيات وفضحكم رب العالمين بأعمالكم الاجرامية . لقد كنا نحبكم وندافع عنكم ونساعدكم إلا أن جرائمكم انكشفت للعيان وفضح المستور وانقلب عليكم الشعب ، لماذا كنتم تقتلون باقي شباب المقاومة البعثيين ومن رجال ثورة العشرين بالتربص والغدر ؟ الم يهاجمكم الظواهري في خطاباته الاخيرة بعد أن وصل لعلمه اعمالكم الاجرامية في العراق ؟ . . والله لن تتوقف محاربتكم في العراق إلا بترككم لحزبكم الكافر القاعدة ، فحزبكم حزب عفن مجرم قاتل روع وشرد ويتم وسرق ونهب وطغى واكثر في البلاد الفساد . لقد اصبحت المقاومة العراقية الجهادية تطاردكم في كل مكان . انتم اصدرتم بحق انفسكم شهادة الموت في العراق مثلما فعلتوا في ارض الافغان . انتم الذي اصدر شيخكم فتوى بجواز مساندة الكفار ضد الكفار ولم يقل المسلمين من الشعب العراقي تحايلا على نص جاء في القرأن الكريم بعدم جواز مساعدة الكفار ضد المسلمين . لقد ثبت لي بالدليل القاطع انكم تعبدون شيوخكم كعبادتكم لله الواحد القهار ، وتقدسون فتاويه كأنها منزلة من السماء ، وتنفذون مايأمركم به بالطاعة العمياء اكثر من طاعتكم لله . استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم هكذا وصلك الامور بهذه العقول المتحجرة . كان ابن تمية يعتقد أن اول من يساند الكفار ضد المسلمين هم الروافض ، ولكن مع كل الأسف ثبت لنا أن هناك تكفيريون جدد في الساحة الإسلامية اتباع القاعدة وابن لادن يكفرون كل مسلم حسب اهوائهم ورغباتهم ، فأصبحتهم بعملكم هذا مثل يهود القرية الواقعة على البحر ليلة صيد الحيتان ، الذين مسخهم الله إلى قرود لانهم تحايلوا على الاوامر الالهية ، فجاء شيخكم ابن باز في اصدار فتواه مقلدا مراجع الشيعة المشعوذين الدجالين في التلاعب في الاوامر الالهية تحويرا وتبديلا داعيا إلى محاربة الكفار العراقيين البعثين ياويل له من يوم الحساب عند رب العالمين كأن الشعب العراقي كافرا في نظرة . بالله عليك ارجو أن تخبرني اين ارصدة واموال شيخكم ابن الباز وفي أي بنوك في العالم يحتفظ بها ، وكم تبلغ من الملايين ؟اليست هذه اموال المسلمين ربما لاتعلم انها في بنوك امريكا وبريطانيا .
هكذا هم شيوخكم يسخرون انفسهم في خدمة الحكام الطغاة من اجل المادة ويدعون الإسلام والاسلام برأي منهم، حقا لقد اصبحتم خدام ووعاظ السلاطين . انتم أصحاب البلوى التي اصابت الأمة الإسلامية وانتم لاتختلفون عن المراجع الشيعية الصفوية الذين ادخلوا انواع البدع التكفيرية في ديننا الإسلامي الحنيف .
اقول لكم خذوا رجال عصاباتكم القاعدة وارحلوا عن العراق نحن لسنا بحاجة لعصابات مجرمة قاتلة ملوثة سمعتها بالذبح والتفجيرات الانتحارية . دعوا المقاومة العراقية الجهادية الأخرى تكمل مسيرتها في تحرير العراق من قوات الاحتلال الأمريكي ومن ميليشيات الشيعة الصفويين الايرانيين وتطهير العراق من كل الحثالات التى تدعي الإسلام والاسلام بريأ منهم . لقد سأم الشعب العراقي من اعمالكم خاصة أهل السنة اهربوا قبل أن يقضي عليكم هذا الشعب المقاوم المقهور . .
وفي الختام اعلم أن كفرت حزبي أو لم تكفره فهذه مشكلتك وليست مشكلتي لاننا لسنا طالبين منك التوسل والعفو أو المغفرة والسماح أو أن تجارتنا السياسية سيتوقف ربحها ونخسر المشتري بسبب مقاطعتك الدينية لنا لان دكاننا السياسي لا يروج لبضائع كافرة . بلغ سلامي إلى باقي طلاب الحوزة العلمية عفوا طلاب العلوم الشرعية راجيا لكم النجاح والتوفيق في امتحانات السنة النهاية ، وتحصلون على الدرجات المرتفعة توهلكم لمتابعة الدراسات العلمية العالية . أما حول الوثيقة التي قدمتها لك فأنني قدمتها على اساس انك من المثقفين الواعين للامور الدينية وليس للجهلة لانك في ردك لي على عنواني الكتروني قلت انك لاتعترف بالمقالات والوثائق إلا اذا كان هناك دليل يسندها . الم اقل لك انك انسان جاهل ولست انا لانك اصبحت تنكر حتى الوثائق الشاهدة على الحق . لقد بدأت تتناقض في تصرفاتك واقوالك وهذا مما يثبت لي انك انك مازلت طالب علم مبتدأ .
عندي ملاحظة وارجو من حضرتك اذا كنت حقا طالب علم شرعي في الرد المستعجل على جوابي . والاستفسار هو : مسيحي دخل الإسلام طواعية وكتب ذلك بخط يديه وهويشهد ويقول ، اشهد أن لا اله إلا الله واشهد أن محمدا رسول الله ووضع هذه الورقة في القرأن الكريم الذي يقرأه كل يوم وعنما توفي هذا الانسان وجدت عائلته هذه الرسالة ونشرتها على العلن في الصحف والمواقع الكترونية مع العلم انه قبل وفاته غير اسمه إلى احمد فهل يقبل اسلامه من شيوخكم الكرام كما قبلوا سابقا دخول عائلة أل سعود اليهودية وتحولهم إلى الإسلام ؟ . رد على سؤالي ولكنني وانا على يقين انك سوف لن تقبل بأسلامه لأنه من الكفرة البعثيين .لقد ارسلت الوثيقة الخطية لك ارجو أن تكون قد وصلتك ، ولكن هل تعلم من هو هذا الانسان انه احمد ميشيل عفلق . واني في انتظار فتاوى شيوخكم الكرام في بوابي على رؤوس الاشهاد . وما على الرسول إلا البلاغ المبين .
ولله الحمد والمنة

  16-06-2008 / 09:47:32   Moez


To Tunisian and iraki brothers,
Assalamou Alaikom,
First I present my self, I am Tunisian, moslem and I pray Allah to unify our moslem nation.

I agree with most of ideas of the Brother Abu Muhammad.

The origin of the Baath party wasn't islam.

worst, it is a nationalist party.

I think that the common basis on which we must refer is islam but not at all the arab natonalism.

It is an opposition to our religion.

Unifying the arab nation must be a part of the project of unifying all moslem countries.

I think the" Iraki resistant citizen" must have a new look to our religion,
now if he confirms that the baathi are to day among the resistance, it's a good thing, but many many many questions about this party.

I do know that it is difficult to trash ideas that we are born with, but the final judgement day is more more difficult.

Assalam Alaikom

  15-06-2008 / 23:14:30   المواطن العراقي المقاوم،
طروحات ووجهات نظر مختلفة ، مناقشتها بتمعن

إلى ابو محمد
السلام عليكم قبل كل شيْ
(( إن كان البعثيون الذين عرفناهم بالإلحاد قد تغيروا و أصبحوا مؤمنين فلماذا لا يخرجون من القوقعة و يقولون نحن مسلمون سنة و يكفرون بالبعث الذي أسسه ميشال عفلق؟ أو ليس الإسلام أنجى من البعث؟ و الله لنستقبلنكم بالأحضان لو فعلتم و لنقولن عفا الله عما سلف. ))
هذه الفقرات اقتبسها من ردك واقول متى عرفت أن البعثيين ملحدين كلهم ثم أصبحوا مؤمنين ، هل دخلت قلوبهم واكتشفت اسرارهم ؟ حسنا هل تستطيع أن تقول عني انني ملحد ولااخاف الله ولااعبده بكوني بعثيا اؤمن بفكر البعث ثم فجأة اصبحت مؤمنا واتخذت من الاسلام ديننا لي وعقيدة . بالنسبة لنا نحن الاثنان لايمكن أن ينكر احدنا الطرف الأخر ويقول عنه كافر ملحد ثم دخل الإسلام طوعا . لقد ولدتنا امهاتنا ونحن مسلمون على الفطرة والحمد لله ، ومن يدعي نفسه مؤمنا فأن الاعمال والنيات والاقوال التي ينطق بها هي التي تكشف حقيقيته وتنبين معدنه . تطالبنا أن نكفر بالبعث لماذا هل هو ديننا المقدس حتى نكفر به والله العظيم لو نطقت بهذه الكلمة في العراق وانت تصلي مع المسلمين لطردوك شر طردة واتهموك بانك عبد الله بن سبأ الجديد ، ربما تتسأل لماذا لانك ستجد أن الإمام بعثيا والمصلين كلهم بعثيين وحتى شيوخ العشائر العربية السنية يؤمنون بفكر البعث طريقا لوحدة العرب تحت راية الإسلام في ( امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ) تعمق كثيرا في وحدانيتك وصومعتك التعبدية لله الواحد القهار وناقش نفسك بروح ايمانية وقل ماالفرق بين القطرية والقومية تحت رسالة واحدة وايهما اجدر لنا التقوقع في قطر صغير تتلاعب بنا الدول الكبرى التي جزأتنا إلى دولة قزمية لاتتدعى نفوسنا اكثر من مليون مواطن في اصغر قطر عربي، تضحك علينا الشعوب أم دولة واحدة عظمى دينها الإسلام ودستورها القرأن الكريم وفكرها القومي نابعا من الإسلام . والله العظيم منذ أن وعيت على نفسي وانا اقرأ مبادي الحزب القومية عشقت ربي مثلما عشقت وحدة امتي العربية ، فهل تستطيع أن تقول عني وعن غيري الذي وجد بعد قناعة أن الطريق لوحدة امته المجزئه هو طريق البعث
أرجو منك أن لاتقول ( العقيدة البعثية) لأنه لايوجد هكذا مصطلح في فكرنا القومي بل قل الفكر البعثي القومي . عقيدتنا التي نؤمن بها هو الإسلام ولاغير الإسلام ديننا نسير عليه ولانحيد . لم يحرم علينا ربنا العمل في شؤوننا الدنيوية من سياسة وتجارة واقتصاد والتمتع بمتاع الدنيا وانت المسلم العالم بهذه الشؤون . فالسياسة إذن امر من امور الدنيا ، والبعث فكرة من الامور الدنيوية هدفها توحيد الأمة العربية تحت راية الإسلام وتوحيد الشعب العربي . أما اذا كان تفكيرك يرتكز بأن حزب البعث حزب الحادي كافر وليس حزب علماني ، فأنك في هذا الطرح قد اوقعت نفسك في خطأ فكري عظيم وخطير ، لأنه هناك فرقا واسعا بين الالحاد والعلمانية . الاحزاب الشيوعية هي احزاب الحادية لانها لاتؤمن بالله اصلا وتعتبر أن الدين افيون الشعوب فهل فكر البعث يؤمن بهذا الطرح الماركسي اللينيني ، طبعا كلا والف كلا .
البعث لم يطلب منا أن نكفر بالله ربا ولابالاسلام دينا ولا بمحمد (ص) نبيا حتى نستطيع الحصول على عضوية الحزب . اخبرني هل يوجد حزبا اسلاميا واحدا وضع بعد الإسلام فكرة وحدة الأمة العربية وناضل من اجلها وقدم الشهداء من اجل تحقيق هذا الهدف لا والله لقد شاهدنا في العراق اخوان المسلمين وحزب الإسلامي بقيادة نائب رئيس الجمهورية قد دخل العملية السياسية التي فرضها الاحتلال عليهم وراح يحارب الاحزاب الإسلامية الجهادية معتبرا اياهم بالارهابيين . فأيهما الاجدر في نظرك هذا الحزب العميل الذي خان الإسلام أم ذلك الحزب الذي تقول عنه كافرا وهو يقارع الاحتلال الصليبي المجوسي الصيهوني المشترك . اطرد هذه الافكار من عقلك الواعي وحاسب نفسك قبل أن يحاسبك الله يوم القيامة ولا تقل عنا كفار ملحدين .
انكم تكفرون البعث وفكره لماذا هل فكر البعث فرقان جديد لنا نقدسه اكثر من كتاب الله القرأن الكريم الذي انزله على نبينا صلى الله عليه وسلم نتعبد به في صومعتنا البعثية أو العفلقية كما يطلق علينا من قبل عابدي صنم الخميني ومراجعهم الدينية المشعوذة ، أو نتفاخر به كما يتفاخر الروافض بقرأن فاطمة والذي سوف ينزل عليهم بخروج مهديهم حسب اعتقادهم وتفكيرهم الخائب . لو كان العراقيين ( 7 ملايين) من مؤيدين وانصار واعضاء الحزب يعلمون أن فكر البعث مكرس ضد الإسلام وقيمنا العربية والاخلاقية والعشائرية وانه يؤمن بأن الدين افيون الشعوب كما تؤمن الاحزاب الشيوعية العالمية لكنا اصبحنا على قناعة تامة أن البعث عدوا الإسلام ، لفقد قاعدته ووجوده الجماهيرى ولم يعد إلا حزبا على ورق ، وماتت واندثرت فروعه في العراق وسوريا ولبنان والاردن وتونس وموريتانيا وحتى في الصومال واريتيريا . الحمد لله نحن لانمارس الغلو في افكارنا وتقديسنا لصدام لأنه ليس بالقديس بطرس أو توما أو يوحنا المعمدان انه مجرد قائد ورمز لنا موحد العراق انظر فقد الشعب العراقي هذا لرمز الشهيد عند رب العالمين بأذن الله ورحمته فماذا حدث ؟ ليس هناك زعيم بلا ذنوب وخطايا ، ولكن اخطاء صدام لايمكن قياسها بالاخطاء التي مارسها ويمارسها ( سابقا وحاليا ومستقبلا) حكام العرب جميعا إذن نحن لانطري أو ننتقد القادة إلا بالحق ، ونتوسل من ربنا الجبار المقتدر أن يرضى عنه . ومن يموت من اجل وطنه وعرضه وماله ويقتل بيد الكفار أليس هو شهيدا عند رب العالمين فرحين بما اتاهم ربهم من الفوز بالشهادة هو وولده عدي وقصي ومصطفي ابن قصي ، أليس هذا هو الفوز العظيم . ؟ لو لم يرضى الله عنهم لما سمح لهم الشهادة وهم يقاومون الصليبين بل لجعلهم يموتون موتا طبيعيا وبعدها الحساب عند رب العالمين أن يغفر لهم أو يعذبهم
أما اذا استمريت في اطلاقك علينا البعثيين الكفرة التائبين ودخلنا الإسلام ، وتطلب منا التنازل من البعث ، فأنني اعظك أن تكون من الجاهلين ، والا سوف اعتبرك من اتباع الذين كفروا الخليفة علي بن ابي طالب وخرجوا عليه وأصبح يطلق عليهم بالخوارج . ولا حاجة إلى احضانك في استقبالانا ، ولا حاجة لنا أن نستقبلك بالاحضان . هل تريد أن تعرف متى نكون مستعدين أن نستقبلك بالاحضان عندما تقدم الدعم المادي والمعنوي تكتب وتناقش في شؤون المقاومة العراقية الجهادية أو تشارك فيها أن كنت شابا يافعا . ربما سوف تطرح علي لماذا لااشارك انا في الجهاد سأقول لك انني ابلغ من العمر 65 عاما ومريض بالسكر وضعف في النظر ، ولكن هناك من اهلي واقاربي يشاركون في المقاومة والحمد لله .
لندرس فكرتك القائمة على أن فكرة القومية فكرة الجاهلية الأولى ويجب أن نتخلى عنا ، إذن ماهو طرحك ، هل تريد أن نؤسس دولة اسلامية واحدة ضمن حدود جغرافية تغطي نصف دول العالم ، تحت علم واحد وخليفة للمسلمين بالوراثة ؟ . تطالبنا يااخي ابو محمد أن نتخلى عن فكرة القومية العربية ، فهل تريد منا أن نؤمن فقط بالاخوة الإسلامية؟ ، انا معك في هذا الطرح الفكري الإسلامي القائم على الروح الاخوية والوحدة الإسلامية بين المسلمين ، مع احتفاظ كل قطر اسلامي بأستقلاله الذاتي ووحدة اراضية أي مثل دول أوروبا المشتركة . فلماذا لانحاول أولا أن نوحد امتنا العربية المجزئة من قبل الاستعمار البريطاني الفرنسي في دولة واحدة لها حدودها التاريخية المعروفة ثم نعقد الاتفاقات التكاملية مع باقي البلدان الإسلامي وتكون هذه الاتفاقات اقتصادية وعسكرية ودفاع مشترك للحفاظ على حدود الدول الإسلامية .ولكن قل لي أي دولة اسلامية توافق على هذا الطرح ونحن نعيش في القرن الواحد والعشرين والظروف التي نعيشها تختلف كل الاختلاف عن ظروف (جاهلية ماقبل الإسلام ) . الفرس منذ أن فرض عليه الإسلام وهم يحاولون أن يبنوا امبراطوريتهم التوسعية باسم قوميتهم الفارسية ويحنون إلى عاداتهم المجوسية تكبرا على العرب لانهم يتبعون المذهب السني . وهم ألان يطلقون علينا الاعراب بدل من كلمة العرب بحجة اننا اشد كفرا ونفاقا ، ويعتبرون انفسهم من شيعة أهل البيت المخلصين ، ونحن السنة الكفرة الانجاس ويجب عدم مخالطتهم . وهم ألان يدافعون عن قوميتهم بكل السبل ، وحتى الاتراك ألان يسيرون على نفس المنوال ويعتزون بقوميتهم ويمجدون زعيمهم اتاتورك . وحتى الاكراد في شمال العرب خرجوا علينا بنغمة القومية الكردية وحق تقرير المصير لدولتهم التي حدودها تمتد من تركيا وايران وارمينيا وسوريا والعراق وربما في المستقبل تصل إلى بيروت ولبنان بحجة انه هناك فئة كردية تسكن الاراضي اللبناني إذن حدودهم لانهاية لها . . إلى متى نحن العرب نبقى اغبياء جهلاء بأطماع هولاء الذين يدعون الإسلام ويحاولون بسط أطماعهم القومية علينا وسلب حقوقنا القومية . فهل نرضى لهؤلاء الأقوام أن تدافع عن قومياتها لان رب العزة قال في محكم كتابه الكريم ( جعلناكم شعوبا وقبائلا لتتعارفوا ، اكرمكم عند الله اتقاكم) فالى متى نحن العرب نبقى على حالنا وننكر قومينا العربية ونجعل الدول الأخرى تتوسع على حسابنا ونحن مازلنا متقوقعين في محيطانا القطري الضيق ؟ الجواب اتركه لك لعلك تتحفني برد معقول يتقبله عقلي ويدغل دماغي
واخيرا الحمد الله القادر العزيز أن يهدينا السبيل لخدمة امتنا العظيمة التي فضلها الله عن باقي الامم واختار نبينا محمد (ص) العربي الامي لحمل الرسالة الخالدة من هذه الأمة ونشرها بين الامم والشعوب . ونسأل الله الرضا عنا ويمحي الغل من نفوسنا جميعا وان نحسن الظن بيننا ، ويخفي من قلبك الشكوك والظنون بأننا كنا كفرة ثم اصبحنا مؤمنين . نحن البعثييون سنبقى طائعين لله ساجدين له مخلصين لديننا الإسلام الحنيف ، وكتابنا القرأن الكريم ، ويبقى البعث فكرنا القومي وطريقنا في وحدة العرب من المحيط إلى الخليج .
وبالله المستعان

  15-06-2008 / 18:59:09   وسيم
أخطأت خطاء شنيعا

أخي ابو محمد
ان كنت تقصد بالجامية الشيخ محمد أمان الجامي رحمه الله و قلت بعدها قاتلهم الله فقد أخطأت خطاء شنيعا في حق الشيخ السلفي السائر على النهج الحق و هو من أكثر المقربن لبن باز و لم يطعن فيه إلا صاحب هوى هذا معلوم اما سلمان و سفر فردود العلماء كبن باز و العثيمين و مقبل الوادعي و ربيع المدخلي و غيرهم كثيرة و أنا على علم بما أقول لأنني أهتم جدا بعلم الجرح و التعديل و الذي يتغافل عنه كثيرون و هو من أهم العلوم الشرعية على الإطلاق و الجرح و التعديل اليوم أصبح أمرا مهما جدا
وفقك الله ما أحبه

  15-06-2008 / 17:56:01   وسيم
إلى المدعو كمال المسعودي

إلى المدعو كمال المسعودي
كلامك هذا قله للجهلة أمثالك لأن ما بهت به شيخنا ووالدنا و حبيبنا محمد بن ابراهيم رحمه الله لهو كذب وافتراء
لا علم لي بهذه لوثيقة ولكنني قرأتها في مداخلتك وأقول أين ترى التكفير؟؟؟؟؟ هل أن انكار الشيخ لأمر صادر عن الحكومة و تنبيهه بأن ذلك مخالف للشرع تعتبره تكفيرا ما هذا؟؟
وليكن في علمك انك ستحاسب أمام الله على ما تقوله و على تكفيرك للمسلمين و نعتهم باليهود ولقد قمت ببحث سابقا و نشرت على هذا الموقع نسب آل سعود هم عرب مسلمون من قبيلة عنزة هذا البحث قمت به في كتب التاريخ المعتبرة لا مواقع الأنترنات المشبوهة
اتقي الله يا رجل
و لست أدافع عن آل سعود بعينهم و لكن على كل مسلم مظلوم

  15-06-2008 / 14:47:37    أبو محمد
إلى المواطن العراقي المقاوم،

إلى المواطن العراقي المقاوم،
لما أرسل الله الرسل بعثهم بالإسلام الذي يأمر الناس بتوحيد الذات الإلاهية و هذه هي القاعدة و المرجعية و المفتاح.
لذلك، و بناء إلى عقيدة الولاء و البراء، كل ما يخالف هذه القاعدة فنحن منه أبرياء.
و مما أهلك أمما من قبلنا إطراءههم لرسلهم الذين هم أصفياء الله و أمرنا باحترامهم و عدم التفريق بينهم و قد قال صلى الله عليه و سلم : لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم.
و المتطلع إلى أقوالكم لا يجد إطراء و حسب لصدام بل و غلوا و شططا دفعت بعضكم إلى إلحاق عبارة ـ رضي الله عنه ـ بصدام عليه رحمة الله. إن كان (ص) أمر بعدم إطراءه فكيف بكم و أنتم تكادون تقدسون صدام؟

إن كان البعثيون الذين عرفناهم بالإلحاد قد تغيروا و أصبحوا مؤمنين فلماذا لا يخرجون من القوقعة و يقولون نحن مسلمون سنة و يكفرون بالبعث الذي أسسه ميشال عفلق؟ أو ليس الإسلام أنجى من البعث؟ و الله لنستقبلنكم بالأحضان لو فعلتم و لنقولن عفا الله عما سلف.

يجب أن يفهم الجميع، أن لومنا لصدام كان لأفعاله السابقة مع أنه كانت له إيجابيات عديدة و لكن لما وقف وقفة الأسد أمام المشنقة و نطق بالشهادتين كنا أفرح بهذا من بقائه حيا على عقيدة البعث. و صدام رحمه الله نفع الأمة بموته أكثر من بقائه و هذا خير كثير و بشرى له و للأمة فقد اهتزت الأمة و علمت من هم الرافضة الأعداء.

يجب أن يتخلى البعثيون أيضا عن القومية التي و صفها صلى الله عليه و سلم بدعوى الجاهلية فالفارسي المسلم أخي و العربي الكافر عدوي استنادا إلى عقيدة الولاء و البراء.

بالنسبة لسؤالك عن آل سعود : أقول قطعا لا، لا أعتبرهم من حماة الحمى و الدين إنما حماة الدين هم العلماء و قطعا لا يقدر آل سعود على طرد الأمريكان، و أزيدك أنا أحمل آل سعود جزء كبيرا من مسؤولية احتلال العراق و لكن لو رفضوا هم لوافق غيرهم للأسف و لكن هذا لا ينقص شيئا من أوزارهم إن لم يتوبوا. و لكن لا ننسى أيضا أنه عندما نقود دولة يجب أن نكون حكماء غير متهورين و قد وقع صدام في فخ العظمة و الجبروت و التهور معا و هذا ليس انتصار للسعودية و لا لغيرها بل للأمة جمعاء لأن سقوط العراق ليس بالأمر الهين و لا تحسبوا أيها العراقيون أن العراق عراقكم وحدكم بل هو عراقنا جميعا و بغداد عاصمة رشيدنا جميعا لهذا تجدوننا أشداء عليكم غاضبيين على تضييعكم لعراقنا و ترككم أعراضنا تهتك من قبل الأمريكان و روافض العراق و إيران.

أما طرد عصابات الموساد فأنا معك و سيأتي اليوم الذي سيختفي فيه الموساد برمته. هل بينت؟ هل وضحت؟
كان هذا تلخيص ما لدي و لك أن تناقش ما شئت من هذه النقاط أو غيرها.

ملاحظة : ليس هدفي أن أصير محللا سياسيا فكل ما أرجو هو أن أقول كلمة حق أجدها لي ذخرا يوم الدين.

  15-06-2008 / 01:31:26   أبو محمد


أخي وسيم لدي ملاحظة، لا يجب أن نؤاخذ العلماء بما لم يفهمه تلاميذهم فما قال الألباني إلا خيرا في "العودة" و سمعت هذا بأذني و سمعت و شاهدت العثيمين يدافع بشدة عن الحوالي و من قذفه باتباع منهج الخوارج هم الجامية قاتلهم الله في الحقيقة.

  14-06-2008 / 22:27:09   كامل المسعودي
إلى الفخور بأل سعود اليهود

اليكم هذه الطامة التي بهتت الاسرة اليهودية المقنعة " آل سعود " ..فهل لهم ان ينكروها ؟؟

المفتي العام السعودي الاسبق الشيخ محمد بن ابراهيم يكفر الدولة السعودية صريحا ..

من محمد بن إبراهيم إلى حضرة صاحب السمو الملكي أمير الرياض
سلمه الله!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!! وبعد:

فبالإشارة إلى خطابكم رقم 4928 وتاريخ 11/4/1375 المرفق به الأوراق الخاصة بموضوع تأسيس غرفة تجارية بالرياض.

نفيدكم أنه جرى درس النظام المرفق، ولاحظنا عليه ملاحظات أهمها الفقرة (د) من المادة 3، التي نصها: أن تكون الغرفة مرجعا لحل الخلافات التجارية بين المتنازعين من التجار سواء كان المدّعي عليه مسجلا أو غير مسجل. وقد انتهى إلينا نسخة عنوانها "نظام المحكمة التجارية للملكة العربية السعودية" المطبوع بمطبعة الحكومة بمكة عام 1369 للمرة الثانية، ودرسنا قريباً نصفها فوجدنا ما فيها نظماً وضعية قانونية لا شرعية، فتحققنا بذلك أنه حيث كانت تلك الغرفة هي المرجع عند النزاع أنه سيكون فيها محكمة، وأنّ الحكّام غير شرعيين، بل نظاميون قانونيون، ولا ريب أنّ هذه مصادمة لما بعث الله به رسوله صلى الله عليه وسلم من الشّرع الذي هو وحده المتعين للحكم به بين الناس والمستضاء منه عقائدهم وعباداتهم ومعرفة حلالهم من حرامهم وفصل النزاع عندما يحصل التّنازع. واعتبار شيء من القوانين للحكم بها ولو في أقلّ قليل لاشك أنّه عدم رضا بحكم الله ورسوله، ونسبة حكم الله ورسوله إلى النّقص وعدم القيام بالكفاية في حل النزاع وإيصال الحقوق إلى أربابها وحكم القوانين إلى الكمال وكفاية النّاس في حل مشاكلهم، واعتقاد هذا كفر ناقل عن الملّة، والأمر كبير مهم وليس من الأمور الاجتهادية وتحكيم الشرع وحده دون كل ما سواه شقيق عبادة الله وحده دون ما سواه ؛ إذ مضمون الشهادتين أن يكون الله هو المعبود وحده لا شريك له، وأن يكون رسوله صلى الله عليه وسلم هو المتبع المحكم ما جاء به فقط. ولا جردت سيوف الجهاد إلا من أجل ذلك والقيام به فعلاً وتركاً وتحكيماً عند النّزاع… إلى آخر خطاب…" راجعه في مجموع فتاوى الشيخ (12/251).
الشيخ محمد بن ابراهيم هو حفيد الشيخ محمد بن عبدالوهاب و هو مفتي العام لدى النظام السعودي في زمانه
نعم مفتي عام النظام السعودي هو اول من تجرئ على تكفير الدولة السعودية فلا تعجب ..




  14-06-2008 / 20:46:31    حسين سليم محمود
كانوا يعتبرون صدام حسين رمز كانوا مليون اليوم صاروا ملايين

بعد خمسة أعوام من الاحتلال الوحشي الهمجي على العراق ، توضحت الصور والمواقف ، ومن كان مصاباً بالأعمى لايرى ابعد من قدميه في السنة الأولى ، أظن أن السنوات الخمس كانت كافية جدا ليرى الصور بوضوح دون تشويه ولغط.. لقد حاولوا تشويه صورة الرئيس الشهيد صدام حسين والقيادة العراقية الشرعية ، ويحاولون ألان تشويه صورته ( بأنه صنم يعبد ) هم هكذا في السابق والان ... لايجدون أمامهم إلا تشويه الصور من خلال تلفيق القصص والحكايات والأفلام ..يشوهون صورة كل من يكتب عن الرئيس الشهيد صدام حسين أو يدافع عن انجازاته ومواقفه وانتصاراته للعراق ، وبعد أن لم يستطيعوا انكار انجازات ودور ومواقف القيادة الشرعية بأكملها لم يعد امامهم مجالا إلا تشويه الصور بعد أن عجزوا وعجزو عن النيل منهم . ربما أن أعداء العراق نجحوا في الأيام الأولى من محاولات تشويه الصور من خلال الحملة الإعلامية الكثيفة التي شنتها أمريكا ،وان كانت قد حققت أمريكا بعض مآربها في هذا ، فإنها نجحت مع العقول المريضة فقط ، ولان إسرائيل العدو الحقيقي بل والد أعداء الرئيس الشهيد وكذلك أمريكا اتهموا سيادته بالعمالة لاسرائيل وأمريكا في وقت من الأوقات ، ولفقوا عشرات القصص والأفلام والبرامج وبطريقة وأسلوب مقنع حتى كادت الأكذوبة تنطلي على من يريد أن تنطلي عليه اللعبة .
اتهموه بالظالم وجلاد ودكتاتور عندما كان رحمه الله يعاقب المجرمين والخونة والعملاء الذين باعوا وطنهم بالدولارات ويحكم هل تريدون أن يسامحهم على فعلتهم لم يكن يجرؤ مدير الأمن العام ولا مدير المخابرات ولا حتى سكرتير صدام حسين الشخصي ولا مرافقيه يستطيعون أن يصلوا إلى بيت عراقي ويعاقبوه لو لم تكن هناك تهمة جنائية كبيرة تمس امن الدولة وحياة المواطنيين ..خائن الوطن والسلطة يعاقب في كل مكان وزمان . ليس هناك نظام جمهوري أو ملكي أو أميري يعفي مواطن أساء إلى الوطن أو شخص الملك أو الرئيس ،وليس هناك قانون يعفي السارق واللص والقاتل من التهمة .. فكل الذين عوقبوا من قبل الرئيس الشهيد طيلة 35 سنة من القيادة ، كانت لهم تهم ، عوقبوا وفق القانون ..وكل الذين عوقبوا أدعو بالبراءة ،صاروا أنبياء وصار صدام حسين الشيطان(حاشاه). السارق واللص والقاتل صار معارض سياسي ، فبدلا أن يعترف أنه عوقب لأنه سرق أو هرب من العقاب لأنه سرق وهرب من القانون والعقوبة ، ادعى انه عارض صدام حسين في قراراته ومشاريعه .
اقدم لكم قصة حقيقية كتبتها كاتبة عراقية مشهورة بيداء الحسن تقول فيها .جاءني بعد الاحتلال ، شخص اعرفه عز المعرفة ، وعرض علي مبلغ ضخم مقابل أن ابدي له خدمة ، أساعده في الحصول على كتاب يثبت انه متضرر سياسي لكونه سجين سابق في أبو غريب ، كان يريد أن يحصل على هذا الكتاب ليحصل على امتيازات في الوظيفة وقطعة ارض ومبالغ من المال. هذا الرجل ، حكم 30 سنة في قضية سرقة ، حكمت عليه المحكمة ، ولم يحكمه صدام حسين بل أن الرئيس الشهيد هو الذي أفرج عنه بالعفو العام الذي صدر بعد شهور من السجن. بعد الاحتلال ، صار الرجل يدعي انه متضرر سياسي وان تهمته كانت سياسية واتهامه بالسرقة كانت بسبب مواقفه المعارضة للقيادة ..قصص حياة المعارضين السياسيين للرئيس الشهيد واضحة وتوضحت أكثر بعد الاحتلال. لولم يكن احمد الجلبي مختلساً للأموال ، لما تسنى له أن يكون معارضاً سياسياً ويكون زعيماً اليوم .. بعض الذين أدعوا المعارضة السياسية ، وجدو أن مصالحهم الشخصية ضربت وليس مصلحة الوطن ، أدعوا بالمعارضة للنظام مثل حامد الجبوري الذي يظهر علينا فارساً من الفرسان في برنامج احمد منصور (شاهد على العصر) ، كان المطلوب من الرئيس الشهيد أن يوعز إلى دوائر الجنسية بتصغير عمر السيد حامد الجبوري لكي يتسنى للسيد حامد أن يبقى سفيراً العمر كله لكي لايتحول إلى معارض سياسي ويدعي بالمظلومية السياسية . كما كان مطلوباً من الرئيس صدام حسين أن يحقق أحلام كل شخص في العراق ، من يريد أن يبقى سفيرا في الدولة الفلانية ليبقى سفيراً فزوجة السيد وعائلته الكريمة اعتادوا على نمط معين من الحياة لن يستطيعوا أن يعيشوا في مستوى ادني ، ثم كيف لعائلة السيد السفير أن يغادروا دولة جميلة ومتحضرة ليعيشوا في العراق الذي يعاني من الحصار والحروب . كان ينبغي على الرئيس الشهيد أن يوافق على رغبات وأهواء الجميع: لهذا السبب ، وغيره من الأسباب ، يشوهون صورة الرئيس الشهيد ويسيئون إليه ..
أمريكا تشوه صورة صدام حسين لان مصالحها ومشاريعها ماكانت تتحق وصدام حسين علي قيد الحياة ، يمسك بزمام الأمور في العراق ولكن هل تشوهت صورة صدام حسين أمام الذين كانوا يؤيدونه ويناصرونه وكانوا يعتبروه رمز وعلم .كلا...لان الذين كانوا يعتبرون صدام حسين رمز كانوا مليون في الأمس ،صاروا اليوم ملايين بل مليارات . أمريكا تفعل كل مابوسعها لتهزم صدام حسين والبعث والمقاومة . أمريكا ستفعل كل ما بوسعها لتشويه صورة المقاومة وصورة أنصار المقاومة .
وإذا كان هناك سبب واحد ،جعل صدام حسين رمز في عيون محبيه ، عندما كان رئيساً للجمهورية فأن هناك مائة سبب بعد الاحتلال جعل منه رمز وعلم (( وليس صنما كما يدعي بعض الحاقدين عليه)) وقمة لايضاهيه قمم أخرى سوى الإبطال مثله في أزمان مضت ، زمان كان الرجال فرسان عصرهم أمثال خالد وسعد والقعقاع وعمر المختار والمثنى ، صورته وهو يرتقي سلمّ الشهادة صورة كفيلة أن تخلق منه رمز للمقاومة والرجولة والفروسية والإباء في عصره والعصور اللاحقة . ستأتي الاجيال القادمة وتكتب عنه بكل فخر واعتزاز بعد أن دخل التاريخ من أوسع أبوابه ، وستخلد كلماته وهو على حبل المشنقة معيرا جلاديه قائلا لهم هاي هي المرجلة

  14-06-2008 / 19:46:52   المواطن العراقي المقاوم
معممة لاتنتهي من الجدل (........)

إلى ابو محمد ورهطه من المدافعين عن أل سعود اليهود
لو كنت اريد أن ارد على افكارك المتذبذبة ونقدك اللاموضوعي حول حزب البعث وافكاره ورجاله لاحتجت إلى صفحات طويلة مع تقديم كل الحجج والتي هي جاهزة عندي لجعلتك تتوقف عند حدك . من يقرأ اقوالك الانشائية المطرزة والمزخرفة بالالوان الجذابة التي تعطي انطباعا للقاريْ بأنك تملك كل الحقائق الغائبة عن وعي الجماهير العربية وانت الوحيد الفاهم لهذه الحقائق عن حزب البعث فلماذ لاتصبح خبيرا سياسيا وتظهر لنا ما في فكرك حول البعث وتقول عنهم تركوا السلاح وهربوا بينما بقى في ارض المعركة بعض شباب العرب يقاومون المحتل . هل تريد أن ارسل لك مذكرات قادة الجيش التي تنشر ألان على موقع البصرة نيت وموقع الجيش العراقي ومواقع المقاومة العراقية لكي اثبت لك بالدليل القاطع البطولات التي سطرها هذا الجيش الذي كانت تتخوف منه اسرائيل ؟ ، هل تريد أن ارسل اليك اخبار معركة المطار في بغداد التي قتل فيها من جنود الأمريكان اكثر من اربعة الاف قتيل مما اضطر جيش الاحتلال من القاء القنبلة النووية المصغرة والتي ادت إلى مقتل اكثر من عشرين الف مقاتل عراقي في هذه المعركة ؟ . وهل تعلم أن صدام كان يحارب في معركة المطار مع بعض قواده وقد قام بتدمير دبابتين امريكيتين عند جسر مدينة الشرطة القريبة من المطار ؟ صدام يحارب في ارض العركة بينما اميركم المفدى خائن الحرمين يحتسي الخمر مع الجواري في قصره ، وحتى حكام العرب ماذا كانوا يفعلون ارجو أن تخبرنا اذا كنت تملك كل هذه الاسرار عن حزب البعث فلابد وانك مطلع على كل الخفايا ؟!! لماذا تعيرنا بمؤسس حزب البعث احمد ميشيل عفلق فهل انت تعصبي إلى هذا الحد ؟ . أليس المؤسس عربي الأصل ولد في ارض العرب ودافع عن حقوق الشعب العربي وامن بوحدة العرب ، فهل ديننا الحنيف علمك الكره والحقد على الطوائف الأخرى؟ . الم يدخل ابو إياد دين الإسلام طواعية ورغبة كما دخله اجداد أل سعود اليهود ؟ ، ولكن مافائدة أن نقدم الادلة لناس اكل الحقد الاعمى قلوبهم أصبحوا يشعرون بأنهم المؤمنين الوحيدين الذين يسيرون على الصراط المستقيم وباقي البشر خاصة البعثيين (كفرة ومشركين يعبدون الاصنام ويقدسونا ) الحمد الله انك لم تجعلنا من الذين يعبدون البقر . ارجو الاجابة على سؤال طرحته سابقا هل المفدي الملك عبد الله الذي تعتبره حامي حمى الإسلام في ارض نجد والحجاز قادرا أن يقول للامريكان كفى اخرجوا من العراق ؟؟ . هل تستطيع أن تقول انت بالذات علينا طرد عصابات الموساد (...................). هذا والسلام

------------------
وقع حذف بعض من المداخلة، الرجاء الالتزام بقواعد الكتابة بالموقع
مشرف الموقع

  14-06-2008 / 16:06:45   المجاهد بأذن الله
اتقي الله لقد جرحت مشاعر المجاهدين العراقيين

قرأت ردود السيد رؤوف على الأخ العراقي المجاهد وتعجبت من هذا الأسلوب الخشن والكلمات البذيئة والسوقية التي استعملها الأخ عبد لرؤوف .

أقول له لقد أمضى رسول الله صلى الله عليه وسلّم أكثر من 13 سنة وهو يربي خيرة هذه الأمة وكانت بعثته 23 سنة أي أن التربية أخذت أكثر من نصف عمر النبوة ففرض الله عليهم قيام الليل لمدة سنة ثم جعلها من النافلة ولكن بعد أن أشربوا هذه الشعيرة العظيمة التي تربي على الصبر والانضباط وكان بعض الصحابة يستأذن رسول الله في فعل أي شيء لقريش ورسول الله يقول لهم لم أؤمر بذلك كان المسلمون في مرحلة ضعف ولكن التربية تمضي قدما حتى إذا ماجاء الوقت المناسب وأذن الله لرسوله بالهجرة برز هذا الجيل الذي تربى في زمن الضعف قويا عزيزا مكن الله لهم . هنا نسئل ؟ بالله عليكم هل هذه هي أخلاقيه إنسان مسلم عربي يخاف الله ويلتزم بمدرسة محمد رسول الله علية السلام ؟ لقد كنت اعتقد أن ردك يا أخ رؤوف سيكون بمستوى المسؤولية والحجج التي قدمها الأخ العراقي المجاهد ، ولكننا تفاجئنا العكس .

لقد فضل الله المجاهدين عن القاعدين فمن أي صنف أنت حتى تتمادى على الموقع ، ورد المواطن العراقي ؟ لماذا تدافع بكل تعصب عن حكام أل سعود الفاسقين والبرنس الفاسق الوليد ؟ وهل نسيت كلام الله في أمثال هؤلاء ((ويل لك همزة لمزة*الذي جمع مالا وعدده* يحسب أن ماله أخلده*كلا لينبذن في الحطمة* وما أدراك ما الحطمة* نار الله الموقدة* التي تطلع على الأفئدة إنها عليهم مؤصدة * في عمد ممددة)) ؟. وهل نسيت ما قاله الشيخ محسن العواجي عن الوليد بن طلال صاحب قنوات روتانا بسبب تماديه بالفسق وهو صاحب برج المملكة في السعودية وقد ظهر بمقطع فيديو وهو يأمر المراسلة الغربية بنزع عبايتها ويقول أنا لا أسمح بالنساء هنا بلبس العباية ، وفي قصره جعل بنات القبايل مثل الإماء عنده وفي المقطع يذكر أسماءهن كاملة وهن يلبسن أقبح الملابس هل تنكر هذا ؟ يقول الله تعالى ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود وعيسى بن مريم ذلك بما عصو وكانوا يعتدون كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه) اللهم إنا نبرأ إليك من فعل الوليد بن طلال في برج المملكة ونبرأ إليك بيعه الخمور في فنادقه بالخارج وفتح صالات القمار ونبرأ إليك من استهتاره بثوات الأمة ونبرأ إليك من كل من لم يتبرأ من فعله المخالف لدينك، اللهم إن كان سبق في علمك هدايته فعجلها له لئلا يفتن الناس بفكره وماله واقبل توبته وتجاوز عنه، وإلا فاقصمه يا قاصم الجبابرة وأحنه الغداة غير مأسوف عليه واخسف به وبداره الأرض كما خسفت بقارون .
ونسيت هذا كله وتلعن الرئيس الشهيد صدام الذي فاز بالشهادة بعون الله تعالى ونطق بها وهو مرفوع ألراس أمام الملايين من البشر الذين شاهدوا عملية الإعدام وأنت واحدا منهم إلا تفتخر بهذا المسلم الشهيد الذي وقف إمام المقصلة وتحت أقدامه رجال لايستحقون الحياة وقد ألهمه الله تعالى بنطق الشهادة وهل علمت ألان معنى هذه الآية القرآنية الكريمة التي يذكر فيها رب العزة نبيه الكريم محمد (ص) (( انك لاتهدي من أحببت ، أن الله يهدي من يشاء )) ؟. بربك أيهم اشرف ، هذا الذي يرقص مع عدو الله والمسلمين أم الذي ينزع الحجاب والعبا يته عن راس النساء ! أم الذي قاوم الاحتلال واستشهد في سبيل أرضه ووطنه ؟ لو كنت عائشا في العراق وسمعت وشاهدت بانجازات الرئيس الشهيد بأذن الله صدام حسين في نشر الإسلام وبناء الجوامع ، ولكن كيف تصلك الإخبار وأنت في وطنك لأتسمع إلا الدعايات الغربية وأذنابه التي تطلق الأكاذيب وتشوه سمعة هذا الرئيس البطل الذي لم يهرب أو يبحث عن ملجأ في فرنسا أو أوربا .

حسنا لك الحق في سماع أكاذيب بوش وحكام السعودية ويهود الخليج والدفاع عنهم ولكن قدم لنا الحجج التي تستطيع أن تقنعنا بأنك أهلا للمنازلة ومقارعة الطرف الأخر في حلبة الصراع الفكري والسياسي ؟ ولكن مع كل الأسف من يقرأ ردودك المرتجفة يعلم علم اليقين أن جعبتك لاتحتوي إلا الخربشات الفكرية المضطربة ، وكلمات من سب وقذف بحق الآخرين تثبت لنا بالدليل القاطع انك لست أهلا بالمنازلة ، ولا حتى بالمؤمن الصالح الورع التقي الذي يخاف الله والدليل على هذا هو تكفيرك للناس وخاصة لمن ينتمي إلى حزب البعث لان الكثيرين منهم مؤمنين بالله ويحجون بيت الله وهل أنت ربهم حتى تكفرهم أو حتى تلعنهم ؟ اتقي الله يا أخي ولا تحمل ذنوب غيرك عن جهل .

وأحب أن أخبرك بأنني لست بعثيا ولم أشارك أو أناضل في صفوف حزب البعث في العراق ، ولكنني من خلال ماشاهدته من كفاح ونضال ومقاومة الشرفاء من الشعب العراقي من جميع أطيافهم من عرب وأكراد ومسلمين ومسيحيين ومن البعثيين الشرفاء ، للاحتلال الأمريكي ويكفيهم فخرا أن شعوب العالم تذكر مقاومتهم بكل فخر واعتزاز .

وقد قدموا إلى ألان الآلاف من الشهداء على مذبح تحرير الوطن وهذا لا يعلمه إلا من كان في قلبه الحب والإيمان في الجهاد في سبيل الله وأرضه وماله وأين أنت من هذا كله ولماذا لا تشارك أخوانك المسلمين والعرب في هذا الجهاد وأنت تعلم إن أرضهم محتلة من طرف صليبي ويهودي وبتعاون أذيالهم من بعض خونة العرب الذين رحبوا ورقصوا معهم رقصة الشياطين هل تنكر هذا أم اصابك الوهن ومتى في نظرك يأتي وقت الجهاد إذن ؟ هل الجهاد عندك قائما على القذف والطعن واللعن في عبارات ركيكة بحق العراقيين المقاومين المجاهدين الشرفاء ورئيسهم الشهيد ، ومن يطالعها يقتنع انك لست بارعا في اللغة العربية بعد أن طغت ( ربما )عليك اللغة الفرنسية والله اعلم .

المؤمن في مجتمعنا الإسلامي يحرص دائما على أن يزن كل عمل أو سلوك أو تصرف أو موقف له بميزان الحلال والحرام، ولكنه لا يستطيع، ولا يحق له، أن يقوم بذلك بنفسه، فابن تيمية نفث في روعه أن العلماء والأمراء هم أولو الأمر، وأن التفسير للآيات القرآنية، والأحاديث النبوية، ليس من شأنه، ولا من حقه، ويفوق قدراته، ويجب، بالتالي، أن يظل عملا يحتكره الفقهاء والعلماء، الذين بفضلهم، وعبرهم، فحسب، يستطيع المؤمن تمييز الحلال من الحرام في أعماله وتصرفاته، فكانت العاقبة الحتمية لذلك تشديد الاغتراب لعامة المسلمين عن أمور دينهم ودنياهم، وترك ميزان الحلال والحرام في أيدي الخاصة ، أي الشيوخ الذين بحسب مصالحهم وأهوائهم وميولهم وانتماءاتهم يعمل ذاك الميزان .

و المفتي لا وزن لفتواه لو أن الدولة لا تسخر له قوتها، فهو ما أن يصدر فتواه مؤديا دور سادن الحقيقة الدينية المطلقة، حتى تتولى قوى الإلزام التابعة لـ الدولة ، أو للمؤسسات والهيئات الدينية المتحالفة مع الدولة ، السهر على تنفيذ الفتوى .ابن تيمية ما كان يتوقع شرخا كالذي نراه الآن في العلاقة بين العلماء و الأمراء ، فـلعالم ، في توقعه، لن يفتي أبدا بما لا تقره مصالح وأهواء الحاكم ، وليس ثمة، بالتالي، ما يمنع جعل العلماء أحد طرفي أولي الأمر . هذا التوقع ما عاد ألان بالواقعي ، فالعلماء والفقهاء والشيوخ يظهرون ويتكاثرون حيث ترجح كفة السلطان الجديد لـ القرية العالمية الكبرى على كفة السلطان القديم للدولة ، وقد صار في مقدور كثير من الشيوخ غير المستوفين لـشروط الرسمية للإفتاء أن يصدروا فتاواهم المتضاربة في كل أمر ديني أو دنيوي، وأن يجتذبوا إليهم عقول وقلوب كثير من عامة المسلمين حتى أصبح الوضع مختلطا أعظم اختلاط ، فهذه فتوى تحلل ما حرمته فتوى، وتلك فتوى تحرم ما حللته فتوى.

ولعل خير دليل على ذلك أن قتيلا يعد شهيدا في فتوى، و مجرما في فتوى أخرى!حتى الناسخ و المنسوخ من الآيات القرآنية صار جزءا من حال فوضى الفتاوى والتفاسير ، فالمفتي، أو المفسر، أو المؤول، هو الذي يميز، بحسب "معيار دنيوي لا ديني ، الناسخ من المنسوخ . ولا شك في أن الكارثة الدينية التي حذَّر من مغبتها الوزير السعودي تستمد بعضا من معانيها من كثرة، وتكاثر، التفاسير المتضاربة الآيات والأحاديث حتى أن المسلم من العامة ما عاد قادرا على الوقوف على معنى النص الذي يقرأ.

وختاما أريد أن أقوله هو أن الجهاد كان مغيبا عن هذه الأمة ثم على يد رجال مخلصين بعثوا في هذه الشعيرة الحياة وأرجعوا لهذه الأمة عزتها وكرامتها ولكن لسرعة الأحداث وكثرة المصائب ومع زحمة الأمة افتقدنا عنصرا مهم جدا ألا وهو التربية والأخلاق حتى في الردود مع الأسف الشديد والتي سببت هذا الخلل في النظرة الناقصة إلى مفهوم القناعة وأخيرا يارؤوف لاتجعل الكلمات الجارحة تطغي على مشاعرك وتفقد توازنك الطبيعي وتخسر نفسك وتصبح من الجاهلين والظالمين أنفسهم وتكون كما قال الله تعالى ( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104) ) . صورة الكهف .. و شكرا .

  14-06-2008 / 12:23:53   أبو محمد
إلى الفخور ببعثيته،

إلى الفخور ببعثيته،
أولا، لم أر في كلام الإخوة إلا فضحا لك و لجماعتك من المتكبرين إلى الآن رغم فراركم من أرض المعركة.
و بصراحة أراك تسحب من قاموسك البعثي البذيئ و تكتب، و حاشا العراقيين أن يكونوا بذيئين و لكن عندما يكون صدام حسين هو القدوة فهذا لا يستغرب. لم تكن تلك أخلاق الرسول صلى الله عليه و سلم حتى في أحلك الظروف لا هو و لا صحابته بل كانوا يضرب المثل بأخلاقهم و كان الرسول صلى الله عليه و سلم يستحي كما تستحي العذراء.
و ما زلت أذكر كيف أن "القادة" العراقيين يحقرون و يصفون بالأقزام و الكلاب مخاطبيهم ففهمنا أننا أمة مقدمة على المجهول بل و صدام و هو يحاكم يقول "سقطت الملابس عن الأعداء فبانت عوراتهم القبيحة"! ما هذا الكلام؟ ألم يكن يستطيع أن يقول : "بان غيكم و لم تعودوا تستطيعون إخفاءه" مثلا؟ ما الصورة التي تقفز إلى ذهن المتلقي بكلام صدام؟ رحمه الله على كل حال.
ثانيا، منذ بدأ الأخ عبد الرؤوف بالمشاركة في الحوارات، و أنا أقرأ مقالاته و لم أحس أبدا أن الأخ "لا يحمل في نفسه قيمة احترام" و هذا من قبل عدم احترام البعثي للأخ الذي لا أزكيه على الله و لكني أعيذه أن يحمل أفكار البعث الهالك في وجدانه بل يحمل القرآن الكريم و سنة الحبيب كما بين ذلك من خلال مداخلاته.
ثالثا، لماذا لا يعتبر آل سعود (الذين أندد جدا بسياساتهم) كبقية الحكام، لماذا نآخذهم بذنوب العالم؟ و للبعثي الذي يحترم القراء أقول قد قلتها و فات الأوان.
ثالثا، قال البعثي : "لقد خلقني الله تعالى لكي اكون بعثيا اؤمن بفكرة بعث العرب من الجمود والتقوقع كما بعثهم الله في حمل الرسالة الخالدة لاْننا كنا خير امة اخرجت للناس"
أقول : قال تعالى : "و ما خلقت الجن و الإنس إلا ليعبدون" أما قولك أن الله بعثك لتكون بعثيا فكذبت و تعالى الله الذي أشهدك على نفسك إذ سقطت من ظهر أبينا آدم عليه السلام ثم هداك السبيل و أراك الصراط المستقيم فتركته و اتبعت سبيل حزب ميشال عفلق النصراني. أما بقية جملتك فهي تبين إما الخلط في أفكارك و إما إرادة منك لتجميل وجه البعث : فأي بعث للعرب من الجمود؟ هل وجدتم طريقة أنجع من طريقة الرسول (ص) و أصحابه؟ و منذ متى أيها البعثي القومي كان العرب خير أمة أخرجت للناس؟ بل هم المسلمون كافة يا من تحتج بمفاهيم لم تفقهها.
رابعا، يقول البعثي : "شعار البعث المتمثل بالرسالة الخالدة وهي رسالة الإسلام "
أقول: من قرر أن رسالة البعث هي رسالة الإسلام؟ ميشال عفلق النصراني؟ و لو كان الإسلام محتاجا إلى حزب البعث لأمر به الرسول صلى الله عليه وسلم و لكنكم تبحثون عن غطاء شرعي لحزبكم و كلا أمركم مفضوح.
خامسا، يقول البعثي للأخ عبد الرؤوف : "فأنك قد كفرت بالاسلام دينا وبالرسول العربي نبيا وبالبعث طريقا"
أقول : يقول صلى الله عليه و سلم : "أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما" (متفق عليه) و لا أزكي الأخ عبد الرؤوف على الله و لكني لا أظنه باء بها.
سادسا، يقول البعثي : "ونحن البعثييون لم نضيع العراق بالجبن والخوف والانبطاح للامريكان والصهاينة"
أقول بل ضيعتموه و لم يصدم إلا قليل و صمد خاصة المقاتلون العرب أما أنتم فقد تركتم بزاتكم العسكرية على الأرصفة و عدتم إلى نسائكم و أطفالكم و ليلة المطار تشهد. و سؤالي إليك أين تقيم الآن؟
سابعا، يقول البعثي : "واذا اتخذنا صدام صنما لنا فهذا فخرا لنا نعتز به"
أقول : الجهل و الغلو بعينه.
ثامنا، "الشعب العراقي يقتل على الهوية من قبل الأمريكان وعملائهم الفرس"
أقول: بل قل الأمريكان و الروافض فسلمان رضي الله عنه كان فارسيا. و نحن على وعي بهذا و لك أن تقرأ تدخلاتي و تدخلات الإخوة في شأن الأمريكان و الروافض خاصة.
تاسعا، يقول : "بل اغلقوا الحدود بوجههم ومنعوهم من استضافتهم"
أقول: لا نفهم أن يفر الرجال بل الأحرى أن يصمدوا أما النساء و الأطفال فالأفضل بقاؤهم لأنهم يثبتون الرجال و إلا فغاية ما يتمناه الرافضة أن يخرج السنة و يتركوا لهم العراق. أما إن كان الأمر للتداوي مثلا فأهلا، على كل تجب مراعاة مصلحة المسلمين العراقيين في هذه المسألة.

أخيرا، ما ختمت به لا يدل أبدا على أنك سني بل فكرك على شاكلتين :
ـ غلو عندما يتعلق الأمر بصدام و هذا قد تكون فيه أقرب إلى الرافضة في غلوهم في ملاليهم و أئمتهم.
ـ دعوة إلى الثورة على بقية الحكام و هذا أقرب إلى مذهب الخوارج قاتلهم الله و الرافضة.
و لألخص لك، أنت مذهبك بعثي يعظم إلى درجة التقديس قائده و يحقر الجميع إن لم يكونوا بعثيين.

على كل البعث لم يعد له وزن اليوم و أرجو أخيرا من مشرف الموقع أن يتحلى بالعدل فكما أصبح يحذف ما لا يراه صالحا من تدخلات الإخوة أرجو أن ينظر بنفس العين إلى مثل هذه التدخلات المشطة من البعثيين.

  14-06-2008 / 11:32:39   المواطن العراقي المقاوم
رد على الأخ عبد الرؤوف

اشكرك أيها السيد العزيز عبد الرؤوف على روحك الاخوية العطرة وكلماتك التهذيبية الرائعة والنصائح المفيدة التي قدمتها لي عن طيب خاطر . راجيا من الله أن ينصرك على القوم الظالمين (امثالي وامثال صدام والاخرين) ويحفظ أل سعود الأبرياء المستضعفين . لي ملاحظات ومداخلات حول ردودك الكثيرة التي لم تجمعها في رسالة واحدة .
1-قلت عني بأنني بعثي بدليل (في روح امتنا العربية الواحدة ذات رسالة خادة) هذا شعار البعث اللعين . فهل البعثيين مجرمين قتلة لايستحقون الحياة في نظرك ؟ وهل تعلم انك بقولك ونطقك باللعين قد اعلنت كلمة الاهانة بدين الإسلام وانت لاتعلم لان الإسلام في مفهوم ومنطلقات البعث متمثلا بالرسالة الخالدة التي ميز بها رب العزة الله العرب عن باقي شعوب العالم .
2- قلت أن البعثيين يدعون أن لم يكن لي خالق فأن البعث خالقي . لااعرف من أي مصدر استطعت الحصول على هذا القول ، لأنه في مباديْ الحزب ومنطلقاته النظرية لاتجد عبارات كهذه إلا في مخلية الحاقدين على الحزب وافكاره القومية . انا الانسان البعثي منذ عام 1958 والحمد لله لم اسمع بهذا الكفر في حياتي مطلقا 3- تطالبنا بالصبر على ظلم حكامنا وتقدم لنا مثلا بسيطا ونسيت أن تعرض النتائج النهاية لهذا المثل . فقد ذكرت أن موسى امر قومه بالصبر على فرعون ولانصبر نحن على حكامنا أيها المتهورون . فهل الله تعالى طلب من بني اسرائيل الصبر على ظلم فرعون إلى مالانهاية ؟ وماذا كانت نتيجة فرعون ؟ إذن أن الله يمهل ولايهمل فأن النتائج النهائية لفراعنة الجزيرة والخليج أن شاء الله تكون قد قربت مثل فرعون الذي سبقهم ولن تنفعهم اموالهم .
4- نعم اقول لكم اغلقوا السنتكم في الدفاع عن النظام السعودي الفاسد الظالم ولاتدافعوا عنه ، فلماذا نراكم تخجلون في الدفاع عن المقاومة العراقية الجهادية هل لانها بعثية ؟ فمن هو الانسان الذي يكيل بمكيالين ؟.
5- انك تحمل ذلك الحقد الدفين في قلبك ضد الشهيد صدام من خلال تناقضك في اقوالك . مرة تصف صدام (رحمه الله) صنما كأننا نعبده ونقدسه ثم تعتبره بيدق امريكا ، أما عائلة أل سعود وال صباح وباقي الانبطاحيين فهم الأبرياء كبراءة الذئب من دم يوسف وهم الاتقياء المؤمنين المدافعين عن حقوق المسلمين . وهنا أيضا من الذي يكيل بمكيالين ؟
6- أما قولك (الم يطرح صدام على الملك فهد تقاسم دول الخليج ) اقول لك انها كذبة جديدة تضاف إلى باقي الكذب التي يرددها بوش في خطاباته العنترية . انني اسمعها لااول مرة من طرفك ولااعرف من أي مصدر اقتبست هذا الادعاء . طالع كتاب حرب الخليج الثانية لمحمد حسنين هيكل سوف لن تجد مثل هذه الاكاذيب
وفي اخر ردودك وانتقاداتك تختم جولتك بالدعاء التالي (اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه) اقول لك مرة أخرى هل اتبعت الحق واليقين في اقوالك حقا

  13-06-2008 / 23:09:20    كامل ثجيل المسعودي
( اللهم اللعن يهود أل سعود )

السيد عبد الرؤوف كاتب بارع ورائع في السب واللعن وقد اعجبتني كتاباته التهجمية التعصبية الثمينة التي لايستطيع أي كاتب أن يجاريها في القوة والمفعول ، واني اشهد له بالنجاح المستقبلي المثمر في هذا المضمار . استمر على هذا المنوال ونحن من وراءك مساندين ومقدمين لك الدعم المعنوي واذا كنت بحاجة إلى كلمات عراقية بذيئة ففي خزانتي كلمات عديدة ربما تستفاد منها مستقبلا ((ياعبد الرؤوف كن رؤوف في كلماتك الجارحة)) ولاتسب البعثيين ولاتلعن صدام . لاْنني انا بعثي ابن بعثي ويزيدني فخرا وشرفا واعتزازا أن احمل افكار البعث في وجداني فماذا تحمل انت ؟ البعث اشرف من أن يرد على انسانا لايحمل في نفسه قيمة الاحترام ، لاتقل خسأ البعث وكلمات أخرى تافهه لاتليق بأنسان مثلك يحترم نفسه . نحن أيضا نستطيع أن نكتب ونقول خسأ عملاء خائن الحرمين الشرفين من عائلة أل سعود اليهودية ومن تبعهم ولكننا لانقولها ولن نرددها في كتاباتنا احتراما للقراء الكرام .
لقد خلقني الله تعالى لكي اكون بعثيا اؤمن بفكرة بعث العرب من الجمود والتقوقع كما بعثهم الله في حمل الرسالة الخالدة لاْننا كنا خير امة اخرجت للناس (فهل انت ترفض أن تحمل هذه الرسالة الخالدة على ظهرك ؟ )أما اذا كنت تلعن شعار البعث المتمثل بالرسالة الخالدة وهي رسالة الإسلام فأنك قد كفرت بالاسلام دينا وبالرسول العربي نبيا وبالبعث طريقا . ونحن البعثييون لم نضيع العراق بالجبن والخوف والانبطاح للامريكان والصهاينة مثلما انبطح حكام السعودية المشعوذين الدجالين للامريكان خوفا من بطشهم وهم لايختلفون عن ملالي طهران في الدجل والشعوذة باسم الإسلام واهل البيت . واذا اتخذنا صدام صنما لنا فهذا فخرا لنا نعتز به ولم نتخذ من كعبة (البيت الابيض ) في واشنطن قبلة وبركة ورحمة لنا . العابدون لصنم أل سعود (هبل) في الرياض والمتبركون بحمده والشكر له لايختلفون عن أهل البدع الروافض في تعبدهم لائمتهم في كربلاء والنجف .واذا كان حكم صدام ليس شرعيا فبالله عليك أي دولة عربية حكمها شرعي قائم على تطبيق سنة الله ورسولة ؟ هل حكم أل سعود شرعي أم حكام باقي الدول التي اصبح حكمها وراثيا قائما على التوريث
أيها المسلمون افتحوا عقولكم وانظروا مايفعله هؤلاء القاعدون مع نسائهم واطفالهم ويتطاولون على شرفاء الأمة العربية . الشعب العراقي يقتل على الهوية من قبل الأمريكان وعملائهم الفرس ، تدمر مساجدهم ، تهدم بيوتهم ، ويهجرون إلى بلدان بعيدة خوفا من الذبح على الهوية بينما إخوانهم الذين يدعون بالعرب يتفرجون ولايقدمون مساعدتهم لهذا الشعب بل اغلقوا الحدود بوجههم ومنعوهم من استضافتهم . فأين النخوة العربية والكرامة والشهامة ؟ ، والله العظيم لقد فقدنا الكرامة والاخلاق العربية من تصرفات هؤلاء البشر الذين يسكنون في ارض يطلق عليها ارض العرب ويتطاولون على اشرف شرفاء زعماء العرب . فإذا كان صدام بيدقا امريكيا فلماذا حاربته وطاردته ثم اعدمته وابقت على حثالات من حكام العرب يرتجفون خوفا ورعبا ويفعلوها من تحت ؟ اجلس بهدوء و تكلم عدل وتمنطق بالحجج المعقولة التي طرحها ابن العراق المقاوم ، ولا تردد كلمات الأمريكان (...............) .
والله على مااقول شهيد أن مايحدث للعرب من مأسي ونكبات سببه أولا واخيرا وجود هؤلاء الحكام الخونة القابضين على رقاب شعوبهم بالظلم والقهر ويتلقون تعليماتهم من الادارة الامريكية وينفذونها عن بكرة ابيها . لاحاجة لك في الدفاع عن أهل السنة في العراق ، فهم ليسوا بحاجة إلى كلماتك العاطفة لانها لاتقدم لنا شيئا يذكر . فالنصر لايتحقق إلا بأذرع المقاومين الذين يقدمون اروع انواع البطولات الجهادية في ساحات المعارك العراقية..
(............)
هذا والسلام
كامل ثجيل المسعودي
-------------------
وقح حذف كلمات تحمل تهجما شخصيا، الرجاء الإلتزام بقواعد بالكتابة بالموقع
مشرف الموقع

  13-06-2008 / 15:24:42   وسيم



شكرا لقد فهمت

  13-06-2008 / 13:47:31   بوابتي
توضيح

الى السيد وسيم،

لم نقم بنشر مداخلتك التي تحمل دعوة للاتصال الشخصي لمتدخل آخر، وذلك لأن هذا الباب من الموقع ينشر الأراء المتعلقة بالمقالات والافكار المرتبطة بها، اما ماعدا ذلك، فلا ننشره كالقذف، والرسائل الموجهة لاطراف خاصة (المشرف، او اي متدخل آخر)، وذلك لكي نضع حدا للمداخلات الفضفاضة، التي تأكل من مستوى الموقع وجديته

ولا يعد هذا حضرا على اي رأي، فبامكان اي كان أن يدلي بدلوه في الموضوع الذي يريد

  13-06-2008 / 11:09:16   عبد الرؤوف


عبارة أخرى عجيبة في كلمة العراقي :
"وخيانة حكام العرب للعراق وحكمه الشرعي السابق"

سبحان الله إن كان حكم صدام شرعي فماهو حكم الآخرين خلفاء راشدين ربما
إن كان حكم صدام الذي أتى بانقلاب و الذي ارتكب جرائم مريعة شرعيا فحكم الدول الأخرى أكثر شرعية! و بالذات في تونس.
أتوقف عن الرد على هذا الكلام المتناقض.
حمى الله أهل السنة في العراق و أخزى البعثيين و القوميين الفارين إلى بذخ أوروبا.

  13-06-2008 / 11:02:51   عبد الرؤوف


دليل أن هذا العراقي بعثي قوله :
"في روح امتنا العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة "
هذا شعار البعث اللعين. و يقولون أيضا "إن لم يكن لي خالق فإن البعث خالقي" أعوذ بالله من هذا الكفر.
و انظروا إلى فكر الخوارج : " ولكن ليس معناه الصبر على ظلم حكامنا وخياناتهم وتعاملهم مع الأعداء"
هل ورد في هذا آية؟ حديث؟ فتوى؟ لقد أمر موسى قومه بالصبر على فرعون!!! و لا نصبر نحن على حكامنا أيها المتهورون؟

  13-06-2008 / 10:55:13    عبد الرؤوف


انظروا إلى الكيل بمكيالين! عندما يقول العراقي : "ولكن اغلقوا السنتكم أن كانت ايديكم عاجزة" انظروا البذاءة!!
هذا العراقي أظنه ذلك الذي كان يسمي نفسه "البعثي"! خسأ البعث الملحد و من تبعه! هؤلاء هم "الأبطال" البعثيون الذين ضيعوا العراق طبعا فقد اتخذوا صدام ـ رحمه الله ـ صنما!! فكيف لا يضيعوه.
فليفتح كل عاقل عقله و يراجع التاريخ! لماذا نحن هكذا اليوم؟ أليس بسبب بيدق أمريكا صدام؟
أين كنا نكون لولا الإعتداء الهمجي على الكويت؟ ألم يطرح صدام على الملك فهد تقاسم دويلات الخليج؟
من ذا يجرؤ و يقول كلمة في نصرة الشيخ محمد حسان للمسلمين؟ من ؟ ألا يذكر أحدكم خطبته و العراق تحت قصف كلينتون و هو يدعو على أمريكا و ينتصر للعراقيين و في نفس الوقت يصرخ بأعلى صوت بأن صدام مجرم؟ استمعوا إليها : "عندما ترعى الذئاب الغنم"
اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه.

  13-06-2008 / 09:01:38   المواطن العراقي المقاوم
شر البلية من حكام السعودية

انا مواطن عراقي سني مدافع عن المقاومة العراقية الإسلامية الجهادية ومحتقرا لهؤلاء الكسالى القاعدين مع نسائهم ولايعجبهم طروحات الكتاب العراقيين الشرفاء الذين يدافعون عن وطنهم المنكوب ، والحمد لله لايدافعون عن خونة اوطانهم من حكام ابتلى بهم الشعب العربي . اقول لهم اقعدوا مع القاعدين ولكن اغلقوا السنتكم أن كانت ايديكم عاجزة عن تقديم العون لشعبكم المظلوم . وبما انني عراقي مسلم فأنني لااريد أن اتطرق بأمور الدين بل اتطرق حول مايجري في وطني الجريح وخيانة حكام العرب للعراق وحكمه الشرعي السابق ووقوفهم مع المحتل ومساعدته لاحتلال العراق لااعرف لماذا تدافعون كل هذا الدفاع المستميت عن حكام باعوا القيم والاخلاق وخانوا الإسلام والامانة ، وحتى أنهم وقفوا ضد امتهم العربية ووحدتها منذ زمن المرحوم جمال عبد الناصر وحتى الشهيد بأذن الله صدام حسين ، والله العظيم أن المصائب التي ابتليت بها امتنا العربية سببها مؤامرات وخيانة هؤلاء الحكام ضد وحدة المسلمين في امتنا العربية خوفا على كراسيهم الذهبية . أن سبب البلوى التي ابتلى بها العرب جاء من رؤوس الخيانة عائلة أل سعود . لاتنسوا عندما قامت ثورة اليمن في الستينيات من القرن الماضي عن طريق السلالي وقضت على الملكية ارتعش عرش السعودية خوفا من المد الشعبي العربي الثائر وراحت تتأمر على الجمهورية الفتية في اسقاطها بالتعاون مع القوات البريطانية المحتلة لعدن . من عاش وترعرع في التأمر لن يتوقف في ممارسة اهدافه السرية في محاربة كل مد ثوري اسلامي صحيح , الم تشجع السعودية ادارة بوش في احتلال العراق وقتل شعبه العربي المسلم ، وهل حقا هي ألان نادمة على فعلتها هذه ؟ بعد أن شعرت بالخطأ الفضيع الذي اقدمت عليه بعد فوات الاوان ؟ اذا كانت حقا تشعر بالندم وخوفا من انتشار البعبع الشيعي ألصفوي فلماذا لاتدعم المقاومة العراقية ؟ . أن الواقع يثبت لنا العكس أن حكام السعودية يتخوفون من دعم المقاومة العراقية الجهادية ومدها بالمال والسلاح ، وخوف حكام السعودية كان نابعا من التطور العلمي والتكنلوجي العراقي في صناعة القنبلة النووية مثلما حالهم ألان الخوف المستمر من القنبلة النووية الايرانية ، حيث يعتبرون هذا خطرا على ملكهم الزائل مثلما كان خوفهم من نظام صدام الشرعي .على كل حال انني لااريد أن اقحم نفسي في معممة حكام السعودية وغيرهم من خونة الأمة العربية ، ولكني اريد أن اوجه رسالة للاخوة المخدوعين بهذه المملكة واقول لهم لاتخدعكم المظاهر البراقة فأن تحت الرماد نار مشتعلة ، ولااريد أن تحترق اياديكم النظيفة بلمس الرماد . أن حكام السعودية لايختلفون عن حكام أهل العمائم السوداء وولاية الفقية في قم وطهران كلهم من نفس الطينة والتربة . حكام السعودية يتعاونون علنا مع الادارة الامريكية واسرائيل في الاستمرار في احتلال العراق بحجة الحفاظ على ارواح أهل السنة ، بينما حكام طهران يتعاونون سرا مع هذه الادارة الامبريالية في تقسيم نفوذهم داخل العراق ، وقد كشفهم على حقيقتهم الشهيد صدام حسين منذ الايام الأولى للحرب العراقية الايرانية في عام 1980

لدي بعض الردود على من يطالب من صاحب الموقع في عدم السماح للكتاب العراقيين بالكتابة في موقع بوابتي كأن الموقع اصبح ملكهم الخاص وهم وحدهم يدعمونه بالمقالات والتحليلات والنشرات السياسية المثمرة . اقول لهم قفوا عند حدكم انكم تنطلقون من منطلق قطري ضيق وان صاحب موقع بوابتي ينطلق من منطلق عربي شامل لكل الأمة العربية من موريتانيا حتى ارض الجهاد الإسلامي في العراق ، وهو ليس معادي لاي طرف إلا بالحق . فهل الإسلام علمكم في الابتعاد وعدم مشاركة اخوانكم العرب المسلمين في الدفاع عن حقوقهم المهضومة فلماذا تدافعون عن السعودية ذلك الدفاع المستميت وتمنعون نفس الحق للطرف الأخر ؟ . هناك علامات استفهام كثيرة حول هذا الالحاح الغريب والعجيب ماهو السبب هل لانهم كشفوا حقيقة حكام المملكة السعودية (حفظها الله ورعاها من كل مكروه ) لانها راعية الإسلام فقط وليست راعية المسلمين . ولكن نحن العراقيون المجاهدون في سبيل الإسلام وتحرير ارضنا المحتلة ونيل السيادة على كامل ارضينا نعتبر أن المقاومة هي الممثل الشرعي الوحيد للعراق ، ونحن أيضا نعادي (( دولة التوحيد وحكامها الذين يحكمون شرع الله في الكون )) حسب منطق الأخ وسيم . لم يقدم لنا الدليل على ايمان وتقوى هؤلاء الحكام وكيف يحكمون شرع الله في الكون ربما عن طريق الاعتماد على الصهاينة ودولة الشر امريكا ، حيث هناك تكون التقوى فقط في احضان البيت الابيض في واشنطن ، أو ربما هم اتقياء بالمظاهر إمام رجال الدين في ارض الحرمين بينما نراهم فاسقين في ارض الغرب . انني اعتقد أن كل كاتب سياسي يدافع عن وجهة نظر بعض الدول أن كانت عربية أو غربية وامريكية لابد وان يكون له حسابا جاريا في البنوك . انني لااتهم الاخوان الاخرين الذين يكتبون في الموقع انما اشك بالموضوع إلا أن بعض الشك اثما عظيما وفي بعض الاحيان يكون غباء وهذا من حقهم أن يكون لهم معاش شهري من دولة معينة ، ولكن من حقنا نحن الكتاب المدافعين عن اوطاننا وشعبنا أن نكتب مانشاء ونكشف الوقائع والاسرار بالادلة والحجج . أن من يدافع عن ظلم الحكام وسفكهم لدماء شعوبهم ويقف ذلك الموقف السلبي تجاههم كأن الامر لايعنيه فأن هذا الانسان قد خان الامانة التي في عنقه وخان مباديْ الإسلام ، أما من جاء رده على الشكل التالي (( لاننا مللنا الانشقاق والفرقة)) سأقول له حسنا انا معك في مثل هذا الطرح والادعاء ، فلماذا تدافع عن حكام السعودية والكويت سابقا وهم شر اليلية التي ابتلت بها امتنا منذ الستينيات من القرن الماضي ولحد ألان . الم تقدم السعودية الدعم اللوجستي العسكري لجيوش الاحتلال الثلاثيني للتقدم واحتلال العراق كأنهم يحررون القدس السليبة من رجس الصهاينة . فهل هذا السند العسكري السعودي والكويتي والخليجي جاء لنصرة الإسلام والمسلمين من الكفرة البعثيين في العراق ، وثم الحفاظ على وحدة الشعب العربي من الانشقاق والفرقة ؟ فهل الملل من الانشقاق والفرقة يتطلب الاعتراف بأسرائيل جارة للعرب ، وان ماوقع في العراق قد وقع ولانريد زيادة الانشقاق والفرقة .

انا اتفق معك على بناء الدولة العربية الإسلامية الواحدة وبعث القيم الإسلامية والعربية في روح امتنا العربية الواحدة ذات الرسالة الخالدة (( رسالة الإسلام)) ولاغير الإسلام ، ولكن ليس معناه الصبر على ظلم حكامنا وخياناتهم وتعاملهم مع الأعداء . ومافائدة الدعاع لهم وهم قد ظلموا انفسهم قبل أن يظلموا الاخرين . وهل سيستجيب الله تعالى لدعائنا لهم ؟ ربما يتسائل البعض لماذا نحن العراقيين نهاجم السعودية وقد وقفت بجانب أهل السنة في العراق ضد الهجمة الشيعية الصفوية ؟ اقول لهم قدموا لنا الدليل على موقف السعودية المساند للمقاومة العراقية واين هو ذلك الدعم المالي والمعنوي والاعلامي . لقد تغلغل الخطر الشيعي ألصفوي في جنوب العراق ، بينما نرى السعودية تبني سياجا الكترونيا على طول الحدود الصحراوية لتمنع الشباب العربي المسلم من أهل الجزيرة نجد والحجاز من التسلل إلى داخل الحدود العراقية للمشاركة في الجهاد الإسلامي الاكبر مع اشقائهم العراقيين الذي هو فرض عين على كل مسلم ، بل تعتبرهم ارهابيون قتلة وهي تمارس نفس النغمة الامريكية التي تصف كل مقاوم بالارهابي . فهل بعد كل هذا تستحق عائلة السعودية من يدافع عنها ؟ . من قال أن حكام السعودية هم الذين يحفظون ماء وجهه أهل السنة في لبنان ولولاهم لابتلعها حسن الدجال ؟ بالله عليك لماذا لايحافظون على وجهه أهل السنة في العراق ؟ . أن بشاعة الجرائم التي تحدث في العراق ابشع بكثير مما يحدث في لبنان . هل حقا أن السيد الوحيد الباقي صامدا في وجهه ايران هو السعودية بقيادة أل سعود أم رجال المقاومة العراقية ورجال حزب البعث العربي . وهل نسيت المقاومة التي خطط لها الشهيد صدام منذ عام 1990 وكان يعلم أن امريكا كانت تخطط لاسقاط الحكم الشرعي في العراق . وهل تعلم أن اول عملية للمقاومة بدأت يوم احتلال بغداد في التاسع من ابريل عام 2003

فكيف اصبح هؤلاء الحكام ومن اتبعهم من وعاظ السلاطين اتقياء يخافون الله ويدافعون عن الإسلام في ارض الحجاز بينما نراهم في رحلاتهم الصيفية في ربوع الغرب من اشد الفاسقين الباحثين عن المتعة واللذات والسكر والعربدة بين اجساد العاهرات الغربيات . فهل من ينطق بهذه الحقيقة وينشرها في الصحف والمواقع العربية يعتبر من اشد الحاقدين على هذه المملكة المظلومة . لكل انسان له الحق في عرض وحهة نظره ولكن عندما يصل إلى حدود ابعد في مهاجمة ديننا الإسلام الحنيف ويطالب بمنع الحجاب سنقف ضده . فمن حق الكتاب العرب الكتابة في موقع بوابي ، واذا سمح بنشر مقالا في بوابتي مثلا لاحدى هؤلاء المتحررات فأن صاحب الموقع قد ترك لنا المجال واسعا للرد على هذه المتبرجة ونناصبها العداء في افكارها التحررية والشيطانية حفاظا على قيمنا الإسلامية والعربية .

أما حول موضوع سجن سلمان العودة في الحقيقة ليس لدي الفهم حول هذه القضية ولكن اريد أن اطرح بعض التسألات ماهي الفتن التي اشعلها في المملكة ، فهل هو وحده اشعل فتنة الجزائر كأنه سوبرمان العصر ، وهل هو الذي شجع في سفك الدماء في السعودية ولماذا يسفكون الدماء لابد أن تكون هناك مسببات لهذا العمل ؟ هل ايادي حكام السعودية نظيفة من قتل الشباب المسلم السعودي ، إلا يستحق هؤلاء الحكام الصلب والقتل وقطع الرؤوس على اعمالهم وتعاونهم مع أعداء الإسلام والامة العربية ؟ .

واخيرا . كم نتمنى نحن العراقيون أن تقف السعودية الموقف الصلب والشجاع بوجهه امريكا وتقول لها بكل قوة كفى قتلا وتنكيلا بالشعب العراقي اخرجي فورا من ارض العراق . بالله عليك هل خادم الحرميين قادر على النطق بهذه العبارة (( كفى يابوش)) بوجهه الرئيس بوش بدلا بالرقص معة برقصة السيوف العربية .

  12-06-2008 / 17:15:13   hanibal
الأخ المشرف ’ اخ ابا محمد

اخطا المشرف بالنشر للطابور الخامس لان من يحتمي بالاجنبي لمهاجمة وطنه لهو سقط الامة و حثالتها مهما يكن انتماؤه او مرجعيته او برنامجه الاصلاحي

و اخطا الاخ ابو محمد باندفاعه المستمر للدفاع عن حاكم لا يختلف اثنان في فساده و فسقه و انطبق عليه قوله صلى الله عليه و سلم "من لا يخاف الله اخافه الله من كل شيء"

  12-06-2008 / 14:47:53   وسيم
عودة بنا للفتنة

لم أرد التدخل في هذا الموضوع لأنني أعلم أنه عودة بنا للفتنة و للخصام (اقصد بين المتدخلين في هذا الموقع )
سأقول فقط
* لا يشك أحد أن صاحب الموقع هذا معاد لدولة التوحيد و لحكامها الذين يحكمون شرع الله في الكون فبحثه و تنقيبه على اتفه الأمور لإدانة المملكة و حكامها دليل على حقده الدفين

*إذا كان كلام ساقطة تركت بلد رسول الله صلى الله عليه و سلم و خرجت متبرجة إلى بريطانيا لتناصب الإسلام و المسلمين ينشر على هذا الموقع لأنها متوافقة مع أفكار صاحبه فعليه من الله ما يستحق

*اما بخصوص الدعاة المضطهدين في السعودية فلا يخفى على طلاب العلم الشرعي أنه لا يسجن داعية إلا إذا أخطاء خطاء يستحق عليه السجن بعد رد العلماء عليه فإذا لم يتب فالسجن أولى به . كما وقع لسلمان العودة الإخواني الذي سجن في عهد بن باز لما قام به من فتن.
يقول الشيخ عبد المالك رمضاني الجزائري حفظه الله:"أحمل سلمان العودة فتنة الجزائر" فهل تتحمل يا صديقي المشرف مسؤولية الدفاع عن مثل هؤلاء

*ثم إن الذين قاموا بتفجيرات في المملكة و سفكوا الدماء لو رجعت لتعرف شيوخهم لوجدت سلمان العودة و سفر الحوالي وغيرهم من الذين تعتبرهم مضطهدين

-------------------
وقح حذف كلام موجه لمشرف الموقع، التدخلات بالموقع تتعلق بالمقالات المنشورة، من له ملاحظة حول الموقع فلينشرها بباب اراء الزوار، ومن يريد مخاطبة المشرف، فليتصل به مباشرة إن كان لذلك داع فعلا
مشرف الموقع

  12-06-2008 / 14:43:18   عبد الرؤوف


فهملم أكن أعلم أن هناك سعودية غير محجبة. يجب أن تكون جريئة لنزعه.
أتذكر أن هذا الموقع شن في السابق حملة على "معارضينا بالخارج" و يبدو أنه عندما يتعلق الأمر بالسعودية تتغير قناعات المشرفين على الموقع.
الأمر بصراحة غريب تجد مجهودا مهما عندما يتعلق الأمر بآل سعود.
يجب أن يفهم كل مرجف أن من آل سعود من دعم الشيخ محمد بن عبد الوهاب و منهم من قطع البترول على العالم انتصارا لفلسطين، يجب أن يعلم أن آل سعود هم من يحفظ ماء وجه السنة في لبنان و لولاهم لابتلعها حسن الدجال. يجب أن يعلم أن السد الوحيد الباقي صامدا في وجه إيران هو السعودية بقيادة آل سعود. يجب أن يعلم أن آل سعود هم من يتصدى للحركات الغوغائية التي استهدفت مكة المكرمة و ضيوف الرحمان. يجب أن يعلم أن آل سعود يستطيعون حل هيئة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بجرة قلم لو أرادوا و سيجدون ترحيبا عالميا واسعا، يجب أن يعلم أن آل سعود رفضوا الرضوخ مؤخرا لطلب بوش برفع الإنتاج النفطي.

و لكني لا أقول أنهم بلغوا مرحلة إرضاء الشعوب و لكن جد لي مزايا عند غيرهم من حكام العالم و لا أقول العرب.

أرجو أن تتوقف هذه الحملة المغرضة من شخص يريد أن يقنع الناس برأي اكتسبه في الماضي السحيق (........) هل هكذا يكون المسلم؟
------------
وقع حذف كلمات تحمل قذفا، الرجاء الالتزام بأداب الحوار والكف عن الشتم
مشرف الموقع

  12-06-2008 / 08:46:21   بوابتي


القارئ الكريم أبو محمد، ردا على تساؤلاتك تجد التالي:
- هذا المقال موضوع تهجمك، لا نراه كما ترى أنت " مقالا ساقطا ليس له هدف إلا حض الناس على كره كل ما هو سعودي من حكام و فقهاء مقربين من الحكم و آخرون معارضون "، نحن فهمنا المقال على أنه يسلط الضوء على زاوية تغيب على كثير من الناس، وهي ابراز مايعانيه البعض من الدعاة بالسعودية من الذين يعملون على قيادة الصحوة الاسلامية هناك، ولكنهم يجدون مشقة كبيرة في ذلك من طرف السلطات، ولكنك أنت رأيت الجانب الآخر من الموضوع، وهم السلطات موضوع اللوم، ولم تنظر للجانب الايجابي فيه، وهو معاناة الدعاة هناك، وتقزيمهم وتهميش أدوارهم.
- الاخ الكريم، لقد عبرتَ في مرات سابقة، انت وبعض القراء الافاضل الآخرين عن عدم رضاكم على العديد من الكتاب بموقعنا، وخاصة الكتاب العراقيين والكاتب الفلسطيني صالح النعامي وهذه المرة مضاوي الرشيد، لا لشيئ الا لانهم تناولوا بشكل او بآخر بالنقد النظام السعودي او ما شابهه، هل تريد من كل الكتاب ان يوافقوا على وجهة نظر الحكام السعوديين، لكي يجب القراءة والنشر لهم، لماذا هذا الاعراض والتبرم من الراي المخالف؟
- نفهم ان يدافع الانسان على مبدإ، ولكن الغير مفهوم هو الدفاع على نظام حكم من طرف مواطن عادي، فضلا ان يكون هذا النظام من تلك التي تحمل وزرا كبيرا في ما آل اليه حال المسلمين من تردي، والا فعوض الدفاع عن النظام السعودي، لماذا لا يقع الدفاع عن الدعوة الاسلامية بالسعودية ورجالاتها، وما تلقاه من عنت وتضييق من السلطات، اذا كان المحرك لردود بعض القراء الأفاضل هو الدفاع عن الاسلام، اليس الكلام عن الدعاة هناك والتعريف بمجهودات بعضهم في التصدي للعلمانيين جدير ان يكتب حوله (يلقى العلمانيون بالسعودية الدعم الكبير من طرف السلطات هناك حيث يتبوءون مناصب إعلامية عديدة، ويشنون هجومات على مظاهر اسلمة المجتمع على احتشامها، كهجوماتهم على هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر)، وما الفتوى التي أصدرها الشيخ صالح الفوزان الفوزان ضد تطرف العلمانيين هناك اخيرا، الا دليلا على ذلك.
- بقيت نقطة وهي ان الموقع بنشره لمقال مضاوي الرشيد، لا يعني مباشرة دعما منه للحركة السياسية التي تنتمي اليها (حركة الاصلاح السعودية)، كما ان نشرنا لصلاح المختار لا يعني تبنيا لأطروحات حزب البعث، يجب اخذ الأمور بنسبية اكبر، وبرؤية مخالفة لما تفعله الآن.

  11-06-2008 / 21:24:39   أبو محمد


اسمحوا لي أن أكون شديدا هذه المرة.
هذه الحملة الشعواء التي يشنها الموقع على كل ما هو سعودي مدعاة للإشمئزاز. و إلا كيف يسمح الناشر لنفسه، للبرهنة على قناعات بدائية و حقد دفين لا واع، أن ينشر مثل هذا المقال الذي إن قلبته من كل الجهات وجدته مقالا ساقطا ليس له هدف إلا حض الناس على كره كل ما هو سعودي من حكام و فقهاء مقربين من الحكم و آخرون معارضون* و من هم منتبهون للخطر الرافضي و كل ما هو سعودي عامة. كلهم تضعهم الأفعى "مضاوي الرشيد" في سلة واحدة!!!
مضاوي الرشيد هذه امرأة غير متحجبة أصلا، تنتمي إلى حركة "الإصلاح" الخارجية المدعومة من الغرب و تقيم في لندن.
لو استمعتم إلى خطاباتها المرسلة عبر الإنترنات إلى الشعب السعودي لذكرتكم بإذاعة "العراق الحر" قبل الغزو!!
لو قرأتم مقالاتها الممجدة لنصر الله!!!
هذه الجاهلة!!!
فليقل لي صاحب هذا الموقع ماذا يجني من دعمه لهذه الحركة الخارجية؟ فليقل لي كيف سيكون شعوره و حركة "الإصلاح" المموهة باسم "الإسلامية" و هي خارجية تضم عناصر من "مثقفي الزمان" الذين لا هدف لهم إلا الشهرة و تقليد "حضارة" الغرب، كيف سيكون شعوره و هذه الحركة تحكم بلاد الحرمين؟
هل يتحمل هذا الوزر؟ هل يريد أن تعم الفوضى بالبلد الآمن.
ليفسر لي كيف ينشر موقعه "الداعي إلى الإسلام" لامرأة سعودية غير محجبة؟ أهذه من بلاد الحرمين؟ ألا تبا لأمثالها و الله ليس النشر لسلوى الشرفي من تونس بأكثر رداءة! !!!
هل تتحالف مع الشيطان من أجل نشر فكرك يا مشرف الموقع؟؟
أنتظر ردا واضحا و اعتذارا و إلا فإنها المقاطعة و الدعوة للمقاطعة!!

*معارضون للتطبيع مع الرافضة و لحوار الأدين.
 
 
أكثر الكتّاب نشرا بموقع بوابتي
اضغط على اسم الكاتب للإطلاع على مقالاته
علي الكاش، د - شاكر الحوكي ، سلام الشماع، د. خالد الطراولي ، محمود صافي ، محمد العيادي، د- هاني ابوالفتوح، عصام كرم الطوخى ، مصطفى منيغ، د. الشاهد البوشيخي، المولدي الفرجاني، عبدالله بن عبدالرحمن النديم، عزيز العرباوي، خالد الجاف ، د. محمد عمارة ، د - محمد بن موسى الشريف ، أ.د أحمد محمّد الدَّغَشِي ، عراق المطيري، سحر الصيدلي، محمد شمام ، د - أبو يعرب المرزوقي، حميدة الطيلوش، أ.د. مصطفى رجب، فهمي شراب، د- محمود علي عريقات، محمد عمر غرس الله، د. أحمد محمد سليمان، أحمد ملحم، طلال قسومي، جمال عرفة، ماهر عدنان قنديل، ياسين أحمد، محمد اسعد بيوض التميمي، محرر "بوابتي"، الهيثم زعفان، يحيي البوليني، الناصر الرقيق، تونسي، د - مصطفى فهمي، هناء سلامة، د.محمد فتحي عبد العال، د. أحمد بشير، عواطف منصور، د - الضاوي خوالدية، صلاح الحريري، حمدى شفيق ، د - محمد بنيعيش، أحمد بوادي، د. الحسيني إسماعيل ، د - صالح المازقي، إسراء أبو رمان، رأفت صلاح الدين، د. كاظم عبد الحسين عباس ، د - المنجي الكعبي، د - مضاوي الرشيد، د - احمد عبدالحميد غراب، بسمة منصور، فاطمة عبد الرءوف، صفاء العربي، عبد الرزاق قيراط ، د. جعفر شيخ إدريس ، إيمان القدوسي، د. صلاح عودة الله ، فوزي مسعود ، يزيد بن الحسين، كريم فارق، رشيد السيد أحمد، إياد محمود حسين ، عدنان المنصر، سيد السباعي، نادية سعد، حسن عثمان، أحمد الحباسي، حاتم الصولي، عبد الله الفقير، فراس جعفر ابورمان، فاطمة حافظ ، رمضان حينوني، كريم السليتي، د. ضرغام عبد الله الدباغ، رحاب اسعد بيوض التميمي، شيخ الإسلام أحمد بن تيمية‏، أشرف إبراهيم حجاج، صلاح المختار، د- محمد رحال، د - ‏أحمد إبراهيم خضر‏ ، خبَّاب بن مروان الحمد، ابتسام سعد، سامح لطف الله، شيرين حامد فهمي ، محمود سلطان، أحمد النعيمي، علي عبد العال، د. نهى قاطرجي ، فتحي العابد، د. عبد الآله المالكي، معتز الجعبري، أبو سمية، سيدة محمود محمد، محمد إبراهيم مبروك، د. مصطفى يوسف اللداوي، رافع القارصي، سامر أبو رمان ، د. عادل محمد عايش الأسطل، محمد أحمد عزوز، وائل بنجدو، محمود فاروق سيد شعبان، مصطفي زهران، د. نانسي أبو الفتوح، أنس الشابي، د - غالب الفريجات، حسن الطرابلسي، محمد تاج الدين الطيبي، محمد الطرابلسي، مراد قميزة، عبد الله زيدان، د. محمد مورو ، منى محروس، منجي باكير، سعود السبعاني، د. محمد يحيى ، محمود طرشوبي، فتحـي قاره بيبـان، أحمد بن عبد المحسن العساف ، العادل السمعلي، كمال حبيب، رافد العزاوي، سوسن مسعود، عبد الغني مزوز، سفيان عبد الكافي، صباح الموسوي ، فتحي الزغل، الهادي المثلوثي، محمد الياسين، سلوى المغربي، حسن الحسن، د. طارق عبد الحليم، الشهيد سيد قطب، د - محمد سعد أبو العزم، أحمد الغريب، د - محمد عباس المصرى، د- جابر قميحة، رضا الدبّابي، د- هاني السباعي، حسني إبراهيم عبد العظيم، إيمى الأشقر، جاسم الرصيف، مجدى داود، د . قذلة بنت محمد القحطاني، صفاء العراقي، د.ليلى بيومي ، عمر غازي، صالح النعامي ،
أحدث الردود
ههههههههه ههههههههعع اكيد كلام نساء تحاولون تشويه المغربيات من شدة غيرتكم وغيضكم منهم لانهن يتفوقن كتيرا عنكم في المعاملة مع الرجل ولانهم جميلات العقل...>>

هو الموضوع اغتيال جذور الاسلام فهم يعلمون ان الطفله التي تتغذي علي العفه

تفسد مخطاطتهم وتنبت نبات حسنا فطفله اليوم هي سيده الغد واج...>>


انا محتاج اعرف الفرق بين التربية الاجتماعية والتربية المجتمعية...>>

... و لذلك الديمقراطيۃ التونسيۃ تجمع حولها قوی كثيرۃ من أعداء الشعوب و الثورات , من أجل الحريۃ و الك...>>

أعتقد أن جلنا يلتقي علی أن الإرهاب كفكرۃ محاربۃ و مجموعات لم ينشأ من عمق شعبي ناقم علی المجتمع و يريد التخلص م...>>

أظن أن إستدعاء الخادمي للمفتي للإدلاء برأيه بخصوص تقرير لجنة الحريات هو من قبيل تحميل كل مسؤول مسؤوليته وإلا فالخادمي يعلم جيدا وهو الذي انخرط بالحكم ...>>

الى ياسين

يمكنك كذلك اخذ الرابط مباشرة من اعلى متصفحك...>>


السيد ياسين، رابط المقال كما هو مبين في اول الصفحة يمكنك الضغط بحيث تجد الرابط

http://www.myportail.com/actualites-news-web-2-0.php?id=...>>


اريد رابط المقال كي اضعه كمرجع في مذكرتي و شكرا لكم...>>

صــدى خيانة {الصادق باي} بعد توقيع معاهد باردو (1881)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الباي باع الوطن بيع الشوم ... باعث علين...>>


تطوان كبيرة علي مخططاتهم الصغيرة
المغرب / مصطفى منيغ
الشجرة معروف صنفها محسوبة جذورها وحتى أوراقها المُجمَّعة ، المثبَّتة في سجلات تاريخ...>>


هل يمكن ان يكون السفر افضل علاج للهروب من الواقع ؟
أليس هذا افضل حل ......>>


مقال أكثر من رائع وعمق في التحليل...>>

تحاليل الدكتور نور الدين العلوي متميزة، ومقاله هذا عن مسار الثورة يبدو مقنعا وان كان متشائما ومخيفا لابناء الثورة...>>

مقال ممتاز فعلا...>>

لا أظن أن أهل الحيل قادرون على تفسير القرآن، والله أعلم....>>

مقالة رائعة....جزاك الله خيرا.
ولكن هل هنالك أدوات نسطيع من خلالها أن نعرف
لأي سبب من هذه الأسباب يكرهنا الآخرين....>>


شكراً أخي العزيز. رب كلمات من مشجع مؤيد بنور الحق تبطل الباطل وتحق الحق....>>

مقال يتميز بزاوية النظر التي تناول من خلالها الدكتور الصديق المنجي الكعبي حادثة كسر التمثال العاري بالجزائر

فعلا الامر يستحق ان ينظر ال...>>


السلام عليكم أخ فوزي وبعد نزولا عند رغبتك، اليك المنشور موضوع التعليق ومصدره. ولم أشأ الإشارة الى ما هو أكثر من الإلغاز للأسماء، ليبقى الأهم التمثيل ل...>>

وقع تصميم الموقع وتطويره من قبل ف.م. سوفت تونس

المقالات التي تنشر في هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي صاحب موقع بوابتي, باستثناء تلك الممضاة من طرفه أومن طرف "بوابتي"

الكاتب المؤشر عليه بأنه من كتاب موقع بوابتي، هو كل من بعث إلينا مقاله مباشرة